الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014

العصف المأكول 43- اقتحام الاقصى والعدو يفجر 3 منازل بالضفه ويعتقل العديد - 18/8/2014

الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014
العصف المأكول 43- اقتحام الاقصى والعدو يفجر 3 منازل بالضفه ويعتقل العديد -  18/8/2014

فلسطين الاثنين 22/10/1435 – 18/8/2014
الموجز
الاقصى
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
أخبار متنوعه
............
التفاصيل
الاقصى
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام -اقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى، صباح اليوم بحماية شرطة الاحتلال في القدس التي أحاطت بهم طوال جولتهم؛ وسط تكبيرات المصلين والمرابطين.
وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال على بوابات المسجد شددوا من إجراءاتهم وحجزوا بعض البطاقات للمصلين.
وتفرض سلطات الاحتلال قيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، خاصة أوقات اقتحامه من قبل المستوطنين والشرطة، حيث لا تسمح إلا لكبار السن بالدخول للمسجد فيما تمنع باقي الفئات العمرية.
...........
المقاومة
تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس إلى العلا أحد فرسانها الميامين:
الشهيد القسامي المجاهد/ رضوان محمد إدريس
(32 
عاماً) من المسجد "الرضوان" بغزة
والذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الاثنين 22 شوال 1435هـ الموافق 18/08/2014م إثر مرض ألم به، ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً..
.......................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت وزارة الحرب الصهيونية تعليماتها بوقف تسيير رحلات القطارات على الخط الواصل بين أشكلون وسديروت في النقب حتى إشعار آخر.
يأتي ذلك خشية من تجدد إطلاق المقاومة الصواريخ على جنوب أراضي 48، في حال لم توافق "إسرائيل" على المطالب الفلسطينية، أبرزها إنهاء الحصار البري والبحري والجوي عن قطاع غزة.
يذكر أن هذه القطارات تم توقيفها خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة، تحسباً من سقوط صواريخ المقاومة عليها.
يشار إلى أن التهدئة التي استمرت 5 أيام، والتي جاءت بعد مقترح مصري لإفساح المجال أمام المفاوضات غير المباشرة في القاهرة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني, ستنتهي منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء.
..............
جرائم الاحتلال
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام -فجّرت قوّات الاحتلال فجر الاثنين بالعبوات المتفجرة منزلي المطارد عامر أبو عيشة والأسير حسام القواسمة في مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية، فيما أغلقت بالباطون منزل المطارد مروان القواسمة، وهم المتّهمون بتنفيذ عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة بالخليل بشهر حزيران الماضي.
وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل المطاردين عامر أبو عيشة ومروان القواسمي في منطقة السير بالخليل واللذين تتهمهما قوات الاحتلال يتنفيذ عملية الخليل، كما حاصرت منزل الأسير حسام القواسمي في منطقة بئر المحجز بالمدينة.
وأكّد شهود عيان أنّ حوالي (400 جندي) حاصروا منزل المطارد عامر أبو عيشة، وما يقرب من (200 جندي) منزل المطارد مروان القواسمة، فيما أحضر الاحتلال مضخة باطون وبراميل وأسلاكا شائكة إلى محيط منزل مروان القواسمة، وبدأ بإغلاق الغرف وصبّ الباطون داخل الشّقة التي يملكها المطارد مروان القواسمة.
وفي ذات الوقت، فجّر جنود الاحتلال منزل الأسير حسام القواسمة في حيّ أبو كتيلة بمدينة الخليل، بعد زراعة عبوات متفجرة داخل منزله، وأخلت كافة المنازل المحيطة به.
واحتجزت قوّات الاحتلال والد الأسير حسام القواسمة وأحد أبنائه، فيما اندلعت في المكان مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال، اعتلى الاحتلال خلالها عددا من المنازل، ونفّذ عمليات تمشيط للأراضي المحيطة بالمنزل، إضافة إلى عمليات اقتحام لعدد من المنازل وإخلائها من أصحابها.
وأصيبت أفراد عدد من العائلات عقب سقوط قنابل غازية داخل منازلها، في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقة واد أبو كتيلة بمحيط منزل المواطن حسام القواسمة.
كما أصيب الصحفي راضي كرامة بعيار مطاطي في القدم ووصفت إصابته بالطفيفة أثناء المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال.
............
رام الله- المركز الفلسطيني للاعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الاثنين (18-08) شابين، أحدهما من بلدة برقين غرب جنين عقب مداهمة المكان الذي يتواجد به داخل الأراضي المحتلة عام 48، والآخر على حاجز طيار شمال نابلس، شمال الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت  الشاب هاني محمد غانم (19عاما) عقب مداهمة مغسله يعمل بها داخل أراضي الـ48 ونقلته إلى أحد مراكز التحقيق.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من قرية برقة شمال مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة أثناء مروره على حاجز مفاجئ تم نصبه بالقرب من بلدة سبسطية.
وأفاد شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للاعلام" أن جنود الإحتلال قاموا بإيقاف المركبة التي يستقلها الشاب أحمد عزت دغلس (23 عاماً) بعد عودته من عمله، حيث قامت بإيقاف المركبة التي يستقلها ومن ثم اقتياده الى جهة غير معلومة.
ويشار إلى أن الضفة الغربية تشهد حملات اعتقال مسعورة في كافة المحافظات طالت نحو 2000 مواطن في الشهرين الأخيرين.
............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت جرافات صهيونية صباح اليوم الاثنين منزلا يعود لعائلة الغزاوي في حي الحردوب بمنطقة الطور بالقدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.
وقال مراسلنا، إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال قد وصلت إلى المنطقة الساعة السادسة صباحا وضربت حصارا عليها وشرعت بهدم المنزل.
يأتي هدم المنزل في ظل تصاعد الهجمة الصهيونية على المقدسيين وشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الشبان بحجة مقاومتهم للاحتلال.
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين (18-8) العديد من المدن والقرى في محافظات الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 16 فلسطينيا.
وذكرت مصادر صهيونية تابعه لجيش الاحتلال ومصادر محلية فلسطينية فجر اليوم أن قوات الاحتلال داهمت بلدات سعير والشيوخ والسموع ويطا شمال وجنوب الخليل وقامت بأعمال الدوريات داخلها.
وأعلنت القوات عن اعتقال الشاب فادي بدر العمور من بلدة يطا، في وقت متزامن مع هدم منزلين وإغلاق آخر لعائلات المطاردين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة، والأسير حسام القواسمي في حي  دائرة السير وواد أبو اكتيله بالخليل.
وأكد شهود عيان أن أكثر من 20 إصابة بالرصاص المطاطي والغاز وقعت في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في الخليل خلال عملية هدم منزلي المتهمين بخطف ثلاثة جنود صهاينة قبل شهرين.
وأفادت مصادر محلية بالخليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ثائر سعيد أبو رموز والطفل مراد سعيد عمرو في البلدة القديمة، وتم نقلهما إلى جهات مجهولة.
واقتحمت قوات الاحتلال حي المسلخ في بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وعددا من الأحياء في مدينة رام الله وسلفيت في محافظة نابلس، واعتقلت 11 فلسطينا آخرين.
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة شبان من مخيم جنين وسيلة الظهر، في حين سلمت آخرين بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم.
وحسب مصادر محلية؛ فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشبان قصي خضر عبد الله وشاحية (30 عاما)، وشكري عادل زعرور، وحريش أمين مصطفى حنتولي، ومحمود إسماعيل حنتولي بعد مداهمة منازلهم في مخيم جنين وسيلة الظهر.
وفي الأثناء؛ سلمت قوات الاحتلال الشابين أيمن تيسير زبيدي، وأسعد أمين حنتولي بلاغين لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم بعد مداهمة منزلي ذويهما، ومنازل كلٍّ من المواطنين: حكمت شوكت موسى، وأشرف حسين غانم، وسامر عادل أبو علي.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد ودهمت منزل الأسير المحرر يعقوب عبد الجبار انفيعات واستجوبته.
وفي السياق ذاته؛ نصبت قوات الاحتلال حاجزين عسكريين على مدخل بلدتي جبع وعنزه جنوب جنين، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.
.............
الضفة المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف جهاز المخابرات الصهيوني "الشاباك" عصر الاثنين (18-8)، النقاب عن اعتقال 93 ناشطاً من حركة حماس في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأشهر الأخيرة بزعم تشكيل بنية تحتية عسكرية بتوجيه من القيادي في الحركة صالح العاروري المتواجد في تركيا.
وادعت القناة الصهيونية العاشرة أن هذه الخلايا كانت تهدف لتنفيذ "عمليات تفجيرية" داخل الكيان الصهيوني، إضافة لعمليات إطلاق نار وأسر جنود، وإقامة مخازن أسلحة وجلب أموال من الأردن وإقامة مختبرات لتصنيع الصواريخ.
وبحسب إعلان الشاباك؛ فقد تم اعتقال النشطاء ما بين شهري مايو وأغسطس الحالي في أماكن متعددة من القدس المحتلة والضفة الغربية، وأنه تم ضبط بحوزة الخلية الكثير من الوسائل القتالية ومئات آلاف الشواقل التي تعود لحماس.
وقالت القناة العبرية إنه تم توجيه هذه النشاطات عبر العاروري باعتباره يعمل كمسئول ملف الضفة في حماس بعد إبعاده عن الضفة عام 2010.
وأضافت إن العاروري قام بتجنيد رياض ناصر من قرية دير قديس قرب رام الله ووضعه على رأس هذه الخلايا وهو معتقل منذ نهاية شهر مايو الأخير.
وزعمت أنه تبين من تحقيقات الشاباك تجنيد العديد من النشطاء من منطقة القدس وفي مناطق أخرى بالضفة الغربية في حين كان ناصر وقادة الخلايا الآخرين على اتصال مع قيادة حماس في الأردن وتلقوا منهم الأموال المعدة لشراء الأسلحة والوسائل القتالية وتجهيز سكنات سرية لاستخدامها في تصنيع الصواريخ وتخزين الأسلحة، بحسب القناة.
ومن بين المعتقلين أيضا محمود أبو داود من قرية وادي الهرية في الخليل وهو أسير سابق، وقد اعترف خلال التحقيق معه أنه عمل على تجنيد الخلايا العسكرية لتنفيذ عمليات الأسر وعمليات العبوات وإطلاق النار، في حين اعترف آخرون أنهم قاموا بتجميع الأسلحة كجزء من النشاطات وتم اعتقالهم وبحوزتهم وسائل قتالية كثيرة لإقامة البنية التحتية.
ووصف الشاباك هذه الخلايا بالأوسع والأعنف والتي يتم اكتشافها مؤخراً "حيث يدلل وجودها على الخطر الكامن من وراء قيادة حماس بالخارج وذلك على ضوء الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها حماس عبر تقويض حكم السلطة" وفق ادعاء الاحتلال.
ونوه الشاباك إلى أن اعتقال أفراد الخلية منع تنفيذها للعمليات خلال عدوان الاحتلال المستمر في القطاع وذلك من خلال فتح جبهة ثانية موازية لجبهة غزة، بحسب مزاعمه.
..............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف نادي الأسير اليوم الثلاثاء (19-8)، عن تعرض أسير من الخليل للضرب المبرح على يد الجنود أثناء عملية الاعتقال؛ كما تم احتجازه لأكثر من 7 ساعات.
وقال النادي إن الأسير محمد ناصر العجلوني (20 عامًا) من الخليل، تعرض للضرب المبرح في أنحاء جسده، كما تم تقييده وتكبيله ونقله إلى حاجز عسكري في باب الزاوية، واحتجز أثناء الاعتداء عليه لأكثر من 7 ساعات، ثم تم نقله إلى مركز توقيف "جوش عتصيون" المقام بالقوة على أراضي المواطنين شمال الخليل.
ويتعرض أهالي الخليل للضرب والاعتداء على الحواجز العسكرية التي تقام بشكل خاص في البلدة القديمة وشارع الشهداء والمنطقة الجنوبية من المدينة؛ حيث يستهدف الجنود الشبان والأطفال والفتية والتنكيل بهم.
............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة عوفر الاحتلالية اليوم الاثنين (18-8)، حكما بالسجن مدة 20 شهراً فعلياً و 18 شهراً مع وقف التنفيذ على النائب المقدسي أحمد محمد عطون.
وكان عطون  اعتقل بتاريخ 4/2/2013 وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري وسرعان ما تم تحويله إلى التحقيق ووجهت له عدة تهم، وعرض على المحكمة العسكرية عدة مرات.
وأمضى النائب عطون داخل سجون الاحتلال أكثر من 14 عاماً، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، وسحبت سلطات الاحتلال إقامته المقدسية وكذلك أوراقه الثبوتيه بحجة عدم ولائه للكيان الصهيوني بعد انتخابه عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني.
...........
بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام-منعت قوات الاحتلال اليوم الاثنين (18-8)، أهالي قرية نحالين غرب بيت لحم من التوجه إلى أراضيهم في منطقة عين فارس غرب القرية بحجج أمنية.
وقال شهود عيان إن رحلة مدرسة دينية للمستوطنين تدعى "بني عكيبا" نظمت جولة ميدانية لمجموعة مستوطنين من مدن حيفا ويافا والكرمل المحتلة داخل أراضي قرية نحالين غرب بيت لحم، وهو ما تسبب بحرمان المزارعين من دخول أراضيهم.
..........
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال الاثنين (18-8) بعض مداخل مدينة الخليل بالحواجز العسكرية التي نصبتها وفتشت عليها مركبات المواطنين بدقة.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً قرب المدخل الشمالي للمدينة في منطقة جسر حلحول وشرع الجنود بإيقاف المركبات وتفتيشها ومنع بعضها من المرور، كما تم نصب حاجز آخر على المدخل الجنوبي للمدينة قرب مخيم الفوار وتفتيش المركبات والتدقيق في هويات راكبيها.
وأضاف الشهود بأن أزمة مرورية خانقة شهدتها تلك المداخل في ظل التشديد العسكري المفاجئ لقوات الاحتلال، إضافة إلى إغلاق حاجز الكونتينر العسكري الذي يفصل جنوب الضفة عن شمالها وإيقاف المركبات عليه ونصب حاجز آخر بالقرب من المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم.
...........
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-لفقت النيابة العسكرية الصهيونية قضية جديدة للقيادي في حركة حماس الوزير السابق وصفي قبها (53 عاما) من أجل إبقائه معتقلا في سجون الاحتلال لتفادي الإفراج عنه الشهر القادم مع نهاية حكمه الإداري.
وقالت أم أسامة زوجة القيادي قبها لمراسلنا إن محكمة سالم العسكرية قررت اليوم الاثنين (18-8) تحويل قبها من معتقل إداري إلى معتقل موقوف وإلغاء ما تبقى من حكمه الإداري بانتظار محاكمة جديدة على تهم جديدة ملفقة بغرض منع الإفراج عنه.
واستهجنت الزوجة طريقة تعاطي محاكم الاحتلال مع القضية حيث إن زوجها الذي اعتقل في الحملات الأخيرة قبل شهرين حكم بالسجن الإداري ستة أشهر ثم خفضت لثلاثة ومع اقتراب موعد الإفراج ألغي الإداري وحول لقضية جديدة ليأخذ حكما جديدا ويبدأ العد من جديد في الاعتقال.
وأضافت إن النيابة العسكرية الصهيونية طلبت من المحكمة إصدار حكم عليه لمدة 14 شهرًا، أو الاكتفاء بـ10 إضافة إلى عام مع وقف التنفيذ بالرغم من حالته الصحية السيئة وقضائه 11 عاما في سجون الاحتلال.
...........
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني حرمان الأسيرة منى قعدان من بلدة عرابة جنوب جنين شمال الضفة الغربية من زيارة ذويها بسبب منع إصدار تصاريح زيارة لأي من أفراد العائلة.
واستنكر نادي الأسير في بيان صحفي اليوم الاثنين (18-8) مصادرة الحق الأصيل للأسيرة قعدان بالزيارة، منوها إلى أن جميع أفراد عائلة الأسيرة ممنوعون أمنياً، ولا يتسنى لهم رؤيتها إلا من خلال جلسات المحاكم التي تعقد لها، علما أنه لا يسمح لهم بالتحدث مع الأسيرة خلال المحكمة.
 
وأشار البيان إلى أن معاناتها لا تتوقف عند هذا الحد، فسلطات الاحتلال مددت اعتقالها (16) مرة متتالية منذ تاريخ اعتقالها في (23-11-2012)، ولا زالت موقوفة حتى الآن، وتعاني الأسيرة قعدان من مشاكل في المرارة والمعدةK إضافة إلى مشاكل في ضغط الدم.
 
يذكر أن قعدان اعتقلت أكثر من مرة، وهذا الاعتقال الثالث لها، فقد اعتقلت سابقا في عام 2004 و2007، وتعتبر مدة الاعتقال الحالي الأطول، كما أن والديها توفيا، ولها 4 شقيقات و3 أشقاء.
...........
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-قررت محكمة صهيونية اليوم الاثنين (18-8) تثبيت الاعتقال الإداري بحق سبعة أسرى فلسطينيين لمدد متفاوتة تتراوح بين (3-6) شهور.
وأفاد محامي نادي الأسير محمود الحلبي، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" أصدرت عدة قرارات بحق عدد من الأسرى الإداريين وهم، إيهاب عليان، ثائر صمادعة، ونور الدين صلاح رشيد، وجميعهم من مخيم الجلزون، وذلك بتثبيت الأوامر الإدارية التي أصدرت بحقهم  لمدة 6 شهور، والأسير راتب الطل من الخليل لمدة (6شهور)، والأسير أحمد حفناوي من جنين (6 شهور) علما أنه الأمر الإداري الثالث الذي يصدر بحقه.
 
كما وأصدرت قراراً بحق الأسير أنس عمر من الخليل، وذلك بتخفيض أمر الإداري الذي أصدر بحقه من 6 شهور لـ3 شهور، وكذلك الأسير هاني مسالمة من الخليل تم تخفيض الأمر الإداري الصادر بحقه من 6 شهور لـ3 شهور.
...........
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين (18-8) عن عدد من الأسرى، بينهم قيادي في حركة حماس من أنحاء الضفة الغربية.
 
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أفرجت عن القيادي رائد قوزح من مخيم طولكرم بعد اعتقال دام (12شهرا)، والأسير إحسان نصار من مادما قرب نابلس بعد اعتقال دام (10أشهر)، والطالب في جامعة بيرزيت أسيد البنا من رام الله بعد اعتقال لمدة (10أشهر)، وجميعهم من سجن النقب الصحرواي.
 
وكان المحررون تعرضوا للاعتقال عدة مرات على يد السلطة والاحتلال، كما أن عددا آخر من الأسرى تم تمديد اعتقالهم، من بينهم الناشط إسلامبولي بدير من طولكرم.
.............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت محكمة الاستئناف الصهيونية اليوم الاثنين (18-8) الإفراج عن الأسير الإداري أنس جود الله (26 عامًا) من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بعد اعتقال إداري دام قرابة السنتين.
وأفادت عائلة الأسير لمراسلنا، أن المحامي أكد لهم بصدور حكم نهائي بالإفراج عن نجلها بتاريخ (9-11-2014)، وذلك بعد جلسة الاستئناف الأخيرة لقرار المحكمة بسحب قرار الإفراج الجوهري عن الأسير، والذي كانت قد أقرته منذ ما يقارب الشهرين.
وأشارت العائلة أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت نجلها بعد شهر واحد من زفافه، وذلك خلال حملة اعتقالات واسعة شنتها على أبناء الضفة، والتي تزامنت مع معركة حجارة السجيل التي خاضتها المقاومة في غزة ضد الصهاينة.
وجدير بالذكر أن الأسير جود الله والملقب بـ"عريس الإداريين" خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 63 يومًا مع عدد من الأسرى الإداريين لرفض سياسة الاعتقال الإداري والمطالبة بحقوقهم.
والأسير جود الله هو ابن الشهيدة سعاد صنوبر التي استشهدت خلال كمين نصبه الاحتلال لها ولمجموعة من المقاومين، وهو أيضًا شقيق الشهيد أحمد جود الله، الذي استشهد خلال اشتباك مسلح وسط المدينة.
............
اعمال امن عباس
الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-استدعت أجهزة أمن السلطة صحفيين فلسطينيين اثنين، ضمن حملات الملاحقة التي تشنها بحق مناهضيها السياسيين وأنصار المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.
 
ففي محافظة بيت لحم، استدعى جهاز "المخابرات العامة" الصحفي قتيبة صالح قاسم للمثول في مقراتها غداً الثلاثاء للمرة الثالثة خلال أقل من شهر.
 
يذكر أن الصحفي قاسم ناشط شبابي معروف على مستوى بيت لحم، وسبق أن اعتقل عدة مرات من قبل قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية.
 
وفي محافظة طوباس، استدعى جهاز "الأمن الوقائي" التابع للسلطة مساء أمس الأحد الصحفي زيد أبو عرة من بلدة عقابا للحضور والمقابلة في مقر الجهاز.
 
وأشار الصحفي أبو عرة إلى أن عناصر من الجهاز سلموا الاستدعاء لشقيقه الصغير لعدم تواجده في البيت أثناء حضورهم، مؤكداً أنه قام بإبلاغ نقابة الصحفيين التي ردت بأنها ستقوم بمتابعة الأمر مع الجهاز المذكور.
 
ويشار إلى أن زيد أبو عرة مراسل صحفي لوكالة قدس برس انترناشيونال للأنباء، وهو متزوج ولدية ابنة، وسبق أن تم اعتقاله عدة مرات من قبل أجهزة أمن السلطة على خلفية سياسية.
...........
أخبار متنوعه
رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-انقطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، صباح الاثنين (18-8)، بعد تعطل أحد الخطوط الكهربائية المصرية المغذّية للمحافظة.
وقال مصدر في شركة توزيع الكهرباء في تصريحات إعلامية إن تعطل الخط تسبب بانقطاع الكهرباء ساعات طويلة، عن المناطق الغربية والشرقية لمدينة رفح.
وأوضح أنه يجري التواصل مع الشركة المصرية المعنية بإصلاح الخطوط؛ للتسريع في حل المشكلة.
وتغذي محطة الشيخ زويد المصرية، مدينة رفح الفلسطينية بـ 27 ميجا وات منذ سنوات.
............
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف النقاب اليوم الاثنين (18-8) عن عملية اختلاس كبيرة في شركة كهرباء الشمال -المزود الرئيسي للكهرباء لمحافظات شمال الضفة الغربية- ومقرها الرئيسي في مدينة نابلس.
وأشارت مصادر محلية، إلى أن السرقة بلغت نحو مليون ونصف شيقل (400 ألف دولار) من قبل موظف متنفذ، وأن لجنة تحقيق تقوم بالتحقيق في كافة ملابسات القضية التي أخذت صدى واسعًا وسط مطالبات بمكافحة جادة للفاسدين.
وأضافت المصادر إن الاختلاس تم من خلال تزوير سندات القبض مقابل أثمان الكهرباء من المواطنين، وهو ما أدى لاستنزاف أموال طائلة قبل اكتشافها.
وأكد رئيس شركة كهرباء الشمال وهو رئيس بلدية نابلس السيد غسان الشكعة  في تصريح صحفي اليوم وقوع الحادثة، منوهًا بأنه يعتقد أن المبالغ المسروقة كبيرة ويتم حصرها من قبل لجنة تحقيق تسعى لكشف كافة المتورطين.

............

0 comments: