السبت، 30 أغسطس، 2014

حصاد السرايا وكتائب الناصر وابوعلى والوطنيه وعدوان بالضفه 29/8/2014

السبت، 30 أغسطس، 2014
حصاد السرايا وكتائب الناصر وابوعلى والوطنيه وعدوان بالضفه 29/8/2014

فلسطين الجمعة 3/11/1435 – 29/8/2014
الموجز
المقاومة
الحصار
أخبار متنوعه
.............
التفاصيل
المقاومة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام -نوهت كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أن الإحصائيات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول حصادها خلال معركة العصف المأكول هي "غير رسمية".
وفي بيان لها أكدت الكتائب الليلة أن الحصاد الرسمي سيتم نشره لاحقًا.
وخاضت كتائب القسام معركة "العصف المأكول" على مدار 51 يوما, تصدت فيها لأعتى ألة إجرام في المنطقة, ما أوقع مئات الجنود بين قتيل وجريح, إضافة لإعلان الكتائب أسرها للجندي شاؤول آرون شرق حي التفاح بمدينة غزة.
............
الاعلام الحربي – خاص-أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف أهداف صهيونية مختلفة خلال معركة البنيان المرصوص بـ3249 صاروخ وقذيفة، من بينها صواريخ براق 100 وبراق 70 وفجر 5 وجراد وقدس وقذائف هاون وصواريخ 107 وC8k  وكورنيت ومالوتكا.
وقالت سرايا القدس في بيان لها الجمعة، سردت فيه حصادها الجهادي المشرف خلال معركة البنيان المرصوص، أنها تمكنت من قصف مدن نتانيا وتل أبيب والقدس وديمونا ومفاعل ناحال تسوراك بـ62 صاروخ من طراز براق 100 وبراق 70  و فجر 5 .
وقصفت سرايا القدس المدن الصهيونية "اسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت واوفاكيم ولخيش وغان يفنه وكريات ملاخي وكريات جات وريشون لتسيون وهلافيم وقاعدة تساليم وقاعدة حتسور وبني شمعون" بــ665 صاروخ جراد.
واستهدفت السرايا المستوطنات والكيبوتسات الصهيونية "شوفا وسديروت وزيكيم وايرز وموقع 17 والنصب التذكاري وكفار عزا وناحل عوز وكفار سعد ودوغيت وعلوميم ونتيف هعتسرا وياد مردخاي وأبو مطيبق وموقع الكاميرا والمدرسة وكيسوفيم ورعيم ونير عوز ونير إسحاق ويتيد ونيريم والعين الثالثة وبئيري وحوليت وموقع كرم أبو سالم ونير عام والمخابرات واشكول وصوفا وتجمعات للآليات والجنود"بـ1572 صاروخ 107 ، و884 قذيفة هاون من عيارات مختلفة، و60 صاروخ C8K .
أما على مستوى التصدي للعملية البرية التي شهدتها الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، فتمكنت سرايا القدس من استهداف العديد من الآليات العسكرية والقوات الخاصة بصاروخي كورنيت ، و4 صواريخ من طراز مالوتكا وعشرات العبوات  الناسفة، وقذائف الـ RPGوتنفيذ عدة عمليات قنص واشتباكات وكمائن .
وقد اعترف العدو الصهيوني بعد هذه العمليات بمقتل 30 جنديا وإصابة العشرات ، حيث اعترف بمقتل جندي صهيوني بالقصف الذي استهدف موقع ايرز بالهاون بتاريخ 16/7، ومستوطن بعسقلان جراء قصفها بصواريخ جراد بتاريخ 17/7، وجندي بقصف كيسوفيم بتاريخ 19/7، وجندي في عملية تفجير آلية شمال بيت حانون بتاريخ 20/7، و3 جنود في كمين شرق خان يونس بتاريخ 23/7، وجندي بقصف تجمع للآليات شرق رفح بتاريخ 24/7، و4 جنود في كمين شرق حي الشجاعية بتاريخ 24/7، وجندي اثر استهداف آلية بصاروخ موجه شرق الوسطى بتاريخ 25/7، وجندي جراء قصف اشكول بقذائف الهاون وصواريخ الـ 107 بتاريخ 27/7، و 6 جنود في قصف آخر استهداف اشكول بتاريخ 29/7 ، ومقتل 3 جنود بتفجير منزل تحصنت به قوة خاصة شرق خان يونس بتاريخ 30/7، و 5 جنود بقصف آخر لأشكول بتاريخ 1/8، وجنديين بقصف اشكول بتاريخ 26/8 وأصيب العشرات بجراح في العمليات التي تم ذكرها وفي عمليات أخرى.
وقدمت سرايا القدس خلال هذه المعركة المجيدة (  121  ) شهيداً من قادتها ومجاهديها في عمليات استهداف صهيونية مختلفة على امتداد مناطق القطاع الصامد.
..............
إطلاق وقصف مواقع ومغتصبات وبلدات وحشودات العدو وتجاه الطائرات وتفجيرات بقواته الخاصة وآلياته وخلال الاشتباكات المسلحة ب (836) صاروخ وقذيفة وعبوة خلال 373 مهمة جهادية
_ مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في قصف اشكول ب 4  صواريخ 107 مشترك لكتائب الناصر وكتائب المقاومة الوطنية وكتائب أبو على مصطفي في اليوم أل 51 للحرب , اليوم الأخير والساعة الأخيرة .
_ دك مغتصبات ومدن وبلدات وتجمعات العدو بـ 743 صاروخ
_ دك مغتصبات ومدن وبلدات وتجمعات العدو ب 66 قذائف هاون .
_ إطلاق 13 قذيفة اربيجي خلال الاشتباكات .
_ إطلاق قذيفة واحدة تاندوم خلال الاشتباكات .
_ تفجير عبوة بدبابة شرق جحر الديك ومقتل وإصابة من فيها .
_ إعطاب دبابة بمنطقة أبو حلاوة برفح ومقتل وإصابة من فيها .
_ تفجير عبوة شواظ بقوة صهيونية بمنطقة الزنة شرق خانيونس .
_ الاشتباك مع قوات خاصة 5 مرات شرق خانيونس في الزنة والقرارة وخزاعة .
_ استهداف طائرة حربية في سماء غزة بمحاولة إسقاطها .
_ إصابة مستوطن وتضرر كنيس ودفيئة بقصف لأشكول باليوم 18 للحرب .
_ إصابة مستوطن إصابات خطيرة بقصف اشكول باليوم 20 للحرب .
_ إصابة 3 مستوطنين بقصف نتيف هعسراه باليوم 25 للحرب .
_ إصابة مدير كلية سايبر الأكاديمية وجندي صهيوني وتضرر منزلين بقصف لشاعر هنيغف باليوم 33 للحرب .
_ تضرر منزل بقصف مجمع اشكول باليوم 35 للحرب .
_ اشتعال النيران بأحراش موقع كيسوفيم بعد استهدافه بقذائف هاون 100ملم باليوم 48 للحرب .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.........
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، تعلن مسئوليتها عن إطلاق 559 قذيفة صاروخية منذ بدء العدوان الصهيوني و حتى اللحظة ضمن معركة الوفاء للشهداء، ردا على مواصلة العدوان الصهيوني على شعبنا ، و يخوض مقاتلو الكتائب على كافة المحاور اشتباكات عنيفة بجانب قوى المقاومة الباسلة ، كما نفذت الكتائب العديد من عمليات القنص و الاستهداف لجنود العدو بسلاح القناصة و الاشتباك بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة ، أيضاً تمكن مقاتليها من تنفيذ عمليات تفجير و استهداف لآليات العدو و قصفها بالصواريخ و القذائف و العبوات الموجهة شديدة الانفجار و تنفيذ مهام قتالية و إطلاق صواريخ بالاشتراك مع فصائل المقاومة ،كما استشهد الرفيق المقاتل عبد الرحمن سالم حدايد من خانيونس اثر استهدافه من طائرات الاستطلاع يوم الجمعة 22 /8/2014 م ، واستشهاد القائد الميداني الرفيق محمود أسامه عباس اثر استهداف سيارته بحي النصر بغزة يوم السبت 23/8/2014 م .
...............
إننا في كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نعلن حصاد عملياتنا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى يوم الثلاثاء الموافق 26/8/2014 على مدار 51 يوماً من المقاومة الباسلة للعدوان، أننا أطلقنا، (443) صاروخ من نوع 107 و(92) صاروخ جراد و(155) قذيفة هاون و(8) صواريخ كاتيوشا و(2) صاروخين ناصر 4 اتجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة .
وأكد الناطق الإعلامي أن كتائب المقاومة الوطنية قنصت 7 جنود إسرائيليين وقعوا قتلى كما أصابت العشرات من جنود العدو في (22) عملية قنص و(20) عملية اشتباك مسلح وبشكل مباشر و(48) قذيفة RBG وتفجير (30) عبوة أرضية شديدة الانفجار و(10) عبوات جانبية موجهة وإطلاق (14) صاروخاً موجهاً ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياتها العسكرية المتوغلة شرقي جباليا وبيت حانون والتفاح والشجاعية والزيتون والبريج والمغازي وخانيونس ورفح.
وتزف كتائب المقاومة الوطنية إلى شعبنا والرأي العام (25) من قادتها ومقاتليها الابطال وفي مقدمتهم، زكري أبو دقة وإسماعيل أبو ظريفة وعيسى الشاعر أعضاء القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، ويوسف الوصيفي عضو القيادة العسكرية ومسؤول الإعلام الحربي لكتائب المقاومة الوطنية، وعبد الله أبو ليلة، وإبراهيم جرغون، ورأفت طوطح ووليد أبو ظاهر أعضاء قيادة المناطق لكتائب المقاومة الوطنية، وسيتم إذاعة باقي الشهداء في إطار قوائم الشهداء والعائلات وجميعهم هؤلاء استشهدوا في الميدان في محاور التصدي للعدوان الإسرائيلي البربري والرد على جرائمه المتواصلة على قطاع غزة.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام -أعلنت مصادر طبية صهيونية صباح اليوم الجمعة (29-8) عن وفاة الجندي نتنيئيل ممان يعيش (22 عامًا) متأثرا بجراح حرجة أصيب بها بقصف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بصواريخ "غراد" قبل أيام لمدينة أسدود المحتلة.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الصواريخ أصابت مركبته عندما كان يسير بها شرق أسدود قرب غان يفنه، موضحة أنه كان يعالج في مستشفى "بيلنسون" ببيتاح تكفا.
وأوضحت أنه أصيب بالقصف ذاته 3 آخرون من بينهم جنود، في حين كشفت المصادر العبرية عن اشتراك الجندي يعيش في العملية البرية على القطاع مؤخرًا.
وكان الجندي قد أصيب بجراحه البالغة مساء الجمعة الماضي عندما كان في سيارته على مفرق "غان يفينه" شرق أسدود بعد سقوط صاروخ قرب السيارة.
وبذلك يرتفع عدد قتلى الحرب الصهيونية على القطاع إلى 71 قتيلا من بينهم 65 جنديًا -وفق الرواية الصهيونية- في حين أصيب 720 جنديا بجراح مختلفة وقرابة الـ800 صهيوني.
..............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-تشير تقارير صهيونية إلى أنه لا يزال 60 جنديا صهيونيا يرقدون في المستشفيات بسبب إصاباتهم أثناء الحرب العدوانية على قطاع غزة.
وأوردت التقارير أن أكثر من 50 جنديا مسررون في المركز الطبي "شيبا"، وغالبيتهم في قسم جراحة العظام التأهيلي، وبضعهم في القسم العادي. وكان بعضهم قد وصل بداية إلى المركز الطبي، في حين نقل آخرون من مستشفيات أخرى إلى المركز.
وقالت "يديعوت أحرونوت" إن غالبية الجنود مصابون بأطرافهم، وهناك 7 جنود تعرضوا لإصابات في الرأس.
كما أشارت إلى أن ضابط الكتيبة 12 في "غولاني"، شاي سيمان طوف، لا يزال في قسم الجهاز التنفسي في المركز.
وأشارت إلى أن هناك جنديين يرقدان في قسم معالجة الحروق، حيث يرقد أحدهما في قسم جراحة التجميل، في حين يرقد الثاني في قسم الطوارئ (الصدمات).
وفي مستشفى "سوروكا" الذي قدم العلاج لعدد كبير من الجنود الجرحى أثناء الحرب، لا يزال يرقد 4 جنود، وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة ويمكثان في وحدة العلاج المكثف، أما الثالث فقد وصفت إصابته بالمتوسطة.
وفي مستشفى "هداسا" يرقد جنديان، أحدهما وصل المستشفى قبل شهر ولا يزال قيد العلاج، في حين لا يزال الجندي الثاني فاقدا لوعيه في وحدة العلاج المكثف، وهو من لواء المدرعات.
وعلى صلة، أشارت الصحيفة إلى أن أحد المظليين، شاحار شاليف، لا يزال يرقد في مستشفى "رامبام"، ولا يزال فاقدا لوعيه وغير قادر على التنفس لوحده. وكان قد أصيب في عملية قتل فيها ثلاثة جنود في الثالث والعشرين من تموز (يوليو) الماضي، بينما بترت رجلاه. ولا يزال يمكث في المستشفى في حالة الخطر الشديد.
...............
بالأرقام.. خسائر اسرائيل الاقتصادية بالحرب
بعد أيام من تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بدأت تتكشف تدريجياً أبعاد الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها إسرائيل جراء عدوانها على القطاع، سواء تعلق الأمر بقطاعات السياحة أو الصناعة أو الزراعة أو العقارات أو الدعاية، غير أن قطاعي السياحة والصناعة يعدان أكبر المتضررين من تداعيات هذه الحرب.
وتقدر قيمة الأضرار في قطاع السياحة بنحو ملياري شيكل (560 مليون دولار)، وفقا لتقديرات إسرائيلية، حيث انتهت الحرب الإسرائيلية التي استمرت 51 يوما مع انتهاء موسم الصيف الذي يشهد ذروة حركة السياحة سواء باتجاه إسرائيل أو منها.
وقد تبددت كل التوقعات السابقة التي كانت تتحدث عن أداء القطاع، إذ إن شركات السياحة اضطرت لإلغاء الحجوزات في اللحظات الأخيرة في الفنادق الإسرائيلية، مع تجميد الحجوزات المستقبلية للإسرائيليين والسياح الأجانب، في ظل توقعات بأن الانخفاض الكبير في أعداد السياح الوافدين سيستمر إلى الربع الأول من العام المقبل.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.............
جرائم الاحتلال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد مساء الجمعة (29-08) مواطنان متأثران بجراحهما التي أصيبا بها خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة، إحداهما مسنة في المستشفيات المصرية.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الشاب محمد خليل المعصوابي (23 عامًا) توفي مساء اليوم متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان بعد مكوثه أيامًا في قسم العناية المكثفة بمستشفى الشفاء بمدينة غزة.
واستشهدت مساء اليوم المسنة وداد أبو زيد متأثرة بجراحها التي أصيبت بها إثر قصف منزلها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأدى العدوان الصهيوني على القطاع- والذي استمر 51 يومًا وانتهى الثلاثاء الماضي- لاستشهاد نحو 2144 مواطنًا فلسطينيا وإصابة نحو 11100 آخرين.
..............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت شرطة الاحتلال شابين بتهمة المشاركة في رشق الحجارة في أعقاب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.
وقالت مصادر من شرطة الاحتلال إنه مع الانتهاء من صلاه الجمعة بالحرم القدسي الشريف بمشاركة نحو 30 ألفًا من المصلين، وفور تفرق المصلين، أقدم بضعة شبان على رشق الحجاره نحو قوات الشرطة المصطفة عند باب المغاربة دون تسجيل إصابات بشرية أو أضرارا مادية، في حين قام موظفو الأوقاف بمنع الشبان من مواصلة رشقهم جنود الاحتلال وأبعدتهم إلى الداخل، وذلك حسب زعم المصادر الصهيونية.
وأضافت: "وعلى أبواب الحرم قام أفراد الشرطة باعتقال شابين قاصرين بشبهة الضلوع في رشق الحجارة وتمت إحالتهم للتحقيقات".
وكان المصلون نظموا في أعقاب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك مسيرة تأييد لغزة وتضامنًا مع أهلها الذين صمدوا طوال 50 يومًا تحت القصف الصهيوني.
وردد المصلون هتافات مؤيدة لكتائب الشهيد عز الدين القسام وساروا في باحات المسجد وهم يحملون الأعلام الخضراء وكتب عليها "لا إله إلا الله".
وحيا خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، في خطبة صلاة الجمعة اليوم، الشهداء الذين سقطوا على أرض غزة، كما حيا صمود أهلها الأسطوري.
وندد بارتكاب المجازر التي ارتكبت في غزة وذهب ضحيتها الأطفال والنساء وهدم المباني والمنازل والمساجد. وقال "إن ما أنجزته هذه الحرب، تجسد في صمود أهل غزة وبوحدة الموقف السياسي الفلسطيني"، داعيًا إلى تثبيت هذا الموقف والتمسك به في ظل العدوان الذي بدأ باستشهاد الفتى محمد أبو خضير وما يزال مستمرًّا.
وتناول خطيب المسجد الأقصى المبارك اقتحامات المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المسجد جزء من عقيدة المسلمين، ومشيرًا إلى تفاقم هذه الاقتحامات من قبل قادة المستوطنين المتطرفين، فيما  دعا إلى ضرورة الرباط وشد الرحال إلى الأقصى.
كما حيا المرابطين وطلاب مصاطب العلم الذين يتصدون لهذه الاقتحامات بشكل يومي.
............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة (29-8) 3شبّان خلال اقتحامها بلدة فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة, في حين نصبت عدة كمائن في بلدة بورين بالمدينة.
وقال الناشط المجتمعي ثائر حنني لمراسلنا إن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة فوريك من عدة محاور وحاصرت مركز البلدة، واعتقلت كل من: محمد يوسف محمد حنني وصامد محمود محمد حنني  وأحمد انيس مليطات، كما احتجزت معتصم باجس خطاطبة وأخلت سبيله بعد ساعتين.
وتتعرض البلدة في الأسابيع الأخيرة لعمليات دهم متواصلة من قبل دوريات الاحتلال إلى جانب اعتداءات من المستوطنين.
وفي الأثناء؛ أفاد شهود عيان أن أهالي بلدة بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية أفشلوا فجر اليوم الجمعة(29-8) محاولات الاحتلال لنصب كمائن لهم في منطقة الجبل القريبة من حدود مستوطنة براخاة.
 
وأكد الأهالي لمراسلنا تواجد جنود الاحتلال مشيا على الأقدام في منطقة الجبل تم كشفها، فيما تمركزت دوريات الاحتلال على المدخل الجنوبي للبلدة لتوفير الغطاء للجنود.
 
وذكر شاهد عيان أن دوريات الاحتلال أوقفت صباحا المركبات الخارجة من البلدة وفتشتها، ودققت في هويات الراكبين.
...............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مساء اليوم الجمعة (29|8) سبعة فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر قضاء الخليل جنوب الضفة الغربية بينهم إصابة بالرصاص الحي.
وأكدت مصادر محلية في بيت أمر لـ "قدس برس" أن الشاب مالك يوسف الدودة أصيب برصاصتين من سلاح مزود بكاتم للصوت بالقرب من مستوطنة "كرمي تسور" وتم نقله إلى المستشفى وحالته مستقرة.
وأصيب 6 مواطنين آخرين، بينهم فتاة أصيبت عندما كانت أمام منزلها حينما عمد جندي صهيوني لإطلاق رصاصة معدنية أصابتها في رأسها وتم نقلها إلى أحد المراكز الصحية بالبلدة، وحالتها متوسطة.
كما أصيب خمسة شبان بالرصاص المطاطي في أنحاء متفرقة من أجسامهم تلقوا العلاج ميدانيا وذلك في المواجهات التي وقعت اليوم في منطقة الظهر مقابل مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز والصوت مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
وتمكن الشبان من إلقاء زجاجة حارقة داخل سياج المستوطنة اشتعلت النيران في الأشجار والأعشاب داخلها وقام عدد من الجنود والمستوطنين بإطفاء الحريق.
 مسيرات الضفة
في السياق، قمعت قوات الاحتلال  الصهيوني  مسيرات الضفة الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان، واعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين، واعتقلت خمسة مقدسيين في القدس المحتلة مساء اليوم خلال المواجهات مع جنود وشرطة الاحتلال.
وفي مسيرة النبي صالح الأسبوعية في رام الله، هاجمت مجموعات من جنود الاحتلال المشاركين في المسيرة، وأصابوا عددًا منهم بالرصاص المطاطي وحالات اختناق.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بأعيرة مطاطية والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واستهدفت منازل المواطنين، كما احتجزت عددا من المشاركين في المسيرة.
وكانت قوات الاحتلال قد فرضت ومنذ ساعات الصباح الباكر طوقاً أمنياً مشدداً على القرية، وأغلقت مدخلها الرئيس في وجه المواطنين ونشرت العشرات من جنودها في محيط القرية.
وفي بيت لحم قمعت قوات الاحتلال، مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان والجدار العنصري.
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية، بأن قوات الاحتلال اعترضت المسيرة واعتدت على المشاركين فيها ومنعتهم من الوصول إلى موقع إقامة الجدار.
وأكد المتحدثون في اعتصام نظم في المكان، أهمية تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وضرورة الإسراع في إعمار غزة واستمرار مقاطعة منتجات الاحتلال.
.............
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة (29-8) حملات دهم في مناطق مختلفة من محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت شابا على معبر الكرامه،  ونكلت بآخرين عل حواجز عسكرية.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمير عبد الله  أسعد صباح (19عاما)، أثناء عودته من الأردن عبر معبر الكرامة وأوقفته حتى إغلاق المعبر في وقت متأخر من الليل ونقلته لأحد مراكز الاعتقال في ظل تزايد حالات الاعتقال التعسفي على المعبر لمجرد الشبهة.
ونصبت قوات الاحتلال الصهيوني حاجزا عسكريا على مدخل بلدة اليامون غرب مدينة جنين ونكلت بالمواطنين فجر اليوم واستجوبتهم.
كما توغلت قوات الاحتلال فجر اليوم في مدينة جنين ومشطت مناطق في الحي الشرقي والألمانية والجابريات دون اعتقالات. وقال مواطنون أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح بعض المنازل للمراقبة.
..............
القدس المحتلة– المركز الفلسطيني للإعلام-اعتصم عدد من المقدسيين والمتضامنيين الأجانب عصر اليوم الجمعة (29-08) على الأرض المصادرة في حي الشيخ جراح، والتي قرر الاحتلال أن يقيم عليها مدرسة دينية استيطانية من تسعة طوابق.
وحذر المعتصمون من هذا المشروع (الاستيطاني) الخطير والذي يشكل استفزازا كبيرا للفلسطينيين، فموقعه يقسم الحي ويشتت السكان، ومقابل مسجد الشيخ جراح.
ورفعت الأعلام الفلسطينية في الاعتصام فيما تواجدت في المكان مجموعة من القوات الخاصة الصهيونية.
وكانت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة صادقت نهائيا، وبغالبية كبيرة أمس، على إقامة مدرسة دينية يهودية في حي الشيخ جراح في (القدس الشرقية).
..............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد تقرير حقوقي أن سلطات الاحتلال أعادت تفعيل ما يُعرف بقانون "المقاتل غير الشرعي" بحق الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، بعد أن كانت قد توقفت عن استخدامه لأكثر من ثلاثة أعوام.
ويشرّع قانون "المقاتل غير الشرعي" للاحتلال مواصلة اعتقال الأسرى الفلسطينيين لفترات مفتوحة قد تصل لسنوات طويلة دون تحديد موعد لإطلاق سراحهم، ودون أن يلتزم الاحتلال بتقديم تهمة أو أدلة ضد الأسير أو حتى عرضه على المحاكم.
وقال مركز "أسرى فلسطين" للدراسات في تقرير له اليوم الجمعة (29-8)، إن الاحتلال فرض هذا القانون على العشرات من الأسرى الفلسطينيين الذين اختطفوا من قطاع غزة خلال العدوان الأول نهاية عام 2008، ومن ثم توقف العمل به منذ ثلاثة أعوام، ليعود اليوم للعمل به عقب انتهاء عدوانه العسكري الذي عُرفت باسم "الجرف الصامد" والذي أسفر عن اعتقال العشرات من المواطنين الفلسطينيين بعد الاجتياح البري لعدد من المناطق شرق قطاع غزة.
وأطلقت السلطات الصهيونية سراح غالبية أسرى العدوان، في حين أبقت على 22 منهم داخل معتقلاتها، وفتحت ملف قانون "المقاتل غير الشرعي" مرة أخرى من خلال تحويل الأسير سمير إبراهيم النجار (43 عاماً) إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، والتي قضت بإبقائه رهن الاعتقال بموجب القانون المذكور الذي يتيح إمكانية تمديد اعتقاله لفترات مفتوحة دون تقديم أدلة أو اتهام ضده.
................
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أهالي قرية قريوت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة تصميمهم على إعادة فتح الطريق المغلق منذ سنوات لصالح المستوطنين، معتبرين إغلاق الطريق  لن يطول، وسيعملون بكل الطرق والوسائل لدحر كل محتل مستوطن.
وقال بشار القريوتي الناشط في الدفاع عن الأرض ومواجهة الاستيطان لمراسلنا إن هدف الاحتلال من إغلاق طريق قريوت الجنوبي تنفيد مخططاته السياحية، مضيفا "نحن في الميدان وسندافع عن قريوت وسنستمر بكل الوسائل ضد هذه المخططات الاستيطانية الباطلة".
وأشار أن أبناء قريوت مستمرون بالنضال ولن يسمحوا لأي مستوطن محتل أن يكون في هده البلدة وينعم بخيراتها.
وكشف القريوتي عن قرار صدر قبل أيام من محكمة احتلالية، بإزالة جزء من بؤرة هيوفال الاستيطانية والطريق المؤدي اليها والجاثمة على أراضي قريوت من الجهة الغربية.
..............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" رئيس السلطة محمود عباس للتخلي عن الشراكة مع حماس ونبذها ليتسنى بعد ذلك البدء بعملية سياسية تفضي إلى اتفاق سلام.
وخيّر نتنياهو في حديث للقناة الصهيونية العاشرة الليلة, أبو مازن بين السلام مع "إسرائيل" أو حماس, مشيرا إلى أنه في حال تخلي أبو مازن عن الشراكة مع حماس فسيكون مستعداً للذهاب لاتفاق سلام.
وأضاف "على أبو مازن أن يختار طريق السلام وأنا اعتقد أنه من الصواب له أن يختار ترك حماس التي لا تدعو فقط لتدميرنا بل تدعوا لإسقاطه وقامت فعلياً بالسعي لإسقاطه". على حد زعمه.
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أنهت إدارة سجون الاحتلال في معتقل نفحة عزل القائد الأسير إبراهيم حامد، مساء أمس الجمعة (29-8)، ونقلته إلى معتقل "هداريم".
وحسب مصادر قيادية من داخل السجون الصهيونية؛ فإن إدارة السجون أبلغت الهيئة القيادية لحماس إنهاء عزل حامد، وتم إجراء الترتيبات بشأن نقله إلى هداريم.
وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، قد أكد في تصريح له، الجمعة، أن الهيئة القيادية لأسرى حماس أكدت خروج القائد حامد من عزله.
وأشار إلى أن أسرى حماس يباركون للشعب الفلسطيني ومقاومته الانتصار على الاحتلال.
وجدير ذكره، أن الأسير حامد محكوم عليه بـ (57) مؤبدًا، بتهمة قيادة كتائب القسام بالضفة المحتلة، وقد تم عزله أكثر من مرة كان آخرها التي قضى فيها بالعزل مدة 5 أشهر.
...............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني بتوسيع مغتصبة "رمات شلومو" في القدس المحتلة بـ 365 وحدة استيطانية جديدة سيتم إنجازها خلال العامين القادمين.
كما أنهت وزارة الإسكان الصهيونية، وما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" تسويق الوحدات الاستيطانية التي أعلنت عنها في نيسان/أبريل الماضي في مستوطنة "غيلو" جنوب القدس وعلى أراضي القدس وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.
وكان الإعلان عن تلك الوحدات أدى إلى تفجر المفاوضات الصهيونية الفلسطينية برعاية أمريكية، وتطرق لها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مداخلة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي مؤخرا.
في نفس السياق دعا الحاخام الداد شموئيل أحد أمناء ما يسمى بـ"قبر داود" الصهاينة إلى العودة لزيارة القبر والدفاع عنه وتخليصه من أيدي المسلمين والمسيحيين في القدس.
وقال شموئيل في حديث أدلى به للقناة السابعة الخاصة بالمستوطنين جنوب مدينة الخليل إنه من الطبيعي خلال الحرب أننا لم نهتم بالقبر، والآن يجب إعادة مسألة القبر إلى المركز.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أوضح موقع واللا الصهيوني اليوم الجمعة (29-8)، أنه لم يجد اختلافاً بين الخطابين اللذين ألقاهما رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو في أعقاب انتهاء الحرب على غزة 2014 ونظيرتها عدوان عام 2012 على قطاع غزة سوى في تركيبة الأشخاص الذي حضروا المؤتمر.
وأشار الموقع في مقارنة أجراها على الخطابين، إلى أن التصريحات التي عبر من خلالها نتنياهو عن وقف إطلاق النار هي ذاتها في كلا الخطابين.
وأوضح الموقع أن تعابير: "الثمن الباهظ"، "ضربة قاضية لحماس"، "قتلنا آلاف المخربين"، "اغتلنا مسؤولين في حماس"، كلها هي ذاتها وردت بكثرة في الخطاب الذي ألقاه نتنياهو، مساء أمس الأربعاء، لكن الملفت أنها تكرار طبق الأصل لما ورد في خطابه بعد حرب 2012، حتى ربطة العنق ذات اللون الأزرق السماوي!
...............
الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام -طالب المجلس التشريعي الفلسطيني السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم لتسهيل سفر جرحى العدوان على غزة.
 
وقال الدكتور خميس النجار، رئيس اللجنة الصحية في المجلس، في تصريح مكتوب له اليوم الجمعة (29-8): "نطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم لنقل جرحى العدوان وتسهيل وصول الوفود والمستلزمات الطبية".
وأشاد بالدور البطولي للأطقم الطبية الفلسطينية ورجال الإسعاف خلال الحرب على غزة، منددًا باستهداف المستشفيات وسيارات الإسعافيذكر أن أكثر من عشرة آلاف فلسطيني أصيبوا في هذه الحرب بينهم أكثر من الف جريح في حالة الخطر الشديد وهم بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة نظرًا لعدم إمكانية مشافي غزة علاجهم لنقص الإمكانيات فيها.
وتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لحرب عدوانية عسكرية صهيونية كبيرة استمرت لمدة 51 يومًا، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2143 فلسطينيًّّا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
...........
أخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام -يعرض "المركز الفلسطيني للإعلام" مشاهد من جولة تفقدية أجراها نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية في معسكر الشاطئ غرب مدينة غزة.
عدسة "المركز الفلسطيني للإعلام"
.............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار، اليوم الجمعة (29-8)، "إلى نقل تجربة غزة القتالية في مقاومة الاحتلال إلى الضفة الغربية".
وأكد خلال كلمة هاتفية من غزة في مهرجان احتفالي في مدينة الخليل في الضفة الغربية أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تحرير لفلسطين.
وطالب الزهار الضفة بالاكتفاء الذاتي كما فعلت غزة ومقاطعة بضائع الاحتلال للاستمرار بما حشده الشعب الفلسطيني من متضامنين في كل أنحاء العالم.
وشارك نحو ثلاثة آلاف من أنصار وعناصر حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في مسيرة ومهرجان احتفالي، عقب صلاة الجمعة.
وانطلقت المسيرة من مسجد الحرس وانتهت بمهرجان خطابي أقيم في ساحة مدرسة ابن رشد. وأكد المتحدثون فيه على ضرورة الوحدة الوطنية وعدم العودة إلى الانقسام.
...........
الإعلام الحربي _ غزة-أكد محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن حركته بدأت الاستعداد للجولة القادمة مع الاحتلال الصهيوني منذ توقيع وقف اطلاق النار.
وقال الهندي خلال مسيرة دعت لها حركة الجهاد الإسلامي، إنطلقت من المسجد العمري وسط مدينة غزة، اليوم الجمعة، "إننا نحتفل اليوم بثالث عدوان صهيوني على شعب أعزل محاصر وثالث انجاز على طريق تحرير القدس، موجهاً التحية لشعب فلسطين الذي احتضن المقاومة ودفع الفاتورة الاكبر للعدوان".
وشدد على فشل الاحتلال الصهيوني الذي استهدف بعدوانه تصفية قضية فلسطين بتصفية المقاومة مستغلا لحظة ما بدا وكانه انهيار للوضع العربي في حرائق داخلية، موضحاً ان استعداد المقاومة وصمود الشعب الذي لم يتأوه رغم حجم المحرقة، قلب السحر على الساحر ليس في فلسطين وحدها بل في المنطقة والعالم ويتحول العدوان إلى معركة فاصلة لها ما بعدها ستحدد مستقبل غزة وفلسطين وتؤثر في تحديد مستقبل المنطقة لسنوات قادمة.
ولفت إلى أنه في الذكرى 69 لهيروشيما أقامت إسرائيل هيروشيما جديدة لأهل غزة أمام سمع وبصر ونفاق العالم , حيث شردت ثلث سكان القطاع ودمرت عشرات آلاف البيوت وقتل ما معدله 1300 شهيد لكل مليون وجرحت ما معدله 6000 مصاب لكل مليون. وأن 86% حسب الاحصاءات الحقوقية للشهداء هم من المدنيين.
وأكد على أن إسرائيل التي تمتلك الأسلحة الذكية وأكثر السلاح تطوراً لا تقتل سوى اطفال ونساء, وحتى المقاومين الذين استشهدوا لم يكونوا في معظمهم في ميدان القتال بل في بيوتهم ومساجدهم لأن عملهم أساسا في المؤسسات الاجتماعية والاعلامية، أما الأسلحة البدائية محلية الصنع "صواريخ المقاومة" فهي تقتل العسكريين في ميدان القتال وحسب احصاءات العدو قتل ما نسبت 5% فقط من المدنيين.
وقال، رغم هذه المعادلة إلا أن بعض قادة العالم يتشدقون بحق اسرائيل في الدفاع عن النفس، مؤكداً على أن المحتل ليس له حق الدفاع عن النفس وعليه انهاء الاحتلال ومن حق الشعوب المحتلة ان تدافع عن نفسها بكل الوسائل.
...........
..............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الجمعة (29-8)، مهرجاناً جماهيرياً في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، للاحتفال بانتصار قطاع غزة على الاحتلال الصهيوني وعدوانه الذي دام 51 يوماً متتالياً.
وأفادت مصادر محلية في الخليل، بأن مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الحرس بالمدينة صوب باحة مدرسة بن رشد حيث أقيم المهرجان الاحتفالي الذي أشاد بالمقاومة الفلسطينية وصمود قطاع غزة وحيّا ضحايا الحرب الصهيونية من شهداء وجرحى ونازحين.
وردّد المشاركون في المسيرة، هتافات تدعو المقاومة لتحرير المسجد الأقصى المبارك والأراضي المحتلة عام 1948، بالإضافة إلى أسر المزيد من الجنود الصهاينة، رافعين أعلام حركة حماس وجناحها العسكري "كتائب القسام"، فيما لم تغب مجسمات صواريخ المقاومة عن المشهد.
..............
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-شارك الآلاف من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة نابلس اليوم الجمعة (29-8)، في المهرجان الحاشد الذي دعت إليه الحركة احتفاء بانتصار المقاومة في معركة "العصف المأكول".
وسبق المهرجان مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الحاج نمر النابلسي باتجاه مكان المهرجان في ساحة مجمع الكراجات الشرقي، وردد المشاركون فيها الهتافات الداعمة للمقاومة وكتائب الشهيد عز الدين القسام وللقائد العام للكتائب محمد الضيف.
وفي كلمة له عبر الهاتف من غزة، حيا عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية صمود الضفة الغربية، وقال إن النصر الذي تحقق في معركة "العصف المأكول" هو انتصار للشعب الفلسطيني وللأمة جمعاء، وإن المقاومة تدشن مرحلة جديدة بأن الاحتلال يمكن دحره وإنهاؤه، وأن غزة دشنت مرحلة جديدة في صراع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه واسترداد مقدساته.
...........
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي للطلبة في قطاع غزة سيبدأ في الرابع عشر من أيلول/سبتمبر المقبل، في حين سيبدأ دوام المعلمين في السابع من ذات الشهر بعد تعطله لمدة أسبوع نتيجة العدوان الصهيوني عليه.
وقال وكيل الوزارة زياد ثابت في تصريح متلفز الجمعة (29-8)، إنه سيتم التعامل مع العام الدراسي وكأنه فصل دراسي واحد من حيث المادة التعليمية، أي أنه سيتم حذف وحدات كثيرة من المناهج للتخفيف على الطلبة.
وأضاف: "سنعقد ورشات عمل للمشرفين ولجان المباحث لوضع تصور ورؤية جديدة لمنهاج مخفف، كما سنوزع قرطاسية وحقائب دراسية على كافة طلبة القطاع، وسيعفي الطلاب من الرسوم الدراسية بشكل كامل".

.............

0 comments