الخميس، 7 أغسطس، 2014

العصف المأكول 31 – خرق صهيوني للنهدئه دون رد من المقاومة وعدوان بالضفه – 6/8/2014

الخميس، 7 أغسطس، 2014
العصف المأكول 31 – خرق صهيوني للنهدئه دون رد من المقاومة وعدوان بالضفه – 6/8/2014

فلسطين الأربعاء 10/10/1435 – 6/8/2014

الموجز
جرائم الاحتلال
أخبار متنوعه
................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأربعاء (6-8) النار على موظفي بلدية غزة شرق مدينة غزة حيث تضررت إحدى سيارات البلدية، وذلك في خرق واضح للتهدئة الإنسانية.
وبدأت منذ أمس الثلاثاء تهدئة إنسانية تستمر لمدة ثلاثة أيام، بموافقة الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وقالت البلدية في بيان لها إن قوات الاحتلال المتمركزة شرق مدينة غزة أطلقت ظهر اليوم الأربعاء النار على موظفيها خلال تفقدهم حديقة القبة شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة وتم إصابة سيارة تابعة للبلدية بالرصاص.
وكانت البلدية أعلنت في وقت سباق أن العدوان الصهيوني تسبب في تدمير واسع وكبير في البنية التحتية لمدينة غزة.
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مساء أمس الأربعاء (6-8)، ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق بمواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن المواجهات اندلعت في منطقة قرنة السير جنوب بيت أمر، وأصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص "المطاطي" في الأجزاء العلوية من أجسامهم، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.
.............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن وحدات الدرور، ترافقها شرطة السجن المدججة بسلاح الفلفل والغاز اقتحمت صباح أمس الأربعاء، تمام الثامنة سجون ريمون حتى ساعات العصر، وأجرت حملة تفتيش واسعة في أقسام وغرف السجن .
وأوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن حملة الاقتحام والتفتيش تركزت في قسم 4 الذي يضم عدد من أسرى حماس والجهاد الإسلامي واليسار، حيث قامت الوحدات بإخراج كافة الأسرى خارج القسم، وتفتيش كافة محتوياته بشكل دقيق وتخريب عدد منها، دون معرفة السبب في هذه الإجراءات.
وأضاف المركز أن مصلحة السجن صادرت كافة الأجهزة الكهربائية، وعاقبت عدة غرف بمنعهم من الخروج للفورة، كما اعتدوا على الأسير قدري دويك، بنقله إلى الزنازين؛ لقيامه بضرب كأس من الزجاج على وحدات القمع والشرطة.
وفي ذات السياق؛ أكد المركز أن إدارة السجن عمدت إلى تركيب أجهزة تشويش إضافية على أقسام أسرى حماس بنفس السجن، لمنعهم من التواصل مع العالم الخارجي بشكل كامل، حيث أن هذه الأجهزة تسبب التشويش على بث الإذاعات المحلية، بعد أن تم سحب أجهزة التلفاز من غرفهم عقب أسر الجندي الصهيوني "شاؤول"، وكذلك من أجل الحد من استعمال أجهزة الاتصال المهرّبة.
...........
الخليل– المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب جندي صهيوني، الأربعاء (6-8) بجراح، حيث وجد ينزف بالقرب من منطقة بيت عينون شرق الخليل جنوب الضفة الغربية؛ وبرر الاحتلال إصابته بأنها جاءت في تدريبات عسكرية.
وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال حضرت للمكان، ونقلوا الجندي إلى المستشفى، رغم أنهم يبررون ذلك بوجود تدريبات، إلا أنهم انتشروا في كروم العنب والشوارع ومدخلي بيت عينون وسعير.
وكان عدد من المواطنين عثروا على الجندي ينزف في الوقت الذي وصلت فيه قوات الاحتلال إلى المكان، ولم تعرف أسباب الإصابة وحجمها.
في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال ظهر الأربعاء حي أبو كتيلة في الخليل جنوب الضفة الغربية، وتواجدت في محيط منزل الأسير حسام القواسمة.
 
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن أكثر من أربع آليات عسكرية ومركبة مدنية يعتقد أنها للوحدات الخاصة تواجدت في محيط منزل الأسير حسام القواسمة؛ كما أن الدوريات التي اقتحمت حي أبو كتيلة جابت عدة شوارع وسط مخاوف من إقدام الاحتلال على تنفيذ أمر هدم لمنزل الأسير.
 
وكانت قوات الاحتلال نشرت في وسائل الإعلام  العبرية معلومات واتهامات بحق القواسمة، وتفاصيل حول عملية اختطاف الجنود الثلاثة في الخليل وقتلهم في 12 حزيران الماضي ووقوفه وراء تلك العملية.
ورشق شبان فلسطينيون الأربعاء مركبة أحد المستوطنين بالحجارة، ما أدى إلى تحطمها وتضررها ماديا، قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن مركبة مستوطن تحطم زجاجها بالقرب من مدخل بيت أمر، وحضرت للمكان قوات كبيرة من جنود الاحتلال الذين أوقفوا عددا من المواطنين واقتادوا بعضهم إلى الآليات العسكرية؛ حيث تم تجميعهم في منطقة عصيدة في مدخل البلدة.
وأضاف الشهود بأن مركبات المستوطنين تتعرض باستمرار للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة على الشارع الرئيسي بين الخليل وبيت لحم، وخاصة في ظل العدوان على قطاع غزة.
وفي بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم مواطنين اثنين.
وقالت مصادر محلية، إن آليات الاحتلال داهمت مناطق بيت زعتة والعين ووسط البلد في بلدة بيت أمر، وقام الجنود باقتحام عدة منازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها قبل أن يتم اعتقال كل من صفوت اخليل وإبراهيم الزعاقيق، ونقلهما إلى الآليات العسكرية ومن ثم إلى جهة مجهولة.
وكانت قوات الاحتلال شنت حملات اعتقال واسعة في الشهر الماضي بحق أهالي البلدة، كما تجددت المواجهات بشكل واسع نصرة للمقاومة.
.............
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت  مجموعة من المستوطنين من مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي قريتي شوفة وكفر اللبد قضاء طولكرم بمحاولات للسيطرة على أراض تابعة للقريتين.
وقالت مصادر محلية، إن قطعان المستوطنين قاموا اليوم الأربعاء (6-8) بمحاولة السيطرة على أرض زراعية تقع  بجانب المستوطنة المذكورة ومنعوا أصحابها من دخولها وهددوهم.
وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين قاموا برفع الأعلام الصهيونية عليها، وما زالوا متواجدين فيها حتى الآن تحت حماية دوريات جيش الاحتلال.
.........
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أجّلت محكمة صهيونية، اليوم الأربعاء (6-8)، موعد جلسة محاكمة ثلاثة مستوطنين يهود متّهمين بقتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير (16 عاماً) قبل حوالي نحو شهر ونصف.
وبحسب  النيابة العامة الصهيونية،  فإن المتهمين هم ثلاثة شبّان يهود من مستوطنتي "أدم" و"بيت شيمش" ومدينة القدس المحتلة، وقد أُحضروا إلى قاعة المحكمة دون تقييد أيديهم وأرجلهم، كما يفعل الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين.
وتظاهر منذ صباح اليوم الأربعاء (6-8)، العشرات من المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، إلى جانب عائلة الشهيد أبو خضير ومتضامنون معهم أمام المحكمة الصهيونية، رافعين لافتات كتب عليها "من حرق يُحرق" و"حرق إنسان حي هو عمل نازي" و"محمد كان ضحية العنصرية".
............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات من جيش الاحتلال الصهيوني اقتحمت فجر الأربعاء (6-8)، قرية بلعين، غرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، ودهمت بيوت عدداً من المواطنين وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وأوضحت المصادر أن جيش  الاحتلال دهم منزل مواطن من عائلة منصور وسلّم ثلاثة من أبنائه بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر"عوفر"، بالقرب من بلدة بيتونيا، غرب رام الله، مشيرة إلى أن المواطنين الثلاثة هم الأشقاء: كفاح وجهاد وياسر منصور.
وذكرت المصادر ذاتها أن الشاب ياسر هو أسير محرر من سجون الاحتلال، مبينة أن جنود الاحتلال حطموا بعضاً من محتويات وأثاث المنزل بشكل متعمد قبل أن ينسحبوا.
.........
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصل مساء أمس الأربعاء (6-8) وفد صهيوني ثاني إلى مطار القاهرة قادما من "تل أبيب"، للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصدر أمني رفيع قوله، إن الوفد يضم كذلك 3 من المسؤولين الصهاينة، حيث تم اصطحابهم بواسطة رجال المخابرات المصرية إلى مقر المفاوضات لاستكمال المباحثات مع المسئولين المصريين.
وكان وفد سابق وصل مساء الثلاثاء مكون من 3 مسؤولين صهاينة، لبدء المباحثات مع الجانب المصري بشأن المفاوضات غير المباشرة مع الوفد الفلسطيني الموحد.
وفي وقت سابق، نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد الفلسطيني بالقاهرة، وعضو الوفد موسى أبو مرزوق، القيادي في حركة "حماس"، الاتفاق على تمديد التهدئة مع "إسرائيل".
...........
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء (6-8)، منشأتين تجاريتين في بلدة برطعة الواقعة جنوب غرب مدينة جنين، بعد أن اقتحمتها وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.
وقال شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية برطعة من المدخل الجنوبي، معززة بجرافات مجنزرة، وقامت على الفور بإعلان مدخل القرية منطقة عسكرية مغلقة حيث انتشر جنود الاحتلال في المنطقة، ومنعوا أيا من المواطنين الاقتراب من المكان.
وشرعت جرافات الاحتلال بهدم ورشة للشايش تعود للمواطن محمد حسن كبها، ورشة لبيع قطع المركبات المستعملة للمواطن رسلان عمارنة من قرية قفين المجاورة.
وقد تجمهر عشرات المواطنين وعبروا عن استيائهم وغضبهم من عمليات الهدم المتكرر بحق منشآت ومنازل أهالي القرية، مطالبين المجتمع الدولي والمؤسسات الفلسطينية والعالمية، التدخل السريع لوضع حد لهذه الحماقات التي يقدم عليها الاحتلال بحق أهالي القرية.
يذكر أن قرية برطعة يحاصرها من الجنوب الجدار ومن الشمال الحدود مع مناطق الـ 48؛ حيث يفرض عليها الاحتلال حصارًا كاملاً ويتحكم بحركة أهاليها بالدخول والخروج، عن طريقة حاجز وبوابة إلكترونية، كما أن الاحتلال قام في الآوانة الأخيرة بإصدار أوامر إخلاء ووقف بناء وأوامر للهدم العديد من المحلات والمنشآت والمنازل، كما نفذ العديد من عمليات الهدم بحق المنازل والمنشآت والمحلات.
..............
أخبار متنوعه
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-وثّقت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سورية" (75) ضحية فلسطينية قضت خلال شهر تموز الماضي.
وفي بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام"، نسخة عنه فجر اليوم الأربعاء قالت المجموعة إن من بين الضحايا (10) قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، و(13) إثر سقوط طائرة عسكرية في مخيم النيرب بـحلب يوم 24/7، و(11) جراء قصف مخيم درعا ومنطقة اليادودة بالبراميل المتفجرة.
وفي ذات السياق، شهد مخيم اليرموك يوم أمس اندلاع اشتباكات عنيفة أثناء توزيع المساعدات الغذائية على أهالي المخيم المحاصرين منذ أكثر من عام، ترافق ذلك مع تعرض المخيم للقصف وسقوط عدد من قذائف الهاون على مناطق متفرقة منه.
وأشارت المجموعة إلى أن سكان اليرموك يعانون من أزمات معيشية حادة أبرزها انقطاع التيار الكهربائي منذ أكثر من عام، إضافة إلى نقص حاد بالخدمات الصحية ما أدى إلى انتشار العديد من الأمراض أبرزها فقر الدم والتيفوئيد في صفوف الأهالي.

................

0 comments: