الاثنين، 8 فبراير، 2016

انتفاضة 130:اقتحام الاقصى وطعن وعدوان صهيوني 7/2/2016

الاثنين، 8 فبراير، 2016
انتفاضة 130:اقتحام الاقصى وطعن وعدوان صهيوني 7/2/2016

فلسطين 28/4/1437- 7/2/2016
الموجز
الاقصى
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
................
التفاصيل
الاقصى
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحم مستوطنون يهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد تأمين الحماية لهم من قبل القوات الخاصة "الإسرائيلية".

وبحسب وكالة "قدس برس" فإن القوات الخاصة "الإسرائيلية" وعناصر من شرطة الاحتلال أمّنت الحماية لـ16 مستوطناً، اقتحموا المسجد الأقصى، وتجوّلوا في باحاته وسط تكبيرات المرابطين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر للتصدي للاقتحامات.

وأضافت إن الفلسطينيين الممنوعين من دخول المسجد الأقصى بأمر من شرطة الاحتلال، ما زالوا يرابطون بالقرب من "باب حطة" رغم الأجواء الباردة.

يذكر أن 460 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، مع استمرار سياسة حجز هويّات بعض المصلين على الأبواب.
..................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
 ادعت سلطات الاحتلال في تشرين الأول الماضي أنها توصلت إلى تفاهمات مع الأردن حول نصب كاميرات مراقبة في باحات المسجد الأقصى، وأن من شأن ذلك أن يهدئ التوتر في أعقاب الاقتحامات المتكررة للمستوطنين، لكن هذه التفاهمات لم تطبق حتى الآن بسبب خلافات بين الأردن و"إسرائيل".

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد (7-2)، أن اتصالات جارية بين "إسرائيل" والأردن حول هذا الموضوع، ولا تشارك السلطة الفلسطينية فيها، لكن مطلعة عليها من خلال الجانب الأردني وتمارس تأثيرها من خلال ذلك.

ووفقا للصحيفة، فإن "إسرائيل" تلوح بأنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق حول نصب كاميرات المراقبة في الحرم القدسي حتى موعد حلول عيد الفصح اليهودي، في نهاية أبريل "نيسان" المقبل، فإن التوتر الأمني في الحرم قد يتجدد. ويشار إلى أن اقتحامات المستوطنين للحرم لم تتوقف حتى اليوم.

وقال موظف حكومي صهيوني رفيع المستوى إن خلافات كثيرة نشأت بين "إسرائيل" والأردن، وأن المحادثات بينهما حول هذا الموضوع تتباطأ، وأنه "في مرحلة مبكرة جدا أدركوا أن هذه قصة معقدة أكثر مما اعتقدوا لدى طرح الفكرة" لنصب الكاميرات.

ويتمحور الخلاف الأساسي حول الجهة التي ستسيطر على منظومة الكاميرات، وهل سيتم بث صورها إلى غرفة مراقبة "إسرائيلية" أو أردنية، أم إلى موقع إنترنت يكون بإمكان أي شخص مشاهدة بث حي لهذه الكاميرات.  
ونقطة أخرى مختلف حولها تتعلق هي الأخرى بالسيطرة على الكاميرات، ويبدو أن "إسرائيل" تطالب بذلك وأن تتمكن من قطع البث الحي أو فرض رقابة على أجزاء منه. ويطالب الأردن والفلسطينيون بألا تكون هناك إمكانية لدى "إسرائيل" بالتدخل في البث أو قطعه.

وتتمحور نقطة الخلاف الثالثة حول مكان نصب الكاميرات. "إسرائيل" تطالب بنصبها في كل مكان داخل الحرم، بما في ذلك داخل المسجدين الأقصى وقبة الصخرة، بادعاء أنه يمكن جمع حجارة وأسلحة فيهما، بينما يعارض الأردن والفلسطينيون ذلك بشدة.

وبحسب الصحيفة، فإن موظفين صهاينة ودبلوماسيين غربيين عبروا عن مخاوف من عدم التوصل إلى اتفاق حتى موعد حلول الفصح اليهودي، بادعاء أنه موعد حساس لأنه تتزايد فيه أعداد المستوطنين الذين يسعون إلى اقتحام الأقصى.

وقبل اندلاع انتفاضة القدس مطلع أكتوبر الماضي، كان المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني، وحضر كيري وزير الخارجية الأمريكية بمقترح نصب كاميرات مراقبة في باحات المسجد، الذي عد مطلبا صهيونيا.

وكما اتضح لاحقا، بأن الاحتلال الصهيوني هو من سيتحكم بالكاميرات، بهدف التضييق على المرابطين والمتصدين للاقتحامات، إلا أن ذلك رفض وقوبل باستمرار الانتفاضة.
.................
المقاومة
عسقلان - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب جندي صهيوني، صباح اليوم الأحد (7-2) بعملية طعن بالقرب من محطة الحافلات المركزية في مدينة عسقلان غرب فلسطين المحتلة، فيما أعلن عن استشهاد المنفذ بعد أصابته بجراح خطيرة.

وأفاد موقع "واللا" العبري بأن شاباً من أصول إفريقية طعن جنديًا صهيونيا في محطة الحافلات بعسقلان، وانسحب من المكان على وجه السرعة، قبل أن تلاحقه قوات الاحتلال وتصيبه بجراح حرجة، نقل على إثرها للمستشفى ليعلن بعد ذلك عن استشهاده.

وذكرت شرطة الاحتلال أن منفذ العملية يدعى كامل حسن (32 عامًا)، سوداني الأصل.
وقال بيان لشرطة الاحتلال، إن جنديا صهيونيا في العشرينات من عمره، تعرض لعملية طعن بشارع بنغوريون في مدينة عسقلان صباح اليوم، ما أدى لإصابته بجراح متوسطة.

من جهتها، قالت القناة السابعة إن الجندي يبلغ من العمر (20 عامًا)، ونقل إلى مستشفى "برزيلاي" العسكري، وأصيب في الجزء العلوي من جسده.
وبعد مرور ساعات على الحادثة قالت الشرطة الإسرائيلية إن المنفذ هو لاجيء سوداني، وأن حيثيات العملية تدلل على أنه على خلفية قومية، وتم الإعلان عن استشهاده بعد فترة من محاولة إسعافة داخل مستشفى صهيوني.

وتثير عملية الطعن تساؤلات حول الأهداف والدوافع والتي يقول الاحتلال أنها على خلفية قومية، وهو ما يطرح تحد أمام قوات الاحتلال من إمكانية تنفيذ عمليات طعن من قبل شخصيات ينحدرون من أصول إفريقية.
.................
جرائم الاحتلال
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد (7-2) حملات الاعتقال والمداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وذكر موقع "القناة السابعة" العبري أن الجيش الصهيوني نفذ حملة اعتقالات منذ الليلة الماضية طالت تسعة ممن يصفهم بـ"المطلوبين" لقواته؛ ستة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وفي الخليل (35 كم جنوب القدس المحتلة) اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم ثلاثة فتية أشقاء من بلدة "سعير" وهم سعد ومجاهد وقصي الفروخ  وأعمارهم دون السادسة عشرة، كما واعتقل الاحتلال الطبيب أمجد الحموري من مدينة الخليل بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وكذلك إسلام ياسين الكركي، ومعاذ عبد المجيد شبانة، فيما سلمت استدعاء للمخابرات الصهيونية إلى الأسير المحرر شادي غلمه، والذي أمضى في سجون الاحتلال 18 عاما.  


وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطناً فلسطينياً بادّعاء العثور على أسلحة داخل منزله شمال القدس المحتلة.

وادّعت شرطة الاحتلال أنها عثرت على أسلحة (مسدّسات وذخائر)، بعد اقتحامها بلدة "الرام" شمال المدينة المحتلة، حيث اعتقلت على إثرها أحد سكّان البلدة، وقامت بتحويله للتحقيق في أحد مراكزها في المدينة.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر2015 في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.
................
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأحد (7-2) شابًّا من مخيم جنين عقب توجهه لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم غربي المدينة شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية 
لمراسلنا إن سعيد هاشم الناطور (22 عامًا)، من مخيم جنين توجه لمعسكر سالم اليوم، ولدى دخوله استجوبته مخابرات الاحتلال لساعات ثم أبلغته باعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال داهمت منزل الناطور قبل أيام، وسلمت ذويه بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

.................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب شاب فلسطيني، صباح اليوم الأحد (7-2) بعد أن سقط عن دراجته في منطقة وادي الجوز على مدخل بلدة بني نعيم الغربي شرق الخليل، أثناء ملاحقة قوات الاحتلال له.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر لمراسلنا إن الشاب تمت ملاحقته بسيارة تابعة لشرطة الاحتلال، حيث أطلق عناصر من شرطة الاحتلال النار في الهواء أثناء ملاحقة الشاب ما أدى لسقوطه عن الدراجة وإصابته بجراح متوسطة.

وأضافت المصادر إنه تم نقل الشاب إلى أحد مشافي الخليل.
..............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام
قالت مصادر في الغرفة التجارية في جنين شمال الضفة الغربية إنها تلقت تحذيرات من قبل سلطات الاحتلال بإيقاف تصاريح دخول العمال ورجال الأعمال من سكان بلدة قباطية لأراضي 48.

وأشارت المصادر لمراسلنا الليلة الماضية إلى أن الغرفة التجارية لم تبلغ بذلك رسميا ولكن جيش الاحتلال في معسكر سالم أبلغ بطريقة غير رسمية عبر الارتباط أنه سيوقف كافة التصاريح العمالية والتجارية وبطاقات BMC الخاصة برجال الأعمال من قباطية.

ورجحت المصادر أن يكون هذا الإيقاف مؤقتا وردة فعل آنية ضمن سياسة العقوبات الجماعية التي ينتهجها الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني أعادت مساء السبت، انتشارها من محيط بلدة قباطية، جنوب جنين، شمال الضفة المحتلة؛ لتنهي حصار البلدة العقابي الذي استمر قرابة أربعة أيام.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال بدأت بالانسحاب تدريجياً من محيط البلدة، بعد مواجهات أدت لإصابة 8 مواطنين في ساعات المساء.

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن أهالي جنين وقباطية خرجوا في مسيرات محمولة فرحًا برفع الحصار عن البلدة الذي بدأت قوات الاحتلال بتطبيقه تدريجيا، ويُتوقع اكتماله خلال ساعات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الاحتلال أبلغ الارتباط الفلسطيني بأنه سيبدأ الانسحاب من محيط في البلدة بعد العاشرة ليلا بحيث ينتهي الحصار هذه الليلة.

وأشارت مصادر محلية إلى انسحاب الاحتلال من وسط البلدة ومن منطقة الحسبة ومثلث الشهداء، الذي شهد التوتر والمواجهات على مدار ثلاثة أيام.

وقد خرج المواطنون في مسيرات عفوية؛ ابتهاجا بانسحاب الاحتلال دون أن يحقق أية نتائج.

يذكر أن قوات الاحتلال فرضت حصاراً على بلدة قباطية (منذ يوم الأربعاء الماضي)، بالتزامن مع شنّ حملة اعتقالات ودهم لمنازل الفلسطينيين، كـ"إجراء عقابي" على خلفية تنفيذ ثلاثة من أبناء البلدة لعملية، وصفتها مصادر سياسية وعسكرية إسرائيلية بأنها "نقلة نوعية في العمليات الفلسطينية".
.................
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت قوة صهيونية فجر اليوم الأحد (7-2) الدكتور أمجد الحموري (42عاما) من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت زوجته أسماء الشرباتي، لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم في حي عين ساره وسط مدينة الخليل، وعاثت فيه فسادا وتفتيشا، قبل أن تعتقل "الحموري" وتنقله إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الدكتور الحموري، مرشح سابق على قائمة كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، وأسير محرر اعتقلته قوات الاحتلال عدة مرات

والحموري حاصل على شهادة بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، ويعمل طبيبا للأسنان في عيادته الخاصة، وهو عضو سابق في عدة مؤسسات وجمعيات تربوية من أبرزها جمعية تطوير القدرات الذاتية وجمعية الكفيف الخيرية.



.....................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني، في وقت متأخر مساء الأحد، النار الحيّ باتجاه أراضي المزارعين شرقي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المتمركزة داخل السياج الأمني الصهيوني، أطلقت النار بكثافة تجاه الأراضي الزراعية، شرق مخيم البريج وسط القطاع، لافتة إلى أن العديد من القنابل المضيئة أطلقت في سماء المنطقة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتتعرض الأطراف الشرقية لإطلاق نار وعمليات توغل بين الحين والآخر، فيما يتعرض المزارعون وأراضيهم لاستهدافات متكررة.

....................
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام
صادرت سلطات الاحتلال 600 تصريح عمل وتجارة، اليوم الأحد من أهالي بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية في إطار سياسة العقاب الجماعي، التي أقرتها بعد إنهاء حصار على البلدة دام أكثر من ثلاثة أيام.

وقال رئيس الغرفة التجارية، هشام مساد، 
لمراسلنا إن سلطات الاحتلال أبلغت الغرفة التجارية، اليوم رسميا، بمنع أهالي قباطية من تقديم تصاريح عمل لدخول أراضي ال48 .

وأشار إلى أن مجمل ما سحب اليوم بلغ (600 ) تصريح شملت تجارا ورجال أعمال من البلدة وعمالا وهو ما يعني فرض إجراءات عقاب اقتصادي على كل من ينحدر من قباطية.

وفي وقت سابق، فوجئ العمال والسائقون والتجار من بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية اليوم الأحد (7-2) بسحب جنود الاحتلال تصاريح دخولهم لأراضي 48 على معبر الجلمة دون إبداء الأسباب.

وقال عمال وتجار 
لمراسلنا إنهم توجهوا اليوم بشكل اعتيادي للمعبر ولدى دخولهم بوابة التفتيش وعند ماكينة فحص البصمة طلب الجنود منهم إبراز التصاريح ثم صادروها ومزقوها.

وأشاروا إلى أن الأمر تكرر عند جميع عمال قباطية وتجارها ممن دخلوا المعبر اليوم في إشارة إلى تطبيق إجراءات عقاب جماعي بحق أهالي البلدة.

ويأتي هذا السلوك تأكيدا لما قالته الغرفة التجارية في جنين 
لمراسلنا الليلة الماضية من أن عقوبات جماعية سيفرضها الاحتلال على تجار وعمال قباطية تشمل سحب التصاريح وبطاقات BMC ، ورجحت أن تكون إجراءات مؤقتة.
..................
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام
سلمت سلطات الاحتلال صباح اليوم الأحد، إخطارا بوقف بناء منزل في بلدة يتما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المواطن خليل إبراهيم النجار لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوة من جيش الاحتلال ترافقهم سيارة للإدارة المدينة الصهيونية، حضرت إلى منزل عائلته، وسلمتهم إخطارا بوقف البناء بالمنزل بحجة البناء دون ترخيص.

وأضاف إن الاحتلال طلب منه مراجعة الإدارة المدنية في "بيت إيل" في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وإلا فسيتم إصدار قرار بهدم المنزل.

وأوضح النجار أن المنزل عبارة عن طابق تسوية، تبلغ مساحته 70 مترا مربعا، ويسكنه خمسة أفراد، وقد مضى على بنائه 3 سنوات.

...................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، أن أعداد المعتقلين الإداريين، في سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني، تخطّت حاجز الـ 700 أسير.

وقالت الهيئة، في بيانٍ لها اليوم الأحد، إن الاحتلال صعّد من وتيرة إصدار أوامر الاعتقال الإداري وتجديدها بحق الفلسطينيين، منذ اندلاع "انتفاضة القدس" في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، حيث شهدت الأشهر الأربعة الأخيرة إصدار 450 قرار اعتقال إداري جديدًا.

وأشارت إلى أن من بين من استهدفتهم قرارات الاعتقال الإدارية منذ اندلاع الانتفاضة، أسيرتين و9 قاصرين.

وقالت: "الاعتقال الإداري بات سياسة إسرائيلية ثابتة ووسيلة لزجّ أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين في السجون، في انتهاك قواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف التي قيدت الاعتقال الإداري كأمر طارئ  جداً وشاذ واستثنائي، في حين حولته إسرائيل إلى قاعدة".

وأوضحت أن من نسبتهم 75% من المعتقلين الإداريين، جدّد الاحتلال لهم الاعتقال أكثر من مرة لمدة 6 أشهر، استنادًا لما يسمى "الملف السري"، بحيث لا يمكن للأسير أو محاميه الإطلاع عليه.

واستناداً إلى معطيات "هيئة شؤون الأسرى"؛ فإن 25 ألف أمر اعتقال إداري صدرت بحق أسرى فلسطينيين منذ عام 2000.
....................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكر تقرير حقوقي، اليوم الأحد، أن (18) صحفياً فلسطينياً يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم الأسير الصحفي المضرب عن الطعام لليوم (75) على التوالي محمد القيق.

وأشار نادي الأسير في تقرير وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" إلى أن أقدم الأسرى الصحفيين وأعلاهم حكماً هو الأسير محمود موسى عيسى، من بلدة عناتا شمال شرقي القدس، وهو أحد الأسرى القدامى (اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو)، الذين نكثت سلطات الاحتلال بالاتفاق بالإفراج عنهم في العام 2014 ضمن مسار المفاوضات الفلسطينية الصهيونية، وهو كاتب لمجموعة من المؤلفات والروايات، وكان قد أمضى (13) عاماً في العزل الانفرادي، منها (11) عاماً بشكل متواصل، علماً أنه محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و(46) عاماً.

وأضاف النادي أن من ضمن الأسرى الصحفيين خمسة طلاب جامعيين كانوا يدرسون الإعلام قبل اعتقالهم، أقدمهم الأسير أحمد الصيفي، من رام الله، والمحكوم بالسّجن الفعلي لـ(17) عاماً، أمضى منها ستة، إلى جانب الطلبة: أمجد سمحان، محمد عطا، حمزة صافي وهمّام عتيلي.

كما ويعتقل الاحتلال أربعة أسرى صحفيين ضمن الاعتقال الإداري التعسّفي (بلا تهمة)، وهم الأسرى: محمد قدومي وعلي العويوي وأسامة شاهين، علاوة على الأسير المضرب احتجاجاَ على اعتقاله الإداري محمد القيق.

,...............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قال وكيل وزارة الأسرى والمحررين في غزة بهاء المدهون إن العرض الذي قدمته النيابة العسكرية الصهيونية بالإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق في 1-5-2016، لم يأت بشيء جديد فهو التاريخ المقرر أن يتم الإفراج عنه قبل خوض إضرابه عن الطعام.

وبين المدهون في بيان صحفي حصل "المركز الفلسطيني للإعلام" على نسخة منه اليوم الأحد (7-2)، أن الاحتلال يماطل في قضية إضراب القيق، ويحاول أن يلتف على  مطالب الأسير المشروعة خاصة بعد الصمود الأسطوري الذي حققه في إضرابه المفتوح عن الطعام، وتصاعد الحملات التضامنية المساندة له في الوطن وخارجه، وارتفاع الأصوات المطالبة بضرورة الإفراج عنه.

ودعا الحركة الأسيرة داخل السجون إلى اتخاذ المزيد من الخطوات الداعمة للأسير القيق.

كما دعا فصائل المقاومة إلى أن تقول كلمتها في هذه القضية، قائلا: "لا بد أن يكون هناك فعل ميداني  مقاوم في الضفة الغربية يسمى باسم الأسير القيق تضامناً معه".

واستهجن وكيل وزارة الأسرى في غزة الصمت الدولي الذي وصفه بـ"المريب" تجاه إنسان يقترب من الموت كل يوم وهم يشاهدون ذلك على شاشات التلفاز ولا يحركون ساكناً.

وتساءل مستنكراً، كيف لو خرجت صورة لأحد جنود الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية مشابهة لصورة القيق؟.

وكان الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 75يوما، رفض اليوم عرضا تقدمت به النيابة العسكرية "الإسرائيلية" يقضي بالإفراج عنه في الأول من شهر أيار المقبل، مقابل وقف إضرابه.
.................
الضفة المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
شهد اليوم الأحد (7-2)، فعاليتين تضامنيتين مع الأسير محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ (75) يوما، بمشاركة العشرات، في مدينتي الخليل ونابلس.

ونظم نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وبالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة الخليل، وبحضور القوى والوطنية والإسلامية وذوي الأسير، وعدد من النواب والشخصيات الحقوقية في محافظة الخليل، وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وطالب مدير نادي الأسير في الخليل أسامة النجار، باستمرار الفعاليات التضامنية مع الأسير القيق، حتى الإفراج عنه من داخل سجون الاحتلال.

كما أكد القيادي في حزب الشعب فهمي شاهين خلال الوقفة، على ضرورة التدخل العاجل والفوري على كافة المستويات للإفراج عن القيق، قبل أن يفارق الحياة ويخرج شهيدا من داخل السجون، مضيفا أن الأسير القيق اليوم في وضع صحي أخطر من أي لحظة سابقة.

وفي نابلس، اعتصم العشرات من طلبة كلية الإعلام في جامعة النجاح،  ظهر اليوم الأحد، قبالة مدخل الجامعة (الأكاديمية)، للتضامن مع الصحفي القيق.

ورفع الطلبة صورا للقيق، كما أطلقوا هتافات منددة بسياسة الاعتقال الإداري، وأعلنوا تواصل فعالياتهم  التضامنية.

بدوره، أعلن الأسير المحرر خضر عدنان ، إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسير القيق، داعيا المتضامنين إلى التوجه، مساء اليوم، إلى مقر الصليب الأحمر في رام الله لإسناد الأسير القيق.
..................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
وافقت مخابرات الاحتلال اليوم الأحد على تسليم جثماني شهيدين مقدسيين، لعائلتيهما لدفنهما في مقبرة باب الأسباط بمدينة القدس ضمن شروط مجحفة.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير أن مخابرات الاحتلال وافقت على تسليم جثماني الشهيدين أحمد أبو شعبان، ومصعب الغزالي (وهما من سكان حي رأس العامود ببلدة سلوان)، لعائلتيهما لدفنهما في مقبرة باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة.


وأضاف المحامي أن المخابرات اشترطت على الأهالي مشاركة 50 شخصا في الجنازة فقط، والتسليم يكون بعد منتصف الليل، ودفع كفالة مالية 20 ألف شيكل لضمان شروط التسليم.

وأشار محامي مؤسسة الضمير أن تسليم الشهيد أبو شعبان سيكون يوم غدٍ الاثنين، والغزالي يوم الثلاثاء.


وارتقى الشهيد أبو شعبان بتاريخ 14-10-2015، والشهيد مصعب الغزالي بتاريخ 26-12-2015.

وتحتجز قوات الاحتلال جثامين 10 شهداء مقدسيين ارتقوا على مدار الشهور الماضية، فيما تم تسليم العديد من الشهداء الذين تم احتجازهم لفترات مختلفة.

................
الإعلام الحربي _ القدس المحتلة
تواصل قوات الاحتلال الصهيوني احتجاز جثامين 10 شهداء مقدسيين في ثلاجاتها، بينهم طفلان، منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وأوضحت حملة استرداد جثامين الشهداء المحتجزة أن الشهداء المحتجزين هم:
ثائر أبو غزالة منذ 120 يوما، حسن مناصرة منذ 118 يوما، بهاء عليان منذ 117 يوما، علاء أبو جمل منذ 117 يوما، أحمد أبو شعبان منذ 116 يوما، معتز عويسات منذ 113 يوما، محمد نمر منذ 89 يوما، عمر سكافي منذ 63 يوما، عبد المحسن حسونة منذ 55 يوما، ومصعب الغزالي منذ 53 يوما.
يذكر أن سياسة احتجاز الجثامين هي سياسة قديمة جديدة يستخدمها الاحتلال بحق الشهداء الذين ينفذون عمليات فدائية بالداخل المحتل ويحتجزهم في مقابر أرقام .

................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
تنظر محكمة الصلح الصهيونية في بئر السبع اليوم الأحد (7-2) في قضية قدمتها سلطات الاحتلال ضد أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل.

وتطالب "إسرائيل" أهالي القرية بدفع مبلغ 2 مليون شيكل مقابل مصاريف هدم القرية في تاريخ الـ27 من أغسطس عام 2010.

وتعاني قرية العراقيب بالإضافة إلى 40 قرية فلسطينية من سياسة الهدم المتكرر لها بسبب عدم اعتراف حكومة الاحتلال بها، وسبق أن هدم الاحتلال العراقيب 92 مرة.
..................
اعمال امن عباس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
قالت حركة حماس إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية اعتقلت أمس 3 مواطنين، بينهم قيادي في حماس وطالب جامعي، في الوقت الذي لا تزال تعتقل داخل زنازينها عددا آخر، من بينهم البروفيسور عبد الستار قاسم.

وأضافت حماس في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام"مساء الأحد أن الوقائي في  رام الله اعتقل الليلة الماضية عضو مؤتمر مجلس الطلبة عن الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت إسلام معدي من منزله في قرية كفر مالك.

وفي طولكرم اعتقلت المخابرات العامة القيادي في حركة حماس سفيان استيتي من منزله في المدينة، كما اعتقل نفس الجهاز يوم أمس الشاب عبادة ذياب. وفق البيان.

وأما في قلقيلية، ووفق بيان حماس، فتواصل أجهزة السلطة اعتقال كل من محمود عنايا، محمد خرفان، أمير دحبور، عدلي مجد، وعبد الهادي شبيطة، وجميعهم من بلدة عزون ومن الأسرى المحررين وممن تعرضوا للاعتقال السياسي عدة مرات.

وأما في نابلس فما تزال الأجهزة الأمنية تعتقل البروفيسور عبد الستار قاسم، ملقية بعرض الحائط كل الدعوات الفصائلية والحقوقية المطالبة بالإفراج عنه.حسب حماس.
................
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
قررت محكمة بداية نابلس اليوم الأحد (7-2) الإفراج بكفالة مالية عن الكاتب والأكاديمي الدكتور عبد الستار قاسم، بعد خمسة أيام من اعتقاله.

وقالت زوجة الدكتور قاسم 
لمراسلنا أن قاضي المحكمة وافق على طلب محامي الدفاع بالإفراج عن موكله بكفالة مالية، خاصة وأن التهم الموجهة له تعدّ كجنح وليست جنايات.

وكانت المحكمة قد مددت الخميس الماضي اعتقال الدكتور قاسم لمدة 15 يوما، ورفضت الإفراج عنه بكفالة.

يذكر أن الدكتور قاسم اعتقل من منزله يوم الثلاثاء (2-2) بأمر من النائب العام، بحجة وجود دعوى مرفوعة ضده بدعوى التحريض على قتل رئيس السلطة وقادة الأجهزة الأمنية خلال مقابلة تلفزيونية.

وتضمنت الدعوى عدة تهم، منها: "المسّ بالشعور القومي، والمسّ بهيبة الدولة وهيبة الرئيس، وإطالة اللسان على الرئيس".

وطالب الدكتور قاسم خلال لقاء مع قناة القدس الفضائية نهاية الأسبوع الماضي، بتطبيق القانون الأساسي للسلطة الفلسطينية الذي يحدد مدة ولاية الرئيس بأربع سنوات، وكذلك القانون الثوري لمنظمة التحرير الذي يجرّم تقديم المساعدة للاحتلال.

وشنّت وسائل الإعلام التابعة والموالية لحركة فتح حملة إعلامية محمومة ضد الدكتور قاسم، واتهمته بإثارة الفتنة والتحريض على قتل الرئيس وقادة الأجهزة الأمنية، وهو ما نفاه قاسم بشدة في بيان توضيحي صدر عنه.

..................
اخبار متنوعه
تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام أنه قد تم في تمام الساعة 16:00 من مساء اليوم الأحد 28 ربيع الثاني 1437هـ الموافق 7-2-2016م تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق العضو في كتائب القسام محمود رشدي اشتيوي من قبل القضاء العسكري والقضاء الشرعي التابع لكتائب القسام وذلك لتجاوزاته السلوكية والأخلاقية التي أقر بها.
..................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت هيئة العلماء والدعاة في القدس، إن 81 شخصا من 46 دولة، ومن مختلف الجنسيات والديانات، اعتنقوا الإسلام، ونطقوا بالشهادتين أمام رئيسها الشيخ عكرمة صبري، خلال العامين الماضيين.

وأشار الشيخ صبري في بيان صحفي اليوم الأحد، وصل"المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه،  بأن هيئة العلماء والدعاة هي الجهة الوحيدة في مدينة القدس التي تتولى إصدار شهادات (اعتناق الإسلام) بعد القيام بالإجراءات اللازمة لذلك.

وثمن صبري الجهود المباركة التي يبذلها المشرفون على مركز "دار السلام للتعريف بالإسلام" في بلدة كفر قرع بالداخل الفلسطيني، في تعريف الناس بحقيقة الإسلام وبعدة لغات، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
..................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أصدر المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقريراً يرصد فيه اعتداءات أجهزة السلطة وقوات الاحتلال خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2016م.

وبيّن التقرير أن قوات الاحتلال قتلت (23) فلسطينياً؛ (19) من الضفة الغربية، و(3) من قطاع غزة، وفلسطينيا واحداً من الأراضي المحتلة عام 48.

ورصد اعتقال الاحتلال (449) فلسطينياً، بينهم (29) طفلاً، و(20) أسيراً محرراً، و(8) سيدات من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48، بينما اعتقلت (7) من قيادات حركة حماس وأنصارها ممن أُفرج عنهم من سجون أجهزة السلطة.

كما وثق التقرير هدم الاحتلال مسجداً و(18) منزلاً سكنياً - معظمها لعائلات شهداء انتفاضة القدس - وبئراً ارتوازياً، وخيمة سكنية، و(5) غرف زراعية، و(3) محلات تجارية، و(4) بركسات، في الوقت الذي صادر فيه 1500 دونم من أراضي الفلسطينيين.

انتهاكات السلطة

وأوضح التقرير أن أجهـزة السلطة فـي الضفة الغربية اعتقلت (60) من أنصار المقاومة الفلسطينية وأفــرادها وقيـاداتها، منهم (58) من حركة حماس، واثنان من حركة الجهاد الإسلامي، فيما استدعت (39) فلسطينياً، ومددت اعتقال (6) فلسطينيين.

ويظهر في التقرير أن محافظتي نابلس والخليل شهدت النسبة الكبرى من حيث أعداد المعتقلين، حيث سُجِّل اعتقال (11) فلسطينياً في كل محافظة، تلتها محافظة سلفيت بـ(10) معتقلين، ومحافظتا طولكرم وجنين بـ(7) معتقلين في كلٍّ منهما.

ومن بين المعتقلين (22) أسيراً محرراً، و(14) طالباً جامعياً، وطالبان مدرسيان، ومهندسان وصحفيان، ومدرس واحد.

....................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بدعوة الفصائل الفلسطينية في غزة إلى الالتزام بتنفيذ الاتفاقات، ووضع الآليات المناسبة لذلك، والحفاظ على اللقاءات الوطنية الشاملة.

وأكد الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري، في تصريحٍ مساء الأحد، تلقى "
المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، تمسك الحركة بعقد الإطار القيادي المؤقت الذي يضم الجميع، وإعطاء الفصائل دورها في الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاقات.

وأضاف أن الحركة ستحرص على ترجمة هذا الموقف من خلال لقاءات الدوحة.

وكان وفدان من "حماس" و"فتح" التقيا في الدوحة اليوم في جولة محادثات استمرت 5 ساعات من المتوقع أن تستكمل يوم غد الاثنين.

الفصائل: مطلوبٌ التطبيق لا اتفاقات جديدة
وفي وقتٍ سابق، دعت القوى الوطنية والإسلاميّة في قطاع غزّة، إلى ضرورة ألا تكون اللقاءات التي تعقد في الدوحة، بين حركتي حماس وفتح، بديلًا عن اللقاءات الوطنيّة الشاملة، وأنّ يكون الاتفاق في الدوحة، بدايةً للقاءٍ فصائلي وطنيٍّ شامل يضم كافة القوى، أو دعوة لعقد الإطار القيادي المؤقت.

وقالت القوى في بيانٍ لها، مساء الأحد، "من الضروري عقد اجتماع فصائلي يضم جميع القوى الوطنية والإسلامية وبمستوى قيادي مقرِّر، يضع على جدول أعماله تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وانتخابات المجلس الوطني وفق قانون التمثيل النسبي الكامل، ومناقشة التطورات الجارية على الصعيد الفلسطيني".

وطالبت بـ"صياغة استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات الراهنة، وضمان دعم وإسناد الانتفاضة الحالية وتطويرها، وحمايتها سياسيًّا وميدانيًّا، بالإضافة لتنفيذ قرارات المجلس المركزي، والتحلل من اتفاقيات أوسلو ووقف التنسيق الأمنيّ، وإنهاء معاناة المواطنين وتعزيز صمودهم".

وأعربت الفصائل عن أملها الكبير، في أن تخرج لقاءات الدوحة بين حماس وفتح، بنتائج إيجابيّة تنهي الخلافات العالقة، وتبدأ بشكلٍ مباشر بتطبيق الاتفاقيات الموقعة في القاهرة والشاطئ.

كما أكدت  على ضرورة وضع طريقة لحلّ المسائل العالقة بين الحركتين، والعمل على تنفيذها بشكلٍ سريع، وفق  اتفاق القاهرة 2011، دون إعادة فتح الملفات مرة أخرى، أو عقد اتفاقاتٍ جديدة.

وحذّرت الفصائل من "تكرار سيناريو فشل الاتفاقات السابقة، أو استغلال هذه اللقاءات لتحسين شروط التفاوض أو العودة من جديد لمربع التسوية، أو إعادة إنتاج الانقسام بشكلٍ أو بصورة جديدة".

ورأت أنه "من غير المسموح هذه المرة فشل اللقاءات؛ ذلك أنّ الوضع الفلسطيني لا يحتمل، وهناك تفاقم في معاناة المواطنين، واستمرار الحصار والإغلاق، وهجمات الاحتلال على الضفة والقدس".
.................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
عدلت "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، اليوم الأحد، عن قرارها بإغلاق مكاتبها في قطاع غزة.

وقالت سهير زقوت، المتحدثة باسم اللجنة، في تصريحات لها، إن إعلان الإغلاق جاء بعد تعرض المكتب لاعتداءات من أشخاص لا علاقة لهم بالتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال محمد القيق.

وأوضحت أن السلطات المحلية في غزة تفهمت دواعي إغلاقنا، ومن ثم قررنا إعادة فتح مكاتبنا غدا الاثنين.

وأشارت إلى أن قرار الإغلاق كان مؤقتاً، عقب تعرّض المقرّ الرئيس لهيئة "الصليب الأحمر" في مدينة غزة لمحاولة اقتحام، وفق قولها.

 وكانت وزارة الخارجية في قطاع غزة أكدت حرصها على ضمان حماية البعثات والمؤسسات الدبلوماسية والأجنبية العاملة في قطاع غزة، بما فيها منظمة الـ(
unops) المشرفة على آلية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأبدت الوزارة في بيان صحفي، حرصها على توفير كل سبل الأمن والاستقرار للمؤسسات الأجنبية في غزة، وأنها ومن خلال الترتيب مع وزارة الداخلية تتخذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتسهيل عمل هذه المؤسسات، بما يوفر لها القيام بمهامها على أكمل وجه.

وكان صحفيون نظموا اعتصاما غاضبا الليلة الماضية أمام الصليب الأحمر في غزة؛ للمطالبة بتحرك فوري لإنقاذ حياة الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 75 يوما.

وفي سياق قريب اجتمع وفد من الصحفيين مع مدير الصليب الأحمر في غزة "مامادو سو" لبحث سبل تفعيل دور الصليب في دعم قضية الأسير الصحفي القيق.

وأكد رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عماد الإفرنجي أن الصحفي القيق على شفى الموت ويُصر على الإفراج عنه، وهذا يقابل بتعنت إسرائيلي.

وشدد على أن الصحفيين والشعب الفلسطيني يتطلعون لدور أكبر من الصليب الأحمر بإرسال بعثة طبية دولية لمتابعة وضعه الصحي والضغط في الوقت ذاته على الاحتلال لإطلاق سراحه.

وأكد الإفرنجي على عدم الرضا على دور المنظمات الدولية وخاصة الصليب الأحمر في ملف الصحفي القيق، مشيراً إلى أن كل الشرائع تقر دور الصحفي في أداء مهامه، وحرية عمله دون أي معيقات.

من جانبه، شدد "مامادو سو" على أن طبيب الصليب الأحمر يزور القيق بشكل دائم، وعلى تواصل مستمر مع عائلته.

وقال "نحن قلقون على حياة القيق، ونأمل أن يكون هناك حل سريع لقضية القيق لأن كل يوم يمر يعرض حياته للخطر".
...................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
تعرضت فلسطين والأردن، اليوم الأحد لهزة أرضية ضعيفة كانت قوتها 3.9 درجة على مقياس ريختر.

وقال مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل بجامعة النجاح الوطنية جلال الدبيك، إنه عند الساعة 2:35 من مساء اليوم (بتوقيت القدس)، ضربت هزه أرضية ضعيفة منطقة جنوب البحر الميت وكانت قوتها 3.9 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف أن عمق المركز الجوفي للهزة 17 كم أسفل سطح الأرض، وكانت البؤرة السطحية 58 كم من العقبة و225 جنوب عمان.

وذكر الدبيك أن الإحداثيات كانت (30،04
N و 35،12 E) مع احتمالية أن يكون شعر بها سكان جنوب الضفة.

وأشار إلى أن المنطقة تعرضت خلال هذا الشهر والأشهر الماضية إلى العديد من الهزات الخفيفة التي لم يشعر بها المواطنون "وهذا شيء طبيعي؛ لكون المنطقة تقع ضمن منطقة حفرة الانهدام والتي يتخللها العديد من الصدوع الأرضية النشطة التي قد تؤدي إلى حصول عدد من الهزات الخفيفة أو زلازل أكثر قوة".

ولفت إلى أنه تم في الفترة الأخيرة تأسيس محطات وطنية للرصد الزلزالي بتمويل من الجامعة والمؤسسة الأمريكية
USAID والمؤسسة الألمانية GFZ، وسيُعلن خلال الفترة القادمة عن إنشاء الشبكة الوطنية لرصد الزلازل.



................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
تبقى فلسطين، اليوم الأحد، تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، لذا يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى  نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجاً.

وغدا الاثنين، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع  طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة  متفرقة على بعض المناطق حتى ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً،  والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد خلال ساعات نهار الأربعاء، بحالة عدم استقرار جوي؛ لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ومغبر، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية، والرياح جنوبية شرقية إلى  جنوبية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الإخوة المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد، وتدني مدى الرؤية الأفقية.
..................
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام
طالب حزب جبهة العمل الإسلامي  في الأردن حكومة بلاده بموقف ضاغط على الكيان الصهيوني للجمه عن الإجراءات التي يتخذها تجاه "القصور الأموية" في الأقصى الشريف، وسعيه لتخصيص ساحة صلاة لليهود في تلك المنطقة.

كما جدد الحزب، من خلال بيان وصل مراسل "
المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأحد (6-7)، مطالبته بالإفراج عن المتهمين بما يسمى "دعم المقاومة" ووقف محاكمتهم، مشيرًا إلى ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من قتل وإرهاب ممنهج واعتقالات غير مبررة بحق أبنائه، ومؤكدًا على أن مقاومة المحتل هي حق مشروع أقرته الشرائع السماوية والقوانين والأعراف والتقاليد الدولية.

وفي الشأن الفلسطيني، طالب الحزب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والهيئات الإعلامية العالمية بالتحرك والضغط على الاحتلال الصهيوني لإنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين، والإفراج الفوري عن الصحفي المعتقل محمد القيق، والذي وصلت حياته إلى مرحلة الخطر جراء إضرابه عن الطعام لأكثر من 70 يومًا؛ حيث استنكر الحزب الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني واستمرار مسلسل الاعتقالات.

كما دان الحزب عملية اعتقال الأكاديمي الفلسطيني والناشط السياسي الدكتور عبد الستار قاسم من أجهزة السلطة، عادًّا أن اعتقاله يمثل محاصرة للكلمة الحرة الصادقة، "وخدمة للكيان الصهيوني الذي يمعن القتل والإرهاب بحق شعبنا الفلسطيني المقاوم للاحتلال".

وطالب الحزب السلطة الفلسطينية بإطلاق سراح الناشط والأكاديمي قاسم "الذي يدافع بقلمه ولسانه عن حرية شعبه وقدسية قضيته".

.................
غزة - وكالات
ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جهود الممثل الدائم لدولة فنزويلا في مجلس الأمن "رفائيل راميريز"، والتي طالب فيها بتشكيل وفد من أعضاء المجلس لزيارة قطاع غزة.

ورحبت حركة حماس، في تصريح صحفي اليوم الأحد (7-2)، ونشر على موقعها الرسمي، بزيارة الوفد لقطاع غزة والاطلاع على أوضاعه الصعبة والعمل على إنهاء معاناة سكانه وفك حصاره الظالم.

وأعربت الحركة عن شكرها لدولة فنزويلا وممثلها في مجلس الأمن على مواقفهم الداعمة دوماً لشعبنا وقضيته العادلة في نيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، ومطالبتهم برفع الحصار عن قطاع غزة.


................

0 comments: