الأحد، 8 سبتمبر 2013

اقتحام الأقصى 6/9/2013

الأحد، 8 سبتمبر 2013


اقتحام الأقصى 6/9/2013

فلسطين الجمعة 30/10/1434 –6/9/2013
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة المسجد الأقصى المبارك وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.
وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى وشرعت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، فيما رد الشبان بإطلاق الحجارة على قوات الاحتلال.
وقد أصيب العديد من المصلين باختناقات نتيجة استنشاقهم للغاز السام.
............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عشرات المصلين بالاختناق نتيجة الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى، التي ألقت على المصلين قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل غاز الفلفل السام، والرصاص المطاطي  مع انتهاء صلاة الجمعة.
وقال شهود عيان إن القوات الشرطية الخاصة اقتحمت المسجد الأقصى من بابي السلسلة والمغاربة، وانتشرت في ساحاته، وحاصرت المصلين داخل المسجد القبلي وأغلقت بواباته بالسلاسل الحديدية، فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة باتجاه قوات الاحتلال التي قامت برش غاز الفلفل عليهم بكثافة من كافة أبوابه.
وقد تعمدت شرطة الاحتلال طرد الصحفيين والمسعفين والاعتداء عليهم في  محاولة لمنعهم من التصوير وتوثيق الأحداث التي  ما زالت مستمرة.
وقال مصدر من طواقم الإسعاف إنها عالجت عشرات الإصابات ميدانياً بعضها حالات اختناق وأخرى كدمات في أجسام المواطنين جراء الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، حيث جرى تحويل بعضها للعلاج في المستشفيات.
وأكد المصدر وقوع أكثر من 50 إصابة، 20 منها إصابات بالأعيرة المطاطية و30 مواطنا بحالات اختناق قدمت لهم العلاجات اللازمة، إضافة ألى أصابة 5 مواطنين بالقنابل الصوتية.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شارك المئات من عناصر فصائل المقاومة في قطاع غزة، في عرض عسكري صباح اليوم الجمعة (6-9) شمال قطاع غزة؛ للتأكيد على جهوزية المقاومة في مواجهة أي عدوان ورفضاً للمفاوضات مع الاحتلال وإعادة الفوضى والفتنة للقطاع.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن العرض الذي شاركت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية وكتائب المجاهدين وكتائب المقاومة الوطنية وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الاحرار، وقاطعته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، انطلق  من مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.
وجاب العرض المحمول شوارع بلدات الشمال، وسط هتافات ترحيب وتحية من الأهالي، فيما من المقرر أن ينتهي العرض بمؤتمر صحافي عقب صلاة الجمعة.
وأكدت صفحة الجبهة الشعبية، إن العرض يشارك فيه 50 مقاومًا من كل ذراع عسكري فلسطيني، للتأكيد على وحدة الدم، والمصير، والقضية.
وشددت على أن هذا العرض الذي ستشارك به مجموعات من قوات النخبة من كافة الفصائل الفلسطينية هو "رسالة داخلية، قبل أن تكون خارجية، وهي خطوة كبيرة باتجاه مواجهة ميدانية موحدة"، مشددة على أن وحدة البنادق يجب أن تكون بداية لوحدة المواقف، والرد على سياسة التفريط بالثوابت والتسوية والمفاوضات، واستمرار الانقسام الفلسطيني.
وأكدت إن "بوصلتنا فلسطين من النهر إلى البحر".
.............

0 comments

الخميس، 5 سبتمبر 2013

حاخامات بالزي الخاص بـ "الهيكل" يقتحمون الأقصى 5/9/2013

الخميس، 5 سبتمبر 2013


حاخامات بالزي الخاص بـ "الهيكل" يقتحمون الأقصى 5/9/2013

فلسطين الخميس 29/10/1434 – 5/9/2013

القدس المحتلة– المركز الفلسطيني للإعلام

بعد تصدي المصلين لهم يوم أمس وفي سابقة خطيرة، وتنذر بأخطار جدية مُحدقة بالأقصى، ذكرت مصادر محلية أن عددا من حاخامات اليهود، ومجموعة من المستوطنين اقتحموا صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك، وشرع الحاخامات وهم يلبسون الزي الخاص بالهيكل من معهد الهيكل الثالث، بتنظيم حصة تدريبية على عبادات الهيكل داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حمايات وحراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

 
ولفت عدد من العاملين في الأقصى إلى أن هذا الزي الذي يلبسه الحاخامات داخل الأقصى، هو الزي الخاص بالهيكل فقط بحسب المعتقدات التلمودية.

 
وتسود في هذه اللحظات حالة من التوتر الشديد داخل المسجد الأقصى بعد تصدي المصلين وطلبة حلقات العلم للمستوطنين والحاخامات بتكبيرات وصيحات "الله أكبر" في حين فرضت شرطة الاحتلال طوقاً محكماً حول المستوطنين والحاخامات لحمايتهم خلال تواجدهم في باحات الأقصى.
...............

0 comments

اقتحام الاقصى والمرابطون يتصدون 4/9/2013



اقتحام الاقصى والمرابطون يتصدون 4/9/2013


فلسطين الأربعاء 28/10/1434 – 4/9/2013
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام -وقعت صباح اليوم اشتباكات  داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، بين الشبان وقوات الاحتلال المنتشرة في ساحاته، بعد قيام  ثماني مستوطنين باقتحامه من باب المغاربة بحماية قوات شرطية كبيرة، التي أجبرت على إخراجهم بسرعة دون إكمال جولتهم.
وبحسب شهود عيان، فإن الشبان تصدوا لمجموعة من المستوطنين التي اقتحمت الأقصى بمناسبة ما يسمى  بـ"رأس السنة العبرية"، وألقوا الحجارة باتجاههم وباتجاه شرطة الاحتلال المنتشرة منذ ساعات الفجر في ساحات الأقصى، كما علت التكبيرات في المسجد.
 
وتزامنًا مع يوم النفير العام الذي دعت له القوى المقدسية للتصدي للمستوطنين الذين أعلنوا نيتهم اجتياح الأقصى مع بدء موسم أعيادهم التي تبدأ اليوم؛ أدى مئات الفلسطينيين صلاة الفجر اليوم الأربعاء (4-9)، في الشوارع والطرقات المتاخمة والمحاذية لأسوار القدس القديمة بعد منع قوات الاحتلال دخول من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.
وقد حولت سلطات الاحتلال، مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية؛ حيث قال شهود عيان إن سلطات الاحتلال وضعت متاريس وحواجز عسكرية وشرطية في كافة أنحاء المدينة المقدسة ونشرت دوريات راجلة في شوارع وطرقات القدس القديمة المؤدية إلى المسجد الأقصى فضلاً عن وضع متاريس حديدية على بوابات البلدة القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين.
.......................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-امتدت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال إلى بلدة أبو ديس صباح اليوم احتجاجا على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، حيث أصيب العشرات من طلبة المدارس وجامعة أبو ديس بالقدس المحتلة بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني وابل من قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه الجامعة.
وأفادت مصادر محلية  أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطلبة وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة عدد من الطلبة بالاختناق.
وما زالت الأجواء متوترة في مدينة القدس المحتلة وذلك عقب تصدي المصلين في المسجد الأقصى المبارك  لمجموعة من المتطرفين اقتحموا المسجد صباحاً عبر باب المغاربة بمناسبة ما يسمى ”رأس السنة العبرية”.
....................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام -رفض  الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بعد عصر اليوم الثلاثاء، الشروط التي وضعتها محكمة "الصلح" الصهيونية في مدينة القدس للإفراج عنه، ومن بينها إبعاده عن مدينة القدس مدة ستة أشهر.
وخلال جلسة المحكمة وجهت للشيخ صلاح تهم بالتحريض على العنف والعنصرية خلال خطبة الجمعة التي أقيمت مؤخرا في قرية كفر قرع حسب ادعاء النيابة، والتي تحدث فيها الشيخ صلاح حول أحداث الانقلاب العسكري في مصر والمجازر بحق الشعب السوري.
وقال محامي الدفاع خالد زبارقة إن المحكمة أرادت إبعاد الشيخ عن مدينة القدس بمسافة 30 كم مدة ستة أشهر، وطالبته بدفع غرامة مالية بلغت 50 ألف شيكل – ما يقارب الـ 15 ألف دولار-، غير أن الشيخ صلاح رفض شروط المحكمة جملة وتفصيلا.
ونقل المحامي عن الشيخ صلاح قوله خلال الجلسة "إن المحكمة اليوم وظفت نفسها في موقع التوظيف السياسي وخدمة الجماعات المتطرفة المقتحمة للأقصى، وتقول إن وجود المسلمين غدا الأربعاء في المسجد الأقصى سيعيق صلاة اليهود فيه وهذا بحد ذاته تصريح واضح وخطير من المحكمة التي من المفترض أن تكون في محل الحيادية والنزاهة والموضوعية".
وتابع "هذا يعني أن المسجد الأقصى اليوم بات في خطر شديد وأن الجهات الرسمية في الاحتلال الصهيوني أصبحت تتحدث بشكل صريح وواضح عن حق اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى وهذا يقودنا إلى أن نوجه نداء لكلا العالمين العربي والإسلامي لإغاثة القدس الأقصى لأن الاحتلال يعتبر هذه فرصة سانحة له من أجل تنفيذ مخططاته التدميرية بحق الأقصى".
................



0 comments