الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

العصف المأكول 35 – اقتحام الاقصى والعدو يقصف مسجد ومنازل والمقاومة ترد بعدد من الصواريخ – 10/8/2014

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014
العصف المأكول 35 – اقتحام الاقصى والعدو يقصف مسجد ومنازل والمقاومة ترد بعدد من الصواريخ – 10/8/2014

فلسطين الأحد 14/10/1435 – 10/8/2014
الموجز
الاقصى
المقاومة
التهدئه
جرائم الاحتلال
أخبار متنوعه
.............
التفاصيل
الاقصى
القدس المحلتة- المركز الفلسطيني للإعلام -واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، إغلاق بوابات المسجد الأقصى الرئيسية أمام المواطنين، ومنعت النساء والشبان من دخوله، وقامت باحتجاز بطاقات كبار السن الذين تسمح لهم بالدخول.
وتأتي هذه الإجراءات المشددة في الوقت الذي تسمح به سلطات الاحتلال لعصابات المستوطنين اليهود وأفواج السيّاح الأجانب من اقتحامه من باب المغاربة، بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.
ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية، أن هذه الإجراءات نفذت منذ الأسبوع الماضي، وتمثل إمعانا من سلطات الاحتلال في تجسيد وتطبيق مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك، بحيث يتم اقتطاع الأوقات من الساعة السابعة والنصف صباحا، وحتى الساعة الـ11:30 ظهرا لاقتحامات المستوطنين والسيّاح، باستثناء يومي الجمعة والسبت، حيث يتم بعدها فتح بوابات الأقصى للمصلين من المسلمين.
وكانت قوات الاحتلال منعت النساء من دخول الأقصى منذ ساعات فجر اليوم، واضطرت النساء والفتيات إلى أداء صلاة الفجر في الشوارع القريبة من بوابات الأقصى، في حين انتظمت النساء في اعتصامات أمام بوابات الأقصى وسط هتافات التكبير والتهليل، ووسط حالة من التوتر تتصاعد تدريجيا في محيط بوابات الأقصى الخارجية.
في الوقت نفسه، واصلت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية، تقدمها عدد من الـ"حاخامات" المتطرفين والعنصريين، فيما انتشر المصلون وطلاب حلقات العلم في باحات ومرافق المسجد، وسط حصار من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال التي تفرض ما يشبه "الطوق الأمني" على حلقات العلم المنتشرة في ساحات الأقصى.
................
القدس المحتلة– المركز الفلسطيني للإعلام-حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الأحد ( 10-8) من جنون الاحتلال وأذرعه وفعالياته خلال الفترة الأخيرة، ونشاطات منظمات احتلالية في ذكرى ما يُطلق عليه الاحتلال "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.
وبدأ الاحتلال يتحدث بشكل واضح عن بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى.
وأكدت مؤسسة الأقصى أن هناك مسعى محمومًا من قبل منظمات استيطانية احتلالية ووزراء في حكومة "نتنياهو" لجعل ملف بناء الهيكل المزعوم يتصدر أولويات العمل في النشاط الاحتلالي، ولفتت المؤسسة أن مثل هذه الأمور تدل على مرحلة الأخطار الشديدة التي وصل إليها المسجد الأقصى.
 
وفي هذا السياق، قالت "مؤسسة الأقصى" إن "معهد الهيكل"- معهد متخصص في بناء وتحضير أدوات الهيكل المزعوم- أطلق في الأيام الأخيرة حملة عالمية لجمع تبرعات بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، بهدف تمويل رسم وتحضير خرائط ومخططات تفصيلية  لبناء الهيكل المزعوم على كامل مساحة المسجد الأقصى المبارك.
..............
المقاومة
فقد قبلت الكتائب بالتهدئة لإعطاء فرصة للجهود السياسية الرامية إلى تحقيق مطالب شعبنا العادلة،
ولكن العدو الصهيوني فهم الرسالة بشكل خاطئ وظن أن صمتنا نابع من ضعف، فولغ في دماء شعبنا وواصل عدوانه بقصف بيوت المدنيين العزل وهدم المساجد على رؤوس من فيها
فكانت حصيلة عدوانه خلال الساعات الـ72 الماضية أكثر من 20 شهيداً وعشرات الإصابات في صفوف الأبرياء،
ورداً على هذا التغول فقد قامت كتائب الشهيد عز الدين القسام بعون الله وقوته في تمام الساعة 23:55 بالمهام الجهادية التالية:-
- تم قصف (تل أبيب) بصاروخ M75. –
تم قصف "كريات ملاخي" بـ(3) صواريخ غراد
- تم قصف قاعدة "سيدي تمان" اللوجيستية بصاروخ قسام.
- تم قصف مغتصبة "كفار عزة" بـ(4) صواريخ قسام
.............
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قبل منتصف الليلة مسؤوليتها عن قصف العين الثالثة ونيريم واشكول بصواريخ 107 .
وقالت سرايا القدس انها تمكنت من استهداف العين الثالثة ونيريم واشكول بــ14 صاروخ من طراز 107، في إطار معركة البنيان المرصوص المتواصلة لليوم الـ35 .
..................
أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين وضمن حملة الردود والتصدي للعدوان الصهيوني وضمن حملتها " سِياط الموت " ولليوم 35 على التوالي مسئوليتها عن إطلاق ( 15) صاروخ من طراز ناصر3-4-5 و107وذلك رداً على التصعيد والعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة.
وأعلن إعلام العدو الصهيوني عن تضرر منزل في مجمع اشكول وذلك بعد إطلاق مجاهدي كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين 4 صواريخ طراز ناصر4 على مجمع اشكول , حيث قالت كتائب الناصر أنها قصفت على اشكول بصواريخ ناصر الساعة 10:57 مساء اليوم الأحد.
و قامت مجموعات الكتائب وعبر " 6 " مهمات جهادية بقصف مغتصبات العدو الصهيوني " عسقلان , بئري ,  مجمع أشكول الاستيطاني ,  ناحل عوز , نيريم " .
وقد أعلنت الكتائب عن القصف عبر بيانات أصدرها مكتبها الإعلامي جاء فيها ::
1_ قصف مجمع أشكول بصاروخي ناصر4 الساعة 08:02 مساء يوم الأحد 10-08-2014 م.
2_ قصف بئيري ب 3 صواريخ ناصر4 الساعة 08:07 مساء يوم الأحد 10-08-2014 م.
3_ قصف موقع ناحل عوز بصاروخ ناصر3 الساعة  08:18 مساء يوم الأحد 10-08-2014 م.
4_ قصف مجمع أشكول ب 4 صواريخ  ناصر4 الساعة 10:57 مساء يوم الأحد 10-08-2014 م.
5_ تضرر منزل من قصف كتائب الناصر لمجمع اشكول .
6_ قصف كيبوتس نيريم ب 3 صواريخ 107  الساعة 11:30 مساء يوم الأحد 10-08-2014 م.
7_ قصف مدينة عسقلان بصاروخي ناصر6 الساعة 11:50 مساء يوم الأحد 10-08-2014 م.
...............
وجاء في بلاغ صادر عن الألوية أن مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين من قصف مغتصبة نتيف هعتسراه بثلاثة صواريخ من طراز " 107" وذلك في تمام الساعة 19:20 من مساء اليوم الأحد 10-8-2014م  الموافق 14 شوال 1435هــ.
واعترفت مصادر صهيونية بسقوط الصواريخ أثناء تواجد وزير الأمن الداخلي الصهيوني في نتيف عتسراه وبثت القناة الثانية الصهيونية صور للوزير وهو يهرول هرباً من صواريخ الألوية بعد سماع دوي صافرات الانذار .
...............
ألوية الناصر صلاح الدين وفي إطار حملة " لهيب الثأر " تعلن قصفها مجمع أشكول العسكري الصهيوني بصاروخين من طراز " 107" والعدويعترف بسقوط الصاروخين ووقوع أضرار كبيرة في منزلين في مغتصبة أشكول .
وجاء في بلاغ صادر عن الألوية أن مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين من قصف مجمع أشكول العسكري الإستيطاني شرق محافظة خان يونس بصاروخين  من طراز " 107" وذلك في تمام الساعة 19:50 من مساء اليوم الأحد 10-8-2014م  الموافق 14 شوال 1435هــ.
...............
وجاء في بلاغ صادر عن الألوية أن مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين من قصف مدينة بئر السبع المحتلة بصاروخين من طراز " جراد" وذلك في تمام الساعة 18:00 من مساء اليوم الأحد 10-8-2014م  الموافق 14 شوال 1435هــ.
.............
أعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية في بيان لها أنها قصفت مجمع اشكول الاستيطاني بـ 6 صواريخ 107 وذلك مساء  اليوم الأحد الموافق2014/8/10م في تمام الساعة 10:00م.
وذكرت مصادر صهيونية وقوع إصابات وأضرار بالإضافة إلى تضرر مبنى بعد سقوط  احد الصواريخ عليه في اشكول.
...............
اليوم الخامس و الثلاثين للعدوان الأحد 10/8/2014 م
-
قصف موقع كيسوفيم العسكري شرق خانيونس بصاروخين قصير المدى الساعة 10.55 مساء.
-
استهداف مهبط طائرات الاستطلاع شرق البريج بصاروخ 107 الساعة 10.30 مساء.
-
قصف مجمع اشكول الاستطياني شرق خانيونس بصاروخي 107 الساعة 7.48 مساء و نجاة المجموعة من قصف بصاروخ طائرة استطلاع.
-
تقصف احراش ملكة وناحل عوز بصاروخين الساعة 7.6 مساء.
-
قصف عسقلان بصاروخي 128 الساعة 7 مساء.
-
قصف ناحل عوز بصاروخي 107 الساعة 6.50 مساء.
-
قصف كفار عزة بصاروخي 107 الساعة 12.46 ظهرا.
-
قصف نيرعوز بصاروخي 107 الساعة 12.22 ظهرا .
..................
وإننا في كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني ، نعلن بفضل الله تعالى وقوته وتوفيقه مسئوليتنا الكاملة عن المهمات الجهادية البطولية ، التي نفذها مجاهدينا بالتفاصيل التالية :
إطلاق صاروخ من نوع 107 على رعيم أشكول بالاشتراك مع كتائب الشهيد احمد ابو الريش وذلك فى تمام الساعة 1:45 مساءً .
إطلاق صاروخين 107 على سديروت تمام الساعة 6:00 مساءً .
إطلاق صاروخين من نوع 107 على موقع إسناد صوفا تمام الساعة 6:47 مساءً .
إطلاق صاروخ من نوع غراد على مدينة عسقلان المحتلة تمام الساعة 7:55 مساءً .
اطلاق صاروخين من نوع القسطل على مفتاحيم وذلك فى تمام الساعة 9:55 مساءً .
اطلاقـ 4 قذائف هاون عيار 80 ملم على مبنى المخابرات في كوسوفيم وذلك فى تمام الساعة 10:03 مساءً .
اطلاق صاروخ 107 على أشكول فى تمام الساعة 11:49 مساء
................
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الكاتب الصحفي" مايلز أمور" في التقرير الذي أعده  لصحيفة "صاندي تايمز" من غزة، أنّه وبرغم الدمار والقتل الذي أصاب غزة؛ إلا أنّ الغزيين يتعاملون مع مقاتلي حماس كأبطال.
ووصف "أمور" فيه مشهد المقاتلين وهم واقفون تحت عمود كهرباء بعد خروجهم من الأنفاق التي لم يأكلوا فيها سوى التمر، وقد تجمع الرجال حولهم يشدون على أيديهم ويعانقونهم؛ واليوم "يعتبرون أبطال غزة" رغم ما سببته الحرب من تدمير، على حد تعبير أمور.
وأشار إلى حجم المأساة في غزة "ففي شهر من القصف الشرس قتل أكثر من 1900 فلسطيني معظمهم مدنيون، وتم محو أحياء بكاملها وأصبح ما يقارب من 65.000 مواطن بدون بيت".
ونقل التقرير عن أحد المقاتلين قوله "لقد أظهرنا "للإسرائيليين" أننا أقوى مما كانوا يتوقعون"، وأضاف المقاتل وعمره 21 عاما "الجميع يدعمنا" أي في غزة.
.................
الإعلام الحربي _ نابلس-استشهد فجر اليوم المقاوم زكريا موسى داوود الأقرع (23 عاما) بعد اشتباك مسلح عنيف استمر عدة ساعات في بلدة قبلان إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال حاصرت أحد المنازل في منطقة "الحاووز" في البلدة في تمام الساعة 12 منتصف الليلة، ودار اشتباك مسلح استمر حتى الساعة السابعة صباحاً.
وأضافت بأن أصوات إطلاق النار والقذائف لم تتوقف، فيما استدعت قوات الاحتلال عدة مرات تعزيزات عسكرية كبيرة بما فيها جرافتين شرعتا بهدم أجزاء من المنزل المحاصر وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.
وأشارت إلى أن 8 مواطنين بينهم خمسة أفراد من عائلة واحدة أصيبوا برصاص الاحتلال وشظايا قذائفه أثناء تواجدهم في منازلهم المحيطة بالمنزل الذي تحصن به الشهيد الأقرع.
وتتهم قوات الاحتلال الشهيد الأقرع بإطلاق النار على قوة صهيونية في البلدة قبل نحو أسبوعين مما أدى إلى إصابة جندي صهيوني بحراح خطيرة، ومنذ ذلك الوقت تداهم قوات الاحتلال البلدة وتشرع بحملات دهم وتفتيش بحثاً عنه.
...............
التهدئه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-يدخل في هذه اللحظات وقف إطلاق النار المؤقت لمدة 72 ساعة برعاية مصرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال حيز التنفيذ.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ينشر "المركز الفلسطيني للإعلام" نص وثيقة وقف إطلاق النار المؤقت الذي بدأ منتصف الليلة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني.
والنص كما ورد هو:
ارتباطًا باستمرار تصاعد الأحداث بغزة، وضرورة حقن دماء الأبرياء فإن مصر تدعو الجانبين الفلسطيني و(الاسرائيلي) الالتزام بوقف إطلاق نار جديد لمدة 72 ساعة، اعتبارًا من الساعة الواحدة فجرًا بتوقيت القاهرة ابتداءً من يوم الاثنين، الموافق 11/8/2014 ، من أجل تهيئة الأجواء لتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة وإصلاح البنية التحتية واستغلال الهدنة في استئناف الجانبين للمفاوضات غير المباشرة بصورة فورية ومتواصلة والعمل خلالها على التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار شامل ودائم.
.................
جرائم الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفعت حصيلة شهداء اليوم الخامس والثلاثين للعدوان الصهيوني المستمر على القطاع لــ 18 بين قصف وانتشال.
وكانت وزارة الصحة أعلنت عن انتشال جثامين 10 شهداء من تحت ركام المنازل، وبهذا ترتفع الحصيلة منذ بدء العدوان لـ 1939 شهيدا وحوالي 9886 جريحا.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن نصيب شمال قطاع غزة من الشهداء بلغ 327 شهيدا و 3029 جريحا, ومدينة غزة 436 شهيدا و 3693 جريحا.
أما مدينة خان يونس فسجلت العدد الأكبر من الشهداء حيث بلغ العدد 543 شهيدا و 1613 جريحا, ورفح فكان نصيبها 387 شهيدا و 928 من الجرحى.
وحسب الفئة العمرية؛ فكان عدد الشهداء من الأطفال 467 شهيدا, ومن النساء فقد بلغ عددهن 243 إمراة, إضافة لارتقاء 78 مسنا.
.............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد صباح اليوم الأحد (10-8) طفل فلسطيني، وأصيب ثلاثة مواطنين آخرين في قصف صهيوني لوسط قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات الاحتلال قصفت صباح اليوم تجمعًا للمواطنين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث استشهد جراء ذلك طفل فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرين بجراح.
 
وأشارت مصادر طبية فلسطينية إلى أن جثمان الطفل أحمد محمد المصري (14 عامًا)، وصل إلى مشفى "شهداء الأقصى" في المدينة جراء هذا القصف.
وأضافت أنه وصل برفقة جثمان الشهيد ثلاثة جرحى وصفت حالة اثنان منهم بالخطيرة والثالثة بالطفيفة.
كما أغارات طائرات الاحتلال صباح اليوم على منزل يعود لعائلة أبو هويشل في بلدة المغراقة وسط القطاع، وتم تدميره بالكامل، وتشريد سكانه دون أن يبلغ عن إصابات.
.............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد الطفل خليل العناتي (11 عاما) اليوم الأحد (10-8) برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم الفوار جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الحفارة في المخيم وتصدى لهم الشبان والأطفال بالحجارة والزجاجات الفارغة؛ حيث أطلقوا الرصاص الحي صوبهم ما أدى إلى استشهاد الطفل العناتي وإصابة عدد آخر من المواطنين.
وعقب استشهاد العناتي، اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم الفوار أصيب خلالها أكثر من ثلاثة مواطنين.
وقال الناشط راتب الجبور لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن الاحتلال أطلق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز صوب مئات المواطنين في مواجهات عنيفة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجراح.
وفي ذات السياق، تتم التحضيرات لتشييع الشهيد الطفل العناتي عقب صلاة العصر في مخيم الفوار، في ظل حالة غضب واسعة جراء ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وغزة.
.............
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام-دمرت طائرات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد (10-8) مسجد الأبرار في خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك قبل ساعة من دخول وقف إطلاق النار الذي مدته 72 ساعة.
ونقلت "قدس برس" عن راصد ميداني قوله إن طائرات حربية من نوع "اف 16"، دمرت في ساعة متأخرة من ليل الأحد مسجد الأبرار في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وبتدمير قوات الاحتلال مسجد الأبرار يكون عدد المساجد التي دمرت خلال هذا الحرب على غزة قد ارتفع إلى 64 مسجدا بشكل كلي وأكثر من 150 مسجدا بشكل جزئي بحسب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لحرب عدوانية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1940 فلسطينيا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-انتشلت الأطقم الطبية اليوم الأحد (10-8)، جثامين 16 شهيدًا فلسطينيا سقطوا خلال الأيام الماضية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء الحرب على غزة إلى 1940 شهيدًا.
وقالت مصادر طبية أن الأطقم الطبية انتشلت اليوم الأحد 16 شهيدًا ارتقوا في كافة المناطق الحدودية من تحت ركام المنازل المدمرة بعضهم تحللت جثامينهم.
وأضافت إنه بانتشال هذا العدد من الشهداء وارتقاء  تسعة فلسطينيين آخرين خلال العدوان اليوم يرتفع عدد ضحايا الحرب على غزة إلى 1940 شهيدًا.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لحرب عدوانية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1940 فلسطينيا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
...................
غــزة - متابعة المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل آلة البطش والإجرام الصهيونية عدوانها الهمجي على قطاع غزة لليوم الـ35 على التوالي بعد انتهاء هدنة الـ72 ساعة والتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي, حيث أسفر العدوان حتى الآن عن ارتقاء 1916 شهيد وأكثر من 9900 جريح, جلهم من الأطفال والنساء والمسنين, إضافة لتدمير العدو المئات من المنازل والمساجد والمصانع, وتدمير للبنية التحتية.
ومن جانبها واصلت المقاومة الفلسطينية الرد على المجازر الصهيونية بإطلاق الصواريخ على المدن والبلدات الصهيونية.
ويخصص "المركز الفلسطيني للإعلام" هذه الزاوية لرصد آخر الأخبار والتطورات:
03:14 
سقوط 5 صواريخ أطلقت من قطاع غزة على عسقلان، وصافرات الانذار تدوي من جديد في قاعدة زكيم
02:56 
بعد 35 يومًا من الحرب على غزة .. جامعة الدول العربية تعقد غدا اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين لبحث العدوان
02:45  
اعلام العدو : وابلا من الصواريخ يتساقط على نتيفوت وعسقلان
02:33 
غارة على أرض زراعية في منطقة معن شرق خان يونس
 02:23  
استشهاد أنور الزعانين بقصف سيارة نقل مياه لبلدية بين حانون شمال قطاع غزة وإصابة اثنين من طاقم البلدية
 02:10  
صفارات الانذار تدوي في سديروت والنقب المحتل
02:05  
معاريف العبرية : مستثمرين هربوا من اسرائيل بسندات 11،8 مليار دولار تخوفا من الفشل
 01:59 
صفارات الانذار تدوي الان في ياد مردخاي ونتيف هسارا
10:44  
إصابة 3 مواطنين باستهداف الاحتلال لدراجة نارية في بيت حانوت شمال قطاع غزة
 01:42 
معاريف : البورصة الاسرائيلية تخسر خلال ساعتين 162 مليون شيكل خلال افتتاح التداول
 01:13 
غارة صهيونية على المقبرة الشرقية لجحر الديك وسط قطاع غزة
01:11  
اصابات نتيجة قصف "تكتوك" في بني سهيلا شرق خانيونس
12:47 
غارة جديدة على أرض زراعية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
12:44 
استهداف أرض جديدة بحي عائلة قديح بعبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة
12:15 
طائرات الاحتلال تغير على أرض زراعية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
11:26 
يديعوت عن الوزير جدعون اردان : يجب اتخاذ قرار يقضي باحتلال قطاع غزة بالكامل والقضاء على حكم حماس
11:18 
اشتعال النيران بمنزل حسين أبو جامع بعد استهداف أرض مجاورة ببني سهيلا شرق خانيونس
11:09 
الصحة: استشهاد أحمد محمد عطية المصري (17 عامًا) وإصابة آخر بجراح متوسطة بقصف دير البلح
11:08 
طائرات الاحتلال الحربية تشن غارة في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس
10:36 
أنباء عن إصابات في قصف صهيوني على منطقة المشاعلة وسط قطاع غزة
10:27 
الرشق: احتمالات ضعيفة للتوصل لاتفاق والوفد الفلسطيني قد يغادر القاهرة في أية لحظة
10:14 
صحيفة الخبر الجزائرية: حصار بيروقراطي مصري على المساعدات الجزائرية إلى غزة
09:57 
خبر عسكري صهيوني : صمت القسام يثير الذعر لدى الجيش فهو لا يعلم ماذا يخبأ له من مفاجآت
08:08 
استهداف منزل لأل الدالي بحي الغوافير في منطقة القرارة شرق خانيونس
07:57 
استهداف جديد لموقع القدس التابع لكتائب القسام في خان يونس
07:56 
جيش الاحتلال يقول إنه هاجم 20 هدفا في قطاع غزة الليلة الماضية
07:55 
غارة صهيونية جديدة في دير البلح وسط قطاع غزة
07:54  
الاحتلال يقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لأسباب أمنية
07:31 
سلسلة غارات مكثفة في هذه الأثناء على رفح جنوب القطاع
07:11 
قصف في حي الزيتون جنوب مدينة غزة
06:43  
صافرات الإنذار تدوي في معبر كرم أبو سالم في هذه الأثناء
05:15 
قصف منزل المواطن أيمن بركة في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس مما أدى إلى استشهاد زوجته أماني العبد بركة (35 عاما) وإصابته وعدد من أفراد أسرته.
04:45 
مقاتلات الاحتلال تقصف عدة أراض زراعية في قطاع غزة
04:10 
طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية شرق رفح
04:00 
غارة على أرض زراعية في مخيم المغازي وسط القطاع
03:48 
طائرات الاحتلال تقصف محيط نادي الرباط الرياضي وسط قطاع غزة
03:27 
مقاتلات الاحتلال تغير على 4 أراض زراعية في شمال قطاع غزة
03:15 
مقاتلات الاحتلال تقصف أرضا زراعية في محيط "المسلخ" بحي الزيتون شرق غزة بصاروخين
02:55 
إصابتان ودمار كبير بقصف مسجد الشهداء للمرة الثانية شرق النصيرات
02:31 
زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها الثقيلة صوب شاطئ بيت لاهيا
02:19
غارة صهيونية على أرض زراعية غرب خانيونس
02:12 
الزوارق البحرية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة صوب الشواطئ الغربية لبيت لاهيا
01:59 
استهداف جديد شمال غرب رفح
01:39 
قصف قبل قليل على شارع السكة بجباليا دون وقوع اصابات
01:30 
الطائرات الحربية الصهيونية تستهدف أرضـا زراعية لعائلة الرزاينة ببيت لاهيا شمال القطاع
01:19 
الطائرات الحربية الصهيونية تستهدف أرضا زراعية في شارع يافا بمدينة غزة
01:15 
شهيد و7 إصابات بقصف منزل في جباليا
01:12  (10)
إصابات جراء استهداف منزل عائلة الرزاينة في مخيم جباليا شمال القطاع
01:11  
استهداف أحد المنازل قرب مقبرة الفالوجا شمال القطاع
01:08 
إصابتان في قصف صهيوني لمركز شرطة المرور بمخيم جباليا شمال القطاع
01:07 
إصابة مواطنين بقصف صهيوني على جباليا
12:55 
اشتباكات بين المقاومين وبوارج الاحتلال على شاطئ بحر غزة
12:50 
أبو زهري للأقصى: فرص نجاح مفاوضات القـــــــاهرة ضئيلة جداً
12:48 
البوارج الحربية الصهيونية تستهدف غرف الصيادين بميناء غزة
12:44 
الصحة: 1915 شهيدا و 9861 جريحا منذ بداية العدوان على قطاع غزة
12:42 
إصابات في قصف صهيوني لمنزل عائلة عمار بتل الاسلام جنوب مدينة غزة
12:40 
الطائرات الحربية الصهيونية تقصف جبل الريس شرق حي التفاح بغزة
12:34 
استهداف منزل لعائلة عمار بحي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة
12:30 : 
قصف منزل لعائلة المغاري في خربة العدس شمال رفح جنوب القطاع.
..............
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت قطعان المستوطنين اليوم الأحد على إحراق مركبة مواطن في بلدة ياسوف قضاء سلفيت، وإطلاق شعارات تهديد بقتل العرب وتهجير سكان القرية تحت حماية قوات الاحتلال.
وقالت مصادر محلية، إن المستوطنين أشعلوا النيران بسيارة المواطن عطا الله ياسين جوفة، ما أدلى لاحتراقها بشكل كامل، في حين خط المستوطنون شعارات التهديد على جدران القرية قبل مغادرتها.
وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين رددوا خلال عملية الاقتحام الهتافات المعادية للعرب، وانتشروا في الشوارع والأزقة لساعات.
يذكر أن اعتداءات المستوطنين عادت لتزداد في اليومين الأخيرين بعد أن لزم المستوطنون جحورهم طيلة أيام الحرب على غزة.
............
رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-قالت إذاعة الاحتلال إن السلطات الصهيونية أغلقت اليوم الأحد (10-8) معبر كرم أبو سالم التجاري بزعم إطلاق النار تجاهه من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني مستمر منذ 35 يوما.
وتنتظر عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والمساعدات الإنسانية التي تحتاجها غزة في ظل الوضع الإنساني المتردي والكارثي بسبب العدوان.
ويعتبر "أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
وكان المعبر يعمل بشكل طبيعي واعتيادي ولم يغلق نهائيًا طوال أيام العدوان.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد مساء اليوم الأحد (10-8)، 3 مواطنين وأصيب عدد آخر بجراح، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا شمال قطاع غزة ودراجة نارية جنوبه، بينما تم قصف خمسة منازل أخرى في القطاع.
ونقلت "قدس برس" عن راصد ميداني قوله إن طائرات الاحتلال قصفت مساء اليوم الأحد منزلا يعود لعائلة أبو ربيع في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة فاستشهد الشاب فرج أبو ربيع وأصيب عدد آخر بجراح.
واستشهد مساء اليوم مواطنان وأصيب ثالث بجراح خطيرة جدا في قصف صهيوني استهدف دراجة نارية على مفترق الشيخ ناصر بمدينة خان يونس.
كما قصفت طائرات منزلا يعود لعائلة أبو جياب في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وقصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة النجار في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة.
وفي رفح جنوب قطاع غزة قصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل تعود لعوائل: الكرد، وأبو جرز، وأبو عرمانة، كما قصفت طائرات الاحتلال مزرعة دواجن وتم تدميرها بالكامل ونفوق مئات الدجاج.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لحرب عدوانية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1940 فلسطينيا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
..........
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مساء الأحد (10-8) عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع جنود الاحتلال اندلعت بالقرب من مخيم عسكر شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت على مفترق (عسكر - عزموط) شرق المدينة بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال أطلق خلالها الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين.
وأشعل الشبان العديد من الإطارات المطاطية وألقوا الزجاجات الحارقة تجاه جنود الاحتلال المتواجدين في المكان.
وتشهد مدينة نابلس مواجهات تندلع عند نقاط التماس مع الاحتلال وخصوصا الحواجز العسكرية المحيطة بالمدينة من عدة جهات، وارتفعت وتيرة تلك المواجهات خلال فترة العدوان الصهيوني على قطاع غزة .
...........
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد (10-8)، فلسطينيان وأصيب حوالي عشرين آخرين في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفر كذلك عنها تدمير عدد من المنازل ومسجد.
وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات الاحتلال قصفت في ساعة مبكرة فجر اليوم الأحد منزلًا يعود لعائلة عكاشة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة فاستشهد أحد سكان المنزل وأصيب عشرة آخرين من قاطنيه بجراح، إصابة عدد منهم في حالة الخطر.
كما تم قصف منزلًا آخر في شارع السكة في مخيم جباليا، حيث تم تدميره بالكامل دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.
وفي بلدة بني سهيلا شرق خان يونس قصف طائرات الاحتلال منزل المواطن أيمن بركة فدمرته على رؤوس قاطنيه، حيث استشهدت زوجة صاحب المنزل أماني العبد بركة (35 عاما)، وأصيب زوجها أيمن بركة بجراح متوسطة.
وفي مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة عادت طائرات الاحتلال فقصفت مسجد الشهداء مرة أخرى، والمكون من أربعة طوابق ودمرته بالكامل، حيث تم تسويته بالأرض وقد أصيب جراء ذلك فلسطينيان تم نقلهما إلى مشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح.
وقصفت طائرات الاحتلال كذلك منزلا يعود لعائلة المغاري في رفح جنوب قطاع غزة،  وآخر يعود لعمار في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة.
كما قصف الزوارق الحربية الصهيونية بلدة بيت لاهيا، وشواطئ مدينة غزة.
وشن الطيران الحربي الصهيوني من نوع "أف 16"، عشرين  غارة جوية على أراض زراعية تتوسط المناطق السكانية في كافة أرجاء قطاع غزة، وقد تم تسجيل العديد من الإصابات جراء هذا القصف.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1920 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
.............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم 11 مواطنا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية، كما قامت باقتحام العديد من المناطق بحجة تنفيذ نشاطات أمنية.
 
وقد وقعت مواجهات عديدة مع قوات الاحتلال مساء أمس في مخيم العروب، وبلدة حلحول، وفي باب الزاوية، وفي مدينة الخليل، أصيب خلالها أكثر من 17 مواطنا بالأعيرة النارية والمطاطية، والاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وزعمت القناة العبرية السابعة أن المعتقلين الأحد عشر مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وينتمي معظمهم لحركة حماس، وجرى إحالتهم لدى الجهات المختصة للتحقيق معهم من قبل جهاز المخابرات.
وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال اقتحم فجر اليوم مخيم العروب شمال الخليل، وقام باعتقال كل من: بيان خالد زكوت (25 عاما)، ومحمد الحسنية (34 عاما) وحسين أبو طماعة (20 عاما).
وقام الجنود بتنفيذ حملة تفتيش داخل المخيم بعد تعرّض البرج العسكري المحاذي لمدخل المخيم لإطلاق النّار من جانب مقاومين فلسطينيين.
وقطعت قوّات الاحتلال الكهرباء عن أحياء المخيم، في الوقت الذي داهمت فيه عددا من منازل المواطنين، وأجرت فيها عمليات تفتيش وعبث بالمحتويات.
كما احتجز الجنود الشاب عبد الجبار محمد الحداد (22 عاما)، بالقرب من الحرم الإبراهيمي، واعتدت عليه بالضرب المبرح قبل إخلاء سبيله.
من جهة أخرى، اندلعت صباح اليوم الأحد مواجهات واسعة على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
وقالت مصادر محلية، إن عشرات الشبان هاجموا جنود الاحتلال على الحاجز المذكور بالحجارة والزجاجات الفارغة، فردت بإطلاق كثيف للقنابل الغازية، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال عطلت حركة مرور العمال خلال المواجهات، وأغلقت الحاجز وطردت المواطنين من المنطقة.
.................
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت قوات الاحتلال اليوم الأحد (10-8) عن النائب في المجلس التشريعي عن محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة أنور زبون، والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسن الورديان، بعد قضائهما نحو الشهرين في سجون الاحتلال.
وأفاد مراسلنا، إن الإفراج عن النائب زبون والقيادي الورديان جاء بعد أن تم تحويلهما للاعتقال الاداري لمدة شهرين.
وفي أول تصريح له، قال زبون لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إن "الحركة الأسيرة تتابع عن كثب كافة حيثيات العدوان على قطاع غزة، وتبارك الوحدة الوطنية التي تجسدت في جميع أنحاء الوطن خلال هذا العدوان"، وأضاف: "جميع الأسرى في السجون يساندون المقاومة بكافة أشكالها وفصائلها".
ووصف زبون الفرحة العارمة التي انتابت الأسرى، عندما تلقوا نبأ أسر القسام لأحد جنود الاحتلال، قائلا: "الفرحة كانت عارمة وتلقينا الخبر في سجن نفحة بالتكبيرات والسجود .. السعادة كبيرة وعظيمة ومازالت مستمرة حتى اللحظة".
ووجه زبون رسالة إلى العالم العربي والإسلامي بأن "قضية الأسرى هي قضية كل عربي ومسلم حر، وتحريرهم في رقبة الجميع وليست مقتصرة على الشعب الفلسطيني".
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب زبون (48 عاماً) في (25/6/2014)، ضمن الحملة التي شنتها ضد نواب المجلس التشريعي وقيادات حركة "حماس". وهو أول نائب يتم الإفراج عنه بعد تلك الحملة.
..........
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن إدارة سجون الاحتلال، تمنع أسرى حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" من زيارات الأهل، بذريعة ما أسمته "قرارات سياسية عليا".
 
وأكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي اليوم الأحد (10|8) نقلا عن محاميها خلال زياراتهم لمختلف سجون الاحتلال، أن إدارة السجون، تنفذ ذلك القرار منذ قرابة الشهرين، وتحديدا بعد الإعلان الصهيوني عن اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل، كما تقوم بفرض عقوبات أخرى على أسرى الحركتين، منها الحرمان من الخروج للساحة وسحب الأجهزة الكهربائية وإجراء سلسلة من التنقلات بحقهم.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن إدارة السجون أبلغت محاميها أن تلك العقوبات تأتي "من مراجع سياسية عليا، وليست قرارات إدارية داخلية".
..............
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب العديد من المواطنين، صباح اليوم الأحد (10-8)، بحالات اختناق إثر إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز اتجاههم، وذلك خلال مسيرة تضامنية مع غزة وصلت حاجز "الجلمة" العسكري الصهيوني شمال شرق جنين.
وذكرت مصادر محلية، أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات الاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وأفادت المصادر أن المئات من الشبان وصلوا حاجز "الجلمة" العسكري في مسيرة تضامنية مع قطاع غزة، ورفضا للعدوان الصهيوني على القطاع، لكن قوات الاحتلال عاجلتهم  بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع.
وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث رشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، بعد إصابة العشرات منهم بحالات الاختناق.
...................
أخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-بدأت تركيا، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد (10-8)، بإجراءات نقل جرحى قطاع غزة للعلاج في مستشفياتها، حيث توجهت طائرة إسعاف تابعة لوزارة الصحة التركية إلى مطار "بن غوريون" في "تل أبيب" ليلة أمس،  لنقل أول دفعة منهم، والتي تضم أربعة أشخاص بينهم طفل إلى العاصمة أنقرة.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن المسئول عن الرحلة الدكتور محمد قوج إن طبيبا وثلاثة ممرضين متواجدون على متن طائرة الإسعاف مزودة بتجهيزات العناية المشددة، مضيفاً إنه من المنتظر وصول الطائرة إلى تركيا صباح اليوم الاثنين.
وأوضح نائب المدير العام لهيئة الهلال الأحمر التركي المتواجد على متن الطائرة، أن مفوضي الهيئة سيستلمون الجرحى من المشافي، ومن ثم سيقومون بنقلهم من غزة إلى مطار "بن غوريون" بواسطة سيارات إسعاف عبر معبر "بيت حانون".
وقد جرح في حرب الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة نحو 9886 بينهم نحو 3009 أطفال و1912 امرأة و359 مسنًّا وصفت جراحهم بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة.

.............

0 comments: