السبت، 2 أغسطس، 2014

العصف المأكول 26 – مجازر صهيونيه قبل التهدئه والمقاومة تواصل الرد العنيف - 1/8/2014

السبت، 2 أغسطس، 2014
العصف المأكول 26 – مجازر صهيونيه قبل التهدئه والمقاومة تواصل الرد العنيف  - 1/8/2014

فلسطين الجمعه 5/10/1435 – 1/8/2014
الموجز
المقاومة
التهدئه
جرائم الاحتلال
أخبار متنوعه
.............
التفاصيل
المقاومة
بعد أن خرق العدو الصهيوني التهدئة الإنسانية صباح أمس الجمعة 01-08-2014م،
وأقدم على التوغل شرق رفح، إضافة إلى القصف المدفعي وانتشار القناصة في العديد من المحاور في قطاع غزة، ثم ارتكاب الاحتلال لمجزرة مروعة بحق المدنيين الآمنين في رفح راح ضحيتها العشرات من الشهداء ولازالت مستمرة، بزعم فقده لأحد جنوده،

 فإننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام وبعد إجراء فحص داخلي لمجريات الحدث وحيثياته نؤكد على ما يلي

أولاً: ما حدث شرق رفح منذ فجر الجمعة، هو أنّ قوات العدو -مستغلة الحديث عن وقف إطلاق النار الإنساني المفترض- توغّلت ليلاً بعمق يزيد عن كيلومترين في أراضينا شرق رفح، وتقديراتنا بأنه جرى التصدي لها والاشتباك معها من قبل إحدى كمائننا التي تواجدت في نفس المكان، حيث بدأ الاشتباك قرابة الساعة السابعة صباحاً أي قبل وقت دخول التهدئة المفترضة، بينما قامت طائرات العدو ومدفعيته بصبّ نيرانها على المدنيين بعد الساعة العاشرة صباحاً في خرقٍ فاضحٍ لهذه التهدئة بحجة قيام العدو بالبحث عن جنديٍ مفقودٍ.

ثانياً: لقد فقدنا الاتصال بمجموعة المجاهدين التي تواجدت في هذا الكمين، ونرجّح بأنّ جميع أفراد هذه المجموعة قد استشهدوا في القصف الصهيوني، فيما قتل معهم الجندي الذي يتحدث العدو عن اختفائه، على افتراض أنّ هذه المجموعة من مقاتلينا قد أسرت هذا الجندي أثناء الاشتباك.

ثالثاً: إننا في كتائب القسام لا علم لنا حتى اللحظة بموضوع الجندي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه.

رابعاً: لقد أبلغنا الجهات الوسيطة التي شاركت في ترتيب وقف إطلاق النار الإنساني بأننا نوافق على وقف إطلاق النار تجاه المواقع التي نستهدفها في المدن والبلدات الصهيونية، ولكننا من الناحية العملياتية لا يمكننا وقف النار تجاه القوات المتوغلة في القطاع، والتي تعمل وتتحرك طوال الوقت، حيث إنه يمكن لأي قوة متوغلة الاصطدام مع كمائننا، وذلك قطعاً سيؤدي إلى حدوث الاشتباك.  
................
القسام - خاص :
لليوم الـ 26 من معركة العصف المأكول تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الرد على الجرائم والجازر الصهيونية، فقصفت تل أبيب بصواريخ بعيدة المدى، ولتثبت للعالم أنه لا وقف لإطلاق النار الا بشروط المقاومة.
وفي بلاغها العسكري قالت كتائب القسام أنه وفي تمام الساعة 01:00 ورداً على المجازر تمكنت من قصف  (تل أبيب) بصاروخي M75 وصاروخ J80 ، فيما اعترف العدو بمقتل 5 جنود بينهم ضابطان برتبة (نقيب)، في القصف القسامي لأشكول أمس.
هذا وقد تمكن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام منذ الحرب البرية من قتل 131 ضابطًا وجنديًا صهيونياً خلال الاشتباكات المباشرة عدا عما يتكتم عليه الاحتلال في تفجير الآليات، فيما أصيب المئات من الجنود عدد كبير منهم بجراح خطيرة.
 
كما رصد موقع القسام الحصاد الجهادي ليوم الخميس، والذي تمثل بقصف مواقع وتجمعات الاحتلال ب146 قذيفة صاروخية طالت إحداها تل أبيب كما أدى قصف كريات جات وأشكول لإصابة العديد بينهم إصابات حرجة وموت سريري.
الحصاد الجهادي لليوم الـ 26 لمعركة العصف المأكول ..
18:35
قصف الحشودات بالقرب من قلبة الفراحين ب6 قذائف هاون                
18:25
قصف قوة راجلة شرق جحر الديك ب3 قذائف هاون
18:20 قصف حشودات بمنطقة السريج بقذيفتي هاون
17:50 قصف قوة راجلة شرق الزيتون ب5 قذائف هاون وتصيبها إصابة مباشرة 
13:30
استهداف ناقلة جند شرق التفاح بقذيفة تاندم ويدمرها بالكامل
12:30 قصف تجمعا للآليات المتوغلة شرق رفح ب5 قذائف هاون120
06:30 مجموعة من مجاهدي القسام تتسلل خلف القوات المتوغلة بمنطقة أبو الروس شرق رفح وتستهدف منزلا تحصنت به القوات بقذيفة تاندم وعلى إثر ذلك قامت قوات الاحتلال بقصف محيط المكان قبل أن تسحب آلياتها منه       
07:30
قصف أسدود المحتلة ب9 صواريخ غراد            
06:55
قصف أوفكيم بصاروخ غراد
العدو يعترف بمقتل 5 من جنوده وإصابة آخرين في قصف القسام لعدة مواقع في مجمع أشكول أمس           
01:00
رداً على المجازر.. قصف (تل أبيب) بصاروخي M75
..............
حصاد السرايا لهذا اليوم على النحو التالي :
- قصف اسدود بـ4 صواريخ جراد.
- قصف تل ابيب بصاروخ براق 70.
- قصف اسدود بصاروخي جراد.
- قصف زيكيم بصاروخي 107 .
- قصف بئيري بـ4 صواريخ 107 .
- قصف عسقلان بصاروخي جراد.
- قصف اسدود بصاروخي جراد.
,,,,,,,,,,,,,,,,,
أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين وضمن حملة الردود والتصدي للعدوان الصهيوني وضمن حملتها " سِياط الموت " ولليوم 26 على التوالي مسئوليتها عن إطلاق   ( 11 ) صاروخ من طراز جراد و ناصر3,4 وقذائف اربيجي وذلك رداً على التصعيد والعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس .
وأكدت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في تصريح مقتضب أن العدو الصهيوني اخترق الهدنة المعلنة لمدة 3 أيام والتي بدأت صباح اليوم حسب الاتفاق عليها من الجميع .
وقالت "نؤكد نحن في كتائب الناصر صلاح الدين أننا قمنا بواجبنا بصد العدو واستهداف دبابة وإعطابها والاشتباك مع القوات المتوغلة بالاشتراك مع إخواننا المجاهدين بكتائب المقاومة الوطنية ".
و قامت مجموعات الكتائب وعبر " 4" مهمة جهادية بقصف مغتصبات العدو الصهيوني " حشودات عسكرية شرق منطقة بريم شرق المغازي – مجمع اشكول الاستيطاني_ مدينة عسقلان  " .
وقد أعلنت الكتائب عن القصف عبر بيانات أصدرها مكتبها الإعلامي جاء فيها ::
1_ اشتباك مسلح مع رتل كبير من آليات الاحتلال يضم جيبات ودبابات ومجنزرات في منطقة أبو حلاوة برفح وتم دك الرتل بقذائف اربيجي والاشتباك المباشر معها وتم تفجير دبابة وإعطابها بعد إطلاق القذائف وبحمد الله تعالى تم نجاة المجموعة من قصف طائرات الاباتشي بعد استدعائها للمكان وذلك في تمام الساعة 12:05 ظهر يوم الجمعة 01-08-2014 م بالاشتراك مع الرفاق في كتائب المقاومة الوطنية.
2_ قصف مدينة عسقلان بصاروخ جراد الساعة 05:45 مساء يوم الجمعة 01-08-2014 م .
3_ قصف مجمع أشكول الاستيطاني بصاروخي ناصر 4 الساعة 05:50 مساء يوم الجمعة 01-08-2014 م .
4_ قصف حشودات عسكرية شرق منطقة بريم شرق المغازي ب 5 صواريخ ناصر3 الساعة 05:57 مساء يوم الجمعة 01-08-2014 م .
.................
قـــاوم – خاص- أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين وفي إطار عملية  " لهيب الثأر " عن قيامها الوحدة الصاروخية بقصف مغتصبة نتيف هعتسراه بصاروخين من طراز كاتيوشا صباح اليوم الجمعة .
وقالت الألوية في بلاغ عسكري  أن مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين من قصف مغتصبة نتيف هعتسراه بصاروخين من طراز كاتيوشا وذلك في تمام الساعة 7:40  من صباح اليوم الجمعة 1-8-2014م الموافق 5 شوال 1435هــ.
..............
أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين وفي إطار عملية  " لهيب الثأر " عن قيامها الوحدة الصاروخية صباح اليوم الجمعة وقبل إنطلاق التهدئة الإنسانية بقصف مجمع أشكول العسكري الصهيوني بثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا .
وقالت الألوية في بلاغ عسكري  أن مجموعة مجاهدة من الوحدة الصاروخية في ألوية الناصر صلاح الدين من قصف مجمع أشكول العسكري الصهيوني شرق خان يونس بثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا وذلك في تمام الساعة 7:50  من صباح اليوم الجمعة 1-8-2014م الموافق 5 شوال 1435هــ.
.....................
تمكنت بحمد الله وتوفيقه مجموعة من فرسان كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية من قصف الآليات والدبابات المتمركزة في أحراش ملكة بـ 5 قذائف هاون من العيار الثقيل  ومجموعة اخرى من قصف مركز القيادة في ناحل عوز بـ 3 صواريخ طراز 107وذلك صباح اليوم الجمعة الموافق 1-8-2014م.
.............
فقد تمكنت بحمد الله وتوفيقه مجموعة من فرسان وحدة الدفاع الجوي في كتائب المجاهدين  من استهداف طائرة مروحية صهيونية من نوع أباتشي بصاروخ مضاد طيران طراز (سام7) شرق  مدينة خانيونس و ذلك مساء اليوم الجمعة الموافق 2014/8/1م .

.............

اليوم السادس و العشرين للعدوان الجمعة 1/8/2014 م

-
استهداف آليات و حشودات العدو خلف المنطقة الصناعية كارني ب 4 قذائف هاون 120 الساعة 3.44 عصرا.
-
قصف بئر السبع بصاروخين جراد و قصف مجمع اشكول و ناحل عوز ب 4 صواريخ 107 الساعة 2.50 ظهرا.
-
قصف مدينة عسقلان المحتلة بثلاث صواريخ جراد الساعة 6.15 صباحا.
.................
التهدئه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-بدأ عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة (1-8) سريان هدنة إنسانية قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الفصائل الفلسطينية كافة وافقت عليها لمدة 72 ساعة بناءً على طلب من الأمم المتحدة وواشنطن.
وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة "حماس" إنه استجابة لدعوة الأمم المتحدة ومراعاة لأوضاع شعبنا فإن فصائل المقاومة توافق على تهدئة إنسانية متبادلة لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة صباح الجمعة مادام الطرف الآخر ملتزما بها.
وأكد أبو زهري في تصريح مقتضب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه فجر اليوم الجمعة (1-8) أن الفصائل موقفها موحد حول كل القضايا المتعلقة بهذا الأمر.
ومن جانبه أكد أسامة حمدان مسؤول ملف العلاقات الدولية في حركة حماس أن المقاومة الفلسطينية سترد بقوة وبشكل مباشر على أي خرق من قبل العدو للتهدئة.
ومن المرتقب أن يتوجه وفدان صهيوني وفلسطيني إلى القاهرة فورا للتفاوض حول وقف دائم لإطلاق النار.
يشار إلى أن العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة متواصل لليوم الـ26 على التوالي؛ حيث تشن قوات الاحتلال المئات من الغارات عبر البر والبحر والجو أسفرت عن ارتقاء 1437 شهيدا وإصابة 8300 آخرين.
............
جرائم الاحتلال
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-ارتكبت قوات الاحتلال فجراليوم الجمعة (8-1)، ثلاث مجازر بحق عوائل الفرا والبريم والمدني في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية إن المحزرة الأولى وقعت حينما قصفت طائرات الاحتلال منزل الفرا في خان يونس أثناء محاولة إخلائه، فأوقعت فيهم ثمانية شهداء وعددا كبيرا من الجرحى.
وذكرت المصادر أن الشهداء هم: عبد المالك الفرا ( 60 عاماً)  ونجله أسامة ( 34 عاماً) وزوجة ابنه باسم، عواطف عزيز الدين عبد الشافي الفرا ( 31 عاماً) وطفلاها لجين باسم الفرا (4 أعوام) وعبد الرحمن (8 أعوام) وثلاثة أطفال من أبناء شقيقه، هم: نادين (16 عاماً)، ومحمد (12 عاماً)، ويارا (8 أعوام) محمود عبد السلام الفرا ، وقريبهم عماد عبد الحافظ الفرا ( 28 عاما).
وأضافت المصادر إن طائرة استطلاع قامت فجر اليوم بإطلاق صاروخ تحذيري من طائرة استطلاع على منزلة عائلة الفرا لإخلائه وما أن بدأوا بالخروج من المنزل استهدفتهم نفس الطائرة بصاروخين آخرين لتوقعهم جميعا ما بين شهيد وجريح.
وفي بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، قصفت طائرات الاحتلال منزلين يعودان لعائلتي البريم والمدني، كل على حدة؛ حيث استشهد ستة فلسطينيين على الفور وأصيب العشرات، ومن بين من استشهدوا: محمد سلمان البريم ( 25 عاماً) وطفلة شقيقه، ميسون رأفت البريم (7 أعوام) وعبد الله عوض البريم (23 عاماً) والشقيقان: حسام (18 عاماً)، وسامي (20 عاماً)، سلمان رضا المدني، ورائد عبد اللطيف عبد القرا (39 عاماً).
يشار إلى أن خان يونس شهدت على مدار 25 يوماً من العدوان عشرات المجازر، حصدت مئات الشهداء، حيث تجاوز عدد الشهداء حتى الآن قرابة 470 شهيداً.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قدرت مصادر طبية فلسطينية عدد الشهداء الذين قضوا في مجزرة رفح جنوب قطاع غزة ظهر اليوم الجمعة (1|8)، بأكثر من سبعين شهيدًا و300 جريح.
وكانت مدفعية وطائرات الاحتلال قصفت بشكل عشوائي المنطقة الشرقية من رفح موقعة مئات الفلسطينيين بين شهيد وجريح، وهدمت بقصفها الهمجي حوالي 270 منزلا بشكل كامل وأبادت أحياء بأكملها شرق المدينة.
وقال شهود عيان إن القذائف سقطت بشكل كثيف عليهم ودمرت عشرات المنازل شرق رفح حيث تم انتشال عدد من الشهداء فيما بقي عدد كبير من الشهداء أسفل ركام المنازل المدمرة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الإحصائية الأولية للمجزرة تشير إلى سقوط 70 شهيدا و300 جريح، وإن العدد مرشح للزيادة.
وأضافت إن مشفى أبو يوسف النجار الرئيس لم يتسع للضحايا وإنه تم تحويل عدد من الجرحى إلى المشفى الكويتي في المدينة، ومشفى ناصر في خان يونس.
كما تعرضت مناطق أخرى في مدينة رفح للقصف مثل السوق المركزي وكذلك معبر رفح لاسيما بعدما قامت السلطات المصرية من طرد المسافرين من الصالة المصرية حيث أصبحوا في مرمى النيران.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة أعلنتا عن تهدئة إنسانية تبدأ مع الساعة الثامنة من صباح اليوم بحسب التوقيت المحلي لمدينة غزة وتستمر ثلاثة أيام.
.............
أخبار متنوعه
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الاحتلال الصهيوني هو الذي خرق التهدئة، وأن المقاومة الفلسطينية تعاملت وفق التفاهمات التي تعطيها حق الدفاع عن النفس.
وطالبت الحركة في تصريح صحفي للمتحدث الرسمي باسمها فوزي برهوم وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، العالم التدخل العاجل لوقف ما يجري من مجازر بحق أهلنا في غزة.
وفي سياق متصل، حمّلت حركة "حماس" الاحتلال الصهيوني مسؤولية خرق التهدئة وارتكابه مجزرة مروعة برفح، وأكدت أن التزامها بالتهدئة مرتبط بالتزام العدو الصهيوني بها.
وقالت الحركة في بيان صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم الجمعة (1-8)، تعقيباً على قيام جيش الاحتلال والعدوان الصهيوني بخرق التهدئة المتفق عليها لمدة 72 ساعة، أنه يحمّل الاحتلال المسؤولية عن مواصلة ارتكابه المجازر البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
واتهمت الحركة العدو الصهيوني بخرق التهدئة الإنسانية أكثر من مرّة صباح هذا اليوم (الجمعة)، كما حمّلته المسؤولية عن مواصلة ارتكابه المجازر البشعة.
وأوردت "حماس" في بيانها، سرداً لسلسلة الخروقات التي قام بها جيش الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم في غزة، حيث قام بدايةً بتحريك آلياته والتوغّل في عمق مدينة رفح جنوب القطاع لتقوم المقاومة الفلسطينية بالتصدّي لهذه القوات المتوغلة والاشتباك معها، حيث تواصلت الاشتباكات إلى ما بعد دخول التهدئة حيّز التنفيذ المفترض في تمام الساعة الثامنة صباحاً.
كما أن قوات الاحتلال قامت أيضاً بالتوغّل في معظم المناطق الشرقية في قطاع غزة، خاصة بلدة بيت حانون وحي الشجاعية ومدينة رفح، وقامت بهدم عددٍ من بيوت المواطنين الفلسطينيين ونشر قناصين صهاينة على أسطح عشرت المنازل الأخرى واستهداف المدنيين.

.............

0 comments: