الاثنين، 20 يناير، 2014

عدوان واعتقالات صهيونيه 19/1/2014

الاثنين، 20 يناير، 2014
عدوان واعتقالات صهيونيه   19/1/2014
فلسطين الأحد 18/3/1435 – 19/1/2014
الموجز
جرائم الاحتلال
اخبار متنوعه
...............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام ـ خاص :أصيب عدد من المواطنين في قصف صهيوني صباح اليوم الأحد استهدف دراجة نارية شمال مدينة غزة .
وأفاد مراسلنا أن القصف استهدف شابين كانا يستقلان دراجة نارية، كانت تسير في منطقة الصفطاوي قرب برج الملش.
فيما أكدت مصادر طبية صول إصابتين إحداهما لشاب يبلغ من العمر 20 عاماً وصفت حالته بالخطيرة جداً, وأخرى لطفل 12 عاماً .
يذكر أن هذا القصف جاء بعد سلسلة من الغارات الذي نفذتها الطائرات الصهيونية الحربية ومدفعية الاحتلال شرق ووسط وجنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في أي من تلك الغارات.
.................
القسام ـ مراسلنا :شنت الطائرات الحربية الصهيونية سلسلة من الغارات، منتصف الليلة، على موقعين عسكريين للمقاومة وسط وجنوب قطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات جراء القصف الصهيوني .
وأفاد مراسلنا وسط القطاع أن طائرات الحربية الصهيونية أطلقت صاروخ واحد على الأقل على موقع تدريب تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة .
وأضاف مراسلنا أن المصادر الطبية لم تتحدث حتى اللحظة عن وقوع إصابات جراء القصف الصهيوني.
في ذات السياق ذكر مراسلنا جنوب القطاع أن طائرات حربية صهيونية قصفت أيضاً موقعاً لكتائب القسام شرق خان يونس دون وقوع إصابات.
فيما  تشهد أجواء قطاع غزة تحليقاً مكثفاً لطائرات الاحتلال.
وكانت مصادر صهيونية زعمت أن سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، سقط  بمنطقة خالية شرق أحد الكيبوتسات بمجلس إقليمي "شاعر هنيغب"، شرقي القطاع دون وقوع إصابات أو أضرار.
وأشارت المصادر إلى أن صافرات الإنذار أُطلقت عقب سقوط القذيفة الصاروخية، في حين انتشرت قوات من الجيش الصهيوني بحثاً عن عن بقايا القذيفة.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد عددا من منازل المواطنين في مدينتي نابلس وبيت لحم، واعتقلت (19) مواطنا.
وأفاد مراسلنا، بأن عملية الاقتحام تركزت في المنطقة الغربية للمدينة في حي رأس العين ومنطقة الجامعة والمقبرة الغربي، حيث اقتحمت عددا من منازل المواطنين، واعتقلت عدة شبان عرف منهم، حاتم عنبتاوي، ومالك صبح، وشاب آخر من عائلة الشخشير.
وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال قاموا بعمليات تخريب وتحطيم لمحتويات المنازل لدى اقتحامها.
وفي مخيم بلاطة شرق المدينة، اقتحمت عدد من آليات الاحتلال شوارع المخيم، وشرع الجنود بتصوير الحارات والأزقة بكاميرات كانت بحوزتهم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال (16) مواطنا من مدينة بيت لحم في أقل من 24 ساعة، من بينهم ثمانية مواطنين فجر اليوم، سبعة من بينهم  في بلدة العبيدية شرق بيت لحم لوحدها.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت العبيدية، وداهمت عدة منازل فيها، واعتقلت كلا من: الشقيقين إياد يوسف صافي حساسنة (26 عاما)، ووليد (18عاما)، ويونس محمد صافي (18 عاما)، وسعد محمد العصا (35 عاما)، وماجد عقيل ربايعة (38 عاما)، وفلاح عيسى أبو سرحان (25 عاما)، وهشام داوود ردايدة (33 عاما) .
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فراس أحمد العودة (32 عاما) من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.
وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان عرف منهم، محمود خليل طقاطقة (22 عاما)، فيما تم نقل الثلاثة الآخرين إلى جهة مجهولة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
كما اعتقلت الشرطة في الداخل المحتل أربعة شبان من سكان بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اثناء تواجدهم في مكان عملهم بالقرب من مدينة الناصرة داخل الخط الأخضر، وهم: عيسى فائق صلاح، وعلي صلاح، ومحمد صلاح، وخليل صلاح.
.............
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، بلدة عزون شرق قلقيلية واعتقلت أربعة فتية، ليرتفع عدد المعتقلين الفتية في القرية لأكثر من 100 على  خلفية ادعاء الاحتلال قيام الفتية برشق مستمر للمستوطنين وقوات الاحتلال على الشوارع الالتفافية المحيطة بالبلدة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت أربعة منازل في الحي الشرقي لبلدة عزون واعتقلت أربعة فتية هم: يحيى محمد أبو هنية (16 عامًا)، ويزن بلال حنون (17 عامًا)، ومحمود مجدي سويدان (16 عامًا)، وصلاح يعقوب سويدان (17 عامًا).

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أعملت خرابا بمحتويات المنازل واعتدت على أصحابها وهددتهم كما قامت بعمليات تمشيط في الحي الشرقي للبلدة.
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأحد مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة واعتقلت عددًا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم.
وأفادت مصادر اعلامية بأن عملية الاقتحام تركزت في مخيم بلاطة شرق المدينة، وفي منطقة رأس العين وشارع الجامعة وفي محيط المقبرة الغربية غرب نابلس.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين عرف منهم حتى اللحظة مالك صبح، وحاتم العنبتاوي، حيث تمت مداهمة منازلهم وتفتيشها وتحطيم محتوياتها.
وأوضح شهود عيانأن جنود الاحتلال قاموا بتصوير حارات وأزقة مخيم بلاطة خلال عملية الاقتحام.
وتشهد مدينة نابلس اقتحامات ليلة يومية تشن خلالها قوات الاحتلال حملات اعتقالات واستدعاءات للمواطنين.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب فتيان فلسطينيان بجروح ورضوض صباح الأحد بعد إقدام قوات الاحتلال على الاعتداء عليهما شرق مدينة الخليل.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء بالضرب على الفتيين شادي جعابرة (17 عامًا) ومراد جعابرة (15 عامًا) أثناء تواجدهما في بلدة سعير، حيث أصيبا بجروح ورضوض نقلا على إثرها إلأى المركز الطبي في البلدة لتلقي العلاج.
وأشار الشهود إلى أن جنود الاحتلال تواجدوا على مدخل سعير ونصبوا حاجزا عسكريا وعرقلوا حركة المركبات.
..............
القسام ـ غزة :فتحت زوارق حربية صهيونية، صباح اليوم الأحد، نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية، شمال غرب مدينة غزة.
وذكر شهود عيان، أن زورقا حربيا صهيونياً أطلق النار على مراكب الصيادين في بحر السودانية، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا إلى مغادرة البحر، خوفا من الإصابة بالرصاص.
يذكر أن بحرية الاحتلال تتعمد بشكل شبه يومي إطلاق الرصاص على الصيادين في بحر غزة، وتحرمهم من ممارسة مهنة الصيد.
..............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-تسلم الجانب الفلسطيني، مساء اليوم، رفات الشهيد مجدي عبد الجواد عبد الجبار خنفر، من بلدة سيلة الظهر قضاء جنين، على معبر الطيبة جنوب جنين حيث تم نقله مسيرة محمولة إلى مدينة جنين تمهيدا لدفنه في جنازة رسمية غدا الإثنين.
وأكد والد الاستشهادي خنفر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" تسلم الجثمان في التاسعة من مساء اليوم على معبر الطيبة، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال أرفقت أوراق الفحوصات الطيبة وبيانات الشهيد للارتباط الفلسطيني الذي تسلم الجثمان رسميًّا.
وأشار إلى أن جناز نجله ستتم ظهر يوم غد، مشيرا إلى أن فصلا من فصول العذاب الذي امتد لاثني عشر عاما قد طوي الليلة.
وقالت مصادر محلية إن مسيرة محمولة كبيرة نقلت الشهيد إلى مستشفى جنين الحكومي الليلة استعدادا لتشييع جثمانه غدا الاثنين في مسقط رأسه سيلة الظهر.
وكان الاستشهادي خنفر قد ارتقى في 30-3-2002 في عملية استشهادية على حاجز عسكري كما يصادف اليوم ذكرى ميلاده.
...............
الإعلام الحربي – خاص-أصيب مجاهد من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, صباح الأحد, في غارة صهيونية استهدفته أثناء قيادته لدراجة نارية شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر خاصة لـ"الإعلام الحربي" أن طائرات الاستطلاع الصهيونية استهدفت مجاهداً من سرايا القدس خلال قيادته لدراجة نارية صباح اليوم في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة , مما أدى لإصابته بجروح خطيرة , وتم نقله إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج اللازم.
وكانت الطائرات الحربية الصهيونية أغارت فجر اليوم الأحد مرتين على أهداف للمقاومة وسط وجنوب قطاع غزة دون الإعلان عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
ونقلت مصادر محلية عن شهود عيان ان الغارة الاولى استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس وأطلقت خلالها الطائرات الحربية صاروخين على الاقل ما ادى الى الحاق اضرار مادية بعدد من المنازل المجاورة.
وأطلقت الطائرات الصهيونية ثلاثة صواريخ على موقع للمقاومة شمال مخيم النصيرات بعد اقل من عشر دقائق
................
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد سبعة شبان فلسطينيين من بلدات محيطة بمدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.
وقالت مصادر في المدينة إن قوات الاحتلال داهموا بلدة العبيدية وفتشت منازل المواطنين قبل أن تعتقل ستة شبان هم يونس ووليد وإياد حساسنة وصلاح أبو سرحان وهشام ردايدة وماجد ربايعة، كما اعتقلت الشاب فراس العودة (٣٢ عامًا) من بلدة الدوحة.
وأشارت المصادر إلى أن الجنود أطلقوا القنابل الغازية في بلدة الدوحة خلال اقتحامها داخل منازل المواطنين كما اندلعت مواجهات مع الشبان.
...............
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عشرة مواطنين بحالات اختناق إثر اعتداء قوات الاحتلال على عدد من المواطنين خلال مواجهات عنيفة شهدتها قرية عنزة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة بعد ظهر اليوم.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إنّ سبع  جيبات عسكرية اقتحمت البلدة وتمركزت في وسطها وشرعت باستفزاز المواطنين، مما أدى إلى استفزاز الشبان الذين شرعوا برشق القوة بالحجارة وتطورت المواجهات التي تخللها إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الغازية.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أصابت عشرة مواطنين بحالات اختناق بعضهم داخل منازلهم في حين أوقفت عددا من المواطنين قرب مسجد البلدة.
وقال شهود عيان لمراسلنا إنّ قوات الاحتلال انسحبت من القرية بعد ذلك ونصبت حاجزا عسكريا على شارع جنين نابلس وشرعت بإيقاف المركبات.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوّات الاحتلال مساء أمس السبت، مواطناً بعد محاولته التصدّي لاعتداء المغتصبين على أرضه الواقعة جنوب الخليل بالضّفة الغربية.
وأفاد منسّق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار وبناء المغتصبات راتب الجبور أنّ مجموعات من المغتصبين هاجمت المواطنين من منطقة "الحمرة" شرق التواني، فيما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على المواطن مفضي أحمد جبريل ربعي (47 عاماً) واعتقلته وقد شوهد وهو ينزف، أثناء محاولته الدفاع عن أرضه.
وأوضح أنّ مجموعة من قطعان مغتصبي البؤر الاغتصابية المسماة "هفات ماعون" المقامة على أراضي الموطنين شرق يطا جنوب الخليل، اعتدوا عليهم ونفذوا أعمال عربدة وتخريب وعنف، تزامنا مع اعتداء جنود الاحتلال على مواطن واعتقاله من المنطقة.
وفي منطقة أمّ الخير شرق يطا، وضعت قوّات الاحتلال برجاً عسكرياً فوق الأراضي التي تم الاستيلاء عليها لعائلة الهذالين.
كما منعت السكان ورعاة الأغنام من الوصول إلى المنطقة وأجبرتهم على استخدام طرق أخرى للوصول إلى أراضيهم.
فيما أعلن جيش الاحتلال الصهيوني مساء السبت اعتقاله فلسطينياً قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية بعد إطلاقه النار من سلاح مصنع يدويًا تجاه مغتصبة "مجدال عوز" الواقعة داخل تجمع مغتصبات (غوش عتصيون) جنوبي بيت لحم دون وقوع إصابات أو أضرار.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الإلكتروني أن الفلسطيني أطلق النار باتجاه غرفة الحراسة على مدخل المستوطنة قبل أن يقوم الجيش باعتقاله ونقله للتحقيق.
.................
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-عزلت سلطات مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد (19/1) النائب الأسير ياسر داود منصور (46 عاما)، عقب إعلانه الإضراب المفتوح عن الطعام.
وقالت السيدة أم عمار زوجة النائب منصور لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": إن سلطات الاحتلال حاولت الحديث معه في ساعات صباح اليوم لإثنائه عن إضرابه، دون تقديم أي تنازل منها، إلا أن النائب أصر على قراره حتى نيل حريته؟
وتضيف زوجته "قامت إدارة السجن عقب ذلك بإبلاغه بقرار عزله، حيت ثم نقله إلى زنازين سجن النقب الصحراوي".
وحمّلت السيدة أم عمار سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة المترتبة على عزل وإضراب النائب منصور، لكونه يعاني من عدة أمراض منها الضغط والسكري.
كما طالبت البرلمانات العربية والدولية بالتدخل لفرض حصانة النائب الفلسطيني، وإطلاق سراح جميع النواب من سجون الاحتلال.
الجدير بالذكر أن النائب منصور يدخل اليوم في يومه الثالث من الإضراب عن الطعام، احتجاجا على استمرار اعتقاله إداريا منذ 14 شهرا دون تهمة أو محاكمة.
وأمضى منصور 9 أعوام في سجون الاحتلال بشكل متقطع، معظمها في الاعتقال الإداري، علاوة على إبعاده عاماً كاملاً في (مرج الزهور)، وقد انتخب في العام 2005 نائباً عن محافظة نابلس.
...............
القسام ـ ترجمة خاصة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأحد، شابين فلسطينيين اجتازا الخط الزائل شرق مدينة غزة .
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الالكتروني:" إن جنود الاحتلال لاحظوا دخول شابين فلسطينيين غير مسلحين عبر الخط الزائل القريب من موقع ناحل عوز العسكري شرق غزة حيث تم اعتقالهم والتحقيق معهم".
.................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وزّعت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة برفقة حراسة مُعزّزة من قوات الاحتلال، اليوم الأحد، أوامر هدمٍ إدارية جديدة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بذريعة البناء دون ترخيص.
وتضمنت أوامر الهدم الصهيونية ثلاثة محال تجارية، وملعبا رياضيا في حي وادي حلوة، وأربعة منازل سكنية.
وتركزت أوامر الهدم في أحياء: وادي حلوة، وعين اللوزة، وبئر أيوب، وواد ياصول، فضلاً عن إزالة عدادات مياه لعدد من المنازل في حي واد ياصول.
وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم البلدية الاحتلالية ألصقت أمر هدم وتجريف على ملعب وادي حلوة ومساحته نحو تسعمائة مترٍ مربع، علماً أن البلدية كانت هددت بمصادرة أرض الملعب لصالح المستوطنين.
..............
الأغوار الشمالية- المركز الفلسطيني للإعلام-أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد (19/1) 25 عائله تسكن في وادي ابزيق بالأغوار الشمالية، بالرحيل عن خيمهم ومضاربهم لإجراء تدريبات عسكرية.
وقال عارف ضراغمة رئيس مجلس محلي (الأغوار ومنطقة المالح والمضارب البدوية) في تصريح صحفي وصل مراسلنا نسخة عنه: إن "سلطات الاحتلال أخطرت المواطنين في منطقة بزيغ بضرورة الرحيل عن منازلهم وإخلائها غداً الاثنين من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعه 12 ظهراً، من أجل إجراء تدريبات عسكرية في موقع سكناهم".
وأضاف دراغمة أنه "بهذه الإخطارات سيضطر أكثر من 120 فردا للابتعاد عن مصادر رزقهم والرحيل"، ونبه دراغمة إلى أن "الخطر الحقيقي يكمن في خوف السكان على أملاكهم التي سيبتعدون عنها وعلى أطفالهم من قذائف الدبابات، والمخلفات العسكريه التي تترك بين المضارب وفي متناول أيدي الاطفال".
يجدر ذكره أن سلطات الاحتلال تعمل على تهجير سكان الأغوار من مناطق سكناهم، بهدم منازلهم وخيمهم بدعوى البناء غير المرخص، وإجراء تدريبات عسكرية في محيط منازلهم، لإجبارهم على الرحيل عنها.
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :أفادت مصادر في عائلة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، حسن يوسف، أنه من المقرر أن يفرج الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد (19-1)، عن النائب يوسف، من معتقل "عوفر" العسكري غرب رام الله، بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة عامين وأربعة شهور.
وقال سيف حسن، وهو نجل النائب عن كتلة "التغيير والإصلاح" الشيخ حسن يوسف في تصريحات لها إنه من المقرر أن يفرج عن والده اليوم الأحد الساعة الثانية عشر ظهراً على معبر "عوفر" القريب من بيتونيا، غرب رام الله، وسط الضفة الغربية.
ولفت سيف النظر إلى أن والده أمضى في اعتقاله الأخير (28 شهراً) ما بين اعتقال إداري استمر لمدة (10 أشهر), ومن ثم تم تلفيق قضية بحق النائب يوسف وحكم عليه بالسجن لمدة (18 شهراً) دون أن تحتسب المدة التي أمضاها في الاعتقال الإداري.
وأشارت عائلة النائب يوسف إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل النائب بتاريخ فجر الثلاثاء الأول من تشرين ثاني (نوفمبر) 2011 بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا، واعتقل معه نجله الشاب أويس (24 عاماً)، وحولهما للاعتقال الإداري وقتذاك.
وأوضحت العائلة أن الاحتلال لفق للنائب يوسف تهمة المشاركة في إعادة تشكيل البنية التحتية لحركة "حماس" في الضفة الغربية، مؤكدة أن التهم عارية عن الصحة وأن الاحتلال كان يسعى لاعتقال الشيخ يوسف بأي طريقة غير الاعتقال الإداري في تلك الفترة.
بدورهم، رحب نواب "التغييروالإصلاح" في رام الله بالإفراج عن زميلهم النائب حسن يوسف. منددين باستمرار اعتقال النواب الآخرين.
يذكر أن النائب حسن يوسف عضو مجلس تشريعي عن كتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحركة "حماس" وهو أحد القيادات البارزة في الحركة بوسط الضفة الغربية، وأحد مبعدي مرج الزهور، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 19 عاماً في عدة اعتقالات.
...............
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام
أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني ظهرا ليوم الاحد (19/1) عن الأسير عادل عبد الجبار دويكات (26 عاما) من حي المعاجين بنابلس، بعد اعتقال 30 شهرا قضاها في سجني مجدو والنقب.
وقال دويكات لمراسلنا إنه خضع للتحقيق عدة أسابيع في سجن بتاح تكفا، ثم صدر بحقه حكم لثلاثين شهرا، كما تم اعتقال شقيقه عبد الله الذي أمضى بضعة أشهر.

وخلال فترة اعتقال دويكات، التقى بجده لوالدته، النائب أحمد الحاج علي حيث عاشا معا في سجن مجدو.
 
وسبق أن اعتقل دويكات عام 2008 وأمضى نحو ثمانية أشهر في الاعتقال وترافق اعتقاله مع جده ووالده المهندس عبد الجبار.
وأشار دويكات إلى أن توترا يسود سجن النقب حاليا مع توقعات بدخول الأسرى خطوات احتجاجية على تردي أوضاعهم وعودة سياسة العزل من جديد.
...............
اخبار متنوعه
القسام ـ غزة :حذرت الحكومة الفلسطينية، الاحتلال الصهيوني من استمرار عدوانه على قطاع غزة، وطالبته بوقفه فورًا.
جاء ذلك على لسان طاهر النونو المستشار الاعلامي لرئاسة الوزراء في غزة وذلك خلال برنامج لقاء مع مسؤول الذي نظمه المكتب الاعلامي الحكومي صباح الأحد في مقره بغزة، حيث تحدث خلاله عن خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للتسوية، وكذلك التصعيد الاسرائيلي ضد قطاع غزة.
وقال النونو: "على الاحتلال وقف العدوان على قطاع غزة، وأي تصعيد للأوضاع سيكون محفوف المخاطر." وأضاف: "لا يمكن للاحتلال تحقيق أي نصر على الشعب الفلسطيني، وعليه ان لا يحاول مجددًا الدخول في تجارب خاسرة"، في اشارة منه الى العدوان الاخير على قطاع في تشرين ثاني (نوفمبر) 2012م.
وشدد النونو على أن خطوة المفاوضات مرفوضة اصلا ونتائجها لا تمثل الشعب الفلسطيني، مؤكدًا انهم غير موافقين عليها. وحذر مما اسماه "اوسلو جديد" تحمل تنازلات جديدة، قائلا ان "ما هو قادم اسوأ"
وأضاف المسئول الفلسطيني : "الاقرار بمبدأ تبادل الاراضي مرفوض لأنه تشريع لوجود المستوطنات على الارض الفلسطينية"، على حد تعبيره.
................
القسام ـ غزة :حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال الصهيوني من مغبة مواصلة استمرار عدوانه على قطاع غزة.
وقال الدكتور صلاح البردويل القيادي بحماس في تصريح له، الأحد: "المقاومة لن تصمت إزاء هذه الجرائم، والدم لن يولد إلّا الدم".
وكانت طائرة اسرائيلية استهدفت بصاروخ دراجة نارية شمال غزة، صباح الأحد، تسبب بإصابة شاب وفتى، أحدهما إصابته خطيرة، فيما شن الاحتلال فجر اليوم غارات على مناطق عدة بالقطاع.
واعتبر البردويل، العدوان الإسرائيلي "محاولة لفرض معادلة ردع من طرف الاحتلال، والتشويش على وضع التهدئة القائم، إضافة إلى لفت الانظار عن التعاطف الدولي مع الفلسطينيين".
ورأى أن (الكيان) يريد جسّ نبض المقاومة في غزة، مشددا على رفض حماس للتصعيد. وقال "سيكون مكلفا على الاحتلال"
................
الإعلام الحربي – خاص-أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي - في فلسطين - ان استمرار العدو الصهيوني في خروقاته ضد أبناء شعبنا من شأنه ان يؤدي إلى نسف اتفاق التهدئة .

وقالت سرايا القدس ان استمرار العدو في هذه الخروقات بحق أبناء شعبنا من عمليات قصف للمواقع والمنشآت المدنية , والتوغلات المتكررة  , وعمليات إطلاق النار بإتجاه منازل وأراضي المواطنين والتي كان آخرها استهداف أحد مجاهدينا شمال غزة صباح اليوم، يمكن أن تؤدي إلى انهيار هذا الاتفاق إذا لم تتوقف بشكل نهائي .
وأوضحت السرايا ان هذه الخروقات تضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي سيتم الرد عليها في الوقت والزمان المناسبين وذلك حسب ما تقتضيه مصلحة شعبنا الفلسطيني المجاهد .
وحذرت سرايا القدس العدو الصهيوني من مغبة نفاذ صبرها إزاء هذه الخروقات مؤكدةً ان الاحتلال سيدفع ثمناً باهظاً إذا  فكر في الإقدام على أي عدوان كبير ضد قطاع غزة .
...............
كتائب الناصر صلاح الدين :غزة بوابة المجهول للمعتدين ... ونصر من الله للمجاهدين
تصريح صحفي صادر عن أبو يوسف الناطق العسكري لكتائب الناصر
" سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "
غزة بوابة المجهول للمعتدين ... ونصر من الله للمجاهدين
في تصريح صحفي عاجل للناطق العسكري لكتائب الناصر صلاح الدين أبو يوسف لموقع المقاومة أكد بأن الحديث هذه الساعات والأيام والأجواء المحيطة برمتها التي تدل على وجود نوايا صهيونية وبمباركة أطراف غربية وعربية بشن عدوان صهيوني على قطاع غزة ما هي إلا محاولات فاشلة لتركيع المقاومة الفلسطينية أو محاولة قلب الشعب الفلسطيني في غزة على المقاومة وحكومة المقاومة .
وأكد بأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال الانصياع لما يريده العدو الصهيوني من شروط الذل والتنازل والهوان ولا يمكن الانجرار أيضا للأهداف الصهيونية عبر التصعيد اليومي والقصف في قطاع غزة وأن المقاومة الفلسطينية اليوم تتمتع بإدارة الصراع وحنكة العمل الميداني بالتوافق ما بين جميع الأطر العسكرية في قطاع غزة .
...............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قرر أسرى القدس ومن داخل "الخط الأخضر" في سجن جلبوع التبرع بمبلغ 500 شيكل عن كل أسير للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا.
وأفاد ناصر قوس رئيس "نادي الأسير" في القدس إنه رغم أن أسرى القدس ومن داخل "الخط الأخضر" بأمس الحاجة للدعم، إلا أنهم قرروا التبرع بهذا المبلغ من المال نتيجة ما يعانيه شعبنا في مخيم اليرموك من جوع ومرض وسقوط الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ.
وأوضح أن عدد الأسرى الذين قرروا التبرع يبلغ 73 أسيرًا، مشيرًا إلى أن الأسرى هم من جميع الفصائل الفلسطينية اتفقوا على هذه الخطوة للوقوف إلى جانب إخوتهم في مخيم اليرموك ما يجسد الوحدة الوطنية.
.............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الأحد (19-1) الاعتصام المفتوح في حرم الجامعة رفضا للاعتقال السياسي الممارس بحق الطلبة من قبل أجهزة سلطة رام الله.
وقالت الكتلة الإسلامية في بيان لها اليوم إن الاعتصام متواصل إلى أن تتوقف الهجمة التي تشنها أجهزة فتح الأمنية بحق الطلبة في الجامعة والتي ما زالت مستمرة باختطاف عدد منهم كما الطالبين مؤمن حطاب وتوفيق أبو عرقوب، في حين خاض أكثر من 100 طالب من أفراد وقادة ومناصري الكتلة الإضراب عن الطعام ليوم واحد السبت على أن تكون هناك خطوات تصعيدية في حال استمر تجاهل مطالبهم.
وتستمر أجهزة فتح الأمنية في ملاحقة ومطاردة واعتقال العشرات من طلبة الجامعات في الضفة الغربية بالتزامن مع حملة واسعة من قبل الاحتلال بحقهم؛ حيث تأتي تلك الممارسات في ضوء صدور دراسة عن جهاز المخابرات الصهيوني يتحدث فيها عن ضرورة تحطيم وتدمير الكتلة الإسلامية في الجامعات لما لها من دور فاعل في القضية الفلسطينية.

..........

0 comments: