الجمعة، 3 أبريل، 2015

عدوان الاحتلال والسلطه في مارس 2015 (انفوجرافيك(

الجمعة، 3 أبريل، 2015


عدوان الاحتلال والسلطه في مارس 2015 (انفوجرافيك(

حماس ترصد انتهاكات الاحتلال والسلطة خلال مارس (انفوجرافيك(

الضفة/غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
كشف تقرير صادر عن المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة وكذلك انتهاكات أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية خلال شهر آذار (مارس) الماضي.

وقال التقرير الإحصائي الشهري الذي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الخميس (2-4) إن قوات الاحتلال قتلت خلال مارس 4 مواطنين أحدهما من قطاع غزة والباقي من الضفة الغربية، اثنان منهما متأثرين بجراح سابقة وواحد في عملية دهس من قبل أحد المستوطنين.

كما اعتقل الاحتلال نحو (357) مواطنا، من بينهم (70) طفلاً، (8) أسرى محررين، (7) من أبناء وأنصار حركة حماس ممن تم الإفراج عنهم من سجون أجهزة أمن السلطة، و(14) سيدة فلسطينية من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وهدمت سلطات الاحتلال (7) منازل سكنية، (14) خيمة سكنية، (8) آبار مياه، (21) منشأة زراعية، (18) بركس ومصنع، كما وقامت بتسليم أوامر بحظر البناء لـ (6) منازل سكنية في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وشرع الكيان الصهيوني خلال الشهر الماضي بالمصادقة على بناء (62522) وحدة استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية.

من جهة أخرى رصد التقرير انتهاكات أجهـزة أمن السلطة فـي الضفة الغربية بحق المواطنين، حيث تم توثيق  (131) حالة اعتقال من أنصار وأفــراد وقيـادات المقاومة الفلسطينية، منهم: (129) من حركة حماس، (2) من حركة الجهاد الإسلامي.

كما استدعت الأجهزة الأمنية نحو (40) شخصا ومددت اعتقال (12) آخرين.

....................

0 comments