الاثنين، 18 أغسطس، 2014

العصف المأكول 42 - اقتحام الاقصى وانتشال شهيد بعد 25 يوم وعدوان بالضفه - 17/8/2014

الاثنين، 18 أغسطس، 2014
العصف المأكول 42 -  اقتحام الاقصى وانتشال شهيد بعد 25 يوم وعدوان بالضفه - 17/8/2014

فلسطين الأحد 21/10/1435 – 17/8/2014
الموجز
الأقصى
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
أخبار متنوعه
............
التفاصيل
الأقصى
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام -دنس مستوطنون صهاينة من المُقربين من عضو (الكنيست) المتطرف "موشيه فيجلن" ساحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم بعد اقتحامه من جهة باب المغاربة، وتجوالهم في مرافق المسجد بحراساتٍ مشددة.
وقال شهود عيان، إن مجموعة صغيرة من المستوطنين  تقدر ب 20 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد وسط تكبيرات المرابطين في المسجد.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال المتواجدة على بوابات المسجد واصلوا تضييقهم على المصلين، ومنعهم للشباب من دخول المسجد، وحجز بطاقات بعضهم، وسط توتر يسود منذ الصباح.
...........
جرائم الاحتلال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-انتشلت الأطقم الطبية اليوم الأحد (17|8)، جثمان شهيد قضى قبل قرابة الشهر في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن طواقم الإسعاف انتشلت ظهر اليوم الأحد جثمان الشهيد رامي زياد قنيطة من حي الشجاعية، وذلك بعد 25 يومًا على استشهاده.
وتواصل الأطقم الطبية وفرق الإنقاذ البحث عن شهداء قضوا في المناطق الحدودية جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1985 فلسطينيًا، وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
.............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الأحد (17-8)، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة إلى 2016 شهيداً و 10193 جريحاً.
وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح له عبر صفحته بالشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن عدد الشهداء ارتفع نتيجة الانتشال من تحت الأنقاض والمتأثرين بجراحهم وآخرين لم يكونوا مسجلين إلى 2016 شهيداً.
 
وبين القدرة أن من بين الشهداء 541 طفلاً، و250 امرأة و95 مسناً.
كما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 10195 جريحاً من بينهم 3084 طفلاً و 1970 سيدة و 368 مسناً.
............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت معطيات فلسطينية رسمية، تصاعد الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث استشهد خلال النصف الأول من شهر أغسطس الجاري 111 طفلاً.
وبهذا الرقم يرتفع عدد الأطفال والفتية الذين استشهدوا منذ بداية العدوان على قطاع غزة ولغاية الفترة المرصودة، إلى 534 طفلا وفتى، 479 منهم أطفال دون الثامنة عشرة من أعمارهم.
وأشارت المعطيات التي أعدتها دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال أقدمت على اعتقال العشرات من الأطفال في مختلف المناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى إصابة المئات من الأطفال بجروح مختلفة، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.
وبحسب هذه المعطيات؛ يقبع في سجون الاحتلال 230 طفلاً، موزعين على عدة سجون.
وأكدت المعطيات، إصابة 35 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية نتيجة إصابتهم بالرصاص خلال قيام قوات الاحتلال باقتحام المدن والقرى والبلدات الفلسطينية، واعتداءاتها على المسيرات السلمية التي نظمت في الضفة الغربية احتجاجاً على العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وأشارت إلى أن من بين المصابين عددًا من الأطفال أصيبوا نتيجة حالات دهس متعمدة نفذها مستوطنين.
وفي مدينة الخليل أصيب 21 طفلاً، بجروح مختلفة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه المواطنين، المشاركين في مسيرة سلمية، منددة بالعدوان على قطاع غزة.
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام -أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن جنود الاحتلال يعتدون على الأسرى في مركز توقيف" جوش عتصيون" المقام بالقوة على أراضي المواطنين شمال الخليل، كما أن ظروف اعتقالهم صعبة.
وقال النادي في رسالة وصلت لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منها، اليوم الأحد (17-8)، إن الأسرى أبلغوا المحامية بأنهم تعرضوا للضرب بأعقاب البنادق والركل بالأرجل من قبل الجنود أثناء تواجدهم في "عتصيون".
وتابع أن من بين الأسرى أمجد ومحمود أبو ماريا من بيت أمر شمال الخليل، كما أفاد الأسرى بأن أوضاعهم المعيشية تزداد صعوبة في ظل حالة الاكتظاظ ومنع الفورة والخروج للساحة والتنكيل اليومي وسوء التغذية والممارسات العنصرية التي تنتهجها قوات الاحتلال في مركز التوقيف بنقل المعتقلين إلى المحاكم في سجن "عوفر" غرب رام الله حفاة.
وأضاف النادي، أن الأسرى يحتجزون في غرف حديدية تفتقر للتهوية، وحرارتها عالية.
...........
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام -شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد حملة دهم في قرية الجلمة شمال جنين وامتدت لتشمل أراضي تابعة لبلدة عرانة المجاورة فيما استجوبت مواطنين ونكلت بهم مما أدى لاندلاع مواجهات.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال تمركزت في الشارع الفاصل بين قريتي عرانة والجلمة شمال جنين وأقامت حاجزا عسكريا على مدخلها وسلمت الشاب هشام عوض جرار (27 عاما) بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم بعد إيقاف مركبته والتحقيق معه ميدانيا.
وأضافت المصادر أن  شبان قريتي الجلمة وعرانة تجمعوا ورشقوا قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز بالحجارة مما أدى لاندلاع المواجهات التي أدت لإصابة أكثر من عشرة مواطنين بحالات اختناق.
من جهة أخرى، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر الأحد (17-8) قرية حوسان غرب محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، بعد إصابة مستوطن بالملوتوف عندما حاول دخول القرية.
وأفاد شهود عيان لمراسنا، أن جيش الاحتلال اقتحم البلدة بعد منتصف الليل، ودهم منزل لعائلة حمامرة بحجة البحث في كاميرات المراقبة لمحلهم التجاري عن ملقي الزجاجة الحارقة.
وكانت مصادر عبرية أعلنت مساء أمس السبت، عن إصابة مستوطن بجروح خطيرة، بعد احتراق مركبته بشكل كامل إثر إلقاء شاب فلسطيني زجاجة حارقة اخترقتها بصورة مباشرة، عند محاولته دخول القرية.
وأضافت المصادر، إن رئيس بلدية مستوطنة بيتار المحاذية للقرية، أصدر الأوامر بعدم دخول المستوطنين للقرية قطعياً، والتعامل مع من يدخلها بأنه مخالف لتعليمات جيش الاحتلال.
وقبيل العدوان على غزة، كانت قرية حوسان إحدى أهم السوق التجارية للمستوطنين، الذين كانوا يعمرونها لشراء حاجياتهم من القرية بأسعار قليلة، مقارنة بأسعار المحال التجارية في مستوطناتهم، إلا أنهم لم يعودوا يدخلوها كما كانوا بعد العدوان، بسبب الخوف من عمليات انتقام للفلسطينيين ضدهم بعد المجازر التي ارتكبت في قطاع عزة.
............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الأحد (17-8)، في مواجهات عنيفة اندلعت بصافا في بيت أمر شمال الخليل، بعد فشل وحدات خاصة في اعتقال أحد المواطنين.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن مواجهات عنيفة أعقبت فشل الوحدات الخاصة في اعتقال أحد المواطنين، حيث تجمع أفرادها في منزل حاصره الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.
 
فيما رد الاحتلال، باقتحام المنطقة وأطلق جنوده الرصاص الحي بشكل مكثف وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بجراح واختناقات، بينهم إصابة بالرصاص المعدني في الرأس، تم نقله إلى المستشفى.
وأضاف الشهود بأن المواجهات توسعت، وأغلق الشبان المداخل بالحجارة وأشعلوا الإطارات وغادرت القوات الخاصة برفقة الآليات العسكرية دون تسجيل حالات اعتقال.
وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني منازل المواطنين، وقام الجنود بتفتيشها في أحياء متفرقة في الخليل جنوب الضفة الغربية.
.............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-يصعد الاحتلال من الممارسات الميدانية أثناء عمليات اعتقال للمواطنين في الضفة الغربية، إذ يتم الاعتداء على الأسير وعائلته وجيرانه؛ كما أن سياسة إطلاق النار أثناء العملية تجددت بعد أن انتهى أثرها عقب انتفاضة الأقصى المباركة لتكون قصص بعض المواطنين شاهدة على عنصرية الاحتلال.
وتسجل في محافظات الضفة الغربية والقدس عمليات إطلاق نار واعتداء وحشي أثناء الاعتقال للمواطنين، فكان من بعضهم أن أصيب بالرصاص الحي وهو داخل منزله.
ويقول القيادي في الكتلة الإسلامية في بيرزيت أحمد عايش لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات خاصة صهيونية أقدمت خلال شهر رمضان ومع غروب الشمس وموعد الإفطار على اقتحام منزل منسق الكتلة محمد العوري في البيرة وإطلاق النار صوبه مباشرة ما أدى إلى إصابته في الكتف قبل أن يتم اعتقاله ونقله إلى مركبات مدنية تحيط بها آليات عسكرية، كما اعتدى الاحتلال على والديه وشقيقه بشكل همجي.
ويضيف العايش بأن حملات الاعتقال تأخذ صورة أكثر عنفا وفيها استخدام الضرب المبرح وغيرها من الممارسات التي تجددت بعد أن كانت حاضرة في انتفاضة الأقصى المباركة.
..............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-ناشد أسرى سجن "مجدو" منظمة الصليب الأحمر بالتدخل السريع والعاجل لحل مشكلة الملابس والعمل على إدخالها.
وقال الأسرى في بيان صحفي: "إننا نعاني منذ اعتقالنا من حرمان كامل لزيارة ذوينا ولم يدخل لنا أي قطعة ثياب".
وذكر الأسرى أنهم بدون ملابس داخلية سوى التي اعتقلوا فيها، وأنهم يضطرون لغسلها ومن ثم الانتظار حتى تجف ليعودوا ويرتدوها دون وجود أي بديل.
وأشار مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إلى أن غالبية الأسرى الذين يعانون نقص الملابس، هم ممن اعتقلوا ضمن الحملة العسكرية التي شنها الاحتلال في الضفة الغربية التي طالت ما يزيد عن الـ1300 معتقل منذ منتصف شهر حزيران/ يونيو الماضي.
من جهته قال مدير المركز فؤاد الخفش إن الصليب الأحمر كان يقوم بإدخال ملابس للأسرى وتحديدا ملابس داخلية، ومن ثم تراجع، وعليه أن يقوم بمسؤولياته ويدخل ملابس للأسرى وتحديدا الأسرى الذين اعتقلوا مؤخرا.
وذكر الخفش أن الأسرى يقترحون أن تقوم عائلاتهم بإعطاء الصليب الأحمر ملابس لهم على أن يقوم إدخالها لهم لحل المشكلة المستعصية.
............
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت قوات الاحتلال قبل قليل العشرات من القنابل الضوئية فوق النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم القريب من الضاحية وخلة العامود السكنيتين على أطراف مدين نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال تعمد إلى إطلاق قنابل الإنارة بشكل كثيف في المنطقة خلال الليلتين الماضيتين خوفا من تنفيذ أعمال مقاومة من قبل الفلسطينيين.
وأفاد مراسلنا أن المواطنين يعانون من ظاهرة إطلاق قنابل الضوء بسبب ما تثيره في نفوسهم من هلع وخوف مرتبط بذكريات بدايات انتفاضة الأقصى، حيث شهدت تلك الأحياء السكنية عمليات قصف مركزة بالأسلحة الثقيلة أسفرت في كثير من الأحيان عن وقوع إصابات وشهداء.
ويشار إلى أن عدة عمليات اغتيال تمت من خلال النقطة العسكرية المقامة على قمة هذا الجبل لقيادات بارزة لفصائل المقاومة.
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر اليوم الأحد (17-8) عشرات الآلاف من الصهاينة في ميدان رابين في مدينة "تل أبيب"، مطالبين بإنهاء الحرب على غزة والتوقيع على اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
وأكدت صحيفة يديعوت أحرنوت الصهيونية أن عشرات الآلاف خرجوا صباح اليوم للتظاهر في "تل أبيب" لرفض الحرب على غزة والمطالبة بتحقيق اتفاق سلام مع الفلسطينيين بمشاركة العديد من الأحزاب اليسارية.
ولفتت الصحيفة إلى أن الكاتب دافيد جروسمان انضم إلى المتظاهرين، وحذر من خطر التعصب والكراهية بين "الإسرائيليين" وبعضهم نظراً لزيادة حالات التطرف في المجتمع الصهيوني.
وكان قرابة 10 آلاف متظاهر احتشدوا في ميدان رابين بـ"تل أبيب" مساء أمس السبت، مؤكدين اعتصامهم لحين توقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين ورفض الحرب، في ظل تشديدات أمنية من الشرطة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات تأتي بدعوة من حزب "ميرتس" اليساري والجبهة الديمقراطية للسلام ومنظمة السلام الآن وحركة مقاتلون من أجل السلام.
.............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية في قطاع غزة على الحايك اليوم الأحد (17-8)، أن العدوان الصهيوني على القطاع دمر قرابة 450 مصنعا بشكل كلي، بالإضافة إلى 500 مصنع ومنشأة صناعية تم تدميرها جزئيا.
جاء ذلك خلال عقد المجلس التنسيقي للقطاع الخاص في غزة اجتماعا موسعا مع نائب رئيس وزراء ووزير الاقتصاد في حكومة التوافق محمد مصطفى عبر (الفيديو كونفرس) بحضور وزير الأشغال العامة مفيد الحساينة لمناقشة دور القطاع الخاص في إعادة اعمار قطاع غزة.
وقدم القطاع الخاص شرحا تفصيلا ووافيا للكارثة التي حلت بقطاع غزة نتيجة العدوان الصهيوني على القطاع وتدمير البنية التحية والأساسية للقطاع بصفة عامة من خلال استهدافه للحجر والبشر والمصانع والورش التي تشكل عصب الحياة الأساسي والعمود الفقري للصناعات الفلسطينية.
ونوه الحايك إلى أن المصانع والمنشآت الصناعية التي دمرتها آلة الحرب "الإسرائيلية" كانت تشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، كونها تحتوي على صناعات أساسية وتشغل آلاف العمال من أبناء القطاع.
............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام -أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء الأحد (17-08)، عن عثمان مصلح من سلفيت، أحد محرري صفقة التبادل الذين تم اعتقالهم في الحملة الأخيرة في حزيران الماضي، وكانت نيابة الاحتلال تراجعت عن طلبها بسحب رخصة الإفراج عن الأسير ووافقت على إطلاق سراحه.
الجدير ذكره أن الأسير مصلح، كان قد قضى (30) عاماً في سجون الاحتلال، وأفرج عنه في عام 2011.
...........
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-تحول مدخل بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس الرئيسي إلى ساحة اشتباك أسبوعية، تظهر مدى عشق الفتية والشبان لأيام المواجهات الضخمة مع الاحتلال، رغم سنوات الكبت والحرمان من ممارسة أشكال النضال المختلفة.
كانت الساعة قد دقت الخامسة من عصر يوم الجمعة الفائت (15-8) عندما تجمع الشبان في جهتين متقابلتين على جانبي حاجز بيت فوريك العسكري، الذي أخلاه الاحتلال منذ سنوات، فيما تمركزت دوريات الاحتلال تراقب عن بعد هذه التجمعات.
مرت دقائق حتى تقدم الشبان من جهة البلدة باتجاه تمركز دوريات الاحتلال ليبدأ إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، ويعقب ذلك مشاركة جموع الشبان من الجهة الثانية، حتى تحولت المنطقة إلى ميدان للاشتباك استمر ثلاث ساعات متواصلة.
كانت حصيلة المواجهات 15 إصابة، بينها 4 إصابات بالرصاص الحي والبقية بعيارات مطاطية، فيما استقبلت مشافي نابلس مصابي الرصاص الحي، وعولج البقية في عيادة طبية في البلدة.
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-زعمت مصادر صهيونية مساء اليوم الأحد (17-8) أن سكان إحدى مستوطنات "غلاف قطاع غزة" اكتشفوا مؤخرًا ثلاث فتحات يعتقد أنها تعود لأنفاق قادمة من القطاع.
وحسب مراسل القناة الصهيونية الثانية تمير ستايمن؛ فإنه تم استدعاء الجيش لمنطقة اكتشاف عيون الأنفاق حيث ترابط قواته في المنطقة منذ عدة أيام.
ونقل المراسل عن الجيش قوله إن إجراءاته تأتي خوفًا من وصول مسلحين عبرها فيما لا يستبعد أن تكون ناتجة عن انهيارات أرضية حيث ينوي الجيش خلال الأيام المقبلة إحضار معدات هندسية للمنطقة للتعرف على ماهية هذه الفتحات.
بدوره، تحدث أحد الجنود المتواجدين في المكان قائلاً: "لم نكتشف أي نفق وهنالك مخاوف فقط، وهذا سبب وجودنا هنا طوال الوقت".
وأضاف الجندي "هنالك ما يشبه العصا المغروزة بين الأشجار، قد لا يكون هنالك شيء، ولكننا نفحص الأمر، ومهمتنا تتمثل في المراقبة واستقبال القادمين (من الأنفاق)".
يشار إلى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام نفذت العديد من العمليات النوعية ضد جيش الاحتلال الصهيوني قرب الحدود مع قطاع غزة ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الضباط وجنود الصهاينة.
ويواصل سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة رفض العودة إلى هذه المستوطنات في ظل ضبابية الموقف وعدم التوصل إلى اتفاق، حيث يخشى هؤلاء من تجدد إطلاق الصواريخ وأيضا إمكانية تنفيذ عمليات عبر أنفاق حفرتها كتائب القسام.
............
اعمال امن عباس
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقل جهاز المخابرات العامة في رام الله الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس ضياء قشوع من مدينة رام الله الليلة الماضية، كما واصل احتجاز الطالب في الكلية العصريةعز الدين القاضي، والذي اعتقل أثناء خروجه في مسيرة رام الله، والتي دعت لها حركة حماس.
واستنكرت الكتلة الإسلامية في الكلية العصرية اعتقال أجهزة السلطة للطالب القاضي، واصفة ذلك بالخطر المحدق بفعاليات التضامن مع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها غزة والضفة، داعية الجهات المعنية ومؤسسات حقوق الإنسان، وأصحاب القرار، لوقف مهزلة الاعتقال السياسي وإنهائه للأبد.
.............
أخبار متنوعه
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قرر الاتحاد الأوروبي مساء اليوم الأحد (17-8) وقف استيراد كافة مشتقات الحليب والدجاج من المستوطنات الصهيونية في الضفة والقدس وهضبة الجولان.
وحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية؛ فإن "إسرائيل" قررت إثر ذلك وقف كافة صادرات هذه المشتقات بعد رفضها ترميز بضاعة المستوطنات.
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوربي طلب وضع إشارات خاصة على هذه المشتقات المصنعة في المستوطنات وبعد رفض "إسرائيل" لهذا الإجراء تقرر وقف جميع صادرات "إسرائيل" من هذه المشتقات لدول الاتحاد ابتداء من الأول من شهر أيلول /سبتمبر المقبل.
..........
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت إذاعة جيش الاحتلال مساء أمس الأحد (17-8) نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية بأن الوسيط المصري قدم اقتراحاً جديداً الأحد للأطراف المعنية في المفاوضات في القاهرة، مشيرة إلى أن الاقتراح الجديد ينص على التوصل لتهدئة مستمرة، ومن ثم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار دائم بعد شهر.
ووفقاً للمقترح المصري الجديد بحسب وكالة الأنباء الفرنسية؛ فإن المفاوضات التي ستجري بعد شهر سيتم فيها تناول الميناء والمطار إضافة إلى إعادة جثث الجنود، وهو ما توافق عليه "إسرائيل" على أن يتم مناقشة تلك القضايا بعد شهر.
ولفتت وكالة الأنباء إلى أن المقترح المصري الجديد لا يتطرق إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، وإنما فتح للمعابر.
في حين نقلت الإذاعة عن مصدر سياسي صهيوني قوله "في هذه المرحلة ليس من الواضح إمكانية التوصل الاتفاق تهدئة مع المقاومة الفلسطينية"، لافتاً إلى أن "إسرائيل" تستعد لعدة سيناريوهات منها إمكانية التوصل لاتفاق يلبي المطالب الأمنية لـ"إسرائيل".
وأوضح المصدر بأن الخيار الآخر هو استئناف تبادل إطلاق النار، وهذا ما سيؤدي إلى رد عسكري قوي، منوهاً إلى أن "إسرائيل" قد أعربت عن قبولها عن تسهيلات لا تمس بأمنها.
وفي المقابل قال مصدر فلسطيني مطلع على المفاوضات "إنه وعلى ما يبدو أن وزراء الحكومة الصهيونية يمارسون ضغوطاً كبيرة على نتنياهو، من أجل وقف المفاوضات في القاهرة والقضاء على حركة حماس".
.............
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-قرر صاحب محلات الأمل التجارية في بلدة كفيرت جنوب جنين شمال الضفة الغربية التخلص من  كافة بضائع الاحتلال في محاله التجارية طواعية دعما لحملة مقاطعة بضائع الاحتلال المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن التاجر سامر خطيب أقدم طواعية اليوم السبت على حرق كافة البضائع الصهيونية في متجره تأكيدا على المقاطعة بالرغم من أن أثمانها كبيرة ولم يجبره أحد على ذلك.
وقال التاجر الخطيب لمراسلنا، إنه تعمد الحرق ليكون رمزية للمحرقة التي ارتكبها الاحتلال في غزة، وتأكيدا على أنه لم يعد من المقبول أن يقوم أي تاجر بشراء وترويج بضائع الاحتلال.
............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الأحد (17-8)، من نشر الشائعات بين الفلسطينيين أو المشاركة في نشرها على مختلف أشكالها.
وأوضحت الوزارة أن هناك شائعات باسم "قصص العملاء" أو ما يسمي بـ "التسريبات والمصادر الخاصة" التي تتناول أخباراً غير صحيحة ويثبت كذبها، متوعدةً بأنها ستحاسب كل من يثبت تورطه بمثل هذه الأعمال عبر الجهات المختصة داخلها.
ودعت المواطنين لأخذ الأخبار من الجهات الرسمية وليس من وسائل إعلام اتهمتها بإحداث السبق الصحفي على حساب معنويات الشعب الفلسطيني.
.............
لندن – المركز الفلسطيني للإعلام-قرر وزير الزراعة والصناعة الماليزية إسماعيل صبري يعقوب، التضامن مع قطاع غزة على طريقته الخاصة من خلال مقاطعته لأحد البنوك البريطانية احتجاجاً على تجميد البنك لحسابات مؤسسات إغاثية تدعم الشعب الفلسطيني.
وقال الوزير يعقوب إنه قرر إلغاء استخدام بطاقة الائتمان الصادرة عن بنك "HSBC" البريطاني، احتجاجاً على إغلاق البنك حساب عدد من المنظمات الخيرية التي تدعم نضال الشعب الفلسطيني مؤخراً.

وشدد الوزير الماليزي على دعمه الدائم لنضال الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقمع من الكيان الصهيوني، حسب تعبيره.

...............

0 comments: