الأحد، 15 يونيو، 2014

شهيدان وعدوان صهيوني وبحث متواصل 14/6/2014

الأحد، 15 يونيو، 2014
شهيدان وعدوان صهيوني وبحث متواصل 14/6/2014

فلسطين السبت 16/8/1435 – 14/6/2014

الموجز
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام – خاص:استشهد عصر اليوم السبت، الطفل علي عبد اللطيف العاوور 7 سنوات متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف للاحتلال الأسبوع الماضي.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريح صحفي له " إن الطفل العاوور كان مصاباً برأسه نتيجة لغارة شنها الاحتلال شمال قطاع غزة وخلفت شهيداً.
وكانت قوات الاحتلال شنت غارة شمال قطاع غزة الأربعاء الماضي سقط فيها الشهيد محمد العاوور 33 عاماً، حيث قامت الطائرات باستهدافه وهو على دراجته النارية ووصل للمستشفى أشلاء.
..................
القسام – خاص :استشهد صباح اليوم المواطن محمود أحمد النجار 45 عاما، من خانيونس جنوب قطاع غزة، متأثرا بجراحه التي أصيب بها عام 2002.
وقال مصدر مقرب من العائلة في اتصال هاتفي لمراسلنا إن المذكور كان أصيب بطلق ناري قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، فقد على إثر ذلك بصره ثم تدهورت حالته الصحية حتى وفاته صباح اليوم في مستشفى الأوروبي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأوضح المتصل أن الشهيد، تم نقله طيلة السنوات السابقة إلى الخارج عدة مرات للعلاج من إصابته وكان آخرها إلى الاراضي المحتلة عام 48 قبل شهر .
.............
القسام  - خاص :قصف طائرات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم السبت على موقع تابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وأفاد مراسلنا بمدينة خانيونس أن طائرة استطلاع صهيونية قصفت بصاروخ تبعه صاروخ آخر من طائرة مروحية استهدف موقع القسام شرق خانيونس.
في ذات السياق قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية غرب الحي السعودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .
وما زالت طائرات الاحتلال الصهيوني تحلق في سماء المنطقة، فيما توجهت الطواقم الطبية توجهت لمكان الاستهداف فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.
.................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت (14-6) سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية وأمنية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن طائرات الاحتلال شنت ثلاث غارات على رفح استهدفت موقع كتائب القسام فيما كان يعرف بثكنة سعد صايل، كما قصفت موقع أبو عطايا التابع للجان المقاومة، وموقع "مهاجر" التابع لسرايا القدس غرب رفح، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
كما قصفت طائرات الاحتلال موقع القادسية التابع لكتائب القسام، غرب خان يونس، قبل أن تقصف موقعاً ثانياً للمقاومة في محررة حطين شمال غربي خان يونس. وأكدت وزارة الداخلية قصف عدة أهداف شمال القطاع.
وفي وقت لاحق، شنت طائرات الاحتلال غارة جديدة استهدفت أرضاً فارغة قرب الزوايدة وسط قطاع غزة.
بدوره، أعلن الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إصابة فتاة (15 عاماً) وسيدة تبلغ من العمر (27 عامًا)  بجراح طفيفة جراء تعرضهما لشظايا جراء قصف موقع للمقاومة جنوب رفح، لافتاً إلى أنه جرى نقلهما لمستشفى أبو يوسف النجار في المدينة لتلقي العلاج.
إلى ذلك مازالت الطائرات الصهيونية بمختلف أنواعها تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة.
ومن جانبه, قال أوفر جنلدمان الناطق باسم رئيس الوزراء الصهيوني إن الطائرات الصهيونية قصف 6 أهداف في قطاع غزة ردًا على قصف فصائل المقاومة الفلسطينية لمستوطنات غلاف غزة.
وبدورها, حمّلت وزارة الداخلية الفلسطينية على لسان الناطق باسمها إياد البزم الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد الحالي في قطاع غزة, مطالبًا العالم بالتحرك لوقف العدوان.
وكانت قوات الاحتلال قصفت صباح اليوم موقع القسام شرق خان يونس، فيما أعلنت قوات الاحتلال مساءً سقوط صاروخين على عسقلان جنوب الأراضي المحتلة منذ عام 1948.
..........
القدس المحتلة -المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الصهيونية مساء أمس الجمعة (13-6)، عن تأخر أحد رفاق المستوطنين الثلاثة والذين تم خطفهم يوم الخميس، أنقذه من عملية خطف محققه، فيما يعيش حالياً حالة من الصدمة العصبية.
وقالت الصحيفة إن طالب المعهد الديني تأخر في خروجه من المعهد مع رفاقه وبذلك نجا من عملية الاختطاف وهو "داني هيرشنبرغ" ابن مدير المدارس الدينية "بني عكيفا".
وكان الناطق بلسان الجيش الصهيوني قد أعلن عصر أمس عن فقدان أثر ثلاثة فتية من طلاب المدارس الدينية وذلك بعد صعودهم إلى مركبة خاصة على أطراف تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم بجنوب الضفة منتصف الليلة الماضية، فيما يسود الاعتقاد أنه جرى خطفهم للمساومة على الإفراج عن أسرى فلسطينيين.
...........
القسام - الضفة المحتلة:تواصل قوات الاحتلال الصهيوني  حملة مداهمات وتفتيش وفرض حصار على مدينة الخليل بحجة البحث عن ثلاثة جنود من المغتصبين فقد آثارهم قبل أكثر من 24 ساعة، ويشتبه بتعرضهم لعمليات خطف وهو ما لم يعلن رسمياً .
وواصلت طائرات بدون طيار للاستطلاع التحليق في سماء الخليل منذ يوم أمس، كما وسعت قوات الاحتلال من تحرك مناطيد المراقبة المنتشرة على الطرق الالتفافية في محيط المدينة، وعلى الطرق الواصلة بالقرى والبلدات المجاورة لها .
ونشرت قوات الاحتلال أكثر من 3500 جندي في الخليل للمساعدة في البحث عن مستوطنيها المفقودين، وأبلغت أجهزة السلطة رسميا أن الخليل منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت نشاطها فيها .
وزادت قوات الاحتلال من عدد حواجزها في المدينة، وأكد شهود عيان احتجازهم لفترات طويلة من قبل جنود الاحتلال في البلدة القديمة من المدينة، وفي محيط مداخل الخليل خاصة الشمالية والغربية منها .
ولم تتوقف منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم تحركات قوات الاحتلال في أحياء الخليل ودورا وحلحول، بحجة البحث عن تسجيلات فيديو مصورة تساعدها في الوصول إلى طرف خيط تعتقد أنه قد يقودها إلى معرفة مصير المفقودين الثلاثة .
وشهدت الخليل حملة اعتقالات الليلة الماضية طالت 16 مواطنا بينهم نساء، تخللها تفجير لأبواب المنازل واعتداء على سكانها، وإجبارهم على الخروج للعراء، بالإضافة لتفتيشها وتحطيم أثاثها بشكل همجي .
.........
القسام - الضفة المحتلة:شنت قوات الاحتلال الصهيوني  حملة اعتقالات واسعة الليلة الماضية وفجر اليوم في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، طالت عددا من الأسرى المحررين، وسيدتين
وقال مراسلنا أن الاعتقالات تركزت في أحياء المدينة، تخللها تفجير لأبواب المنازل واعتداء على المعتقلين، وغالبيتهم من المحررين الذين ينتمون لحركة "حماس"، وشهدت المداهمات تفتيش المنازل ومصادرة أجهزة خلوية .
وأشار أن من بين المعتقلين سيدتان هما إكرام حسن أبو عيشة وهي زوجة المحرر عامر أبو عيشة، وأبرار صلاح القواسمي وهي حامل
كما اعتقل المحرر ضرار أبو منشار وهو أسير سابق في سجون الاحتلال، ونجل الشهيد عبد الله القواسمة أيمن، والمحرر إياد شبانه، وياسر الجمل وهو شقيق لأسير من كتائب الأقصى، وعمار أبو عيشة، و المحرر عثمان محمد القواسمة، والأشقاء مراد وشريف وبلال سعدي القواسمي، وبسام عزام القواسمي، وعلاء وشادي أبو زينة، بالإضافة إلى مروان عوض من سكان بلدة إذنا .
وجاءت الاعتقالات بعد ساعات من الإعلان عن اختفاء 3 جنود  في جنوب الخليل، توقعت أجهزة الاحتلال أنهم أسروا ، لكن ذلك لم يعلن رسميا
............
القسام - الضفة المحتلة:شرعت قوات الاحتلال الصهيوني  حملة تفتيش ومصادرة للمواد المسجلة على كاميرات التصوير الخاصة بالمحال التجارية والمؤسسات والمنازل على الشوارع الرئيسي لمداخل الخليل .
وقال مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المحال التجارية على مدخل الخليل الشمالي وفي منطقة الذورة بمدينة حلحول، وأجبرت أصحاب المحال على فتح أجهزة الحاسوب التي يوجد بها المواد المسجلة خلال الساعات الأخيرة لكاميرات المراقبة .
كما قامت بمصادر تسجيلات مماثلة من منازل ومتاجر في محيط منطقة "سنجر" جنوب الخليل، بحجة البحث عن أثار تقودهم للوصول إلى ثلاثة جنود مغتصبين  اختفت آثارهم منذ أمس، وتعتقد أنهم اختطفوا .
وناشد نشطاء بالخليل أصحاب المحال التجارية جميعا التخلص من المواد المسجلة بحذفها أو إخفائها خشية استفادة الاحتلال منها، حيث يقوم بمحاولة الحصول عليها من المحال التجارية .
.............
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت قوات الاحتلال صباح اليوم السبت (14-6) بحملة تمشيط واسعة في محيط الجامعة العربية الأمريكية شرق جنين في الضفة الغربية المحتلة، وانتشرت على الشارع الرئيسي المؤدي للجامعة.
 
وأوضحت مصادر محلية لمراسلنا، أن قوات الاحتلال انتشرت أيضاً في حي السويطات بمدينة جنين، وشرعت بعمليات تمشيط واسعة بين الأحراش في الطريق المؤدي للجامعة الأمريكية.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال، أوقفت بعض المركبات التي تقل طلبة جامعيين، ودققت في هوياتهم ، كما داهمت أطراف مدينة جنين.
.............
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مستوطنون صهاينة، الليلة الماضية وصباح اليوم السبت (14-6)، المركبات الفلسطينية على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله، ورشقوها بالحجارة.
وأفاد شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن أعدادا من المستوطنين تواجدت على بعض المفترقات الرئيسية، ومنها مفترق مستوطنة "يتسهار" ومفترق زعترة ومفترق مستوطنة "عيليه" على الطريق بين نابلس ورام الله، ورشقت المركبات الفلسطينية المارة بالحجارة.
وأسفرت هجمات المستوطنين عن تحطم زجاج أكثر من 15 مركبة وإلحاق أضرار متفاوتة بها.
.................
قلقيلية -المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب 3 مواطنين بجروح متوسطة في اعتداء للمستوطنين على سيارة مدنية كان تمر بالقرب من مدخل قرية جينصافوط على طريق قلقيلية- نابلس، شمال الضفة الغربية.
وأكدت مصادر محلية في القرية أن مجموعة من قطعان مستوطني "كرمي شمرون" المقامة عنوة على أراضي المواطنين هاجموا بالحجارة سيارة فلسطينية، ما أدى إلى فقدان سائقها السيطرة، ومن ثم انقلابها.
وتسبب الحادث بإصابة ثلاثة مواطنين هم: عبد القادر حسين سمحان، ومحمد عبد الله عمران، ومحمد أحمد حسين بجروح متوسطة، وجرى نقلهم إلى مستشفى درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية لتلقي العلاج.
..................
الخليل– المركز الفلسطيني للإعلام-حاول عدد من المستوطنين اختطاف طفل فلسطيني مساء اليوم السبت (14-6)، في سوسيا شرق يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
 
وقال المواطن ناصر النواجعة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إنّ "عددا كبيرا من المستوطنين طاردوا ابني بشار مسافة خمسين مترا، في محاولة لاختطافه لكنه أفلت منهم".
ولفت نواجعة في حديثه أن "أهالي الخربة تجمعوا في المكان ومنعوا المستوطنين من الاقتراب، فيما حضرت قوات الاحتلال إلى المكان وقامت بإبعاد المستوطنين وطردنا من المكان".
 
وتسود لدى المواطنين مخاوف من ردود انتقامية من جانب المستوطنين على حادثة اختطاف ثلاثة مستوطنين بالخليل.
................
القسام – وكالات:قال الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ107، أيمن طبيش، أنه مهدد بالشلل في اي لحظة، لكنه أكد أنه " رغم خطورة الوضع الصحي الذي يمر فيه الاسرى المضربون فإنه لا تراجع ولا مساومة على كسر الاعتقال الإداري الجائر بحق الاسرى".
وأفاد في رسالة له "يا أهلنا في كل شوارع مدننا وأزقة وحواري قرانا ومخيماتنا يا من حجبتنا عنكم اشياك وقيود وجدرانه في الأسر، لكم منا كل المحبة والتقدير، فهذا الوفاء والإخلاص في تضامنكم معنا يشحذ هممنا وإرادتنا ويزيدنا ثقة وإيمانا أننا لسنا وحدنا، نحن معا أغلقنا طرق الرحيل وعلى مصراعيها فتحنا كل أبواب العودة".
ويعاني طبيش من انخفاض في دقات القلب حيث هناك اضطراب بضغط الدم ونسبة الأملاح تنخفض باستمرار، كما يعاني من الدوخة والصداع وخدران بالأطراف وآلام بالمفاصل وأوجاع معدة وضيق بالتنفس.
وحذر أطباء ادارة السجون من إصابة الاسير طبيش بالشلل، حيث يعاني من ضعف شديد في كافة أعضاء الجسم وعدم وضوح بالرؤية وأنه لا يستطيع التحرك إلا على كرسي عجلات
وأشار الاسير، في رسالته، الى أنه منع من حلاقة ذقنه وأنه مراقب بواسطة الكاميرات وعليه حراسة دائمة.
..............
القسام – الضفة المحتلة :يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ52 على التوالي, للمطالبة بإنهاء اعتقالهم التعسفي بدون محاكمة أو تهمة، وسط صمود وعنفوان غير مسبوق.
وقد عمدت إدارة السجون الصهيونية إلى التضييق على الأسرى المضربين وفصلهم عن بعض، وعزلهم في زنازين خاصة، أو عزلهم في غرف المستشفيات.
وفي السياق؛ دعا أهالي الأسرى الإداريين المضربين إلى مواصلة المسيرات الشعبية والاعتصامات والمظاهرات تضامنا مع أبنائهم، وتطوير الفعاليات المساندة وزيادة زخمها.
وأحيت عملية أسر الجنود الثلاثة أمس الجمعة الأمل في نفوس الأسرى وذويهم بقرب عملية تبادل أسرى جديدة على غرار صفقة وفاء الأحرار.
وكانت القناة الثانية الصهيونية قالت إن عددًا من الأسرى في السجون أقاموا حفلات صغيرة في زنازينهم ابتهاجًا بسماعهم خبر اختفاء ثلاثة جنود جنوب الضفة الغربية.
وقالت القناة إنه لطالما دعا الأسرى لاسر صهاينة تمهيدًا لمبادلتهم للإفراج عنهم من السجون.
ما هو الاعتقال الإداري؟
والاعتقال الإداري هو اعتقال يتم القيام به استنادا إلى أمر إداري فقط، بدون حسم قضائي، وبدون لائحة اتهام وبدون محاكمة، وطبقا للقانون الدولي، فإن مثل هذا الاعتقال يمكن أن يكون قانونيا في ظروف معينة.
لكن بسبب الاستغلال السيئ للاعتقال الإداري؛ فقد وضع القانون الدولي قيودا صارمة بخصوص تطبيقه، وطبقا للقانون الدولي يمكن اعتقال أشخاص في الاعتقال الإداري فقط في الحالات الاستثنائية جدا، كوسيلة أخيرة تهدف إلى منع خطر لا يمكن إحباطه بوسائل أخرى.
وعلى النقيض تماما تمارس سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري بشكل فظ، حيث يقوم تحت غطاء من السرية، حيث لا يتيح للمعتقلين أن يرتبوا لأنفسهم دفاعاً لائقاً، وتقع جلسات المحاكمات في نطاق السرية.
وتعمل سلطات الاحتلال على احتجاز الفلسطينيين إداريا بصورة مستمرة دون تقديمهم للمحاكمة أو توجيه التهم لهم، أو السماح لأسرهم أو محاميهم بالاطلاع على حيثيات الاعتقال.
وبدأت سلطات الاحتلال بتطبيق سياسية الاعتقال الإداري منذ احتلالها لفلسطين، فيما طبقته فعليا في غزة والضفة الغربية المحتلة عام 1967م.
...............
القسام – خاص:أكدت إذاعة صوت الأسرى أن أحد عشر أسيرا يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، جميعهم من الضفة المحتلة.
وأوضحت الإذاعة في بيان وصل "موقع القسام " السبت، أن الأسرى هم: الأسير محمد القواسمة (35 عامًا) من الخليل، وسامر الأطرش(31 عامًا) من القدس المحتلة، والأسير بكر دراغمة(33 عامًا) من جنين، وعمر سميح دراغمة(36 عامًا) من طوباس.
ومن مدينة رام الله الأسير أحمد هديب ، وعدنان شومان(32 عامًا)، والأسير عمرو أبو غوش(35 عامًا)، ومراد أبو بهاء(28 عامًا)، والأسير ماهر دلايشة(39 عامًا) المحكوم بالسجن ثلاثة أعوام قضى منها عامين.
ومن نابلس الأسير عبد الرحمن محمد عبد رشدان، وأحمد جعافرة(48 عامًا) من بيت لحم المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة قضى منها عشرة أعوام.
...........
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر صحفية صهيونية النقاب عن مخطط صهيوني لبناء ١٢ ألف وحدة سكنية استيطانية جديدة في الكتلة الاستيطانية "موديعين - مكابيم - رعوت" خلال أربع سنوات حيث قامت ما يسمى ب "دائرة أراضي إسرائيل" مؤخرا بتسويق أراض لإقامة ١٧٢٥ وحدة منها خلال هذا العام.
كما أعلن أيضا عن نشر مناقصة أراضي لبناء ١٨٢ وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف" شمالي القدس المحتلة.
وقالت أسبوعية "كول هعير" العبرية أمس الجمعة، إن ثلاث شركات فازت بالمناقصة الخاصة بالبناء في مستوطنة "بسغات زئيف".
ووفقا لنتائج المناقصة التي نشرت مؤخرا في موقع ما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" فإن الشركات الثلاث ستدفع إضافة لثمن الأراضي حوالي ٣٤ مليون شيكل مصاريف تطوير لها.
واتضح من النتائج أن شركة ديسي للبناء والاستثمار ستقيم ٢٢ وحدة سكنية، فيما تقيم شركة تسرفاتي شمعون محدودة الضمان ٩٢ وحدة. أما شركة ثمار ويعيل للبناء فستقيم ٦٨ وحدة سكنية في المستوطنة المذكورة.
وكانت "دائرة أراضي إسرائيل" قد نشرت مؤخرا للتسويق ١٧٢٥ وحدة سكنية في موديعين ومكبيم ورعوت وذلك في إطار تسويق سريع وفعال لاثنتي عشرة ألف وحدة سكنية خلال السنوات الأربع القادمة.
.............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الاحتلال الصهيوني 35 مواطنًا فلسطينيًا من السفر عن طريق معبر "الكرامة" الحدودي، وهو المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية المحتلة بالعالم الخارجي عبر الأردن، وذلك خلال الأسبوع الماضي.
وقالت الشرطة الفلسطينية اليوم السبت (14-6)، إن قوات الاحتلال أعادت خلال الأسبوع الماضي (35) فلسطينياً من معبر "الكرامة" مع الأردن، ومنعتهم من السفر بحجة "الأسباب الأمنية".
وذكر بيان الشرطة الفلسطينية بأن (44) ألف مسافر تنقلوا من خلال معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، فيما أوقفت شرطة معبر الكرامة (25) مطلوباً جنائيا وممنوعا من السفر في ذات الفترة.
..................
اعمال امن عباس
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة حملتها القمعية في صفوف أنصار حركة حماس في مختلف محافظات الضفة المحتلّة، مستهدفةً على وجه الخصوص المتضامنين مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون معركة الإضراب المفتوح في سجون الاحتلال منذ 52 يوماً.
وبحسب بيان لموقع أمامة، اعتقلت الأجهزة ستّةً من أنصار الحركة واستدعت اثنيْن آخريْن أحدهما معتقلٌ حالياً لدى جهاز الأمن الوقائي، في حين واصل أربعة معتقلين إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي في سجونها.
ففي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات العامة أربعةً من بلدة المزرعة الغربية، غير آبهة بكون أحدهم طالباً في الثانوية العامة، وهو الآن في فترة تقديمه الامتحانات النهائية.
وأكّدت مصادر محلية أنّ المعتقلين هم خالد أبو قرع، و معاذ حنون، و رأفت خليل، ويحيى ربيع الطالب بالتوجيهي.
كما اعتقلت مخابرات السلطة الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس أبو ديس عزّ الدين رشيد عابد من مدينة البيرة المحتلّة.
من جهة أخرى، واصل ثلاثة معتقلين لدى أجهزة السلطة إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، فيما مدّدت محاكم السلطة اعتقالهم لمدّة خمسة عشر يوماً إضافيةً على ذمّة التحقيق.
والمضربون هم: إبراهيم جاك، و إسلام الخروبي، و معاذ حازم، الذي اعتقل في وقتٍ خضعت فيه والدته الأسيرة المحرّرة كفاح جبريل لعملية جراحية، دون السماح له أن يكون إلى جانبها.
وفي ذات السياق، مدّدت محاكم السلطة اعتقال الأسير نضال الطويل لمدّة خمسة أيام، فيما واصلت اعتقال ثلاثة من طلبة جامعة بيرزيت، بينهم سكرتير اللجنة الرياضية بمجلس الطلبة، وهم عبد الرحمن حمدان، و كريم قرط، ومحمد حشايكة.
وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب محمد محمود نيروخ من مكان عملة في شارع المنارة، والذي أعلن بدوره الإضــراب المفتوح عن الطــعام حتــى الإفـراج عــنه.
من جهتهم، أكّد شهود عيان أنّ الضابط بجهاز الوقائي صبري الأطرش، اعتدى على المعتقل نيروخ بشكل همجي أمام المارّة أثناء اعتقاله.
وفي محافظة نابلس، تواصل مخابرات السلطة اعتقال القيادي بحماس نزيه أبو عون لليوم السادس على التوالي.
وفي شأنٍ متّصلٍ، حمّلت عائلة المعتقل السياسي في سجن الجنيد أيمن نصار قواريق أجهزة أمن السلطة، المسؤولية الكاملة عن حياة ابنها الذي اعتقلته من إحدى خيام الاعتصام في نابلس أثناء تضامنه مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.
بدوره، يواصل المعتقل السياسي قواريق إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس في سجن نابلس وسط تردّي وضعه الصحي، لشهادة طبيب كشف على حالته ووثّقها بتقرير طبي رسمي نُشر مؤخّراً.

وفي محافظة قلقيلية، استدعت مخابرات السلطة المعتقل حالياً لدى الأمن الوقائي، الأسير المحرّر محمد خرفان، من بلدة عزون شرق المدينة للمقابلة.
...................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد المدني على أن السلطة الفلسطينية تعرب عن عميق أملها بعودة المستوطنين الثلاثة والذين فقدت آثارهم جنوب الضفة إلى أسرهم بسلام.
وشدد المدني في بيان صحفي أن الأجهزة الأمنية بالضفة لن تدخر أي جهد يساعد في العثور على الفتيان الثلاثة وإعادتهم الى أسرهم بسلام.
وأشار المدني وهو رئيس اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع الصهيوني إلى أنه وقبل أن تتضح الصورة ويتحقق الجميع من مصير الفتيان اليهود الثلاثة الذين اختفت اثارهم في منطقة غوش عتصيون الاستيطانية بالقرب من الخليل، سارعت جهات صهيونية رسمية وإعلامية لتوجيه مختلف أصابع الاتهام للسلطة الوطنية الفلسطينية.
................
اخبار متنوعه
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-توفي فجر اليوم السبت (14-6) 4 مواطنين وأصيب أكثر من 15 آخرين في حادث سير مروع وقع قرب بلدة نعلين غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر فلسطينية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن الحادث وقع بين ثلاث سيارات، مما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الركاب بسبب قوة الارتطام التي نجمت عن الحادث.
وهرعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان الحادث، ونقلت جميع المصابين إلى مستشفيات المدينة.
...............
بيت حانون– المركز الفلسطيني للإعلام-أصيبت فتاتان بجروح مساء اليوم السبت (14-6)، جراء انفجار غامض شمال قطاع غزة.
وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، لمراسلنا، إن فتاتين أصيبتا بجروح متوسطة جراء انفجار غامض بالقرب من معبر بيت حانون، وجرى نقلهما لمستشفى محلي في المنطقة.
وذكرت مصادر محلية أن الشرطة فتحت تحقيقاً لمعرفة طبيعة الانفجار.
...............
بودابست - المركز الفلسطيني للإعلام-بدأ اللاجئ الفلسطيني "راكان حسين" إضرابه المفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجاً على المعوقات التي تضعها الحكومة الهنغارية في إجراءات لم شمل أطفاله الخمسة.
 
حيث عبّر "راكان حسين" لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عن معاناته قائلا ً "اضطررت مثلي كمثل المئات من اللاجئين الفلسطينيين في سورية للهجرة إلى أوروبا وذلك بسبب ما تعانيه سورية من حرب ودمار، فقد فقدت زوجتي ووالدتي خلال القصف بالبراميل المتفجرة على بلدة المزيريب بدرعا".
وتابع "وبعد رحلة شاقة وصلت إلى هنغاريا لأطلب اللجوء فيها، وبالفعل حصلت على الإقامة الدائمة هناك، وعند معاملات لم الشمل واجهتني العديد من المشكلات والتي كانت أولها منع لبنان والأردن لدخول أبنائي الخمسة لإجراء المقابلة مع السفارة الهنغارية".
............
غزة– المركز الفلسطيني للإعلام-تعالت الزغاريد ووزعت الحلوى فبددت الكآبة والحزن والألم ونار الحرمان، إلى فرح وبهجة ودموع تهللت بنصرٍ قريب ولقاءٍ للحبيب.. هكذا بدت خيمة التضامن التي أقامها أهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، ابتهاجاً بنبأ أسر ثلاثة جنود صهاينة في الخليل أول أمس.
وفي الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال جاهدة العثور على أسراها الثلاثة وشن حملات مداهمات مسعورة في كافة أرجاء محافظة الخليل، يتضرّع أهالي الأسرى إلى الله لأن يجعل على أبصارهم غشاوة، آملين أن تعيد لهم هذه العملية المُحكمة ذكرى الصفقات التبادلية، ليرى أسرانا من خلالها نور الحرية.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
...............
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتصمت مجموعات شبابية في جنين اليوم السبت (14-06)، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام تخللها استنكار لمواقف المؤسسات الدولية تجاه قضية الإضراب.
وأشرف على الفعاليات الحملة الشبابية 'قاطع احتلالك' والتي أكدت على خطورة واقع الأسرى مع  دخول إضرابهم يومه الـ52.
وبدأت الفعالية بمسيرة جابت شوارع جنين ثم توقفت أمام مقر الصليب الأحمر في جنين، حيث سلم المشاركون مكتب الصليب الأحمر مذكرة تطالب بالتحرك الجاد لكشف حقيقة ممارسات الاحتلال بحق الأسرى.
وحذرت المذكرة المجتمع الدولي من مغبة السكوت على ما يجري، خاصة أن خطر الموت يتهدد الأسرى المضربين.
وهتف المشاركون مطالبين كل قطاعات شعبنا بالعمل على تطوير أدوات التفاعل مع الأسرى وانخراط كل القطاعات في تلك الفعاليات.

................

0 comments: