الأحد، 20 مايو 2018

المقاومة فى اسبوع : اصابة 13 صهيونيا و215 نقطة مواجهه 19/5/2018

الأحد، 20 مايو 2018

المقاومة فى اسبوع : اصابة 13 صهيونيا و215 نقطة مواجهه 19/5/2018

فلسطين السبت 3/9/1439- 19/5/2018
المقاومة
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام +-
شهد حصاد الأسبوع الماضي ارتفاعا ملحوظا في نسبة المواجهات في الضفة وغزة، وذلك إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية الـ70 واحتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فقد استشهد 66 فلسطينيا وأصيب المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة.

في المقابل سجّلت المقاومة 3 عمليات إطلاق نار وإسقاط لطائرتين لإلقاء الغاز في غزة، كما أصيب 13 "إسرائيليا" بجراح مختلفة، ضمن 215 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

ففي يوم الجمعة، أصيب 5 فلسطينيين في الضفة وغزة، وذلك ضمن 13 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية في العيساوية وناحل عوز وشرق حي التفاح

فيما ألقى شبان فلسطينيون، الخميس، زجاجات حارقة على منطقة الفوار، وسلواد ومعسكر ناحل عوز ومستوطنة بئيري والخضر والعيساوية، وقرب الجامعة العربية ومستوطنة بيت إيل، وذلك ضمن 15 مواجهة في مختلف المحافظات.

وقد شهد الأربعاء إصابة فلسطينيين في غزة أحدهما بالرصاص الحي والآخر نتيجة قصف جوي على شمال القطاع، إضافة لعشرات حالات الاختناق التي سجلت في الضفة وغزة، كما أطلق مقاومون النار على مستوطنة سيديروت، وألقيت زجاجات حارقة على مستوطنة بيت أريه وشرق جحر الديك ومستوطنة كرمي تسور وبسجوت وكفر كنا، وذلك ضمن 28 مواجهة في الضفة وغزة والداخل.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد الشاب عمر أبو فول (30 عاما)، والفتى طلال مطر (16 عاما)، والمواطن ناصر غراب (51 عاما)، والفتى بلال الأشرم (18 عاما) برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة، كما استشهد الحاج إدريس جبارين (59 عاما) جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع في مواجهات بلدة سعير بالخليل.

كما أصيب 424 بالرصاص الحي في الضفة وغزة إضافة لـ83 إصابة بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية ومئات حالات الاختناق، فيما أصيب 8 "إسرائيليين" بجراح متوسطة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أسقط شبان فلسطينيون في غزة طائرتين مسيّرتين لإلقاء قنابل الغاز إحداهما شرق جباليا والأخرى شرق البريج، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة حاجز الشيخ سعد ومخيم العروب ومستوطنة شافي شمرون والطور والمدخل الشمالي لبيت لحم ومستوطنة تلمون ومستوطنة بسجوت وسلوان ومستوطنة جلعاد ومستوطنة بسجات زئيف وناحل عوز وموقع أبو صفية، كما فجّر آخرون عبوة ناسفة في كل من مخيم الفوار وبلدة عزون، وقد رصدت 72 مواجهة في الضفة وغزة.

ويوم الاثنين، تسلمت وزارة الصحة في غزة جثامين 60 شهيدا بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بزعم اجتيازهم الحدود، كما أعلنت عن إصابة 1363 فلسطينيا بالرصاص الحي، وعشرات آخرين بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق، فيما أصيب 4 إسرائيليين بالحجارة أحدهما شرق غزة والآخر قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، إضافة لإصابة مستوطنين آخرين في الطور وشعفاط، وقد سجلت عمليتان لإطلاق النار جنوب وشمال غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في سلوان والعيساوية والطور والعروب وعزون ومستوطنة بيت إيل ومستوطنة ناحل عوز ومستوطنة كفار عزة ومستوطنة مفلاسيم وكفار عزة ويتسهار وشارع الشهداء في الخليل ومجدال عوز ومدينة نابلس و"غلاف غزة"، وذلك خلال 58 مواجهة.

إلى ذلك، أصيب الأحد 5 فلسطينيين بالرصاص الحي وعشرات بالاختناق في الضفة وقطاع غزة، إضافة لإصابة إسرائيلي بالحجارة في سلوان بالقدس، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في سلوان وناحل عوز وكفار عزة وشرق جباليا وشاعر هنيغف، وذلك خلال 16 مواجهة في الضفة وغزة.

أما السبت، فقد استشهد الشاب جمال عفانة (15 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في جمعة الشباب النذير والنفير شرق رفح، كما وأصيب فلسطينيان آخران بالرصاص الحي وقنابل الغاز. بدورهم ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال على نفيه دانيال وطريق الأنفاق وموقع كيسوفيم، وكيبوتس نير عام، وذلك ضمن 13 مواجهة اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة.

...........................



0 comments