الجمعة، 22 أغسطس، 2014

العصف المأكول 46 - اقتحام الاقصى في ذكرى حريقه واستشهاد 3 قاده قساميين ومجازر صهيونيه والمقاومة تقصف تل ابيب وتحذر من من التجمعات او عمل مطار بن جوريون - 21/8/2014

الجمعة، 22 أغسطس، 2014
العصف المأكول 46 -  اقتحام الاقصى في ذكرى حريقه واستشهاد 3 قاده قساميين ومجازر صهيونيه والمقاومة تقصف تل ابيب وتحذر من من التجمعات او عمل مطار بن جوريون -   21/8/2014

فلسطين الخميس 25/10/1435 – 21/8/2014
الموجز
الأقصى
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.............
التفاصيل
الأقصى
القدس- المركز الفلسطيني للإعلام -دنس المتطرف الصهيوني "يهودا غليك" صباح اليوم الخميس (21-8) برفقة مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وصعد إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وجاء هذا الانتهاك تزامنا مع الذكرى الـ45عامًا لجريمة إحراق الأقصى، والتي لازالت آثارها متواصلة إلى الآن.
وقال شهود عيان إن المتطرف "غليك" اقتحم برفقة 15 مستوطنًا المسجد الأقصى، وصعد إلى صحن قبة الصخرة، ولكن المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم تصدوا له، وطردوه خارج حدود المسجد.
وقد قوبل ذلك بالتهليل والتكبير من قبل طلاب وطالبات العلم الذين تواجدوا منذ ساعات الصباح بالمئات في ساحات الأقصى.
وأكد المتواجدون أنه بالرغم من مخططات الاحتلال وانتهاكات المستوطنين؛ إلا أن هناك من يدافع عن الأقصى ويحفظ شرفه وحرمته.
...............
المقاومة

أبو خالد الضيف، الذي بدأ من الحجر، وانتقل للبندقية، ثم للعمليات الاستشهادية، حتى غطّت صواريخ الكتائب تحت قيادته كل الوطن الحبيب السليب، وأدخلتكم كالفئران المذعورة إلى الملاجئ، وكتائب القسام تعدكم أن محمد الضيف سيكون بإذن الله القائد العام للجيش الذي سيدخل باحات المسجد الأقصى فاتحاً محرراً، وحتى نطهّر أرضنا كلّ أرضنا من دنس آخر المحتلين.
ألا فليعلم المحتلون أن أبو خالد محمد الضيف، ومن خلفه كتائب القسام وسائر فصائل المقاومة هم قدر الله عليكم الذي تأذّن ليبعثن عليكم إلى يوم القيامة من يسومكم سوء العذاب

وبعد هذه الأسابيع الطويلة من المفاوضات العبثية، وبعد جرائم العدو فإننا نقول أن هذه المبادرة قد ولدت ميتة، واليوم تم قبرها مع الشهيد الطفل (علي محمد الضيف).

لذلك فعلى الوفد الفلسطيني الانسحاب فوراً من القاهرة وعدم العودة إليها، فلا عودة لهذا المسار بعد اليوم، وأي حراك على هذا المسار لا يُلزمنا بالمطلق، ونحب أن نؤكّد أنّ العدو قد ضيّع فرصة ذهبية للوصول إلى اتّفاق لوقف إطلاق النار، بسقف مطالب أدنى مما يجب عليه أن يدفع اليوم بعد جرائمه وفشله
وفي ظل جرائم العدو، وبعد أن منحنا المفاوضات الوقت اللازم وزيادة، ورغم فشل أجهزة أمن العدو وجيشه في اغتيال القائد العام لكتائب القسام، فإننا نعلن ما يلي:
أولاً: نحذّر شركات الطيران العالمية من الوصول إلى مطار بن غوريون، وعليها وقف رحلاتها منه وإليه، ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر أغطس لعام 2014.
ثانياً: تُمنع أية تجمعاتٍ كبيرةٍ لجمهور العدو في المديات التي تصلها صواريخ كتائب القسام، وخاصةً الحشود في الملاعب في دوري كرة القدم، وغيرها من الأماكن المفتوحة.
ثالثاً: يُمنع على سكان ما يسمى بغلاف غزة والمدن القريبة من العودة إلى بيوتهم، وعلى من يظلّ منهم للضرورة البقاء داخل الملاجئ والمناطق المحصّنة.
رابعاً: يظلّ كل ما سبق ساري المفعول حتى إشعار رسمي آخر من القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وعلى الجميع أن يحذروا من تصريحات ووعود قادة العدو غير المسئولة بهذا الصدد، والتي لا تراعي مصالحهم وأمنهم الشخصي

خامساً: على المحتلين وعلى العالم أجمع أن يدرك حقيقة ما يطالب به شعبنا، فكل ما نريد هو أن ينصرف الاحتلال عن قوتنا وعن حليب أطفالنا، وعن وقودنا، ولكنّه يصرّ بأن يظل ممسكاً برقابنا، يخنقنا متى شاء ويسمح لنا بالتنفس متى يشاء وبالقدر الذي يشاء، ولن يُسمح له باستمرار ذلك بعد اليوم بإذن الله تعالى
.................
بمزيد من الفخر والاعتزاز تنعى كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى شعبنا الفلسطيني وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية وإلى كل المجاهدين والأحرار في العالم شهداء رفح الأبرار وعلى رأسهم الشهداء القادة:
محمد إبراهيم صلاح أبو شمالة "أبو خليل"
(41
عاماً) عضو المجلس العسكري العام لكتائب القسام
رائد صبحي أحمد العطار "أبو أيمن"
(40
عاماً) قائد لواء رفح وعضو المجلس العسكري العام لكتائب القسام
محمد حمدان برهوم "أبو أسامة"
(45
عاماً) من الرعيل الأول للقسام
والذين ارتقوا إلى العلا فجر اليوم إثر قصفٍ صهيونيٍ غادر في حي تل السلطان برفح، والشهداء الثلاثة هم من الرعيل الأول لكتائب القسام الذين تزينت بهم ساحات العز والجهاد وتشرف بهم الوطن الحبيب، وأذاقوا العدو الويلات وجرّعوا جنوده المرارة منذ ما يزيد على 20 عاماً.
وإذ نحتسب عند الله شهداءنا فإننا نعرض لشعبنا وأمتنا بعضاً من مناقبهم:- 
-
الشهيد محمد أبو شمالة: من مؤسسي كتائب القسام في منطقة رفح، قاد العديد من العمليات الجهادية وعمليات ملاحقة وتصفية العملاء في الانتفاضة الأولى،
وشارك في ترتيب صفوف كتائب القسام في الانتفاضة الثانية، وعُين قائداً لدائرة الإمداد والتجهيز،
 وأشرف على العديد من العمليات الكبرى مثل عملية براكين الغضب ومحفوظة وحردون وترميد والوهم المتبدد، كما كان من أبرز القادة في معارك الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول

- الشهيد رائد العطار: كان رفيق درب الشهيد محمد أبو شمالة في كل المحطات الجهادية منذ التأسيس والبدايات، حيث شارك في العمليات الجهادية وملاحقة العملاء في الانتفاضة الأولى ثم في تطوير بنية الجهاز العسكري في الانتفاضة الثانية، ثم قائداً للواء رفح في كتائب القسام وعضواً في المجلس العسكري العام، وقد شهد لواء رفح تحت إمرته الجولات والصولات مع الاحتلال وعلى رأسها حرب الأنفاق وعملية الوهم المتبدد وغيرها من العمليات البطولية الكبرى، وكان له دوره الكبير في معارك الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول.

-
الشهيد محمد برهوم: من أوائل المطاردين في كتائب القسام وهو رفيق درب الشهيدين محمد أبو شمالة ورائد العطار، طورد من قوات الاحتلال في عام 1992م ونجح بعد فترة من المطاردة من السفر إلى الخارج سراً وتنقل في العديد من الدول، ثم عاد في الانتفاضة الثانية إلى القطاع ليلتحق من جديد برفاق دربه وإخوانه في معاركهم وجهادهم ضد العدو
.............
القسام - خاص :واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وهي تودع 3 من قادتها الكبار، خوض معركة العصف المأكول، وذلك باستمرار قصف العدو بالصواريخ رداً على عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني.
وتمكنت كتائب القسام في اليوم الـ46 من قصف مطار بن غوريون والقدس بثلاث صواريخ من طراز M75، وبئر السبع المحتلة بـ 6 صواريخ سجيل، كما طال القصف مواقع ومغتصبات صهيونية، وبلغ إجمالي القصف القسامي 70 قذيفة صاروخية.

واعترف العدو بوقوع أكثر من 15 إصابة بينهم جراح خطيرة، بينما لحقت أضرار كبيرة في عدد من المنازل والمركبات، جراء القصف القسامي. كما أكدت كتائب القسام أن العدو الصهيوني سيدفع ثمناً غالياً لجريمته في رفح وجرائمه المستمرة بحق أبناء شعبنا، كما عاهدت كل أبناء شعبنا ألا تنحني الراية التي رفعوها مع إخوانهم وضحوا بدمائهم من أجلها. وطمأنترأمتنا وشعبنا أن كتائب القسام لا يفت في عضدها ولا في عضد مجاهديها استشهاد أي من قادتها بل يزيدها ذلك إصراراً وعزيمةً على حمل الراية ومواصلة الطريق

الحصاد الجهادي لكتائب القسام في اليوم الـ 46 من معركة العصف المأكول ..
21:35 قصف مطار بن غوريون بصاروخ M75
20:45 
قصف القدس المحتلة بصاروخ M75
19:40 كتائب القسام تقصف بئر السبع المحتلة ب5 صواريخ سجيل55 
18:50 
القسام يقصف مفلاسيم ب6 صواريخ قسام 
18:40 
القسام موقع رعيم الصهيوني بقذيفة هاون 120
18:10 كتائب القسام تقصف مغتصبة كفار عزة بقذيفتي هاون 120 
17:50 
كتائب القسام تقصف كيبوتس ناحل عوز ب4 قذائف هاون
16:10 قصف كيبوتس ناحل عوز بقذيفتي هاون وموقع ناحل عوز ب3 قذائف هاون
15:25 قصف نتيف هعتسرا ب3 قذائف هاون120 
15:25 
قصف قاعدة زيكيم بقذيفتي هاون 120 
14:15 
قصف موقع الاستخبارات بقاعدة زيكيم ب4 قذائف هاون120 
14:30 
قصف أوفكيم بصاروخ غراد
14:20 قصف موقع ناحل عوز ب6 قذائف هاون
14:15 قصف موقع الاستخبارات في قاعدة زيكيم بـ 4قذائف هاون 120
14:10 قصف موقع رعيم العسكري ب3 صواريخ 107
14:00 قصف قاعدة زيكيم بقذيفتي هاون 120
12:55 قصف أسدود المحتلة بصاروخ غراد
12:40 قصف مغتصبة كفار عزة بقذيفتي هاون 120
12:00 قصف أوفكيم بصاروخ غراد وبئر السبع بصاروخ سجيل55 
12:00 
قصف مغتصبة العين الثالثة ب4 صواريخ 107
11:22 معاودة قصف مغتصبة نير عوز بقذيفتي هاون 120
11:00 قصف مطار بن غوريون بصاروخ M75
10:14 
قصف مغتصبة نير عوز بـ 12 قذيفة هاون 120
...............
الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيبت حركة الطيران المدني في مطار "بن غوريون" الصهيوني الواقع شرق مدينة تل الربيع "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 1948، بشلل تام عقب تهديدات بقصفه من قبل "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" والتي تُرجمت صباح اليوم باستهدافه بصاروخ من طراز "إم 75".
وقال مصادر خاصة -بحسب وكالة "قدس برس"-، إن سلطات الاحتلال قرّرت تغيير خطوط الملاحة الجوية، بعد أن غطت صواريخ المقاومة الفلسطينية معظم أجواء المدن الصهيونية الرئيسية، وأطلقت "كتائب القسام" تهديداتها بقصف مطار "بن غوريون"، في إطار الرد على العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ حوالي شهر ونصف، حيث تقرّر تحويل حركة الطيران إلى خطوط جديدة تمر في أجواء شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأضافت المصادر، أن الطائرات القادمة للمطار والمغادرة منه في أعقاب هذه التغييرات باتت تستخدم المجال الجوي في الضفة الغربية المحتلة، وتحديدا أجواء مدينتي طولكرم وقلقيلية، باعتبار أن أجواء الضفة الغربية أكثر أمناً وغير مستهدفة من قبل صواريخ المقاومة.
وأشارت إلى أن حركة طيران كثيفة لوحظت في المطار الرئيسي في الدولة العبرية الليلة الماضية، عقب  التهديدات التي أطلقها الناطق الإعلامي باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة باستهداف المطار خلال جولة القتال الحالية، حيث تم رصد مغادرة عدد كبير من الطائرات التي تقلع من المطار بمعدل طائرة كل بضع دقائق، حسب المصادر.
................
وجاء حصاد سرايا القدس لهذا اليوم على النحو التالي :
- قصف نير اسحاق وصوفا بـ 3 صواريخ 107 .
- قصف عسقلان بصاروخي غراد .
- قصف مغتصبة مفتاحيم بـ 3 صواريخ c8k .
- قصف مفتاحيم بـ 4 صواريخ 107 .
- قصف موقع كيسوفيم العسكري بـ 4 صواريخ 107 .
- قصف كرميه وكيسوفيم  واشكول بـ 10 صواريخ 107 .
- قصف بئر السبع بصاروخ غراد .
- قصف اسدود بـ 5 صواريخ غراد .
- قصف موقع الكاميرا بـ 3 قذائف هاون .
- قصف عسقلان ومفتاحيم بـ 6 صواريخ غراد .
- قصف موقع صوفا بـ 5 قذائف هاون .
- قصف موقع نبهان بـ 4 قذائف هاون .
- قصف كيبوتس علوميم بـ 5 صواريخ 107 .
- قصف موقع نيريم العسكري بـ 5 صواريخ c8k .
- قصف بئر السبع بصاروخي غراد .
- قصف موقع كيسوفيم العسكري بـ 3 قذائف هاون و 3 صواريخ 107 .
- قصف مغتصبة سديروت بـ 3 صواريخ قدس .
- قصف موقع ناحل عوز ونتيف عتسرا بـ 8 قذائف هاون .
واعترفت المصادر الصهيونية باصابة مستوطن بجراح حرجة والحاق اضرار فادحة بمنزل جراء استهداف السرايا لنير اسحاق ممفتاحيم بمجمع اشكول بصواريخ 107 و
c8k .
وأعلنت سرايا القدس أمس مسؤوليتها عن قصف مدينة "تل ابيب" بــ3 صواريخ براق 70، واعترفت المصادر العبرية بسقوط الصواريخ بعد ان دوت صافرات الانذار بالمدينة.
...................
أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين وضمن حملة الردود والتصدي للعدوان الصهيوني وضمن حملتها " سِياط الموت " ولليوم 46 على التوالي مسئوليتها عن إطلاق ( 29) صاروخ  من طراز 107 وناصر3-4-5 , و ( 5 ) قذائف هاون عيار 100 ملم ,  رداً على التصعيد والعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة.
و قامت مجموعات الكتائب وعبر " 14 " مهمة جهادية بقصف مغتصبات العدوالصهيوني "كرم ابوسالم , زكيم , نتيف هعسراه , شاعر هنيغف , صوفا , رعيم , نيريم , كفار عزة , كيسوفيم , موقع الكاميرا شرق جحر الديك ,افي شالوم .
وقد أعلنت الكتائب عن القصف عبر بيانات أصدرها مكتبها الإعلامي جاء فيها ::
1_ قصف موقع كرم أبو سالم العسكري بصاروخي 107 الساعة 10:07 صباح يوم الخميس 21-08-2014 م بالاشتراك مع كتائب المقاومة الوطنية .
2_ قصف موقع زكيم العسكري بصاروخ ناصر5 الساعة 11:53 صباح يوم الخميس 21-08-2014 م.
3_ قصف نتيف هعسراه بصاروخي ناصر4 الساعة 01:45 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
4_ قصف شاعر هنيغف ب3 صواريخ 107 الساعة 02:00 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
5_ قصف موقع صوفا العسكري ب3 صواريخ ناصر3 الساعة 04:05 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
6_ قصف موقع راعيم العسكري بصاروخي 107  الساعة 05:15 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
7_ قصف مغتصبة نيريم بصاروخي ناصر4 الساعة 05:53 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
8_ قصف مغتصبة كفار عزة  ب 3 صواريخ ناصر4 الساعة 06:05 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
9_ قصف موقع الكاميرا شرق جحر الديك بقذيفتي هاون 100ملم  الساعة 06:50 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
10_ قصف موقع كيسوفيم العسكري ب 3 صواريخ ناصر3 الساعة 08:30 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
11_ معاودة قصف موقع كيسوفيم العسكري بصاروخي ناصر3 الساعة 08:55 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
12_ قصف موقع زكيم العسكري بصاروخي ناصر5 الساعة 09:37 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
13_ قصف مغتصبة أفي شالوم ب 4 صواريخ ناصر3 الساعة 10:25 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
14_ معاودة قصف موقع الكاميرا شرق جحر الديك ب 3 قذائف هاون 100 ملم الساعة 10:55 مساء يوم الخميس 21-08-2014 م.
...............
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من فرسان ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف مغتصبة نتيفوت الصهيونية بصاروخين من طراز " جراد"  وذلك  في تمام الساعة 19:45  من مساء اليوم الخميس 21-8-2014م الموافق 25 شوال 1435 هــ
..............
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من فرسان ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف موقع كسوفيم العسكري الصهيوني بـ 3 صواريخ من طراز "107"وذلك  في تمام الساعة 14:30 من مساء اليوم الخميس 21-8-2014م الموافق  25 شوال 1435 هــ
................
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من فرسان ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف موقع إسناد صوفا العسكري الصهيوني شرق رفح بأربع صواريخ من طراز "107" وذلك  في تمام الساعة 17:40 من مساء اليوم الخميس 21-8-2014م الموافق  25 شوال 1435 هــ
...............
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من فرسان ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف مجمع أشكول الصهيوني بثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا وذلك  في تمام الساعة 13:00  من مساء اليوم الخميس 21-8-2014م الموافق  25 شوال 1435 هــ
...............
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من فرسان ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف مغتصبة رعيم بمجمع أشكو الصهيوني شرق خانيونس وذلك  في تمام الساعة 19:30 من مساء اليوم الخميس 21-8-2014م الموافق 25 شوال 1435 هــ
................
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من فرسان ألوية الناصر صلاح الدين الجناح للجان المقاومة من قصف مغتصبة نتيف هعتسراه الصهيونية بخمسة صواريخ من طراز " 107 "  وذلك  في تمام الساعة 16:30 من مساء اليوم الخميس 21-8-2014م الموافق 25 شوال 1435 هــ
................
فقد تمكن بحمد الله وتوفيقه  فرسان الوحدة الصاروخية في كتائب المجاهدين  من قصف المغتصبات الصهيونية بصواريخ الغراد والـ 107 وكان حصاد المجاهدين لهذا اليوم الخميس الموافق 2014/8/21م كالآتي:
قصف مجمع اشكول الاستيطاني بـ 4 صواريخ 107في تمام الساعة 8:00ص.
قصف مدينة اسدود المحتلة بصاروخ جراد  في تمام الساعة 12:05 م.
قصف مدينة بئر السبع المحتلة بـ 3 صواريخ جراد في تمام الساعة 12:30م.
قصف مدينة اسدود المحتلة بصاروخ جراد في تمام الساعة 12:30م.
قصف مغتصبة زكيم بصاروخين 107 في تمام الساعة 3:20 م.
قصف مجمع اشكول الاستيطاني بصاروخين 107 في تمام الساعة 3:20 م.
قصف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخين جراد في تمام الساعة 3:20 م.
قصف مدينة بئر السبع المحتلة بصاروخين جراد في تمام الساعة 8:35م.
واعترف العدو الصهيوني بسقوط الصواريخ واصابة منزل بمدينة عسقلان بشكل مباشر ادي الى وقوع اصابات واضرار جسيمة في اماكن سقوط الصواريخ.
....................
اليوم السادس و الأربعين للعدوان الخميس 21/8/2014 م
-
قصف موقع كيسوفيم بصاروخين قصيري المدى الساعة 8.17 مساء.
-
قصف نير اسحاق ب 3 صواريخ 107 الساعة 8.5 مساء.
-
قصف عسقلان بصاروخي صمود مطور الساعة 7.10 مساء.
-
قصف بئيري و نيرين ب 3 صواريخ 107 الساعة 6.50 مساء.
-
قصف موقع كرم ابو سالم العسكري بصاروخ 128 الساعة 5.15 مساء.
-
قصف موقع كرم أبو سالم بصاروخي 107 الساعة 2.35 ظهرا.
-
قصف ناحل عوز ب4 قذائف هاون 120 و نيرعام بصاروخين الساعة 1.44 ظهرا.
-
نجاة أحد مقاتلي الكتائب بعد استهدافه على دراجة نارية في خانيونس و إصابته متوسطه.
-
قصف عولميم و كفار ميمون ب 4 صواريخ 107 الساعة 12.14 ظهرا.
-
قصف مطار حتسور العسكري بصاروخي صمود مطور الساعة 12 ظهرا.
-
قصف اوفكيم بصاروخي جراد الساعة 11.15 صباحا.
-
قصف بئر السبع بصاروخي جراد الساعة 11.5 صباحا.
-
قصف كيسوفيم بصاروخي 107 الساعة 10.55 صباحا.
-
قصف بئر يعقوب بصاروخين و كفار ميمون ب 3 صواريخ 107 الساعة 10.50 صباحا.
-
قصف العين الثالثة شرق خانيونس بصاروخي107 الساعة 12.30 فجرا.
.......................
وإننا في كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني ، نعلن بفضل الله تعالى وقوته وتوفيقه مسئوليتنا الكاملة عن المهمات الجهادية البطولية ، التي نفذها مجاهدينا بالتفاصيل التالية.
اطلاق صاروخين 107 على موقع ايرز العسكرى وذلك فى تمام الساعه 5:00 صباحا
اطلاق 3 قذائف هاون عيار 80 ملم على العين الثالثه وذلك فى تمام الساعه 5:00 صباحا
.........................
..............
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية فلسطينية وشهود عيان أن اشتباكات عنيفة تخللها تبادل لإطلاق النار وقعت بين شبان فلسطينيين وجنود من جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس (21-8)، قضاء مدينة نابلس،  شمال الضفة الغربية.
 
وأوضحت المصادر أن الاشتباكات وقعت عقب اقتحام الاحتلال لمخيم عسكر القديم، شرق نابلس. مؤكدة أن المواجهات أدت إلى إعطاب سيارة عسكرية صهيونية وقامت آليات الاحتلال بسحبها من المخيم.
 
وأشارت المصادر إلى أن المواجهات استمرت حتى الساعات الأولى من فجر الخميس، داهم خلالها الاحتلال عدداً من منازل الفلسطينيين، وتخللها اعتقال الشاب محمد صلاح أبو فايد بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته وتدمير بعضها.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس بلدية مدينة عسقلان جنوب فلسطين المحتلة ايتامار شمعوني أنه لن يسمح بافتتاح العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ بعد نحو أسبوع في المؤسسات التعليمية غير المحصنة.
وأشار شمعوني في تصريح نقلته الإذاعة الصهيونية العامة مساء اليوم الخميس (21-8) إلى أن هذه المؤسسات تشكل نحو 30% من مجموع المؤسسات التعليمية في عسقلان التي تبعد عن قطاع غزة نحو 20 كيلومترًا.
وجاء إعلان شمعوني ردا على إعلان وزير التربية والتعليم شاي بيرون انتظام الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية لدى انطلاق العام الدراسي الجديد في الأول من الشهر القادم.
وكانت كتائب القسام قد حذرت مستوطني مستوطنات ومدن جنوب الكيان الصهيوني من العودة إلا بعد إذن من القائد العام للكتائب محمد الضيف
..........................
جرائم الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-بلغت حصيلة العدوان الصهيوني في يومه الـ46 إلى 34 شهيدا وعشرات الإصابات في سلسلة من الغارات التي استهدفت مواطنين ومنازل وأراضي زراعية، من بينهم ثلاثة من قادة كتائب القسام البارزين في الجنوب.
وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان إلى 2083 شهيدًا حسب المصادر الطبية في غزة منهم 561 طفلا ، 255 امرأة ، 98 مسنًّا.
في حين بلغ عدد الجرحى 10482 جريحا منهم 3189 طفلا ، 1994 امرأة ، 388 مسنًّا.
...............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 2075 شهيداً وأكثر من 10370جريحاً إثر تجدد الإجرام الصهيوني منذ عصر يوم أمس الثلاثاء بحق أهل قطاع غزة المدنيين.
وكانت طائرات الاحتلال اغتالت صباح اليوم ثلاثة من القادة البارزين في كتائب الشهيد عز الدين القسام، وهم: محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.
وإليكم أهم وأبرز الاعتداءات الصهيونية ابتداء من الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس (21-8):
  19:01
أبو زهري: تهديدات يعالون بالاستمرار في الاغتيالات لا تخيف قادة حماس وسياسة الاغتيالات فشلت في إضعاف المقاومة أو توفير الأمن للصهاينة.
18:56
كتائب القسام تقصف موقع ريعيم بقذيفة هاون 120.
 18:55
كتائب القسام تقصف مفلاسيم بـ6 صواريخ قسام.
 18:52
القدرة: ارتقاء شهيدين جراء استهداف دراجه نارية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
18:32
طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة الطواشي في منطقة العزايزة في دير البلح.
18:29
طائرات الاستطلاع تطلق صاروخًا خلف سوق حي الأمل غرب خانيونس.
 18:25
عدد من الإصابات في قصف الاحتلال محيط مسجد البلد في دير البلح.
18:21
كتائب القسام تقصف مغتصبة كفار عزة بقذيفتي هاون 120.
18:18
كتائب الأقصى جيش العاصفة تقصف أسدود بصاروخي جراد.
18:14
كتائب القسام تقصف ناحل عوز ب4 قذائف هاون.
18:12
إعلام العدو: سقوط صاروخين في مستوطنة سدوت هنيغف.
 18:08
الطائرات الحربية تستهدف منزلا لعائلة عطا الله بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة ولا إصابات.
 18:04  
كتائب القسام تقصف كيبوتس ناحل عوز بـ4 قذائف هاون.
 17:50
القناة السابعة الصهيونية: الجيش هاجم 55 هدفاً في قطاع غزة منذ فجر اليوم.
17:46
غارة استهدفت منزلا يعود لعائلة رضوان قرب مبنى السفينة غرب مدينة غزة.
  17:21
إصابة المسنة زينب أبو ضاهر جراء قصف طائرات الاحتلال لأرض زراعية تقع بجوار منازل المواطنين بمنطقة المغراقة.
17:19
كتائب الأقصى جيش العاصفة تقصف أسدود بصاروخي جراد.
17:17
طائرات الاحتلال تستهدف منزل المواطن لطفي حمد بشارع القرمان في بيت حانون شمال القطاع ولا إصابات.
17:16
مشير المصري: إذا ضحك العدو قليلا فسيبكي كثيراً في قابل الأيام؛ فباغتياله للقادة فتح على نفسه أبواب جهنم.
17:10
الاحتلال يعلن اندلاع حرائق هائلة في مناطق غابات قريبة من مستوطنة بيت شيمش بزعم عوامل طبيعية وإصابة اثنين بجراح في المكان.
17:08
فوزي برهوم: جريمة استهداف قادة المقاومة في رفح لن تمر دون عقاب وحساب، والمعركة ستنقل لمستويات ومربعات جديدة.
17:02
إصابة مواطن في سلسلة غارات على أراضٍ خالية شمال قطاع غزة.
17:02
كتائب الناصر صلاح الدين تقصف موقع صوفا العسكري ب3 صواريخ ناصر.
 16:59
طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزل المواطن ماهر عدوان في بيت حانون شمال قطاع غزة.
16:59
صافرات الإنذار تدوي في كيسوفيم.
16:52
كتائب الأنصار تقصف موقع كرم أبو سالم بأربعة صواريخ 107.
16:51
الطيران يستهدف منزلين بالقرب من مسجد التوبة في بلدة بيت حانون، ولا إصابات.
 16:49
طائرات الاحتلال تستهدف أرضاً زراعية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة ولا إصابات.
16:44
فوزي برهوم:الاحتلال استغل التهدئة لجمع المعلومات ولدينا مفاجآت عسكرية.
16:35
يديعوت: المقاومة أطلقت 58 صاروخًا على المدن والبلدات الصهيونية، والجيش شن 40 غارة على القطاع ‫.
 16:29  
رئيس مستوطنات جنوب عسقلان: لن نحتمل قضاء الأشهر القادمة تحت الصواريخ.
 16:26
إعلام العدو: سقوط وابل من الصواريخ على النقب الغربي.
16:10
كتائب القسام تقصف كيبوتس ناحل عوز بقذيفتي هاون عيار 120.
16:09
سقوط صاروخ في فناء منزل بإحدى كيبوتسات ساحل عسقلان قبل قليل دون إصابات مع أضرار جسيمة في المكان.
16:08
صافرات الإنذار تدوى في موقع ناحل عوز.
16:05
إصابة ثلاثة مواطنين جراء استهداف طائرات العدو لمجموعة من المواطنين في مدينة دير البلح.
................
08:30 طائرات حربية تقصف أرضا زراعية في شارع النفق شرق غزة
08:00 
غارة جديدة على أرض زراعية بالقرب من دار الفضيلة برفح
07:27  
طائرة حربية تقصف أرضًا زراعية شمال شرق رفح
07:25  
طائرة حربية تستهدف منطقة الانفاق بحي البرازيل برفح على الحدود المصرية
07:19 
انتشال شهيدين من تحت أنقاض منزل عائلة كلاب برفح ليرتفع عدد الشهداء إلى 6
07:00 
الصحة: 29 شهيدا بينهم 8أطفال وإصابة 150 آخرين منذ تجدد العدوان
06:25 
يديعوت:صافرات الإنذار تدوي في أشكول
06:07
طائرة حربية تقصف أرضا زراعية لعائلة الأغا في السطر الغربي بخانيونس
06:03
مراسلنا: طائرة حربية تقصف موقع "بدر" غرب غزة
06:02
إصابات بقصف أرض زراعية بمحيط المستشفى الأردني غرب غزة
06:01
مراسلنا: مقاتلات الاحتلال تستهدف أرضا زراعية قرب المستشفى الأردني بحي الصبرة جنوب غزة
05:58
البوارج الحربية تقصف أرضا زراعية قرب من موقع المشتل غرب غزة
05:55
طائرة حربية تستهدف أرضا زراعية بحي الزيتون شرق غزة
05:40
طائرة حربية تستهدف منطقة الانفاق بحي البرازيل برفح على الحدود المصرية
04:35
طائرات حربية تقصف أرضا زراعية في شارع النفق شرق غزة
04:27
الصحة: حصيلة العدوان الاخير على تل السلطان برفح 4 شهداء و25 إصابة وهم:
1-
امال ابراهيم يونس 53 سنة
2-
حسن حسين بونس 75 سنة
3-
مجهول
4-
مجهول
04:18
طائرة حربية تقصف أرضًا زراعية في منطقة المنشية ببيت لاهيا دون إصابات
03:46 
انتشال عدد من المواطنين أحياء من تحت ركام المنطقة المستهدفة غرب رفح بتل السلطان
03:35 
ألوية الناصر -لواء التوحيد- تقصف مجمع أشكول الإستطاني بصاروخي 107 ردا على استمرار جرائم الاحتلال
03:33 
تدمير منزل المواطن جلال حميد في منطقة الفالوجا بجباليا
03:29 
غارات صهيونية شمال قطاع غزة
03:20 
ارتفاع حصيلة الإصابات في استهداف تل السلطان لـ30
03:18 
هآرتس : سياسة الاغتيالات ليست حلاً ونتنياهو سيجلب النقمة على اسرائيل 
03:10 
انتشال شهيد ثان مجهول الهوية في قصف طائرة استطلاع مجموعة مواطنين بالنصيرات
03:07 
الاعلام العبري : الطائرات الصهيونية قصفت ودمرت عدة منازل لقادة حماس في تل-السلطان غرب مدينة رفح قبل وقت قصير
03:01 
صافرات الإنذار تدوي الآن في أسدود، حوف اشكلون، هلل يافني ، اسدود ميخا ،كريات ملاخي
02:57 
الصحة:  شهيد و نحو 25 جريح في استهداف منازل المواطنين في تل السلطان برفح
02:56  
أنباء عن انتشال 5 شهداء في منزل المواطن أبوحسين كلاب
02:55   10
إصابات في قصف الاحتلال منزل لعائلة كلاب في تل السلطان برفح
02:53   
صافرات الانذار تدوي الآن في أوفاكيم وبئر السبع
02:52  5
غارات استهدفت أراضي زراعية غرب رفح
02:46
عدة استهدافات من الطيران الحربي لعدد من منازل المواطنين في تل السلطان وهناك اصابات وشهداء
02:11 
سماع دوي انفجار ضخم غرب مدينة غزة
02:08 
قصف أرض زراعية في شارع النزاز بحي الشجاعية
01:26 
استشهاد عمر أبو ندى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
01:19 
طائرات حربية تعاود قصف أرض منطقة مصبح شمال رفح
01:11  
إصابات في قصف لمنزل في عبسان شرق خانيونس جنوب القطاع
01:10 
طائرات الاحتلال الحربية بدون طيار تقصف منزل في منطقة مصبح شمال مدينة رفح 
01:09 
الطيران الصهيوني يشن غارتين على مدينة رفح احدها في استهدفت أرض بمنطقة مصبح وأنباء أولية عن استهداف منزل
01:06  
إصابة مواطن اثر غارة صهيونية على منزل قرب مسجد التوبة في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس
12:46  
طائرات استطلاع تطلق صاروخ تجاه تجمع للمواطنين في حي آل قديح شرق خانيونس، ولم ينفجر الصاروخ
12:26
مقاتلات الاحتلال تقصف أرضا زراعية شرق رفح جنوب قطاع غزة
12:17
غارتان صهيونيتان على أرض القديحات في عبسان شرق خان يونس
...........
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ارتكبت طائرات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس (21|8)، مجزرة جديدة في رفح جنوب قطاع غزة جراء قصف أحد الأحياء السكنية موقعة عشرات الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.
ونقلت "قدس برس" عن راصد ميداني قوله إن طائرات حربية من نوع "أف 16" شنت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس مفاجئة غارة مباشرة على حي تل السلطان غرب رفح حيث أطلقت تسعة صواريخ كبيرة الحجم على الحي المكتظ بالسكان.
وأضاف أن الاستهداف تركز على منزل يعود لعائلة كلاّب والمكون من خمسة طوابق حيث تم تسويته بالأرض، في حين تدمرت منازل أخرى بجواره تعود لعوائل عدوان، وأبو سنيمة وعطية، ويونس.
وقال سكان محليون إن حجم الدمار كبير في المنطقة وان العدد الأولي للشهداء الذين سقطوا هو ستة شهداء مسنون، والجرحى أربعين جريحًا، وأن العدد مرجح للزيادة لوجود ضحايا تحت أنقاض المنازل المستهدفة.
وحسب وزراة الصحة فإن الشهداء هم: حسن حسين يونس (75 عاما) وزوجته آمال, عائشة عطية, ناصر كلاب, و3 شهداء مجهولي الهوية.
وأضافت أن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان المستهدف وتواصل انتشال المزيد من الشهداء والجرحى من هناك، مرجحة ارتفاع عدد الشهداء والجرحى.
وتم استدعاء الجرافات والآليات التابعة للدفاع المدني وبلدية رفح من اجل البدء في رفع الأنقاض جراء المنازل المدمرة لإخراج الضحايا تحت هذه المنازل.
وشنت طائرات الاحتلال الليلة الماضية عشرات الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة مستهدفة منازل وارض زراعية حيث سجل ذلك استشهاد فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجراح.
وقالت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت تجمعا للمواطنين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة حيث استشهد جراء ذلك فلسطينيان.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية انه استشهد جراء ذلك استشهاد الشاب عمر أبو ندى (23 عاماً)، وجمعة إبراهيم مطر (27 عاماً) من سكان المخيم.
كما قصفت طائرات الاحتلال منزل الشواف في خان يونس، وحميد في منطقة الفلوجا في جباليا شمال قطاع غزة.
كما شنت الطائرات عشرات الغارات الجوية على أراض زراعية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة مخلفة أضرار كبيرة وعدد من الإصابات.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية حرب عدوانية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2055 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد الليلة مواطنان أحدهما طفل وأصيب 4 آخرون بعد قصف طائرة بدون طيار لمنزل يعود لعائلة أبو شريتح بمنطقة المشاعلة غرب مدينة دير البلح وسط القطاع.
وقالت مصادر محلية لمراسل"المركز الفلسطيني للإعلام" إن عربات الإسعاف هرعت للمكان ونقلت لمستشفى شهداء الأقصى كلًّا من الشهيد بشير أحمد أبو شريتح (35 عاما) والطفل محمود طلعت أبو شريتح (12 عاما)  فيما لا يزال 4 مصابين يتلقون العلاج بالمشفى.
وقال شهود عيان لمراسلنا إن طائرات الاحتلال من دون طيار قصفت المنزل بشكل مفاجئ.
ويتعرض قطاع غزة لحرب عدوانية صهيونية وصفت بالأعنف على الإطلاق، أسفرت عن استشهاد 2080 فلسطينيًّا و أكثر من 10 آلاف جريح، إضافة لتدمير آلاف المنازل.
..............
دير البلح-المركز الفلسطيني للإعلام-تحتفظ "أم علي" القايض ببقايا ذكريات لطفليها "أحمد وولاء" اللذين اغتالتهما طائرات الاحتلال قرب منزلهما في منطقة "أبو العجين" شرق دير البلح.
لجأت أسرة "أم علي" سامية حجازي القايض -وهي من سكان قرية وادي السلقا- إلى مدرسة "المزرعة" في دير البلح شأنها شأن عشرات الأسر الهاربة من قذائف الاحتلال مع بدء الحرب البريّة.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قصفت الطفلين ولاء (15 سنة)، وأحمد (12 سنة)، حيث عثر شقيق ولاء بعد ساعات من القصف على جثتها فيما بقي مصير الطفل أحمد مجهول طوال أسبوعين.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (21-8) ثلاث من محافظات الضفة الغربية، تخللها حملة اعتقالات واستدعاءات واقتحامات.
ففي الخليل، جنوب الضفة الغربية، أفادت مصادر محلية، أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشقيقين بهاء عبد القادر المسالمة (20عاما) وشقيقه الأسير المحرر أحمد عبد القادر المسالمة (21عاما) بعد مداهمة منزليهما، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، كما اقتحمت عددا من منازل المواطنين، عرف من بينها منزل الأسير في سجون الاحتلال هاني المسالمة.
وفي ذات السياق، أفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية خمسة مواطنين من محافظة جنين، ومواطنا واحدا من محافظة قلقيلية.
فقد اعتقلت كلا من: ثائر أحمد عبيدي، عماد عبد العفو الكيلاني، محمد مصطفى صلاح، صدام جميل عنبر وجهاد أبو قذيلة من جنين، فيما اعتقلت الشاب نور الدين محمد قاسم أحمد (23 عاماً) من قلقيلية.
وفي بلدة حوسان في محافظة بيت لحم، أفاد النادي بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية أربعة مواطنين هم : منتصر عايد زعول (19 عاماً)، تامر وفا صبحي زعول (19 عاماً)، محمود ناصر زعول (21 عاماً) و منجد فهمي حمامرة (19 عاماً).
كما واعتقلت شابين من بلدة دير استيا في محافظة سلفيت، وهما: عَطّاف سعيد حسن القاضي ومحمد تيسير حسن عبد الله.
وخلال ساعات الفجر، داهمت حوالي (12) آلية صهيونية عددا من أحياء مدينة الخليل، تركّزت المداهمات في حيّ الجامعة وواد أبو كتيلة وعدد من الأحياء الأخرى، تخللها اقتحام لعدد من المنازل.
وكانت قوات الاحتلال شددت من الإجراءات الأمنية بشكل واسع في الخليل منذ عدة أيام، تخللها نصب حواجز عسكرية وانتشار الدوريات في مداخل البلدات والمخيمات والمدن في المحافظة والشوارع الرئيسية الخارجية الواصلة بينها وبين بيت لحم.
............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-فرضت قوات الاحتلال الليلة الماضية حظر التجول في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، بحجة إلقاء زجاجات حارقة على سيارة مستوطن على الطريق الرئيسي وسط البلدة.
وأفاد شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وأعلنت عبر مكبرات الصوت حظر التجول، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها، كما أغلقت حسبة الخضار في بلدة بيتا المجاورة.
وأضاف الشهود إن قوات الاحتلال انتشرت على طول الشارع الرئيسي في البلدة، وأقامت الحواجز الطيارة على مفترقات الطرق.
...............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-شيعت عشرات الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني، ظهر الخميس (21-8)، جثامين شهداء قادة القسام الثلاثة: رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم.
 
وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن مسيرة التشييع انطلقت من مستشفى أبو يوسف النجار، وسط تزاحم بين آلاف المواطنين لرفع جثامين الشهداء على الأكتاف، فيما هتفت الجماهير بغضبٍ عارم مطالبة القسام بردٍ مزلزل وسريع على اغتيال القادة الشهداء.
وصلى المشيعون على الجثامين في مسجد العودة وسط مدينة رفح، حيث لم يتسع المسجد ولا ساحاته المجاورة لاحتواء المشاركين الذين حضروا من كل أنحاء مدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع.
 
وألقى الشيخ الداعية نادر أبو شرخ، كلمةً حماسية عدّد فيها مناقب الشهداء القادة، مشدّداً أن شوكة المقاومة لن تنكسر، وستبقى أصلب عوداً وشكيمةً بحجم الألم الذي تودع به هؤلاء القادة العظماء.
 
وأضاف أبو شرخ: إن "القسام لا يترك دماء قادته ولا شعبه، وإنه يعتقد أن الرد سيكون مزلزلاً ونوعياً". كما قال.
.............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أحرق مستوطنون صهاينة يعتقد أنهم من مستوطنة "أفيجال" المقامة على أراضي المواطنين، اليوم الخميس، أشجار زيتون ومناطق رعوية في خربة المفقرة شرق يطا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، بأن المستوطنين أحرقوا أشجار زيتون ومحاصيل رعوية تعود لعائلة المخامرة شرق يطا.
...........
ناباس- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب ليلة الخميس، شاب فلسطيني بجراح خطيرة إثر تعرضه للدهس بسيارة يقودها مستوطن صهيوني جنوب مدينة نابلس.
 
وقالت مصادر طبية لمراسلنا، إن سيارة يقودها مستوطن صهيوني دهست الشاب نمر محمد أبو عيشة (32 عاما)، من سكان بلدة بيت وزن غرب نابلس، بينما كان يحاول قطع الشارع الرئيسي على مقربة من حاجز زعترة جنوب المدينة.
 
وتم نقل الشاب إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالخطيرة.
............
ت محكمة الصلح الصهيونية، توقيف ثلاثة شبان من البلدة القديمة بالقدس، حتى يوم غد الجمعة، وذلك بعد اقتحام منازلهم أمس الأربعاء، وتفتيشها.
وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت أمس كلا من: أحمد مروان هشلمون ومعاذ إدريس ووحيد البكري، وقد طلبت النيابة العامة تمديد توقيفهم لمدة 7 أيام، فاعترض على هذه المدة، وتم التمديد ليوم الجمعة.
وأضاف أن المحكمة وجهت لهم تهمة المشاركة بمواجهات ليلة القدر في شهر رمضان داخل المسجد الأقصى.
وأشار الحاج إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت أمس، الشاب علاء زغير أثناء عمله بالمطعم في شارع الواد بالبلدة القديمة، وسيتم عرضه اليوم على المحكمة.
....................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-انتشلت الطواقم الإسعافية ظهر اليوم الخميس (21-8) جثمان الطفلة سارة محمد الضيف كريمة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، من تحت أنقاض منزل عائلة الدلو غرب مدينة غزة.
وأفاد شهود عيان ومصادر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن جثمان الطفلة سارة وصل إلى مستشفى الشفاء وتم التعرف عليها من قبل عائلة والدتها التي استشهدت بصحبة طفلها الصغير "علي" إثر قصف منزل عائلة الدلو أول أمس بصواريخ متطورة.
وكانت عائلة عصفورة؛ عائلة زوجة الضيف، قد أكدّت أن القائد العام أنجب منها أربعة أطفال هم: سارة وحلا وعمر وعلي، حيث استشهد علي وسارة، وأصيب عمر بجراح طفيفة، فيما لم يعرف مصير حلا حتى اللحظة.
........................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تراجعت بلدية الاحتلال في القدس عن إجراء سابق لها بتغيير اسم شارع أبو عبيدة عامر ابن الجراح في القدس المحتلة إلى اسم آخر هو بهاء الدين، في خطوة أظهرت حالة من الإرباك والحرج واجهتها البلدية بعد ما قامت به، ومحاولتها أيضا التنصل من المسؤولية عما قامت به.
وأشار توضيح من البلدية إلى أن قرار تسمية الشارع باسم أبو عبيدة كان اتخذ في العام 1997، وتم إقراره في حينه، إلا أن تم تغيير اسم الشارع مؤخرا تم "دون علمها"، كما جاء في التوضيح الذي نشر أمس، مؤكدة أنه سيصار قريبا إعادة الاسم القديم للشارع.
وكانت بلدية الاحتلال قامت مؤخرا بتغيير اسم الشارع المذكور إلى شارع بهاء الدين، حيث تقع فيه مؤسسات فلسطينية معروفة مثل: بيت الشرق، المسرح الوطني، كلية هند الحسيني، ودار الطفل، وعشرات المكاتب والمؤسسات. وقد أثارت هذه الخطوة حالة من التندر في أوساط المقدسيين الذين ربطوا بينها وبين أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام.
.............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أبعدت "محكمة الصلح" الصهيونية في القدس ركيزة مشروع مصاطب العلم الشيخ إبراهيم أبو عرار (51 عاماً) من سكان عرعرة النقب لمدة 30 يوما عن المسجد الأقصى وفرضت عليه كفالة طرف ثالث.
جاء ذلك على خلفية اعتقاله أمس في المسجد الأقصى المبارك بتهمة التكبير احتجاجاً على اقتحام المستوطنين لباحاته.
وفي حديث مع أبو عرار حول حيثيات اعتقاله؛ قال: "يبدو أن عبادتنا باتت عبئاً ثقيلاً على قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك؛ فبمجرد أنني تواجدت في حلقة علم يتم اعتقالي بدون أي سبب أو مبرر".
 
ويتابع قائلاً: "تم اقتيادي إلى مركز التحقيق في القشلة، وهناك وجهت لي تهمة الاعتداء على شرطي، أنا بدوري نفيت هذه التهمة، وبعد مرور وقت طويل قام الضابط بإحضار ورقة مطالباً إياي التوقيع على أمر إبعادي عن الأقصى، فرفضت هذا الأمر ما أدى إلى تمديد اعتقالي إلى اليوم ومحاكمتي".
.............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قال محامي نادي الأسير أحمد صفية إن محكمة الاستئناف العسكرية للاحتلال رفضت اليوم الخميس (21-8)، الاستئناف المقدّم للأسير الإداري عمر البرغوثي وثبتت الأمر الإداري الصادر بحقه لأربعة شهور.
ولفت المحامي إلى أن قاضي محكمة الاحتلالي برّر رفض استئناف الأسير البرغوثي بذريعة "الأوضاع السياسية الحالية، التي تفرض إبعاده عن المجتمع".
يشار إلى أن الأسير البرغوثي، من بلدة كوبر في رام الله، وكان قد قضى (25) عاماً في سجون الاحتلال، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حملة الاعتقالات الأخيرة.
................
سجن النقب- المركز الفلسطيني للإعلام-ناشد أسرى سجن النقب الصحراوي المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية بسرعة التدخل وتوفير الحماية الخاصة لهم، بعد تكرار اعتداءات مصلحة السجون ممثلة بمدير السجن إيلان بوردا، الذي يقمع الأسرى بإجراءات انتقامية.
وأفاد مركز أحرار لحقوق الإنسان في بيان له بعد ظهر الخميس، أن قوات كبيرة من وحدات السجون مدججة بالسلاح والكلاب البوليسية شنت اعتداءات على أقسام (5-6) في سجن النقب، الأمر الذي أدى لإصابة عدد من الأسرى بجراح متوسطة.
وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن سجن النقب يتعرض لحرب انتقامية من قبل وحدات السجون، وإن مدير السجن النازي إيلان بوردا يقود هذه الحملة الشرسة انتقاما من أسرى حماس في السجن.
وحسب شهادات مشفوعة بالقسم قدمها الأسرى لمركز أحرار، أنه وفي تمام الساعة السادسة من فجر اليوم (21-8) اقتحمت قوات كبيرة من مصلحة السجون على رأسها الهماز والمتسادا، وهذه الوحدة ممنوعة من دخول السجن النقب بعد حادثة اغتيال الشهيد محمد الأشقر عام 2007، مدججة بالسلاح وعصي الكهرباء والكلاب البوليسية.
وأفاد الأسرى أنه لأول مرة تدخل هذه الكلاب غرف الأسرى بهذا الشكل، الأمر الذي أدى لهجوم الكلاب على عدد من الأسرى بطريقة مؤلمة.
وعرف من بين الأسرى الأسير أحمد الخفش، والأسير نائل الخفش والأسير محمد عماد الديوك وإسماعيل النتشية وسعيد أبو جابر وأمجد غوش وعوني كميل ومصعب مناصرة وفريد الزير.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت شرطة هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة مساء اليوم الخميس (21-8) إن الاحتلال الصهيوني ألقى خلال عدوانه على القطاع منذ بداية يوليو الفائت، ما يربو على 20 ألف طن من المتفجرات أي ما يعادل ست قنابل نووية.
وأكدت شرطة هندسة المتفجرات في بيان لها، أن جيش الاحتلال استخدم أسلحة محرمة دوليًّا وقذائف شديدة الانفجار خلال العدوان الحالي على قطاع غزة، الأمر الذي أدى لاستشهاد أكثر من ألفي مواطن فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة الآلاف من المدنيين غالبهم إصابات حرجة.
وأشارت إلى أن الطائرات الحربية ألقت على مختلف مناطق قطاع غزة ما يقارب الثمانية آلاف طن من المتفجرات، أبادت عائلات بأكملها وشطبتها من السجل المدني الفلسطيني.
ولفتت إلى أن الاحتلال استخدم في عدوانه على القطاع ترسانته الحربية بكافة إمكانيتها كالطيران الحربي بأنواعه: "المسيّر بدون طيار"، والأباتشي، والعمودي و"F 15 , F16 "، والتي أطلقت قذائف متنوعة أبرزها "MK 82,MK83, MK84 "، والتي تحدث انفجارًا وتدميرًا ضخمًا في المكان الذي تطلق فيه.
وذكرت شرطة هندسة المتفجرات، أن الاحتلال أطلق أكثر من ثمانية آلاف قنبلة من القنابل شديدة الانفجار من عائلة "MK" الأمريكية على غزة.
وبينت أن طائرات الأباتشي أطلقت صواريخ متعددة ومختلفة للتعامل مع الدروع والمناطق المحصنة، بالإضافة لاستهداف السيارات والأفراد والدراجات النارية التي شاركت بها طائرات الاستطلاع.
وأفادت أن "المدفعية الصهيونية المتمركزة شرق غزة أطلقت قذائف شديدة الانفجار على منازل وممتلكات المواطنين، والتي أحدثت دمارًا كبيرًا فيها لاسيما في مدينتي رفح شرقًا وخانيونس والشجاعية وبيت حانون".
تسميم البيئة
وكشفت أن الاحتلال أطلق أكثر من 60 ألف قذيفة مدفعية مختلفة الأحجام والأهداف على غزة، مشيرةً إلى أن البحرية الصهيونية استخدمت قذائف جديدة لأول مرة وبشكل مكثف عما كان في الحربين السابقتين على قِطاع غزة.
وتابعت هندسة المتفجرات في تصريحها: "الاحتلال أطلق قنابل مسمارية واستخدم صواريخ الوقود الجوي -وهي صواريخ حارقة-، وقذائف الدايم، وقذائف مسمارية مشبعة باليورانيوم".
................
اعمال امن عباس
الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة حملات الاعتقال والملاحقة بحق النشطاء الفلسطينيين بزعم انتمائهم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فاعتقلت أحدهم وداهمت منزل آخر في نابلس، واستدعت ثالثاً للتحقيق في مقراتها في الخليل، كما احتجزت طفلاً لعدة ساعات في طولكرم.
ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز"الأمن الوقائي" الشاب صهيب دويكات من مكان عملة وسط المدينة، وهو معتقل سياسي سابق لأكثر من ست مرات وأسير محرر من سجون الاحتلال.
وداهمت قوة من ذات الجهاز منزل عائلة الشهيدين عاصم ومحمد ريحان والأسيرين لدى قوات الاحتلال عماد ومعتصم ريحان في قرية تل، في محاولة لاعتقال شقيقهم معاذ، الذي لم يكن متواجدا في المنزل وقت الاقتحام.
وفي محافظة الخليل، استدعى الأمن الوقائي الشاب أشرف العدم من بيت أولا، فيما واصل جهاز "المخابرات العامّة" اعتقال الأسير المحرر من سجون الإحتلال فراس اليمني (27 عاماً) من بيت لحم لليوم الثالث على التوالي؛ بسبب مناصرته لأهلنا في غزة.
وفي محافظة طولكرم، احتجز الأمن الوقائي الطفل تيسير أبو سمرة (12عاماً)، وصادر مجموعة قمصان تحمل شعارات للمقاومة، كان يقوم ببيعها في ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، قبل أن يفرج عنه بعد عدة ساعات من احتجازه.
...............
اخبار متنوعه
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-0قال مصدر أمني كبير إن المقاومة الفلسطينية اعتقلت خلال وقت قريب سبعة عملاء أثناء نشاطهم وبحثهم عن أهداف للاحتلال الصهيوني، فيما أعدمت ثلاثة آخرين بعد إتمام الإجراءات الثورية معهم.
ونقل موقع "المجد الأمني" عن المصدر أن أجهزة أمن المقاومة لن تتهاون مع العملاء ولديها أوامر ثورية للتعامل مع العملاء الذين يضبطون متلبسين ميدانياً.
وأشار إلى أن المقاومة كشف العديد من العملاء في الميدان، وآخرين بطرق استخبارية خاصة دون الكشف عن تلك الطريقة.
وحذر المشبوهين الذي فرضت عليهم المقاومة إجراءات أمنية من أي خرق لهذه الإجراءات، مؤكداً أن التعامل الثوري سيكون من نصيبهم.
ودعا المصدر المواطنين لعدم الحديث عن المقاومة وقياداتها، لأن العملاء يبحثون عن أي معلومة في ظل ضغوطات وتهديدات يفرضها عليهم ضباط الشاباك.
............
أوتاوا – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت "سناء حسينية"، النائبة في البرلمان الاتحادي الكندي عن الحزب الديمقراطي الجديد، استقالتها من الحزب بسبب سياسته المؤيدة للكيان الصهيوني في عدوانه الأخير على غزة.
وأعربت "حسينية"، في مدونتها على الإنترنت، عن حزنها للاستقالة من الحزب، الذي يعتبر ثاني أكبر حزب في كندا، وعزت السبب إلى مواقف وسياسات رئيس الحزب "توماس مكلير"، الداعمة للاحتلال، موضحة أن التغيير في مواقف حزبها جاءت على خلفية ضغوط داخلية وخارجية.
وأعلنت البرلمانية الكندية البالغة 39 عامًا من العمر، وهي من أصول تونسية، أنها ستواصل مشوارها نائبةً مستقلةً في البرلمان إلى حين إجراء الانتخابات القادمة العام المقبل.
..............
القاهرة ـ المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مصادر مسؤولة بشركة مصر للطيران والمالكة لشركة طيران "إير سينا" وقف رحلات الشركة بين مطاري القاهرة وبن غوريون في تل الربيع بفلسطين المحتلة بداية من اليوم الخميس (21-8) بسبب تدهور الوضع الأمني هناك.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية اليوم الخميس (21-8) إن رحلة الشركة رقم 054 كان من المقرر أن تقلع من القاهرة في العاشرة صباح اليوم متوجهة إلى "تل أبيب" ولكن بسبب الأوضاع الأمنية تم إلغاء الرحلة ووقف الرحلات لحين إشعار آخر.
وكانت كتائب القسام أمهلت شركات الطيران الأجنبية حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس حسب التوقيت المحلي لمدينة غزة لوقف رحلاتها إلى المطار الرئيسي في الكيان.
وأعلنت القسام أنها قصفت عند الساعة 11 من صباح اليوم مطار بن غوريون الصهيوني بصاروخ من نوع "أم 75".
...............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ردا على تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو والتي قال فيها إن "العالم العربي كله ضد حركة حماس"؛  دشن ناشطون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #كلنا_حماس".
وحقق الهاشتاج المركز الأول عربيا في موقع "تويتر" وحل ثانيا في الترند العالمي خلال ساعات قليلة ليحل أولا بعد ذلك في أعقاب خطاب نتنياهو أمس الأربعاء.
وتفاعل آلاف العرب والمسلمين مع الهاشتاج وعبروا عن دعمهم وتضامنهم الكامل مع حركة حماس، ومنددين بتصريحات نتنياهو وبالمواقف العربية المؤيدة له ضد قطاع غزة.
وذكر حساب متخصص بالمراقبة والإحصاء أن "هاشتاج #كلنا_حماس" نشط في الساعات الأخيرة، محققًا آلاف التغريدات في وقت قياسي، بما يزيد عن 34 ألف تغريدة.
وكان نتنياهو قال مساء أمس إنه لا يوجد أحد يدعم حركة حماس سوى قطر وتركيا وإيران، زاعمًا أن "العالم العربي كله أصبح ضدها بسبب أعمالها الإرهابية"، على حد قوله.

.............

0 comments: