الثلاثاء، 15 أبريل، 2014

مقتل صهيوني واصابة 4 في عملية فدائيه 14/4/2014

الثلاثاء، 15 أبريل، 2014

مقتل صهيوني واصابة 4 في عملية فدائيه 14/4/2014

فلسطين الاثنين 14/6/1435 – 14/4/2014

القسام – خاص:قتل مغتصب صهيوني وأصيب أربعة آخرون بجروح بين خطرة ومتوسطة، في عملية نفذتها مجموعة من المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين (14-4)، استهدفت سيارة كانت تُقل مجموعة من المغتصبين، غرب مدينة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر عبرية إن مغتصبًا صهيونيًا قتل وأصيب أربعة آخرون في عملية إطلاق نار بالقرب من ترقوميا غرب الخليل، حيث أفادت تلك المصادر بأن مقاومًا على الأقل أطلق النار من سلاح رشاش من نوع "كلاشنكوف" صوب مركبة للمغتصبين ، ما أدى إلى إصابة مباشرة للمغتصب ومقتله وإصابة الآخرين بجراح وصفت جلها بالخطيرة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال حضرت إلى المكان وباشرت بأعمال تفتيش عن منفذي العملية؛ حيث أنها تأتي في ظل ما يسمى الإغلاق العسكري للضفة الغربية بحجة الأعياد اليهودية.
من جهة أخرى؛ قال شهود عيان لمراسلنا " إن قوات الاحتلال انتشرت في مداخل قرى وبلدات الخليل وقام الجنود بتفتيش المركبات في مدخل النبي يونس وحلحول ومناطق بيت عوا ودير سامت ومناطق أخرى.
وتأتي العملية في الفترة التي دعت فيها جماعات الهيكل المزعوم لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك، وفي ظل الدعوات من أجل إطلاق يد المقاومة في الضفة للرد على أي عدوان بحق المسجد المبارك.
يشار بهذا الصدد إلى أن تقارير استخبارية صهيونية رصدت تصاعد المحاولات من قبل الفصائل الفلسطينية لتنفيذ عمليات ضد الجيش والمغتصبين  في الضفة.
......................
القسام – الضفة المحتلة :ذكر موقع 0404 العبري أن مسلحاً كان يمتشق سلاحاً رشاشا من نوع "كلاشنكوف" قد داهم حاجز ترقوميا قرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلّة وأخذ بإطلاق النار صوب النقطة العسكرية المقامة على الحاجز، ومن ثمّ وجه بندقيته صوب سيارة للمستوطنين وأخذ يطلق النار بشكل مركز تجاه السيارة.
وأضاف الموقع "أن المسلح الذي كان يلبس زياً عسكرياً كاملاً وخوذة على رأسه قد أفرغ خزاناً كاملاً من سلاحه الرشاش على سيارة المستوطنين، وبعد أن أفرغ سلاحه فرّ من المكان دون أن يطلق عليه رصاصة واحدة".
وبين الموقع العبري أن دورية تابعة لقوات الاحتلال كانت تقوم بأعمال الحراسة والتفتيش على الحاجز، لم تحرك ساكناً، ولم تتمكن من الرد على مصدر النيران "حيث كان المسلح يطلق النار في المكان دون الاكتراث بأحد، وواجه سيارة المستوطنين وجهاً لوجه وأطلق عليهم النار من مسافة قاتلة لا تزيد عن 3 امتار ما ادى لإصابتهم إصابة مباشرة".
وأوضح الموقع أن العشرات من جنود الاحتلال وصلوا لمكان العملية برفقة عدد من سيارات الإسعاف التي أخلت المصابين وشرعوا بعمليات تمشيد لمحيط الحاجز، ومحيط بلدة إذنا القريبة، بزعم أن منفذ العملية قد انطلق من القرية.
وأعلنت مصادر طبية إسرايلية مقتل أحد المستوطنين المصابين في العملية بعد فشل محاولات الأطباء إنقاذ حياته بعد تعرضه لعدة طلقات في منطقة رأسه ورقبته، فيما وصفت حالة بقية المصابين بين الخطيرة والمتوسطة.
..............
القسام – خاص :أكد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن عملية الخليل هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا و أقصانا.
وقال أبو عبيدة في تغريده له على صفحته عبر توتير :"أن عملية الخليل هي نموذج واحد لما يمكن أن يقوم به شعبنا عندما يقرر الثأر للشهداء و الأسرى و المسرى ".
بدروها باركت حركة حماس" عملية الخليل، التي قتل فيها مغتصب صهيوني وأصيب عدد آخر بجراح، ووصفتها بالبطولية .
..................
الإعلام الحربي – الخليل-باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت قرب حاجز ترقوميا جنوب غرب الخليل .
وقالت الحركة في بيان مقتضب وصل "الإعلام الحربي" نسخة عنه: "نبارك هذه العملية البطولية ونحيي من نفذها".
وأضاف البيان : "إن هذه العملية هي رد فعل طبيعي على جرائم جيش الاحتلال والمستوطنين بحق أرضنا وشعبنا" .
وختم البيان بالتأكيد على خيار المقاومة ، والدعوة لمزيد من العمليات الفدائية لمواجهة التغول الاستيطاني والعدواني ". والقطاع أمام الفلسطينيين حتى انتهاء الأعياد.

.......................

0 comments: