الخميس، 13 أغسطس، 2015

القسام يستولى على طائره استطلاع ويدخلها لخدمته واعتقالات صهيونيه 12/8/2015

الخميس، 13 أغسطس، 2015



القسام يستولى على طائره استطلاع ويدخلها لخدمته واعتقالات صهيونيه 12/8/2015

فلسطين الأربعاء 27/10/1436 12/8/2015

الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
أعمال أمن عباس
أخبار متنوعه
...................
التفاصيل
المقاومة
................
قامت وحدةٌ خاصةٌ من كتائب الشهيد عز الدين القسام بالاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية من نوع "skylark1" صباح يوم الأربعاء 06 شوال 1436هـ الموافق 22-07-2015م، وبعد الاستيلاء على الطائرة تم إجراء الفحوصات الأمنية والفنية اللازمة، وتم تفكيكها ودراسة النظم والتقنيات التي تعمل بموجبها، ثم قامت الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة لدى كتائب القسام.
إن كتائب القسام إذ تعلن اليوم عن هذا الإنجاز الجديد لعقول مجاهديها الشابة لتؤكد على ما يلي:
أولاًليعلم العدو أن كتائب القسام له بالمرصاد وأنها ستفاجئه في كل يوم بإنجازٍ جديدٍ لا يتوقعه، وأن قابل الأيام ستحمل له المزيد مما يسوؤه بإذن الله.
ثانياًإن هذا الإنجاز النوعي لمجاهدينا قامت عليه مجموعةٌ من العقول الشابة المبدعة، وهو هديةٌ من الكتائب لشبابنا الفلسطيني.
ثالثاً: ندعو الشباب الفلسطيني المبدع للالتحاق بركب المقاومة وأخذ دورهم في مشروع التحرير، لينالوا هذا الشرف العظيم.
رابعاًإن هذا الإنجاز الجديد لهو دليلٌ على عظمة شعبنا ومقاومتنا، وأنها قادرةٌ بفضل الله تعالى على تحقيق الإنجازات بالرغم من التضييق وحصار القريب والبعيد.
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين
الأربعاء 27 شوال 1436هـ
الموافق 12/08/2015م
...................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها استولت في الـ22 من الشهر المنصرم على طائرة استطلاع صهيونية من طراز "سكاي لارك1"، التي تعد من أحدث الطائرات التجسسية الصهيونية؛ إذ يمكن لجندي أن يطلقها بسهولة ليشاهد ما يدور على أرض المعركة على بعد 10 كم.

وتزن الطائرة التي تتملكها كل كتيبة مشاة صهيونية، نحو 7 كغم فقط، ويصل طولها إلى نحو متر ونصف المتر، أما عرضها فيقدر بثلاثة أمتار، وأقصى مدة لتحليقها تصل 3 ساعات على ارتفاع 40 كم عن سطح الأرض، وتقدر تكلفتها بنحو خمسين ألف دولار للطائرة الواحدة.

ويمكن لجندي المشاة حمل الطائرة في حقيبة على ظهره، وتركيبها وإطلاقها خلال 10 دقائق لجمع المعلومات وللرقابة، ويجري التحكم بها عن طريق نظام كمبيوتر محمول.

وتتيح الطائرة تنفيذ مهامّ استخباراتية، وهي مزودة بمحرك كهربائي خافت، ومقدرة مستقلة على الطيران، ودقة مراقبة عالية تتيح تفعيل الطائرة بشكل جيد.

ويمكنها أن تحلق في الليل فوق قوة معادية دون أن تعرف هذه القوة أنها تخضع للمراقبة، كما أنها مزودة بأجهزة إلكترونية تحمل كاميرا تبث صوراً عالية الدقة على مدار 24 ساعة لمراقبة تحركات العدو والعوائق الطبيعية، ويمكن استخدام الطائرة لحماية الجنود أيضاً ومراقبة ما يجري حولهم على مسافة 10 كم.

ويمكن للجندي تفعيل الطائرة بعد فترة تأهيل قصيرة، كما أن صوت المحرك الكهربائي لهذه الطائرة خافت إلى حد لا يمكن سماعه من مسافة 10 أمتار.

كما تتميَّز طائرة الاستطلاع الصهيونية بوجود إمكانات تقنيّة متقدّمة، وتحمل هذه الطائرات مجموعة من المجسّات المتطوِّرة، وتجمع بين الرادار القتالي والكاميرات الكهربية البصرية وكاميرات الأشعة تحت الحمراء والليزر.

وتصل دقة كاميرا الطائرة إلى درجة تحديد "وجه الشخص"، ولكنها لا تميز ما إذا كان الشخص رجلاً أم امرأة أم طفلاً.
...............
القسام – خاص :
كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن وحدةٌ خاصةٌ تابعة لها قامت بالاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية من نوع "skylark1"، وتمكنت من إدخالها للخدمة لديها .
وأكدت الكتائب أنه وبعد الاستيلاء على الطائرة صباح يوم الأربعاء 06 شوال 1436هـ الموافق 22-07-2015م، تم إجراء الفحوصات الأمنية والفنية اللازمة، وتم تفكيكها ودراسة النظم والتقنيات التي تعمل بموجبها، ثم قامت الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة لدى كتائب القسام.
وقالت :"ليعلم العدو أن كتائب القسام له بالمرصاد وأنها ستفاجئه في كل يوم بإنجازٍ جديدٍ لا يتوقعه، وأن قابل الأيام ستحمل له المزيد مما يسوؤه بإذن الله."
وشددت على أن هذا الإنجاز النوعي لمجاهديها قامت عليه مجموعةٌ من العقول الشابة المبدعة، وهو هديةٌ من الكتائب لشبابنا الفلسطيني.
ودعت الكتائب الشباب الفلسطيني المبدع للالتحاق بركب المقاومة وأخذ دورهم في مشروع التحرير، لينالوا هذا الشرف العظيم.
وأكدت أن هذا الإنجاز الجديد لهو دليلٌ على عظمة شعبنا ومقاومتنا، وأنها قادرةٌ بفضل الله تعالى على تحقيق الإنجازات بالرغم من التضييق وحصار القريب والبعيد.
....................
لقدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
قال جيش الاحتلال الصهيوني إن كتائب القسام ابتكرت نظاماً جديداً لاعتراض الطائرات دون طيار، توقع أن تكون تزودت به من إيران، مما يعرض سلاح الجو للخطر.

وكانت القسام قد كشفت عن استيلائها على طائرة إسرائيلية للتصوير والاستطلاع والمراقبة من نوع (skylark1) في السادس من شهر شوال الموافق 22-7-2015، وأجرت فحوصات أمنية وفنية لها، وتم تفكيكها ودارسة النظم والتقنيات فيها وإعادة تركيبها وإدخالها الخدمة لديها.

وحسب موقع (0404) العبري، فإن الجيش بدأ بتتبع الأمر ودراسته من وجود قدرات فعالة ونظام معيّن في يد الذراع العسكري لحماس تعرض فيه طائرات سلاح جونا للخطر، لكن لا أحد يعرف عن هذه المرحلة".

وتوقع جيش الاحتلال وجود صعوبة من أن تقوم طائراته بدون طيار من القيام بطلعات في سماء قطاع غزة، التي من الممكن أن تعترضها كتائب القسام.

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي كان يعلم مسبقاً باستيلاء القسام على الطائرة، لكنه لم يسمح للمتحدث الرسمي بالحديث عن الأمر حينه.
................
جرائم الاحتلال
الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بالضّفة والقدس

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 15 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال ثلاثة فتية هم: معتز نهيل خالد بحر (17 عامًا) وسلّموا والده بلاغ مقابلة لمخابراته، ومهند محمد عبد الحميد أبو ماريا (15 عاما) إضافة إلى براء محمد خليل أبو ماريا (18 عاما)

وفي قرية خرسا جنوب دورا بالخليل، أفادت مصادر محلية أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مشير الشحاتيت بعد اقتحام منزله.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الشاب نسيم القواسمة بعد اقتحام منزله وتفجير بابه الرئيسي في حيّ الجامعة بمدينة الخليل.

وأكّدت مصادر أمنية لمراسلنا أنّ قوّات الاحتلال داهمت بدورياتها وآلياتها العسكرية أحياء مدينة الخليل وبلدة بيت كاحل وإذنا وبيت أمر بعدد من الآليات العسكرية.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة برقا قرب نابلس، إضافة إلى اعتقال آخر في بلدة عينبوس وآخر في بلدة حارس.

وذكر شهود عيان لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم منزل المواطن سعيد صلاح في بلدة برقة شمال مدينة نابلس، واعتقلت نجله عبد القادر سعيد عبد القادر صلاح، بعد أن فتشت المنزل وعبثت بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس الشابين محمد عيسى إسماعيل حنون (21 عاما)، ومعاذ إسحاق شحادة (20 عاما)، وهما من سكان مخيم بلاطة شرق نابلس، بدعوى العثور بحوزتهما على أسلحة وذخائر.

واعتقل مواطنين اثنين في بلدة بيرنبالا قرب القدس، إضافة إلى اعتقال آخر في بلدة عناتا شمال القدس، وآخر في بلدة السواحرة، وادّعى الاحتلال ضبط سلاح في منزله وعدد من الطلقات النارية.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة نحالين غرب بيت لحم، وآخر في بلدة إذنا غرب الخليل، ومواطن في قرية خرسا جنوب دورا، إضافة إلى اثنين في مدينة الخليل وثلاثة معتقلين في بلدة بيت أمر شمال الخليل
.................
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب عامل وشاب من مدينة الخليل صباح اليوم الأربعاء (12-8) باعتدائين منفصلين لمجموعة من المستوطنين وقوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين اعتدت على العامل لؤي البكري أثناء تواجده في مكان عمله غرب القدس؛ حيث انهالوا عليه بالضرب المبرح ما أدى إلى إصابته بجروح في رأسه ووجهه.

وأضافت المصادر بأن المستوطنين حاولوا اختطاف العامل إلا أنهم فروا من المكان بعد تصدي مجموعة من العمال لهم، لافتة إلى أن المصاب نقل إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

كما اعتدت قوات الاحتلال فجر اليوم، على شاب من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة بالضرب بعد اقتحام منزله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين في شارع السلام منطقة المدارس وشرعت بتفتيشها؛ وخلال ذلك تم الاعتداء بالضرب على الشاب أحمد فرج الله، في الوقت الذي تم فيه اعتقال الأسير المحرر نسيم القواسمي.

وأضافت المصادر بأن الجنود قاموا بتفجير أبواب المنازل خلال عمليات الاقتحام قبل تفتيشها.
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
حكمت المحكمة العسكرية الصهيونية، الأربعاء، على القيادي في حركة حماس سائد محمد أبو بهاء (39 عاماً)، بالسجن الفعلي 15 شهراً و16 شهراً وقف تنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 6000 شيكل.

وقال خالد أبو البهاء شقيق سائد لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن المحكمة العسكرية الصهيونية في عوفر حكمت اليوم على سائد بالسجن الفعلي 15 شهراً، مع دفع غرامة 6000 شيكل، أو الاعتقال بدلاً منها ستة أشهر، كما وحكمت عليه بالسجن 16 شهراً مع وقف التنفيذ على مدار خمس سنوات، بعد أن وجهت له سلطات الاحتلال تهمة قيادة فعاليات شعبية مؤازرة لقطاع غزة".

وكان القيادي أبو البهاء، الناطق باسم حركة حماس في الضفة الغربية قبل اعتقاله في (28/10/2014)، خاصة خلال فترة الحرب على غزة، وكان له دور في تفعيل الشارع نصرة لغزة، وضد اعتداءات الاحتلال على أهلها.

وأبو البهاء اعتقل ست مرات لدى سلطات الاحتلال، بلغ مجموعها عامين ونصف العام، وهو حاصل على درجة الماجستير في التنمية البشرية، وكان يشغل قبل اعتقاله مدير مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية البيرة، إلى جانب عمله الأكاديمي مدرساً في المدرسة الإسلامية في المدينة، وهو معتقل الآن في سجن عوفر الصهيوني.
...............

الإعلام الحربي _ الخليل
شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في صفوف كوادر حركة الجهاد الإسلامي في محافظة الخليل وداهمت منازل آخرين وسلمتهم بلاغات لمراجعة مخابراتها في مركز عصيون.
وبين التجمع الشبابي لدعم وإسناد الأسرى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها ضباط من جهاز الشاباك قد اعتقلت أربعة أسرى محررين ، ونفذت حملات مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين.
ففي بلدة إذنا غرب مدينة الخليل اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الأسير المحرر إسماعيل يوسف محمد اطميزة ( 35 عام ) وهو متزوج وتم اعتقاله مرتين سابقا وأمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال, وفي نفس البلدة قامت قوات الاحتلال بتسليم بلاغ للشاب محمد الفسيسي وأخبرته بضرورة الذهاب لمقابلة مخابراتها في مركز عصيون علما أنه شقيق الأسير الإداري أكرم الفسيسي.
وفي قرية خرسا في دورا اعتقلت قوة من جنود الاحتلال الأسير المحرر مشير عبد القادر حسن الشحاتيت ( 29 عام ), ومعتقل 4 مرات سابقا وأمضى في الأسر خمس سنوات ونصف.
وفي مدينة الخليل التي اقتحمتها قوات الاحتلال فجر اليوم قامت باقتحام عدة منازل, عرف منها منزل الأسير المحرر نسيم مصطفى خليل القواسمة ( 34 عام ) الذي قامت بتفجير بابه والاعتداء عليه أمام أسرته علما أنه متزوج ولديه أطفال صغار الذين لم يشفع بكاءهم من ضرب أبيهم أمام أعينهم, والاسير نسيم القواسمة معتقل مرتين سابقا وأمضى داخل السجون 8 سنوات وعدة شهور.
كما انه تم اعتقال الأسير المحرر بسام روبين أحمد الأدهمي ( 33 عام ) وهو متزوج ومعتقل مرتين سابقا وأمضى في سجون الاحتلال 4 سنوات، وذكر شهود عيان أن عدد من جنود الاحتلال اعتقلوا الأسير من مكان عمله بالقرب من حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل.

................
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
فتحت قوات البحرية "الإسرائيلية" صباح اليوم الأربعاء (12-8)، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية لـ "قدس برس"، إن الزوارق "الحربية الإسرائيلية" فتحت صباح اليوم الأربعاء نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيد فلسطينية كانت تبحر في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وأضافت أن إطلاق النار الكثيف الذي تركز في محور "السودانية" شمال القطاع، وأجبر قوارب الصيد على مغادرة البحر وعدم إكمال عملية الصيد، ودون أن يبلغ عن أي إصابات في الأرواح.

ويضاف هذا الاعتداء إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب (أغسطس) الماضي، برعاية مصرية
..............
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام
هدّد الأسير الفلسطيني يحيى دراغمة شريدة (43 عامًا) من طوباس شمال الضفة الغربية، إدارة سجن "ريمون" الصهيوني حيث يقبع، بالشروع في إضراب مفتوح عن الطعام ردًّا على سياسة الإهمال الطبي الممارسة بشكل ممنهج بحقه.

وأشارت عائلة الأسير شريدة في تصريح لـ "قدس برس"، إلى أن نجلها يعتزم الخوض في إضراب مفتوح عن الطعام رغم وضعه الصحي المتدهور، وذلك في حال امتناع إدارة السجن عن تقديم العلاج اللازم له؛ حيث إنه مصاب بعدة أمراض وترفض إدارة السجن علاجه، كما تمنع ذويه من زيارته تحت حجة "الرفض الأمني".
..................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
تتواصل الاعتداءات الصهيونية بحق المواطنين، على يد قطعان المستوطنين، وذلك تحت سمع وبصر سلطات الاحتلال التي توفر لهم الحماية والأمن، فلا يردعهم قانون، ولا تمنعهم الشرطة.

فقد هاجمت قطعان المستوطنين الليلة الماضية أحد المنازل في قرية عورتا إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية  قبل أن يتصدى لهم أهالي البلدة الذين بدورهم حاولوا منع وقوع جريمة هناك

وفي التفاصيل أفاد شهود عيان من القرية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، بأن  المستوطنين الذين احتشدوا خلسة في ساعات ما بعد منتصف الليل عمدوا إلى مهاجمة منزل المواطن هاني النماس قبل أن يتنبه المواطنون إليهم، وتنطلق نداءات الاستغاثة عبر مكبرات الصوت من مساجد القرية.

وذكر الشهود أن المستوطنين، وبعد فشلهم، حاولوا اختطاف أحد الشبان، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، كما حاولوا الاعتداء على عدة منازل أخرى في القرية إلا أن حشود المواطنين حالت دون ذلك قبل أن يفروا هاربين

وفي القدس المحتلة، تعرض مواطنان للضرب المبرح من قبل مستوطنين خلال اليومين الماضيين أثناء عملهما في مغتصبة "بسغات زئيف" وشارع الأنبياء غربي المدينة.
وذكر والد الشاب لؤي سمير البكري، أن نجله البالغ من العمر 31 عامًا، كان يعمل في الساعة الثانية من بعد منتصف ليلة أمس الأول، على إصلاح الإشارات الضوئية في مغتصبة "بسغات زئيف"، وهو يستقل رافعة التصليح، فشاهد نحو 8 مستوطنين يتجهون نحوه مسرعين، فنزل من الرافعة فإذا بهم ينهالون عليه بالضرب المبرح مستخدمين آلات حادة، فأصيب بجروح بليغة في رأسه وفقد الوعي وسقط أرضًا، ورغم ذلك واصلوا الاعتداء عليه، وقاموا بجره لسيارتهم محاولين اختطافه.

وأضاف: "حضرت شرطة الاحتلال للمكان، ثم حضر اثنان من أصدقاء ابني في العمل، وعندما شاهداه ملقى على الأرض وينزف الدماء توجها نحوه مسرعين، ولكن عناصر الشرطة اعترضتهما ومنعتهما من الاقتراب، وقام أحدهم بالدوس على رقبته ورفع المسدس نحوه، حتى يوفروا الحماية للمستوطنين وتأمين هروبهم من المكان".

وأكد الوالد أنه سيرفع شكوى قضائية ضد شرطة الاحتلال لحمايتها المستوطنين وتأمين هروبهم بدل إلقاء القبض عليهم، وأخرى ضد المستوطنين المعتدين، مطالبًا باعتقالهم وتقديمهم للقضاء.

وفي السياق ذاته اعتدى مستوطن قبل يومين، على السائق في شركة باصات "إيغد"، إيهاب محمد حربي السلايمة (44 عامًا)، بينما كان في شارع الأنبياء غربي القدس.

وقال السلايمة: "قام مستوطن في الخمسينيات من العمر عند الساعة 11 ليلاً قبل يومين، بقرع جرس الباص فجأة طالبًا مني التوقف، ولكني لم أتوقف لأنه لا يوجد موقف، فقام بالعبث بأزرار الباص ومقبض الغيار محاولاً فتح الباب، وعندما توقفت استغل جلوسي في المقعد، وقام بالاعتداء علي بالضرب وتوجيه اللكمات إلى رأسي ورقبتي، ثم فر هاربًا".

وأضاف: "لقد قدمت شكوى لشرطة الاحتلال وشركة باصات "إيغد"، علمًا أننا طلبنا عدة مرات بتوظيف حراس في الباصات لحماية السائقين من اعتداءات المستوطنين عليهم".
...............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام
قال المعتقل الإداري محمد علان المضرب عن الطعام لليوم الـ56 على التوالي لمحامي مؤسسة الضمير سامر سمعان الذي زاره اليوم في مستشفى برزلاي؛ إنه بدء بفقدان البصر جزيئاً، ولم يستطع التوقيع على بعض الأوراق، ويسمع ضجيجاً قوياً في أذنيه، ولا يستطيع النوم بتاتاً.

وأضاف علان لمحامي الضمير الذي زاره اليوم: "إنني مستمر في الإضراب المفتوح عن الطعام، وأرفض الفحوص الطبية حتى نيل حريتي، ففرصتي في الإفراج هي مثل فرصتي في الشهادة، وحبي للحياة الكريمة دون ذلّ يدفعني للمقاومة من أجل نيل حريتي، لأنني لن أقبل تحت أي ظرف بالرضوخ لأوامر ضباط الاحتلال".

وقال إنه يشعر بضعف كبير في يديه ورجيله، ويفقد توازنه مباشرة عند النهوض، ولا يستطيع الذهاب للحمام، كما ويشعر بتخدّر في أصابع يديه ورجليه ووجع في كافة أنحاء جسده، وعلى الرغم من ذلك فهو مستمر في إضرابه وواثق من نصره.
.............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
أبعدت شرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (12-8)، أربعة مواطنين فلسطينيين عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، من بينهم سيدة وأطفال، لمدد مختلفة.

ونقلت قدس برس عن المحامي رمزي كتيلات أن محكمة الصلح الصهيونية في القدس، قررت إبعاد الطفلين آدم أبو رميلة ومصطفى الصياد عن المسجد الأقصى لمدة 45 يوماً؛ وذلك بحجة "المشاركة في تجمهر غير قانوني، ومنع الزوّار من الوصول إلى مكان مقدّس"، بحسب الادّعاءات.

يذكر أن الطفلين اعتقلا صباح أمس الثلاثاء، من أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتم تحويلهما إلى أحد مراكز التحقيق التابعة لشرطة الاحتلال في البلدة القديمة.

كما قررت المحكمة إبعاد المواطنة سهام الحواس (52 عاما) عن المسجد الأقصى المبارك لمدة شهرين، ودفع كفالة مالية؛ بادّعاء "الاعتداء على شرطية من حرس الحدود قرب الأقصى وإثارة الشغب". 

وأفاد المحامي كتيلات، بأن شرطة الاحتلال طالبت المحكمة بإبعاد الحواس عن البلدة القديمة لمدة تسعين يوماً ودفع كفالة ذاتية وكفالة طرف ثالث، إلا أن "الصلح" اكتفت بإبعادها عن الأقصى لمدة 60 يوماً، كما ألزمتها بالتوقيع على الكفالة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتقال المواطنة الحواس أمس الثلاثاء، من باب المجلس في المسجد الأقصى بعد منع العديد من النساء من الدخول، وتم تمديد اعتقالها لليوم لعرضها على المحكمة

وأبعدت سلطات الاحتلال الصهيوني المواطن تامر شلاعطة، من سخنين، عن مدينة القدس المحتلة لمدة 6 شهور بقرار عسكري، حيث تم اعتقاله صباح اليوم أثناء دخوله للمسجد الأقصى.
.............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر الأربعاء، حملة تفتيش عن آبار المياه في مناطق مختلفة من سهل مرج ابن عامر غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
 
وقالت مصادر محلية إن جيبات عسكرية انطلقت مع معسكر سالم يرافقها جيب لسلطة المياه الصهيونية، اقتحمت الأراضي الزراعية، وقامت بعمليات تمشيط شملت مناطق قريبة من جدار الفصل العنصري، وأخرى بحثا عن آبار مياه.
 
وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال أوقفوا مزارعين في أراضيهم في تلك المنطقة، واستجوبوهم حول الآبار في المنطقة.
 
يذكر أن قوات الاحتلال تقوم بين الفترة والأخرى بجولات تفتيش في المنطقة.

 
في السياق، قطعت شركة المياه الصهيونية "مكروت"، وهي المزود الوحيد للمياه في الكيان الصهيوني وللضفة الغربية، المياه عن محافظتي نابلس وقلقيلية دون إنذار مسبق.
 
وقالت سلطة المياه الفلسطينية في تصريح صحفي الأربعاء، تعقيبا على ذلك، "إن شركة ميكروت الإسرائيلية، قطعت اليوم الأربعاء، المياه عن معظم الوصلات الخاصة المزودة للتجمعات الفلسطينية في مناطق شمال الضفة الغربية، بدءا من شمال نابلس وحتى قلقيلية، دون سابق إنذار".
 
وأكدت "أن طواقم دائرة مياه الضفة الغربية تعمل جاهدة لإعادة المياه للمناطق المتضررة، وأن هناك اتصالات تجري مع شركة"ميكروت" للوقوف على أسباب قطع المياه".
 
ونوهت إلى "أن الجانب الصهيوني لم يرد حتى اللحظة، ولم يوضح أسباب القطع".
 
يذكر أن سلطات الاحتلال تتحكم في جميع مصادر المياه في الضفة الغربية، وتستخدم المياه للابتزاز في مناطق مختلفة سيما في الأغوار.
..............
سلفيت- المركز الفلسطيني للإعلام
أفاد شهود عيان من مدينة سلفيت أن مستوطنين وعمالا يقومون بحفر منطقة أثرية شمال سلفيت، وينقبون وينبشون عن الآثار بداخلها.

وأكد الشهود أن الخربة الأثرية تدعى خربة الشجرة، وأن الجيش يقوم بحماية المستوطنين قرب الأسلاك الشائكة خلف الجدار.

 
بدوره أشار الباحث خالد معالي أن خربة الشجرة تعود للعصور البيزنطية والإسلامية المختلفة، ويوجد  فيها طرق وممرات وكهوف وآبار وبيوت قديمة، وأن الاحتلال سبق وقام بالتنقيب بداخلها قبل عشرة أعوام، وعاد اليوم مرة أخرى للتنقيب بداخلها، وتقع ما بين مستوطنة "اريئيل" ومدينة سلفيت.

وأضاف معالي أن الاحتلال وبمواصلته أعمال التنقيب في المحافظة يسرق أيضا تراث فلسطين الحضاري وذاكرة التاريخ المنحوتة على الصخور والأحجار الأثرية، وبرغم خطورة ما تم نهبه من آلاف الدونمات من الأراضي في المحافظة بسبب الجدار والاستيطان إلا أن تأثيرا سلبيا أخطر تعرضت له العديد من المواقع التاريخية والتراثية المهمة في المحافظة التي اقتطع منها بشكل مقصود تاريخ شعب فلسطين بأكمله.

 
وشدد معالي على أن محكمة الجنايات الدولية تعدّ جريمة تخريب أو إتلاف المواقع الأثرية جريمة ترقى لجرائم الحرب.
..............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
توجه والد الأسير حسام محمد نجيب البسطامي (36 عاما) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الأربعاء (12-8) لزيارة ابنه في سجن مجدو محمولا بسيارة إسعاف، بسبب تردي حالته الصحية.

وأفاد بسام البسطامي، شقيق الأسير حسام، لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن والده لم يتمكن من زيارة حسام منذ اعتقاله قبل أربعة شهور بسبب معاناته من عدة أمراض أهمها الكلى والسكري، حيث تم قبل عدة شهور بتر ثلاثة من أصابع قدمه، كما أنه بدأ بغسيل الكلى مؤخرا.

 
وأضاف أن الحالة الصحية لوالده كانت سيئة طوال الفترة الماضية ولا تسمح له بزيارة ابنه، ولكن بعد أن تحسنت حالته نسبيا، تم استصدار تصريح زيارة له ليتمكن من زيارة حسام بواسطة سيارة إسعاف.

 
وأوضح أن والدة حسام وزوجته تمكنتا من زيارته بعد أكثر من شهرين من اعتقاله، بعد أن صدرت لهما تصاريح زيارة.

 
وكان الأسير البسطامي قد اعتقل خلال حملة الاعتقالات الواسعة في مدينة نابلس بتاريخ (15-4-2015)، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 3 شهور، وأعيد خلالها للتحقيق، وبعد انتهاء التحقيق دون أن تثبت عليه أية تهمة، أعيد إلى سجن مجدو، وتم تجديد اعتقاله مرة أخرى لثلاثة شهور.

 
يذكر أن الأسير حسام أسير سابق اعتقل عام 2001 وحكم عليه بالسجن 11 عاما على خلفية نشاطه في كتائب القسام، وأفرج عنه عام 2012.
...............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن الأسير طارق حسين عوض دار حسين "قعدان" (43 عاماً)، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وذلك بعد انتهاء أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقه.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المحرر طارق قعدان بتاريخ 15/06/2014م، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أي تهمة تذكر، وتم تجديد أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقه أكثر من مرة.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر طارق قعدان ولد بتاريخ 27/10/1972م؛ وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، وهو من بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة المحتلة، وسبق أن أمضى في سجون الاحتلال عدة سنوات في اعتقالات سابقة، وهو شقيق الأسيرة المجاهدة منى قعدان القابعة في سجن الشارون حيث تقضي حكما بالسجن 70 شهرا، وكلاهما من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

من جهتها تقدمت مؤسسة مهجة القدس للأسرى، بالتهنئة القلبية الحارة من الأسير المحرر طارق قعدان وعائلته المجاهدة، بمناسبة تحرره من سجون الاحتلال، متمنية الإفراج العاجل لجميع أسرانا الأبطال.
............
الحصار
خانيونس - المركز الفلسطيني للإعلام
ناشدت مصلحة مياه بلديات الساحل، بضرورة التدخل العاجل من المانحين للحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية في مدينة رفح والقرى الشرقية في خان يونس.

وقالت المصلحة في بيانٍ عاجلٍ لها وصل "المركز الفلسطيني للإعلام"نسخة عنه، الأربعاء (12-8)، إن "تفاقم أزمة الكهرباء خلال الأسبوعين الماضيين من حيث الضعف الشديد في الجهد الكهربائي الواصل من المصدر (الخط المصري) الأمر الذي يحاكي انقطاعا تاما للتيار الكهربائي عن مرافق المياه والصرف الصحي يهدد بالانهيار التام لخدمات المياه والصرف الصحي".

وأعلنت من احتمال توقف مرافق المياه خلال 12 ساعة، ومرافق الصرف الصحي خلال 48 ساعة.

وناشدت مصلحة مياه بلديات الساحل الدول المانحة بالتدخل السريع لتوفير 6 آلاف وخمسمائة لتر سولار يومياً؛ لتتمكن من تقديم خدمات المياه والصرف الصحي في حدودها الدنيا في مدينة رفح وبعض القرى الشرقية في محافظة خانيونس.

وطالبت بالعمل العاجل والجاد للحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية وبيئية، "حيث تعجز المصلحة عن توفير كميات السولار المطلوبة مما يحول دون قدرتها على تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي وتزويد السكان بالمياه اللازمة لاحتياجاتهم، وذلك كحل مؤقت وعاجل لحين إيجاد حلول عملية لأزمة الكهرباء من قبل شركة الكهرباء وسلطة الطاقة؛ لنتمكن من تزويد السكان بالمياه ومنع كارثة طفح محطات الصرف الصحي".
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأربعاء، عن صرف مساعدات نقدية لمخصصات بدل الإيجار لـ8,827 أسرة لاجئة في مختلف أنحاء قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل لتغطية فترة شهر أغسطس 2015.

وأوضحت وكالة الغوث في بيان لها اليوم أن الإعلان عن صرف تلك المساعدات يأتي بعد توفر تمويل بنحو 1.9 مليون دولار أمريكي.

وأشارت إلى أن تمويل المساعدات الخاصة بالمساكن يكون من خلال أموال الجهات المانحة المخصصة لأغراض محددة، والتي لا يمكن استخدامها للخدمات الأساسية كالتعليم.

وذكرت أن الإيواء الطارئ -بما في ذلك الدعم المخصص لإصلاح المساكن المتضررة، إعادة الإعمار، وحلول الإسكان المؤقت- يبقى على رأس أولوياتها، حيث ما تزال الوكالة ملتزمة بدعم الأسر المتضررة، ولكنها تحتاج إلى تمويل جديد لمواصلة برنامج المساعدات النقدية الخاصة بالمساكن.

وكانت الوكالة أعلنت ظهر اليوم عن تبرع سعودي لها بمبلغ 35 مليون دولار سيخصص نحو 19 مليونًا منها لسد جزء من عجز ميزانيتها البالغ نحو 101 مليون دولار.
...................
أعمال أمن عباس
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، 6 مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، في حين أفادت مصادر متعددة بتعرض معتقلين اثنين للتعذيب في كل من بيت لحم وقلقيلية

ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي بلال يامين بعد استدعائه للمقابلة، وكذلك الشاب هشام بشكار من أحد شوارع المدينة، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق

كما اعتقل الأمن الوقائي الشاب عبد الناصر مصطفى عصيدة من بلدة تل، وهو شقيق أسير مبعد إلى غزة. إلى ذلك، أفادت مصادر مقربة من عائلة المعتقل السياسي وممثل الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح الطالب عاصم اشتية، بتعرضه لتعذيب شديد، بعد نقله إلى سجن المخابرات في بيت لحم

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب أمجد سلهب من مكان عمله في الحاووز الثاني، فيما اعتقلت المخابرات الطالب بجامعة الخليل عوني الخضور من بلدة بني نعيم. كما اعتقلت أجهزة السلطة في الخليل رجل الأعمال أكرم عبد العزيز الزبدي من مدينة دورا، وهو معتقل سياسي لعدة مرات

وفي محافظة طولكرم، نقل جهاز المخابرات العامة المعتقل لديه هيثم ناصر إلى سجن الجنيد في نابلس، وذلك رغم حصوله على قرار بإخلاء السبيل من محكمة السلطة منذ 6 أيام

أما في محافظة قلقيلية، فقد تعرض الشاب أسيد أحمد بري (17 عامًا) من بلدة إماتين للضرب والتعذيب لدى الوقائي بعد استدعائه للمقابلة، فيما يواصل الطالب في جامعة القدس محمد اشتية، إضرابه عن الطعام لليوم الـ18 علی التوالي احتجاجا على استمرار اعتقاله لدی الوقائي في سلفيت.
...............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أمهلت محكمة عسكرية في قطاع غزة، مسؤولا أمنيا كبيرًا في الضفة الغربية، وأحد مستشاري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عشرة أيام لتسليم نفسه للقضاء العسكري في غزة.

وأوضحت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، عبر بيان لها اليوم الأربعاء (12-8)، أن المحكمة العسكرية الخاصة التابعة لهيئة القضاء العسكري بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أمهلت المتهم سامي علي أحمد نسمان (مستشار رئيس السلطة لشؤون المخابرات في غزة)، وهو عسكري برتبة لواء (48 عاما)، مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ العاشر من الشهر الجاري، لتسليم نفسه إلى القضاء العسكري.

وأكدت المحكمة العسكرية الخاصة أن المتهم الذي يسكن في مدينة غزة بمنطقة الشيخ رضوان، "سيُعد فارًّا من وجه العدالة في حال عدم تسليم نفسه وسيُحاكم غيابيًّا".

هذا وقد أمرت المحكمة كافة منتسبي قوى الأمن بإلقاء القبض على المتهم المذكور أعلاه، وتسليمه للقضاء العسكري.

يشار إلى أن نسمان، وهو مسئول المخابرات الفلسطينية في غزة سابقا، قد غادر القطاع عام 2007، ويعيش الآن في رام الله.

وكانت وزارة الداخلية في غزة عرضت مؤخرًا اعترافات لأشخاص متهمين بأعمال تفجير في غزة أكّدوا على أنهم تلقوا أوامرهم من نسمان.
................
أخبار متنوعه
متابعات – المركز الفلسطيني للإعلام
تغطّ ريهام دوابشة في نوم عميق بفعل الأدوية المنوّمة، في قسم العناية المكثفة، في مستشفى "تل هشومير" الصهيوني.

لا تدرك ريهام شيئاً عمّا يجري حولها، فيما يوجد طفلها أحمد (5 سنوات) في قسم العناية الفائقة في مبنى آخر مخصص للأطفال.

 
أصبح أحمد وحيداً لأمه بعد إحراق رضيعها علي وزوجها سعد حتى الموت، في عملية إرهابية نفّذها مستوطنون صهاينة.

 
بين المبنييْن اللذين يبعد كل واحد منهما عن الآخر نحو 7 دقائق مشياً على الأقدام، يتنقّل حسين دوابشة والد ريهام وزوجته ستيرة وابنتهما ريم مرات عدة كل يوم. يحدوهم الأمل أنّ ريهام ستعيش من أجل طفلها ومن أجلهم، وهي لا تدرك بعد ما حلّ بزوجها وأطفالها

تصعق العائلة ببعض الشائعات، التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي يومياً، أنّ ابنتهم فارقت الحياة أو ماتت موتاً سريرياً، فيما لا يسمع المرء في غرفة ريهام إلّا طنين جهاز المؤشرات الحيوية المتّصل بسريرها، الشاهد الوحيد على أنفاسها.

 
أمّا في غرفة أحمد، فتدب بعض الحياة، لكنها لا تشبه طبعاً تلك التي كانت تدبّ في غرفة بيته قبل الحريق، إذ كان سالماً معافى، محاطاً بوالديه وشقيقه

يقضي أحمد معظم وقته نائماً بفعل الأدوية، وعندما يستفيق (نادراً) يتحدث، وقد يشاهد إحدى قنوات الأطفال.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام
استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، في العاصمة أنقرة، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل.

وأفادت الأناضول، أن اللقاء المغلق استمر مدة ساعة، في القصر الرئاسي بأنقرة.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في وقت لاحق من مساء اليوم مشعل، في مبنى رئاسة الوزراء، وفقا لبيان سابق أصدره المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية اليوم.

وكانت مصادر خاصة كشفت لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلتقي، اليوم الأربعاء (12-8)، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل في أنقرة.

ولم تفصح المصادر الخاصة عن طبيعة اللقاء أو الملفات التي سيتم طرحها ما بين رئيس المكتب السياسي لحماس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلا أنها قد تكون ضمن الجهود المبذولة في سبيل تفعيل القضية الفلسطينية على المستوى الإقليمي والدولي.
..............


القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
كشف تقرير رسمي صادر عن ما يسمى مكتب الإحصاء المركزي "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، عن تراجع في نسبة السياح الذين زاروا "إسرائيل" خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 13٪، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي 2014.

وجاء في التقرير، أن عدد السياح الذين زاروا "إسرائيل" منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية يوليو/تموز الفائت، بلغ 1.6 مليون سائح، مقارنة مع 1.84 مليون سائح خلال الفترة المناظرة من 2014.

وبحسب الإحصاء "الإسرائيلي"، فإن أرقام السياحة الأجنبية إلى "إسرائيل" ما تزال متأثرة بضربات المقاومة الفلسطينية خلال العدوان على قطاع غزة، الذي استمر51 يوماً.

وحافظت الولايات المتحدة الأمريكية، على صدارة الدول التي نفذ سكانها رحلات سياحية إلى "إسرائيل" خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بعدد سياح بلغ قرابة 384.6 ألف سائح.

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بعد الولات المتحدة، بعدد سياح بلغ 258.7 ألف سائح، خلال الشهور السبعة الماضية، تبعتها فرنسا بعدد سياح بلغ 171.2 ألف سائح خلال نفس الفترة.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام (تغطية خاصة)
أكد أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أن الأونروا تحولت إلى أداة للضغط على شعبنا بهدف تمرير سياسات دولية خطيرة تتعلق بقضية اللاجئين، محذرًا من مسعاها الرامي إلى ترجمة تحذيراتها إلى خطوات عملية.

كما حذر بحر، خلال وقفة احتجاجية نظمها المجلس التشريعي بمقره بغزة، اليوم الأربعاء (12-8)، بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية ووجهاء من أن مضيّ "الأونروا" في هذه المخططات من شأنه إحداث انهيارات إنسانية واجتماعية وصحية في أوساط اللاجئين الفلسطينيين، وحدوث انفجار شعبي لا يمكن السيطرة على آثاره وتداعياته بأي حال من الأحوال.

كما حمل الكيان الصهيوني، والأمين العام للأمم المتحدة شخصيا، والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، مسؤولية ما يمكن أن ينجم عن هذه الأزمة الخطيرة من آثار وتداعيات وعواقب بالغة السلبية، قد تطال الاحتلال الصهيوني على وجه الخصوص.

وطالب المفوض العام للأونروا بالتراجع عن كل الإجراءات التي تمس حقوق اللاجئين، والسعي لتطوير عمل "الأونروا" بدلا من تقليصه وإلغاء خدماته الأساسية، كما دعاه للتراجع عن تعديل القانون الوظيفي الذي منح المفوض العام صلاحية إعطاء الموظف إجازة بدون راتب دون موافقته.

وقال: إن "على الجهات المانحة الرئيسة للأونروا أن تتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين من حيث الالتزام بتقديم الدعم المالي لها، وعدم ترك ملايين اللاجئين نهبا للجوع والفقر والمرض، وتشريد أكثر من نصف مليون طالب، وتركهم عرضة للجهل والتطرف الذي نشهد مظاهره وآثاره الكارثية في مناطق مختلفة من العالم، وإن كل المقترحات المطروحة لحل أزمة الأونروا ينبغي ألا تغفل أن المشكلة هي مشكلة دولية بامتياز، وعلى الأطراف المعنية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين".

وطالب منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية في رام الله بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والتاريخية تجاه اللاجئين الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، والتحرك الجادّ على المستويين الإقليمي والدولي بهدف الدفاع عن حقوقهم المشروعة وعدم السماح باستهدافهم وشطب قضيتهم بأي حال من الأحوال.
................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
حذر رئيس "نقابة العاملين في الوظيفة العمومية" بالضفة الغربية المحتلة، بسام زكارنة من مساعٍ حكومية فلسطينية لتسريح 70 ألف موظف، في إطار خطتها التقشفية التي أعلنت عنها أمسِ الثلاثاء.

وقال زكارنة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء (12-8)، إن الحكومة تسعى وبخطة أعدتها بالتعاون مع "البنك الدولي"، إلى تقليص عدد الموظفين من 150 ألف موظف، إلى 80 ألفا، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالة 70 ألف موظف إلى التقاعد المبكر خلال ثلاث سنوات.

وأضاف زكارنة، إن الحكومة تنوي تسريح موظفين مفرغين على الاتحادات والفصائل، وموظفين أمضوا 28 عاما في وظائفهم، مبينا أن الإحالة للتقاعد ستكون فورية مع صرف 56 في المائة، أي عدد سنوات الخدمة ضرب 2 في المائة، وفق قوله.

وأشار إلى أن هذا المشروع أعدّ ودخل مراحل التنفيذ، ويشمل أيضا إلغاء ودمج وزارات، بالإضافة لـ"تفاصيل خطيرة يجب على النقابات الأخرى الاطلاع عليها ومواجهتها، وعدم السماح بدفنهم أحياء"، على حد تعبيره.

وكانت حكومة الوفاق أقرت خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، خطة تقشف لمواجهة الأزمة المالية التي توقعت أن تستمر في الفترة المقبلة، دون أن تخوض أكثر في تفاصيل هذه الخطة وإجراءاتها.
..............
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب شاب وطفل مساء الأربعاء (12-8) بجراح متفاوتة، جراء إطلاق نار خلال حفل زفاف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر في شرطة نابلس أن طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات أصيب بعيار ناري بالرأس، كما أصيب شاب آخر بشظايا بالرجل، نتيجة إطلاق النار خلال حفل زفاف في منطقة عراق التايه شرق المدينة.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، ووصفت حالة الطفل بأنها خطرة.
...............
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام
نظم نشطاء في مدينة جنين شمال الضفة الغربية الليلة اعتصاما أمام مقر بلدية جنين للمطالبة باستقالة المجلس البلدي، متهمين إياه بالإخفاق في إدارة شئون المدينة.
 
وكانت دعوات عديدة دعت للاعتصام معلنة أنه بداية شرارة اعتصامات واحتجاجات ستنظم تباعا حتى استقالة المجلس البلدي.
 
واتهم المشاركون البلدية بالتقصير والفشل في تحسين مستوى الخدمات، في ظل حالة استياء عارمة في المدينة من استمرار تقطع التيار الكهربائي والمياه.
 
وأعلن المعتصمون عن تنفيذ اعتصام آخر أمام مقر البلدية في العاشرة من صباح غدٍ، مطالبين بإيجاد حلول سريعة لمشاكل المدينة المتفاقمة
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
جدد الموقع الإلكتروني الرسمي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إطلاق التطبيق الخاص بالهواتف الذكية بنظام (أندرويد) على عدة متاجر للتطبيقات، بعد حظره على متجر (غوغل بلاي).

وكانت شركة جوجل حظرت تطبيق "حركة حماس" على متجر (غوغل بلاي)، بعد ساعات من إطلاقه؛ حيث شهد آلاف التنزيلات ومئات عمليات التقييم الإيجابي.

وأطلق الموقع صفحة خاصة بتطبيق الهواتف الذكية، وأصبح متوفراً على متاجر (أمازون amazon، وون موبايل ماركت one mobile market)، إضافة إلى رابط مباشر للتنزيل عن الموقع.

يذكر أن شركة أبل رفضت نشر التطبيق على متجرها الرسمي؛ (بذريعة نشره أخباراً تحرض على العنف)، مدعية أن التطبيق "يشكل خطراً على أمن مستخدميها"، وفق ما بررت.
..............

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
غادر فريق نادي الشجاعية صباح اليوم الأربعاء (12-8) قطاع غزة متوجهاً إلى الضفة الغربية للقاء نظيره فريق أهلي الخليل في مباراة سيتوج الفائز فيها بكأس فلسطين.

وأشار علاء شمالي المتحدث باسم نادي الشجاعية في حديثٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إلى أن الفريق تحرك من الشجاعية متجهاً إلى الضفة المحتلة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لافتاً إلى أن الاحتلال طلب مقابلة بعض اللاعبين بشكل منفصل الأمر الذي يمكن أن يأخذ وقتاً ومن ثم مغادرتهم بصحبة باقي الفريق إلى الضفة المحتلة.

وأكد شمالي أن عدد أفراد البعثة يتكون من 35 شخصا منهم 20 لاعبا و15 من مجلس الإدارة، معبراً عن خشيته من ارتكاب الاحتلال أي حماقات بحق أفراد البعثة.

وقال: "لكن البعثة الآن في عهدة الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي، وإسرائيل تتبع للاتحاد الأوروبي، وهناك ضمانات دولية موجهة لاتحاد كرة القدم الفلسطيني واتحاد الشجاعية" كما قال.

وأوضح أن الفريق سيصل اليوم مدينة الخليل وستعقد المباراة يوم الجمعة، ومن المقرر عودتهم يوم الأحد القادم.

ولفت المتحدث باسم النادي إلى أن الفريق يحمل رسالة وحدوية تجمع شقي الوطن، موضحاً أن مثل هذا الحدث كان قبل 15عشر عاماً حيث جمعت آخر مباراة بين الضفة وغزة وقد كانت عام 2000م.

وكشف شمالي عن خط سير الفريق بالضفة سيكون وفق جدول الفريق المستقبل، وسيكون زيارة للمسجد الأقصى ولرئيس السلطة محمود عباس، وزيارة لملاعب الخليل للاستعداد للمباراة وسيكون لهم استقبال في جمعية رجال الأعمال والغرف التجارية، وسيتم استقبالهم من قبل رئيس بلدية الخليل وجميع الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الأهلية والمجتمعية.

...................

0 comments: