الجمعة، 9 أكتوبر، 2015

انتفاضة7: مقاومة رائعه وشهيد وعدوان صهيوني وشهيد و288 اصابة -7/10/2015

الجمعة، 9 أكتوبر، 2015


انتفاضة7: مقاومة رائعه وشهيد وعدوان صهيوني وشهيد و288 اصابة -7/10/2015

فلسطين الأربعاء 23/12/1436 – 7/10/2015
الموجز

المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
........................
التفاصيل
المقاومة
القسام - خاص :
 
أصيب أمس الأربعاء 13 مغتصباً من بينهم 4 جنود، في 3 عمليات طعن وعملية دهس بالقدس المحتلة و"كريات جات" و"بيتاح تكفا" فرب "تل أبيب"، وعمليات إلقاء حجارة بالضفة والقدس .
وقالت القناة العاشرة الصهيونية مساء الأربعاء أن سيارة يقودها فلسطيني دهست عدد من الجنود على حاجز الزعيم شرق القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة جنديين بجراح متفاوتة.
وأضافت أن الجنود أطلقوا النار بشكل مباشر على منفذ العملية مما ادى لاصابته بجراح خطيرة .
عملية "بيتاح تكفا"
وفي وقت سابق من مساء الاربعاء اعترف العدو الصهيوني بإصابة مغتصبين صهيونيين في عملية طعن، في مجمع تجاري في بلدة "بيتاح تكفا" شرقي مدينة "تل أبيب"فيما تمكنت الشرطة الصهيونية من اعتقال المنفذ.
وأفادت القناة الصهيونية العاشرة أن فلسطينيا هاجم المغتصبين داخل أكبر مجمع تجاري وسط الكيان، مما أدى لإصابة اثنين منهم جراح أحدهم خطيرة. وأشارت إلى تمكن الشرطة الصهيونية من إلقاء القبض على منفذ العملية.
وقالت مصادر فلسطينية أن منفذ العملية هو غالب وريدات (30 عاماً) من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.
وفي ذات السياق قالت القناة أن شرطي صهيوني ومغتصب  اصيبا بجراح بعد القاء الحجارة عليه في القدس المحتلة .
واعتقل الاحتلال، مساء الأربعاء، شابا فلسطينيا في حي الثوري بالقدس المحتلة؛ بزعم محاولته طعن أحد الجنود.
وأفاد مصادر إعلامية صهيونية أن شابا اقترب من الجنود محاولا طعن أحدهم، إلا أن أفرا د الجيش تمكنوا من السيطرة عليه واعتقاله.
عملية كريات جات
وفي ظهر يوم الأربعاء أصيب جندي ومغتصب صهيوني بجراح، في مدينة "كريات جات" جنوب "تل ابيب"، بعد تمكن فلسطيني من طعنهما وخطف سلاح الجندي .
وقال موقع 0404 أن الشاب الفلسطيني، هرب بعدما خطف سلاح الجندي الصهيوني في أحد المباني القريبة، وأطلق النار في المكان، ولاحقه الجنود وقتلوه.
وذكرت صحيفة معاريف وصول إصابتين إلى مستشفى "برزلاي" بعد طعنهما في عملية "كريات جات" المصابون جندي ومغتصب صهيوني .
وقالت مصادر فلسطينية أن منفذ عملية كريا جات هو المجاهد "أمجد الجندي" 18 عاماً من يطا في مدينة الخليل.

عملية القدس
فيما أصيب مغتصبَين صهيونيين بجراح بعد تعرضهما لعملية طعن، ، على يد فتاة فلسطينية بالقرب من باب الأسباط، أحد بوابات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.
وبحسب القناة العاشرة الصهيونية، فإن الفتاة هاجمت المغتصبين وضربتهما بسكين في رقبتهما، قبل أن يطلق جنود صهاينة النار عليها، ويصيبها إصابة بالغة، فيما تضاربت الأنباء حول استشهاد الفتاة .
وقال شهود عيان إن أحد المغتصبين هاجم الفتاة "شروق دويات" أثناء مرورها في شارع الواد بالبلدة القديمة، وحاول خلع حجابها، إلا أنها دفعته ووقع على الأرض، وحينها أخرج سلاحه وأطلق النار عليها، ما أدى لإصابتها بجروح في بطنها.
عملية بيت لحم
كما أصيب مغتصبان صهيونيان بجراح صباح الأربعاء بعد تعرض عدة سيارات للمغتصبين للرشق بالحجارة قرب بيت ساحور في بيت لحم جنوب الضفة.
وذكرت الإذاعة الصهيونية العامة التي أوردت النبأ أن مغتصبين أحدهما سيدة أصيبا بجراح طفيفة بعد تعرض عدة سيارات للرشق بالحجارة لدى مرورها على الطريق الرابط بين القدس المحتلة ومغتصبة "تقوع" قرب بيت ساحور.
وذكرت المغتصبة أن فتية وشبان فلسطينية حاولوا إصابتها بالحجارة إخراجها من السيارة والفتك بها إلا أنها تمكنت من الفرار، مضيفةً أنها  "تعرضت لركلات في جميع أنحاء جسدها".
ونقلت الإذاعة عن مصادر في الجيش قولها إن هذه "المغتصبة تمكنت من الفرار بفضل قيام صهيونيين بإطلاق النار باتجاه المعتدين الفلسطينيين فإبعادهم".
وأشارت الإذاعة الصهيونية إلى أن أضرارًا مادية لحقت ب7 سيارات للمغتصبين .
وخلال الأيام السابقة قتل 4 مغتصبين بينهم جندي وأصيب أكثر من 5 في عمليتين للمقاومة بنابلس والقدس المحتلة، فيما لا تزال الضفة والقدس والداخل المحتل تشتعل في مواجهات عنيفة مع العدو الصهيوني في عدة محاور وصفه العدو بالأعنف منذ سنوات
.............................

القسام - القدس المحتلة :
قال القائم بأعمال رئيس شرطة الاحتلال الصهيوني "بنزي ساو"، عقب وصوله إلى مكان عملية "بتاح تكفا" البطولية، إن الصهاينة عاشوا يوماً طويلاً مرعباً.
وأضاف أن موجة العمليات التي ينفذها الفلسطينيون هي تحدٍ بالنسبة إليهم، لأن الصهاينة  عاجزون تحديد منفذي عمليات الطعن وإطلاق النار البطولية.
وأشار إلى أن الجيش يحاول تقليل "زمن الاستجابة" لعمليات الفلسطينيين، لأن الجيش الصهيوني ، يدرك أنه أمرٌ بالغ الخطورة.
وقد أصيب أكثر من 13 صهيوني في 5 عميات للمقاومة في الضفة والقدس والاراضي المحتلة خلال أقل من 12 ساعة أمس الأربعاء
..................
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام (ترجمة خاصة)
قال موقع "ديبكا الإسرائيلي" التابع للاستخبارات العسكرية الصهيونية، إنه تم إحباط محاولة أسر مستوطنة صهيونية بالقرب من إحدى مستوطنات مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ووفقا لما رصده قسم الترجمة في "المركز الفلسطيني للإعلام"، يوضح موقع ديبكا أن مستوطنة صهيونية من مستوطنة "تقوع" جنوب الخليل كانت تقف على الطريق العام لدى مرور سيارة كان بداخلها فلسطينيان وحاولا الاقتراب منها، إلا أن مستوطنا آخر متواجد بالمكان قام بإطلاق النار صوب السيارة، ما أدى إلى إصابة المستوطنة بالخطأ، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تمكنت السيارة بالفرار من المكان.

ويعيش الاحتلال والمستوطنون حالة خوف وهلع متواصل من عمليات أسر الجنود أو المستوطنين، فيما تتصاعد التطورات الميدانية بالضفة الغربية في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال.
..............
جرائم الاحتلال

القسام - الضفة المحتلة :
شهدت مدينة القدس والضفة المحتلتين مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في ظل تسارع الأحداث واستشهاد فلسطينيين، وتزايد العمليات ضد الاحتلال تنوعت بين طعن ودهس.
وأفادت مصادر إعلامية من القدس أن المواجهات اشتعلت مجددًا مع قوات الاحتلال في أحياء القدس وهي (شعفاط، العيسوية، سلوان، شارع المصرارة)، بالإضافة إلى جميع المناطق المحيطة نتيجة الاحداث المتسارعة.
وأغلقت قوات الاحتلال طرق عدة في القدس المحتلة بالكامل، اضافة للحواجز العسكرية في جميع انحاء المدينة، مع تعزيز حشودات عسكرية "صهيونية" في مناطق الموجهات.
وأفادت مصادر محلية، أنه أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي المطاطي خلال مواجهات عند مغتصبة  "غفون حدشاه" شمال غرب القدس. وأشارت المصادر أنه تجددت في هذه اللحظة المواجهات بين الفلسطينيين والمغتصبين في شارع المصرارة بالقدس المحتلة.
وقال موقع 0404 الصهيوني إن حافلة للمغتصبين تعرضت لالقاء زجاجات حارقة، قرب مدينة الناصرة في الداخل المحتل.
واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بيت لحم، وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال أطلق قنابل ضوية فوق بلدة تقوع شرق بيت لحم بعد انتشار مكثف لجنود الاحتلال عند المدخل الغربي للبلدة.
وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في جبل الرحمة بالمدينة، واعتقال مواطن في منطقة رأس الجورة.
واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في جبل الرحمة في الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق وإغماء، جرى علاجهم ميدانيا.
وأفادت مصادر محلية، أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين في جبل الرحمة واعتلوا أسطحها واحتجزوا قاطنيها في غرف مغلقة.
وأستهدف الجنود منازل أخرى في المنطقة بإطلاق قنابل الصوت والغاز، خاصة صوب الغرف التي تضاء فيها الأنوار، ما تسبب بحالة من الرعب لدى الأطفال. واعتقلت قوات الاحتلال شابا من عائلة أبو منشار خلال مواجهات مع جنود الاحتلال في منطقة رأس الجورة وعلى جسر حلحول مدخل المدينة الشمالي.
يذكر أن المواجهات اندلعت في منطقة جبل الرحمة، عقب مهاجمة مغتصبين مسلحين بحماية جنود الاحتلال لمنازل المواطنين في شارع الشهداء، ومنطقة الكرنتينا، وتل الرميدة، بالتزامن مع هجوم المستوطنين. وفي مدينة قلقيلية، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في المواجهات المستمرة على المدخل الجنوبي المغلق للمدينة.
وأفادت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان على الحاجز الجنوبي للمدينة، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة اتجاه المواطنين والمنازل القريبة.
وأوضح مركز الإسعاف والطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر عن إصابة ما لا يقل عن 80 مواطنا بالاختناق في الغاز المسيل للدموع، في المواجهات التي ما زالت مستمرة حتى إعداد الخبر ويشار إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني، قال إن 288 إصابه وقعت في مواجهات الأربعاء مع قوات الاحتلال في الضفة الوقدس المحتلتين.
................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
تشهد مدينة القدس منذ ساعات الفجر أمطارا متقطعة هي الأولى منذ بداية فصل الخريف، بينما توافد المصلون صباحا إلى المسجد الأقصى من جميع أبوابه دون أي قيود احتلالية على الأبواب.

وأعرب أحد المصلين عن تفاؤله من هطول الأمطار في مدينة القدس واصفا إياها بأمطار الخير على المسجد الأقصى والمصلين فيه.

وطالب مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني جميع المسلمين بالتوجه إلى المسجد الأقصى، وشد الرحال إليه، لإحيائه وإعماره بالمسلمين أصحاب الحق الخالص فيه.

كما أدى المئات صلاة الفجر في المسجد الأقصى بعد أن كانت قوات الاحتلال تمنع الصلاة فيه لمن هم دون سن الـ 50، عشرة أيام متواصلة.

وما زالت قوات الاحتلال تمنع دخول النساء المسجلة أسماؤهن في ما اعتمد تسميتها "القائمة الذهبية"، إلا أنه لم تفرض أي قيود على دخول باقي المصلين.

واقتحم منذ الصباح 11 مستوطنا المسجد الأقصى من باب المغاربة تحت حماية قوات الاحتلال.
..............

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
أطلق مستوطن النار، صباح الأربعاء، على فتاة فلسطينية في شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد الاعتداء عليها ومحاولة نزع حجابها.

وأفادت "كيوبرس" أن الاحتلال دفع بتعزيزات أمنية كبيرة إلى شارع الواد، وأجبر أصحاب المحلات التجارية هناك على إغلاقها، وفرض طوقا عسكريا على المنطقة برمتها، فيما هرعت طواقم الإسعاف إلى مكان العملية.

وعلم مراسل "المركز الفلسطيني للاعلام" في القدس أن الفتاة "شروق دويات" 18 عاما من سكان صور باهر بالقدس، حيث قالت مصادر مقدسية إن المستوطن اطلق 4 اعيرة نارية على الجزء العلوي من الفتاة بعد أن اعتدى عليها بالضرب قرب المسجد الأقصى.

وقال ناصر قوس مدير نادي الأسير إن "الفتاة تعرضت للاعتداء بالضرب من قبل المستوطن". فيما تقول المصادر الطبية إن اصابة الفتاة خطيرة جدا كونها في القسم العلوي من الجسم.

وتقول  شاهدة عيان "كان هناك محاولة خلع حجاب للفتاة من قبل المستوطن والفتاة دفاعا عن نفسها أمسكت برقبة وراسو المستوطن الذي دفعها على الارض ومن ثم أطلق الرصاص عليها بشكل مباشر، فيما حضر شرطي واصطحب المستوطن إلى منطقة ساحة البراق".

وادعى موقع "0404" المقرب من الجيش أن مستوطنين اثنين أصيبا أحدهم برقبته في عملية الطعن، مشيرا إلى أنه تم إطلاق النار على الفتاة الفلسطينية وإصابتها بجراح خطرة.

وأعلن المتحدث باسم شرطة الاحتلال عن إصابة فتاة فلسطينية بجراح خطيرة برصاص الشرطة عقب طعنها مستوطنا يهوديا في مدينة القدس، وفق زعمه، وسط أنباء عن استشهاد الفتاة.

وقالت صحيفة هآرتس إنه جرى نقل الفتاة إلى مستشفى "هداسا" الصهيوني، بعد إصابتها بجروح خطرة.
...............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
داهمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء (7-10)، منزل عائلة الفتاة شروق دويات في صور باهر، واعتقلت ثلاثة من أفرادها، وذلك بعد ساعات من إصابة الفتاة شروق بثلاث رصاصات جراء إطلاق مستوطن النار عليها ظهر اليوم في شارع الواد في البلدة القديمة في القدس.

وذكرت رند دويات؛ ابنة عم المصابة لـ"كيوبرس" أن قوات كبيرة من الاحتلال داهمت منزلهم، وأجرت فيه تفتيشا، واعتقلت والد المصابة صلاح دويات وشقيقتها حنين واقتادتهما إلى منطقة مجهولة، مضيفة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عليان، وهو أحد أقرباء المصابة، وذلك عند اقتحامها لمستشفى عين كارم الذي تخضع فيه المصابة للعلاج.

وبينت رند دويات أن إدارة المستشفى أبلغت العائلة أن حالة شروق مستقرة الآن بعد خضوعها لعملية جراحية في المستشفى، وأنها أصيبت بثلاث طلقات نارية في رقبتها وكتفها وصدرها، حيث ستخضع لعملية أخرى لإخراج الرصاصات من جسدها.

ونفت دويات ادّعاءات الاحتلال بأن ابنة عمها حاولت طعن المستوطن، وذلك بدليل الشهود العيان الذين رووا أن المستوطن هو الذي اعتدى عليها ورشها بالغاز، قبل إطلاق النار.

وتشهد قرية صور باهر في هذه الأثناء مواجهات بين قوات الاحتلال وبين أهالي القرية، استخدمت فيها قوات الاحتلال العيارات المطاطية والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.
..............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحم جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، منازل عائلات ثلاثة أسرى يتهمهم بتنفيذ عملية قتل مستوطنين الأسبوع الماضي شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت "الأناضول"، نقلا عن شهود عيان، أن قوة عسكرية صهيونية اقتحمت فجر اليوم منزل الأسير كرم المصري في نابلس وفتشته، كما اقتحمت منزلي الأسيرين زيد عامر ويحيى الحج محمد بالمدينة.

وقال غسان عامر شقيق الأسير زيد لوكالة "الأناضول"، إن جيش الاحتلال اقتحم أيضاً أحد منازل العائلة والمجاور لمنزل زيد، وأحدث فيه خرابا كبيراً، حيث حطم الجنود أثاث المنزل والأجهزة الكهربائية بشكل كامل قبل أن ينسحب من المكان بعد قرابة نصف ساعة.

وكان الجيش قد اتهم خمسة فلسطينيين بالتخطيط وتنفيذ قتل مستوطنين قرب قرية بيت فوريك شرق نابلس الأسبوع الماضي، حيث اعتقلهم خلال حملة اعتقالات واسعة بالمدينة، أعقبت تنفيذ العملية.

وتعد هذه المرة الثانية التي تتم فيها مداهمة منازل المتهمين، وسط تخريب لمحتويات المنازل وترهيب لساكنيها، بحسب عائلاتهم.
...........
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال الأربعاء (7-10) منزل الشهيد أمجد الجندي في بلدة يطا جنوب الخليل جنوب الضفة المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، كما اندلعت مواجهات في مناطق أخرى من المحافظة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد الجندي بالقرب من منطقة رقعة في يطا، ولكن الأهالي والشبان كانوا يتجمهرون هناك، فقاموا بالتصدي للجنود، واندلعت مواجهات إثر ذلك، علما بأن قوات الاحتلال ما تزال تحتجز جثمان الشهيد.

وكان الاحتلال ادّعى أنّ الشهيد اختطف سلاح جندي صهيوني في مستوطنة "كريات جاد" داخل الأراضي المحتلة عقب طعنه الجندي.

وفي السياق ذاته اندلعت مواجهات بين المواطنين وقطعان المستوطنين في قرية الكرمل المجاورة بعد محاولة المستوطنين اختطاف أربعة عمال من القرية لدى عودتهم من العمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948، حيث تصدى لهم الأهالي، واندلعت مواجهات مع المستوطنين وقوات الاحتلال.

وفي منطقة باب الزاوية في الخليل اندلعت مواجهات مماثلة اعتقل خلالها أحد المصابين، حيث سجلت إصابات عدة بحالات الاختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
..........
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء (7-10) حملة اعتقالات واسعة في عدة مدن بالضفة المحتلة ومدينة القدس، طالت 47 مواطنا، بينهم قاصرون.

وأشار نادي الأسير في بيان له، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، إلى أن الاحتلال اعتقل (27) مواطناً من محافظة الخليل، وتركزت الاعتقالات في مدينة الخليل ومدينة دورا ومدينة حلحول وبلدة بيت أمّر.

وأوضح أن الاحتلال اعتقل تسعة مواطنين من بلدة بيت أمّر، وهم: عدي حسان، زياد بحر، باسل أبو هاشم، علاء صليبي، يوسف أبو هاشم، محمد علامي، باسل أبو ماريا، عيسى صليبي وفرحان علقم.

فيما اعتقل ثمانية مواطنين من مدينة الخليل، وهم: مروان أبو تركي، أمير أبو رموز، عرفات شبانة، عيد العجلوني، ناصر أبو سنينة، ياسر أبو سنينة، عدي القواسمة ومحمد الأطرش.

كما واعتقل جيش الاحتلال سبعة مواطنين من مدينة حلحول، وهم: كريم حنيحن، محمد زماعرة، ربيع زماعرة، سامر مضية، محمد عقل، محمد البربراوي وتامر زماعرة.

وأضاف النادي بأن الاحتلال اعتقل مواطنين من مدينة دورا، وهما: منذر قطينة ومعتصم شراونة، ومن مخيم الفوار اعتقل الشاب أحمد الحسنية.

واعتقل جيش الاحتلال ستة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: مصطفى محمد عويص، عبادة عويص وموسى عويص من قرية اللبن الشرقية، إضافة إلى ابراهيم الشنار من بلدة بيتا، ووجيه محمد عفونة من مدينة نابلس، وحسين معروف من قرية زواتا.

ومن محافظة جنين، اعتقلت القوات خمسة شبّان، وهم: رائد الجندب، محمد شعبان، أسعد قرقش، ثائر أبو فرحة وعمر جمال كميل.

فيما اعتقل كل من الشبّان: حاتم فيصل صافي، محمد خالد صافي، يوسف محمد رفيق وخليل محمد قطاش من محافظة أريحا.

إلى ذلك، فقد أفاد محامي نادي الأسير في القدس مفيد الحاج، بأن الاحتلال اعتقل خمسة شبّان من المدينة.

وفي سياق آخر، وزعت قوات الاحتلال فجر اليوم، بيانات تهديد للمواطنين في بلدات بيت أمر وحلحول شمال الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن قوات الاحتلال وخلال اقتحامها للبلدتين وزعت بيانات تهدد فيها المواطنين من استمرار رشق الحجارة وأعمال المقاومة على الشوارع الرئيسية المحاذية لهما؛ كما هددت باتخاذ إجراءات وصفتها بالقاسية بحق منفذي تلك الهجمات خلال الأيام القادمة إذا استمرت.

وناشدت البيانات أجهزة السلطة الأمنية ووجهاء البلدتين بأن يساهموا في الحد من إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة صوب أهداف صهيونية.
.................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
اندلعت مواجهات عنيفة في كافة نواحي البلدة القديمة في الخليل منذ عصر اليوم الأربعاء (7-10) وما تزال مستمرة حتى ساعه متأخرة من الليل.

وقال شهود عيان من سكان البلدة القديمة في الخليل لمراسلنا، إن سلطات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز والقنابل الصوتية باتجاه راشقي الحجارة، وسُمعت أصوات القنابل من مسافات بعيدة.

وأضاف الشهود إن المواجهات احتدمت بالقرب من مدرسة طارق بن زياد وحارة الشيخ وحي جبل جوهر وحارة أبو اسنينة ومنطقة باب الزاوية.

يذكر أن المواجهات مستمرة في مدينة الخليل منذ أسبوع دون انقطاع في أكثر من 12 نقطة مواجهة داخل المدينة وخارجها ممتدة من مخيم العروب شمالا وحتى مثلث خرسا جنوبا.
..................
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
أصيبت مستوطنة صهيونية بجروح صباح الأربعاء، بعد رشقها بالحجارة شرق مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ فيما اندلعت مواجهات قرب بلدة بيت عينون.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنة صهيونية أصيبت بجروح بعد تمكن فتية فلسطينيين من رشق مركبتها بالحجارة أثناء مرورها بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي شرق الخليل.

وتواجدت في المكان قوات كبيرة من جنود الاحتلال نفذوا أعمال تمشيط واسعة.

وفي السياق، اندلعت مواجهات بالقرب من بلدة بيت عينون المجاورة بعد خروج مسيرة طلابية منددة باعتداءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك؛ حيث أطلق الجنود وابلا من القنابل الغازية والصوتية في المكان.
................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب 11 مواطنا بجروح متفاوتة وعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الأربعاء (7-10)، في المواجهات المندلعة في بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن 11 مواطنا أصيبوا بجروح متفاوتة، واحدة بالرصاص الحي، و10 بالمعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع في المواجهات المندلعة على مفرق زيف ومنطقة رقعة في بلدة يطا.

وأوضحت المصادر أن إحدى الإصابات كانت بالرصاص الحي في منطقة الكتف لفتى (17 عاما)، نقل على إثرها للمستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وعشر إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط نقلت من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني لمستشفى ومراكز البلدة الطبية.

وذكرت المصادر أن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين في منطقة "تل رميدة" بالمدينة، واعتدوا على المواطنين المارّين تحت حماية جنود الاحتلال.
...............

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (7-10) الدكتور عرفات عبد الله شبانة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وشبانة حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة الاتصالات في جامعة (UPM) في ماليزيا، وحاصل أيضا على براءة اختراع في الألياف الضوئية.

وحسبما ذكرت عائلته؛ فقد اقتحمت قوات الاحتلال منزلهم بالقرب من شارع وادي التفاح بالخليل، وقاموا باعتقاله.

والدكتور شبانة هو شقيق الأسير عباس عبد الله شبانة الذي حرر على صفقة وفاء الأحرار ثم أعاد الاحتلال اعتقاله وحكم بالسجن مرة أخرى بثلاث سنوات أمضى منها عامًا ونصفًا تقريبا، وقد عاد عرفات من ماليزيا قبل شهر إلى مدينة الخليل بعد غياب لمدة 8 سنوات قضاها في التحصيل العلمي.
.................

أم الفحم - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأربعاء 12 شابا من أم الفحم واللد داخل أراضي الـ48، خلال مشاركتهم في مسيرات سلمية في المدينتين؛ احتجاجا على سياسة الحكومة الصهيونية في القدس والضفة الغربية.

وقال ناشطون إن عشرات الشبان تظاهروا في أم الفحم رافعين الأعلام الفلسطينية، مرددين الشعارات ضد حكومة الاحتلال، واعتقلت شرطة الاحتلال 7 شبان في المسيرة.

وأضافوا إن مسيرة أخرى نظمت في مدينة اللد بمشاركة العشرات، رافعين أيضا الأعلام الفلسطينية، واعتقلت شرطة الاحتلال 5 شبان.
................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
اعتدت شرطةُ الاحتلال الصهيوني، على مراسلة وكالة "فلسطين الآن" الإخبارية في القدس المحتلة، الصحفية المقدسيّة بيان الجعبة.

ووفق موقع الوكالة؛ فقد مزّقت شرطة الاحتلال "جلباب" الصحفية الجعبة، أثناء تأدية مهامها الصحفية في نقل أخبار القدس أولاً بأول وإظهار حقيقة الأوضاع والمواجهات في مدينة القدس المحتلة.

ومن المعلوم أن الصحفية بيان الجعبة تتواجد بشكل مستمر في باحات الأقصى المبارك، لنقل الاعتداءات الصهيونية بحق القدس والمقدسيين.
..................

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
روى ستة أسرى، بينهم أطفال، تفاصيل مروعة عن تعرضهم للتعذيب والتنكيل، بعد اعتقالهم من قوات الاحتلال الصهيوني، في الضفة المحتلة؛ ما تسبب بتحطم أسنان أحدهم.

جاء ذلك خلال زيارة محامية نادي الأسير، جاكلين فرارجة للأسرى في معسكر "عتصيون"، مساء الأربعاء (7-10)، وتوثيقها لشهاداتهم.

ونقلت المحامية عن الأشقاء قصي (16 عاماً) وعدي (21 عاماً) وعبد الله المسالمة (22 عاماً)، من بلدة بيت عوّا في محافظة الخليل، أن قوة مكونة من (20) جندياً من قوات الاحتلال، اعترضت طريقهم أثناء عودتهم إلى منزلهم يوم أمس، وشرعت بتحطيم زجاج السيارة التي كانت تقلّهم بأعقاب البنادق؛ ما أدى إلى إصابة الثاني، بجروح نتيجة ارتطام الزجاج وأعقاب البنادق  بوجهه.

وأوضح الشقيق الأكبر، أن جيش الاحتلال اقتادهم إلى مستوطنة قريبة، قبعوا فيها (16) ساعة متواصلة، وهم مقيدو الأيدي والأرجل، وحرموا من تناول الطعام والشراب، وانهال عليهم الجنود بالضرب المبرح والشتائم طيلة تلك الفترة، حتى اقتيادهم إلى شرطة الاحتلال في "كريات أربع"، ومن ثم إلى "عتصيون".

وأكدت المحامية فرارجة، أن علامات الضرب المبرح، والانتفاخ، وتغيّر لون الجسد، واضحة على الأسير عبد الله، كما أنه فقد عدداً من أسنانه نتيجة الضرب.

وبيّنت فرارجة بأن سجاني الاحتلال أحضروا الأسير يوسف أحمد أبو هاشم (22 عاماً)، للزيارة، وهو في وضع صعب ومستند إلى اثنين منهم، إذ اقتادته قوات الاحتلال من منزله في بلدة بيت أمّر في محافظة الخليل فجر اليوم، وأجبرته على المشي لمسافة طويلة حتى معسكر "كرم تسور"، متخللاً ذلك الاعتداء عليه بالضرب وجرّه على الحجارة؛ ما تسبب له بإصابة في ساقه اليسرى وصعوبة في المشي.

وفي السياق ذاته، أشارت المحامية إلى أن ستة جنود اعتدوا على الأسير محمود محمد مشعل (17 عاماً)، من مدينة أريحا، بالضرب المبرح خلال توجهه للعمل صباح يوم أمس، كما واعتدت على الفتى بلال الخطيب (15 عاماً)، من يطا، بالضرب قبل اعتقاله.

ولفتت فرارجة إلى أن الأسرى سيعرضون على المحاكمة في محكمة "عوفر" يوم غدٍ، مضيفة إنهم يعيشون ظروفاً صعبة في معسكر "عتصيون"، فقد اشتكوا من الأطعمة السيئة نوعاً وكمّاً، وعدم توفّر الملابس والبطانيات.
...............
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب طالبان فلسطينيان، صباح اليوم الأربعاء (7-10)، أحدهما بالرصاص الحي برصاصة أطلقها مستوطن والآخر بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال بمنطقة قبر حلوة شرق بيت لحم جنوب الضفة.

وأفادت مصادر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن الطالب مجاهد نعيم أبو سرحان (18 عاما) أصيب في صدره برصاص حي برصاصة مستوطن أطلقها على الطريق الالتفافي في المنطقة، والطالب صهيب ابراهيم صالح حساسنة (18 عاما) أصيب بالقدم اليمنى برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، حيث نقل أبو سرحان لمستشفى بيت جالا لتلقي العلاج ووصفت حالته بالخطرة، بينما نقل حساسنة إلى مركز طبي بالبلدة لتلقي العلاج.

واندلعت مواجهات بين طلبة المدارس وجيش الاحتلال في منطقة قبر حلوة شرق بيت ساحور، أطلق فيها الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز السام لتفريق الطلبة.
...............
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق، عصر الأربعاء (7-10)، خلال مواجهات اندلعت على مدخل مدينة قلقيلية الشرقي شمال الضفة الغربية المحتلة، رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة.

وقال شهود عيان إن المواجهات تجددت في تلك المنطقة التي تشهد احتكاكًا مع جنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا كثيفا من القنابل الغازية والأعيرة المطاطية أوقع إصابات عديدة.

وأشارت مصادر محلية إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص المطاطي واعتقال قوات الاحتلال عددًا من الفتية، في حين توغلت قوات الاحتلال في المنطقة ونصبت الحواجز.
................

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الأربعاء (7-10)، شاباً فلسطينياً مجهول الهوية خلال مواجهات اندلعت على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية، بأن مسيرة نظمت على مدخل قرية النبي صالح؛ احتجاجاً على مواصلة إغلاقه من قوات الاحتلال ومنع المركبات الفلسطينية التنقل من خلاله وإعاقة حركتها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة، وأطلقت قنابل الغاز والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط صوب الفلسطينيين، لافتة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جرّاء استنشاق الغاز.
...............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
أصدرت المحكمة الصهيونية المركزية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء (7-10)، أحكاماً جائرة بحق أربعة أطفال مقدسيين من حي الثوري.

 
وتراوحت الأحكام بين 15 - 20 شهراً.

وأفاد المحامي محمد محمود بأن الأطفال هم: الفتى خالد مسودة (16 عاماً)، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرا، وغرامة 2500 شيكل، والفتى أشرف غيث (15 عاماً) ، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 15 شهرا.

كما حكمت بالسجن الفعلي على الفتى زياد النتشة (15 عاماً)، لمدة 16 شهرا ونصفًا، والفتى رامي النتشة (15 عاماً)، حكمت عليه بالسجن الفعلي لمدة 15 شهراً.

يشار إلى أن الأطفال الأربعة اعتقلوا بتاريخ 11/5/2015.

 
ويقبع داخل سجون الاحتلال 60 طفلاً مقدسياً، موزعين على سجون الشارون، مجدو، المسكوبية وأوفيك.
..............

اللد المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الأربعاء (7-10) بين مواطنين فلسطينيين وقوات من شرطة الاحتلال في مدينة اللد في الأراضي المحتلة منذ عام 48، وفق ما ذكر موقع "المستوطنين7".

وأوضح الموقع الصهيوني أن أحد أفراد الشرطة الصهيونية أصيب بجراحٍ طفيفة جراء المواجهات.

ويأتي ذلك في ظل مواجهات واسعة مستمرة منذ أسبوع في الضفة والقدس المحتلتين، أسفرت عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة المئات.
.............
الإعلام الحربي _ القدس المحتلة
أعطب مستوطنون صباح الأربعاء إطارات سيارات للمواطنين القاطنين بالقرب من مستوطنة "راموت" المقامة على أراضي قرية بيت إكسا غرب القدس المحتلة.
وذكر شهود عيان أن أربعة مستوطنين اعتدوا على عدد من السيارات قرب المستوطنة، وأعطبوا إطارات سيارة تعود للمواطن محمد خليل صادر من بيت إكسا، واعتدوا على عدد من السيارات الموجودة أيضًا.
وقال المواطن صادر إن نحو 100 مواطن يقطنون في منطقة "البرج" التابعة للقرية يتعرضون لشتى أنواع التنكيل من قبل المستوطنين.

................
قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام
تصدى الأهالي لمجموعة من المستوطنين، اقتحموا الليلة، قرية جيت شرق قلقيلية، بالضفة المحتلة، وأجبروهم على الفرار.

وقالت مصادر محلية، إن 15 مستوطنا احتشدوا على مدخل القرية وحاولوا الاعتداء على المنازل المتواجدة على أطراق القرية؛ إلا أن الأهالي، وأعضاء اللجنة الشعبية لحراسة القرية تصدت للمستوطنين الذين لاذوا بالفرار.

وأضافت أن جيش الاحتلال حاصر القرية فور خروج المستوطنين من محيطها.
.................
الحصار
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
جددت وزارة الداخلية في غزة دعوتها للسلطات المصرية فتح معبر رفح البري بشكل عاجل لإنقاذ الوضع الإنساني الكارثي في غزة، وتمكين آلاف الحالات الإنسانية من السفر وعودة العالقين.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في تصريح مكتوب له مساء الثلاثاء: "تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح لليوم الـ 47 على التوالي؛ ولليوم 259 خلال العام الجاري؛ ما خلف كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة".

وكشف عن وجود 25 ألف حالة إنسانية بحاجة ماسة للسفر من الطلبة والمرضى وحملة الإقامات والجوازات الأجنبية؛ فضلا عن وجود آلاف العالقين في الجانب المصري والدول الأخرى تقطعت بهم السبل في العودة للقطاع.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ عامين، مع فتحه بشكل استثنائي كل شهرين مرة لعدة أيام للحالات الإنسانية، حيث أدى ذلك إلى تشديد الحصار ووجود الآلاف من العالقين سواء من الطلاب أو المرضى أو الحالات الإنسانية.
................

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
قالت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود إن العام الجاري 2015 لم يشهد دخول أيٍّ من الوفود المتضامنة إلى قطاع غزة.

وأشار رئيس اللجنة علاء الدين البطة في بيان حصل "المركز الفلسطيني للإعلام" على نسخة منه، إلى أن حركة الوفود المتضامنة مع قطاع غزة انقطعت تماماً منذ بداية العام؛ بسبب الإغلاق شبه الدائم لمعبر رفح البري.

وبيَّن أنّ ذلك ترتّب عليه شللٌ كبيرٌ في كافة مناحي الحياة، وازدياد هائل في نسب البطالة والفقر في قطاع غزة، داعيا كافة المنظمات الأهلية والدولية إلى ضرورة العمل الجاد والسريع لإعادة فتح معبر رفح، المنفذ الوحيد للقطاع.
.............
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام
استقبل مطار القاهرة الدولي مساء أمس الثلاثاء، 260 حاجًا فلسطينيًا من أهالي قطاع غزة، قادمين من المدينة المنورة بالأراضي السعودية المقدسة، بعد أدائهم مناسك الحج، وفقًا لمصدر أمني.

وقال المصدر ذاته (رفض ذكر اسمه) لـ"الأناضول"، إن "مطار القاهرة استقبل مساء اليوم الثلاثاء (أمس) 260 حاجًا فلسطينيًا من أهالي غزة قادمين من المدينة المنورة، حيث أعلنت السلطات الطوارئ لاستضافتهم لحين فتح منفذ رفح البري صباح غدٍ الأربعاء".

وأشار المصدر إلى أن "عدد الحجاج الفلسطينيين الذين وصلوا القاهرة قادمين من الأراضي المقدسة 1043 حاجًا حتى الآن".

وكان مطار القاهرة قد استقبل صباح أمس الثلاثاء 517 فلسطينيًا من أهالي غزة قادمين على طائرتين من المدينة المنورة، فضلا عن 266 آخرين وصلوا مساء أول أمس الاثنين.

وتنظم شركة مصر للطيران (حكومية) 9 رحلات طيران لنقل حوالي 2500 حاج فلسطيني من أهالي غزة يمثلون حصة القطاع من بين الحجاج الفلسطينيين.

وكانت السلطات المختصة في منفذ رفح البرى قد أعلنت فتح المنفذ يومي الأربعاء والخميس (اليوم وغداً) باتجاه واحد لعبور الحجاج للقطاع وأن المنفذ لن يفتح الثلاثاء (أمس) بسبب إجازة احتفالات السادس من أكتوبر.
.................
اعمال امن عباس

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة، مواطنًا على خلفية انتمائه السياسي، فيما استدعت آخر، ومددت اعتقال 2 آخرين.

وحسب بيان لحركة حماس وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه مساء اليوم الأربعاء (7-10)، فإن المخابرات العامة في الخليل اعتقلت الشاب محمد عز الدين أو مارية (25 عامًا) من بلدة بيت أمر، وذلك بعد استدعائه للمقابلة.

وقال بيان حماس إن الأمن الوقائي في الخليل استدعى محمد اطميزة من بلدة إذنا، للمقابلة في مقراته يوم الخميس المقبل.

وفي محافظة طولكرم، وفق البيان، فقد مددت المحكمة العسكرية اعتقال الشيخ إياد ناصر لمدة أسبوع، علمًا بأنه معتقل منذ ما يزيد عن 110 أيام لدى جهاز المخابرات العامة، رغم أنه حاصل على قرار بالإفراج منذ ما يزيد عن شهرين من محكمة بداية طولكرم.

أما في محافظة قلقيلية، فقد مدد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر حسام أبو لبدة لمدة 5 أيام، فيما تواصل الأجهزة اعتقال الشاب كفاح غانم منذ تاريخ 11/5/2015.
..................
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام
وقعت اليوم الأربعاء (7-10) مواجهات بين نشطاء من حركة فتح والأجهزة الأمنية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن عشرات الشبان أغلقوا شارع فيصل وسط المدينة بالمتاريس وإطارات الكاوتشوك المشتعلة، مطالبين بالإفراج عن عدد من مسلحي كتائب شهداء الأقصى من أبناء البلدة القديمة الذين تعتقلهم الأجهزة الأمنية منذ أسبوع.

وحضرت إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة والأجهزة الأمنية، ودارت مواجهات بينها وبين الشبان في حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة، مما دفع العديد من المحلات التجارية لإغلاق أبوابها.

وتسبب إغلاق شارع فيصل بفصل شرقي المدينة عن وسطها، واضطرت المركبات لسلوك شوارع فرعية للتنقل بين أجزاء المدينة.

يذكر أن المواجهات اندلعت مساء الجمعة الماضية بعد اعتقال الأجهزة الأمنية لعدد من أفراد كتائب شهداء الأقصى داخل البلدة القديمة، على إثر شجار بينهم وبين أحد ضباط جهاز المخابرات.
..............
اخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها "لا تخوض أي معركة في سوريا، أو أي بلد آخر، وأن معركتها الوحيدة ضد الاحتلال الصهيوني، وأن هدفها كان ولا يزال تحرير أرض فلسطين وتحقيق الحرية والعودة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس".

جاء ذلك في بيان رسمي للحركة، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الأربعاء (7-10) تعقيبًا على ما بثته الفضائية السورية يوم الجمعة الماضية، حول ما قالت إنه اعترافات لمأمون الجالودي، عن دور لحركة حماس فيما تمر به سوريا من أحداث".

ونفت الحركة ما ورد في حقها من اتهامات بالتدخل في الشأن السوري الداخلي، وأكدت على موقفها الثابت بعدم التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة بما فيها سوريا، وأنه "لا علاقة لها بما يسمّى (أكناف بيت المقدس)، وسبق أن أكدت وأعلمت مختلف الأطراف ذات الشأن بذلك".

وأضافت حماس في بيانها أنّ "الأقوال قد جرى انتزاعها تحت التهديد والتعذيب، الذي لا تخفى طبيعته على أحد"، وفقا للبيان.

ودعت جميع الأطراف المعنية داخل سوريا إلى تحييد مخيمات شعبنا وفي مقدمتها مخيم اليرموك من الأحداث الجارية، وتمنت لسـوريا وشعبها العربي الأصيـل الأمن والهدوء والاستقرار.
...................
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
حمل الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، مسؤولية تصاعد الأوضاع في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال الشيخ صلاح، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول"، "إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، يتحمل المسؤولية الكاملة عمّا يجري من تصعيد في الضفة الغربية والقدس، لمحاولته العبث في المسجد الأقصى، ظنًا منه أن الحالة العربية الضعيفة والمرتبكة، ستتيح له تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود".

وأضاف الشيخ صلاح "الأحداث القائمة برأيي لن تتوقف، بل ستتحول إلى انتفاضة عارمة، إذا لم يدرك نتنياهو خطيئته حين مس بمشاعر المسلمين عبر الاعتداء من قبل شرطته على النساء والمرابطين والمسجد الأقصى".

وأوضح الشيخ رائد صلاح أن الحكومة "الإسرائيلية" اتهمت الحركة الإسلامية بأنها وراء المواجهات في القدس، وقال "هذا الاتهام مضحك، لأن من يوجد في القدس، هو الشعب الفلسطيني الذي يرى ويسمع، ما تقترفه دولة الاحتلال في المسجد الأقصى، وبذلك تتسع المواجهة وتكبر، والمسؤول عن ذلك إسرائيل، وحكومة ستجر على المنطقة عنفًا لن يتوقف".

وعن دعوة نتنياهو للمجلس الوزاري المصغر لـ "إخراج الحركة الإسلامية عن القانون"، قال الشيخ صلاح" على نتنياهو الإدراك، أن الحركة الإسلامية لا تأخذ الشرعية إلا من عقديتها، وأمتها، وشعبها الذي يحبها، لذلك سنواصل عملنا ونشاطنا ونصرتنا للمسجد الأقصى، وليفعل نتنياهو ما يشاء".

وأشار الشيخ  إلى "أن الحركة الإسلامية لا تلتفت إلى ما تقوله الشخصيات الإسرائيلية، لأن ذلك لا يعنيها، فالحركة الإسلامية فكر ورؤية، بل عقيدة موطنها قلوب المؤمنيين".

وعن الموقف العربي إزاء المسجد الأقصى، قال الشيخ صلاح" هناك حالة ضعف كبيرة، لكن من بين المواقف المتقدمة  تصريح الملك عبد الله الثاني، الذي أكد فيه على أن المسجد الأقصى إسلامي، لا يمكن تقسيمه".

وتابع الشيخ صلاح "إن أهم المواقف التي حصلنا عليها خلال اتصالاتنا مع الدول والشخصيات العربية والإسلامية، موقف تركيا ممثلًا برئيسها رجب طيب أردوغان، الذي قال لنا في اجتماع معه الشهر الماضي" إن من يمس المسجد الأقصى، سيلعب بالنار، وأن تركيا لن تقبل أي مساس بواقع المسجد الأقصى".

وعن المحاولات لتهدئة الأوضاع  في القدس، قال الشيخ صلاح" حاولت بعض الأطراف العربية مطالبتنا التهدئة، والصمت على ما يجري في المسجد الأقصى، الأمر الذي سبق أن حدث قبل نصف عام".

وختم الشيخ صلاح" والله الذي أقام السماء بلا عمد، لن يمر تقسيم المسجد الأقصى، ولن يكون لغير المسلمين شبر فيه، هذا عهدنا مع الله، وحق تكفله كل القوانين السماوية والأرضية".
................

0 comments: