الخميس، 28 أغسطس، 2014

العصف المأكول 51 – اقتحام الاقصى واتفاق وقف النار و مجازر صهيونيه والمقاومة متواصله لاخر دقيقه – 26/8/2014

الخميس، 28 أغسطس، 2014
العصف المأكول 51 – اقتحام الاقصى واتفاق وقف النار و مجازر صهيونيه والمقاومة متواصله لاخر دقيقه – 26/8/2014

فلسطين الثلاثاء 30/10/1435 – 26/8/2014
الموجز
الأقصى
اتفاق التهدئه
المقاومة
جرائم الاحتلال
اخبار متنوعه
............
التفاصيل
الأقصى
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت مجموعة من المستوطنين يتقدمهم المتطرف "غليك" المسجد الأقصى، صباح اليوم بحماية شرطة الاحتلال في القدس التي أحاطت بهم طوال جولتهم؛ وسط تكبيرات المصلين والمرابطين، حيث تصدت النسوة لهم بالتهليل والتكبير.
وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال على بوابات المسجد شددوا من إجراءاتهم وحجزوا بعض البطاقات للمصلين، وسمحوا للمستوطنين بتدنيس باحات الأقصى.
وتفرض سلطات الاحتلال قيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، خاصة أوقات اقتحامه من قبل المستوطنين والشرطة، حيث لا تسمح أحيانا إلا لكبار السن بالدخول للمسجد؛ فيما تمنع باقي الفئات العمرية.
...............
اتفاق التهدئه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام -اتفقت "إسرائيل" والمقاومة الفلسطينية أمس الثلاثاء على خطة توسطت فيها مصر لإنهاء قتال في غزة بعد مرور أكثر من 50 يوما من القتال.
وفيما يلي النقاط العامة للاتفاق الذي عمل عليه المفاوضون الفلسطينيون والصهاينة خلال محادثات غير مباشرة جرت في القاهرة على مدى أسابيع.
في إطار الاتفاق، وافق الطرفان على التعامل مع القضايا الأكثر تعقيدا والتي هي محور خلاف بينهما بما في ذلك الإفراج عن سجناء فلسطينيين ومطالب غزة بميناء، عبر محادثات أخرى غير مباشرة تبدأ في غضون شهر.
* خطوات فورية
- توافق "حماس" وفصائل المقاومة الأخرى في غزة على وقف إطلاق كل الصواريخ على "إسرائيل".
-
توقف "إسرائيل" كل العمليات العسكرية بما في ذلك الضربات الجوية والعمليات البرية.
-
توافق "إسرائيل" على فتح المزيد من معابرها الحدودية مع غزة للسماح بتدفق أيسر للبضائع، بما في ذلك ال-معونة الإنسانية ومعدات إعادة الإعمار إلى القطاع.
-
في إطار اتفاق ثنائي منفصل توافق مصر على فتح معبر رفح على حدودها مع غزة.
-
يتوقع من السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس تسلم المسؤولية عن إدارة حدود غزة من "حماس".
-
تتولى السلطة الفلسطينية قيادة تنسيق جهود إعادة الإعمار في غزة مع المانحين الدوليين، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي.
-
ينتظر من "إسرائيل" أن تضيق المنطقة الأمنية العازلة داخل حدود قطاع غزة من 300 متر إلى 100 متر إذا صمدت الهدنة. وتسمح هذه الخطوة للفلسطينيين بالوصول إلى مزيد من الأراضي الزراعية قرب الحدود.
-
توسع "إسرائيل" نطاق الصيد البحري قبالة ساحل غزة إلى ستة أميال بدلا من ثلاثة أميال مع احتمال توسيعه تدريحيا إذا صمدت الهدنة. ويريد الفلسطينيون العودة في نهاية الأمر إلى النطاق الدولي الكامل وهو 12 ميلا.
* قضايا المدى البعيد التي ستبحث

-
تريد "حماس" من "إسرائيل" الإفراج عن مئات الفلسطينيين الذين اعتقلوا في الضفة الغربية عقب خطف وقتل ثلاثة شبان "إسرائيليين" في حزيران/ يونيو، وهو عمل قاد إلى الحرب
-
يريد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يقود حركة فتح الإفراج عن قدامى المعتقلين الفلسطينيين الذين أسقطت فكرة الإفراج عنهم، بعد انهيار محادثات السلام بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.
-
تريد "إسرائيل" أن تسلم "حماس" وغيرها من جماعات النشطاء في غزة جميع أشلاء ومتعلقات جنود إسرائيليين قتلوا في الحرب.
-
تريد "حماس" بناء ميناء بحري في غزة يسمح بنقل البضائع والبشر إلى القطاع ومنه. وترفض "إسرائيل" هذه الخطط منذ وقت طويل. ولكن من المحتمل تحقيق تقدم في ذلك الاتجاه إذا كانت هناك ضمانات أمنية تامة.
-
تريد "حماس" الإفراج عن أموال تسمح لها بدفع أجور 40 ألفا من رجال الشرطة والموظفين الحكوميين وغيرهم من العاملين الإداريين الذين لم يتقاضوا إلى حد كبير أي أجر منذ أواخر العام الماضي.
-
يريد الفلسطينيون أيضا إعادة بناء مطار ياسر عرفات في غزة الذي افتتح عام 1998، ولكن أغلق عام 2000 بعد أن قصفته "إسرائيل".
..................
المقاومة
القسام - خاص : أبدعت كتائب القسام، في خوضها لمعركة العصف المأكول التي استمرت لـ 51 يومياً، وقدمت خلالها ثلة من قادتها ومجاهديها الأبطال، وصنعت ملاحم النصر، بفضل الله تعالى، فقتلت عشرات الجنود وأصابت المئات وأسرت آخر في عمليات عسكرية لم يشهدها التاريخ. وخلال المعركة أمطرت كتائب القسام العدو بـ  3621 قذيفة صاروخية،منها 11 صاروخاً من طراز R160، و22 من طراز J80، و185 من طراز M75، و64 من طراز S55، و5 من طراز فجر ، فيما كان منها 3334  من طراز(غراد/قسام/كتيوشا/هاون) .

وطالت صواريخها لأول مرة في تاريخ الصراع ومنذ احتلال فلسطين عام 1948، مدناً ومواقع ومراكز عسكرية ومطارات، كان أبرزها حيفا وتل أبيب ومطار بن غوريون والقدس ومفاعل ديمونا وبئر السبع ومحطة الغاز في عرض البحر وغيرها من المدن والمواقع.

كما فاجأت كتائب القسام العدو والصديق بصناعاتها العسكرية رغم الحصار، فتمكن منهدسوها من تطوير صاروخ R160 ويصل مداه 160 كم، وصاروخ J80 ويصل 80 كم، وM75 ويصل 75 كم ، وS55 ويصل 55كم.

كما صنع مهندسوها طائرة إستطلاع (بدون طيار)،وحملت اسم أبابيل وهي من ثلاثة مناذج (استطلاعية/هجومية/انتحارية)، كما صنع المهندسون بندقية القنص (غول) وهي من عيار 14.5 ، وغيرها من الصناعات التي لم تكشف عنها كتائب القسام.

وفي المعركة تكبد العدو خسائر فادحة وذلك خلال الحرب البرية، فأسر القسام (شاؤول أرون) وقتل العشرات من الضباط والجنود، ونفذت عمليات غير مسبوقة خلف خطوط العدو عبر الأنفاق التي شكلت رعباً للعدو، ومثلت سلاحاً استراتيجياً لم يشهد العالم مثله في الحصر الحديث. وكل ذلك يرجع فضله أولاً لله عزوجل ثم لشعبنا المرابط المجاهد الذي وقف مع المقاومة، وكان لها عوناً وسنداً، وسبباً رئيسياً في صناعة نصر هذه الأمة. –
...............
القسام - خاص : تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، خوضها معركة العصف المأكول لليوم 51 على التوالي، فقصفت حيفا وتل أبيب ومدن ومواقع العدو بعشرات القذائف الصاروخية، وقد اعترف العدو بمقتل جنديين وإصابة أكثر من 75 آخرين. واعترف العدو الصهيوني بمقتل جنديين وإصابة آخرين بعد قصف القسام لأشكول بالقذائف الصاروخية، في تمام الساعة 17:30  ب3 صواريخ 107 .

وذكرت صحيفة يديعوت احرنوت الصهيونية أن جنديين قتلا وأصيب 7 آخرون بينهم 2 بحالة الخطر بعد سقوط قذائف صاروخية على أشكول أطلقت من قطات غزة.
وأكدت كتائب القسام في بلاغها العسكري أنها قصفت حيفا بصاروخ R160 ، وتل أبيب بـ 4 صواريخ M75 ، ردا على سياسة قصف الأبراج السكنية ومنازل الآمنين .

ونقلت الإذاعة العامة الصهيوني عن رئيس بلدية عسقلان المحتلة قوله "إن صاروخ أطلقته كتائب القسام دمر منزلا في مدينة المحتلة –عسقلان- لم نعهد مثله من قبل". وأوضح رئيس البلدية، أن الصاروخ ليس من نوع غراد بل صاروخ جديد يصدر صوت انفجار هائل ويلحق دمارا كبيرا، فالصاروخ دمر منزلا وألحق أضرار بعشرات الشقق السكنية وأصيب 51 صهيونياً منهم و36 بالهلع. فيما أعلنت كتائب القسام أنها قصفت عسقلان المحتلة بصاروخي قسام في تمام الساعة 06:40 ، كما قصفت حيفا بصاروخ R160 ، وتل أبيب بـ 4 صواريخ M75

الحصاد الجهادي لكتائب القسام في اليوم الـ 51 من معركة العصف المأكول ....
18:55 قصف بئر السبع بصاروخي غراد وأسدود بصاروخي غراد
18:55 قصف تل أبيب بصاروخ M75
18:50 قصف مغتصبة كفار عزة ب3 قذائف هاون 120 
18:45 
قصف مجمع أشكول بصاروخي 107 
18:47 
قصف نتيفوت ب5 صواريخ غراد
18:00 قصف روحوفوت بصاروخ سجيل55 
18:00 
قصف أسدود المحتلة بصاروخ قسام 
العدو يعترف بمقتل جنديين وتضرر مبنى بشكل كبير بعد قصف القسام لأشكول
17:55 قصف كريات ملاخي بصاروخ غراد
17:55 ردا على المجازر.. قصف أوفكيم ب3 صواريخ غراد 
17:30 
قصف كيبوتس صوفا ب3 صواريخ 107
16:10 قصف زيكيم ب4 صواريخ قسام 
16:10 
قصف مغتصبة "سديروت" بصاروخي قسام 
15:10 
قصف سديروت ب5 قذائف هاون 
قائد ميداني في وحدة المدفعية يكشف لموقع القسام تفاصيل استهداف "بيني غانتس" أثناء وجوده في منطقة "ناحل عوز" وترجيح إصابته 
14:30 
قصف كيبوتس بئيري في أشكول بقذيفتي هاون وصاروخي 107 
14:20 
قصف كيبوتس ناحل عوز بصاروخي 107
14:05 قصف كيسوفيم ب5 قذائف هاون120 
12:40 
قصف قاعدة زيكيم بقذيفتي هاون 120 
12:25 
قصف موقع "أبو مطيبق" في أشكول ب9 قذائف هاون
11:00 كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان نيريم والعين الثالثة ب25 قذيفة هاون و7 صواريخ 107
11:10 قصف موقع أبو مطيبق في أشكول ب3 قذائف هاون 60
10:50 
كتائب القسام وسرايا القدس قصفتا موقع وكيبوتس كرم أبو سالم وكيبوتس حوليت في أشكول ب 14 قذيفة هاون و7 صواريخ 107
10:30 
قصف موقع أبو مطيبق في أشكول ب10 قذائف هاون60
09:40 
قصف موقع كيسوفيم ب4 قذائف هاون 120
08:10 
قصف تجمع الآليات في أشكول بقذيفتي هاون 120
06:40 
قصف عسقلان المحتلة بصاروخي قسام
06:40
ردا على سياسة قصف الأبراج السكنية ومنازل الآمنين.. كتائب القسام تقصف حيفا بصاروخ R160 وتل أبيب ب4 صواريخ M75
.................
القسام- خاص: كشف القائد الميداني في وحدة المدفعية التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام "أبو خليل" بأنّ الكتائب استهدفت رئيس أركان جيش العدو الصهيوني "بيني غانتس" أثناء وجوده في منطقة "ناحل عوز" شرق غزة صبيحة يوم الجمعة الماضي.

وأكّد القائد الميداني في تصريح خاص لموقع القسام اليوم الثلاثاء 26-8 بأنّ وحدة المدفعية تلقت معلومات خاصة من الجهات الاستخباراتية ذات الصلة في كتائب القسام بأنّ موكباً لشخصية عسكرية قيادية في جيش العدو سيدخل منطقة الاختصاص شرق مدينة غزة في ذلك الصباح، ورجّحت تلك الجهات لنا بأن يكون الشخصية هو رئيس أركان جيش العدو بصحبة جمع من الضباط الصهاينة. وأضاف أبو خليل: " على الفور تم توجيه مجاهدي وحدة المدفعية إلى استهداف الموكب فور وقوعه في مرمى قذائف الهاون وصواريخ الـ 107 قصيرة المدى" .
وتابع قائلاً: " وبالفعل قامت جهات الرصد والمتابعة المختصة بإعطاء الإشارة بقدوم موكب مكون من عدد من المركبات التي يستقلها كبار الضباط، وفور تلقي الإشارة قامت وحدة المدفعية بدكّ محيط الموكب العسكري في موقع وكيبوتس ناحل عوز بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون

واستطرد أبو خليل: " شاهد مجاهدونا بُعيد القصف سيارات الإسعاف الصهيونية تتوجه إلى المكان، كما لوحظت بوضوح حالة من الارباك والتخبط تسود المكان، مما يرجح بأنّ الشخصيات القيادية قد أصيبت بشكل مباشر في القصف" .

وأشار القائد الميداني بأنّ الرقابة العسكرية الصهيونية سمحت في اليوم التالي – أي السبت- في الساعة السادسة مساءً بنشر خبر مفاده بأنّ "ناحل عوز" تعرضت للقصف بقذائف الهاون أثناء وجود رئيس الأركان "بيني غانتس" فيها يوم الجمعة. فيما أكّدت المصادر لاحقاً بأن الوفد الصهيوني الزائر لناحل عوز الذي تعرض لقصف القسام كان يضمّ إضافة إلى رئيس الأركان كلاً من قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال والناطق باسم جيش العدو، وقائد ما يسمى بلواء "هجيفن".

 وفي التفاصيل أن الوفد القيادي تعرض للقصف، فهرب إلى غرفة الطعام في "كيبوتس ناحل عوز"، فسقطت قذيفة هاون على نفس الغرفة التي لجئوا إليها، مما يرجح احتمالية وقوع إصابات فيهم

يذكر بأنّ هذه المرة ليست الأولى التي تستهدف فيها كتائب القسام قيادات في جيش العدو أثناء تواجدهم في القرى والمواقع والمغتصبات القريبة من قطاع غزة، أو أثناء القتال على تخوم غزة؛ فقبل أيام هرب قائد المنطقة الجنوبية في جيش العدو "سامي ترجمان" إلى غرفة محصنة تحت قصف القسام لناحل عوز بالهاون.
كما تمكنت وحدات النخبة في كتائب القسام من قتل وإصابة عدد كبير من الضباط الصهاينة إبان المعركة البرّية قبل أسابيع، وكان من بين المصابين في عمليات القسام قائد لواء جولاني، كما قتل عدد من الضباط الكبار من وحدات (النخبة) في جيش العدو
.............................
القسام - خاص : أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنه بناءً على سريان وقف إطلاق النار قرر القائد العام للقسام محمد الضيف بتجميد القرارات الصادرة بتاريخ 20/8/2014 . وقرر القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف (أبو خالد) مساء اليوم الثلاثاء ، وبناءً على سريان وقف إطلاق النار، بتجميد القرارات الصادرة بتاريخ 20/8/2014 بحق المغتصبين الصهاينة، وكذلك المتعلقة بحظر الطيران في مطار بن غوريون.
وقد قررت عشرات الشركات الأوربية توقيف رحلاتها من وإلى مطار بن غوريون بعد قرار القسام، كما خسرت شركة الطيران الصهيوني ملايين الدولارات، فيما هرب آلاف المغتصبين وتضررت عشرات المباني، فيما اعتبر العدو أن ماحدث هو لأول مرة في تاريخ الكيان منذ عام 48م . وفيما يلي نص القرارات الصادرة عن كتائب القسام بتاريخ 20/8/2014 .. - نحذّر شركات الطيران العالمية من الوصول إلى مطار بن جوريون، وعليها وقف رحلاتها منه وإليه، ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر أغطس لعام 2014. - تُمنع أية تجمعات كبيرة لجمهور العدو في المديات التي تصلها صواريخ كتائب القسام، وخاصة الحشود في الملاعب في دوري كرة القدم، وغيرها من الأماكن المفتوحة. - يُمنع على سكان ما يسمى بغلاف غزة والمدن القريبة من العودة إلى بيوتهم، وعلى من يظلّ منهم للضرورة البقاء داخل الملاجئ والمناطق المحصّنة. - يظلّ كل ما سبق ساري المفعول حتى اشعار رسمي آخر من القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وعلى الجميع أن يحذروا من تصريحات ووعود قادة العدو غير المسئولة بهذا الصدد، والتي لا تراعي مصالحهم وأمنهم الشخصي

وبعد أن رضخ العدو للمقاومة، واعترف قادته بفشل نتنياهو وحكومته في مواجهة المقاومة، قررت الكتائب تجميد القرار الصادر بتاريخ  20/8/2014 خلال معركة العصف المأكول. -
..................
وجاء حصاد سرايا القدس ليوم الثلاثاء 8/26 على النحو التالي :
- قصف مجمع أشكول بـ 6 صواريخ c8k  وقذيفتي هاون.
- قصف تجمع الجيبات العسكرية شرق خزاعة بـ 3 قذائف هاون.
- قصف ناحل عوز بـ 3 قذائف هاون.
- قصف العين الثالثة بـ 8 قذائف هاون من العيار الثقيل.
- قصف كيبوتس بئيري بأشكول بصاروخي 107.
- قصف كيسوفيم بـ 3 قذائف هاون.
- "مشترك" السرايا والقسام تقصفان نيريم والعين الثالثة بوابل من قذائف الهاون.
- "مشترك" السرايا والقسام تقصفان موقع اسناد كرم أبو سالم وحوليت بـ 20 قذيفة هاون.
- قصف اسدود بـ 3 صواريخ غراد.
- قصف ناحل عوز وكفار عزا بـ 5 قذائف هاون.
- قصف ناحل عوز بـ5 صواريخ 107.
- قصف بوابة المطبق بـ 3 قذائف هاون من العيار الثقيل.
- قصف كفار عزا بـ 4 صواريخ 107.
- قصف تل ابيب بصاروخ براق 70.
- قصف أشكول بصاروخي 107.
- قصف غان يفنا واسدود بصاروخي غراد واشكول بصاروخي 107.
-قصف مجمع اشكول بـ 12 قذيفة هاون و10 صواريخ 107.
- قصف بئر السبع بـ 3 صواريخ غراد.
- قصف مجمع اشكول بصاروخي 107.
- قصف نير اسحاق وصوفا بـ 6 صواريخ 107.
- قصف تل ابيب بصاروخ براق 70.
- قصف اسدود بصاروخي غراد.
- قصف اشكول بـ 6 صواريخ 107.
-قصف التجمعات العسكرية شرق البريج بـ 10 قذائف هاون.
- قصف تجمع للاليات الصهيونية بكيسوفيم بـ4 قذائف هاون.
- قصف اشكول بـ5 صواريخ 107.
- قصف بئر السبع بـ6 صواريخ جراد.
- قصف كيبوتس نيريم بـ3 قذائف هاون.
- قصف نيريم والعين الثالثة بـ4 صواريخ 107.
- قصف نيريم وكيسوفيم بـ4 صواريخ 107 .
- قصف موقع صوفا بـ3 قذائف هاون.
- قصف نيريم بـ3 صواريخ 107.
- قصف اشكول وصوفا بـ3 صواريخ 107.
- معاودة قصف موقع صوفا بـ3 قائف هاون.
- قصف نير سحاق بـ3 صواريخ 107.
- قصف نير عوز بقيفتي هاون وصاروخي
c8k.
وأكدت القناة العاشرة الصهيونية إصابة مستوطنين وأضرار في احد المباني بعد إصابته إصابة مباشرة جراء  قصف سرايا القدس لمدينة اسدود المحتلة بـ 3 صواريخ غراد.
واعترفت المصادر الصهيونية بإصابة مستوطن ووقوع أضرار مادية جسيمة في قصف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي لكيبوتس نيريم بمجمع أشكول بـ 6 صواريخ c8k.
................
الاعلام الحربي- القدس المحتلة-كشف جيش الاحتلال ، أن أحد المستوطنين الذين قتلا في سقوط قذيفة هاون على منطقة مجلس محلي اشكول جنوبي (إسرائيل) بقصف سرايا القدس، مساء أمس، كان مسؤول الأمن في المجلس.
وقال جيش الاحتلال في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر) ، صباح اليوم الأربعاء، "سمح بالنشر أن اسم رئيس جهاز الأمن الذي قتل بسقوط قذيفة هاون أمس هو الرقيب (متقاعد) زئيف عتصيون، 55 عاما، ومن سكان بلدة نيريم".
وأضاف "قتل في الحادثة ذاتها مدني صهيوني وأصيب آخر بجروح خطيرة".
..............
أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين وضمن حملة الردود والتصدي للعدوان الصهيوني وضمن حملتها " سِياط الموت " ولليوم 51 على التوالي مسئوليتها عن إطلاق ( 15) صاروخ  من طراز جراد 107 و ( 10 ) قذائف هاون عيار 100 ملم وعيار 80 ملم ,  رداً على التصعيد والعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة.
و قامت مجموعات الكتائب وعبر " 10 " مهمات جهادية بقصف مغتصبات العدوالصهيوني " موقع المخابرات شرق دير البلح , عسقلان , ريعيم , مجمع اشكول ,أحراش موقع الفراحين  , موقع ملكة , بئيري , كفار ميمون " .
و أعلن إعلام العدو الصهيوني عن بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في قصف كتائب الناصر والمقاومة الوطنية وأبو على مصطفي بعد قصفها ب 4 صواريخ 107 الساعة 6:20 مساء اليوم الثلاثاء .
وقد أعلنت الكتائب عن القصف عبر بيانات أصدرها مكتبها الإعلامي جاء فيها :
1_ قصف مدينة عسقلان بصاروخي جراد الساعة 02:07 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
2_ قصف موقع المخابرات شرق دير البلح الواقع شمال موقع كيسوفيم العسكري ب 3 قذائف هاون عيار 100ملم الساعة 02:30 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
3_ قصف موقع ريعيم العسكري بصاروخي 107 الساعة 03:10 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م بالاشتراك مع لواء العامودى .
4_ معاودة قصف موقع المخابرات شرق دير البلح الواقع شمال موقع كيسوفيم العسكري بقذيفتي هاون عيار 100ملم الساعة 04:00 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
5_ قصف موقع ملكة ب 3 قذائف هاون عيار 80 ملم الساعة 04:10 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
6_ قصف أحراش موقع الفراحين بقذيفتي هاون عيار 80 ملم الساعة 04:55 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
7_ قصف بئيري بصاروخي 107 الساعة 06:00 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
8_ قصف مستوطنة كفار ميمون بصاروخي 107 الساعة 06:15 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
9_ قصف مجمع أشكول ب 4 صواريخ 107 الساعة 06:20 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م مشترك لكتائب الناصر والمقاومة الوطنية وأبو على مصطفي
10_ العدو يعترف بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في قصف كتائب الناصر والمقاومة الوطنية وأبو على مصطفي لأشكول .
11_ معاودة قصف مجمع أشكول ب 3 صواريخ 107 الساعة 06:48 مساء اليوم الثلاثاء 26-08-2014 م.
................
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف مغتصبة العين الثالثة الصهيونية شرق خان يونس بثلاثة قذائف هاون من العيار 120 ملم  وذلك في تمام الساعة 16:10 من  مساء اليوم الثلاثاء  26-8-2014م  الموافق 30 شوال 1435هـ .
..............

بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف موقع كسوفيم العسكري الصهيوني شرق دير البلح بثلاثة صواريخ من طراز "107" وذلك في تمام الساعة 12:50 من  مساء اليوم الثلاثاء  26-8-2014م  الموافق 30 شوال 1435هـ .
..................
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من القيام بعمليات القصف التالية : -
قصف مغتصبة مفتاحيم بمجمع أشكول الصهيوني بصاروخين من طراز " كاتيوشا" في تمام الساعة 18:00  من  مساء اليوم الثلاثاء  26-8-2014م  الموافق 30 شوال 1435هـ .
قصف موقع رعيم \بمجمع أشكول الصهيوني في تمام الساعة 18:00  من  مساء اليوم الثلاثاء  26-8-2014م  الموافق 30 شوال 1435هـ .
قصف مغتصبة كفار عزة بأربعة صواريخ من طراز " 107في تمام الساعة 18:20  من  مساء اليوم الثلاثاء  26-8-2014م  الموافق 30 شوال 1435هـ .
................
غزة – المكتب الإعلامي:أعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية  أنها قصفت مدينة اسدود المحتلة بصاروخين غراد وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2014/8/26م .
.........
اليوم الواحد و الخمسين للعدوان الثلاثاء 26/8/2014 م
-
قصف جان يبنا بصاروخ الساعة 6.57 مساء.
-
قصف كسوفيم بصاروخي 107 الساعة 6.30 مساء.
-
كتائب ابوعلي والمقاومة الوطنية والوية الناصر تقصف اشكول ب4 صواريخ 107 الساعة 6.19 مساء.
-
قصف اشكول بصاروخي 107 الساعة 6.19 مساء.
-
قصف كرم ابو سالم بصاروخ 107 الساعة 6 مساء.
-
قصف اشكول بصاروخي 107 و كسوفيم بصاروخ 107 الساعة 5.55 مساء .
-
قصف موقع صوفا بصاروخي 107 الساعة 5.33 مساء.
-
قصف نير اسحاق بمجمع اشكول ب 3 قذائف هاون عيار 120 ملم الساعة 4.15 عصرا.
-
قصف عسقلان و اسدود بصاروخين الساعة 4 عصرا.
-
كتائب الشهيد ابو علي مصطفى و كتائب الشهيد احمد ابو الريش تقصفان نيريم بصاروخي 107 الساعة 9.11 صباحا .
-
كتائب الشهيد ابو علي مصطفى تقصف العين الثالثة بصاروخي قصيري المدى الساعة 8.34 صباحا.
..............
اطلاق 5 قذائف هاون 80 على تجمع للاليات شرق خزاعه وذلك فى تمام الساعه 4:10 صباحا
اطلاق 4 قذائف هاون 120 على موقع الكاميرا شرق جحر الديك وذلم فى تمام الساعه11:26 صباحا
اطلاق صاروخ 107 على صوفا وذلك فى تمام الساعه 12:00 مساء
اطلاق صاروخ 107 على كرم ابوسلم وذلك فى تمام الساعه 12:00 مساء
اطلاق 3 صواريخ k40 على عسقلان وذلك فى تمام الساعه 4:15 مساء
اطلاق 3صواريخ 107 على كرم ابوسالم بالاشتارك مع كتائب المقاومه الوطنية فى تمام الساعه 4:45 مساء
اطلاق صاروخ k40 على عسقلان وذلك فى تمام الساعه 5:38 مساء
اطلاق 3 صواريخ غراد على عسقلان وذلك فى تمام الساعه 5:45 مساء
اطلاق قذيفتين هاون 80 على كوسوفيم وذلك فى تمام الساعه 5:38 مساء
اطلاق صاروخ k40 على عسقلان وذلك فى تمام الساعه 6:15 مساء
اطلاق صاروخ على رعيم وذلك فى تمام الساعه 6:40 مساء
اطلاق صاروخين 107 على اشكول بالاشتراك مع سرايا القدس فى تمام الساعه 6:45 مساء
اطلاق صاروخ غراد على عسقلان وذلك فى تمام الساعه 6:55 مساء
................
وقالت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إنها قامت يوم الاثنين في 25/8/2014 وحتى الساعة 11 ليلاً بالعمليات التالية:
1 – قصف تجمع الآليات العسكرية شرق دير البلح بصاروخ من عيار 107 ملم (الساعة 1.15 فجراً).
2 – قصف حوف أشكلون بصاروخين من عيار 107 ملم (الساعة 8.00 صباحاً).
3 – قامت بالاشتراك مع كتائب الناصر صلاح الدين بقصف كرم أبو سالم بصاروخين من عيار 107 ملم (الساعة 12.22 ظهراً).
4 – قامت بالاشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى بقصف بوابة مطيبق شرق رفح بـ3 قذائف هاون من عيار 80 ملم (الساعة 2.00 ظهراً).
5 – قصف موقع الكاميرا شرق المحافظة الوسطى بقذيفتي هاون من عيار 80 ملم (الساعة 4.00 مساء).
6 – قصف موقع صوفا العسكري بصاروخين من عيار 107 ملم (الساعة 5.00 مساء).
7 – قصف موقع ناحل عوز بصاروخين من عيار 107 ملم (الساعة 7.40 مساء).
8 – قامت بالاشتراك مع كتائب الناصر صلاح الدين بقصف كوسوفيم بصاروخين من عيار 107 ملم (الساعة 7.50 مساء).
9 – قصف النقب بصاروخ مطور (الساعة 8.15 مساء).
10 – قصف نتيف عهتسرا وأشكول بـ3 صواريخ من عيار 107 ملم (الساعة 10.00 مساء)
...................
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، تعلن مسئوليتها عن إطلاق 559 قذيفة صاروخية منذ بدء العدوان الصهيوني و حتى اللحظة ضمن معركة الوفاء للشهداء، ردا على مواصلة العدوان الصهيوني على شعبنا ، و يخوض مقاتلو الكتائب على كافة المحاور اشتباكات عنيفة بجانب قوى المقاومة الباسلة ، كما نفذت الكتائب العديد من عمليات القنص و الاستهداف لجنود العدو بسلاح القناصة و الاشتباك بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة ، أيضاً تمكن مقاتليها من تنفيذ عمليات تفجير و استهداف لآليات العدو و قصفها بالصواريخ و القذائف و العبوات الموجهة شديدة الانفجار و تنفيذ مهام قتالية و إطلاق صواريخ بالاشتراك مع فصائل المقاومة ،كما استشهد الرفيق المقاتل عبد الرحمن سالم حدايد من خانيونس اثر استهدافه من طائرات الاستطلاع يوم الجمعة 22 /8/2014 م ، واستشهاد القائد الميداني الرفيق محمود أسامه عباس اثر استهداف سيارته بحي النصر بغزة يوم السبت 23/8/2014 م .
..............
جرائم الاحتلال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام -دمرت طائرات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء (26|8)، خمسة منازل، ومدرستين، ومؤسسة خاصة بالمعاقين حركيًا.
 
وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت صباح اليوم الثلاثاء سبعة منازل في قطاع غزة تعود لعوائل: مدوخ ، الحمايدة، سعد، موسى، مسلم.
 
وأضافت إن الطائرات دمرت كذلك مدرستي علي بن أبي طالب ومعين بسيسو في حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة، وجمعية المعاقين حركيًا في حي الزيتون، كما تضررت جامعة غزة، ومشفى محمد الدرة، ومقر المجلس التشريعي اثر قصف استهدف المناطق المحيطة بهذه المؤسسات.
 
وكثفت المدفعية الصهيونية من قصفها على شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.
 
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2136 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
.............
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد بعد ظهر اليوم الثلاثاء (26-8) 3 مواطنين، وأصيب 6 آخرون، في قصفين صهيونيين منفصلين بمدينة غزة وشمال القطاع.
وأفاد مراسلنا أن مواطنين استشهدا وأصيب 3 آخرون بقصف مدفعي صهيوني استهدف شرق حي الشجاعية في مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية أن الشهيدين هما: شادي عليوة، وسالم محمدين.
كما استشهد مواطنان وأصيب 3 آخرون باستهداف مركبة تابعة لشركة كهرباء شمال غزة.
وأفاد مراسلنا أن الشهيدين هما: سامر حمد (25 عاما)، ومحمد عبد الرحمن ظاهر (49 عاما)، وأن المصابين نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان
.................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد شابين وأصيب عدد بجروح متفاوتة، فجر اليوم الثلاثاء (26-8)، جراء استهداف طائرات الاحتلال شارع النفق وسط مدينة غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الشهيدين هما الشابين محمد معين ابو عجوة، و حسن عمر الخواص.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-متابعينا الكرام, يواصل "المركز الفلسطيني للإعلام" تغطية أحداث العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ51 على التوالي.
وحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد بلغت حصلية العدوان 2137 شهيدا و11100 جريحا.
وبدأ اليوم الـ51 من العدوان الصهيوني الهمجي بتدمير برج المجمع الإيطالي أحد أكبر التجمعات الإسكانية في مدينة غزة, الأمر الذي أدى لإصابة 20 مواطنا.
وإليكم آخر الأخبار لحظة بلحظة:
6:51
أبو زهري: نقول للإسرائيليين يمكنكم العودة إلى بيوتكم بقرار من حماس.
6:49
أبو زهري: بدأنا بقوة وأنهينا بقوة ونتنياهو فشل وسيفشل.
6:45
أبو زهري: نعلن انتصار المقاومة ونعلن انتصار غزة بفضل الله أولا وصمود شعبنا وبسالة المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام.
6:40
طائرات الاحتلال تدمر برج 67 من أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.
6:30
محللون صهاينة يقرون بانتصار حماس وتصميمها على تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.
6:15
الاحتلال يعترف بمقتل جندي و4 إصابات خطيرة بقصف القسام الأخير لأشكول.
6:11
كتائب القسام تقصف أسدود المحتلة بصاروخ قسام.
6:07  
كتائب القسام تقصف روحوفت بصاروخ سجيل55.
6:06  
العدو يعترف بوقوع 3 إصابات خطيرة في القصف القسامي الأخير لأشكول
 6:03  
كتائب القسام تقصف أوفكيم بـ3 صواريخ غراد.
 6:02
استشهاد 3 مواطنين وإصابتين جراء استهداف طائرات العدو لمجموعة من المواطنين في رفح.
 6:00
صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة دون توقف.
 5:45
كتائب القسام تقصف كيبوتس صوفا بـ3 صواريخ 107.
5:25  أبو زهري: تم إنجاز اتفاق بين المقاومة والاحتلال الصهيوني ونحن بانتظار الإعلان الرسمي من القاهرة
5:18 قصف منزل لعائلة صبح شرق منطقة العطاطرة ببيت لاهيا شمال القطاع.
5:11
طائرة بدون طيار تستهدف منزل القيادي في الجهاد نافذ عزام شرق رفح.
5:0
8 غارة صهيونية على أرض زراعية شمال بيت لاهيا شمال القطاع.
4:49
سرايا القدس تقصف كفار عزة بـ 4 صواريخ 107.
4:45
مراسلنا: قصف منزل في جباليا شمال القطاع.
4:25
غارات صهيونية على أراض زراعية غرب بيت لاهيا.
4:18
شهيد وإصابتان في قصف ببيت حانون شمال القطاع.
4:12
طائرات الاحتلال تعاود قصف منزل أحمد أبو الكاس في حي الشعف شرق غزة وتدمره بالكامل.
4:10
غارات على حي النجار ببلدة خزاعة شرق خانيونس وأضرار كبيرة في المكان.
03:50 الطيران الحربي يقصف أراضي زراعية شمال شرق مدينة رفح جنوب القطاع
03:32 
الجبهة الداخلية تعطي تعليماتها للمستوطنين بحظر التجول في محيط غلاف غزة بعد استمرار سقوط القذائف الصاروخية
03:30 
مدفعية الاحتلال تقصف أراض زراعية جنوب شرق حي الزيتون وبجوار مدرسة دار الأرقم بحي الشعف
03:25 
طائرات استطلاع تطلق صاروخ على منزل المواطن أحمد أبو الكاس والمكون من 4 طوابق
03:04 
قصف مسجد أنس بن مالك شرق خانيونس جنوب قطاع غزة للمرة الثانية وتدميره بشكل كامل
02:45 
كتائب القسام تقصف كيبوتس بئيري في أشكول بقذيفتي هاون وصاروخي 107
02:42 
غارة على منزل لعائلة عرفات بمنطقة عبسان الجديدة شرق خانيونس دون اصابات
02:37 
كتائب القسام تقصف كيبوتس ناحل عوز بصاروخي 107
02:36 
اعلام العدو : 6 إصابات في القصف الذي أصاب مبنى في أشدود
02:29 
ارتفاع حصيلة قصف سيارة بشمال قطاع غزة الى 2 باستشهاد المواطن محمد عبد الرحمن ظاهر 49 عام
02:28 
كتائب القسام تقصف كيسوفيم ب5 قذائف هاون120
02:17 
طائرات الاحتلال تقصف منزلا بالقرب من مسجد الشافعي شرق جبياليا
02:15 
سرايا القدس تقصف اسدود بـ 3 صواريخ غراد وناحل عوز وكفار عزا بـ 5 قذائف هاون
02:00 
غارتين من الطيران الحربي على هدف بمنطقة بني سهيلا شرق خانيونس واحد الصاروخين لم ينفجر
01:59 
طائرة استطلاع تستهدف مجموعة مواطنين شمال قطاع غزة ووقوع عدد من الاصابات
01:52 
أنباء عن شهيدين باستهداف مجموعة من المواطنين بمنطقة الشعف في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
01:20 
قصف مدفعي على حي الشجاعية شرق غزة وسقوط إحدى القذائف على منزل ادى لاشتعال النيران فيه
01:16 
الاحتلال يغلق معبر كرم أبوسالم التجاري الوحيد مع قطاع غزة قبل قليل
01:00 
غارة صهيونية على ارض زراعية غرب مدينة خانيونس ولا اصابات
12:47 
كتائب القسام تقصف موقع "أبو مطيبق" ب9 قذائف هاون
12:29 
قصف مدفعي في هذه الاثناء على منطقة الفراحين شرق خانيونس
12:28 
طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة صيام بحي الزيتون شرق غزة
12:03 
كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان نيريم والعين الثالثة ب25 قذيفة هاون و7 صواريخ 107
11:57 
القناة 10: إصابة 75مستوطن حصيلة قصف المقاومة الفلسطينية منذ صباح اليوم
11:49 
اعلام العدو يعترف باصابة اكثر من مبنى سكني في اشكول بعد سقوط 9 قذائف هاون قبل قليل
11:42 
سرايا القدس تقصف كيبوتس بئيري بأشكول بصاروخين من نوع 107 وكيسوفيم ب3 هاون، والعين الثالثة ب8 هاون 120
11:20  
كتائب القسام تقصف موقع أبو مطيبق في أشكول بـ3 قذائف هاون60
 11:18
إعلام العدو: استمرار تساقط الصواريخ والقذائف على مستوطنات الجنوب وصافرات الإنذار تدوي دون توقف
 11:12 
صافرات الانذار تدوي في "نيريم" و"العين الثالثة"
 11:00  
طائرات الاحتلال تدمر منزل المواطن (موسى غبن) في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
 10:58 
الطيران الحربي يغير على أرض زراعية في منطقة الزنة شرق خانيونس
10:57 
كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان مواقع شرق رفح في مجمع أشكول بقذائف الهاون
10:45 
كتائب القسام تقصف موقع أبو مطيبق في أشكول ب10 قذائف هاون60
10:36 
قصف مدفعي صهيوني يستهدف محيط مطار غزة المدمر شرق مدينة رفح
10:12 
كتائب المجاهدين تقصف اسدود بصاروخين جراد
10:05 
الزوارق الحربية تطلق رشاشاتها الثقيلة تجاه شاطئ السودانية شمال غرب مدينة غزة
09:51 
كتائب القسام تقصف موقع كيسوفيم ب4 قذائف هاون 120
09:21 
سرايا القدس تقصف مجمع اشكول بـ 6 صواريخ c8k وقذيفتي هاون
09:09 
الطائرات الحربية تغير على منزل عائلة سعد في بلدة جباليا شمال قطاع غزة
09:07 
ابراج واليات الاحتلال تطلق نيرانها على منازل واراضي المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونس دون اصابات
08:55 
اعلام العدو : سقوط صاروخين على اشكول واصابة منزل بشكل مباشر
08:31 
قصف مدفعي على ارض زراعية شرق المغازي وسط قطاع غزة
08:30 
كتائب القسام تقصف تجمع الآليات في أشكول بقذيفتي هاون 120
08:23 
المقاومة تقصف موقع كيسوفيم وصفارات الانذار تدوي في الموقع الان
 08:12 
القناة الثانية العبرية : 7 إصابات إثر سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في مدينة عسقلان المحتلة
 07:56  
آليات الاحتلال تطلق النار بشكل كثيف صوب منازل المواطنين شرق المغازي
07:47  
مقاتلات الاحتلال تقصف أرضا زراعية بين مخيمي البريج والمغازي
07:33 
طائرات صهيونية تدمر منزلا لعائلة مدوخ في شارع الصحابة بغزة
07:24
القسام تقصف المدن الصهيونية ردا على سياسة تدمير الأبراج السكنية من بينها "تل أبيب" وحيفا وعسقلان
07:19 
تعطل حركة الطيران في مطار بن غريون بسبب صفارات الانذار التي دوت الساعه السادسة والنصف
07:10  
طائرة حربية تقصف أرضا زراعية بمحيط منزل أبو ألياس المصدر شرق المغازي
07:00 
كتائب القسام تقصف حيفا بصاروخ ار160 وتل ابيب ب 4 صواريخ 75 ردا على سياسة قصف الأبراج السكنية ومنازل الآمنين
06:59 
طائرات حربية تقصف منزل رائد زيادة بجباليا
06:59 
مقاتلات الاحتلال تقصف أرضا زراعية بجوار مصنع التعاون بالنصيرات
06:57 
عدة إصابات وأضرار كبيرة جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر على منزل في عسقلان
05:58
طائرات الاحتلال تدمر منزلًا لعائلة مطر غرب منطقة أبراج الكرامة شمال غرب غزة
05:23
طائرة استطلاع تقصف منزلا يعود لعائلة الحمايدة بمخيم الشابورة في رفح
05:05
انفجار عنيف يهز مدينة رفح
05:47 :
اشتعال النيران فيما تبقى من برج الباشا وسط غزة الذي تعرض للقصف قبل قليل
04:33
مراسلنا: طائرة حربية تقصف برج الباشا وسط غزة
04:26
سماع دوي عدة انفجارات في مدينة غزة
04:07
سقوط صاروخ ثالث من طائرة استطلاع على برج الباشا وسط غزة
04:00
مراسلنا: سقوط صاروخ آخر من طائرات استطلاع على برج الباشا وسط غزة
03:56
الداخلية: المقاتلات الحربية بدون طيار تستهدف برج الباشا وسط مدينة ‏غزة بصاروخ واحد
03:34
طائرات الاحتلال تستهدف بشكل مباشر مدرسة معين بسيسو بحي الشجاعية شرق غزة بعدة صواريخ
03:28
الاحتلال يطلق فوانيس إنارة في سماء شرق غزة
03:31  
أنباء عن استهداف اكثر من مدرسة في سوق الجمعة في حي الشجاعية .
03:17 
غارة جديدة على مدينة غزة
03:02  
طائرة بدون طيار تستهدف منزلاً لعائلة مسلم في منطقة المنشية ببيت لاهيا
02:57 
مقاتلات العدو تشن غارة في محيط مدرسة علي ابن ابي طالب في حي الزيتون شرق مدينة غزة ولا إصابات
02:53  
قصف مدفعي مكثف شرق مدينة غزة
02:45 
سماع دوي عدة انفجارات في أماكن متفرقة في قطاع غزة
02:40  
عدد من الانفجارات تسمع في مدينة غزة الآن
02:28  
طائرات الإحتلال الحربية تشن غارة جديدة شرق مدينة خانيونس
02:21 
غارة بالقرب من مدرسة معين بسيسو بالشجاعية شرق غزة
02:16 
وزارة الداخلية في غزة : ما ورد حول تهديد برج السوسي بالاخلاء عبارة عن اشاعات لا أساس لها من الصحة وندعو المواطنين للاطمئنان .
02:14 
تنوية: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن تحذير الاحتلال بقصف برج السوسي بالقرب من الصناعة
02:12 
غارة تستهدف أرضا زراعية في منطقة المنشية شمال قطاع غزة
02:05  
قصف مدفعي مكثف شرق حي التفاح
02:01  
غارة على المناطق الشرقية لمدينة الشيخ زايد ولا اصابات
01:55 
غارة شمال القطاع استهدفت أرضا زراعية في منطقة المنشية ببلدة بيت لاهيا
01:49 
طائرات الاحتلال تقصف محيط مستشفى الدرة شرق حي التفاح بغزة
01:40 
إصابات بقصف في محيط المجلس التشريعي بغزة
01:39 
طائرات الاحتلال تقصف منطقة التشريعي في مدينة غزة
01:25  
الطائرات الحربية تعاود قصف برج الإيطالي للمرة الخامسة بحي النصر بغزة
01:13   
قصف أرض زراعية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة
01:09 
الصحة:شهيدان في غارة شارع النفق هما محمد معين أبو عجوة وحسن عمر الصواف
12:53 
طائرات الإحتلال الحربية تغير على أرض خالية في شارع النفق بغزة
12:51 
طائرات الاحتلال تغير على منطقتين في القرارة شمال شرق خانيونس
12:50
طائرات الاحتلال تدمر منزلا في منطقة اليرموك بمدينة غزة
12:47 
طائرات الاحتلال تقصف محيط مدرسة "أ" التابعة لوكالة الغوث بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
12:46
غارة صهيونية على بلدة القرارة شرق خان يونس
12:40 
يديعوت: 130 صاروخًا سقطت الاثنين في غلاف غزة ومدن الوسط، تم اعتراض 16 منها فقط
12:24 20
إصابة في تدمير الطائرات الصهيونية لبرج المجمع الإيطالي غرب مدينة غزة
................
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد نادي الأسير في بيان له، اليوم الثلاثاء (26-8) أن مصلحة سجون الاحتلال قررت نقل جميع الأسرى الإداريين في سجن نفحة والبالغ عددهم (110) إلى سجن النقب، دون معرفة الأسباب.
يشار أن عدد المعتقلين الإداريين ارتفع بشكل لافت ليتجاوز الـ (500) معتقل إداري دون تهمة أو محاكمة
................
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام -مشاهد من الدمار الذي حل ببرج الباشا وسط مدينة غزة، جراء استهدافه بعدة صواريخ من طائرات صهيونية صباح اليوم الثلاثاء (26-8-2014)..
.................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام -قُدّمت إلى المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء (26-8) لائحة اتهام ضد الأسير وائل كرامة، من سكان عناتا، شمالي القدس بحجة إخفاء الأسير حسام القواسمي الذي تتهمه سلطات الاحتلال باختطاف وقتل المستوطنين الشبان الثلاثة قبل حوالي شهرين في مدينة الخليل.
وقالت الإذاعة العبرية إنه من المتوقع أن يتم تقديم لائحة ضد الأسير القواسمي الأسبوع القادم.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير القواسمي مؤخرًا ووصفته بأنه القائد الذي خطط وقاد عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة وهو المتهم الرئيس في القضية.
..............
بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام -أصيب ظهر اليوم الثلاثاء (26-8) عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد إصابة مستوطن.
وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، أن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق الرصاص المطاطي وعشرات القنابل المسيلة للدموع تجاه منازل المواطنين في منطقة "المطينة" وسط القرية، مما أوقع عددا من الإصابات بالاختناق في صفوف المواطنين.
وأكدت المصادر إصابة مستوطن صهيوني وتضرر مركبته نتيجة إلقاء شبان للحجارة والزجاجات الفارغة على الطريق الاستيطاني قرب قرية حوسان، وأن جيش الاحتلال انتشر في المنطقة بحثا عن الفاعلين.
................
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر عسكرية صهيونية، بأن جيش الاحتلال شنّ حملة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء (26|8)، أسفرت عن اعتقال 23 مواطناً فلسطينياً بينهم ناشطين حقوقيين.
وذكرت الإذاعة العبرية نقلاً عن مصادر في جيش الاحتلال، أن المعتقلين جميعهم "مطلوبون" للتحقيق، على حد ادعائها.
وبيّنت أن من بين المعتقلين، ثمانية مواطنين فلسطينيين من مدينة جنين وبلدة عرابة المجاورة لها، وخمسة آخرين من مدينة نابلس وقرية بيت فوريك المحاذية لها، وشابين اثنين من مدينة الخليل، بالإضافة إلى ثمانية آخرين اعتقلوا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه، أفاد مراسل "قدس برس"، بأن قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال دهمت منطقة جنين في ساعة مبكرة من فجر اليوم، واعتقلت كلاً من عبد الله زكارنة (46 عاما)، فضاء زغيبي (43 عاما)، محمد طاهر زغيبي (32 عاما)، علم سامي مساد (43 عاما) وأحمد جمال القط (30 عاما)، وجميعهم أعضاء في "اللجنة الشعبية للإفراج عن الأسرى"، بالإضافة إلى جعفر أبو صلاح (45 عاما)، عوني محمد جبر (21 عاما) ودواس عصام أبو صلاح (20 عاما).
وأشارت مصادر محلية، إلى أن الاحتلال اعتقل مواطنا آخر من جنين يُدعى طارق سمارة أثناء تواجده في مكان عمله بمدينة أم الفحم المحتلة.
..............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام0-شهدت الأحياء القريبة والمتاخمة للبلدة القديمة في القدس المحتلة الليلة الماضية، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني.
وقالت مصادر إعلامية في المدينة: إن المواجهات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء (26-8)، وتركزت في عدة أحياء من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وحي الطور/ جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة، وحيّيْ: الصوانة ووادي الجوز، ومواجهات موازية اندلعت في قرية صور باهر جنوب القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأن حي واد الجوز القريب من أسوار المدينة المقدسة شهد مواجهات عنيفة حتى ساعات الفجر، استخدمت خلاله قوات الاحتلال خراطيم المياه العادمة وأغلقت الشارع الرئيسي، وألقت القنابل الصوتية والدخانية بصورة عشوائية صوب منازل المواطنين، كما اعتقلت عقب ذلك شابا بعد الاعتداء عليه بالضرب.
وأكد شهود عيان، أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على الشاب طه إبراهيم أبو خضير في حي شعفاط وسط القدس المحتلة بأعقاب البنادق والهراوات، ما أسفر عن إصابته بجروح نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.
................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا اليوم الثلاثاء (26-8) خلال عملية اقتحام لبلدة يطا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال الناشط الشعبي راتب الجبور لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة من الجنود حارة الشعابين وشرعوا بتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها، ثم اعتقلوا المواطن علي خالد مر (42 عامًا) عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.
وأضاف الجبور أن عدة آليات عسكرية جابت شوارع البلدة برفقة وحدات ما تسمى بحرس الحدود خلال تنفيذ عملية الاعتقال.
..............
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-هدم المواطن المقدسي عنان صبحي اليوم الثلاثاء (26-8) جزءًا من منزله الكائن في حي شرفات قرب بيت صفافا جنوب القدس المحتلة.
وقال صاحب المنزل في تصريح صحفي إنه اضطر لهدم منزله بنفسه بضغط من بلدية الاحتلال في المدينة لتجنب تحمّل بدل أتعاب الهدم وهي مكلفة جداً.
ولفت إلى أن البلدية الصهيونية تلاحقه بزعم البناء دون ترخيص، علماً أنه حاول منذ وقت طويل للحصول على رخصة بناء دون جدوى.
...............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى نحو 7000 أسير، لافتة إلى أن الرقم قابل للارتفاع في ظل استمرار الاعتقالات اليومية، والتي باتت تشكل "ظاهرة يومية مقلقة".
وأوضحت الوزارة في تقرير لها اليوم الثلاثاء (26-8) أنَّ حجم الاعتقالات اتسعت في الأسابيع الأخيرة، لاسيما بعد اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل حزيران الماضي.
وأشارت إلى أن 84.8% من الأسرى هم من سكان الضفة الغربية، وقرابة 9.5% من القدس وأراضي عام الـ1948، فيما الباقي من قطاع غزة، ويشكلون ما نسبته نحو 5.7%.
وحسب الوزارة، فإن من بين المعتقلين 22 مواطنا اعتقلوا خلال الاجتياح البري للمناطق الحدودية جنوب قطاع غزة، موزعين على قرابة 18 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف، أبرزها: نفحة، رامون، النقب ،عسقلان، عوفر، بئر السبع، هداريم، جلبوع، شطة، مجدو، الرملة، الدامون، هشارون.
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-دخل الأسير الفلسطيني عثمان يونس عامه الـ 12 على التوالي في السجون الصهيونية، في -ظل ظروف صحية صعبة يعاني منها بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقه وبقية الأسرى المرضى القابعين في سجونها.
وذكر نادي "الأسير الفلسطيني" في بيان له اليوم الثلاثاء (26-8)، أن الأسير يونس من قلقيلية والمحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات، تعرض لإصابات أثناء عملية اعتقاله قبل 12 عامًا، نتيجة إطلاق جنود الاحتلال 24 رصاصة اخترقت جسده وتم استئصال أجزاء كبيرة من الأمعاء والمعدة على إثرها.
وأفاد البيان، بأنه على الرغم من تفاقم الوضع الصحي للأسير يونس، غير أنه لا يزال كمئات الأسرى المرضى القابعين في معتقلات وزنازين الاحتلال ينتظرون العلاج، فيما تمارس سلطات الاحتلال بحقهم سياسة الإهمال الطبي بشكل متعمد ووتيرة غير مسبوقة.
وأشار النادي، إلى قيامه بمراسلة عدة جهات حقوقية وإنسانية ومن ضمنها منظمة "أطباء لحقوق الإنسان" للتدخل العاجل في سبيل توفير العلاج للأسير يونس، غير أن هذه القضية لم تشهد أي اختراق أو تقدم.
..............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-نقل محامي نادي الأسير عن أسرى سجن "مجدو" الصهيوني أن 40 أسيرا محتجزين في قسم (10) يعيشون أوضاعا مأساوية.
وأشار المحامي عقب زيارة عدد من هؤلاء الأسرى، أن إدارة السجن تقوم بإعطاء خمسة أرغفة فقط لجميع الأسرى طوال اليوم، ويوزع على كل 15 أسيرا علبتي لبن صغيرة.
كما يعاني هؤلاء الأسرى من نقص كبير في الملابس والأغطية. وأشار المحامي إلى أنَّ هذه المأساة تتفاقم في ظل ازدياد حملة الاعتقالات التي تشنها سلطات الاحتلال.
وفي السياق، قال أسرى سجن "مجدو" إنّ رزمة العقوبات التي فرضت بحقهم لازالت مستمرة، حتى بلغ الأمر بمصلحة سجون الاحتلال بسحب البلاطات التي يستخدمها الأسرى للطهي طوال الليل.
كما قلصت الإدارة المشتريات من الكنتينة، التي تسببت بحدوث نقص في كميات الطعام المقدمة للأسرى.
علاوة على ذلك، لازالت عمليات القمع من تفتيشات واقتحامات مستمرة، حيث أقدمت قوات القمع على اقتحام قسم (2) وبدأت بالصراخ على الأسرى، ومن ثم شرعت بإجراء تفتيشات لغرفهم بعدما نقلتهم لساحة الفورة، واستمر ذلك لمدة ساعة.
من ناحية أخرى، يعاني الأسير محمود حسين من جنين والمحتجز في سجن "مجدو"  من شلل نصفي نتيجة تعرضه لإصابة قبل الاعتقال اخترقت ظهره وأدت إلى إصابته في العمود الفقري، وخسارة جزء من الطحال والأمعاء.
واعتقل الأسير حسين قبل شهر رغم إصابته، وهو بحاجة لرعاية خاصة، في ظل سياسة الإهمال الطبي التي طالته منذ تاريخ اعتقاله، فالعلاج الذي يقدمه طبيب السجن فقط المسكنات.
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قوات الاحتلال الثلاثاء (26-8) إغلاق شارع الشهداء وسط الخليل في وجه المواطنين وعرقلة حركتهم ومنعهم من المرور بحاجز "الكونتينر" قرب باب الزاوية.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات الاحتلال منعت العشرات من المواطنين من المرور من شارع الشهداء وحاجز "الكونتينر" المقام بين تلك المنطقة وباب الزاوية، وقام الجنود بتوقيف عدد من الشبان والتدقيق في هوياتهم والتنكيل بهم، كما عرقلوا حركة طلبة المدارس وسط حالة من تعمد الاستهزاء بالمواطنين والاعتداء على بعضهم.
وتشهد تلك المنطقة إغلاقًا وتدقيقًا وتنكيلاً بالمواطنين منذ أكثر من ثلاثة أيام، في الوقت الذي تنتشر فيه مجموعات المستوطنين وتستبيح الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة بحماية قوات الاحتلال لهم.
..............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني أمس الاثنين (25-8) عن الأسير مشير الشحاتيت من قرية خرسا قرب دورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أمضى خمسة أعوام في سجون الاحتلال.
وقالت مصادر محلية إن المحرر الشحاتيت كان قد اعتقل عام 2009 على يد قوات الاحتلال وتعرض للتحقيق وحكم عليه بالسجن خمسة أعوام أمضاها في عدة سجون بينها النقب الصحراوي.
وكان في استقبال المحرر الشحاتيت عائلته والعشرات من المواطنين وزين منزله بالأعلام الفلسطينية والرايات التابعة للفصائل في القرية.
..............
اخبار متنوعه
القسام - خاص :أكد أبوعبيدة الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة"حماس"، أن انتصار غزة ومقاومتها في معركة العصف المأكول هو نقطة تحول.
وقال أبو عبيدة في تغريده له على صفحته الشخصية عبر تويتر  :"انتصار غزة ومقاومتها في معركة العصف المأكول هو نقطة تحول في منحنى الصعود نحو النصر الحاسم على الاحتلال".
وأضاف أن ما قبل معركة العصف المأكول ليس كما بعدها على كافة الأصعدة والمستويات، والتاريخ سيشهد، والأيام الحَكم.
و سيسجل التاريخ يوم الثلاثاء الموافق 26-08-2014م أنه يوم انتصار "العصف المأكول" على "الجرف الصامد"، فقد انتصرت غزة وانتصر شعبها المعطاء وأهلها الأوفياء على أعتى قوة متجبّرة عرفها العصر الحديث في المشرق العربي، انتصرت بعد صمود وقتال وبطولة نادرة ومقاومة أسطورية لواحدٍ وخمسين يوماً
..................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ينشر "المركز الفلسطيني للإعلام" مشاهد من فرحة الشعب الفلسطيني في غزة بالنصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الصهيوني طيلة الـ51 يوما.
...........
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-خرج آلاف المواطنين في مدن جنين وطولكرم وقلقيلية مساء اليوم الثلاثاء (26/8)، بمسيرات راجلة ومحمولة ابتهاجاً بانتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على العدوان الصهيوني.
وقال مراسلو "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن آلاف المواطنين خرجوا في مسيرة راجلة من أمام مسجد جنين الكبير، وأخرى من مسجد مخيم جنين الكبير، وهم يحملون رايات حركة حماس، ورايات مختلف الفصائل الفلسطينية".
وتابع "واخترقت مسيرة المدينة الوسط التجاري، والتحمت مع مسيرة المخيم، التي شارك بها المئات قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان، لتتوجه المسيرة الموحدة، إلى دوار الشهداء وسط المدينة، ومن ثم إلى مدخل السيباط (البلدة القديمة)، وهي تهتف للمقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، وتكبر تكبيرات العيد ابتهاجاً بانتصار المقاومة".
وأضاف مراسلونا: "إن المسيرة تحولت إلى مهرجان خطابي عند مدخل السيباط، ألقى فيها القيادي في الحركة الإسلامية الشيخ مصطفى أبوعرة كلمة، قدم فيها التهنئة للشعب الفلسطيني ولعموم أحرار العالم على انتصار المقاومة، التي مرغت أنف الاحتلال في وحل غزة"، مشيراً: "إن هذا الانتصار أكد لكل أحرار العالم، أن الحل الوحيد بدحر الاحتلال هو فقط بالمقاومة وليس سوى المقاومة، وأن الخيار السلمي دفن تحت أنقاض المنازل المدمرة في القطاع".
وفي قلقيلية خرج مئات المواطنين بعد صلاة العشاء، بمسيرة مركبات انطلقت من ميدان أبو علي إياد وسط المدينة، وطافت المسيرة شوارع المدينة، مطلقة العنان لمكبرات الصوت فيها، وهي تصدح بأناشيد المقاومة الفلسطينية، ورفع خلالها المشاركون رايات حركة حماس، وأطلق خلالها المشاركون عشرات المفرقعات من الألعاب النارية في سماء المدينة، واستقبلها المواطنون بإلقاء الحلوى ابتهاجاً بانتصار المقاومة".
وعند دوار أبو علي إياد عادت المسيرة، للتحول لمسيرة راجلة، وصولاً إلى مبنى بلدية المدينة، وهناك ألقى الاستاذ ياسر حماد، كلمة باسم حركة حماس، هنأ فيها المواطنين بانتصار المقاومة، مؤكداً: "إن المقاومة ستبقى دائماً عند حسن ظن أبنائها ومحبيها".
وأشار إلى أن الانتصار اليوم، "كان حصيلة بطولة المقاومة، وصمود شعبنا الفلسطيني الذي وقف خلف مقاومته، وحصيلة حنكة السياسيين الذين فاوضوا الاحتلال لتحصيل حقوقه".
وفي مدينة طولكرم خرجت في المدينة مسيرة مركبات بعد صلاة مغرب اليوم، منطلقةً من أمام المدخل الشمالي لمخيم طولكرم، وطافت شوارع المدينة، حمل خلالها المشاركون رايات حركة حماس، وأطلقوا خلالها الألعاب النارية، التي أضفت جواً على كل أرجاء المدينة من الفرج بانتصار المقاومة.
............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ابتداء من الساعة السابعة مساء الثلاثاء (26-08) في قطاع غزة، متوجها بالشكر إلى مصر التي رعت المفاوضات غير المباشرة.
وقال عباس في كلمة تلفزيونية له "أود أن أعلن عن موافقة القيادة على دعوة مصر الشقيقة لوقف إطلاق النار الشامل والدائم اعتبارا من الساعة 7 مساء بتوقيت فلسطين، وبعد ذلك العمل على تلبية متطلبات واحتياجات أهلنا في قطاع غزة وتوفير كل المستلزمات والخدمات الطبية التي يحتاجونها".

..............

0 comments: