الخميس، 23 يناير، 2014

شهيدان في عدوان صهيوني 22/1/2014

الخميس، 23 يناير، 2014
شهيدان في عدوان صهيوني   22/1/2014
فلسطين الأربعاء 21/3/1435 – 22/1/2014
الموجز
المقاومه
الحصار
أعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.............
التفاصيل
المقاومه
إصابة مستوطنين بعراك مع فلسطينيين بالقدس
أصيب مجموعة من المتطرفين اليهود بجراح مساء اليوم الأربعاء خلال عراك مع شبان فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت مصادر صهيونية إن عراكا وقع بين شبان فلسطينيين ومجموعة من "المتدينين المتشددين" اليهود شرق القدس المحتلة.
ولفتت إلى أن الشبان الفلسطينيين تمكنوا من المتطرفين اليهود وانهالوا عليهم بالضرب ما أدى إلى كسر في أنف أحدهم إضافة إلى إصابة الباقين برضوض.
وأشارت إلى أنه جرى نقل المتطرف اليهودي المصاب بأنفه إلى مستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس لتلقي العلاج.
ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال وصلت إلى المكان وقامت بأعمال بحث وتمشيط عن الشبان الفلسطينيين الذين فروا من المنطقة.
.............
جرائم الاحتلال
القسام – خاص:أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة استشهاد فلسطينيين جراء استهدافهما بصاروخ من طائرة استطلاع ببيت حانون شمال قطاع غزة.
وقال القدرة في تصريح له: إن الشهيدين هما أحمد محمد جمعة الزعانين (21 عاماً) وهو يتبع للجبهة الشعبية, ومحمد يوسف الزعانين (23عاماً) من سرايا القدس, الذين قضيا جراء استهدافهما بصاروخ من طائرة استطلاع لسيارة كان يستقلانها في شارع السكة ببيت حانون.
وأوضح القدرة أن الجثث وصلت إلى مستشفى كمال عدوان عبارة عن أشلاء مقطعة.
وبين القدرة أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة منذ بداية عام 2014 وصلت إلى 4 شهداء, و19 إصابة.
عملية اطلاق نار
في سياق آخر ذكر موقع "روتر" الاخباري العبري مساء الثلاثاء، أن فلسطيني أطلق النار صوب البؤرة الاغتصابية "زيت رعنان" الواقعة غربي مدينة رام الله ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
وأوضح الموقع أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وصلت إلى المكان وتقوم في هذه الأثناء بعمليات بحث وتمشيط عن مطلق النار، مشيرةً أنه قام بإلقاء سلاحه وفر باتجاه القرى الفلسطينية القريبة.
..............
القسام ـ القدس المحتلة:قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" المتخصصة في مجال الدفاع عن المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن عشرات المغتصبين اليهود ترافقهم قوات عسكرية صهيونية، أقدموا صباح اليوم الأربعاء(22|1)، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن مائة وسبعة وخمسين مغتصباً  يهودياً بينهم جنود ومجندات في جيش الاحتلال وآخرون من رجال الشرطة يرتدون لباساً مدنياً، اقتحموا باحات المسجد الأقصى وحاولوا تأدية طقوس تلمودية فيه.
وأفادت أن حاخامات يهود وقادة يهود متطرفين أمثال يهودا غليك قاموا بمرافقة المغتصبين خلال اقتحاماتهم، بالإضافة إلى جنود صهاينة قاموا بالتجوّل في ساحات المسجد الأقصى وسطح قبة الصخرة المشرفة.
..............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام -حكمت محكمة "عوفر" العسكرية الصهيونية  في رام الله، مساء اليوم الأربعاء، على الأسيرة نوال السعدي زوجة القيادي في حركة الجهاد الشيخ بسام السعدي بالسجن لمدة 20 شهرًا.
وقالت مصادر محلية إن المحكمة لم تكتف بالسجن، بل فرضت أيضا غرامة مالية باهظة قدرها 10 آلاف شيقل على زوجة الشيخ السعدي ورفضت طلب المحامي بالإفراج عنها لظروف إنسانية.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت السعدي على حاجز عسكري في  شهر 11-2012  وحولتها للتحقيق حين كان زوجها معتقلا في سجون الاحتلال علما أنها أم لشهيدين.
ويشار إلى أن زوجها الشيخ السعدي مطلوب لأجهزة أمن السلطة منذ نحو شهرين على خلفية الحملة الأمنية في مخيم جنين حيث فشلت في اعتقاله حتى الآن.
................
القسام ـ القدس المحتلة :كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اليوم الأربعاء، عن قيام الاحتلال بتنفيذ حفريات جديدة في منطقة مدخل حي وادي حلوة ببلدة سلوان على بعد عشرات الأمتار جنوبي المسجد الأقصى المبارك.
وأكدت المؤسسة أن الاحتلال يقوم بتدمير آثار إسلامية عريقة خاصة من الفترة الأموية والعباسية وفترات أخرى، حيث أن هذه الحفريات تأتي ضمن أعمال تحضيرية لبناء مركز تهويدي توراتي عملاق باسم "الهيكل التوراتي- مركز قيدم" ( بقرار ودعم من حكومة نتنياهو) يضم ثماني طبقات تحت وفوق الأرض.
وأشارت إلى أن الاحتلال سيقوم بربط هذه الحفريات بشبكة الأنفاق الممتدة من وسط بلدة سلوان والواصلة الى أسفل المسجد الأقصى.
يذكر أن الحفريات الصهيونية والمركز التهويدي يأتيان ضمن مخطط صهيوني قديم جديد يهدف بالأساس إلى تهويد المدينة المقدسة.
................
القسام ـ الضفة المحتلة :نصبت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء حاجزًا عسكريًا على طريق يعبد - جنين، وشرعت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
وقالت مصادر محلية:" إن ثلاث دوريات عسكرية أغلقت الطريق قرب مغتصبة "دوتان" وأوقفت المركبات والتي تضم موظفين وطلبة صباح اليوم ودققت في هوياتهم".
وتشهد هذه الطريق باستمرار إقامة حواجز مفاجئة وعرقلة حركة المواطنين
.............
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-أقدم مغتصبون صهاينة، اليوم الأربعاء (22-1)، على اقتلاع أكثر من (600) شتلة زيتون ولوزيات في أراضي بلدة سنجل جنوب مدينة نابلس.

 
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، أن مجموعة من مغتصبي "جفعات ارائيل" و"معالي لبونة"، اقتلعوا 600 شتلة زيتون ولوزيات في منطقة الرشيد شمال بلدة سنجل.
 
وأشار دغلس إلى أن هذه الأشتال زرعت بتمويل من الصليب الأحمر الدولي ضمن مشروع دعم المزارعين، مبينا أن ملكيتها تعود لأكثر من 70 عائلة في البلدة.
...............
القسام ـ وكالات:طالبت زوجة النائب في المجلس التشريعي الأسير ياسر داود منصور من نابلس، رئيس السلطة محمود عباس بتفعيل دور المجلس والتحرك الفوري لإنقاذ حياة زوجها، الذي يخوض معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 6 أيام متتالية.
وأكدت أم عمار منصور في حديث  لمركز أسرى فلسطين للدراسات أن زوجها يخوض إضرابا عن الطعام بسبب سياسة الاعتقال المتكرر له، والتي أرهقته وأثرت على كافة نواحي حياته، واحتجاجا على استهداف ممثلي الشرعية الفلسطينية الذين تتعمد دولة الاحتلال اعتقالهم دون أي تهمة، وقام الاحتلال بعزله بعد يومين من دخوله في الإضراب المفتوح.
وأضافت: "إن المجلس التشريعي في الضفة الغربية  يجب أن يقوم بدوره وأن يفتح أبوابه ويكون له دور فعال في المجتمع حتى ينال ثقة الناس الذين انتخبوا النواب ليكونوا بجانبهم دوما، كما وجهت أم عمار رسالتها لكافة المؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان والصليب الأحمر والمؤسسات الرسمية من أجل إنهاء معاناة زوجها المعتقل إداريا منذ 15 شهرا، حيث إنه معتقل منذ (24/11/2012). وجدد له الاحتلال الاعتقال 3 مرات متتالية
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات لعدّة منازل في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
واقتحمت القوات حي وادي معالي وسط المحافظة، وداهمت منزل الشقيقين عاهد وعادل حسين الكامل، والمواطن محمد سالم صلاح.
أما في قرية دار صلاح شرق المحافظة، فداهمت قوات الاحتلال منازل كل من محمد مصطفى سالم، وإبراهيم حسن سالم، ومصطفى حسن سالم، وسالم عايش تعامرة، ومحمد سلمان صلاح، وأكرم حسن صلاح، ومهند إبراهيم حمّاد،  وإبراهيم محمد حماد، وفتشتها دون أن تعتقل أحدا من المواطنين.
..................
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام -أصيب أكثر من 70 طالبا وطالبة خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأربعاء حرم جامعة القدس "أبو ديس" -في سابقة هي الأولى من نوعها- مستخدما الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز.
وقال الناطق باسم الجامعة محمد أبو الزيت لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إنه أثناء قيام الطلبة بعرض بعض النشاطات في ساحة الجامعة أمطرت قوات الاحتلال ساحات الجامعة بعشرات قنابل الغاز وبالرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة أكثر من 40 طالبا بحالات اختناق"، وأضاف إن سيارات الإسعاف نقلت المصابين خارج أسوار الجامعة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال حاصرت عشرات الطلبة داخل قاعات التدريس.
وقال شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال اقتحمت الحرم الجامعي بعد حصاره لساعات طويلة، وقامت بإطلاق الرصاص المطاطي ما أدى لإصابة عدد من الطلبة نقلوا على إثرها في سيارات الإسعاف لتلقي العلاج.
وأوضح شهود عيان إن جنود الاحتلال تنقلوا في الساحات العامة للجامعة وقاموا باستخدام الغاز بشكل كثيف ومتعمد داخل أبنيتها، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق شديد بسبب احتجازهم في الفصول الدراسية.
وأفاد شهود العيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب بهجت الردايدة وهو عضو في مجلس اتحاد الطلبة من داخل الجامعة، وتم اقتياده لجهة مجهولة.
وأوضحوا أن المواجهات اندلعت بين طلبة الجامعة وجنود الاحتلال عقب مداهمة مركبات الاحتلال لمحيط الجامعة لسد ثغرة أحدثها الطلبة في الجدار الفاصل مقابل الجامعة.
..............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء، بعمليات هدم واسعة في الأغوار الشمالية، طالت تسع منشآت في خربتي ابزيق ويرزا وأعلنت المنطقة منطقة عسكرية مغلقة.
وقال رئيس مجلس محلي وادي المالح عارف دراغمة في تصريح صحفي إن سلطات الاحتلال هدمت مجددًا مساكن للمواطنين في خربتي برزا وابزيق التي تعرضنا لعمليات هدم واسعة مؤخرا.
وأشار إلى أن عمليات الهدم شملت في خربة ابزيق بيتا قديما من الحجارة مقاما منذ عام 1967، إضافة إلى منزل لمواطن، وحظيرتي مواشي.
وأضاف إلى أن قوات الاحتلال هدمت كذلك خمسة منشآت ما بين مساكن وبيوت للماشية وبركسات زراعية  في خربة يرزا في الأغوار الشمالية.
من جهو أخرى؛ منعت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة طواقم بلدية يعبد جنوب جنين من إصلاح مولد الكهرباء على البوابة الحديدية العسكرية المقامة بالقرب من مستوطنة "مابودوثان " واحتجزوا هويات الطاقم بما فيهم رئيس البلدية.
وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت باحتجاز هويته وهوية رئيس بلدية يعبد سامر أبوبكر، ومدير عام البلدية يوسف عطاطرة، وطاقم العاملين في قسم الكهرباء في البلدية، على البوابة الحديدية العسكرية المقامة على مدخل بلدة يعبد الجنوبي بالقرب من مستوطنة "مابودوثان".
وأكدت بلدية يعبد في تصريح صحفي الليلة أن الاحتلال منع الطواقم  من إصلاح عطل في الكهرباء في غرقة الربط التابعة للبلدية  بشكل تعسفي
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، خلال الاثنتي عشرة ساعة الماضية، أربعة مواطنين من محافظتي نابلس ورام الله بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الأربعاء ثلاثة شبان، واقتادتهم إلى جهات مجهولة للتحقيق معهم بنابلس.
كما داهمت القوات منزل الأسير المحرر رضا خالد واعتقلت نجله أنور، بعد تفتيش منزله وتكسير أثاثه، كما اعتقلت الشاب عصام النجار من قرية بورين جنوب المحافظة، والشاب ماجد حمايل من بلدة بيتا.
وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال نجل مستشار رئيس السلطة محمود عباس للشؤون القانونية، حسن العوري، من منزله في قرية بيت عور التحتا غرب المدينة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل المستشار، واعتقلت نجله حسن (16 عاماً) دون إبداء أي تهمة
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-دخل المختطف عبد الرحمن أبو عرقوب الأربعاء (22-1) الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي في سجن مخابرات أريحا.
وقالت مصادر خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن أفراد مخابرات فتح اختطفوا الطالب في جامعة البوليتكنك في الخليل عبد الرحمن نجل الشيخ المحرر محمد أبو عرقوب ونقل مباشرة إلى سجن أريحا دون معرفة أسباب الاختطاف؛ حيث أعلن إضرابه عن الطعام منذ اليوم الأول.
وأضافت المصادر أن المختطف أبو عرقوب دخل يومه الثامن في الاختطاف والإضراب المفتوح عن الطعام وهو أسير محرر؛ كما أن والده الشيخ محمد أبو عرقوب أول المختطفين السياسيين في دورا بعد اقتحام مدرسة ابن سينا واعتقاله منها عام 2007؛ حيث تعرض للضرب المبرح وقضى عدة أشهر.
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :أجلت محكمة سالم العسكرية محاكمة الأسيرة لمى إبراهيم عبد الله حدايدة 25 عاماً من مخيم طولكرم للسابع والعشرين من الشهر الحالي لإعداد لائحة الاتهام.
وقالت عائلة الأسيرة حدايدة لمركز أحرار لدرسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن الأسيرة تعاني من وضع نفسي صعب وقلق شديد، بعد أن كانت تأمل بقرار الإفراج عنها من السجن إلا إنها فوجئت بقرار تأجيل المحكمة يوم أمس الثلاثاء.
والأسيرة حدايدة هي طالبة في جامعة القدس المفتوحة في مدينة طولكرم، تخصص تكنولوجيا واتصالات.
من جهته، قال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن الأسيرة لمى حدايدة معتقلة منذ تاريخ: (13/10/2013) من منزلها في مخيم طولكرم، وإن أكثر من خمسة محاكم عقدت لها حتى الآن.
وأوضح الخفش، إلى أن عدد الأسيرات في سجن هشارون حالياً يبلغ 18 أسيرة وهن: لينا الجربوني، نوال السعدي، منى قعدان، آيات محفوظ، نهيل أبو عيشة، ديما سواحرة، آلاء أبو زيتون، انتصار الصياد، فلسطين نجم، رنا أبو كويك، زينب أبو جمعة، تحرير القني، إنعام الحسنات، دنيا واكد، وئام عصيدة، مرام حسونة، رغدة قواسمة، إضافة للأسيرة حدايدة
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :ناشد الأسير حسام عمر من محافظة طولكرم، الجهات المختصة وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل الفوري لدى سلطات الاحتلال لإخراجه من العزل الانفرادي الذي يقبع فيه منذ 4 أشهر.
وقال الأسير عمر في رسالة وصلت إلى نادي الأسير : "إنني متواجد في العزل الانفرادي في سجن "مجدو"، برفقة الأسير موسى صوفان الذي يعاني من مرض السرطان، ومعاقب بكل أنواع العقاب، ووضعنا في غاية الصعوبة".
وكان الأسير عمر المحكوم بالسجن 40 عاماً وقضى منها 11 عاماً، قد هدّد بالإضراب المفتوح عن الطعام في الفترة المقبلة، احتجاجاً على الاستمرار بعزله، ومنع أهله من زيارته.
...................
القسام ـ الضفة المحتلة :أفرج الاحتلال أمس الثلاثاء عن الاسير فراس زاهي منصور من مدينة نابلس بعد قضائه 10 سنوات في سجون الاحتلال.
وأوضح والد الاسير منصور ان الاحتلال كان قد اعتقل نجله فراس في 29/1/2004 وحكم بالسجن 10 سنوات قضاها متنقلا بين سجون الاحتلال المختلفة منها جلبوع ومجدو والنقب وريمون بتهمة تخطيط لعمليات ضد الاحتلال ضمن مجموعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.
واستقبلت عائلة الاسير المحرر منصور نجلها على حاجز الظاهرية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
..............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-تعرض الطفل أكرم غسان صالح (12 عاما) من بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس لإصابات بالغة إثر انفجار لغم من مخلفات الاحتلال الصهيوني به بشكل مباشر.
وأفاد شهود أنه تم على الفور نقل الطفل لمستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج.
................
الحصار
قـــــاوم / رفحتمكنت أربع حافلات تقل مسافرين عبر معبر رفح الأربعاء من السفر بين قطاع غزة ومصر، فيما أرجعت السلطات المصرية سبع حافلات أخرى.
وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة إن غدًا الخميس سيخصص للحافلات المرجعة والمسجلين بكشف 30 يناير، داعيةً المواطنين المسجلين إلى التواجد غداً تمام الساعة السابعة صباحاً أمام الصالة الخارجية للمعبر.
وكان السفير الفلسطيني بالقاهرة بركات الفرا أعلن عن قرار مصري بفتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام بدءاً من أمس وحتى الخميس.
وسجّل في كشوفات وزارة الداخلية بغزة أكثر من خمسة آلاف مواطن يرغب بالسفر عبر المعبر ، الأمر الذي دفع الوزارة لإغلاق باب التسجيل حتى سفر المسجلين.
...............
أعمال امن عباس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن المعتقلان السياسيان والطالبان في جامعة بيرزيت توفيق أبو عرقوب ومؤمن حطاب، الأربعاء (22-1)، إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجاً على رفض أجهزة السلطة الافراج عنهما، وتنفيذ خديعة الافراج واعادة الاعتقال بحقهما.
وقالت مصادر قيادية في الكتلة الاسلامية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن محكمة الصلح في رام الله أصدرت عدة قرارات أفراج بحق المعتقلين: توفيق أبو عرقوب (19عاماً)، ومؤمن حطاب (20 عاماً)، حيث أصدرت ثلاث قرارات افراج بحق توفيق، وقراري إفراج بحق مؤمن، لم ينفذ أي منها، وكان أخرها قبل يومين، بل قام الجهاز بنقلهما الى مقره في أريحا كوسيلة عقابية إضافية لهما ولذويهما".
وأضافت المصادر أن جهاز المخابرات في أريحا تظاهر اليوم، بإطلاق سراحهما، وبعد دقائق وعلى دوار المدينة كمن لهما ثانية وأعاد اعتقالهما".
يجدر ذكره أن مؤمن في سنته الثالثة بكلية (الهندسة الكهربائية)، وهو معتقل منذ (23-12) من العام الماضي، وتوفيق طالب في سنته الثانية في كلية (هندسة أنظمة المعلومات)، وهو معتقل منذ (4/12) من العام الماضي، وقد اعتصمت عائلته أمام مقر جهاز المخابرات في رام الله عدة ساعات، للمطالبة بإطلاق سراحه، إلا أن الجهاز قمع اعتصامهم، وحاول اعتقال شقيق توفيق.
ويواصل أفراد الكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت اعتصامهم داخل حرم الجامعة منذ 17 يوماً، احتجاجاً على استمرار استهداف أجهزة السلطة لأبنائها، على خلفية نشاطهم النقابي في الجامعة.
............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-استدعى جهاز مخابرات رام الله اليوم الأربعاء (22-1)، الأسير المحرر عبد الحليم غنام، على خلفية تسمية مولوده بـ "محمد مرسي" تيمنا بالرئيس المصري المختطف.
وقالت عائلة المعتقل السياسي عبد الحليم غنام (37 عاماً) لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن الجهاز استدعى نجلها صباح اليوم، وتبين من مجريات التحقيق، أن الاستدعاء جاء على خلفية تسمية نجله المولود حديثاً بـ (محمد مرسي)، ورفض اإفراج عنه حتى الساعة، بحجة وجود قرار من قسم التحقيق المركزي في جهاز المخابرات باعتقاله ؟!".
وقالت زوجته "أم عمر": "إن زوجها يعاني من أوضاع صحية صعبة نتيجة لاعتقالاته المتكررة في سجون الاحتلال لمدة تزيد عن سبع سنوات، كما تم استدعاؤه عدة مرات لدى أجهزة السلطة بعد الإفراج عنه في شهر آذار من العام الماضي وأضافت: " أليس من حق أولادي أن يعيشوا كبقية أطفال فلسطين في كنف والدهم بلا اعتقالات أو سجون؟!".
أما والدته فقالت: "ألا يكفي السنوات التي قضاها ابني في سجون الإحتلال ؟!، وخلفت له الإصابة بالتهاب القولون العصبي، أليس من حقنا أن نعيش حياة آمنة مطمئنة كبقية الناس"
.
والمعتقل السياسي عبد للحليم غنام من سكان مخيم الجلزون في رام الله، وهو متزوج ولديه طفلة وولدان، رُزق بآخرهما قبل أقل من شهر، وكان قد اعتقل في سجون الإحتلال 9 مرات متتالية قضى خلالها ما يزيد على 7 سنوات متتالية، أفرج عنه من آخرها في شهر آذار من العام الماضي بعد أن أمضى 32 شهراً في الإعتقال الإداري.

يجدر ذكره، أن سلطة رام الله، وقفت مع الانقلاب العسكري الذي جرى في مصر، على الرئيس المنتخب محمد مرسي، وقد لاحقت قبل أشهر أحد صناع العطور في طولكرم، على خلفية تسميته عطراً بـ "مرسي"، واعتقلته عدة أيام.
.................
اخبار متنوعه
..............
بكل آيات الجهاد والانتصار، تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  إلى علياء المجد والخلود، شهيدها المجاهد :
" احمد محمد الزعانين"
" 21 عاماً، من بيت حانون
الذي ارتقى إلى العلا شهيداً فجر اليوم الأربعاء 22/1/2014 م، في قصف جوي صهيوني استهدفه أثناء تواجده قرب منزله في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة برفقة أحد أقربائه الشهيد محمود الزعانين.
............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-وصل وفد قيادي من حركة "فتح" صباح الأربعاء (22-1) إلى قطاع غزة، قادماً من الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

ويضم الوفد كلاً من القياديين زياد أبو عمرو، وروحي فتوح، وأوضحت مصادر مطلعة، أن زيارة الوفد الفتحاوي الجديد لغزة تهدف لعقد لقاءات خاصة بالحركة لمناقشة وضعها الداخلي، إضافة لعقد لقاءات مكثفة مع الفصائل بما فيهم حركة حماس.
وكان وفد من "فتح" ضم سفيان أبو زايدة والنائبين في المجلس التشريعي، ماجد أبو شمالة وعلاء الدين ياغي وصلا غزة ظهر أمس لأول مرة منذ أحداث عام 2007.
وجاءت عودتهم عقب إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، في غزة قبل نحو أسبوعين، أن 2014 سيكون عام المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني وإصداره عدة قرارات من أبرزها السماح لأبناء حركة فتح الذين خرجوا من قطاع غزة عام 2007، بالعودة وإطلاق سراح معتقلين سياسيين والسماح لنواب من فتح بزيارة ذويهم في غزة.
ورحبت الحكومة في غزة بعودة قيادات حركة فتح إلى القطاع، معربة عن أملها في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.
...............
القسام ـ غزة :استنكرت الحكومة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي المستمر وغير المبرر ضد قطاع غزة, محملةً الاحتلال المسؤولية عن قتل وإصابة المدنيين والأطفال والمواطنين.
وقالت الحكومة عقب اجتماعها الأسبوعي في بيان صحفي وصل "موقع القسام" نسخة عنه مساء الثلاثاء: " تستنكر الحكومة الفلسطينية التصعيد الصهيوني المستمر وغير المبرر ضد قطاع غزة، وتحمل الحكومة الاحتلال المسئولية عن قتل واصابة المدنيين والاطفال والمواطنين".
وأكدت الحكومة على حق فصائل المقاومة في الدفاع عن الشعب، مطالبةً الاحتلال بتنفيذ استحقاقات التهدئة، والتوقف عن التوغلات الحدودية والاغتيالات.
وجددت الحكومة رفضها لضغوط وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ورفضها لما يعرضه من اتفاق مبادئ لأنه ينتقص الحقوق الفلسطينية، ويبرر الاحتلال والاستيطان"، مطالبةً السلطة بمكاشفة الشعب والانسحاب من المفاوضات.
ورحبت الحكومة بقرارات لجنة القدس التي تدعم صمود المواطنين المقدسيين، داعيةً إلى تحويل القرارات إلى أعمال وأفعال حقيقية لأن "القدس في خطر"
.............
القسام ـ خاص:يوسف السركجي ، رجل ليس كباقي الرجال .. صدق ما عاهد الله عليه فقضى نحبه شهيدافي سبيله بعد مسيرة علم وعطاء وجهاد لم يبخل فيها بالغالي والنفيس إرضاء لوجه الله  تعالى.
لن تبكي ارض فلسطين رجلا مثلما تبكيك يا أبا طارق ، سيذكرك سوق محني يهودا وشارع بن يهودا في القدس المحتلة وان ترسل إليهما قوافل الاستشهاديين في أيلول من العام 1997 ، وستذكرك خلية شهداء من اجل الأسرى وهي تلحق بالعدوالعار تلو العار.
شمس تطلع على جبل النار
أشرقت شمس الثلاثين من أيار عام 1962 على جبل النار لتزف نبأ ميلاد يوسف خالد عبد المجيد السركجي ذلك الطفل الذي سيكون له فيما بعد مستقبل حافل بالجهاد وسيتولى لفترة من الزمن قيادة كتائب العز القسامية .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
............
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-نفى سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ مزاعم نقلتها جريدة الوطن المصرية حول وصول خبراء إيرانيين إلى غزة للعمل في معامل حمساوية للمساعدة في إنتاج متفجرات لنقلها إلى سيناء.
وقال أبو زهري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إننا في الحركة "ننفي وجود خبراء إيرانيين في غزة، وفي نفس الوقت نعتبر هذا الخبر مسيئا لمصر وليس للشعب الفلسطيني، لأنه يعطي انطباعاً أن مصر بلد مستباح وأن الأمن والجيش المصري عاجزون عن القيام بدورهم".
وأضاف إن "الحديث عن ضبط بعض العناصر وهم يحملون متفجرات لنقلها إلى سيناء هي مجرد أكاذيب والعكس هو الصحيح".
وحذر أبو زهري من أن "الحركة قد تكون مضطرة أمام استمرار تدفق هذه الأكاذيب أن تنشر ما لديها من وثائق وأفلام تؤكد بشكل قاطع عملية الفبركة والكذب التي يتم إنتاجها بشكل مستمر لتشويه صورة المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

.............

0 comments: