الاثنين، 26 أغسطس، 2013

عدوان صهيوني و3 شهداء 26/8/2013

الاثنين، 26 أغسطس، 2013


عدوان صهيوني و3 شهداء 26/8/2013

ثلاثة شهداء و15 مصاباً برصاص العدو برام الله
2013-08-26
القسام ـ الضفة المحتلة :
استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 15 آخرين بعضهم جراحه خطرة في اجتياح جيش الاحتلال الصهيوني لمخيم قلنديا شمال مدينة رام الله صباح اليوم الاثنين.
وقالت مصادر طبية :" إن المواطنين روبين العبد فايز زايد، ويونس جمال ابو الشيخ، وجهاد أصلان استشهدوا إثر إصابتهم برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم في ساعات الفجر الأولى، بينما أصيب 15 آخرين بالرصاص الحي .
وأشارت المصادر إلى أن الطواقم الطبية تحاول إنقاذ حياة أحد المصابين الذي يعاني من إصابة حرجة.
وأفاد شهود عيان أن قوات كبيرة اقتحمت المخيم بهدف اعتقال أحد المواطنين، إلا أن العشرات من الشبان اشتبكوا معها بالحجارة، فردت قوات الاحتلال بإطلاق النار.
وتسود المخيم ومحيطه في هذه الأثناء أجواء شديدة التوتر في ظل تجمهر الشبان قُبالة المعبر العسكري القريب من المخيم والواصل بين القدس ورام الله.
...................

0 comments

الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس 5/8/2013

الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013



جرائم الاحتلال واعمال امن عباس 5/8/2013
فلسطين الاثنين 27/9/1434 – 5/8/2013
الموجز
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.............................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
سلفيت-المركز الفلسطيني للإعلام -كشف النقاب اليوم الإثنين (5-8) أن ما بات يعرف بسفاح سلفيت الذي قتل عائلة شقيقه كان عميلا للمخابرات الصهيونية، وأنه نفذ جريمته بتنسيق مع ضابط المخابرات الصهيوني الذي يشغله للتغطية على فضح زوجة أخيه لارتباطه بمخابرات الاحتلال.
وكانت جريمة قتل بشعة هزت مدينة سلفيت الشهر الماضي راح ضحيتها المواطنة لينا حسين عبد القادر فاتوني (27 عاماً)، وطفلاها مجد وجنى جميل راسم فاتوني، إضافة إلى جنينين لم يريا النور؛ وتم القتل من خلال الخنق المباشر ثم فتح اسطوانة الغاز؛ حيث ساد في البداية اعتقاد أن الجريمة عملية سطو وقتل.
وبحسب المصادر؛ فقد تبين من التحقيقات بعد جريمة القتل بأسبوعين أن القاتل هو شقيق زوج المجني عليها عبد المنعم فاتوني، وأن الجريمة تمت بعد أن كشفت محاولته سرقة المنزل، ولكن الحيثيات أشارت إلى أن سرده للدوافع غير مقنع.
وكشف اليوم ومن خلال اعترافات المتهم أن السبب الحقيقي يكمن في اكتشاف زوجة أخيه لارتباطه بمخابرات الاحتلال، فسعى إلى التخلص منها لئلا يفتضح أمره بالتنسيق مع مشغله الصهيوني.
وأشار في اعترافاته إلى أن فكرة إخفاء طبيعة جريمته من خلال فتح أنبوبة الغاز بعد قتله للعائلة و ملء إبريق ماء فوق الغاز وحمل جثة الطفلة واستخدامها في إزالة البصمات على الأبواب والغاز، كانت فكرة تلقاها من ضابط المخابرات الصهيوني الذي يشغله، بعد أن أخذ مشورته من خلال اتصال دار بينهما بعد ارتكابه جريمته البشعة.
وقالت تقارير محلية بأن القاتل يمتلك في حسابه 180 ألف شيقل ثمنًا لتعامله، وأنه مرتبط مع الاحتلال منذ سنوات وأنه نفذ جريمته بعد أن كشفت زوجة شقيقه أمره.
ونشرت عائلة فاتوني في سلفيت بياناً تبرأت فيه من ابنها "عبد المنعم" القاتل. وجاء في البيان أن آل فاتوني في الوطن والخارج يتبرؤون "من الخائن العميل المدعو (عبد المنعم) وهدر دمه حيث خان وطنه ودينه وباع نفسه للاحتلال الصهيوني والشيطان حين قام بجريمة يندى لها الجبين بقتل زوجة أخيه وأبنائها". وطالبت العائلة في البيان بالوقوف معها لإيقاع عقوبة الإعدام به.
..............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل الأسير محمد الريماوي، اليوم الاثنين، الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم السادس والتسعين على التوالي.
وقالت عائلة الريماوي لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن أبو أماني ما زال مضربا عن الطعام في سجن الرملة في الأراضي المحتلة عام 1948 لليوم 96 على التوالي رفضا للاعتقال لدى الاحتلال والمطالبة بنقله إلى الأردن كونه يحمل الجنسية الأردنية.
ويخوض خمسة أسرى من الأردن الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وهم: عبد الله البرغوثي وحمزة الدباس وعلاء حماد ومنير مرعي.
 
من جهة أخرى؛ أعربت عائلة الأـسير طيب حوشية (19 عاما) من بلدة اليامون قضاء جنين عن قلقها على الوضع الصحي له حيث يخضع للتحقيق عقب اعتقاله قبل عدة أيام.
 
وقال عمار والد الأسير لمراسلنا اليوم، إن نجله يعاني من أمراض عدة ويتناول أدوية خاصة باستمرار حيث رفضت قوات الاحتلال اصطحاب أدويته معه حين اعتقاله.
 
وطالب حوشية  الصليب الأحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل توفير العلاج اللازم له سيما أنه يعانى من الحساسية في الصدر والجسم بأكمله كما أنه يعاني من إعاقة بإحدى رجليه.
 
واعتبر حوشيه أن الطريقة "الهمجية" التي نفذت بها عملية الاعتقال كانت سيئة للغاية والتي شملت العبث والتفتيش لمحتويات المنزل بصورة "غير حضارية" وكذلك مصادرة الأجهزة الخلوية.
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-نصبت قوات الاحتلال الصهيوني الإثنين حاجزًا عسكريًّا قرب مفترق زيف في يطا جنوب الخليل.
وقال الناشط راتب الجبور لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًّا قرب مفترق زيف في يطا وباشر الجنود بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المارة وتوقيف عدد من الشبان.
وأضاف الجبور بأن الحاجز استمر لعدة ساعات وسط انتشار للجنود في الشارع الرئيس في المنطقة.
من جهة أخرى؛ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الإثنين مواطنا من مخيم العروب شمال الخليل ونقل إلى جهة مجهولة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد إبراهيم جوابرة من مدخل مخيم العروب بعد قيام جنود الاحتلال بتفتيشه والتدقيق في هويته قبل أن يتم نقله إلى جهة مجهولة.
وسجلت في الآونة الأخيرة حملات اعتقال واسعة تشنها قوات الاحتلال في مدخل المخيم وتستهدف الشبان والفتية بحجة أنهم يشاركون في مواجهات ضد الجنود والمستوطنين.
..............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بيت أمر قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما هاجم الاحتلال بالقنابل الغازية ملعبا في بلدة الخضر في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين (5-8).
 
وذكر محمد عوض منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان ببيت أمر لـ "قدس برس" أن قوات الاحتلال أقامت في ساعة مبكرة من صباح اليوم حواجز على مداخل بيت أمر وقامت بإجراء عملية تفتيش للمواطنين ومركباتهم .
 
ومنعت قوات الاحتلال جميع المركبات والحافلات القادمة بكلا الاتجاهين من التوقف على مدخل القرية لانزال الركاب العائدين من مدينه القدس المحتلة بعد ليلة القدر، وأعلنتها منطقة عسكريه مغلقة لعدة ساعات، كما قامت قوات الاحتلال بالانتشار بين المنازل، وقد تركزت عمليات التفتيش بشكل واضح على مدخل البلدة بالقرب من البرج العسكري.
..............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن المحاكم العسكرية الصهيونية مددت أمس الأحد، توقيف (11 أسيرا) لمدد متفاوتة بغرض استكمال التحقيق معهم.
وذكر محامي التضامن محمد العابد أن المحكمة العسكرية في بتاح تكفا مددت توقيف: محمد منير أبو صالح لمدة (9 أيام)، ورائف أيوب شعبان من نابلس، والدكتور فادي صقر عصيدة من قرية تل قضاء نابلس، وسفيان إبراهيم اشتيه من قرية تل لمدة (5 أيام).
كما مددت ذات المحكمة توقيف سامر جمال صبح من نابلس لمدة (4 أيام)، ومهدي صابر سليم من بلدة حوارة قضاء نابلس لمدة (3 أيام).
ومددت محكمة الجلمة العسكرية توقيف: أنس جواريش من الخليل لمدة (11 يوما)، وإبراهيم عبد الرحيم عطية، وأنس إحسان أبو طبيخ، وأوس تيسير فايد وجميعهم من جنين لمدة (4 أيام) بغرض استكمال التحقيق معهم، في حين مددت محكمة سالم العسكرية اعتقال الأسير محمود عامر نصار من قرية مادما قضاء نابلس حتى تاريخ (16-9).
إلى ذلك، أفرجت سلطات الاحتلال عن المحاضر في جامعة النجاح الوطنية د. بشير راضي رواجبة من قرية روجيب قضاء نابلس بعد اعتقال استمر (أسبوعين).
...............
اعمال امن عباس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أعاد جهاز المخابرات التابع لسلطة رام الله، ظهر اليوم الاثنين (5-8)، اعتقال إسلام صالح (23 عاما)، وهو نجل الأسير القسامي القائد الشيخ صالح دار موسى بعد لحظات من الإفراج عنه بكفالة مالية.
وقالت مصادر مقربة من عائلة الشيخ صالح لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن قاضي (محكمة الصلح) في رام الله أصدر قراراً بالإفراج عن نجلها إسلام بكفالة مالية قدرها 500 دينار أردني،  بعد أن استمع إلى الوضع الصحي الصعب الذي تعيشة الوالدة، وعدم وجود من يساعدها إلا نجلها إسلام، خاصة بعد إجرائها لعملية جراحية قبل أيام".
وأضافت العائلة: "إننا تفاجأنا باتصال هاتفي من إسلام، صباح اليوم بأنه تم نقله إلى مدينة اريحا والإفراج عنه هناك، وبعد لحظات، قام ذات الدورية، بإعادة اعتقاله؟!".
كما قام الجهاز ذاته بإعادة اعتقال محمد هاني عاصي، بعد صدور قرار من النيابة العسكرية بالافراج عنه، بعد لحظات من خروجه من مقر الجهاز، رغم صدور قرار من النيابة بالإفراج عنه.
وطالبت عائلتا المعتقلين السياسيين كل شرفاء الوطن بالتدخل للإفراج عن نجلهما، واعتبرتا اعتقالهما غير شرعي، ولا ينطوي إلا على خلفية سياسية.
يجدر ذكره أن جهاز المخابرات في رام الله قد اعتقل إسلام ومحمد قبل 13 يوماً، وهما من قرية بيت لقيا ووجهت لهما تهم بالانتماء إلى حركة حماس، والمشاركة ببعض فعالياتها، وإسلام هو نجل الأسير الشيخ صالح دار موسى (47 عاماً)، والمحكوم 17 مؤبدا والمعزول في عزل الرملة سبع سنوات متتالية.
..............
اخبار متنوعه
القسام _الضفة المحتلة:جابت باحات المسجد الأقصى، خلال ليلة السابع والعشرين من رمضان، مسيرة جماهيرية حاشدة؛ حيث ردد المشاركون هتافات عديدة تضامنا مع الأسير القائد عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام وبقية الأسرى، وتأييدًا لإسماعيل هنية والرئيس المصري محمد مرسي.
وقد ردد المشاركون الغاضبون، هتافات استنكروا فيها ملاحقة السلطة للمحسوبين على حركة حماس، وكذلك ضد الاعتقال السياسي حيث رددوا: "يا مندوب صور صور الحمساوي والله منور".
وأطلق المشاركون أيضا هتافات تأييدا لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وهتافات لكتائب القسام وأخرى تدعو إلى تحرير المسجد الأقصى.
كما دعا أئمة المسجد الأقصى خلال ليلة القدر وعند تأديتهم صلاة القيام والوتر لأهل غزة بفك الحصار عنهم ونصرتم ولمصر بالتوحد خلف راية الإسلام.
وقال الأئمة في دعائهم بأن المسجد الأقصى يستغيث، داعين الله أن ينصر الإسلام والمسلمين ورفع راية الإسلام فوقه خفّاقة.
وشدد الأئمة في أدعيتهم على نصرة سورية ومصر على الباطل، ونصرة المسلمين في بقية دول العالم.
....................
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق إنّ الوضع المصري غير جاهز لاستضافة المصالحة الفلسطينية حاليا، مشددا على أن قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس استئناف المفاوضات مع "إسرائيل" أدخل ملف المصالحة إلى "الثلاجة".
 
وقلل أبو مرزوق في تصريحات لصحيفة "القدس العربي" نشرت اليوم الاثنين من أهمية تهديدات حركة فتح بإقدام عباس على إصدار مرسوم رئاسي يحدد فيه موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الأراضي الفلسطينية دون التشاور مع حماس بحجة أن الأخيرة تعرقل تنفيذ المصالحة.
 
وحول إذا ما فعلا أدخل قرار استئناف المفاوضات ملف المصالحة في حالة موت سريري، قال أبو مرزوق: "أعتقد أن هذه سنة ليست جديدة، فكلما ذهب المفاوضون إلى جولة جديدة من المفاوضات كلما تمّ تأجيل المصالحة ووضعها بالثلاجة، وهذه مسألة ليست جديدة".
 
ورعت مصر قبل الانقلاب العسكري الأخير المصالحة الفلسطينية، وتوصلت الفصائل برعايتها إلى عدة اتفاقيات، لكنها جميعها لم تنح منحى التطبيق الفعلي على الأرض، إلا من بعض الرتوش الفعلية هنا وهناك.
................

0 comments

الاثنين، 5 أغسطس، 2013

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس 4/8/2013

الاثنين، 5 أغسطس، 2013



جرائم الاحتلال واعمال امن عباس 4/8/2013

فلسطين الأحد 26/9/1434 – 4/8/2013
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
............................
التفاصيل
المقاومة
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام -ألقى فتية فلسطينيون، فجر السبت (3-8)، عدة قنابل "مولوتوف" حارقة صوب البرج العسكري قرب مخيم العروب شمال الخليل.
وقالت مصادر محلية إن الفتية في مخيم العروب شمال الخليل ألقوا عدة زجاجات حارقة صوب البرج العسكري المقام على الشارع الرئيس بمحاذاة المخيم ولم تسجل إصابات في صفوف الجنود، في حين حضرت للمكان قوات كبيرة وآليات عسكرية.
وأضافت المصادر بأن الجنود باشروا بأعمال التفتيش في مداخل المخيم بحثا عن ملقي الحارقات صوب البرج.
 
من جهة أخرى؛ أصيب عدد من المواطنين اليوم بحالات اختناق إثر اقتحام قوات الاحتلال لأحياء متفرقة في مخيم العروب شمال الخليل كما نصبوا حاجزا عسكريا قرب وادي الشاجنة في دورا جنوبا.
وقال شهود عيان لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عدة حالات اختناق وقعت في صفوف المواطنين في مخيم العروب بعد اقتحام قوات الاحتلال لأحياء متفرقة في المخيم بينها حارة الجوابرة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المنازل.
.............
جرائم الاحتلال
القسام ـ القدس المحتلة :كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن قرار لـما يسمى  "دائرة الآثار" الصهيونية بتحويل مسجد إسلامي تاريخي في مدينة القدس المحتلة، تعرّض مؤخرًا لاعتداء من قبل متطرفين يهود، إلى كنيس يهودي.
وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في نسختها الإلكترونية أن "دائرة الآثار" قررت تحويل مسجد النبي داود في القدس إلى كنيس يهودي وإزالة كافة المظاهر الإسلامية عنه.
وكان متطرفون يهود قد أقدموا على اقتحام مسجد النبي داود التاريخي الواقع في حي آل الدجاني جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، للمرة الثانية خلال أسبوعين، وخلعوا وحطموا الجدران الثلاثة التابعة له المصنوعة من السيراميك والرخام العثماني العريق.
وأضافت الصحيفة ذاتها أنه بعد تكسير السيراميك من على جدران المسجد من قبل متطرفين يهود؛ قررت " دائرة الآثار" الصهيونية عدم إعادة ترميم السيراميك، وإنما إزالة كل ما هو عربي وإسلامي عن المسجد الذي تحول إلى كنيس.
ويعود تاريخ المسجد إلى القرن السابع عشر، ومنذ ذلك الوقت لم يتم ترميمه وبقي السيراميك الفاخر عليه حتى تم إزالته من قبل اليهود المتطرفين.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :الفلسطيني أن إدارة سجن النقب الصهيوني شنت حملة تفتيش وتنكيل بحق الأسرى في قسم 8، وعزلت عددًا منهم خلال اقتحامها القسم.
وأوضح النادي في بيان له، اليوم السبت أن الاقتحام جرى خلال تأدية الأسرى صلاح التراويح، حيث أسفر عن إصابات في صفوفهم، مشيرًا إلى أن الأسرى تفاجئوا بقوة كبيرة داهمت القسم، وبدأت بحملة تفتيش قمعية بحقهم، وبالاعتداء عليهم.
وأشار إلى أنه عرف من الأسرى المعزولين محمد جبر عبدالله، رائد الأشقر، أحمد منصور، أحمد مباركة، قصي رضوان، رياض مسكاوي، وهزاع شريم.
وذكر النادي أن إدارة السجن شرعت بسحب الكهربائيات من القسم، وفرضت غرامات على الأسرى وحرمت عدد منهم من الزيارة.
................
القسام ـ وكالات:دخل الأسير وجدي عزمي جودة، من منطقة عراق التايه في مدينة نابلس، اليوم الأحد 4-8، عامه العاشر في الأسر بشكل مستمر.
وكان الأسير جودة (36 سنة) في سجن ريمون الصحراوي، اعتقل بتاريخ 4-8-2004، وتعرض منذ اعتقاله إلى عقوباتٍ عدة، أبرزها منع ذويه من زيارته منذ حوالي خمسة شهور، وهدم منزل الاسرة، ونقله من سجن لآخر بشكل دوري ومستمر وخلال فتراتٍ قصيرة.
يذكر أن جودة -المحكوم بالسجن ل25 عاماً- هو قيادي في الجبهة الديمقراطية، وهو أحد أعضاء اللجنة المركزية العليا لقيادة الإضراب الذي خاضته الحركة الأسيرة في نيسان 2012، وقد اعتقله الاحتلال بعد مطاردة استمرت ثلاثة أعوام، بتهمة قيادته لكتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية.
............
القسام ـ وكالات:أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن قوات النحشون الصهيونية  اعتدت قبل يومين على أحد الأسرى وأصابته بجراح في وجهه.
وأوضح الباحث في التضامن احمد البيتاوي أن عددا من جنود النحشون اعتدوا خلال البوسطة على الفتى محمود عامر نصار (18 عاما) وانهالوا عليه ضربا مبرحا في جميع أنحاء جسده، الأمر الذي تسبب له بحدوث نزيف في فمه وانفه.
وذكر البيتاوي أن هذا الاعتداء جاء في أعقاب شتم النحشون لوالدة الأسير وهو الأمر قابله نصار بالمثل فما كان من الجنود إلا أن أخذوه إلى إحدى الحمامات القريبة وانهالوا عليه بالضرب بعد أن أوقعوه على الأرض.
إخفاء الأدلة
ولفت البيتاوي إلى أن جنود النحشون لم يكتفوا بالاعتداء على نصار بل وضعوه في زنزانة انفرادية في سجن مجدو لمدة (4 ايام) وزعموا انه هو من قام بالاعتداء عليهم.
وأشار إلى أن جنود النحشون قاموا وقبل وصول نصار إلى مركز تحقيق بتاح تكفا بتبديل قميصه الذي تمزق بسبب الاعتداء عليه والبسوه واحدا آخر من اجل إخفاء الحادثة، وهددوه باعتداء مشابه في حال ذكر ما حصل معه أمام قاضي المحكمة.
وبيّن البيتاوي أن نصار يعاني من مشاكل صحية عديدة منها وجود ثقب في قلبه ومشاكل في المفاصل، وهو أسير سابق اعتقل في العام 2011 لمدة (شهرين) وفي العام 2012 لمدة (6شهور)، ومن المقرر أن يُعرض اليوم الأحد على محكمة سالم لاستلام لائحة الاتهام.
وكانت قوات الاحتلال الصهيونية قد اعتقلت نصار بتاريخ 11/6/2013 بعد اقتحام منزله في قرية مادما قضاء نابلس وهو طالب في الثانوية العامة.
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال أحد الأسرى الفلسطينيين المحررين ضمن صفقة "الوفاء للأحرار" المبرمة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والحكومة الصهيونية نهاية عام 2011.
وأوضح نادي "الأسير الفلسطيني" في بيان له أن قوات الاحتلال أقدمت فجر اليوم الأحد (4|8)، على دهم منزل ذوي الأسير المحرّر يسري إبراهيم جولاني (30 عاماً) في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتقال الأسير المحرر وشقيقه أنس.
وأوضح البيان، أن قوات الاحتلال قامت بدهم منزل عائلة جولاني بطريقة وحشية ومن ثم قامت بمصادرة سيارة العائلة وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة بأفرادها.
وأشار البيان، إلى أن يسري هو أحد محرري صفقة التبادل، وقد أمضى سابقاً عشر سنوات في المعتقلات الصهوينية.
.........
الإعلام الحربي – الخليل-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد، شابا بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف، ومنعت الشباب من دخول الحرم لأداء الصلاة فيه.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابا على البوابة الإلكترونية المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي الشريف واعتدت عليه بالضرب بعد أن رشت بوجهه غاز الأعصاب.
وذكر شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين على الحواجز العسكرية والبوابات الإلكترونية المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، منعوا المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما من دخول الحرم لأداء الصلاة فيه، كما منعوا الصحفيين من عبور هذه الحواجز والبوابات.
وقال أحد حراس الحرم الإبراهيمي إن قوات الاحتلال صعدت من إجراءاتها العسكرية في محيط الحرم الإبراهيمي، وكثفت من نشاطها وجولاتها الاستفزازية في البلدة القديمة، وذلك بحجة أن المصلين المسلمين ألحقوا أضرارا بالقسم المغتصب من الحرم، مفندا هذه الإدعاءات بعد كشفه عن عمليات التخريب التي ألحقها المستوطنون، وتمزيقهم للوصايا العشر المعلقة على جدران الحرم.
..............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن قوة عسكرية صهيونية متخصّصة بقمع السجون قامت بالاعتداء على أسير فلسطيني في الـ 18 من عمره، وأصابته بجراح بالغة في وجهه.
وأوضحت "مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان" في بيان صحفي اليوم الأحد (4|8)، أن عناصر من قوة "النحشون" الصهيونية اعتدوا على الفتى الأسير محمود عامر نصار (18 عاما) وانهالوا عليه بالضرب المبرح ممّا تسبب بحدوث نزيف في فمه وأنفه.
وأشار البيان، إلى أن هذا الاعتداء جاء في أعقاب شتم جنود الاحتلال لوالدة الأسير نصار فما كان منه إلا أن ردّ بالمثل، لينهال عليه الجنود عقبها بالضرب المتوحش ومن ثم تم عزله في زنزانة انفرادية في سجن "مجدو" الصهيوني.
وأفاد البيان أن جنود الاحتلال عمدوا على إخفاء أدلة الاعتداء من خلال تبديل ملابس الأسير نصار وتهديده بتكرار الاعتداء إذا ما تجرأ وقام بالشكوى لقاضي المحكمة.
يشار إلى أن الأسير نصار يعاني من مشاكل صحية عديدة منها وجود ثقب في قلبه ومشاكل في المفاصل، وهو معتقل في سجون الاحتلال منذ 11 حزيران (يونيو) الماضي.
................
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فلسطينيين بينهم رئيس مجلس قروي من بيت لحم والخليل في جنوب الضفة الغربية.
 
وذكرت مصادر محلية فلسطينية لـ"قدس برس" أن قوات الاحتلال اعتقلت خليل مبارك، وهو رئيس مجلس قروي دير صلاح في بيت لحم بعد مداهمة منزله وتفتيشه وقامت بنقله لجهة مجهولة، كما واعتقلت قوات الاحتلال الفتى قصي محمود الشريف (19عامًا) بعد مداهمة منزله في مخيم الدهيشة ببيت لحم.
 
وفي الخليل اعتقل جنود الاحتلال الشاب عمر محمد السلايمة (23 عامًا) بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة بالخليل، كما ومنع المستوطنون وجنود الاحتلال أهالي منطقة "أم الخير" قرب يطا من الوصول لأراضيهم واعتدوا عليهم.
...........
القسام ـ الضفة المحتلة :اختطفت قوة صهيونية مواطنين من مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم.
وقالت مصادر فلسطينية أن القوة تسللت للمخيم واختطفت قصي محمود الشريف ( 19 عاما )، وخليل مبارك إسماعيل ( 38 عاما ) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، قبل أن تقوم بنقلهم لسيارات عسكرية كانت تتمركز قرب بلدة الخضر.
كما اعتقلت قوات الاحتلال إيهاب محمد أبو خيران (17 عاما)، بعد مداهمة مخيم العروب شمال الخليل.
...........
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت وحدات عسكرية من جيش الاحتلال، فجر الأحد (4-8)، بلدة بيتونيا، الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، ودهمت منزل عضو المجلس التشريعي عن حركة "حماس" أحمد مبارك وشرعت بتفتيشه والتدقيق في هويات المتواجدين في البيت.
وقالت مصادر في مكتب النائب أحمد مبارك في رام الله، لـ "قدس برس"، إن قوات الاحتلال دهمت المنزل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته والسؤال عن نجله أواب (19 عاما) الذي لم يكن في المنزل.
وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال طلبت من النائب مبارك الاتصال بنجله أواب للعودة للمنزل، مضيفة  "وعندما عاد أواب، وهو طالب جامعي سنة ثانية ويدرس في جامعة القدس أبو ديس، أخبره الضابط المسؤول أنه قيد الاعتقال".
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال قامت بمصادرة بعض محتويات المنزل لا سيما أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الاتصال الخاصة بأواب قبل اعتقاله وتقييده ونقله لجهة غير معلومة.
يذكر أن النائب أحمد مبارك، عضو المجلس التشريعي عن مدينة رام الله، تعرض للعديد من الاعتقالات لدى الاحتلال وكان أحد المبعدين لمرج الزهور جنوب لبنان عام 1993.
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تعتزم سلطات الاحتلال الصهيوني بناء 60 وحدة استيطانية جديدة في يطا جنوب الخليل، ضمن مخطط استيطاني أوسع.
وقال الناشط راتب الجبور لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال قمعت المواطنين الذين حاولوا الدخول إلى أراضيهم في خربة أم الخير وأظهروا لهم صورا لمخططات استيطانية لأكثر من 60 وحدة استيطانية ستكون على أراضيهم التي منعوا من التواجد فيها.
وكانت قوات الاحتلال أقرت خلال السنوات الماضية مخطط هدم ثماني قرى وخرب فلسطينية قرب يطا جنوب الخليل لصالح المستوطنات.
............
القسام ـ وكالات:دخل الأسير بسام عبيد من بلدة عرابه قضاء جنين والمعتقل في سجن "ريمون" عزله الانفرادي يومه التاسع والثلاثين دون مراعاة لوضعه الصحي الذي يتدهور بشكل مستمر.
وناشد وليد عبيد -شقيق الأسير عبيد- الصليب الأحمر الدولي بالضغط على "إدارة السجون" من أجل نقله إلى أقسام السجن الأخرى كي يتسنى لرفاقه الأسرى تقديم الرعاية الطبية اللازمة له.
وأشار في صحفي "إلى أن شقيقه عزل بسبب رفضه سياسة التنقلات التعسفية التي تمارسها "إدارة سجون" الاحتلال بحقه ورفاقه الأسرى، علما أنه معتقل منذ تسعة أعوام.
وأكد إنه وبالرغم من الوضع الصحي الصعب الذي يعانى منه شقيقه والمتمثل بفقدان السمع لديه ووجود آلام حادة في الرجل اليمنى إلا أن "إدارة سجون" الاحتلال لم تؤخذ ذلك بعين الاعتبار وإنهاء معاناته ونقله إلى أقسام السجن للعيش ورفاقه الأسرى وذلك من أجل تقديم الرعاية اللازمة له.
...........
القسام ـ وكالات:شاركت جموع من أهالي محافظة جنين الليلة الماضية في مسيرة ووقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام واستنكارا لمخطط "برافر" التهجيري.
وانطلقت المسيرة التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في جنين، بعد صلاة العشاء من أمام مساجد جنين ومخيمها واستقرت على دوار الشهيد أبو علي مصطفى بعد أن جابت شوارع المدينة، ورفع المشاركون شعارات: "كرامتنا أغلى من الطعام ... الأسرى الأردنيون وحملة الجنسية الأردنية".
كما حملوا صور الأسرى (معتصم رداد، عماد الطراس، أيمن طبيش، أيمن حمدان، عادل حريبات، حسام مطر، حمزة الدباس، عبد الله البرغوثي، محمد الريماوي، علاء حماد، منير مرعي)، إضافة إلى يافطات وشعارات متضامنة مع الأسرى المضربين عن الطعام ومع كافة الأسرى في سجون الاحتلال.
وشارك في المسيرة قيادات حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي في جنين.
وندد القيادي في حركة حماس المهندس وصفي قبها بسياسة الاحتلال وعدوانه ضد الحركة الأسيرة، والسياسة التوسعية الاستيطانية والتهجيرية ضد أبناء شعبنا في النقب من خلال المشروع الاستيطاني 'برافر'. ودعا  إلى عدم تجزئة ملف الأسرى وعدم الرضوخ للتنازلات ومطالب سلطات الاحتلال .
وطالب القيادي في حركة الجهاد طارق قعدان شعبنا بكافة شرائحه وأطيافه بالالتفاف حول الحركة الأسيرة عامة، وخاصة الأسرى الأردنيين وكافة الأسرى الذين يخوضون الإضراب عن الطعام منذ شهور.
...............
اعمال امن عباس
القسام ـ الضفة المحتلة:أدانت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس قيام قوة خاصة تابعة لجهاز المخابرات الفلسطينية باعتقال الطالبين في جامعة القدس مصعب سعيد وإسلام الرفاعي، أثناء تواجدهما في اعتصام لأهالي الأسرى في مدينة رام الله.
ووصف منسق الكتلة الإسلامية اعتقال الطالبين اللذين يدرسان الصحافة بالجامعة بالعمل "غير القانوني والخرق الصريح لكل الاتفاقيات التي جرت بين الجامعة والأجهزة الأمنية"، والتي تنص بشكلٍ لا لبس فيه على عدم اعتقال أو ملاحقة أي طالبٍ على خلفية انتمائه السياسي أو نشاطه الأكاديمي".
وأكدت الكتلة الإسلامية أنها ستقوم بإجراءات تصعيدية في جامعة القدس ما لم يتم إطلاق سراح الطالبين.
وكان الطالب مصعب سعيد قد أعلن شروعه بالإضراب المفتوح عن الطعام منذ اللحظة الأولى لاعتقاله.
وفي تطورٍ لاحقٍ، أعلنت مجموعة من طلبة الإعلام في الجامعة رفضها لسياسة تكميم الأفواه التي تتبعها الأجهزة الأمنية بحق الصحفيين وخصوصا اعتقال الطالب مصعب أثناء العمل الصحفي والتضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني  ووصفته بالعمل التعسفي وكبت للحريات الاعلامية.
وأضاف الطلبة إنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي ومكممي الأفواه وهم يرون زملاءهم الصحفيين يلاحقون ويسجنون من قبل الأجهزة الأمنية.
هذا وقد طالب رئيس لجنة الحريات الدكتور مصطفى البرغوثي بالإفراج الفوري عن المعتقلين ووقف كل الإجراءات التعسفية بحقهم.
..................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن وثائق جديدة تثبت تورط حركة فتح، بالتحريض ضد الشعب الفلسطيني؛ بالتعاون مع وسائل إعلام مصرية؛ فيما لوّحت بالكشف عن مزيد من تلك الوثائق "لكن كل شيء بقدره، وما يحقق المصلحة ويكشف الباطل سنقوم به"، داعيةً "فتح" إلى "تقديم الجناة إلى المحاكمة".
وقالت صحيفة فلسطين الصادرة بغزة، إن القيادي في "حماس" د. صلاح البردويل، كشف لها عن وثيقتين تتحدث إحداهما عن "شقتين في القاهرة تم تأجيرهما من أجل إسقاط الفتيات لصالح هذه العملية، وتفاصيل تركيب كاميرات في غرف النوم والأسعار والأثمان والمرجعيات لهذه الغرف".
وكانت "حماس" قد عقدت في 30 من الشهر الماضي، مؤتمرًا صحفيًّا خاصًّا للكشف عن 16 وثيقة تثبت تورط حركة فتح بعلم القيادة الفلسطينية - كما بيّنت الوثائق - في التحريض ضد الفلسطينيين، وزجّهم في الأحداث الجارية في مصر، داعيةً فتح إلى "تقديم الجناة إلى المحاكمة".
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...............
اخبار متنوعه
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-واصل المواطنون الفلسطينيون من مختلف مناطق القدس وداخل أراضي 48 والضفة الغربية تدفقهم على المسجد الأقصى المبارك والانتشار في مصلياته وساحاته وباحاته ومرافقه لإحياء ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان (ليلة القدر) والمشاركة في صلوات المغرب والعشاء والتراويح.
وتقاطرت منذ عصر اليوم آلاف المركبات نحو القدس من مختلف محافظات الضفة الغربية وأراضي 48 في مشهد مهيب يعكس حب الفلسطينيين للقدس والأقصى.
وأشارت مصادر محلية لمراسلنا إلى أن المواطنين سابقوا الزمن لعبور معابر قلنديا والعيزيرية قبل إغلاقها مساءا للوصول للمسجد الأقصى.
وتوقعت مصادر في الأوقاف الاسلامية في القدس أن يشتد توافد المصلين على الأقصى بعد صلاة المغرب ليصل عدد الوافدين إلى الأقصى في هذه الليلة إلى رقم غير مسبوق في السنوات القليلة الماضية.
وتشهد البلدة القديمة بشوارعها وأسواقها التاريخية وأزقتها وطرقاتها ازدحامات واختناقات نتيجة التدفق الكبير للمصلين على المسجد الأقصى المبارك،بالرغم من إجراءات الاحتلال على الحواجز العسكرية.
..................
القسام ـ خاص:عندما يحل شهر رمضان المبارك، ويقترب بخيراته الكثيرة والعديدة، تجد  رجالا شمروا واجتهدوا في طاعة الله عز وجل ، فكانوا وبشهادة الجميع روادا للطاعات في شتى المجالات ، يغتنمون أوقاتهم بفعل الخيرات ، ويبحثون عما أغفله كثير من الناس ، فصمموا على العبادة والطاعة في رمضان وغيره من الشهور ، وجمعوا بين صومهم وطاعتهم بعبادة أغفلها كثر من الناس ، فكانوا بالنهار صائمين، وبالليل مرابطين على ثغور المسلمين، وتجهزوا ليوم رحيلهم الذي كان قريبا جدا، وعملوا لآخرتهم، فارتقوا إلى الله شهداء، ولسان حالهم " أحسب أصحاب محمد أن يسبقونا إلى الجنان، والله لنزاحمنهم على أبوابها ".
أنين المساجد
لله ذر الرجال الذين صمموا على اغتنام أوقاتهم في مساجد الله، فاتخذ كل واحد منهم ركنا وزاوية في المسجد الذي أحب، فداوم عليه في كل الصلوات، وتسابقوا يوم الجمعة للذهاب باكرا لكي يتسنى لهم الجلوس في مقدمة الصفوف، ومع حلول شهر رمضان المبارك كانوا هم الأوائل في صلاة التراويح، حتى صار متعارفا بين المصلين بأن هذا المكان هو لفلان، لكنهم جهلوا حقيقة أن هذا المكان سيكون لفترة قليلة للشخص الذي أشاروا إليه، لأنهم لم يعلموا أنه من المصطفين الأخيار " شهداء فلسطين " فافتقدتهم مساجدهم، وحنت إليهم أماكنهم، وأخذت تبحث عن البديل المناسب لهم.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..........
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-وصل وفد فريق برشلونة الإسباني صباح اليوم الأحد في زيارة تهويدية إلى حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الأقصى) في القدس المحتلة، وسط حراسة صهيونية مشددة.
وارتدى الوفد قمصان فريقهم الكتالوني فيما وضع كل منهم قبعة (كيباه) اليهودية على رأسه، وهي القبعة التي يعتبر اليهود إنه يجب وضعها عند دخول حائط البراق.
ووقف أعضاء الفريق إلى جانب حائط البراق، ووضع كل منهم ورقة في الجدار، والتي عادة ما يكتب فيها الشخص أدعيته وأمنياته ومطلبه من الله، بحسب المعتقدات اليهودية، وتوجه الفريق الكتلوني بعدها للقاء الرئيس الصهيوني شيمون بيريز في مقر إقامته بالقدس المحتلة.
ويزور النادي الاسباني فلسطين ضمن "جولة السلام" التي يقوم بها حاليا في الشرق الأوسط، وتضمن برنامج الزيارة اجتماعا مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.
..............

0 comments