الأربعاء، 19 نوفمبر، 2014

مقتل 5 صهاينه بعمليه استشهاديه بالقدس وأبوعلى مصطفي تتبني وعباس يدين والفصائل تبارك -18/11/2014

الأربعاء، 19 نوفمبر، 2014
مقتل 5 صهاينه بعمليه استشهاديه بالقدس وأبوعلى مصطفي تتبني وعباس يدين والفصائل تبارك -18/11/2014
فلسطين الثلاثاء 25/1/1436 – 18/11/2014
المقاومه
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
..............
التفاصيل
المقاومه
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت القناة الثانية الصهيونية أن 4 مستوطنين قتلوا وأصيب 13 آخرون بجراح مختلفة في عملية طعن وإطلاق نار وقعت داخل كنيس صهيوني في حي "هار نوف" بمدينة القدس المحتلة عند الساعة السابعة صباح اليوم الثلاثاء (18-11).
وأكدت القناة الثانية الصهيونية وصحيفة "يديعوت أحرونوت" نبأ مقتل 4 مستوطنين داخل الكنيس، فيما علم مراسلنا في القدس أن منفذي العملية هما غسان وعدي أبو جمل من جبل المكبر، وكانا قد عملا في حانوت بالقرب من الكنيس.
يُذكر أن الكنيس اليهودي الذي تم استهدافه من قبل منفذي العملية يقبع على أراضي قرية دير ياسين، التي دخلتها العصابات الصهيونية العام 1948م، ونفذوا فيها مجزرة بشعة استشهد فيها 107 مواطنين فلسطينييين بين رجل وامرأة وشيخ وطفل، وتذكر بعض المصادر أنّ عدد من استشهدوا في تلك المجزرة وصل إلى 250 شهيدا - ومثلوا بجثثهم بشكل بشع بقطع للآذان وتقطيع للأعضاء وبقر لبطون النساء وألقوا بالأطفال في الأفران المشتعلة.
 
وتأتي هذه العملية، في ظل ازدياد وتيرة استهداف الاحتلال ومستوطنية لمدينة القدس المحتلة وأهاليها، حيث أقدم مستوطنون أمس الأول على إعدام الشاب المقدسي يوسف الرموني بعد تعريضه للتعذيب والضرب ومن ثم شنقه، فيما تستمر اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجد الأقصى في ظل حراسة شرطة الاحتلال.
وشهدت مدينة القدس المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، حالة من الغليان من قبل المقدسيين على إثر ارتفاع مستوى استهداف الاحتلال للمقدسيين، فيما شهدت الضفة الغربية مواجهات عنيفة نصرة لمدينة القدس وما يتعرض له المسجد الأقصى.
وفيما يلي مقاطع فيديو وصور لحظة وبعد الحدث..
.............
القدس المحتلة -المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفع عدد قتلى عملية الكنيس في القدس المحتلة التي نفذت صباح أمس الثلاثاء إلى خمسة، وذلك عقب مصرع ضابط شرطة صهيوني متأثرا بجراح أصيب بها خلال العملية.
وكان الشرطي أصيب في رأسه بجراح وصفت بأنها حرجة جدا، وذلك خلال تبادل إطلاق النار مع أحد منفذي العملية، وهما غسان أبو جمل، وابن عمه عدي أبو جمل من جبل المكبر في القدس.
وحسب الإذاعة الصهيونية العامة فإن "الشرطي يدعي زيدان سيف، وهو من قرية يانوح في الجليل، ويبلغ من العمر 30عامًا، وهو شرطي في دائرة السير".
وقتل 5 صهاينة وأصيب 7 آخرون، في هجوم نفذه فلسطينيان، صباح الثلاثاء، على كنيس يهودي، بـ"القدس الغربية"، وذلك في إطار الرد على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى ومدينة القدس.
وكان ضمن القتلى الصهاينة موشي طبرسكي (59 اما)، وأريه كوبنسكي (43عاما)، وأفراهام غولدبيرغ (68 عاما)، وكالمان زئيف ليفين (55 عاما). كما علم أن طبرسكي وكوبنسكي وليفين يحلمون المواطنة الأميركية إضافة إلى الصهيونية.
...............
إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ،نؤكد أن العملية البطولية التي نفذها الشهداء غسان و عدي أبو جمل من جبل المكبر في القدس صباح اليوم ، تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال و قادته و قطعان مستوطنية بحق شعبنا الفلسطيني و مقدساته ، حيث اقتحما معهدا دينيا يهوديا في معهد "هارنوف" في دير ياسين غربي القدس متنكرين ، مسلحين بمعاول وسكاكين ومسدسات و إرادة المقاومة ، مما أسفر عن مقتل أربعة مستوطنين بينهم رجل امن صهيوني و كبير الحاخامات "موشي تبراسكي" وإصابة تسعة آخرين وصفت جراح أربعة منهم بالخطيرة ، واستشهاد منفذي العملية برصاص قوات الشرطة الصهيونية بعد الاشتباك معهم
................
القدس المحتلة -المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مستوطن صهيوني جراء مهاجمته من شبان فلسطينيين في البلدة القديمة بشرقي القدس في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.
وحسب القناة السابعة, فإن شبان فلسطينيين هاجموا مستوطن بقضيب حديد مما أدى إلى إصابته بجروح ما بين الطفيفة والمتوسطة.
وأوضح مصدر في نجمة داود الحمراء للقناة أن الصهيوني نقل للمستشفى جراء إصابته بالرأس، مشيرًا إلى أن قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية تبحث عن المهاجمين.
وبيّنت القناة الثانية أن الشبان فروا من مكان الحادث بعد مهاجمة المستوطن، الذي كان يقود دراجة بالقرب من البلدة القديمة.
وتشهد مدينة القدس المحتلة حالة من التوتر والترقب الشديدين, في أعقاب عملية "الكنيس" صباح الثلاثاء والتي أسفرت عن مقتل 5 صهاينة وإصابة 7 آخرين, إضافة لاستشهاد منفذي العملية الشهيدين عدي وغسان أبو جمال من جبل المكبر, ردا على الانتهاكات الصهيونية المتواصلة بحق المسجد الأقصى والقدس.
............
قلقيلية- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر صهيونية إن سيارة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال تعرَّضت صباح اليوم الثلاثاء (18-11) لعملية إطلاق نار أثناء قيامها بدورية اعتيادية قرب مستوطنة "قدوميم" شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأضافت أنَّ النيران أطلقت على السيارة العسكرية من سيارة مدنية مرت بالقرب منها، وفرت باتجاه مناطق السلطة الفلسطينية.
وأكدت أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال، لكنه أسفر عن أضرار في سيارة الجيب.
وأشارت إلى أن قوات كبيرة ومعززة من جيش الاحتلال بدأت عملية تمشيط واسعة في المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم.
ولفتت إلى استمرار حالة التأهب في صفوف قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، وأن قوات كبيرة تواصل الانتشار على المحاور الرئيسة في الضفة الغربية المحتلة وفي مناطق الاحتكاك مع المستوطنات.
...........
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-ألقى شبان فلسطينيون الثلاثاء (18-11) زجاجات حارقة صوب الاحتلال والمستوطنين جنوب الخليل؛ كما اقتحم الجنود مخيمي الفوار والعروب في المحافظة جنوب الضفة الغربية، وأجروا أعمال تفتيش للأحياء والمنازل.
وقالت مصادر محلية، إن عدة آليات عسكرية اقتحمت مخيم الفوار في ساعات الصباح الأولى، وباشر الجنود بمداهمة المنازل وتفتيشها، في الوقت الذي كان فيه الاحتلال أعلن عن إلقاء حارقات صوب المستوطنين بالقرب من الشارع الرئيسي المحاذي للمخيم.
وكان الاحتلال اقتحم فجرا مخيم العروب شمال المحافظة، وجابت الدوريات حارة الجوابرة ووسط المخيم دون تسجيل حالات اعتقال؛ حيث تصدى لهم عدد من الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.
من جهة أخرى، تجمع عدد من المستوطنين الثلاثاء (18-11) على الشارع الرئيسي شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بالقرب من مستوطنة "جوش عتصيون" المقامة بالقوة على أراضي المواطنين هناك وسط حالة توتر.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": إن المستوطنين تجمعوا بصورة استفزازية في إشارة إلى تحضيرات لبدء اعتداءات على المركبات والمواطنين على الشارع الرئيسي بين الخليل وبيت لحم في ظل وجود قوات الاحتلال التي توفر لهم الحماية، حيث شوهد عدد منهم يحشد وسط هتافات وصراخ ضد المارة.
وكان المستوطنون نفذوا سلسلة اعتداءات على المواطنين في الأيام الماضية على الشوارع الرئيسية، تمثلت في إلقاء الحجارة وإغلاق الطرق والاعتداء على المارة بالضرب المبرح وإطلاق الرصاص.
.............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن مستوطنا صهيونيا تعرض للطعن مساء اليوم الثلاثاء في القدس، فيما لم يصدر بيان عن شرطة الاحتلال حول الحادث.
وأضافت إن "المستوطن تعرض للطعن على يد شاب فلسطيني في القدس؛ حيث أصيب بجروح بين الطفيفة إلى المتوسطة".
وفيما قالت الصحيفة إن الشرطة "الإسرائيلية" تبحث حاليا عن الجاني، لم تصدر الشرطة بيانا رسميا حول الحادث.
..............
جرائم الاحتلال
غزة– المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد طفل فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء (18-11) متأثراً بجراح أصيب بها خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، وذلك خلال تواجده في أحد المشافي التركية لتلقي العلاج.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إنّ "الطفل محمد صيام (16 عاماً)، من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، استشهد، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال الحرب على غزة".
وذكرت المصادر أن صيام كان يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات التركية، جراء إصابته بجراح خطيرة، وتدهورت اليوم حالته الصحية، ليرتقي شهيداً، لافتة إلى أنه سيجري نقل جثمانه لاحقاً ليدفن في مسقط رأسه.
وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، في تصريح لمراسلنا، إن المعلومات المتوفرة من عائلة الطفل تفيد باستشهاده، لافتاً إلى أن الوزارة تتلقى المعلومات الرسمية في اليوم التالي.
جدير بالذكر أن قرابة 2200 مواطن استشهدوا وأصيب أكثر من عشرة آلاف آخرين خلال الحرب الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال في الثامن من يوليو/الماضي، واستمرت 51 يوماً.
..............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء (18-11) 10 أفراد من عائلة الشهداء عدي وغسان أبو جمل من منزلهم في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وأفاد محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان محمد محمود أن المعتقلين هم: والد ووالدة وزوجة الشهيد غسان، ووالدة وعم وأخ الشهيد عدي، وفرات ومنذر ومعاوية وجمال أبو جمل.
وأضاف المحامي محمود إن المعتقلين يخضعون الآن لتحقيق من قبل مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق المسكوبية في القدس، لافتا إلى أن مؤسسة الضمير ستتابع ملفاتهم حتى يتم الإفراج عنهم.
وقال المحامي محمود، إن عائلة أبو جمل ترفض بشكل تام تشريح جثماني ابنيها الشهيدين غسان وعدي، وهي بانتظار قرار الاحتلال بالإفراج عن جثمانيهما.
............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أوصت الجلسة الأمنية الطارئة التي عقدها رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، بتشديد الإجراءات الأمنية في القدس والضفة الغربية وهدم  منازل منفذي عمليات ضد أهداف "إسرائيلية"، بحسب القناة الثانية الصهيونية.
ونقلت القناة الثانية عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن الجلسة الأمنية التي عقدت مساء اليوم  خلصت إلى جملة من القرارات أهمها تعزيز الأمن في القدس والضفة الغربية.
وأضافت المصادر أن الجلسة أوصت أيضًا بهدم منازل منفذي الهجوم على الكنيس "الإسرائيلي" في القدس والذي أدى إلى مقتل 4 مستوطنين وإصابة 7 آخرين  بالإضافة إلى هدم منازل منفذي عمليات ضد أهداف صهيونية في السابق.
وأشارت المصادر للقناة الثانية العبرية إلى أن الجلسة قُرر فيها ملاحقة المحرضين أيضًا على الهجمات ضد "إسرائيل".
وشارك في الجلسة وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونفتش، ووزير الجيش الصهيوني موشيه يعالون، ورئيس الشاباك يورام كوهين، وقيادات في شرطة الاحتلال، بحسب المصدر ذاته.
وقتل 4 صهاينة وأصيب 7 آخرون، في هجوم نفذه فلسطينيان، صباح اليوم، على كنيس يهودي، بـ"القدس الغربية"، وذلك في إطار الرد على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى ومدينة القدس.
..............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-حمل رئيس حكومة الاحتلال الصهيونية بنيامين نتنياهو، حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والسلطة الفلسطينية، المسؤولية عن تنفيذ العملية الفدائية في مدينة القدس المحتلة، التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء، وأسفر عنها مقتل نحو 5 صهاينة وجرح قرابة 13 آخرين بجروح مختلفة.
وهدد رئيس وزراء الاحتلال، بالرد بقوة على العملية الفدائية، وقال نتنياهو في تعقيب أولي على العملية، إنها جاءت كنتيجة مباشرة للتحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وحركة "حماس". وأضاف: "سنرد بقوة على العملية".
ودعا نتنياهو إلى عقد جلسة مشاورات عاجلة باشتراك قادة الأمن الصهيوني لتدارس سبل الرد على العملية، وكيفية مكافحة هكذا عمليات مستقبلاً، في حين دعا وزير جيشه يعلون لعقد جلسة بعد قليل في مقر وزارة الجيش بـ"تل أبيب" للتشاور حول تداعيات العملية.
وكان نتنياهو قال أمس، إن تحقيق السلام مع الفلسطينيين يصبح بعيد المنال أكثر فأكثر بسبب التحريض المستمر الذي تقوم به السلطة الفلسطينية".
..............
القدس المحتلة -المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت القناة الصهيونية العاشرة, الليلة, النقاب عن ست خطوات قرر الكابينت الأمني الصهيوني الذي عقده نتانياهو عصر اليوم اتخاذها ضد السكان الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة في أعقاب العملية البطولية في القدس المحتلة.
وحسب القناة العاشرة؛ فإن الخطوات الست هي اجراءات قمع وبطش بالسكان على النحو التالي:
اولا: اقامة حواجز على مداخل الأحياء العربية في القدس.
ثانيا: حملات تفتيش مخططة مسبقا للأحياء العربية.
ثالثا: زيادة عدد رخص السلاح بيد اليهود في القدس المحتلة.
رابعا: استجلاب كتيبتين من جنود حرس الحدود للقدس .
خامسا: هدم منازل منفذي العمليات في القدس المحتلة
سادسا: اعطاء أوامر بحراسة الأماكن العامة اليهودية في القدس.
وقتل 4 صهاينة وأصيب 7 آخرون، في هجوم نفذه فلسطينيان، صباح اليوم، على كنيس يهودي، بـ"القدس الغربية"، وذلك في إطار الرد على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى ومدينة القدس.
..............
وحدة الدراسات (خاص)- المركز الفلسطيني للإعلام-ينشط الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة في تكثيف إقامة الكنس اليهودية بمدينة القدس المحتلة، متخذا منها أداة لوضع اليد على أراضي المقدسيين، ومنطلقا رئيسًا لبث الأفكار العنصرية التي تحرض على استهدافهم بالقتل أو التشريد عن مدينتهم.
وتعدّ عملية إعدام الشاب المقدسي يوسف الرموني، أحدث عمليات الاستهداف المنظمة التي تنفذها الجماعات اليهودية المتطرفة، حيث أقدم مجموعة من المستوطنين على إعدامه شنقا بعد تعريضه للتعذيب والضرب والتنكيل
وفي أعقاب تعرض الشاب الرموني لعملية الإعدام من قبل المستوطنين، نشرت وسائل إعلام "إسرائيلية" صورة لأحد الحاخامات اليهود داخل أحد الكنس وهو يمسك "بحبل مشنقة" متوعدا بأن يكون "مصير" المقدسين، كما هو مصير الشهيد الرموني.
وكجزء من عمليات التهويد، وتغيير الطابع الإسلامي العربي لمدينة القدس المحتلة، كثف الاحتلال خلال السنوات الأخيرة من بناء الكنس.
وبحسب مدير دائرة الخرائط في بيت الشرق المهندس خليل التفكجي؛ فإن الكيان الصهيوني يستخدم الدين لأسباب سياسية بهدف خلع الجذور العربية والإسلامية من مدينة القدس المحتلة ووضع الجذور الصهيونية مكانها.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..........
نابلس -المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء (18-11) قريتي بيت فوريك وبورين قضاء مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن جنود الاحتلال اقتحموا قرية بيت فوريك شرق المدينة، وداهموا عشرات المنازل بحجة البحث عن السلاح.
وأفاد الشهود أن جنود الاحتلال تعمدوا إلى تخريب محتويات المنازل أثناء تفتيشها وإلحاق الضرر بها.
ومن جهة أخرى؛ اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قرية بورين جنوب المدينة، أعقب ذلك اندلاع مواجهات بين شبان القرية و جنود الاحتلال.
وقال شهود عيان إن دوريات الاحتلال تمركزت على أطراف البلدة، ولاحق الجنود الشبان راشقي الحجارة في منطقة جبل السبع في القرية دون التبليغ عن وقوع اعتقالات.
............
نابلس_المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، وهاجموا مدرسة للذكور واشتبكوا مع الطلاب والمعلمين فيها.
وقال الناشط حسام الشريف لمراسلنا، إن ما يقارب (70) مستوطناً ملثما، هاجموا أهالي القرية، ودخلوا إلى مدرسة عوريف للذكور، واعتدوا على الطلبة والمدرسين.
وأفاد الشريف أن قوة من جيش الاحتلال هرعت إلى المنطقة لمؤازرة المستوطنين، وأعاقات وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين جراء الاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.
ويطالب أهالي بلدة عوريف بتشكيل لجان شعبية لحمايتهم من اعتداءات المستوطنين المتواصلة.
............
الخليل– المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات عنيفة مساء الثلاثاء (18-11) في منطقتي الطبقة وبيت أمر جنوب وشمال الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال شهود عيان لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال لمنطقة خرسا ونصب الشبان كمينا بالحجارة والزجاجات الفارغة لهم في منطقة المقفة في الطبقة المجاورة؛ حيث أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف صوب الشبان ما أدى إلى اختناقات، كما أغلق الجنود الشارع الرئيس ونصبوا حاجزا عسكريا وفتشوا العديد من المركبات.
في السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بالقرب من منطقة عصيدة في المدخل الرئيس لبيت أمر شمال الخليل أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المنازل والمركبات والعشرات من الشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة.
.............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (18-11)، أحد عشر مواطناً فلسطينياً من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري، أن قوات الجيش الصهيوني شنّت فجر اليوم حملة دهم واقتحامات واسعة لمناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، وأسفرت عن اعتقال أحد عشر فلسطينياً ممّن وصفتهم بـ"مطلوبين" بينهم نشطاء في حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وفي الخليل، أوضح منسق "اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان" في بلدة بيت أمر، محمد عياد، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية بالقرب من مدخل بلدته ثلاثة قاصرين بعد استيقافهم لفترة من الزمن من قبل دورية عسكرية، ومن ثم تم نقلهم إلى معسكر "عتصيون" شمال بيت أمر.
وأفاد عياد في تصريحات صحفية، بأن المعتقلين هم وسيم طه أبو ماريا (14 عاماً) وعبد الله محمد أبو ماريا (15 عاماً) وأحمد رفعت الصليبي.
من جانبها، ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال دهمت مدينة الخليل واعتقلت الشاب حسن خالد القواسمي (24 عاماً) بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وهو طالب في جامعة البولتيكنك بالخليل في عامه الأخير.
واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الشاب نشأت جمعة حامد (20 عاماً) بعد مداهمة منزله في بلدة سلواد شرق رام الله.
وفي سياق متصل، تصدّى شبان فلسطينيون لمركبات الاحتلال العسكرية التي اقتحمت بلدة سلواد وأغلقوا الطريق أمامها، وألقوا الحجارة تجاهها، ممّا ألحق أضراراً مادية بها.
واعتقلت قوات الاحتلال الشابين مجدي محمد برناط (20 عاما)، وسميح جاد الله الخطيب (19 عاما)، بعد اقتحامها لقرية بلعين قضاء رام الله.
............
نابلس -المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مستوطنون متطرفون الليلة عدة منازل وسيارات في مدخل قرية بورين وأطراف بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين هاجموا ثلاثة منازل في مدخل القرية، وحطموا محتويات أحدها بالكامل.
وذكرت أن المنازل تعود لكلا من المواطنين غالب النجار، حيث تم تحطيم كافة محتويات منزله، وعطا الله أبو سفيان، ومروان النجار.
كما هاجم المستوطنين منزل المواطن صلاح شوكت القريب من حاجز حوارة، وأغلق جنود الاحتلال المحلات التجارية داخل البلدة بشكل همجي.
وفي ذات السياق اعتدى مستوطنون بالحجارة مساء اليوم على مركبات المواطنين جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في الضفة الغربية غسان دغلس إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة وألحقوا أضرارا بعدد منها، قرب مستوطنة 'يتسهار' المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة في كلا الاتجاهين، بالإضافة إلى 'طريق يتسهار'.
............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن وزير "الأمن الداخلي" الصهيوني "إسحق أهارونوفيتش"، أن حكومته ستقوم بتسهيل حمل السلاح للمستوطنين اليهود لغايات "الدفاع عن النفس"، عقب مقتل أربعة مستوطنين في عملية نفذها مقاومان فلسطينيان غرب  القدس المحتلة.
وقال أهارونوفيتش "في الساعات القادمة، سأقوم بتخفيف القيود على حمل الأسلحة"، مشيراً إلى أن الأمر سينطبق على أي مستوطن يهودي يملك رخصة لحمل السلاح كالحراس الشخصيين أو ضباط الجيش المتقاعدين.
وأضاف: "بهذه الطريقة سيكون هناك المزيد من الأعين والأيدي القادرة على التصرف في مواجهة الإرهابيين"، على حد تعبيره.
وفي السياق ذاته؛ أعلن الوزير الصهيوني عن فرض قيود مشدّدة على حركة المواطنين الفلسطينيين في أحياء شرق مدينة القدس المحتلة.
وتعهّد الوزير الصهيوني بهدم منزل الشهيدين غسان وعدي أبو الجمل، قائلاً: "سنقوم بهدم منازل الإرهابيين، كما سنقوم بنشر تعزيزات إضافية من حرس الحدود وسندعو المتطوعين إلى حماية الكنس"، كما قال.
ودعا أهارونوفيتش، جميع المستوطنين الصهاينة إلى "اليقظة والحذر والصبر".
...........
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-قرر ما يسمى ب قاضي "محكمة الصلح" الصهيونية مساء اليوم الثلاثاء (18-11)، عدم تسليم جثمان الشهيدين عدي وغسان أبو جمل للعائلة بحجة عدم انتهاء التحقيقات.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال استهدفت بالقنابل الغازية خيمة عزاء الشهيدين "أبو جمل" في جبل المكبر بالقدس ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.
تزامن ذلك مع إصابة شرطيين صهيونيين في المواجهات المندلعة في حي باب حطة في البلدة القديمة بالقدس إثر رشق" طوبة " عليهما وتم نقلهما الى مستشفى هداسا عين كارم لتلقي العلاج.
كما اندلعت مساء اليوم مواجهات في الطور ومخيم شعفاط وجبل المكبر والبلدة القديمة والرام ورأس العامود.
............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة الاحتلال يوم أمس الاثنين (17-11)، أحكامًا بالسجن الفعلي وبغرامة مالية بحق أسيرين من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.
وقالت أمينة طويل للمراسل المركز الفلسطيني للإعلام، إن محكمة سالم العسكرية أصدرت حكماً بالسجن لمدة 13 شهرًا، وغرامة مالية قدرها 7 آلاف شيقل بحق شقيقها الأسير بكر طويل.
وذكرت طويل أن شقيقها من قرية اماتين غرب نابلس، معتقل منذ تاريخ (19-3-2014).
كما وحكمت ذات المحكمة بالسجن لمدة 20 شهرًا، وبغرامة مالية قدرها 4 آلاف شيقل على الأسير محمود نصار من قرية مادما جنوب المدينة.
...........
القدس المحتلة -المركز الفلسطيني للإعلام-رجحت نتائج تشريح جثمان الشهيد يوسف حسن رموني أنه تعرض لعملية قتل متعمد، واستبعدت فرضية الانتحار التي روّجت لها الأوساط الصهيونية.
وسلم مدير معهد الطب الشرعي الدكتور صابر العالول محامي عائلة الشهيد يوسف حسن رموني (32 عاما)، التقرير الأولي "لتشريح جثمان الشهيد" الذي أجري له في معهد أبو كبير بناء على طلب عائلته لكشف أسباب وملابسات الاستشهاد.
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن نتائج التشريح كشفت أن سبب استشهاد الشاب يوسف حسن رموني هي "الشنق الخنقي"، وقال إن الدكتور العالول وبناء على النتائج الأولية يستبعد بأن يكون الشاب أقدم على الانتحار كما ادعت الجهات الصهيونية-.
وأضاف المحامي محمود، إن الدكتور العالول استبعد "انتحار الشاب" للأسباب التالية:
-
إن الشخص الذي ينتحر تُكسر الفقرة الأولى من الرقبة، إلا أن ما ظهر عند الشهيد ان الفقرة الأولى غير مكسورة.
-
يوجد ما يسمى "الزرق الرمية" وهي تكون موجودة للشخص المُنتحر في قدميه، بينما ظهرت للشهيد الزرقة في ظهره ولم تظهر في قدميه.
وحسب التقرير فإنه "هناك احتمالية بأن يكون الشهيد تعرض لجريمة منظمة" وأن تكون رُشت عليه مادة مخدرة قبل الإقدام على خنقه، وهذا لا يظهر إلا بعد إجراء فحص دم من خلال المختبرات، ولهذا السبب تم أخذ عينات من سوائل الجسم وأنسجتها لفحصها للتأكد من وجود مادة مخدرة أم لا، وهذه الفحوصات قد تستغرق حوالي 3 أشهر.
وأظهرت نتائج الصفة التشريحية وجود "اخدود سحجي" حول عنق الشهيد (عند مستوى منتصف العنق)، ووجود بقع "نزفية" ملتحمة بصلبة العينين، ووجود بقع "نزفية" على السطح الخارجي للرئتين والقلب، ووجود تورم واحتقان في الأعضاء الداخلية، إضافة إلى وجود آثار لعمليات إنعاش.
كما تم أخذ عينات من سوائل الجسم وأنسجتها لفحصها مخبريا، حتى يتم فحص ما إذا كانت رُشت على الشهيد مادة مخدرة أو ضارة قبل وفاته.
واوضح التقرير أنه لا توجد علامات إصابة أو تربيط على جسم الشهيد رموني، إنما الإصابة في العنق وهي شنق خنقي، أدت إلى انقطاع الأكسجين عن الدماغ، مما أدى إلى الوفاة الفورية.
من جهته قال المحامي محمد محمود: "يبدو أن عملية قتل الشهيد يوسف رموني تمت بطريقة جديدة، ونتائج التشريح الأولي تفند الروايات الصهيونية وتظهر الحقيقية".
..............
رام الله- المركز الفلسطيني للاعلام-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن محكمة الاحتلال جددت الاعتقال الاداري لمدة ستة شهور جديدة بحق الأسير المريض عدنان حمارشة (45 عاما) من بلدة يعبد قضاء جنين.
وأشار مدير مركز أحرار لدراسات الاسرى وحقوق الانسان فؤاد الخفش أن الأسير حمارشة تعرض  في بداية اعتقاله لهواء بارد تبعه آخر ساخن أدى لإصابته بجلطة دماغية أسفرت عن مضاعفة وضعه الصحي سوءاً، وأصبح فاقدا لتوازنه بشكل كلي مع حدوث إزدواجية في الرؤية، ونتيجة كل ذلك بات لا يقوى على الوقوف وحده دون مساندة او مساعدة رفقائه في الأسر.
ونوه الخفش أن الأسير عدنان حمارشة الناشط في مجال الأسرى تم اعتقاله وزوجته بتاريخ 16\2\2014 وأفرج عن زوجته في شهر أيلول المنصرم بعد اعتقال دام قرابة ثمانية شهور، ويقبع الأسير حمارشة حاليا في سجن "مجدو" على كرسي متحرك بسبب وضعه الصحي، وكان من المفترض أن يفرج عنه نهاية الشهرالجاري.
.,............
رام الله- المركز الفلسطيني للاعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الثلاثاء، المواطنة آمال أحمد السعدة، من الخليل، وذلك أثناء توجهها لزيارة شقيقها الأسير محمد أحمد السعدة.
وقال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار إن قوات الاحتلال اعتقلت السعدة أثناء توجهها لزيارة شقيقها القابع في سجن النقب.
يذكر أن الأسير السعدة محكوم بالسجن لـ(17) عاماً، وهو معتقل منذ العام 2005..
............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للاعلام-قدم ما يسمى المدعي العام للمنطقة الجنوبية في "إسرائيل"، أمس الاثنين، لائحة اتهام ضد ما زعم أنه "أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس والذي اعتقل خلال العدوان "الاسرائيلي" الاخير على غزة".
وذكرت صحيفة "هارتس" أن الفلسطيني يُدعى عمار النباهين من سكان مخيم البريج وسط قطاع غزة، والذي اعتقل أثناء متابعته لتحركات جيش الاحتلال على طول الحدود الشرقية للمخيم، حيث كان مزودا بكاميرا ومناظير وسلاح كلاشنيكوف، بحسب زعمها.

واعترف النباهين -وفق زعم الصحيفة- أن 4 من نشطاء حماس كان بحوزتهم أسلحة قنص وأسلحة رشاشة وقنابل يدوية يتمركزون في منزله خلال العدوان، كما تم توجيه التهم له بإعداد عبوات ناسفة وزرعها على الحدود ومحاولة تفجيرها بقوات الجيش
..............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز حقوقي اليوم الثلاثاء (18-11)، بأن 28 أسيرًا من قطاع غزة يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في سجون الاحتلال الصهيوني، بعضهم فرض عليه المؤبد بشكل متكرر لاتهامه بقتل عدد من جنوده.
وذكر مركز "أسرى فلسطين للدراسات" في بيان صحفي أن عدد الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد تراجع بعد إطلاق سراح المئات منهم خلال صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، والدفعات الثلاث التي أطلق الاحتلال سراح أفرادها بناء على تفاهمات مع السلطة الفلسطينية بحيث بلغ عددهم 475 أسيراً من كافة المدن الفلسطينية.
وبين المركز أن أسرى المؤبدات من قطاع غزة يتوزعون على كافة المحافظات كالتالي: 7 من شمال القطاع، و8 من مدينة غزة، و5 من المنطقة الوسطى، و5 من خان يونس، و3 من مدينة رفح جنوب القطاع.
ويعد أقدم هؤلاء الأسير ضياء زكريا الفالوجي وهو معتقل منذ 12 أكتوبر عام 1992، إضافة إلى وجود 21 أسيرًا آخرين محكومين بأحكام عالية تتراوح ما بين 25 إلى 50 عاما.
............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الأسير رائد موسى المضرب عن الطعام منذ 57 يوما استمراره في إضرابه عن الطعام رغم نجاحه في انتزاع قرار قضائي صهيوني بالإفراج عنه في الحادي والعشرين من الشهر القادم.
وعزا موسى قراره لعدم وجود ضمانات قانونية فعلية؛ بأن مخابرات الاحتلال ستلتزم بالإفراج عنه في الموعد المحدد، مشددا على أنه لن يوقف إضرابه إلا بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال.
ونقل محامي هيئة شؤون الأسرى كريم عجوة عنه عقب لقائه في مستشفى برزلاي اليوم الثلاثاء أن وضعه الصحي أصبح صعبا، حيث يعاني من مشكلة في الكبد بالإضافة إلى اخضرار في رجليه ووخزات في منطقة الكلى، ويرفض تناول الملح والسكر، وأن وزنه تناقص من 105 كغم إلى 76 كغم.
يُذكر أنّ الأسير موسى مضرب عن الطعام منذ تاريخ 23-9-2014 ويقبع في مستشفى برزلاي وهو من سكان سيلة الظهر في جنين، وقد جدد له الاعتقال الإداري ثلاثة مرات متتالية مما دفعه إلى إعلان الإضراب احتجاجا على ذلك
............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أقام الجيش الصهيوني ظهر اليوم الثلاثاء (18-11) حاجزا فجائيا على الشارع الرئيسي في حي كنار في مدينة دورا، وقام بأعمال تفتيش للسيارات الفلسطينية.
وحسب مراسلنا، قام الجيش الصهيوني أيضا بمداهمة المنازل داخل الحي، ونفذ عمليات تفتيش داخلها.
وعلى ذات الصعيد، اقتحم عشرات المستوطنين منطقة بيت عنون شمال مدينة الخليل ووقفوا على امتداد الشارع الذي يفصل بين بلدة سعير ومدينة الخليل في وقفة احتجاجية على عملية القدس المحتلة التي نفذها مقاومان في حسبوتيم.
.............
القدس المحتلة -المركز الفلسطيني للإعلام-قررت شرطة الاحتلال الصهيوني مساء الثلاثاء الإفراج عن 9 أفراد من عائلة الشهيدين أبو جمل، في حين مددت توقيف 3 منهم لصباح اليوم الأربعاء.
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن شرطة الاحتلال مددت توقيف شقيقي الشهيد غسان الجمل, منذر ومعاوية, في حين مددت توقيف شقيق الشهيد عدي معتز, لاستكمال التحقيق معهم.
كما قررت الافراج عن 9 آخرين اعتقلتهم منذ ساعات الصباح وحققت معهم حول "العملية التي نفذها الشهيدين."، لافتا أن من بين المعتقلين والدة الشهيد غسان وزوجته، ووالدة الشهيد عدي.
وفي سياق متصل، تجددت المواجهات في قرية جبل المكبر فور الإعلان عن رفض تسليم جثمان الشهيدين أبو الجمل، "بحجة عدم استكمال التحقيق في العملية".
واقتحمت وحدة المستعربين قرية جبل المكبر، واعتقلت شابا، كما قامت قوات الاحتلال بإزالة المكعبات الإسمنتية عن مدخل القرية لتتمكن سيارة المياه العادمة من الدخول إلى القرية ورش المنطقة.
وفي قرية صور باهر اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، كما تجمع المستوطنون على مدخل القرية ورددوا هتافات ضد العرب.
واندلعت مواجهات اليوم عند مفرق "كبسة" بين العيزرية والقدس، وفي حي واد الجوز، وفي حارة باب حطة.
أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمار الحصري وساهر الموسوس من حي باب حطة الملاصق للمسجد الاقصى، كما احتجزت 5 شبان من حي بيت حنينا شمال القدس.
وفي بلدة الطور قام مستوطن بإطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي، بعد القاء الحجارة على سيارته، كما اندلعت مواجهات في البلدة.
وفي القدس القديمة اقتحمت قوات الاحتلال منزل الحاج أبو بسام زغير، الكائن في شارع الواد، وقامت بتفتيش المنزل بالدقة وتخريب محتوياته بحجة البحث عن "مفرقعات"، ثم سلمت العائلة امر استدعاء لنجلها ايهاب، وبعد ذهابه الى مخفر القشلة واحتجازه لمدة 3 ساعات أخلي سبيله دون قيد أو شرط.
.............
اعمال امن عباس
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقل جهاز المخابرات العامة مساء اليوم الثلاثاء (18-11)، 6 من حماس في الخليل جميعهم أسرى محررين من سجون الاحتلال.
وأفاد القيادي في حركة حماس الدكتور عدنان أبو تبانة أنه ذهب  لمقابلة مسئول الشاباك الصهيوني عصر اليوم، في عتصيون شمال الخليل بعد استدعاء وجهته له مخابرات العدو، وعندما عاد إلى منزله وجد ابنه أنس معتقلا عند مخابرات السلطة الفلسطينية.
تجدر الإشارة إلى أن أبو تبانة الأب خرج من سجون الاحتلال قبل ثلاثة اسابيع، وكان أنس نجله معتقلاً سابقاً في سجون الاحتلال وسجون السلطة، ولا زال ابنه عز الدين معتقل في سجون الاحتلال.
واعتقل جهاز المخابرات مساء اليوم الأسير المحرر نوح قفيشة (42 عاماً)، وهو أسير محرر من سجون السلطة والاحتلال، وأمضى ما يزيد عن 15 عاماً في سجون الاحتلال، وهو مدرس يحمل شهادة الماستر في الشريعه الاسلامية.
كما اعتقل جهاز المخابرات حازم الفاخوري وهو زوج الكاتبة لمى خاطر، إضافة إلى كل من وائل البيطار وهو معتقل سابق لدى مخابرات السلطة والاحتلال وأمضى أكثر من خمسين شهراً تحت ذريعه  ايواء الاستشهادي شهاب النتشة قبل سنوات، والمحرر إسلام قفيشة، وطارق الجنيدي.
.............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقل جهاز المخابرات العامة بالضفة الغربية المحتلة ظهر اليوم الثلاثاء (18-11) السيد حازم الفاخوري، زوج الكاتبة والناشطة لمى خاطر.
وقالت السيدة خاطر في تصريح لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن جهاز المخابرات اعتقل زوجها من مكان عمله ظهر اليوم في مدينة الخليل جنوب فلسطين المحتله دون إبداء الأسباب.
وأضافت إن هذه السياسة لن تصدها عن التعبير، ولن تكسر إرادتها في قول كلمة الحق.
وكان جهاز الأمن الوقائي اعتقل زوج السيدة خاطر العام الماضي واستدعي عدة مرات لدى أجهزة الأمن لمنعها عن كتاباتها والتعبير عن رأيها.
............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة مواطنًا واحدًا واستدعت آخر، في وقت تواصل فيه اعتقال آخرين.
وأشارت حركة حماس في بيان لها، إلى أن جهاز الأمن الوقائي في محافظة نابلس اعتقل المواطن أيمن المدبوح بعد مداهمة منزله بالمدينة وتفتيشه، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.
ويواصل جهاز المخابرات في نابلس اعتقال الطالب في كلية الرياضة بجامعة النجاح محمود مصطفى عصيدة، لليوم الثالث على التوالي دون عرضه على المحكمة.
أما في محافظة رام الله، فقد استدعى جهاز المخابرات العامة الشاب إسلام رضوان فواقة من بلدة دورا القرع للمقابلة، وهو طالب في كلية الحقوق في جامعة أبو ديس وأسير محرر من سجون الاحتلال، وكذلك معتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة.
ويواصل الأمن الوقائي برام الله اعتقال ثلاثة شبان منذ قرابة شهر ونصف، وهم يزيد أبو الحج من قرية دير السودان، ومحمد سنيف وخالد وليد من قرية قراوة بني زيد.
ومددت محاكم السلطة اعتقال الشبان الثلاثة عدة مرات، والتي كان آخرها يوم الأربعاء الماضي، حيث جرى تمديد اعتقالهم 15 يوماً.
وفي محافظة جنين، يواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال الشاب ربيع يحيى زيود من سيلة الحارثية لليوم الثالث على التوالي.
أما في محافظة الخليل، وضمن سياسة الباب الدوار، فقد اعتقلت قوات الاحتلال المعتقل السياسي السابق حسن القواسمي بعد اقتحام منزله وتفتيشه في منطقة فرش الهوى، بعدما أفرجت عنه الأجهزة الأمنية قبل عدة أيام عقب إضرابه عن الطعام.
يُذكر أنَّ الشاب القواسمي كان ينوي إكمال مراسم زفافه قبل اعتقاله لدى جهاز المخابرات التابع للسلطة، والذي تلاه اعتقاله لدى الاحتلال دون تمكنه من الزواج.
..............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقل جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين (17-11)، الطالب في جامعة الخليل أسعد خليل زيدات (22 عامًا) من بلدة بني نعيم شرق الخليل.
وأفادت عائلته أن ابنها المتخصص بقسم الكيمياء في جامعة الخليل، اعتقل بعد محاصرة منزله في البلدة مساء أمس دون معرفة الأسباب.
في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن القواسمي بعد أيام قليلة من الإفراج عنه من سجن الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية؛ حيث أفرج عنه بعد إضراب عن الطعام استمر لأكثر من أسبوعين.
...........
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت السلطة الفلسطينية العملية الفدائية التي نفذّها شابان فلسطينيان في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الثلاثاء (18-11)، ضد من قالت إنهم "مصلين يهود".
وجاءت إدانة السلطة الفلسطينية للعملية في الوقت الذي لم يمض فيه سوى يوم واحد على عملية شنق مواطن مقدسي حتى الموت في مدينة القدس المحتلة على يد مستوطنين.
ووصفت رئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله في بيان لها المستوطنين الذين قتلوا في عملية اليوم بـ"المصلين"، وقالت إنها تدين "عمليات قتل المصلين اليهود في إحدى دور العبادة في القدس الغربية".
وكان شابان مقدسيان هاجما صباح اليوم كنيسا يرتاده المستوطنون المتطرفون في غربي القدس المحتلة، وتمكنا من قتل 4 منهم وجرح 13 آخرين، بعضهم بإصابات خطرة.
وصعد الاحتلال الصهيوني في الآونة الأخيرة من عدوانه على القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، وزاد من سياساته التهويدية التي يدفع المواطن المقدسي ثمنها في كل يوم من قوته وحريته وأمنه.
...........
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء (18-11)، على ما جاء في بيان الرئاسة بشأن ما جرى ويجري في مدينة القدس المحتلة، محذرة من جر المنطقة إلى حرب دينية، وفق تعبيرها.
وكانت الرئاسة الفلسطينية أدانت العملية الفدائية التي نفذها مقدسيان داخل كنيس يهودي في القدس المحتلة صباح اليوم وأسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين.
وقالت الرئاسة في تصريحٍ لها: "تدين الرئاسة على الدوام عمليات قتل المدنيين من أي جهة كانت، وهي تدين اليوم عملية قتل المصلين التي تمت في أحد دور العبادة في القدس الغربية".
وأكدت الحكومة على ضرورة حماية شعبنا من الاعتداءات المتواصلة بحقه، وتجاه ما تتعرض له مدينة القدس ومسجدها وأهلها والتي كان آخرها جريمة تعذيب وشنق الشاب المقدسي حسن الرموني يوم أمس.
وطالبت المجتمع الدولي وعلى رأسه الإدارة الأمريكية بسرعة التحرك لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني أمام استمرار قوات الاحتلال ومستوطنيه في جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، داعية الدول العربية الشقيقة إلى ضرورة التحرك الفوري لمنع دولة الاحتلال من استغلال العملية التي وقعت في القدس اليوم لتصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني وتنفيذ مخططاتها تجاه أرضه ومقدساته.
..........
اخبار متنوعه
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-بارك الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية القدس البطولية التي أدت إلى مقتل 4 مغتصبين صهاينة وإصابة آخرين من بينهم حالات خطيرة.

وقال الزهار خلال تصريحات لقناة القدس الفضائية اليوم الثلاثاء (18-10): "نبارك عملية القدس وهي موجة جهادية حقيقية للدفاع عن القدس الأقصى".
وأوضح الزهار إلى أن الدعوات إلى تهدئة في القدس في هذه الأوقات، هي دعوات مشبوهة هدفها خنق الانتفاضة، منوهاً إلى أنها قد أثبتت فشلها.
وقال عضو المكتب السياسي: "يجب أن يطلق على رأس حماس وقيادتها النار؛ إن لم يعملوا على تحرير فلسطين، ونقل تجربة المقاومة الفلسطينية في غزة إلى الضفة الغربية المحتلة".
ودعا الزهار إلى المراهنة على الضفة المحتلة كمخزون استراتيجي هام للمقاومة الفلسطينية، مطالباً أحرار الضفة باقتفاء المثل المقاوم في قطاع غزة.
...........
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-تطايرت أخبار العملية البطولية المزدوجة التي نفذت في مدينة القدس في وقت مبكر من صباح اليوم إلى كافة أرجاء الضفة الغربية المحتلة، وسط حالة غير عادية من الابتهاج عمت المواطنين، كسرت حواجز الحزن والإحباط التي تلبد سماء الضفة.
ووسط أجواء الفرح، تبادل المواطنون تحية الصباح ممزوجة بالسؤال عن تفاصيل العملية البطولية وما أوقعته في العدو من إصابات، سيما وأنّ حادثة إعدام السائق الرموني أمس كانت مستفزة بشكل غير عادي.
ويقول سائق نقل عمومي محسن ياسين وهو يشعل مذياع مركبته فيما الركاب يستمعون لتفاصيل الأحداث المتتالية القادمة من القدس: هناك حالة احتقان غير عادية فرغتها هذه العملية، فبالأمس قلت: إنّ الشعب الفلسطيني ليس به رجال إن مرت جريمة إعدام السائق الرموني دون رد.
رد الاعتبار
وأضاف: "حالة الغضب لجريمة الأمس وللجرائم المتتالية سواء ما يتم بحق المقدسيين أو ما يتم بحق المسجد الأقصى كبيرة للغاية، وليس أقل من هذه الردود الطبيعية على تلك الجرائم".
بدوره، أشار المواطن منجد أبو رحمة وهو يتابع بفرح تفاصيل العملية البطولية: هناك حالة غضب كبيرة من قبل الفلسطينيين تجاه عدم تفاعل العالم العربي والإسلامي لما يجري في القدس والمسجد الأقصى مؤخرا.
وأضاف: "هذه العمليات توجه رسالة بالأساس لكل المسلمين وأحرار العالم أن عليهم واجبات لحماية المدينة المقدسة".
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن العملية التي استهدفت كنيساً يهودياً، اليوم الثلاثاء في القدس، "رد طبيعي" على الجرائم الصهيونية المستمرة بحق القدس والمقدسات.
وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي: "إن عملية القدس هي رد طبيعي على استمرار الجرائم "الإسرائيلية"، والتي كانت آخرها إعدام الشاب المقدسي يوسف الرموني؛ ورد فعل طبيعي على جرائم المستوطنين وقادة الاحتلال الذين دنسوا ساحات الأقصى المبارك".
وأضاف: "هذه رسالة إلى كل الأطراف أن المسجد الأقصى خط أحمر، وأن شعبنا لن يستسلم لتدنيس حرماته، ولديه الكثير من الخيارات".
وحمّل أبو زهري الاحتلال الصهيوني المسئولية عن حالة التوتر في القدس، مؤكدًا أنه في ظل تواصل جرائم الاحتلال؛ من الطبيعي أن يهب الشعب الفلسطيني لحماية مقدساته.
وقال: "هذا هو الطريق ولا خيار أمامنا إلا أن نحمي شعبنا من خلال ثورة القدس التي اندلعت، ولا خيار أمامنا إلا أن يعتمد شعبنا على قدراته الذاتية لحماية مقدساته".
.............
الإعلام الحربي – غزة-باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العملية الفدائية بالقدس المحتلة، والتي أدت إلى مقتل 5 صهاينة وإصابة 11 آخرين.
وأكدت الجهاد في بيان مقتضب، أن عملية القدس تأتي كرد طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.
............
حركة المقاومة الشعبيه تبارك عملية القدس
حيث أكد الأستاذ خالد الازبط الناطق الرسمي لحركة المقاومة الشعبية بان عمليةالقدس هي أولى بشريات النصر القريب من قلب المدينة المقدسة واستكماﻻ لنصرالمقاومة في غزة وعنوان المرحلة التي وعدت المقاومة شعبنا به . 
 
وأضاف الأزبط أن عملية اليوم قد تجسدت واقعا بان انتفاضة القدس ستتحول للعمليات الاستشهادية وقريبا للتفجير والصاروخ وشدد على أن مشروع الاحتلال  والتنسيق الأمني قد فشل وسقط تحت أقدام المقاومة في القدس وتحت أقدام منفذي العملية اليوم.
  
وأكد على نجاح خيار المقاومة الذي يعيد الحقوق وينتقم لكل الدماء الفلسطينية الطاهرة من العدو الغاصب .
 
ودعا جميع أبناء الضفة والقدس للانضمام لصفوف المقاومة ومقارعة العدو في كل الميادين لان شرارة المقاومة لن تتوقف هناك حتى يرحل العدو عن أرضنا فلسطين كل فلسطين ونبارك ونشيد بالعملية البطولية ومنفذيها المجاهدين وكل من خطط وتبنى هذه العملية ﻻنها أثلجت الصدور وأسست لمرحلة جديدة من الصراع في الداخل وفي كل شبر في فلسطين .
.............
قـــاوم – خاص- أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن العملية البطولية في القدس هي الرد الطبيعي على جرائم العدو الصهيوني ضد أهلنا ومقدساتنا في القدس المحتلة مؤكدة أن باب الثأر لن يوصد طالما بقيت جرائم العدو متواصلة في القدس الأبية .
وحييت لجان المقاومة منفذيها الأحرار من أبطال القدس والذين نهضوا رغم قلة الإمكانيات للثأر للشهداء وللمسجد الأقصى الذي يتعرض لأبشع عمليات التدنيس من قبل العصابات الصهيونية .
وأوضحت لجان المقاومة أن إنتفاضة القدس إنطلقت للدفاع عن المقدسات ولن يستطيع أحد أن يوقفها طالما إستمرت إعتداءات المجرمين الصهاينة ضد أهلنا ومقدساتنا في القدس المحتلة .
وحذرت لجان المقاومة العدو الصهيوني من التعرض لأهلنا ومقدساتنا وطالبت لجان المقاومة بالمزيد من العمليات البطولية والتي تستهدف الجنود الصهاينة والمستوطنين المجرمين في القدس ومدن الضفة المحتلة وتصعيد الفعل الثوري للجم العدو بعد تصاعد العدوان على أهلنا ومقدساتنا في القدس المحتلة  .
.............
المكتب الإعلامي – خاص-باركت حركة المجاهدين الفلسطينية العملية البطولة التي استهدفت معهد ديني يهودي في معهد "هارنوف" قرب مكان استشهاد الرموني، ما اسفر عن مقتل 5 صهاينة على الاقل وخمس اصابات وقالت  الحركة في بيان لها نبارك هذه العملية البطولية ونحيي من نفذها.
واشارت الحركة إن هذه العملية تأتي كرد فعل طبيعي ونتيجة للجرائم والانتهاكات والاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى .
وأضاف البيان : "إن هذه العملية هي رد فعل طبيعي على جرائم العدو وقطعان المستوطنين بحق أرضنا وشعبنا" .
وختم البيان بالتأكيد على خيار المقاومة و صوابية خيار الشعب الفلسطيني في تبني خيار المقاومة كخيار راسخ لإنهاء الاحتلال ،والدعوة لمزيد من العمليات الفدائية ولتصعيد المواجهة في وجه العدو
...................
تنعى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهداء عملية القدس فجر اليوم الثلاثاء 18/11/2014، والتي تأتي رد طبيعي على جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وتدعو المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة إلى إدانة جرائم الاحتلال المتواصلة في الضفة الفلسطينية والقدس وقطاع غزة والعمل على توفير الحماية الدولية لشعبنا.
ودعت الجبهة إلى رص الصفوف الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام والتمسك بالبرنامج الوطني الموحد للدفاع عن حقوق شعبنا ومواجهة غطرسة العدو الإسرائيلي.
..............
مدريد -المركز الفلسطيني للإعلام-صوت البرلمان الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء، لصالح الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967.
وعبر البرلمانيون الإسبان عن إيمانهم بحق الشعب الفلسطيني بالحرية والخلاص من الاحتلال ودعمهم لحقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة.
وحصل القرار الرمزي على دعم جميع الجماعات السياسية في المجلس.
وجاء قرار البرلمان الاسباني بعد قرارات مماثلة اتخذتها برلمانات بريطانيا وايرلندا وقبل ذلك الحكومة السويدية التي اتخذت قرارا متقدما واعترفت بدولة فلسطين.
وكان وزير الخارجية الإسباني خوسيه غارثيا مارغايو أعلن أمس أن مجلس النواب الإسباني سيبحث الثلاثاء، الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، لكنه أشار إلى أن قرار البرلمان رمزي وغير ملزم.
وأكدت البعثة الفلسطينية في إسبانبا قبل أيام أن البرلمان الإسباني سيناقش في جلسة عامة مقترحا قدمه الحزب الاشتراكي، يحث الحكومة الإسبانية على الاعتراف بفلسطين كدولة.
كما يحث المقترح الحكومة على أن يكون هذا الاعتراف منسقا مع الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن 134 دولة في العالم اعترفت بدولة فلسطين بحسب السلطة الفلسطينية. وكان آخرها السويد يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهي الدولة الوحيدة من أعضاء الاتحاد الأوروبي التي تقوم بذلك، ويتوقع أن يصوت البرلمان الفرنسي على اقتراح مماثل في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.
.............

دمشق -المركز الفلسطيني للإعلام-بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المحاصرين في مخيم اليرموك قرب العاصمة السورية دمشق 18 ألف لاجئ فلسطيني.
ووصف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول أوضاع اللاجئين المحاصرين بالصعبة والمأساوية.
وفي كلمة ألقاها في اجتماع اللجنة الاستشارية لأونروا المنعقد في منطقة البحر الميت بالأردن بحضور ممثلين عن الدول المانحة؛ قال كرينبول إن هؤلاء يعيشون أوضاعا صعبة مع دخول فصل الشتاء، وإن معاناتهم تزداد نتيجة "البرد والخوف"، مشيرا إلى انخفاض المساعدات التي كانت تقدمها أونروا لهم منذ الصيف الماضي.
وكشف المفوض العام عن مباحثات تجريها أونروا مع السلطات السورية لتوفير كميات أكبر من المساعدات للاجئين في المخيم دون أن يذكر أسباب هذا الانخفاض.
وتابع أن نحو 60% من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا -البالغ عددهم أكثر من نصف مليون- قد أصبحوا نازحين أو لاجئين للمرة الثانية في لبنان أو في سوريا، وفي تركيا أو في مصر.
وأشار إلى وجود آلاف الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا في مصر، وأنهم "يعانون أوضاعا صعبة"، لكنه رحب باستعداد السلطات المصرية لمناقشة أوضاعهم مع أونروا.
.............

0 comments: