الجمعة، 15 أغسطس 2014

العصف المأكول 39 – انتهاك صهيوني للهدنه وعدوان في الضفه 14/8/2014

الجمعة، 15 أغسطس 2014
العصف المأكول 39 – انتهاك صهيوني للهدنه وعدوان في الضفه 14/8/2014

فلسطين الخميس 18/10/1435 – 14/8/2014
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
اخبار متنوعه
..............
التفاصيل
المقاومة
.................
جرائم الاحتلال
رفح- المركز الفلسطيني للإعلام-فتحت البحرية الصهيونية ظهر اليوم الخميس (14-8)، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصياديين الفلسطينيين في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في خرق جديد للتهدئة الإنسانية.
وقال راصد ميداني لـ "قدس برس" إن عددًا من الزوارق الحربية الصهيونية اقتربت صباح اليوم الخميس من شواطئ مدينة رفح، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الشاطئ وقوارب الصياديين هناك، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات في الأرواح.
وتم فجر اليوم الخميس (14-8)، تمديد التهدئة الإنسانية لمدة خمسة أيام من أجل المزيد من المفاوضات والتشاور للتوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار.
وكانت طائرات الاحتلال قد شنت سلسلة غارات بعد الإعلان عن تمديد التهدئة لمدة خمسة أيام جديدة، وذلك في خرق واضح للتهدئة المعلنة.
.............
ستأنفت الطائرات الحربية الصهيونية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس (14-8) غاراتها على قطاع غزة، وذلك بعد نصف ساعة من انتهاء التهدئة السابقة وإعلان الوفد الفلسطيني عن تمديد التهدئة لخمسة أيام دون صدور أي موقف من الجانب الصهيوني.
وأفادت مصادر محلية أن الطائرات الحربية الصهيونية أغارت على أرض زراعية قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال منطقة جبل الريس شرق حي التفاح وأراضي زراعية شرق حي الزيتون بمدينة غزة، وأغارت على أهداف وسط القطاع.
كما شنت الطائرات الحربية غارة على منطقة جحر الديك شرق قطاع غزة.
وتواصل طائرات الاحتلال بكافة أنواعها التحليق بكثافة في سماء قطاع غزة.
وتأتي هذه الغارات بعد إعلان الوفد الفلسطيني في القاهرة عن تمديد التهدئة التي انتهت عند منتصف هذه الليلة لخمسة أيام جديدة دون أن يخرج شيء عن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أي تعليق على ذلك في حين تحدثت مصادر الصهيونية عن إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه النقب الغربي.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لحرب عدوانية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1960 فلسطينيا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
.............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-انتشل مساء الخميس (14-8) جثمان الشهيد المسن إبراهيم إسماعيل أبو عودة (64 عاماً) من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وكان أبو عودة قد استشهد خلال العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة منذ 35 يومًا، ما يرفع عدد الشهداء إلى 1962 شهيدا وشهيدة معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

كما أصيب ما يزيد عن 10193 مواطنا خلال العدوان الجوي والبحري والبري، المئات منهم بحالات حرجة جدا.
وتعمّد جيش الاحتلال خلال هذا العدوان الذي يعتبر الأشرس على القطاع قصف وتدمير المنازل والبيوت الفلسطينية على رؤوس ساكنيها حيث ارتكب عشرات المجازر بحق عائلات بأكملها بقصف منازلها بالقنابل الكبيرة الحجم.
...........
سلفيت – المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد شاب فلسطيني صباح اليوم الخميس (14-8) بعد أن دهسه مستوطن، على الشارع السريع المار قرب بلدة حارس الواقعة شمال غرب مدينة سلفيت.
وأكدت مصادر طبية لمراسل "لمركز الفلسطيني للإعلام" استشهاد الشاب محمد عبد الكريم أبو سليم (24 عاماً)، بعد أن دهسه أحد المستوطنين على الشارع السريع المار غرب بلدة حارس، خلال توجهه للعمل في أحد المصانع التابعة لمدينة بركان الصناعية الاستيطانية".
وأكد شهود عيان: "أن سيارة تحمل لوحة تسجيل (إسرائيلية) صفراء اللون، قامت بدهس الشاب أبو سليم، وقد حضرت الشرطة الصهيونية إلى مكان الحادث، وسلمت الشهيد للارتباط الفلسطيني الذي قام بنقله إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في مدينة سلفيت".
وما زال ذووه بانتظار موافقة الطبيب الشرعي والنيابة العامة لتسليم جثته لذويه، تمهيداً لتشييعه، يذكر أن محمد كان في فترة خطوبة من ابنة، عمه ويستعد للزواج.
............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد صباح اليوم الخميس (14-8) مسنان فلسطينيان متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها خلال العدوان على غزة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المسن جهاد علي أبو زيد (61 عامًا) استشهد صباح اليوم الخميس متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء استهدافه من قبل قوات الاحتلال حيث كان يعالج في المشافي المصرية.
وأضافت أن المعمرة محضية المبيض (91 عاما)، من حي الشجاعية بغزة استشهدت بجراحها التي أصيبت بها خلال قصف منزلها في الحي قبل ثلاثة أسابيع.
ويتعرض قطاع غزة منذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، شن الجيش خلالها آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1960 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تعهد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو باستمرار الحرب على قطاع غزة حتى تحقيق أهدافها، وأبرزها ضمان الهدوء والأمن للصهاينة في مستوطنات غلاف القطاع التي تلقت العديد من ضربات صواريخ المقاومة الفلسطينية أثناء العدوان الصهيوني الأخير على غزة.
وجاء ذلك في كلمة لنتنياهو أمس الخميس مع رؤساء المجالس المحلية المتاخمة للقطاع نشرها الناطق باسمه أوفير جندلمان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فس بوك".
واعتبر نتنياهو في كلمته أن الهدف الرئيسي لعملية الجيش الإسرائيلي في غزة المسماة "الجرف الصامد" هو استعادة الهدوء والأمان للصهاينة لفترة طويلة، مع إلحاق ضرر ملموس للبنية التحتية بالمقاومة التي سماها بـ"الإرهاب". على جد تعبيره.
...............
الإعلام الحربي _ القدس المحتلة-قال وزراء في المجلس الوزاري الصهيوني المصغر بأن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو اختفى وأغلق هاتفه، وذلك قبل دقائق على انتهاء الهدنة التي كانت سائدة لمدة 72 ساعة الماضية.
ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت عن الوزراء قولهم: " قبل دقائق من انتهاء وقف النار 12 ليلاً نتنياهو اختفى واغلق هاتفه ونحن لا نعرف ماذا يحدث".
وفي وقت سابق من مساء اليوم أعلن وزراء في المجلس الأمني الصهيوني المصغر، "الكابنيت" بان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يحتكر كل المعلومات حول نتائج المفاوضات.
ووفقاً للوزراء فإن نتنياهو لم يطلعهم عن اي شيء حول مفاوضات القاهرة حول وقف النار.
,...........
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-وصف الحاخام الصهيوني في جامعة التكنولوجيا بحيفا "الياهو زيني" ما يجري حالياً من قتال على جبهة غزة بالحرب الدينية مع "حماس".
وقال زيني خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة صهيونية إن جنود جيش الاحتلال ينقصهم الإيمان لتزيد صلابتهم في القتال كما مقاتلي "حماس".
وأضاف أن الحرب الدائرة حالياً هي حرب توراتية وللدفاع عن أبناء "إسرائيل" اليهود، واصفاً من يقاتل دفاعاً عن الدولة بالفاشي، فـ"إسرائيل" ليست دولة ككل الدول، كما قال.
واعتبر أنه في حال نزعنا الصبغة الدينية عن مستوطني دولة الكيان فلا حق لهم بالوجود هنا، لافتاً إلى أن أساس وجود اليهود هنا هو أساس ديني، ولذلك فأي محاولة لحرف البوصلة وتحويل الشعب اليهودي لشعب علماني ستفقد اليهود هويتهم ويتيهوا في الأرض كما تاهوا سابقاً، على حد تعبيره.
وقال إن "ما يميز مقاتلي حماس هي الصلابة والبأس في مقاتلة جنودنا، وذلك لتحيلهم بالإيمان"، داعياً لشحن الجنود بالوازع الديني ليكونوا قادرين على الصبر وتحمل المشاق في سبيل النصر على "حماس".
...............
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-كانت تحلم بضم ابنها إلى صدرها بعد حوالي 4 أشهر, حيث كانت "حامل" بطفلها الأول لـ 5 أشهر, لتجهض به نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.
المواطنة فاطمة حسن (26 عاما) من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة تقول والدموع تترقرق في عينيها لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، قتلوا طفلي قبل أن أراه" لم تستطع الزوجة المكلومة إكمال حديثها من شدة البكاء على ما ألم بها.
وحسب الطبيب الذي تتابع عنده حالتها قبل الإجهاض، فإن سبب الإجهاض هو الرعب والخوف الشديدين جراء القصف والعدوان الهمجي الصهيوني, حيث إن الخوف أثر بشكل كبير عليها ما أدى لحدوث الإجهاض.
لكنها بلسان الواثقين قالت: "إن ابنها الذي طالما حلمت بضمه إلى صدرها ذهب إلى ربه شهيدا يشكو إليه ظلم الظالمين وتخاذل المتخاذلين", وبابتسامة حزينة تقول: هو الآن عصفور في الجنة, وسيكون شفيعا لي يوم القيامة.
.............
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت قوة صهيونية خاصة مساء الخميس (14-8) على اعتقال الأسير المحرر عرفة أبو سرور (24 عاماً) من مخيم عايدة شمال بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، بعد إصابته في قدمه.
وأفاد شهود عيان لمراسلنا، أن أفراد من الوحدات الصهيونية الخاصة المتنكرين بالزي المدني، أطلقوا النار على المحرر أبو سرور أمام منزله بالمخيم قبيل اعتقاله، ما أدى إلى إصابته في قدمه، نزف على إثرها كثيراً من الدماء.
وتتهم قوات الاحتلال أبو سرور بالتخطيط لتنفيذ عمليات داخل كيان الاحتلال، على الرغم من تحرره قبل أشهر من سجون الاحتلال، بعد أن أمضى قرابة 8 سنوات بتهمة الانتماء لحركة حماس.
وعقب الاقتحام، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال في محيط مخيمي عايدة والعزة، أطلق فيها الجنود القنابل الغازية والصوتية على الشبان، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، واحتراق عدداً من المزروعات في الأراضي المحيطة للمواجهات.
.............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أوقفت شرطة الاحتلال الصهيوني في اسدود على ذمة التحقيق 150 عاملاً من فلسطينيي الداخل المحتل عام48 وسكان الضفة في موقع بناء بالمدينة، للاشتباه فيهم بالتهليل والتكبير أثناء إطلاق صفارات الإنذار خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.
وزعمت الإذاعة الصهيونية ان بعض العمال نشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" شريط فيديو تتعالى خلاله أصوات الفرح بعد سقوط صاروخ في اسدود تم إطلاقه من قطاع غزة.
وأضافت أن عدد من سكان المدينة اشتكوا أنهم تعرضوا لإلقاء الحجارة من موقع البناء.
وأشارت إلى أنه يتم التحقيق مع ثلاثة من المعتقلين للاشتباه فيهم بالتحريض على "العنصرية والعنف وممارسة الارهاب".
...........
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-يعاني أسرى سجن ريمون الصهيوني من أورام وأمراض الأعصاب، فيما تماطل إدارة السجون في تقديم العلاج لهم، في ظل تدهور أحوالهم الصحية.
ونقل محامي نادي الأسير يوسف متيا، عن الأسير محمد نبيل العرقان (54 عاماً)، من الخليل، المحكوم بالمؤبد، والذي يقضي العام الـ19 في سجون الاحتلال، أنه يعاني منذ سنوات من ورم في الكبد يعرف باسم (همغوما).
ولفت الأسير إلى أن هذا المرض يسبب له آلاماً متقطعة شديدة، منوها إلى أن الاحتلال لم يقدّم له أي علاج سوى المهدئات.
أما الأسير عز الدين خالد مراحين (33 عاماً)، من جنين، فقد نقلت عنه المحامية شيرين ناصر بأنه يعاني من ورم في الصدر، ومشاكل في الأعصاب بالإضافة إلى قرحة في المعدة.
والأسير مراحين معتقل منذ كانون الأول 2012 ولا يزال موقوفاً.
.............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد نادي الأسير مساء اليوم الخميس (14-8)، بأن سلطات الاحتلال مددت اعتقال (39) مقدسياً بينهم قاصرين في محكمة الاحتلال في (ريشون لتسيون)  اعتقلتهم الليلة الماضية، ضمن حملة اعتقالات طالت العشرات من المقدسيين.
وقال محامو نادي الأسير إن جميع المعتقلين مدد اعتقالهم إلى يوم غد بذريعة استكمال التحقيق معهم، بينما تم تمديد معتقلين اثنين لغاية يو 17 من الشهر الجاري وهما يحيى أبو خضير، وموسى أبو خضير.

أما المعتقلين الذين تم تمديهم ليوم غد بينهم معتقل أبكم وأصم وهو خلدون أشمر إضافة إلى كل من  محمد زيداني، أحمد فروخ، رامي ابو خضير، أمير جابر، محمد جبر، وسام نوفل، أنس أفغاني، رمزي رشق، حمزة أفغاني، عبدالله ابو ذياب، مروان موسوس، أكرم فاخوري، غالب ابو سنينه، محمود أرنؤوط، عصام حسن، خالد طواش، عز باسطي، راغب ابو سينه، بسام باسطي.
إضافة إلى عبد الرحمن ابو خضير، عمرو ابو خضير، محمد سرحان، راضي ابو خضير، عبد الرحمن ابو خضير، محمد إبراهيم، خضر بعاري، محمد سمان، سمير ابو رجب، عامر زيداني، محمد غيث، نعيم هادية، محمد عباسي، محمد عودة، زياد القاق، علي العباسي.
.............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات القمع في سجن النقب اقتحمت قسم (21)، وعاثت في غرف الأسرى خراباً ودماراً وتحديداً غرفة رقم (12).
وأشار نادي الأسير إلى أن هذا الاعتداء جرى بعدما أقدمت القوات على تكسير الأبراش الحديدية، والأدوات الكهربائية، ونقل أحد الأسرى للزنازين.
.............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل قوات الاحتلال سحب الإقامة من المقدسيين بهدف تقليل أعداد السكان الفلسطينيين وزيادة أعداد اليهود الصهاينةوأظهرت معطيات رسمية سلمتها ما يسمى بوزارة الداخلية الصهيونية إلى"مركز الدفاع عن الفرد" الحقوقي الصهيوني، أنه خلال العام 2013 الماضي، سحبت قوات الاحتلال مكانة "الإقامة" من 106 فلسطينيين من سكان القدس الشرقية المحتلة، وأعادت هذه المكانة إلى 35 منهم فقط، وأنه منذ احتلال القدس في حرب حزيران العام 1967 جرّدت أكثر من 14 ألف فلسطيني من مكانة "الإقامة".
 
وتمارس قوات الاحتلال سياسة منهجية لطرد المواطنين الفلسطينيين من سكان شرق القدس، وإفراغ المدينة من سكانها الأصليين، بواسطة قوانين جرى سنها لتنفيذ هذه السياسية، التي باتت تعرف باسم "الترانسفير الصامت"، فبعد احتلال القدس سنّت قوات الاحتلال قانونا يقضي بمنح المقدسيين مكانة "إقامة"، وبموجب هذا القانون فإن من يتغيب عن القدس لفترة تزيد عن سبع سنوات؛ يصبح بإمكان دولة الاحتلال سحب "الإقامة" منه.
 
وإحدى الحالات الأخيرة من ضحايا هذه السياسة الصهيونية، هي المقدسية تمام الزبيدي، التي فقدت مكانة "الإقامة" وبقيت من دون انتماء قانوني لأي دولة في العالم، وذلك فقط لأنها سافرت مع زوجها للدراسة في خارج البلاد.
.............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (14-8) 50 مواطنا مقدسيا في حملة اعتقالات جديدة شنتها في مدينة القدس المحتلة، في حين اعتقلت 6 آخرين في مدينتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال تتعمد اقتحام المنازل بهمجية وترويع السكان وتفتيش البيوت بشكل تخريبي وتحطيم بعض محتوياته.
وكانت قوات الاحتلال شنت أمس حملة مشابهة اعتقلت خلالها 60 مقدسيًا.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم  ستة مواطنين من مدينتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة المحتلة.
وقالت مصادر في الخليل، إن قوات الاحتلال دهمتها بعدة آليات عسكرية واقتحمت منازل المواطنين في بئر المحجر وواد أبو كتيلة وحي الجامعة، واعتقلت الشبان طارق القواسمي ولؤي العويوي وفريد وأحمد الزغير.
وفي مدينة بيت لحم داهمت قوات الاحتلال بلدة حوسان غربا، واعتقلت الشابين محمد سامي حمامرة وحيدر إياد حمامرة بعد تفتيش منزليهما.
وفيما يلي قائمة بأسماء الذين عرفوا من المعتقلين في مدينة القدس:
-
البلدة القديمة:
خلدون اشمر- بسام الباسطي- فهمي الباسطي- نمر الباسطي
راغب ابو اسنينه - غالب ابوسنينه -  أمير جابر -اسامه الجولاني
محمود الارناؤوط - محمد السمان - محمد جابر - أنس الأفغاني
حمزة الأفغاني - رمزي الرشق - وسام نوفل - طارق الحلواني
رمزي الرشق -عبد الله أبو دياب -
-
شعفاط:
فايز أبو خضير - محمد أبو خضير - نضال أبوخضير - يحيى زكريا أبو خضير
عبدالرحمن محمد أبو خضير - عبد صالح أبو خضير - رامي فايز أبو خضير
شادي فايز أبو خضير - أحمد فاروق أبو خضير –
- سلوان:
عامر زيداني - محمد زيداني - نعيم هادية -لؤي الرجبي
محمد خالد عودة - عماد عبيسان - عائد عبيسان - محمد عبيسان
علي عبيسان - طارق سرحان.
...............
الإعلام الحربي _ غزة-أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن الأسير المجاهد أيسر قابل واكد واكد (31 عاماً)؛ أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي؛ قد دخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال الصهيوني على التوالي.
وكانت قوات الاحتلال قد قامت باعتقال الأسير أيسر واكد بتاريخ 12/08/2014م، وصدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 13 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.
جدير بالذكر أن الأسير المجاهد أيسر واكد من بلدة العرقة قضاء جنين شمال الضفة المحتلة، ولد بتاريخ 01/12/1983م، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي؛ ويعاني الأسير من آلام شديدة في الرقبة والغدد، وانتفاخ في أسفل المريء، وحالته الصحية تتراجع باستمرار نتيجة سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.
..............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-استنكر مركز أحرار لحقوق الإنسان تمديد الاحتلال الاعتقال الإداري ل17 أسيرا لمدد متفاوته من بينهم نائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني اعتقلا ضمن الحملة العسكرية الأخيرة.
وقال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن ارتفاعا شديدا في وتيرة الاعتقالات الإدارية والتمديدات تشهدها المحاكم الصهيونية مستغلة الحرب على قطاع غزة لتنفذ عمليات انتقام من خلال الاعتقالات.
وعن أسماء من تم تمديدهم، فهم كل من النائب خالد سعيد والنائب أيمن دراغمة، ومصعب صبري، وسامر الشوا، وساجد خطاطبه، وشهاب مزهر، وبشير عمري، ورائد خليل، ووليد شريف، ومحمد شريتح، هاشم الرجوب، وراسم اسماعيل، ومحمد رمانه، وهاني زياد الوهادي، وغسان إبراهيم زواهرة، محمد أبو زيد، وفراس أبو شرخ.
.............
جنين- المركز الفلسطيني للاعلام-نكلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الخميس (14-08)، في عدد من المواطنين واحتجزت آخرين على حاجز عسكري على شارع جنين–نابلس شمال الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال على حاجز شافي شومرون، أوقفوا عددا من المركبات وأعاقوا حركة مركبات أخرى، إذ شوهد جنود الاحتلال يستجوبون عددا من المواطنين على قارعة الطريق.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت بعد عصر اليوم، عددا من الحواجز المفاجئة على الطريق من جنين إلى رام الله، وهو ما تسبب في إعاقة حركة المواطنين النشطة مع دخول عطلة نهاية الأسبوع.
..............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد شهود عيان في بلدة عقربا شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بأن مجموعة من المستوطنين داهموا بشكل استفزازي عند الثامنة والنصف من صباح اليوم الجمعة (15-8)، خربة قرقفة الواقعة ضمن أراضي البلدة.
وأفاد محمد ديرية، وهو طالب جامعي من عقربا أن المستوطنين وصلوا مشيًا على الأقدام إلى الخربة، بحجة أنهم مجموعة سياحية تتفقد الأماكن القديمة في الجبال المطلة على عقربا والأغوار.
وأضاف أن العشرات من المزارعين ورعاة الماشية انتشروا في المكان، تحسبًا من قيام المستوطنين بأعمال التخريب وسلب المواشي، كما حصل في مرات سابقة.
..............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مساء اليوم الخميس (14-8) مواجهات متفرقة في أحياء مختلفة لمدينة القدس المحتلة.
وقالت مصادر مقدسية إن مواجهات اندلعت في حي الطور بعد إقدام مستوطنين على إطلاق الرصاص الحي صوب المواطنين في منطقة الخلوة؛ حيث تدخلت شرطة الاحتلال وأطلقت الغاز المسيل للدموع صوب الشبان ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.
وفي مخيم شعفاط أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بعدما تعمدت قوات الاحتلال إطلاق القنابل الغازية والصوتية صوب منازل المواطنين وعشرات الشبان.
............
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس مناطق مختلفة  من الضفة الغربية وشنت عمليات اعتقال وتمشيط ودهم للمنازل واشتبكت مع المواطنين.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم الفارعة في طوباس واقتحمت  عدة منازل، وفتشتها ومنها منزل المواطن عمر منصور وفتشته واستجوبته وعبثت بمحتوياته.
وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت في المخيم خلال المداهمات، فيما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل المخيم.
وأضاف الشهود، أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال قامت باقتحام عدة منازل بعد تفجير مداخلها، ومن ثم اعتقلت مجموعة من الشبان من بينهم الشقيقان حذيفة وعبد الله وهدان، ومصطفى مهداوي، وربيع الشاويش.
كما توغلت قوات الاحتلال فجر اليوم في بلدة دير أبو ضعيف شرق مدينة جنين في عملية عسكرية ما زالت مستمرة، حيث تطوق البلدة وتقوم بعمليات تمشيط.
كما اقتحمت عشرات الآليات العسكرية الصهيونية فجر اليوم الخميس بلدة قباطية شرق جنين شمال الضفة الغربية، ونكلت بعشرات المواطنين واعتقلت اثنين واقتحمت منازل وعبثت بمحتوياتها.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال طوقت مداخل البلدة وشرعت بمداهمات لعشرات المنازل وفتشتها، واستجوبت ساكنيها ونكلت بهم حتى وقت مبكر من صباح اليوم.
وأضافت المصادر، أنه عرف من الذين تم استجوابهم أحمد كميل، محمد أبو الرب،  محمد محمود كميل، ومحمد خالد كميل، وأيمن محمود كميل، وخالد أحمد كميل، ورائد أبو الرب.
ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامه محمود عوض كميل (27 عاما)، وأحمد خالد كميل (26 عاما)، خلال هذه الحملة.
 
وفي بلدة يطا جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني المواطن محمد عمر الهذالين بعد مداهمة المنزل وتفتيشه وترهيب الأطفال والنساء، حيث كانت بحوزة الجنود قائمة أسماء، وكاميرات تصوير، وعقب التدقيق في هويته تم اعتقاله.
وتم نقل المعتقل إلى جهة مجهولة وسط أعمال دهم وتفتيش للعديد من المنازل في البلدة، بحضور عدة آليات عسكرية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال  المحرر محمد منير قوقاس اخليل (36 عاما) من صافا شمال الخليل؛ فيما اختطف مستعربون مواطنا في بيت أمر المجاورة.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منزل المحرر اخليل وأقدمت على تفتيشه والعبث بمحتوياته قبل أن يتم اعتقاله ونقله إلى الآليات العسكرية، حيث إنه محرر من سجون الاحتلال اعتقل أكثر من مرة وأمضى 10 سنوات، وتم نقله إلى مركز توقيف "جوش عتصيون" المقام بالقوة على أراضي المواطنين شمال الخليل.
من جهة أخرى، اعتقلت وحدات خاصة صهيونية المواطن أحمد خضر أبو ماريا (47 عاما) وسط اندلاع مواجهات في حارة أبو هاشم في بيت أمر، في الوقت الذي اعتدى فيه الجنود على أحد أشقائه.
وفي جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي أمين فينو،  أثناء مروره قبل ظهر اليوم (الخميس) بحاجز للاحتلال قرب مستوطنة "يتسهار".
 
من جانبه، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اليوم الخميس بأن "إسرائيل" تستغل تركيز الاهتمام على العدوان على غزة وتداعياته، إضافة إلى المفاوضات الجارية في القاهرة لشن حملة انتقامية على أهالي مدينة القدس.
وأكد بأنه لم يحدث أن تم اعتقال خلال 48 ساعة أكثر من 100 مواطن، وأضاف بأن المقلق أكثر أن هذه العملية كما يبدو مستمرة ومتواصلة، فيما يبدو وكأنه قرار صهيوني بالانتقام من كل بيت فلسطيني في القدس.
وأشار فارس إلى أن اعتقال ما يزيد عن 1600 مواطن في أقل من شهرين استنزف عمل طاقة المؤسسات الحقوقية، الذي يحول دون القدرة على تقديم خدمات كافية للمعتقلين.
............
بيت لحم -المركز الفلسطيني للإعلام-أفرج الاحتلال الصهيوني مساء الخميس (14-8) عن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الخطيب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، بعد شهر من الاعتقال.
وأفاد مراسلنا، إن قوات الاحتلال أفرجت عن النائب الخطيب بقرار محكمة وبكفالة مالية قدرها عشرة آلاف شيكل، أي ما يعادل (3000 دولار تقريبا)، حيث تعمدت تأخير الإفراج عنه إلى مساء اليوم، في محاولة لتنغيص فرحة عائلته بالإفراج عنه.
وفي سياق متصل، أفرجت قوات الاحتلال عصر الخميس عن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ عبد الكريم عياد (58 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوبي المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الخطيب وعياد ضمن الحملة التي شنتها قبل حوالي شهرين، ضد قيادات ونواب الحركة في الضفة
............
الإعلام الحربي _ غزة-أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن قوات الاحتلال الصهيوني أفرجت عن الأسير المجاهد أكرم يوسف محمد الفسيسي (31 عاماً)؛ من بلدة إذنا قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ وهو أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية، وأحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي.
وكانت قوات الاحتلال قد قامت باعتقال الأسير المحرر أكرم الفسيسي بتاريخ 16/11/2012م من مكان عمله، وتم تحويله للاعتقال الإداري، ليلعن الأسير إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 29/09/2013م؛ والذي استمر لمدة قاربت الشهرين؛ رفضا لسياسة الاعتقال الإداري بحقه؛ حيث تم تجديد اعتقاله أكثر من مرة، واستمر اعتقاله دون توجيه تهمة له، وقام بتعليق اضرابه بعد وعودات بعدم تجديد اعتقاله الإداري.
وكعادتها تنصلت إدارة مصلحة سجون العدو الصهيوني من الاتفاق بعدم تجديد الاعتقال الإداري للأسير ولعدد آخر من الأسرى، ليعلن الأسير الفسيسي استئناف إضرابه عن الطعام إلى جانب كل من الأسرى معمر بنات ووحيد أبو ماريا، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم، وتم تعليق إضرابهم بعد اتفاق مع الإدارة بالإفراج عنهم بعد انتهاء مدة اعتقالهم الاداري وعدم التجديد لهم مرة أخرى.
جدير بالذكر ان الأسير المحرر أكرم الفسيسي من بلدة إذنا قضاء الخليل ولد بتاريخ 22/01/1983م؛ وهو متزوج وأب لطفلين، وكان قد أمضي ما يزيد عن 18 شهراً في سجون الاحتلال في اعتقال سابق.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال مسؤول في الجيش الصهيوني مساء اليوم الخميس (14-8), إن الجيش استخدم نحو 2.5 مليون رصاصة وعشرات الآلاف من القذائف المدفعية في الحرب الصهيونية على غزة.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية عن المسؤول، الذي لم يذكر اسمه، قوله: "مع بدء العملية تلقت القوات 4 ملايين و800 ألف رصاصة و43 ألف قذيفة مدفعية و39 ألف قذيفة دبابة وتفيد التقديرات أنه تم استخدام 60% على الأقل من الإمدادات فيما يتم جمع ما تبقى في مخازن الطوارئ".
ولفت إلى أن "العربات المدرعة بما فيها الدبابات والمدفعية والمدرعات والجرافات استهلكت 11 مليون لتر من الديزل، في حين استهلكت الطائرات الحربية ما يقارب 50 مليون ليتر من الوقود، وهذا يعادل ضعفي ما تم استخدامه من وقود في الحرب الصهيونية الماضية على غزة عام 2012".
............
شركة العال: خسرنا 65 مليون دولار جراء حرب غزة والرقم غير نهائي
الإعلام الحربي _ القدس المحتلة-أعلنت شركة الطيران الصهيونية بأن خسائرها تزداد يوماً بعد يوم فمنذ بدء الحرب علي غزة وصلت خسائرها حتى اليوم الخميس 14 أغسطس الي قرابة 65 مليون دولار.
وقال موقع واللا نيوز ان سبب الخسائر يعود لحركة الشلل في السياحة الأجنبية ورفض القدوم رفضوا القدوم لإسرائيل خشية على حياتهم.
والجدير ذكره فإن معظم شركات الطيران العالمية أوقفت رحلاتها لاسرائيل بعد سقوط عدة صواريخ أطلقت من غزة قرب مطار بن غريون.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نظم الآلاف من مستوطني "غلاف غزة" مساء أمس الخميس مظاهرة في "تل أبيب" من أجل دعم سكان الجنوب، الذين تعرضت بلداتهم للصواريخ التي تطلق من قطاع غزة خلال العدوان على القطاع.
و عبر المتظاهرون عن غضبهم من عدم تحقق الوعود التي وعدتهم بها قيادة الاحتلال خلال أيام العدوان، و التي ادعوا فيها بأنهم سيوقفون إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، و القضاء على المنظومة الصاروخية للمقاومة.
و طالب المتظاهرون حكومتهم بالعمل على اعادة الهدوء الى المناطق الجنوبية التي تعرضت لرشقات مكثفة من صواريخ المقاومة خلال العدوان.
,,,,,,,,,,,,,,
اخبار متنوعه
الدوحة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إن الوفد الفلسطيني المفاوض أحبط طيلة فترة المفاوضات كل محاولات المساس بالمقاومة وسلاحها.
وأضاف الرشق في تصريح صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" ظهر الخميس (14-8): "لقد قاتلنا من أجل وقف العدوان وإنهاء الحصار عن أهلنا في غزة".
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من بعض الملفات، "لكن ملفات عديدة وأساسية لم تنجز بعد".
وأوضح أنه "رغم أن كثيرا من الناس لا يرتاح لتجديد التهدئة وأنا منهم، ﻷن العيون تتجه صوب إنجاز مطالب الشعب وقطع الطريق على المماطلة وإضاعة الوقت، إلا أن المسؤولية الوطنية ومقتضيات إدارة الصراع مع العدو تتطلب الحكمة".
وأكد على أنه من الحكمة أن يبقى التركيز على الأهداف والجوهر، وترك التكتيكات للمقاومة، بما فيها التهدئة المؤقتة وغيرها.
................
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصل 18 جريحًا فلسطينيا، بينهم 5 أطفال وإمرأة حامل الليلة إلى العاصمة التركية أنقرة، لتلقي العلاج، أصيبوا خلال العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.
وكانت الطائرة التي نقلتهم قد أقلعت من مطار "بن غوريون" الصهيوني مساء أمس، وهى طائرة عسكرية مجهزة بكامل المعدات الطبية، وتبلغ قدرتها الاستيعابية 40 سريرًا.
وقام أطباء من وزارة الصحة التركية، بالاهتمام بالحالات الحرجة لعدد من المصابين، بعد إنزالهم من الطائرة، وذلك في خيمة الطوارئ، التي نُصبت بالمطار الذي هبطت به.
واستقبل الجرحى مسؤولون أتراك أبرزهم نائب رئيس الوزراء بشير آطلاي، ووزير الصحة محمد مؤذن اوغلو، ومسؤولون من وكالة التعاون والتنسيق التركية التابعة لرئاسة الوزراء.
وتم بعد ذلك نقل المصابين من المطار، بسيارات إسعاف، وطائرات إسعاف أخرى، إلى عدد من المستشفيات لتلقي العلاج.
وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أفاد أول أمس بمطار أسان بوغا بأنقرة، خلال استقباله ٤ جرحى آخرين، أن بلاده تعتزم إقامة جسر جوي إنساني، لنقل أكبر عدد ممكن من الجرحى الفلسطينيين، بواقع نحو ٤٠ جريحا في كل رحلة، على أن تشمل المرحلة الأولى قرابة ٢٠٠ جريح
............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-سلّم المستشفى الأردني الميداني صباح اليوم الخميس (14-8) عدداً من الشاحنات المحملة بالمساعدات الطبية لوزارة الصحة الفلسطينية مقدمة من المملكة الهاشمية الأردنية.
وتم تسليم شحنة المساعدات الأردنية بمقر المستشفى الميداني الأردني بغزة، بحضور الدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ممثلاً عن وزارة الصحة، والعقيد ركن بركات العقيل قائد قوة المستشفى الميداني الأردني غزة والدكتور سليمان السعودي مدير المستشفى.
وأكد قائد القوة بالمستشفى الأردني العقيد ركن بركات مشهور العقيل أن هذه المساعدات هي ضمن سلسلة مساعدات وقوافل طبية مستمرة منذ شهر تقريباً، مشيراً إلى أنه تم تقديم أكثر من 35 شاحنة محملة بالمساعدات حتى هذه اللحظة.
................
تونس – المركز الفلسطيني للإعلام-أقلعت من مطار قرطاج الدولي بتونس الليلة الماضية، طائرة عسكرية تونسية متجهة إلى جمهورية مصر العربية في طريقها إلى قطاع غزة, محملة بأطنان من المساعدات الطبية وشبه الطبية والغذائية.
وهذه الطائرة هي الثالثة في إطار المساعدات الطبية وشبه الطبية التي تنطلق من تونس إلى قطاع غزة والتي أشرفت عليها وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية والهلال الأحمر التونسي والصناديق الموازية.
...........
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-استنكرت "اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود" التابعة لوزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية في غزة، منع السلطات المصرية وفد إغاثي كويتي من دخول قطاع غزة.
وقالت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الخميس (14-8)، إن السلطات المصرية قرّرت عدم السماح للوفد الكويتي المكوّن من أربعة أشخاص ويحمل مساعدات طبية وإغاثية عاجلة، من دخول غزة.
وأضاف البيان، "هذا العمل غير مناسب أو لائق في مثل هذه الأوضاع العصيبة التي تشهدها غزة جرَّاء العدوان الصهيوني الغاشم على غزة".
ودعت اللجنة، السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل دائم والسماح للقوافل والوفود بدخول غزة لتقديم ما تحمل من مساعدات إغاثية وطبيعة لإغاثة منكوبي القطاع.
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-منذ المواجهة الأولى في حرب الفرقان 2008 -2009، ومروراً بمعركة "حجارة السجيل" عام 2012، ووصولاً إلى العدوان الحالي المتواصل على قطاع غزة، تجلت حالة نادرة وعجيبة تتعلق بتمسك الفلسطينيين بالصلاة في مساجدهم، في مقابل استهدافها بشراسة من قبل الاحتلال الصهيوني.
فعلى الرغم من تدمير الاحتلال لعدد كبير من المساجد في القطاع خلال العدوان الحالي إلا أن المساجد التي عادة ما تستقبل العشرات من المصلين والتي لا تمتلئ إلا في صلاة الجمعة باتت تمتلئ في كل صلاة.
قهر وغيظ
 يتداول الفلسطينيون مقولة من يصفونه بأحد قادة دولة الاحتلال التاريخيين بن غوريون والذي قال :" لن نخشى من المسلمين إلا عندما يكون عدد المصلين في صلاة الفجر مثل عددهم في صلاة الجمعة ".
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تبرعت الفتاة الموريتانية العالية بنت صالح ولد حننا الليلة البارحة "14-08-2014" بمهرها لصالح سكان غزة المقاوم.
وتم عقد زواج النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" من العالية بنت صالح ولد حننا في مسجد بن عباس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وسط حضور كبير من قبل أقارب الزوجين.
وجاء تبرع الفتاة بمهرها - والذي يعتبر سابقة من نوعها في موريتانيا- نتيجة للظروف التي تعيشها الأمة الإسلامية، ونظرا للأوضاع التي يعيشها أهل غزة هاشم، كما قالت.
وقد قرر والد الفتاة صالح ولد حننا رئيس حزب التغيير الموريتاني "حاتم" إلغاء كافة مراسيم الاحتفال بالعرس التي دأب المجتمع الموريتاني على تنظيمها، نظرا لتزامن العرس مع ذكرى فض اعتصام رابعة.
............

تونس ـ المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي مساء أمس الأربعاء (13-8) اتصالا هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل لمتابعة جهود وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وأوضح مستشار الرئيس التونسي للشؤون الدولية أنور الغربي، في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، أن الاتصال بين الرئيس المرزوقي وخالد مشعل يأتي ضمن جهود تونسية مستمرة لإنصاف الحق الفلسطيني، حيث أجرى المرزوقي أول أمس الثلاثاء (12-8) اتصالا هاتفيا مع أمير دولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتابعة جهود وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وإنهاء معاناة الحصار.
وأشار الغربي إلى أن تونس بدأت في استقبال عدد من جرحى العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وأنها في انتظار موافقة السلطات المصرية للسماح لمائة طفل فلسطيني من غزة للعبور إلى تونس لقضاء عطلة في تونس.
..............

0 comments: