الجمعة، 9 أكتوبر، 2015

انتفاضة8:اقتحام الاقصى وعمليات طعن ومولوتوف و3شهداء و213 مصاب-8/10/2015

الجمعة، 9 أكتوبر، 2015

انتفاضة8:اقتحام الاقصى وعمليات طعن ومولوتوف و3شهداء و213 مصاب-8/10/2015

فلسطين الخميس 24/12/1436 – 8/10/2015
الموجز
الاقصى
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
..............
التفاصيل
الاقصى

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحم 52 مستوطنا يهوديا الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات، وسط حراسة أمنية صهيونية معزّزة، في ظل حالة من التوتّر الشديد تسود الأجواء بسبب التصعيد غير المسبوق في اعتداءات الاحتلال والمستوطنين ضد الفلسطينيين.

وأفاد أحد حراس المسجد الأقصى لـ"قدس برس"، بأن عشرات المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في باحات المسجد خلال فترة الاقتحامات الصباحية عن طريق "باب المغاربة"، مضيفا أن المصلين تصدّوا لهؤلاء بالتكبير.

وفي السياق ذاته، واصلت شرطة الاحتلال على أبواب المسجد احتجاز البطاقات الشخصية للنساء قبل دخولهن للأقصى، في حين منعت البعض من الدخول بشكل نهائي حتى انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية والمسائية.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال أصدر قرارا بمنع اقتحام الوزراء وأعضاء البرلمان "كنيست" للمسجد الأقصى المبارك، في محاولة لتهدئة الأوضاع واحتوائها قبل انفلاتها في ظل الانتهاكات الصهيونية المتصاعدة.

وتشهد منطقة شارع الشهيد مهند حلبي "طريق الواد" في البلدة القديمة، توترا ملحوظا مع استمرار إغلاق مجموعة من المحال التجارية بسبب الانتشار الكثيف لجنود الاحتلال والمستوطنين في المكان، وذلك عقب عملية إطلاق النار على الشابة الفلسطينية شروق دويّات (18عاما) من قبل مستوطن يهودي ادّعى بأنها حاولت طعنه.

يذكر أن وزير المالية الصهيوني يائير لبيد وزعيم المعارضة يتسحاق هرتسوغ والنائب تسيبي ليفني، قد زاروا صباح اليوم "طريق الواد" في البلدة القديمة، وسط تواجد مكثف لضباط وعناصر من شرطة الاحتلال وقوات "حرس الحدود".
.................
المقاومة

القسام - خاص :
أصيب يوم الخميس 9/10 تسعة صهاينة بجراح وصفت جراح ثلاثة منهم بالخطيرة جداً، في 4 عمليات طعن في القدس والخليل و "تل أبيب والعفولة، فيما استشهدمنفذ عملية "تل ابيب" وأصيب منفذ عملية القدس والعفولة، وتمكن منفذ عملية الخليل من الفرار .
وقالت صحيفة معاريف الصهيونية أن جنديان صهيونيان أصيبا في عملية طعن نفذها فلسطيني، مساء الخميس، في مدينة العفولة المحتلة، فيما أصيب منفذ العملية بجراح خطيرة.
وأفادت أن الجنديان تعرضا للطعن بـ"ساطور" وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، بينما تمكنت قوات الاحتلال من إصابة المنفذ.
وأشارت مصادر فلسطينية أن منفذ عملية العفولة هو الشاب طارق عبد الفتاح يحيى (20 عامًا) من مدينة جنين.
عملية كريات أربع
واستمرت عمليات الطعن فقد أفادت القناة السابعة الصهيونية ان مغتصباً صهيونياً أصيب مساء الخميس، بجراح خطيرة في عملية طعن وقعت على البوابة الغربية لمغتصبة "كريات اربع" قرب مدينة الخليل بالضفة.
واضافت القناة ان الشاب الفلسطيني طعن المغتصب في ظهره، ونجح بعدها بالفرار ولم يتم اعتقاله حتى اللحظة.
عملية تل أبيب
وقالت مصادر صهيونية أن أربعة صهاينة بينهم مجندة أصيبوا مساء اليوم الخميس، جراء تعرضه لعملية طعن في شارع "بيغين" قرب وزارة الحرب الصهيونية في "تل أبيب"، فيما تتضارب الأنباء حتى اللحظة حول مصير المنفذ.
وقالت القناة الثانية الصهيونية أن أربعة صهاينة بينهم مجندة أصيبوا بجراح متفاوتة في عملية طعن نفذها فلسطيني، فيما تمكنت الشرطة الصهيونية من قنتل منفذ العملية على حد قول القناة .
عملية القدس

في ذات السياق أصيب مغتصب وجندي صهيوني بجراح وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة في القدس المحتلة، بعد طعنهما على يد شاب فلسطيني بالقدس المحتلة قبل أن تعتقله قوات الاحتلال.
وقالت الإذاعة الصهيونية أن فتى فلسطيني يبلغ من العمر "15 عاماً" طعن مغتصب في رقبته ثم توجه الى حارس أمن صهيوني وطعنه بجراح طفيفة وحاول خطف سلاحه، ثم طاردته شرطة الاحتلال واعتقلته
وأفادت مصادر الإعلام الصهيونية أن عملية الطعن تمت بالقرب من مقر القيادة المركزية لشرطة الاحتلال شمال القدس، فيما تضاربت الأنباء عن مصير المنفذ .
وكانت مصادر إعلامية صهيونية أكدت أن سلطات الاحتلال قررت تعطيل حركة القطارات الخفيفة بعد عملية الطعن مباشرة.

يذكر أن عمليات الطعن خلال الأسبوعين الماضيين شهدت ازديادا ملحوظا في مدن الضفة والقدس المحتلة بحق الصهاينة والمغتصبين، بعد تدنيس حكومة الاحتلال للأقصى الشريف، ومحاولة تقسيمه مكانيا وزمانيا.
وقد أصيب أكثر من 15 صهيوني منهم جراخ خطيرة في 5 عمليات للمقاومة أمس الأربعاء في القدس والضفة والاراضي المحتلة .
فيما تتصاعد عمليات المقاومة في الضفة والقدس والأراضي المحتلة، والتي تنذر بخروج الوضع عن السيطرة كما ذكرت شرطة العدو الصهيوني
.................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب جنديان صهيونيان، بجروح، مساء اليوم الخميس (8-10) في رابع عملية تنفذ في اليوم الثامن لانتفاضة القدس، وأعلن عن اعتقال المنفذ، فيما أصيب 9 جنود آخرين في هجوم بالزجاجات الحارقة في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، على موقعها الالكتروني، إن شاباً فلسطينياً هاجم جنديين صهيونيين، وتمكن من طعنهما، في منطقة العفولة، جنوب الناصرة، داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن أحد جرحى العملية هو جندي طعن 3 مرات في صدره، وهو بحالة الخطر.

وقالت إن الجنود لاحقوا المنفذ، وأطلقوا النار نحوه، قبل السيطرة عليه، دون الكشف عن مصيره.

وفي ووقت سابق، أكد موقع nrg العبري، إصابة 9 جنود صهاينة بعد تعرضهم لإلقاء قنابل مولوتوف؛ خلال اشتباك في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وأكد شهود عيان، أن ملثمين فلسطينيين، هاجموا قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم شعفاط مساء اليوم، بالزجاجات الحارقة، وأطلقوا النار نحوها من أسلحة رشاشة، في حدث غير مألوف؛ ما أدى إلى وقوع الإصابات في صفوفها.

وجراء المواجهات التي اندلعت إثر ذلك، استشهد الشاب الفلسطيني وسام جمال فرج (21 عاماً) وأصيب 6 آخرون بجروح، أحدهم حالته خطيرة، في المواجهات العنيفة التي اندلعت بالمخيم.

وكان 10 صهاينة، أصيبوا في ثلاث عمليات طعن، وعمليتي رشق بالحجارة، نفذها شبان فلسطينيون، اليوم الخميس (8-10) ثامن أيام انتفاضة القدس المحتلة
.................
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
تسود حالة من الترقب بلدة العرقة، غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، بعد الإعلان بأن منفذ عملية العفولة، الليلة، هو الشاب طارق عبد الفتاح يحيى (20 عاما) من البلدة.

وقال أقارب الشاب لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إنه يعمل في مطاعم داخل أراضي ال48 متنقلا بين مدينة الناصرة، ومدينة العفولة المجاورة لها، حيث دأب على عمله هذا من سنوات.

وأشاروا إلى أن يحيى اعتاد أن يمكث فترات طويلة في أراضي 48، ولم يسبق أن اعتقل لدى قوات الاحتلال، وليس له نشاط سياسي سابق.

يذكر أن مدينة العفولة بأراضي 48 لا تبعد هوائيا عن جنين سوى عدة كيلومترات، حيث تقع في سهل مرج ابن عامر.

كانت قوات الاحتلال الصهيوني، أعلنت إصابة اثنين من جنودها، بجروح، مساء الخميس بعد تعرضهما للطعن في العفولة.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، على موقعها الالكتروني، إن شاباً فلسطينياً هاجم جنديين صهيونيين، وتمكن من طعنهما، في منطقة العفولة، جنوب الناصرة، داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن أحد جرحى العملية هو جندي طعن 3 مرات في صدره، وهو بحالة الخطر.

وقالت إن الجنود لاحقوا المنفذ، وأطلقوا النار نحوه، قبل السيطرة عليه، دون الكشف عن مصيره.
................
الإعلام الحربي _ القدس المحتلة
أظهرت إحصائية صهيونية رسمية أن يوم أمس الأربعاء شهد نحو 145 هجومًا على أهداف إسرائيلية، وذلك ضمن الحالة المتصاعدة للأحداث في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ أيام.
وقالت إحصائية الأمن الصهيوني إن الهجمات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وعبوات ناسفة وطعن ودهس وإطلاق نار على حاجز عسكري.
وأشارت إلى أن تلك الهجمات كانت في الفترة ما بين الساعة السابعة من صباح أمس وحتى العاشرة والربع من مساء ذات اليوم.
ووفقًا للإحصائية الصهيونية تنقلت العمليات من منطقة بيت اكسا- طولكرم- بلعين- الرام- بدرس الخضر- العروب- جبل الزيتون- خرسا - عطروت- اللبن الشرقية- بيت عينون- ترمسعيا- القدس".
وكذلك مناطق "كريات اربع، بيت ايل، أبو ديس، الجيب، سلوان، سنجل، حوسان، الطور، العيزرية، ام الفحم، بيت لحم، البيرة، الخليل، البقعة، قلقيلية، بيت امر، بيت عوا، قلنديا، قبر راحيل، حلحول، م طوبا، حرملة، حزما، باب العامود، العيسوية، طورة الغربية، اريحا، تقوع".
ومن بين العمليات وقع 5 منها خلال أمس الأربعاء وارتقى خلالها شهيد هاجم صهيونيين في "كريات جاد" داخل الكيان الصهيوني، فيما أصيب بعضهم واعتقل.
بينما بلغ عدد مصابي مواجهات الضفة الغربية والقدس المحتلة مع الاحتلال 288 مصابًا، بينهم 10 بالرصاص الحي، و89 بالرصاص المغلف بالمطاط، و189أصيبوا بالاختناق جراء الغاز السام.
..................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
قدم محامي مؤسسة الضمير صباح اليوم الخميس (30-10) التماسًا مصغرًا للنيابة العامة الصهيونية، طالب فيه بتسليم جثماني الشهيدين فادي سمير علون (19 عامًا)، ومهند شفيق الحلبي (20 عامًا).

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أنه قدم الالتماس المصغر للنيابة العامة، طالب فيه بتسليم جثماني الشهيدين علون والحلبي، وذلك بعد المماطلة ورفض تسليمهما خلال الأيام الماضية، لافتًا إلى أنه سلم نسخة من الالتماس للمستشار القضائي لحكومة الاحتلال ونسخة للمخابرات.

وأكد المحامي خلال التماسه أن احتجاز جثماني "علون والحلبي" والمماطلة في تسليمهما لعائلتهما لدفنهما هو أمر غير ديمقراطي وغير أخلاقي وإجراء انتقامي لأفراد العائلة، الأمر الذي يؤدي الى زيادة التوتر في المنطقة.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثمان الشهيد الحلبي منذ مساء السبت الماضي، بعد تنفيذه عملية طعن مستوطنين في القدس القديمة، كما تواصل احتجاز جثمان الشهيد علون منذ فجر الأحد الماضي الذي قتل برصاص الشرطة خلال محاولته الهرب من اعتداء المستوطنين عليه في منطقة المصرارة بالقدس، وتدعي الشرطة أنه قام بطعن مستوطن.
..............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
سلمت قوات الاحتلال الصهيوني، بعد منتصف الليل، جثمان الشهيد مهند الحلبي، منفذ عملية الطعن السبت الماضي التي أسفرت عن مقتل جنديين صهيونيين أحدهما حاخام، وجرح ثلاثة آخرين.

وقالت مصادر محلية، إن مركبة إسعاف تابعة لـ"الهلال الأحمر" تسلّمت الجثمان، ونقلته عبر طريق "بيت عور" السريع إلى "مجمع فلسطين الطبي" برام الله، مشيرة إلى أن تشييع جثمان الشهيد سينطلق من مسجد "البيرة الكبير" عقب صلاة الجمعة، ليوارى الثرى في "مقبرة الشهداء" بمدينة البيرة.

واحتجز الاحتلال جثمان الشهيد الحلبي، وهو من بلدة سردا، شمال رام الله، لمدة ستة أيام، بعد أن استشهد إثر تعرّضه لإطلاق كثيف للرصاص الحي من جنود الاحتلال، عقب تمكّنه من تنفيذ عملية طعن وإطلاق نار السبت الماضي، أسفرت عن مقتل جنديين صهيونيين أحدهما حاخام، قرب باب الأسباط داخل البلدة القديمة من القدس.

يشار إلى أن عائلة الشهيد مهند شفيق الحلبي (19 عاما) كانت قد تقدّمت بالتماس قانوني عبر مؤسسة "الضمير" الحقوقية للنيابة العسكرية الصهيونية، بعد مماطلة ورفض سلطات الاحتلال تسليم الجثمان خلال الأيام الماضية.
................

جرائم الاحتلال
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد شابان وأصيب أكثر من 213 آخرين، بينهم 91 أصيبوا بالأعيرة الحية والمطاطية، اليوم الخميس (8-10) في مواجهات "انتفاضة القدس" المستمرة لليوم الثامن على التوالي بمختلف مناطق الضفة والقدس المحتلتين.

وقالت وزارة الصحة، في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن الشاب وسام جمال طالب فرج (20 عاما) من مخيم شعفاط، استشهد جراء إصابته برصاصة قاتلة اخترقت القلب، خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في المخيم مساء اليوم.

كما استشهد الشاب ثائر أبو غزالة من القدس المحتلة، وسط مدينة "تل أبيب" داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه بعد تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة جنديين صهيونيين، أحدهما مجندة وصفت حالتها بالخطيرة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر، أن إجمالي الإصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس 213، حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

وبحسب أرقام الهلال الأحمر الفلسطيني؛ فإن الإصابات توزعت كالتالي: 22 بالرصاص الحي، 69 بالمطاط، 118 بالغاز المسيل للدموع، 4 بالضرب.

وبحصيلة الشهداء والجرحى الجدد، ترتفع حصيلة المواجهات خلال الأيام الثمانية الماضية وحتى مساء اليوم الخميس إلى 7 شهداء بينهم طفل وأكثر من 790 إصابة بالرصاص الحي والمطاط، إضافة إلى مئات الإصابات بالاختناق من قنابل الغاز.

وبلغ عدد الإصابات بالرصاص الحي 165 إصابة، فيما سجلت 375 إصابة الرصاص المطاطي، بينما بلغ عدد المصابين الذين وصلوا مستشفى المقاصد 150 بالرصاص الحي والمطاط.
................
خانيونس – المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد صباح اليوم الخميس (8-10)، الشاب محمود أحمد أبو معمر (30عامًا)، من سكان منطقة التحلية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، متأثرًا بإصابته التي أصيب بها، مطلع انتفاضة الأقصى عام 2000.

وقال أحد أقارب الشهيد في تصريحات إعلامية، إن أبو معمر استشهد صباح اليوم على إثر تفاقم وضعه الصحي مؤخرًا، متأثرا بإصابته في الثامن من نوفمبر/تشرين ثانِ عام 2000م.

ولفت إلى أنه أصيب بعيار ناري في الفقرة الرابعة من العمود الفقري، في منطقة المعسكر الغربي بخان يونس، ما تسبب بشلل نصفي، أعاق حركته، منذ أن أصيب، وعاش ظروفًا صعبة من حينها.
.................

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت مصادر إعلامية وحقوقية، إن الأسيرة الجريحة شروق دويات (18 عاماً) من القدس المحتلة، خضعت لعملية جراحية لزراعة شريان في كتفها تم أخذه من قدمها، وهي وغائبة عن الوعي وموصولة بأجهزة تنفس صناعي، وتقبع في مشفى "هداسا عين كارم" الصهيوني.

وكان مستوطن صهيوني أطلق رصاصة على الأسيرة دويات بشكل مباشر ومتعمّد، يوم أمس، وأصابت الرصاصة كتفها وأدّت إلى تمزّق في أحد الشرايين الرئيسية.

وزعم إعلام الاحتلال أن الأسيرة الجريحة دويات حاولت طعن مستوطن صهيوني، وهو ما نفاه أكثر من شاهد عيان حيث أكدوا أن المستوطن حاول نزع حجاب رأسها فدافعت عن نفسها بدفعه ليطلق بعدها النار تجاهها بدم بارد.

ولفت محامي نادي الأسير، خلال زيارته للأسيرة دويات، إلى أنها وصلت للمشفى في حالة خطيرة، إذ نقلت بعد مرور ساعتين من إصابتها، ما أدّى إلى إصابتها بنزيف وانخفاض حادّ في ضغطها.

ونقل المحامي عن أطباء الاحتلال أن وضعها الصحي الحالي يوصف بالمستقرّ، مضيفاً أن العملية الجراحية قد نجحت.

وقالت مصادر إعلامية نقلاً عن شقيقة الجريحة الأسيرة دويات أن الأطباء الصهاينة يحاولون إفاقة شقيقتها بتخفيف البنج من أجل حضور محاكمة أقرت لها ظهر اليوم، ما قد يشكل خطراً على حالتها الصحية.
................
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (10/8) منزل الشهيد ضياء التلاحمة في قرية خرسا جنوب دورا جنوب الضفة المحتلة واعتقلت شقيقه وشابا وفتى.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت منزل الشهيد وقامت بتفتيشه وتهديد العائلة بهدمه قريبا؛ كما صعد الجنود إلى سطح المنزل وأزالوا لافتة كبيرة كانت وضعت عليها صورة الشهيد، ثم اعتقلوا شقيقه محمد وسلموا بلاغات استدعاء لوالده وشقيقه محمود لمقابلة المخابرات الصهيونية في مركز توقيف "غوش عتصيون" المقام على أراضي شمال الخليل.

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال وخلال اقتحامها مدينة دورا اعتقلت الفتى أيهم سيد أحمد (١٥ عاما) من منطقة غنيم، كما اعتدت على الشاب معتز النمورة في منطقة احنينة واعتقلته.

من جانب آخر، احتجزت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية صحفيين فلسطينيين خلال تغطيتهما المواجهات التي اندلعت في مدينة الخليل.

وقالت إذاعة الحرية المحلية إن قوات الاحتلال احتجزت الصحفيين العاملين فيها رائد الشريف ورائد الزغير خلال تغطيتهما للمواجهات المندلعة في منطقة طلعة أبو حديد بالمنطقة الجنوبية، حيث تم اقتيادهما إلى مركز شرطة مجاور للحرم الإبراهيمي لساعتين قبل الإفراج عنهما.

وكانت اندلعت منتصف الليلة الماضية مواجهات عنيفة في المنطقة الجنوبية من الخليل ومنطقة جسر حلحول وبيت أمر شمالا وقرية خرسا ويطا جنوبا.
...................
الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالات طالت قيادات وناشطين في مختلف البلدات العربية في الداخل، استباقاً لتظاهرات مركزية اليوم الخميس وغداً الجمعة؛ احتجاجاً على الاعتداءات "الإسرائيلية" ضد الأقصى والقدس والضفة المحتلتين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية، عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد لؤي الخطيب في الداخل الفلسطيني المحتل من منزله في بلدة عرعرة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت في وقت سابق سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة، نايف أبو أحمد، بعد اقتحام منزله، واقتادته لمركز شرطة المسكوبية في المدينة.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال داهمت منزل الناشط السياسي مجد كيال في مدينة حيفا، وسلمت عائلته أمرا باعتقاله حيث لم تجده في المنزل.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال تنفذ "حملة اعتقالات استباقية ضد ناشطين في مختلف البلدات العربية في الداخل"، وذلك قبل يوم من المظاهرة القطرية في الناصرة التي دعا إليها الحراك الشبابي للاحتجاج على جرائم الاحتلال في القدس والضفة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت 12 شابا من أم الفحم واللد داخل أراضي الـ48، خلال مشاركتهم في مسيرات سلمية في المدينتين؛ احتجاجا على سياسة الحكومة الصهيونية في القدس والضفة الغربية.

ووجهت حركة "النهضة الشبابية" في الداخل الفلسطيني، دعوة إلى الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرة الغضب التي ستنظمها يوم الجمعة القادم في بلدة عرابة في الجليل الفلسطيني.

وقال أحد كوادر النهضة شادي لهواني، إن المسيرة ستنطلق الساعة السادسة والنصف من ساحة المراح في بلدة عرابة باتجاه النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض وهبة القدس والأقصى.

وأشار لهواني بأن هذه المسيرة "تأتي كرد طبيعي على الممارسات العنصرية التي يمارسها الاحتلال بشكل يومي بحق أهلنا في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية والقدس المحتلة، وهي بمثابة رسالة الى الاحتلال بأن المسجد الأقصى هو خط أحمر وليس لأي أحد صلاحية بأن يتجاوزه مهما بلغت قوته وعربدته".
...................
الخليل، جنين، نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (٨-١٠)، حملة اعتقالات واسعة في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة وبلدتي بيت أمر وحلحول شمالاً طالت ١٩ شاباً، فيما اعتقلت شاباً من بلدة عقابا جنوب جنين، كما اعتقلت اثنين آخرين من قرية تل بنابلس على حاجز جبع شمال القدس.

وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عياد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة شبان خلال مداهمتها عدة مناطق في البلدة وتفتيش منازل المواطنين، واقتحمت قوات الاحتلال مقر مؤسسة روافد الخيرات للمواد الغذائية.

 
والمعتقلون هم عماد حمدي زامل أبو مارية (37 عاماً)، يزن عماد محمد الصليبي (19عاماً)، هشام فتحي خضر زيدان صبارنة (20 عاماً)، رمزي محمد حماد أبو مارية (27 عاماً)، محمد إبراهيم عودة صبارنة (24عاماً)، أحمد عبد الله ازريق أبو عياش (23 عاماً)، عماد بدر محود اخليل (40 عاماً)، إياد كامل موسى بحر (40 عاماً)، وسامي كامل موسى بحر (24 عاما)ً.

وفي بلدة حلحول المجاورة اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان هم محمد أبو زلطة، صلاح إسماعيل، بسام الوحوش، أحمد ناصر، وعبد المحسن زماعرة.
 
كما تم اعتقال أربعة شبان من مدينة الخليل هم محمد الفلاح شقيق الشهيد حمدي الفلاح، عبد العجلوني، ومحمد وعلي أبو اسنينة.

أما في جنين فقالت مصادر محلية إن أعداداً كبيرة من دوريات الاحتلال داهمت عقابا وشرعت بمداهمة منازل المواطنين والتي شملت منازل عماد أبو عرة، مريد أبو عرة، فايز أبو عرة، ومثنى أبو عرة وفتشتها بطريقة استفزازية.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن مثنى أبو عرة خلال تلك العملية فيما سجلت مداهمات في مناطق مجاورة دون اعتقالات.

وشمال القدس اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، شابّين من قرية تل في محافظة نابلس من على حاجز جبع.

وقال نادي الأسير إن الشابين المعتقلين هما، خليل إبراهيم علي اشتية (20 عاماً)، وبكر موفق حلمي رمضان (21 عاماً).


.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب الفتى عبيدة الكرمي 17عاما بالرصاص الحي على مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل.

وكانت المواجهات تجددت صباح اليوم (8-10) على مدخل المخيم الغربي، علما أن المواجهات مستمرة منذ أيام.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات أخرى اندلعت على طريق بيت عنون الخليل أحد المداخل الرئيسية للمدينة منذ ساعات الصباح، حيث قام جنود الاحتلال بإلقاء قنابل الغاز والصوتية  باتجاه راشقي الحجارة مما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
...............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
ناشدت عائلة الأسير الجريح محمد عثمان زيادة (20 عاما)، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، التدخل لمعرفة مصير نجلها الذي اعتقلته قوات الاحتلال بعد إصابته في مواجهات اندلعت أمس، قرب مستوطنة "بيت ايل" المقامة على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة المحتلة.

وقال المواطن عادل زيادة، في تصريحات لـ "قدس برس"، إن نجل شقيقه أصيب بعيار معدني في الرأس، أطلق من مسافة قريبة من قبل قوات الـ "مستعربين" التابعة لقوات الاحتلال.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مساء أمس الأربعاء بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال أصيب خلالها عدد من الشبان برصاص الاحتلال، قبل تدخل الـ "مستعربين" واعتقال 3 شبان بعد إطلاق الرصاص عليهم من "مسافة صفر".

وأشار زيادة، إلى أن اتصالا ورد للعائلة مساء اليوم الخميس (8|10)، يفيد بأن محمد يقبع في مستشفى "هداسا" بمدينة القدس المحتلة.

ووصفت العائلة - بناء على ما وردها من معلومات خلال الاتصال- حالة نجلها الصحية، بأنها صعبة للغاية، مشيرة إلى أن الاحتلال طلب من والد محمد زيادة ووالدته التوجه إلى مستشفى "هداسا" والتعرف على نجلهم.

يشار إلى أن تضاربا في الأنباء حدث مساء أمس الأربعاء، حول ارتقاء شهيد فلسطيني عقب إطلاق النار عليه واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، بينما قامت سلطات الاحتلال بـ "التعتيم" على الحدث دون الكشف عن الوجهة التي نقلت المصابين إليها عقب اعتقالهم.
..................


طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب سبعة مواطنين بجروح، واعتقل ثلاثة آخرون، في المواجهات التي اندلعت بعد ظهر اليوم الخميس (8-10) في محيط جامعة خضوري، في طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن المواجهات استمرت إلى ما بعد عصر اليوم، واندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني، حرمَ جامعة فلسطين التقنية "خضوري" ظهر اليوم الخميس، واعتدت على طلبتها، ما أدى إلى إصابة سبعة منهم، واعتقال ثلاثة منهم.

وفي أعقاب ذلك، جرى إعلان تعليق الدوام وإخلاء الجامعة من الطلبة.

وأضاف الشهود إن المواجهات انتقلت من محيط جامعة الخضوري إلى الحي الجنوبي من المدينة في محيط منزل الشهيد ثابت ثابت.
..............
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات مستمرة مع الاحتلال على مدخل بيت لحم الشمالي، في محيط مسجد بلال بن رباح عصر اليوم الخميس (8-10).

وأفادت مصادر طبية بأن الشاب أيوب عجرة (17 عاما) أصيب برصاصة حية في قدمه، وثلاثة آخرون بالرصاص المطاطي، وعشرات الإصابات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.
..............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب أربعة مواطنين، مساء اليوم الخميس (8-10) في اعتداءات للمستوطنين على المركبات، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن وزير الاتصالات، الدكتور علام موسى؛ أصيب إثر رشق سيارته بالحجارة قرب مستوطنة "يتسهار"، فيما أصيب المواطن خالد العطياني (52 عاما) بجروح خطيرة نتيجة إلقاء المستوطنين الحجارة على سيارته على الطريق الالتفافي للمستوطنة جنوب نابلس.

وانتشر عشرات المستوطنين على مفترق "يتسهار" في بلدة حوارة، في وقت أغلقت فيه قوات الاحتلال المفترق أمام المركبات الفلسطينية.

وفي بلدة قصرة، جنوب مدينة نابلس، تصدى الأهالي لمجموعة مستوطنين من مستوطنة "ايش كودش" هاجمت البلدة من الجهة الجنوبية، إلا أن الأهالي تصدوا لهم وأجبروهم على الفرار.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة؛ لحماية المستوطنين وتأمين انسحابهم، وأطلقت الأعيرة المطاطية باتجاه المواطنين.
..................
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
شيّع آلاف المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس (8|10)، جثمان الشهيد وسام جمال فرج (20 عاما) الذي ارتقى اليوم برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" خلال مواجهات جراء اقتحام مخيم شعفاط شمال شرق القدس.

وشارك في تشييع جثمان الشهيد آلاف المواطنين الفلسطينيين من جميع أنحاء المدينة المحتلة، إضافة إلى عدد من المقاومين الفلسطينيين الذين أطلقوا الرصاص الحي في الهواء.

وانطلق موكب التشييع من منزل عائلة الشهيد لوداعه في مخيم شعفاط، ثم إلى مقبرة عناتا حيث وارى جثمانه الثرى.

واستشهد الشاب فرج في مواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلية في مخيم شعفاط، حيث أصيب برصاص "الدمدم" بشكل مباشر في القلب، وتم نقله عبر سيارة الإسعاف إلى "مجمع فلسطين الطبي" في رام الله، حيث أعلن عن استشهاده متأثراً بإصابته.

وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم شعفاط، بحسب إحصائية الهلال الأحمر الفلسطيني 32 فلسطينياً بينهم أطفال؛ حيث أصيب 7 فلسطينيين بالرصاص الحي بينهم طفلة (13 عاماً)، إضافة إلى إصابة 25 شاباً بالرصاص المغلّف بالمطاط.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الخميس 8 تشرين أول (أكتوبر)، إلى شهيدين، أوّلهما شاب فلسطيني قامت قوات الشرطة بتصفيته على خلفية ادّعاء قيامه بطعن 4 مستوطنين، بينهم مجنّدة "إسرائيلية"، في مدينة "تل أبيب" وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
................
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت الشرطة الصهيونية تسعة شبان، بينهم ثلاث فتيات، من داخل أراضي 48 بتهمة تنظيم مظاهرة في الناصرة، والتخطيط لتحويلها لمظاهرة عنيفة، احتجاجا على سياسة الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة.

وتظاهر عشرات الشبان على مدخل مدينة الناصرة، بمشاركة عدد من رؤساء الأحزاب العربية.

وقالت عضو الكنيست، عن القائمة المشتركة، عايدة توما سليمان إن الشرطة الصهيونية منعت حافلات تقل المتظاهرين من الوصول إلى الناصرة للمشاركة في المظاهرة.
...........................
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام
اندلعت صباح اليوم الخميس (8-10)، مواجهات بيت طلبة المدارس وقوات الاحتلال في بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر من البلدة لمراسلنا، أن مسيرة نظمها طلبة مدرسة تقوع الثانوية خرجت من أمام المدرسة وجابت شوارع البلدة، وهتفت لفلسطين والأقصى والشهداء، ووصلت إلى نقطة التماس مع الاحتلال على مدخل البلدة الغربي.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات الدائرة حتى اللحظة الغاز السام والأعيرة المطاطية، ما أدى إلى إصابة عدد من الطلبة بالاختناق.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب ميلاد عماد الشاعر (20 عاماً) بعد دهم منزله وتفتيشه في قرية حوسان غرب بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحياء عدة في محافظة بيت لحم، وداهمت منازل المواطنين، عرف منها في بلدة الخضر المواطنين محمد صلاح وأحمد عايش وحسن قطيش وعبد الله دعدوع وموسى عايش.

وكانت قطعان المستوطنين قد انتشرت على الشارع الالتفافي الشرقي لبيت لحم، وأغلقت ما يعرف بدوار الفرديس، وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تضرر عدد منها.​
.................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب مساء الخميس الشاب إبراهيم أحمد مصطفى عوض (29 عاما) إثر إصابته برصاصة معدنية خطرة في رأسه بشكل مباشر من قوات الاحتلال خلال مواجهات عنيفة وقعت في منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

كما أصيب ثلاثة فتية بالرصاص الحي في أقدامهم، وتم نقلهم إلى مستشفيات محافظة الخليل، فيما أصيب (12 مواطنا) بالرصاص المطاطي وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة وجرى تقديم العلاجات الطبية لهم ميدانيا، فيما نقل آخرون إلى المجمعات الطبية في بيت أمر.

وخلال المواجهات، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان هم: أنور عماد بدر اخليل (20 عاما)، ومحمد جمال جميل علقم (14 عاما)، ومهند بريغيث محمد بريغيث (16 عاما)، ومحمد صدقي محمد اخليل (17 عاما)، ومهدي إبراهيم عبد الحميد أبو مارية (11 عاما)، وطالبتين تم الافراج عنهما لاحقا، وهما: مرح محمد حسن عوض (17 عاما) وجمانة بسام منير بريغيث (16 عاما).
................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
اندلعت مواجهات عنيفة، منذ صباح اليوم الخميس (8-10)، شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأكد شهود عيان لمراسلنا، أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال تواجدت في حي رأس الجورة شمال مدينة الخليل، واستولت على منزل بالقرب من محطة زيد للوقود الموجودة على المدخل الشمالي للمدينة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال رشت المدخل بالمياه العادمة على طول الشارع من منطقة رأس الجورة وحتى جسر حلحول، وذلك لمنع الشبان من التجمهر في المكان.

وأكد الشهود أن مسيرة حاشدة انطلقت قبل ظهر اليوم من مدينة الخليل باتجاه حي رأس الجورة واندلعت المواجهات مما أدى إلى تحطم سيارة عسكرية صهيونية بعد رشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأفاد الشهود بوقوع حادث سير بالمكان حيث تصادمت سيارة عسكرية صهيونية وشاحنة يقودها مواطن عربي.

 
واندلعت مواجهات أخرى على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد مسيرة ضخمة خرجت من البلدة باتجاه مدخلها الشرقي الواقع بالقرب من الخط الالتفافي رقم 60، وأصيب مواطنان بالرصاص الحي وتم نقلهم إلى مستشفى الأهلي، علماً أن المواجهات منذ الصباح لم تنقطع على مدخل البلدة.

وعلى صعيد آخر عم الإضراب الشامل مدينة يطا جنوب الخليل وأعلن الحداد على روح الشهيد أمجد حاتم الجندي الذي ارتقى يوم أمس في مغتصبة كريات جات في فلسطين المحتلة عام (48) بعد خطفه سلاح جندي.

وأكدت مصادر محلية في المدينة أن أهل الشهيد سيتقبلون التهاني لمدة ثلاثة أيام في مدرسة رقعة الثانوية تبدأ من عصر اليوم الخميس.

وأضافت أن حالة استنفار يظهرها الجيش الصهيوني على مدخل مدينة يطا من جهة مثلث زيف.
................
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب جندي صهيوني، اليوم الخميس (8-10)، بحجر في رأسه، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي ذات المواجهات أصيب مواطنان اثنان بالرصاص الحي الذي أطلقه الاحتلال على جموع المتظاهرين.

وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن مواجهات عنيفة اندلعت في مدخل بيت أمر في عصيدة والظهر في المنطقة، حيث أصيب أحد الجنود الصهاينة بحجر في رأسه.

وأضافت أن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال صوب المئات من الشبان في أوسع مواجهة في البلدة، في حين وصلت تعزيزات للاحتلال إلى المنطقة.

وأضاف الشهود بأن عشرات الجنود انتشروا في مدخل البلدة وبالقرب من المحال التجارية وأطلقوا قنابل الغاز بشكل مكثف بالإضافة إلى الرصاص المعدني والحي، في حين تصدى لهم الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة وأغلقوا المداخل بالمتاريس.
................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الخميس (8-10)، مسيرة طلابية توجهت صوب جسر حلحول شمال الخليل، وأوقعت عشرات الإصابات في صفوف المشاركين.

وانطلقت ظهر اليوم مسيرة حاشدة دعت إليها القوى الطلابية في "جامعة الخليل" صوب المدخل الشمالي للمدينة، حيث تعرضت للقمع من جيش الاحتلال قرب منطقة "رأس الجورة"، فقد أمطر جنود الاحتلال المنطقة بقنابل الغاز المسيل للدموع، ممّا أوقع عشرات الإصابات بحالات الاختناق.

كما أصيب شاب فلسطيني في السادسة عشرة من عمره بالرصاص الحي في قدمه، خلال مواجهات في مخيم العروب فيما أصيب خمسة آخرون بالرصاص المطاطي عدا عن حالات الاختناق وسط، إغلاق الاحتلال لمداخل المخيم.

ودارت مواجهات متفرقة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، حيث أصيب أحد الشبان بالرصاص المطاطي، وجرى نقله للمستشفى.

وفي بلدة بيت أمر، استولى جيش الاحتلال على منزل الدكتور عمر الصليبي، فيما نصب خيامًا لقواته في منطقة بيت زعتة بالبلدة.

وشنّ جيش الاحتلال اليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت قرابة 30 فلسطينيا من الخليل.
................

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أنهى الأسير محمود عثمان إبراهيم جبارين (50 عاماً)، من مدينة أم الفحم في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1948، عامه السابع والعشرين، ودخل عامه الثامن والعشرين في سجون الاحتلال على التوالي.

وأوضح الباحث في شئون الأسرى رياض الأشقر أن الأسير "جبارين" هو أن أحد عمداء الأسرى ومعتقل منذ 8-10-1988، وأصدرت محاكم الاحتلال عليه حكماً بالسجن المؤبد بتهمة الانتماء إلى فصائل المقاومة والقيام بعمليات عسكرية ضد الاحتلال، ولكن ما تسمى بمحكمة العدل العليا حددت حكم المؤبد إلى 30 عاماً، ويقبع في سجن جلبوع.

وأشار إلى أن الأسير "جبارين" هو واحد من قائمة الأسرى القدامى والتي تضم 30 أسيراً وهم المعتقلون قبل أوسلو ولا يزالون في الأسر، وفي مقدمتهم الأسيران كريم وماهر يونس من المناطق المحتلة عام 1948 والمعتقلان منذ ثلاثة وثلاثين عاماً.

وهو واحد من 14 أسيراً من المناطق المحتلة عام 1948 استثنتهم صفقات التبادل وتجاوزتهم الإفراجات السابقة وهم: كريم وماهر يونس،  إبراهيم ورشدي أبو مخ، وليد دقة وإبراهيم بيادسة، وأحمد أبو جابر وبشير الخطيب، محمود جبارين وسمير سرساوي، إبراهيم ومحمد ويحيى اغبارية ومحمد جبارين.

ويعامل الاحتلال أسرى الداخل  كبقية الأسرى الفلسطينيين ويحرمهم من كافة حقوقهم الإنسانية، ولكن عندما يتعلق الأمر بصفقات التبادل فالاحتلال يؤكد بأنهم مواطنون "إسرائيليون" ويحملون هويات زرقاء، وأن قضيتهم شأن داخلي.
..............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
أخطرت قوات الاحتلال، فجر اليوم عائلة الأسير المحرر والمبعد إلى غزة نمر صدقي نمر الحاج محمد (54 عاماً)، بهدم منزلهم في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس، وذلك بعد اقتحامه وتفتيش محتوياته، كما هددت باغتيال والدهم بعد وضعه على قوائم التصفية.

وقال بسام نجل الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار والمبعد إلى قطاع غزة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن قوات الاحتلال داهمت منزل العائلة فيما يقارب الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم، وقامت بعملية تفتيش لكل محتوياته، وبعدها أخبرنا ضابط الوحدة الصهيونية: أنهم سيعاودون الحضور ثانيةً إلى المنزل بعد أسبوعين لأخذ أبعاده ومقاساته تمهيداً لهدمه".

وأكد بسام: "أن ضابط الاحتلال أخبرهم أن والدهم المحرر في قطاع غزة نمر صدقي الحاج محمد، تم وضعه على قوائم التصفية من قبل المجلس الأمني الصهيوني المصغر" والمحرر نمر الحاج محمد اعتقل في العام 2004 وحكم عليه بالسجن المؤبد (99 عاماً)، إلا أنه أمضى 7 سنوات وتم تحريره في صفقة وفاء الأحرار إلى قطاع غزة

يجدر ذكره أن منزل العائلة مكون من ثلاثة طوابق، وتسكن فيه ثلاث عوائل هم عائلة المحرر نمر الحاج محمد، ونجلاه المتزوجان: محمد وحازم.

يذكر أن نمر أمضى في سجون الاحتلال 11 سنة في اعتقال سابق، كما أمضى 7 سنوات من مدة حكمه المؤبد قبل أن يفرج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011.

وتعيش قوات الاحتلال حالة من التخبط في ضوء التطورات الأخيرة بالضفة الغربية، وهو ما دفعها لاتخاذ العديد من الخطوات بهدف التضييق على المواطنين ومنع تطورات الأحداث الميدانية، كما أنها تقوم بعمليات تفتيش واعتقال بشكل يومي.
..................
بيت لاهيا – المركز الفلسطيني للإعلام
توغلت مجموعة من الآليات الصهيونية، صباح اليوم الخميس (8-10)، بشكل محدود شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن 4 آليات صهيونية توغلت شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وتقوم بعملية تمشيط للمنطقة الحدودية.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال ومنذ انتهاء العدوان الصهيوني الأخير، يحاول منع المزارعين من استغلال أراضيهم الزراعية القريبة من الحدود الشمالية للقطاع، وأصاب عدداً منهم بالرصاص الحي في حوادث متكررة.
.............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني الخميس، أن إجمالي الإصابات التي تعاملت معها طواقمه بالضفة الغربية والقدس، منذ (3 وحتى 7 تشرين الأول)، بلغت 1289 إصابة.

وتوزعت الإصابات كالتالي: 76 بالرصاص الحي، 344 بالرصاص المطاطي، و849 بقنابل الغاز، إضافة إلى 20 إصابة بالضرب.

وتشهد الضفة الغربية والقدس، منذ أسابيع موجة من المواجهات المتصاعدة، ضد شرطة الاحتلال وجيشه، نتيجة الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

وتطلق قوات الاحتلال النار والغاز المسيل للدموع، كما تعتدي على المتظاهرين بالضرب المبرح، ما ينتج عنه شهداء وإصابات بحالات خطيرة.
...............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال قبيل فجر الخميس، أكثر من عشرة منازل في بلدتي تل جنوب غرب مدينة نابلس، وبيت فوريك شرق المدينة وداهمت أكثر من عشرة منازل فيهما ودمرت محتوياتها بحجة التفتيش.

وقالت عائلة مصطفى عصيدة أحد أصحاب المنازل المقتحمة في بلدة تل جنوب غرب المدينة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن سبع دوريات تقريباً اقتحمت البلدة فيما يقارب الساعة الثالثة من بعد منتصف الليل، وقامت بحملة مداهمات لمنازلها".

وتابعت العائلة: "اقتحموا منزلنا وقتها وقاموا بتجميع أفراد الأسرة في غرفة واحدة، ومن ثم حطموا محتويات المنزل بحجة التفتيش، فقلبوا كل الأثاث رأساً على عقب، ونثروا محتويات دواليب الملابس، وحطموا كل ما هو زجاجي، حتى جهاز التلفاز".

وعرف من بين أصحاب المنازل المقتحمة في البلدة: "مصطفى أحمد عصيدة، وشقيقيه عبد السلام أحمد عصيدة، وجمال أحمد عصيدة، وعدي عبد السلام عصيدة، وأحمد محمد رمضان".

كما اقتحمت حوالي 14 آلية للاحتلال بلدة تل غرب المدينة، وحققت مع عدد من السكان ميدانيا.

وأكدت مصادر محلية أن جنود الاحتلال سرقوا مبالغ مالية وكميات من الذهب من بعض المنازل ومنها منزل المواطن جمال عصيدة الذي سرقت منه مبلغ 18 ألف شيكل.

واندلعت مواجهات عنيفة في بلدة تل أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.
بيت فوريك
وفي بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس، اقتحمت البلدة قوة مماثلة فجر اليوم، وقامت بتفتيش وتخريب محتويات العديد من منازل المواطنين.

ومن بين المنازل المقتحمة منزل عائلة الصحفي علاء عرسان حنني، وتم إلى جانب تحطيم محتويات منزله عائلته، استجوابه من قبل أحد ضباط المخابرات، والملقب بـ(نعيم) حيث اتهمه بالتحريض على أعمال العنف، من خلال صفحة "بيت فوريك أولاً" التي يديرها.

وكان من بين المنازل المقتحمة والمدمرة محتوياتها في بلدة بيت فوريك أيضاً: "عرسان معروف حنني، وشقيقه معروف عرسان حنني، وعبد شاهر مليطات، ومحله السوبر ماركت، نسيم شاهر مليطات، نمر صدقي نمر الحج محمد".
............


رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام
أفاد نادي الأسير الفلسطيني، الخميس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من (320) مواطناً من محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس منذ الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأشار النادي إلى أن نصفهم من القاصرين والأطفال (أدنى من عمر 18 عاماً)، وأن غالبية الذين تمّ اعتقالهم تعرّضوا للتعذيب بالضرب أو الإصابة بالرصاص.

وفي هذا السياق، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن هذه الحملة التي تقوم بها قوات الاحتلال ترتكز إلى القرار الذي اتخذّه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتوسيع نطاق الاعتقالات دون مراعاة للقاصرين والأطفال، مؤكداً أن القرار سياسي وليس له أي مبرر "أمني".

وأضاف: "إن ذلك يؤشر على أن إسرائيل بدأت تتخبط وتضرب بعرض الحائط بكافة القرارات الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى والقاصرين، وأن المسعى من ذلك هو فرض العقوبات الجماعية على الفلسطينيين".

وأوضح النادي أن غالبية الاعتقالات تركزت في مدينة القدس، باعتقال (80) مواطناً على الأقل، ومحافظة الخليل باعتقال (80) مواطناً أيضاً على الأقل، ومحافظة رام الله والبيرة باعتقال (70) مواطناً على الأقل، ونابلس باعتقال ما يقارب (30) مواطناً، إضافة إلى اعتقال (20) مواطناً من بيت لحم، واعتقال (40) مواطناً من محافظات جنين وأريحا وقلقيلية وسلفيت وطوباس وطولكرم.

وأوضح النادي أن الاحتلال اعتقل الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس ما يقارب (40) مواطناً، (35) منهم من محافظة الخليل.
..............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب مساء اليوم الخميس (8-10)، ثلاثة صحفيين برصاص الاحتلال الصهيوني أثناء تغطيتهم للمواجهات المستمرة بالقرب من مستوطنة بيت إيل شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح شهود عيان أن الصحفيين المصابين هم مصور أجنبي يعمل في الوكالة الأوروبية وزميله عاطف الصفدي والزميل الصحفي أحمد زكي.

وأشار الشهود إلى أن الصحفيين أصيبوا برصاص مطاطي، ما أدى لنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

يشار إلى أن المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة بيت إيل شرق مدينة رام الله لا تزال متواصلة؛ رداً على سياسة المستوطنين الصهاينة في تدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك وضرب المقدسيات والاستيطان، وغيرها من السياسات الإسرائيلية المتطرفة.
...............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد نادي الأسير، اليوم الخميس (8-10)، بأن محامي الأسير المضرب عن الطعام سليمان سكافي؛ توصّل لاتفاق مع الاحتلال يقضي بإصدار أمر إداري بحقّه مدّته أربعة شهور، ويبدأ سريانه في نهاية الشهر الجاري، ولا يجدد.

وأضاف النادي بأن من المتوقع أن يعلّق الأسير سكافي إضرابه الذي شرع به قبل (38) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري، خلال هذا اليوم.

يشار إلى أن الأسير سكافي (30 عاماً)، من مدينة الخليل، وهو معتقل منذ تاريخ 12 تشرين الثاني 2014، وكان قد أمضى ستة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال.

......................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
سلّم جهاز المخابرات الصهيوني "شاباك" اليوم الخميس (8|10)، مواطنا فلسطينيا قرارا يقضي بإبعاده عن مدينة القدس المحتلة، لمدة 6 أشهر.

وأفاد رئيس "لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين" أمجد أبو عصب، بأن مخابرات الاحتلال سلّمت المقدسي عنان نجيب، قرارا يحمل توقيع القائد العسكري للجيش الإسرائيلي، ويقضي بإبعاده إلى الضفة الغربية حتى تاريخ 5 آذار (مارس) المقبل.

وأضاف أبو عصب في حديث لـ"قدس برس"، إن مخابرات الاحتلال طالبته بالخروج من مدينة القدس، محدّدة له مهلة زمنية لا تتجاوز ثلاث ساعات، مشيرا إلى أنه يعاني حالة تخبّط، لاسيّما نظرا للحالة الصحية لابنته المريضة بالسّكري، والتي تحتاج لعلاج مستمر في المدينة.

وقال أبو عصب "إن هذه السياسة الجديدة ستقوم باتّباعها سلطات الاحتلال بشكل مكثّف مستقبلا، بادّعاء محاولاتها للتخفيف من تصاعد الأحداث في مدينة القدس المحتلة".

يذكر أن عنان نجيب من سكان بلدة بيت حنينا، قد خضع لنحو شهر للتحقيق في زنازين الاحتلال في سجن "المسكوبية" في القدس المحتلة، وأفرج عنه قبل عدة أيام، وهو متزوج وأب لطفلين.
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
منعت سلطات الاحتلال الصهيوني، محامي نادي الأسير، وعائلة المعتقل الجريح محمد عثمان زيادة، من زيارته في مشفى "هداسا عين كارم"؛ رغم صدور تصريح يسمح لهم بالزيارة.

وقال محامي النادي مفيد الحاج، إن سلطات الاحتلال، شدّدت الحراسة على غرفة الأسير زيادة ومنعته من زيارته، متذرعة بوجوب إحضار أمر قضائي.

كما منعت قوات الاحتلال، المحاميين فواز الشلودي وأحمد صيام، من زيارة الأسير، ورفضت الإفصاح عن أية معلومة حول وضعه الصحي بذريعة أنه لا يحمل أية أوراق تبيّن هويته.

يذكر أن قوة من المستعربين كانت قد أطلقت النار على الشّاب زيادة (21 عاماً)، يوم أمس، واعتقلته خلال المواجهات مع جيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" شمال البيرة.
......................
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الخميس (8-10) حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم، واعتدت على طلبتها، مما حدا بإدارة الجامعة إعلان تعليق الدوام وإخلاء الجامعة من الطلبة.

وجاء ذلك عقب مواجهات واسعة اندلعت إثر مسيرة لطلبة الجامعة توجهت لمحيط تجمع جاشوري الاستيطاني، حيث أصيب عدد كبير من الطلبة والمواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المواجهات ما تزال مستمرة في محيط جامعة خضوري ومجمع جاشوري، حيث تغلق قوات الاحتلال المنطقة.
................
الإعلام الحربي _ غزة
أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت عن الأسير المجاهد نضال يعقوب عبدالجبار نفيعات (26 عاماً)؛ وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة تسع سنوات والتي أمضاها متنقلا بين سجون الاحتلال والتي كان آخرها سجن النقب الصحراوي جنوب فلسطين المحتلة.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المحرر نضال نفيعات بتاريخ 10/10/2006م؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكما بالسجن تسع سنوات بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.
جدير بالذكر أن الأسير المحرر نضال نفيعات ولد بتاريخ 21/05/1989م؛ وهو أعزب مدينة يعبد قضاء جنين شمال الضفة المحتلة؛ وهو شقيق الأسيرين أيوب ومناضل نفيعات.
من جهتها تتقدم مؤسسة مهجة القدس بالتهنئة القلبية الحارة من الأسير المحرر نضال نفيعات وعائلته المجاهدة سائلة المولى عز وجل الإفراج العاجل لجميع أسرانا الأبطال؛ كما تدعوكم للمشاركة في حفل الاستقبال بمنزل والد الأسير المحرر نضال نفيعات بمدينة يعبد بعد صلاة العشاء اليوم.

...............

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام
هدد الأسير الأردني في سجون الاحتلال الصهيوني، علاء حماد بالإضراب عن الطعام، بسبب نقله إلى سجن ريمون رغم طلبه من إدارة السجن نقله إلى معتقل إيشل، وعدم السماح لعائلته بزيارته، بحسب ما أفادت زوجته.

وقالت "أم يوسف" زوجة الأسير حماد، إن "زوجها الذي سبق أن أضرب عن الطعام عام 2013 لمدة 102 يوم، سيضرب مجدداً إذا لم تنفذ إدارة السجون الاتفاق الذي فك لأجله الإضراب قبل عامين وهو تأمين زيارة لعائلته ومتابعة وضعه الصحي".

وطالبت عائلة حماد الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الخارجية والسفارة الأردنية في الكيان الصهيوني بالتدخل لمساعدة ابنهم بتحقيق مطالبه الإنسانية، والتي هي حق له، والحفاظ على حياته كونه مواطنا أردنيا.

يذكر أن الأسير حماد اعتقل بتاريخ 24-11-2006، وحكم بالسجن مدة 12 عاما بتهمة التخطيط لأسر جندي صهيوني ومبادلته بأسرى فلسطينيين، والانتماء لصفوف حركة المقاومة الاسلامية حماس.
...................
الحصار
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت وزارة الداخلية في غزة إن قوات الأمنِ الوطنيِ تواجُه صعوباتٍ كبيرةً بتأمينِ الحدودِ مع مصر، بعدَ إغراق الحدود الذي تسبب بانهياراتِ التربةِ وتضررِ مواقعِها، وصعوبةَ تحركِ القواتِ على الحدودِ للقيامِ بمهامِها، ما يهددُ أمنَ واستقرارَ الحدودِ الجنوبيةِ للقطاعِ، وصعوبةِ ضبطِها في هذه الظروفِ.

وأكدت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي عقده الناطق باسمها إياد البزم صباح اليوم الخميس (8-10)،على أن "المشروعَ المصريَ بإغراقِ حدودِ قطاعِ غزةَ، مشروعٌ تدميريٌ لا مبررَ له على الإطلاقِ".

وأوضحت الداخلية أنَّ الأنفاقَ بين جانبي الحدودِ متوقفةٌ عن العملِ منذُ أكثرَ من عامينِ؛ بعدَ أنْ قامَ الجيشُ المصريُ بردمِ وإغلاقِ جميعِ الأنفاقِ، وإقامةِ منطقةٍ عازلةٍ على الجانبِ المصريِ من الحدودِ، تأكيداً على الانتهاءِ من إغلاقِها.

وطالب المتحدث باسم الوزارة إياد البزم القيادةَ المصريةَ بالوقفِ العاجلِ عن هذا المشروعِ الكارثيِ، الذي من شأنِه أن يفاقمَ الأوضاعَ الإنسانيةَ الصعبةَ في قطاعِ غزةَ، ويجلبُ المزيدَ من المعاناةِ لسكانِ القطاعِ.

ورأى البزم أن المشروعَ المصريَ يُمثلُ انقلاباً على قيمِ العروبةِ والجوارِ، وانتهاكاً صارخاً للمواثيقِ والقوانينَ الدوليةِ، وقال إن ما كنّا نأملُه من مصرَ هو خطواتٌ تكسرُ الحصارَ وليس العكس.

وطالب البزم المؤسساتِ الدوليةَ والحقوقيةَ بسرعةِ التحركِ والقيامِ بواجبِها أمام هذه الكارثةِ التي تحلُّ بشعبِنا، وتنذرُ بعواقبَ وخيمةٍ.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية وجهت خلالَ الفترةِ الماضيةِ رسائلَ متعددةً للقيادةِ المصريةِ، ولأمينِ عامِ جامعةِ الدولِ العربيةِ، ولأمينِ عامِ الأممِ المتحدةِ، وللعديدِ من المنظماتِ الحقوقيةِ والدوليةِ؛ لشرحِ مخاطرَ هذا المشروعِ الكارثيِ؛ والمطالبةِ بوقفِه فوراً.

ولفت البزم إلى أن الداخلية تتابعُ ببالغِ القلقِ المشروعَ المصريَ الخطيرَ على الحدودِ الجنوبيةِ لقطاعِ غزةَ؛ بضخِ كمياتٍ هائلةٍ من مياهِ البحرِ وحقنِها في باطنِ الأرضِ، وهو ما يهددُ بتركِ آثارٍ تدميريةٍ بيئيةٍ وأمنيةٍ واسعةٍ.

وتابع "بدأَتْ بعضُ هذه الآثارِ تظهرُ فعلاً بعدَ مرورِ ثلاثةِ أسابيعَ منذُ بدءِ ضخِ المياهِ، وذلك من خلالِ انهياراتٍ شديدةٍ في التربةِ وتصدعٍ في المنازلِ الحدوديةِ؛ ما ينذرُ بانهياراتٍ تصيبُ منازلَ المواطنينَ، فضلاً عن تضررِ مواقعِ قواتِ الأمنِ الوطنيِ الفلسطينيِ على طولِ الحدودِ الجنوبيةِ، ما باتَ يهددُ عملَها ويعيقُ تأديةَ مهامِها الأمنيةِ".
.....................

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني عن الكشف الخاص للمواطنين المسجلين لديها والذين حصلوا على موافقات على كميات مواد البناء المخصصة لعمليات التشطيب.

وأكدت الوزارة أن الأسماء تم تدقيقها من قبل فريق العمل الميداني وتحديد احتياجاتهم بعد دراسة الحالة ميدانياً من قبل المهندسين.

وقالت الوزارة إنها ستفتح باب التسجيل للمواطنين مطلع الأسبوع المقبل بعد أن تكون استكملت إجراءات المسجلين لديها من قبل.

وطالبت الوزارة المواطنين الذين يحتاجون لمواد البناء فقط التسجيل حتى لا يؤثر ذلك سلباً ويزيد من الضغوطات على طواقم العمل الميداني.
..................

اعمال امن عباس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة أمس الأربعاء (7-10) 6 مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، في حين تواصل اعتقال آخرين دون تقديمهم للمحاكمة.

وذكرت حركة حماس في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم أن جهاز المخابرات العامة في محافظة الخليل اعتقل كلًا من معاذ شبانة، ومحمد فوزي أبو عيشة، إضافة إلى 4 آخرين، بعد مداهمة أماكن عملهم بالمدينة.

وفي محافظة جنين، تواصل أجهزة السلطة اعتقالها للطالب في جامعة النجاح الوطنية هارون رشيد أبو الهيجا والشاب بلال عوايصة من مخيم الفارعة منذ قرابة 4 أشهر، كما تواصل اعتقال الأسيرين المحررين أسامة نجم وماهر قطيط لليوم السابع علی التوالي.

أما في محافظة بيت لحم، فتواصل أجهزة السلطة في بيت لحم ومنذ 128 يومًا اعتقال الطالب في جامعة بيت لحم نادر الخطيب، وهو مسؤول الرابطة الإسلامية في الجامعة.

وحسب البيان، حول جهاز الأمن الوقائي في محافظة قلقيلية المعتقل السياسي لديه عبد الناصر رابي على ذمة المحافظ، علماً بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة عدة مرات.
...............

اخبار متنوعه
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، قرارات رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" بمنع وزراء حكومته من دخول المسجد الأقصى في مدينة القدس، بأنها "لا قيمة لها"، مشددة على ضرورة منع المستوطنين الصهاينة من دخول المسجد.

وقال المتحدث باسم "حماس"، "سامي أبو زهري"، في تصريح صحفي: إن "قرارات نتنياهو المرتبطة بمنع وزراء حكومته من دخول المسجد الأقصى ليس لها قيمة لأنه يجب منع المستوطنين أيضا من دخول المسجد".

وطالب بإنهاء كل الإجراءات التهويدية الصهيونية وتمكين كافة المسلمين من الدخول إلى المسجد الأقصى بحرية.

وفي السياق، قال "أبو زهري" إن "إغلاق الاحتلال للكثير من المدارس الإسرائيلية هو بمثابة إعلان لعجزه وفشله أمام الهبة الجماهيرية الفلسطينية".

ودعا الشباب الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس إلى مواصلة التصدي لـ"جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي".

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، قال مساء الأربعاء، إن نتنياهو أعطى أوامره  بمنع الوزراء وأعضاء الكنيست اليهود من الدخول إلى المسجد الأقصى، في محاولة للتخفيف من حدة المواجهات في الضفة الغربية.

وعقد رئيس وزراء الاحتلال، مساء أمس، جلسة أمنية في مقر الشرطة الصهيونية بالقدس، لتقييم الأوضاع الميدانية، شارك فيها وزير الأمن الداخلي "جلعاد أردان"، ورئيس بلدية القدس "نير بركات"، وقيادة شرطة الاحتلال.

.................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة "حماس" أن قرار الاحتلال الصهيوني، إغلاق الكثير من المدارس "الإسرائيلية" هو بمثابة إعلان لعجزه وفشله.

وقال الناطق باسم الحركة الدكتور سامي أبو زهري، في تصريحٍ مساء الأربعاء (7-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن القرار الصهيوني هو "إعلان لعجزه وفشله أمام الهبة الجماهيرية الفلسطينية".

وأضاف "حركة حماس تحيي شبان الضفة والقدس الأبطال الذين أربكوا الاحتلال وسجلوا بدمائهم وبسالتهم أسطورة  حقيقية".

وتزايدت في الأيام الماضية، عمليات الطعن ومحاولات الدهس ضد المستوطنين في القدس المحتلة، بعد موجة غضب عارمة من تصاعد اقتحاماتهم بحماية الاحتلال للمسجد الأقصى.
..............

القسام - الضفة المحتلة :
تحل اليوم الثامن من تشرين أول لعام 2012 م الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة نشأت الكرمي، ومساعده المجاهد القسامي البطل مأمون النتشة.
فبتاريخ 8/10/2010 م حاصرت قوةٌ من جيش الاحتلال منزلاً في منطقة جبل جوهر بمدينة الخليل تحصن فيه المجاهدان القساميان نشأت الكرمي ومأمون النتشة وخاضت معهما اشتباكاً مسلحاً انتهى باستشهادهما.
ودعت قوات الاحتلال الشهيدين لتسليم نفسيهما وإلقاء السلاح لكن البطلين المسئولين عن تنفيذ عملية "سيل النار" قرب بلدة بني نعيم التي قتل فيها أربعة مستوطنين وجرح خمسةٌ آخرون رفضا الاستسلام وأصرا على القتال فاشتبكا مع قوات الاحتلال لعدة ساعاتٍ استخدم فيها جيش الاحتلال القذائف وهدم البيت على الشهداء
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...............
القسام - الضفة المحتلة :
أكد حسام بدران الناطق باسم "حماس" أن اعمال المقاومة المتصاعدة في الضفة والقدس تؤكد على تمسك شعبنا بالمقاومة كحل وحيد للخلاص من الاحتلال.
وقال في تصريح له على صفحته عبر الفيس بوك :"أن الجيل الشاب الذي ارادوا له ان يعيش خانعا يثبت انه مصر على ترك بصمته في مواجهة الاحتلال باقصى درجات البطولة والكرامة".
وتابع قائلاً :"نحن نبارك وندعم كل اشكال المقاومة والتي يستخدم فيها شعبنا ما يتوفر له من سلاح في ظل تعقيدات الوضع الامني هناك".
وأضاف نحن وشعبنا معنا نرفع رؤوسنا عاليا امام عظمة هؤلاء المقاومين سواء من لقي الله شهيدا او كان اسيرا او مصابا.
وأكد أن حماس ستكون الى جانب هؤلاء جميعا بكل ما لديها من امكانات .وشعبنا كله كعادته لن يتخلى عن اصحاب السبق والتضحية

وأشار "قلنا من قبل ان شعبنا لن يرفع الراية البيضاء مهما كانت التضحيات .وان الاستمرار في اقتحام المسجد الاقصى لن يمر كما يظن المحتل".
وأضاف ان اعدام العديد من الفلسطينين مؤخرا بدم بارد يؤكد على اننا نتحدث عن عصابة يقودها نتنياهو وهي لا علاقة لها بالحكومات والدول التي تعارف عليها العالم

......................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن صرف منحة إغاثة إيواء بتمويل قطري بقيمة 1000 دولار لعدد 1500 مواطن متضررين هدم كلي.

وأعرب وزير الأشغال مفيد الحساينة عن شكره العميق لدولة قطر الشقيقة والأمير تميم بن حمد والحكومة القطرية والشعب القطري والسفير محمد العمادي على دعمهم الكبير لأبناء الشعب الفلسطيني.

ووجه الوزير الحساينة دعوة لكافة الدول العربية والصديقة لدعم مشاريع إعمار غزة، ورفع المعاناة والآلام عن أبناء الشعب الفلسطيني.
..............

0 comments: