الثلاثاء، 8 يوليو، 2014

العصف المأكول 1 -اقتحام الاقصى وعدوان صهيوني والمقاومة ترد بقوة 7/7/2014

الثلاثاء، 8 يوليو، 2014
اقتحام الاقصى وعدوان صهيوني والمقاومة ترد بقوة 7/7/2014
فلسطين الاثنين 9/9/1435 – 7/7/2014

الموجز
الموجز
الأقصى
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.............
التفاصيل
الأقصى
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، إن الاحتلال شدّد اليوم تضييقاته على المسجد الأقصى، ومنع منذ ساعات الصباح من هم دون الـ 35 عاماً من الرجال وأغلب النساء دخوله، وبالذات طلاب مصاطب العلم فيه.
وأشارت في بيان لها اليوم الاثنين (7-7)، إلى أن الاحتلال أغلق عددا من أبواب المسجد ، ولم تفتح إلا أبواب "المجلس، حطة، السلسلة والأسباط، وباب المغاربة" الذي يسيطر الاحتلال على مفاتيحه.
في الوقت نفسه، كثف الاحتلال من تواجد عناصر التدخل السريع في الأقصى، وذلك بهدف حراسة أفراد من المستوطنين اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ومكثوا لدقائق فيه ثم خرجوا على وقع التكبيرات في أنحاء المسجد، وكان من بين المقتحمين الحاخام والناشط الليكودي "يهودا جليك".
............
المقاومة
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهام الجهادية التالية:
اليومالاثنين      التاريخ09 رمضان 1435هـ الموافق 07/07/2014م       التوقيت: بين الساعة 20:15 و 21:00
العملية:  قصف بـ (35) صاروخاً.
الأهدافمواقع في نتيفوت وأوفكيم وأسدود وعسقلان.
.................................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-دكت المقاومة مواقع ومغتصبات الاحتلال جنوب الأراضي المحتلة منذ عام 1948 بعشرات القذائف الصاروخية.
وتبنت كتائب القسام رسمياً لأول مرة ​قصف مواقع في نتيفوت وأوفكيم وأسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ رداً على العدوان الصهيوني.
وأعلنت قوات الاحتلال سقوط نحو 100 صاروخ على مغتصبات الاحتلال، فيما أكدت وسائل إعلام عبرية دوي صفارات الإنذار في مغتصبات "غلاف غزة" فيما دوت الصفارات لأول مرة منذ حرب حجارة السجيل في القدس المحتلة.
وأكدت مصادر محلية نقلاً عن شهود عيان سقوط 3 صواريخ فوق تجمع عتصيون جنوب بيت لحم، فيما سقط صاروخ على روحوفوت على بعد 50 كم من غزة.
وكان 8 شهداء بينهم 6 من كتائب القسام استشهدوا في غزة الليلة الماضية وفجر اليوم في سلسلة غارات للاحتلال على غزة.
.................
1_ إطلاق صاروخين من طراز "107"، وذلك يوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 09:20 مساءاً .
2_إطلاق صاروخين من طراز "107"، تجاه " مجمع مستوطنات أشكول " وذلكيوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 08:20 مساءاً .
3- إطلاق ثلاث صواريخ من طراز "107"، تجاه " مجمع مستوطنات أشكول " وذلك يوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 10:00 مساءاً .
4- إطلاق صاروخين من طراز "107"، تجاه " موقع العين الثالثة " وذلك يوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 10:05 مساءاً .
5- إطلاق صاروخ من طراز "107"، تجاه " مستوطنة نير عوز" وذلك يوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 11:00 مساءاً .
6- إطلاق صاروخ من طراز "107"، تجاه " موقع إسناد صوفا " وذلك يوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 11:20 مساءاً .
7- إطلاق صاروخين من طراز "107"، تجاه " مستوطنة نتيف هعسراه " وذلك يوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 11:35 مساءاً .
8_إطلاق صاروخين من طراز "107"، تجاه " مغتصبة بئيري " وذلك يوم الاثنين الموافق 07-07-2014م / 9 رمضان 1435هــ في تمام الساعة 11:50 مساءاً .
...............
غزة - المكتب الاعلامي:تمكنت بحمد الله وتوفيقه كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية من استهداف مبنى بشكل مباشر في مغتصبة سيديروت بصاروخ سعير وذلك مساء اليوم الاثنين في تمام الساعة الثامنة الموافق 7-7-2014م.
...............
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-سقطت مساء اليوم الاثنين أربعة صواريخ، أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة، بالتجمع الاستيطاني "عتصيون" المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين قرب بيت لحم الواقعة جنوب الضفة الغربية، فيما دوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات في بيت لحم والخليل.
وأفاد مواطنون في قريتي بيت سكاريا والجبعة قرب بيت لحم أن المواطنين سمعوا صفارات الإنذار، فيما سقطت أربعة صواريح بالتجمع الاستيطاني "عتصيون" والمحاذي للقريتين دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين، بحسب مصادر عبرية.
وتعد هذه المرة الأولى التي تصل فيها صواريخ المقاومة لمستوطنات بيت لحم منذ الحرب على غزة عام 2012 حيث وصلت آنذاك بعض الصواريح إلى أطراف قرى شمال الخليل.
وسمع مساء اليوم مواطنون في الخليل صفارات الإنذار تدوي من عدد من مستوطنات المدينة، فيما أبلغ آخرون ممن يسكنون مناطق مرتفعة عن تمكنهم من مشاهدة سقوط الصواريخ على جنوب فلسطيني المحتلة.
.............
أولاً: إنّ الإعلان عن عمليةٍ عسكريةٍ صهيونيةٍ ضد غزة أمرٌ لا يخيفنا، وسنواجه العدوان بالرد المزلزل، وسنجعل العدو يندم على قراره المتهور.
ثانياً: إننا نحذر العدو بأنّ استهداف البيوت الآمنة بهذا الشكل هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وإذا لم يوقف العدو فوراً سياسة قصف المنازل فإننا سنرد بتوسيع دائرة استهدافنا، وسنواجه هذه السياسة بما لا يتوقعه العدو، وعلى قيادة العدو أن تتحمل نتائج هذا الإجرام وهذه السياسة الهمجية.
وقد أعذر من أنذر
.........
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مصادر طبية عن انتشال جثمان الجريح القسامي شرف فؤاد غنام، بعد أن تم الإعلان عن استشهاده ليلة أمس.
وأوضحت المصادر في حديثها لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن الشهيد غنام حيّ يرزق وقد وُصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة وأنه جرى نقله إلى المستشفى الأوروبي حيث سيمكث هناك في العناية المكثفة.
في ذات الوقت أكد الشهود العيان، أن الزغاريد والتهليلات دّوت في منزل الشهيد الحي، الذي أعاد لبيت أهله الحياة بعد أن علاه الحزن، سيما أنه كان سيكون الشهيد الثالث بعد شقيقين سبقاه إلى الشهادة.
.............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس فاصلًا قصيرًا يظهر قدرتها على استهداف الطيران الصهيوني خلال أي مواجهة قادمة مع الاحتلال.
ويظهر الفاصل الذي كتب باللغتين العربية والعبرية طائرات صهيونية تحلق في سماء قطاع غزة وقادمة للإغارة على أهداف في القطاع، ثم يستهدفها القسام، وذلك في إشارة إلى قدرته على إسقاطها.
وكان القسام بث عدة مقاطع، أولاها يظهر أحد عناصر القسام وهو يصنع صاروخاً كبير الحجم، فيما يبدو أنه طراز جديد وأكثر تطوراً من الصواريخ التي استخدمها سابقاً.
ويبدو أن رسالة مفادها أن مدنًا محتلة جديدة ستكون في مرمى صواريخ القسام في أي مواجهة قادمة قد يقدم عليها العدو.
وأعلن القسام في نوفمبر 2012 استهداف عدة طائرات حربية صهيونية بصواريخ أرض جو أثناء إغارتها على القطاع، كما استولى على طائرات استطلاع في أوقات متفرقة.
.............
رفح- المركز الفلسطيني للاعلام-سمحت الرقابة العسكرية الصهيونية عصر اليوم الاثنين (07-07)، بنشر نبأ قيام جيش الاحتلال بإحباط عملية كبيرة عبر أحد الأنفاق جنوبي قطاع غزة الأمر الذي تسبب بمقتل عدد من نشطاء حماس داخله، على حد قولها.
ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت عن مصدر عسكري زعمه إن: "قتلى حماس فجر اليوم كانوا داخل نفق معد لتنفيذ عملية كبيرة مع معدات وقوة خاصة ضد جنود الجيش الإسرائيلي".
وأضاف المصدر إن "الجيش سيواصل مهاجمة الأنفاق خلال الأيام القادمة"، منوهاً إلى أن عملية الجيش ضد النفق المستهدف بدأت قبل عدة أيام وأن رجالات حماس احتكوا بالمتفجرات الموجودة بالنفق الليلة الماضية ما أدى إلى انفجار النفق.
وأشار إلى أن فتحة النفق الذي انهار الليلة الماضية كانت داخل "الأراضي الإسرائيلية"، منوهاً إلى أن ذلك النفق كان يشكل خطراً كبيراً ولذلك فقد تم إدراجه على سلم أولويات الجيش.
..............
النقب المحتل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب جندي صهيوني، بجروح، فيما لحقت أضرار في عدد من السيارات في مغتصبة أشكول جنوب الأراضي المحتلة منذ عام 1948، بعد سقوط صاروخين أطلقتهما المقاومة رداً على اعتداءات الاحتلال.
وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن جندياً صهيونياً أصيب بجروح بعدما سقطت قذيفتان صاروخيتان محيط المجلس الإقليمي أشكول بالنقب الغربي صباح اليوم.
وذكرت أن إحدى القذيفتين انفجرت في إحدى القرى وألحقت أضرارا بعدة سيارات.
وكان 9 شهداء ارتقوا مساء أمس وفجر اليوم، وأصيب آخرون في سلسلة غارات صهيونية شنتها الطائرات على مناطق مختلفة في قطاع غزة.
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" فاصلًا قصيرًا تطلب من سكان مدينة بئر السبع المحتلة الرحيل قبل فوات الآوان.
ويظهر في الفاصل الذي كتب باللغة العبرية قادة الاحتلال السياسيين والعسكريين، ثم يتبعه نص رسالة القسام للصهاينة أن "قادتكم قد قتلوا ودمروا شعبنا الفلسطيني فاهربوا قبل فوات الآوان".
وكان القسام بث أول أمس فاصلًا يظهر فيه أحد عناصر القسام وهو يصنع صاروخًا كبير الحجم، فيما يبدو أنه طراز جديد وأكثر تطوراً من الصواريخ التي استخدمها سابقاً.
ويبدو أن رسالة مفادها أن مدنا محتلة جديدة ستكون في مرمى صواريخ القسام، في أي مواجهة قادمة، قد يقدم عليها الاحتلال في ظل تهديداته المتصاعدة بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة.
..........
جرائم الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب 16 مواطنا ودمّر 5 منازل في سلسلة غارات صهيونية مكثفة وعنيفة مساء أمس وفجر اليوم الثلاثاء (8-7) على أهداف مختلفة في قطاع غزة.
وتستهدف طائرات الاحتلال في قصفها وغاراتها الكثيفة والمتتالية أراض زراعية ومنازل ومواقع للمقاومة.
وازدادت وتيرة الغارات وحدتها في أعقاب إعلان الجيش الصهيوني بدء عملية عسكرية في غزة، تحت اسم "الصخرة الصلبة".
وقال الدكتور أشرف القدرة إن 16 إصابة هي حصيلة الغارات الصهيونية المستمرة حتى اللحظة، وتم نقلها إلى المشافي لتلقي العلاج.
واستهدفت غارة فجر اليوم أرضًا زراعية في منطقة السودانية شمال القطاع، مما أحدث أضرارا كبيرا في المكان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
كما استهدفت أرضًا زراعية في محيط موقع "السفينة" غرب مدينة غزة، الذي استهدفه الاحتلال عشرات المرات في أوقات سابقة.
وفي ذات السياق، ألقت المدفعية الصهيونية عدة قنابل دخانية في شارع "زمو" شمال القطاع.
وعاودت طائرات الاحتلال الإغارة على مطار غزة الدولي شرق مدينة رفح، حيث تسمع أصوات انفجارات عنيفة جدا.
وفي الأثناء؛ أغارات المقاتلات الصهيونية على أرض خالية في منطقة السودانية شمال قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، لتعاود الإغارة عليها بصاروخين على الأقل بعد دقائق.
وأفاد مراسلنا قبل قليل، أن مروحيات صهيونية استهدفت أرضًا فارغة خلف مبنى السفينة غرب مدينة غزة، بدون إصابات.
وشنت طائرات الاحتلال غارة على أرض زراعية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وفي محافظة رفح قصفت طائرة استطلاع منزل المواطن محمود الحشاش بصاروخين على الأقل، وتواردت أنباء عن عدم وجود إصابات، في حين لحق بالمنزل أضرار مادية جسيمة.
وحسب مصادر محلية، فقد أطلقت الطائرات صاروخا ثالثا على المنزل المستهدف، في الوقت ذاته شنت الطائرات غارة على هدف في منطقة الواحة بمدينة غزة.
وقالت مصادر في وزارة الداخلية والأمن الوطني، إن طائرات الإف 16 دمرت منزلا يعود لعائلة العبادلة في القرارة بعد قيام طائرات الاستطلاع بإطلاق صاروخ تحذيري، ما أدى لإصابة 9 مواطنين في محيط المنزل.
وأفاد مراسلنا أن الطائرات الصهيونية قصفت أرضًا فارغة بالقرب من موقع حطين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وفي وسط قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال الحربية بثلاثة صواريخ أرضاً زراعية قرب أبراج عين جالون ما أدى لدمار كبير في المكان، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وفي شمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية خلف محطة الخزندار دون إصابات أيضاً.
وفي تطور جديد، قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ أرضاً زراعية في بيت حانون، بعدما شنت طائرات الاحتلال أربع غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأكدت مصادر محلية لمراسلنا، أن الغارات استهدفت أرضاً في منطقة أبو مهادي وبيارة المفتي غرب وشمال النصيرات دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
كما قصفت طائرات الاحتلال في وقت سابق أرضاً زارعية في عبسان الجديدة شرق خان يونس، وأرضاً مماثلة قرب دار الفضيلة برفح دون الإبلاغ عن إصابات في الحادثين.
وتواصلت الغارات، فقصفت طائرات الاحتلال موقع القسام جنوب غربي دير البلح، قبل أن تعاود شن سلسلة غارات على أرض أبو مهادي غرب مخيم النصيرات.كما قصفت أرضاً خالية في منطقة الدقات شرق خان يونس.
وفي الأثناء، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل المجاهد القسامي سامر أبو دقة في عبسان الكبيرة شرق خانيونس، وهو ثالث منزل تستهدفه قوات الاحتلال في القطاع فجر اليوم.
 
وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال قصفت المنزل بصاروخين من طائرة بدون طيار، قبل أن تقصفه بطائرة حربية وتدمره بشكل كامل. علماً أن المنزل حديث البناء حيث سبق أن جرى تدميره في حرب حجارة السجيل.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا، إنه وصل مستشفى شهداء الأقصى إصابتان من أسرة واحدة وصفت جراحهم ما بين طفيفة ومتوسطة جراء غارة استهدفت منطقة زراعية شرق مدينة دير البلح.
وأضافت: "المصابون هم من عائلة أبو قاسم؛ شابان، وأعمارهما 25 و27 سنة وجراحهم طفيفية ومتوسطة وقد أصيبا بشظايا خلال قصف منطقة زراعية شرق المحطة بدير البلح".
وفي الأثناء، قصفت الطائرات أرضًا فارغة قرب متنزه المحطة في حي التفاح شرق مدينة غزة، دون الإبلاغ عن إصابات، في حين قصفت أرضًا فارغة في حي الشجاعية شرق المدينة.
وقالت وزارة الصحة، إن فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا أصيب بجراح جراء تعرض أرض فارغة للقصف في منطقة الحكر في دير البلح.
ووصفت المصادر الطبية حالتها بالمستقرة، ينما تم تحويل المصاب في قصف سابق محمد أبو قاسم لمشفى الشهداء لتطور حالته الصحية.
كما قصفت قوات الاحتلال منزلاً لعائلة الزعبوط في حي الزيتون بغزة، وهو رابع منزل يجري استهدافه بشكل كامل منذ فجر اليوم، فيما أطلقت صاروخاً تحذيرياً على منزل في بيت حانون شمال القطاع يعود لعائلة شبات.
وأفادت الأنباء الواردة من هناك، أن المنزل تعرض للقصف 4 مرات متتالية عقب الصاروخ التحذيري الأمر الذي أدى لتدميره بالكامل، فيما قصفت أرضا زراعية في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، وأطلقت عدة صواريخ على مطار غزة الدولي برفح سمع دويها في جنوب القطاع بالكامل، إلى جانب الشيخ زويد وسيناء في مصر.
يشار إلى أن إجمالي غارات الاحتلال زادت عن 70 غارة حتى الآن على أهداف متفرقة بالقطاع.
وقصفت طائرات الاحتلال أرضاً خالية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وأعلنت المصادر الطبية وصول إصابة لأحد المواطنين نتيجة قصف الاحتلال لأرض زراعية بمخيم المغازي وسط القطاع.
وتواصل طائرات الاحتلال الصهيوني حتى لحظة كتابة هذا الخبر شن غارات صهيونية عنيفة جدًا على منازل وأراض فارغة ومواقع للمقاومة الفلسطينية، وتشارك الطائرات الصهيونية البوارج الحربية في عمليات القصف المستمرة.
وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال الصهيونية ما زالت تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة، ما ينذر بالمزيد من الغارات، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الفلسطينية دك المدن الصهيونية.\\
...............
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدعومة بمجموعات من المستوطنين الليلة الماضية  قرى أم الريحان ويعبد وفحمة وعرابة جنوب غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وشنت عمليات تمشيط واسعة، ودهمت المحال التجارية.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال دهمت عدة منازل ومحال تجارية في قرية أم الحريان وفتشتها، عرف من أصحابها: إبراهيم زيد الكيلاني، وعوض زيد الكيلاني، وعلاء زيد الكيلاني، وحسني رعدية.
وأضافت المصادر، أن مجموعات من المستوطنين تجمهرت على طول الطريق من يعبد وحتى مفرق عرابة تزامنا مع اقتحام أم الريحان، وقاموا بعمليات تمشيط بذريعة البحث عن مستوطن فقدت آثاره حسب ادعائهم من مستوطني منشه.
وكانت مصادر الاحتلال ادعت بعد منتصف الليلة الماضية أنها تشن حملة تفتيش وبحث عن طفل يبلغ من العمر 13عاما من مستوطنة "منشه" المقامة فوق أراضي بلدة يعبد، فقد منذ ساعات ظهر أمس حيث عثر عليه لاحقا حسب ادعاء الاحتلال.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال توغلت في بلدة عرابة وقامت بعمليات تمشيط كما توغلت في قرية فحمة المجاورة، وقامت بعمليات تمشيط ونصبت حواجز عسكرية.
كما توغلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء في قرية الجلمة شمال جنين، حيث انطلقت عدة آليات عسكرية من حاجز الجلمة باتجاه منازل القرية، وقامت باقتحام عدد من المنازل وتفتيشها.
................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عدد من المواطنين أمس الاثنين (7-7) بجراح مختلفة واختناقات في مواجهات عنيفة في خرسا ومخيم الفوار جنوب الخليل وباب الزاوية وسطها ومخيم العروب وبيت أمر شمالا.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن المواطن خالد الحروب أصيب برصاصة معدنية في وجهه في مواجهات عنيفة اندلعت في قرية خرسا جنوب الخليل أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمنازل؛ كما أن جنودا اقتحموا مخبزا في مفترق القرية وسط تواجد عشرات الجنود والآليات العسكرية في المنطقة وإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.
من جهة أخرى اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم الفوار جنوب الخليل حيث استخدم الجنود شاحنات المياه العادمة وقاموا برشها صوب عشرات الشبان والمنازل في محاولة لوقف المواجهات الدائرة في تلك المنطقة منذ عدة أيام، وقام الجنود بالانتشار في الأراضي الزراعية القريبة من المخيم وإغلاق المدخل الرئيسي.
وفي باب الزاوية وسط الخليل وبيت أمر شمالا ومخيم العروب المجاور اندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها العشرات من المواطنين بحالات اختناق وجراح جراء إطلاق مكثف لقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني والحي؛ كما أن الجنود أطلقوا قنابل الغاز داخل المنازل في مخيم العروب في الوقت الذي ألقيت فيه العديد من الزجاجات الحارقة صوب الجنود والأبراج العسكرية والحواجز في تلك المناطق.
وقالت مصادر محلية إن الشبان أقدموا على رشق مركبات المستوطنين بالحجارة؛ حيث تحطمت نوافذ عدد منها وسط اندلاع مواجهات بالقرب من مفترق زيف وتواجد لقوات الاحتلال بشكل مكثف في تلك المنطقة.
من جهة أخرى أغلق شبان غاضبون الشارع الرئيسي قرب مستوطنة "بيت حاجاي" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل وألقوا عدة زجاجات حارقة في المنطقة.
...............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت القناة العبرية الثانية فجر اليوم الثلاثاء (8-7) إن "إسرائيل" قررت البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت اسم "الصخرة الصلبة".
وأضافت القناة أن هذه العملية تم إقرارها من الكابينت الصهيوني على ضوء مواصلة إطلاق الصواريخ على الجنوب.
وأشارت إلى أن مدى الصواريخ التي أطلقت مساء أمس وصل إلى حدود مدينة "بيت شيمش" غربي القدس والتي تبعد عن القطاع حوالي 57 كم، في حين وصل عدد الصواريخ التي أطلقت منذ ساعات مساء أمس 70 صاروخا.
وكان مصدر رفيع المستوى في المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" قال إن الرد الصهيوني على صواريخ المقاومة سيشمل العودة إلى سياسة الاغتيالات.
.......................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال مصدر رفيع المستوى في المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" إن الرد الصهيوني على صواريخ المقاومة سيشمل العودة إلى سياسة الاغتيالات.
وأكد المصدر في حديث لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية أن "إسرائيل" لن تنجر وراء حركة حماس في التصعيد، ولن تذهب لحرب شاملة.
وأصيب 10 صهاينة في القصف الصاروخي المكثف لكتائب القسام على المدن الصهيونية مساء أمس، فيما أغارت الطائرات الصهيونية على أراض زراعية في القطاع.
وكان محلل ومراسل الشؤون العسكرية في القناة العبرية العاشرة ألون بن دافيد قال عصر الاثنين إن الجيش سيكثف هجماته على قطاع غزة ابتداء من ساعات مساء اليوم ومع ذلك فلا نية لدى "إسرائيل" بالخروج لعملية عسكرية واسعة النطاق في هذه المرحلة.
.............
-جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-انتشرت مجموعات من المستوطنين بعد ظهر اليوم في موقع مستوطنة حومش المخلاة جنوب جنين وقامت بالتركز بين كروم الزيتون في حين سجل انتشار آخر قرب مستوطنة دوتان قرب يعبد.
وقالت مصادر محلية أن سيارتين تقلان مستوطنين وصلت إلى موقع المستوطنة المخلاة وشرعوا بالتمركز في المنطقة فيما قامت سيارة عسكرية صهيونية بحماية المستوطنين وقطعت طريق جنين –نابلس.
وعادة ما يحاول المستوطنين التواجد في موقع المستوطنة المخلاة عام 2005 والاعتداء على المواطنين في المنطقة سيما رعاة الأغنام والمزارعين.
...........
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت سلطات الاحتلال فجر اليوم الاثنين (7-7) سجن نفحة العسكري جنوب فلسطين المحتلة بشكل مفاجئ، وقامت بحملة تفتيش واسعة في غرف الأسرى.
وأفادت مصادر خاصة لمراسلنا أن إدارة السجون قامت في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمداهمة الغرف في  قسم 14 والعبث بمحتوياته والتفتيش في أمتعة الأسرى.
وأوضحت المصادر أن عمليات التفتيش مستمرة، وتسبب إرباكاً و قلقا في صفوف الأسرى، الذين يروا عدم وجود أي مبرر لمثل تلك التصرفات الاستفزازية من قبل ادارة السجون.
يشار إلى أن إدارة السجون تعمد في الآونة الأخيرة إلى الضغط على الأسرى من خلال الاقتحامات المفاجئة لغرفهم ومصادرة ممتلكاتهم والاعتداء عليهم والتفتيش العاري لهم، مما يزيد من معاناتهم.
.............
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت البحرية الصهيونية صباح اليوم الاثنين (7-7) أعيرة نارية تجاه قوارب الصياديين قبالة بحر خان يونس جنوب قطاع غزة، ومنعتهم من استخراج شباكهم المنصوبة في عرض البحر.
وقال صيادون لمراسلنا، إن قوات الاحتلال البحرية أطلقت صباحاً النار تجاه مجموعة من الصيادين خلال توجههم لاستخراج شباكهم المنصوبة في عمق أكثر من 3 ميل بحري.
وذكر الصيادون أن ثلاثة من الصيادين من عائلة اللحام كانوا نصبوا 37 قطعة شبك صباح أمس على أن يعودوا لاستخراجها صباح اليوم، بيد أن قوات الاحتلال أصدرت قراراً أمس بتقليص مساحة الصيد من 6 ميل إلى 3 ميل بحري.
,,,,,,,,,,,,,,
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت الشرطة الصهيونية الليلة الماضية 110 مواطنين، نصفهم من القاصرين في أعقاب المظاهرات الصاخبة التي اجتاحت البلدات الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48، ليصل عدد من اعتقلتهم سلطات الاحتلال منذ بدء الحملة إلى 277 معتقلاً، حسب ما أكدت مصادر محلية.
وانطلقت المظاهرات الصاخبة إلى أماكن عديدة في أراضي عام 48؛ حيث قام عدد من الشبان بإغلاق شارع طمرة عكا، ورشقوا سيارات الشرطة بالحجارة، وتم اعتقال 14 متظاهرا واستعمل أفراد الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.
وفي مدينة الناصرة، تم اعتقال 50 شابًّا بعد صدامات مع الشرطة الصهيونية في الشارع الرئيسي.
............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت سلطات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (8-7) حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة.
وقال محامي نادي الأسير مفيد الحاج في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم، إنه تم إبلاغه بوجود 36 معتقلا حتى الآن محتجزين في مراكز الاعتقال، منهم 10 معتقلين محتجزين في مركز الاعتقال المعروف "بالقشلة"، إضافة إلى 20 حالة اعتقال في مركز اعتقال المسكوبية، و6 معتقلين محتجزين في عدة مراكز منها في صلاح الدين، والنبي يعقوب، و"عطروت".
..............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-يعرض اليوم الثلاثاء (8-7)، ثمانية من محرري صفقة وفاء الأحرار على المحاكم العسكرية الصهيونية، بعد أن أعاد الاحتلال اعتقالهم عقب العملية العسكرية الأخيرة على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وقال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن كلا من الأسرى المحررين مجدي العجولي، ومحمد بركات، ومعاذ رموز، ونضال عبد الحق، وعارف فواخره، وعايد خليل، وعماد موسى، سيعرضون اليوم على محاكم الاحتلال.
 
وطالب الخفش وسائل الإعلام بتفعيل هذه القضية وتسليط الضوء عليها، كما طالب الجانب المصري القيام بدوره كراع لهذه الصفقة، حيث مس الاحتلال من هيبته بإعادة اعتقال هؤلاء الأسرى.
 
.............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر أمنية صهيونية لإذاعة الجيش الصهيوني إن المستوطنين الستة المتهمين بقتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير قد اعترفوا بأنهم هم من نفذوا العملية والجريمة البشعة، مضيفين "جريمة القتل لم تكن عفوية، وإنما خططوا لها مسبقا".
  
وكشفت القناة الثانية للتلفزيون الصهيوني، عن أن أحد المشتبهين الستة الذين اعتقلوا في وقت سابق بشبهة خطف وقتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير وحرقه حيًّا في أحد أحراش القدس، قد اعترف بالجريمة وربط المعتقلين الخمسة الآخرين باختطاف وقتل الشهيد محمد.
 
وقالت القناة إن المعتقل تعاون مع محققيه وأقر بضلوعه في الجريمة.
وورد حسب أقوال الشرطة أنها متأكدة من أن هذه المجموعة هي التي نفذت الجريمة بحسب الأدلة المتوافرة بكثرة لديها، وأضافت إن هذه المجموعة لا تتبع لأي تنظيم معروف لكنها مجموعة يمينية متطرفة، بل هم مجموعة أصدقاء معظمهم قاصرون، وتتوفر لدى الشرطة أدلة كافية لإدانتهم في المحكمة.
..............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين أن عدد المعتقلين منذ بداية حملة الاعتقالات التي رافقت اختفاء المستوطنين الثلاثة في 12 حزيران (يونيو) الماضي؛ قد ارتفع إلى (830) أسيراً، وذلك باعتقال (56) مواطناً فلسطينياً الليلة الماضية.
وبيّن نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت (47) مواطناً من الأراضي المحتلة عام 1948، و(3) مواطنين من المزرعة الشرقية في رام الله، و(5) من القدس، وأسير واحد من الخليل.
وبذلك يرتفع عدد معتقلي محافظة الخليل إلى (238) معتقلاً، ونابلس إلى (109) معتقلين، وبيت لحم إلى (91) معتقلاً، والقدس إلى (84) معتقلاً، ورام الله إلى (66) معتقلاً، وجنين إلى (65) معتقلاً، وطولكرم (29) معتقلاً، وقلقيلية إلى (20) معتقلاً، وطوباس وسلفيت وأريحا إلى (21) معتقلاً، علاوة على (107) معتقلين من الأراضي المحتلة عام 1948.
..............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه رصد ما يزيد عن (1555) حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل ( 1175) حالة اعتقال خلال الربع الأول من العام ، ليصل عدد من تم اعتقالهم منذ بداية العام 2014 إلى (2730) مواطنا.
وأشار الناطق الإعلامي للمركز الباحث  "رياض الأشقر" بان الربع الثاني من العام شهد ارتفاع في أعداد المعتقلين بنسبة 31%، عما كانت عليه خلال الربع الأول، وذلك نتيجة الحملة المسعورة التي نفذها الاحتلال في كافة مدن وقرى الضفة، بعد الإعلان عن اختفاء 3 من الجنود في منتصف يونيو الماضي، وشملت الأطفال والنساء والأكاديميين والمحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار، والمرضى وكبار السن، والناشطين الحقوقيين، والإعلاميين والصحافيين
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (8-7) ثلاثة شبان خلال اقتحامها قرية عابود غرب مدينة رام الله، حيث اندلعت مواجهات على أحد مداخلها.
ونقلت وكالة "صفا" عن مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل أسامة بسام البرغوثي ومحمد حسن البرغوثي وعلي حسن البرغوثي خلال اقتحام منازلهم في القرية واقتادهم إلى جهة مجهولة.
وذكرت المصادر بأن مواجهات اندلعت على المدخل الشرقي للقرية المطل على الطريق الاستيطاني الواصل بين مستوطنات غرب رام الله ومدن الداخل الفلسطيني حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة.
يذكر بأن مستوطنين حاولوا اقتحام القرية خلال اليومين الماضيين، إلا أن الشبان تصدوا لهم ومنعوهم من دخول القرية، ما يعني بأن الاحتلال اعتقل الشبان على خلفية صدهم للمستوطنين.
...........
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-شيع مئات المواطنين الغاضبين في مدينة قلقيلية، بعد ظهر اليوم الإثنين (7/7)، جثمان الشهيد زاهي صبحي أبو حامد (44 عاماً)، إلى مثواه الأخير.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن مسيرة التشييع انطلقت من مستشفى الوكالة في المدينة، بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية، وقد نقل الشهيد على سيارة عسكرية، وطاف المشيعون به شوارع الوسط التجاري، وصولاً إلى مقبرة الشهداء في مدينة قلقيلية".
وقد رفع المشاركون الرايات الفلسطينية، وهتفوا بحياة الشهيد، مطالبين بردٍّ على الاحتلال، يوازي حجم الجريمة الصهيونية باغتيال شهيدين فلسطينيين، دهساً من أحد المستوطنين الصهاينة.
وكان الشهيد زاهي أبو حامد قد استشهد مساء أمس مع الشهيد أنور سطل من مدينة يافا في الداخل المحتل، بعد دهسهم من مستوطن صهيوني على شارع (70) في مدينة يافا عندما كانا يصلحان مركبتهما على حاشية الشارع.
................
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-روى الوزير الأسبق والقيادي في حركة حماس وصفي قبها، تفاصيل اعتقاله، وما رافقها من تعذيب وتنكيل من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني.
وقال قبها، بحسب مركز أحرار لحقوق الإنسان، "بعد تقييد يدي بشكل وحشي تم وضعي في جيب الاعتقال، الذي نقلني لمركز تحقيق الجلمة القريب من منطقة جنين، وبعد ذلك نقلت في ذات الحافلة لمدينة طولكرم حيث الارتباط، والذي رفض أن يستقبلنا، لأنقل في ذات الحافلة إلى رام الله وسط فلسطين المحتلة، وبعدها إلى سجن حواره في شمال فلسطين المحتلة".
 
وتابع: "رحلة تنقلي استمرت (10ساعات)، وأنا مقيد دون أن يسمح لي بالذهاب إلى المرحاض أو قضاء الحاجة"، علما أنه مصاب بمرض السكري، الأمر الذي يجعله مضطرا لاستخدام المرحاض كل فترة.
 
وأضاف الوزير السابق، الذي اعتقل خلال الحملة الصهيونية الأخيرة على الضفة: "وفي ذات اليوم تم نقلي وإعادتي لمعبار مجدو حيث تعرضت لاستجواب بسيط في محاولة من الاحتلال لإعطاء صبغة شرعية على عملية الاعتقال، ومن ثم بلغت بقرار تحويلي للاعتقال الإداري.
 
وذكر المهندس وصفي لمركز أحرار، أن ظروفا صعبة للغاية يمر بها أسرى حماس في معتقل "مجدو"، حيث عملت إدارة السجن على عزلهم عن باقي الأسرى، وحرمتهم من الخروج للفورة، وحددت المبلغ المالي المسموح بإدخاله بـ(400) شيكل، كما حرمتهم من زيارة ذويهم.
.............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-خرجت قبل ظهر اليوم مسيرة غاضبة قبالة المسجد الأقصى قرب باب الناظر، وذلك احتجاجا على منع المصلين من دخول المسجد المبارك.
وقالت مصادر محلية إن المسيرة خرجت تضامناً مع المواطنين المعتصمين حول الباب من الخارج، والذين تمنعهم قوات الاحتلال من دخول الأقصى، بحجج أمنية واهية لإفراغ المسجد من زائريه.
وذكرت المصادر أن مسيرة أخرى جرت داخل المسجد الأقصى من باب الناظر وحتى باب المغاربة تضامناً مع الممنوعين، وأنه جرى اعتقال إحدى الفتيات المشاركات.
وفي السياق ذاته؛ أفاد شهود عيان أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت ودنست باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الشرطة الخاصة، فيما تسود المسجد ومحيط بواباته حالة من التوتر الشديد.
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أجلت سلطات السجون الصهيونية العملية الجراحية التي كانت مقررة للأسير المريض بالسرطان معتصم رداد، رغم تدهور حالته الصحية الناجمة عن إصابته بسرطان الأمعاء.
وقال محاميه أشرف الخطيب في تصريح صحفي اليوم الأحد، عقب زيارته في سجن "هداريم" أن الوضع الصحي للأسير معتصم رداد المحكوم 20 عاما، والمصاب بسرطان الأمعاء يتدهور بشكل متسارع.
وأردف: إنه يعاني من نزيف مستمر، وربو مزمن، ومن ضغط مرتفع ودقات قلب عالية، وآلام بالمفاصل والعظام، وآلام حادة بالبطن، ونزيف دائم مع البراز، وعدم القدرة على التبول، منوهًا إلى أنه تم تأجيل إجراء عملية جراحية كانت مقررة له لاستئصال جزء من الأمعاء.
..............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-حاولت مجموعة من المستوطنين الاثنين (7-7)، اختطاف طفل قرب مستوطنة (كرميئيل) جنوب محافظة الخليل بالضّفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية إنّ مجموعة من مستوطني مستوطنة (كرميئيل) شرق يطّا حاولت اختطاف الطفل هاني علي نايف كعابنة (13 عامًا) حينما كان خارجاً من منزلهم.
وأضافت "ترجل المستوطنين من سيارة وشاهدهم الطفل هاني يقتربون منه للإمساك به، إلا أنّه فر هارباً وقام المستوطنون باللحاق به مسافة طويلة وهم يركضون خلفه إلا أنه تمكن من الوصول إلى منطقة البرية بسلام، حينها تراجع المستوطنون عن مطاردته".
وتتكرر محاولات المستوطنين قتل واختطاف الفلسطينيين بأنحاء مختلفة من الضّفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48.
..............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن محكمة الاحتلال في القدس مددت اليوم الاثنين (7-7) اعتقال 10 مقدسيين.
فقد مددت اعتقال كل من كريم أبو خضير، فتحي الشاويش، وعمار أبو حسن لتاريخ (9-7) وذلك للمرة الثانية، كما مددت للقاصرين محمود أبو خضير ومحمد أبو نيع  ليوم غد (8-7).
كما ومددت سلطات الاحتلال اعتقال كل من أحمد سلهب، ناصر ابو صبيح، خالد ابو سنينة، علاء ابو لبن، وشافع سلهب للمرة الثالثة متذرعة بوجود أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام بحقهم وذلك (9-7).
.........
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد محامي نادي الأسير، مفيد الحاج أن شرطة الاحتلال أمرت بتمديد اعتقال 7 مقدسيين منهم قاصرون لمدة 24 ساعة بعدما قامت باعتقالهم مساء اليوم الاثنين (7-7).
 
وادعت أنهم شاركوا في مواجهات في الأقصى والبلدة القديمة، وهم: مهند صفدي، إبراهيم قدوس، عبدالله الجولاني وجميعهم قاصرون، إضافة إلى إبراهيم جولاني، طارق إدريس، وليد الرشق، حمادي ملازم.
ولفت المحامي الحاج أن جلسة تعقدها محكمة صلح الاحتلال غدا للبت في طلب شرطة الاحتلال بتمديد اعتقالهم.
............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عصر اليوم الاثنين (7-7) عن الأسير رائد خالد غباين (28 عامًا) من منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة.
وكان في استقبال المحرر غباين، عدد من أهله وذويه وأبناء حركة الجهاد الإسلامي التي يتبع لها، على معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع.
يذكر أن الأسير رائد غباين متزوج، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 24/10/2007م، لتصدر بحقه حكمًا بالسجن لمدة 8 سنوات.
............
اعمال امن عباس
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت أجهزة أمن السلطة أمس الاثنين 5 مشاركين خلال قمعها مسيرة دعت لها حركة حماس في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.
وقال شهود عيان إن قوات الأمن والشرطة الخاصة تواجدت في محيط مسجد الحرس وسط المدينة قبيل انطلاق المسيرة المنددة باعتداءات الاحتلال في القدس والضفة وقطاع غزة والداخل؛ حيث أقدم عناصر تلك الأجهزة على قمع المسيرة فور انطلاقها والاعتداء بالضرب على المشاركين بينهم نساء واعتقال عدد منهم.
وأضاف الشهود بأن تواجدا مكثفا لوحظ للأجهزة الأمنية قبل بدء صلاة العشاء في منطقة الحرس لقمع المسيرة ومنع تنظيمها.
..............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرج جهاز مخابرات السلطة في نابلس عصر اليوم الإثنين (7-7)، عن أربعة معتقلين سياسيين بكفالة، بينهم القيادي في حماس نزيه سعيد أبو عون (53 عاماً).
وقالت عائلة القيادي في حماس نزيه أبوعون لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن جهاز المخابرات أفرج عن الشيخ نزيه بكفالة شخصية قدرها 500 دينار، مع ثلاثة معتقلين سياسيين آخرين أفرج عنهم بذات الطريقة وهم: جهاد سلامة وحازم نافعة وقتيبة عازم".
وأضافت العائلة: "إن الإفراج تم بكفالة حتى انعقاد المحكمة للشيخ نزيه في (27-10)، حيث وجهت السلطة له ولبقية المعتقلين تهمة مقاومة رجال الأمن".
وكان جهاز المخابرات قد اعتقل المواطنين الأربعة في (9-6) الماضي، بعد مهاجمته احتفالٍ لاستقبال الأسير المحرر إبراهيم الأقرع، الذي حرر اليوم بعد 17 عاماً من الاعتقال، خلال مروره على خيمة التضامن مع الأسرى في مدينة نابلس، حيث قاموا باعتقال القيادي في حماس الشيخ نزيه سعيد أبو عون، وعددٍ من أبناء حركة حماس، بعد أن اعتدوا على الكثير منهم ومن الحضور بالضرب.
والقيادي نزيه أبو عون، من بلدة جبع جنوب مدينة جنين، وهو أسير محرر أمضى 12 عاماً في سجون الاحتلال، واعتقل ثلاث مرات لدى أجهزة أمن عباس خلال السنوات الماضية، وقد أفرج عنه من اعتقاله الأخير لدى سلطات الاحتلال والذي استمر لـ27 شهراً إدارياً في (18/9/2013).
............
اخبار متنوعه
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد أمس الاثنين (7-7) شاب فلسطيني جراء استمرار الصراع في سوريا.
وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام"، اليوم إن الشاب خالد محمد عبده قضى برصاص قناص في بلدة عدرا العمالية، ويشار أنه أحد مجندي جيش التحرير الفلسطيني.
ميدانيًا؛ استهدف الطيران الحربي مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين بحلب، حيث ألقت الطائرات أربعة براميل متفجرة على منازل المدنيين مما أسفر عن أضرار كبيرة في الممتلكات.
 
ويذكر أن المخيم الذي يسيطر عليه عناصر من الجيش الحر قد نزح عنه معظم سكانه وذلك بسبب تعرضه للقصف المتكرر، حيث لجأت بعض العائلات إلى تركيا وبعضها الآخر نزح إلى البلدات والمخيمات المجاورة، مما حمّلهم أعباء اقتصادية كبيرة خاصة مع ارتفاع الإيجارات.
..............
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن مجمل عدد الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين في سورية بلغ "2290" لاجئاً فلسطينياً قضوا حتى نهاية مايو الماضي.
 
ونوهت المجموعة إلى عدد الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين السوريين الذي قضوا في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين بسبب الأحداث الدائرة في سورية بلغ "173" وذلك وفق احصائيات نشرتها المجموعة مطلع الشهر الماضي.
وفي السياق ذاته لا يزال مخيم درعا يتعرض للقصف وسقوط وابل من القذائف على مناطق متفرقة منه، إلا أن الهاجس الذي يقض مضاجع أهله هو تدهور الأوضاع المعيشية وفقر الحال واستمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن جميع مناطق المخيم لفترات زمنية طويلة.
...........
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت الإذاعة الصهيونية العامة صباح اليوم الاثنين (7-7) بأن رئيس المخابرات المصري "محمد تهامي" قد زار مؤخراً "إسرائيل"، وقد امتدت الزيارة لعدة ساعات، والتقى خلالها عددًا من المسئولين الكبار في المنظومة الأمنية الصهيونية، وذلك في إطار الوساطة المصرية في تهدئة الأوضاع الميدانية المشتعلة في قطاع غزة.
وبحث المسئول المصري مع المسئولين الصهاينة عمق العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، إضافة إلى الوضع الميداني في سيناء.
 
وبحسب الإذاعة؛ فإنه ومنذ نهاية الأسبوع الماضي أعلنت المخابرات المصرية تقليص جهودها في الوساطة بين حماس و"إسرائيل" التي تبذلها من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار، مدعية أن حماس لم تستجب لطلب المخابرات المصرية بتهدئة الأوضاع الميدانية. على حد زعم الإذاعة العبرية
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نفت وزارة الداخلية بغزة، صحة الإشاعات التي تداولتها بعض المواقع الإعلامية المشبوهة حول اقتحام بنك فلسطين بغزة وسرقته.
وقال الناطق باسم الداخلية إياد البزم، في تصريحٍ فجر اليوم الثلاثاء (8-7) على صفحته على الفيس بوك: "لا صحة لما ينشر حول اقتحام بنك فلسطين وسرقته"، مؤكداً أن الشرطة تطوق المكان بعد إلقاء قنبلة من قبل مجهولين على بوابة البنك، ولاذوا بالفرار.
وأضاف أن الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث.
وكانت بعض المواقع الإخبارية تحدثت عن قيام مجهولين بالسطو على بنك فلسطين فرع الرمال فجر اليوم.

.............

0 comments: