الأحد، 8 ديسمبر، 2013

شهيد واعتقالات وجرائم الاحتلال 7/12/2013

الأحد، 8 ديسمبر، 2013
شهيد واعتقالات وجرائم الاحتلال 7/12/2013
فلسطين السبت 4/2/1435 –7/12/2013
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
...............
التفاصيل
المقاومة
القسام ـ وكالات :اعترف قائد "فرقة غزة" السابق "تسفيكا فوغل" أنّ الشرق الأوسط ما زال يحترق ، وأن السلام مازال بعيد عن دولة الكيان الصهيوني في ظل تنامي قدرات أعدائها وعلى رأسهم حركة حماس ،والتي باتت أنفاقها تشكل خطرا كبيرا على الكيان .
وزعم فوغل في حديث لوسائل الاعلام أن إظهار القوة العسكرية مع التصميم السياسي، شرط لإنشاء اتفاق سلام لأمد بعيد في المستقبل، لافتاً إلى أنّ "أعداء" الكيان سيترجمون ضبط النفس اليومي إزاء الأحداث، بأنه تحلل من المسؤولية، وعجز وفقدان إرادة وتصميم.
وتحدث فوغل عن المخاطر التي تواجه الكيان قائلا:" في الضفة الغربية لا يقل عدد العمليات عن 100 في كل شهر، بالإضافة إلى أنّ حماس تحفر أنفاقاً هدفها إدخال مئات المسلحين، يفترض أن يستولوا على كيبوتس، ويحتجزوا عشرات الرهائن".
ورأى أنّه لمواجهة مثل هذه التطورات فإن جيش الاحتلال ما زال بحاجة لجنود آخرين ليكونوا هناك ، موضحا أنّه لا توجد طائرة بطيار أو بغيره تعرف ما يحدث في الأنفاق التي تُحفر تحت جدار الحدود في قطاع غزة .
وطالب فوغل في ختام حديثه بتوفير مزيد من جنود المشاة والهندسة لجيش الاحتلال، في غلاف غزة كي يحموا المنطقة من كل خطر حسب زعمه.
..................
جرائم الاحتلال
القسام ـ مراسلنا :استشهد فتىً فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله وسط الضفة الغربة المحتلة.
وأوضح مراسل موقع القسام، أن الفتى وجيه وجدي الرمحي (15 عاماً) استشهد بعد إصابته بـ 6 رصاصات في صدره بمخيم الجلزون أثناء تواجده في الشارع المؤدي إلى مدينة رام الله المحتلة.
وأشار إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين بمغتصبة "بيت ايل" أطلقوا النار باتجاه الفتى وأصابوه في صدره إصابة مباشرة نقل إلى إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة بالغة جداً.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال باغتوا الفتى بإطلاق الرصاص عليه بصورة مفاجئة، ولم تكن هناك أي مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان لحظة الاستهداف.
وتشهد المنطقة التي استشهد فيها الرمحي مواجهات شبه يومية مع جنود الاحتلال الصهيوني والمغتصبين، ويتصدى خلالها الشبان لمجموعات المغتصبين التي تعتدي على أراضي المواطنين وسياراتهم.
...............
القسام ـ القدس المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال طفلا مقدسيا ، فجر السبت، إثر اندلاع مواجهات في أحياء مدينة القدس القديمة.
وأوضح مركز وادي حلوة  أن المواجهات اندلعت في شارع الواد وحي الجالية الإفريقية، وسط إطلاق مكثف للقنابل الصوتية والحارقة تجاه المتظاهرين.
وقال إن الاحتلال شرع بمداهمة المنازل واطلاق الغاز بشكل عشوائي على منازل المواطنين، واعتقل الطفل عدي النتشة (10 أعوام) من المدينة.
يشار إلى أن الاحتلال بدأ بتصعيد ملحوظ لعدوانه على المدينة المقدسة، وسط تنامي التحذيرات من مخططات "صهيونية"، تهدف إلى تهجير سكان المدينة عن أرضهم.
................
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء الجمعة 3 شبان من قرية "زبوبا" غرب مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت، حسن أبو زيتونة (21عاماً)، وسعد الدين محمد جرادات (23عاماً)، وأحمد فتحي عمارنة (22عاماً)، بعد اقتحامها القرية
.............
القسام ت الضفة المحتلة :عزلت مصلحة السجون الصهيونية كافة الأسرى الإداريين في سجن مجدو في زنازين العزل الانفرادي عقابا على استمرارهم في خطواتهم النضالية لكسر سياسة الاعتقال الإداري، مما خلق حالة من التوتر الشديد في السجن، وهدد الأسرى باتخاذ خطوات تصعيدية في حال استمر عزل الأسرى الإداريين.
وأوضح الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات الباحث رياض الأشقر أن إدارة مجدوا أقدمت على عزل  كافة الأسرى الإداريين في سجن مجدو  وعددهم 7 أسرى وجميعهم ينتمي إلى حركة حماس.
والأسرى هم: الأسير القائد "رأفت ناصيف" والأسير "مصطفى شنار" والأسير "كمال قتلونى" ، والأسير "وضاح دويكات"، والأسير "عدنان خضر"، والأسير "مصطفى بدير"، والأسير "مصعب مناصره"، وذلك عقاباً على مواصلة  الأسرى الإداريين لبرنامجهم النضالي ضد الاعتقال الإداري.
وأشار الأشقر إلى أن قوات الاحتلال كانت قد هددت الإداريين في مجدو بتوزيعهم على عدة أقسام في حال واصلوا احتجاجاتهم، وهم بدورهم رفضوا هذا القرار وامتنعوا عن دخول الأقسام التي كان من المقرر نقلهم إليها وأبلغوا الإدارة انه في حال أصرت على موقفها فسيعلنون الإضراب المفتوح عن الطعام.
وحذر المركز من وقوع صدامات بين الأسرى والإدارة نتيجة سياسة القمع التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى في مجدو ، وفى كافة السجون، مطالباً الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لحماية الأسرى من ممارسات الاحتلال.
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :باتت الحواجز الصهيونية المنصوبة على مشارف المدن والقرى الفلسطينية عبارة عن مصائد للاعتقال والقتل من قبل الجنود المتواجدين هناك، إضافة إلى حالات موثقة تشهد اعتداءات جنود الاحتلال تجاه المواطنين الفلسطينيين على الحواجز، سواء بالقتل أو الاعتقال أو اعتداءات أخرى يقوم بها الجنود.
وبين مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2013، شهد أحداثًا متنوعة على الحواجز، فبالإضافة إلى عرقلة تلك الحواجز حركة المواطنين الفلسطينيين وتأخيرهم، كانت عبارة عن مصائد للقتل واعتقال العشرات.
قتل مباشر
الأمر الذي أصبح أكثر خطورة على الحواجز، هو قتل الفلسطينيين بشكل مباشر ودون سابق إنذار. وذكر مركز أحرار، أن الاحتلال قتل خلال تشرين الثاني (نوفمبر) شابين اثنين على الحواجز، وهما: المحاضر الجامعي بشير حبانين (28 عامًا) من مدينة جنين، والذي أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص على حاجز زعترة، ما أدى إلى استشهاده.
كما قتل الجنود، على حاجز الكونتينر بالقرب من مدينة بيت لحم، الشاب أنس الأطرش (22 عامًا) من مدينة الخليل، وهو الذي كان عائدًا من مدينة بيت لحم إلى  الخليل، ما أدى إلى إصابته بشكل مباشر ومن ثم استشهاده.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الاحتلال الصهيوني عشرين مواطنًا فلسطينيًا من السفر عن طريق معبر "الكرامة"، وهو المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية المحتلة بالعالم الخارجي عبر الأردن، وذلك خلال الأسبوع الماضي.
وقالت مصادر اليوم السبت (7-12)، إن قوات الاحتلال أعادت خلال الأسبوع الماضي عشرين فلسطينياً من معبر "الكرامة"، ومنعتهم من السفر بحجة "الأسباب الأمنية".
...............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت الكاتبة والإعلامية البارزة لمى خاطر إن الاحتلال منعها من السفر عبر جسر اللنبي مساء أمس الجمعة، حيث كانت في طريقها لحضور مؤتمر حول القضية الفلسطينة بدعوة من مركز الأبحاث والدراسات السياسية في الدوحة.
وقالت خاطر إن الاحتلال منعها من السفر بدون ذكر الأسباب والمبررات، علما أنها انتظرت لساعات طويلة على المعبر، حيث أعاد الاحتلال أوراقها وطلب منها العودة.
ومن المعلوم أن خاطر صاحبة قلم سيال ولها انتقادها السياسي الواضح للاحتلال والسلطة الفلسطينية.
.............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-وقعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وذلك في حي الجالية الإفريقية في مدينة القدس المحتلة ليلة أمس.
 
وقال مركز معلومات وادي حلوة في بيان له نقلا عن ناصر قوس مدير نادي الأسير بالقدس، قوله إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وجنوده والقوات الخاصة اقتحمت حوش الجالية الإفريقية، بعد اندلاع مواجهات في شارع الواد، وألقت القنابل الصوتية باتجاه المنازل، بصورة عشوائية.
وأفاد شهود عيان  من الحي أن شرطة الاحتلال اعتقلت الطفل عدي النتشة (10أعوام)، واحتجزته لفترة في مخفر شرطة "بيت الياهو"، ثم أفرجت عنه وسلمت أمر استدعاء اليوم السبت.
............
القسام ـ وكالات:كشف "نادي الأسير" الفلسطيني، اليوم السبت (7-12)، النقاب عن وجود خمسة وثلاثين حالة مرضية محتجزة في معتقل "ايشل" الصهيوني.
وأوضح النادي في بيان صحفي أن جميع هؤلاء الأسرى يعانون من سياسة الإهمال الطبي وبشكل متعمد، فمعظمهم يحتاجون إلى فحوصات عاجلة  وبعضهم يحتاج إلى نقل للمستشفيات المدنية.
ولفت إلى أن هناك حالات مرضية مزمنة منهما الأسير ثائر حلاحلة الذي تم نقله قبل عدة أيام إلى معتقل "ريمون" والذي يعاني من فيروس التهاب الكبد الوبائي، إضافة إلى الأسير يسري المصري الذي يعاني من ورم في الغدة الدرقية أدى إلى استئصال الغدة لديه، وكذلك الأسير محمد مرداوي الذي يعاني من مشاكل في الرئة والتنفس والأسير عامر بحر الذي يعاني من التهابات مزمنة في الأمعاء (كولايتس).
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء السبت، ثلاثة شبان على مدخل بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم.
وقالت مصادر في البلد إن آلية عسكرية نصبت حاجزا مفاجئا على مدخلها الرئيسي في منطقة الترابيع واعتقلت ثلاثة شبان عُرف منهم أشرف مشرف ديرية (٢٣ عاما) ورفيق فايز طقاطقة (٢٢ عاما).
وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل الشبان إلى جهة مجهولة
..................
الإعلام الحربي – غزة-أكد الأسير المريض معتز محمد فرج طالب عبيدو (33 عاماً) من الخليل في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخةً عنها اليوم, أن إدارة مصلحة سجون العدو الصهيوني رفضت نقله إلى محكمة عوفر بسيارة الإسعاف وفق قرار المحكمة ونقلته بالقوة عبر البوسطة رغم اعتراضه الشديد كونه يعاني من الشلل ويتحرك عبر الكرسي المتحرك.
وأوضح الأسير عبيدو في رسالته التي وصلت مهجة القدس أن إدارة مصلحة سجون العدو الصهيوني رفضت تنفيذ قرار محكمة عوفر الصهيونية بنقله كل جلسة من جلسات محاكمته عبر سيارة الإسعاف بدلاً من نقله عبر البوسطة التي تسبب له إرهاقاً شديداً ومعاناة مؤلمة, وبتاريخ 25/11/2013 كانت له جلسة محاكمة ونقل بالقوة عبر سيارة البوسطة وأخرجوه من سجن مشفى الرملة الساعة الثامنة صباحاً ورجع الساعة التاسعة والنصف ليلاً. ولفت عبيدو النظر إلى أنه عانى كثيراً طوال هذه الفترة في الانتظار ونظراً لكونه يعاني من الشلل والإخراج عنده عن طريق كيس موجود في البطن والتبول عن طريق كيس في العضو التناسلي.
وقال: "إن كيس البول فلت وبقيت في حالة مزرية ومحرجة لمدة ساعتين إلى أن أحضروا لي كيس غيره وكيس البراز امتلئ وأنتم لا تعرفون مدى الاحراج والخجل والتعب الذي كنت به أمام نفسي وأمام الأسرى ولم يهتم أحد وتجمدت من البرد القارص وأنا أنتظر".
وأشار إلى أنه بتاريخ 27/11/2013 قامت إدارة سجن الرملة بنقله إلى مشفى أساف هروفيه نظراً لاستمرار تدهور وضعه الصحي وهناك أخبره الأطباء أن وضعه سيبقى كما ولا علاج له وبعدها تم إرجاعه إلى سجن الرملة.
جدير بالذكر أن الأسير معتز عبيدو اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال الصهيوني ويعاني من شلل جراء إطلاق النار عليه من مسافة 5 أمتار أثناء محاولة اعتقاله من بيته في إحدى المرات من قبل قوات العدو الصهيوني وأصيب برصاصة دمدم تفجرت بمنطقة الحوض والبطن, وفي الاعتقال الأخير بتاريخ 11/04/2013 أصيب في يده اليمنى بعد أن قام جنود الاحتلال بإطلاق النار عليه بشكل مباشر.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتدى مغتصبون، مساء السبت، على الطفل يزن زيدان الشرباتي (13 عاما) وسط البلدة القديمة بمدينة الخليل.
وقال عم الطفل، مفيد الشرباتي، إن حوالي 20 مغتصباً من مغتصبي "بيت هداسا" المقامة على ممتلكات المواطنين وسط المدينة، اعتدوا بالضرب المبرح على ابن شقيقه أثناء توجهه لمتجر قريب، ما تسبب بإصابته برضوض في مختلف أنحاء جسده.
وأضاف أنه عمل على إنقاذ ابن شقيقه من بين أيدي المغتصبين فور سماعه صراخه، حيث كان قريباً من المكان، مشيراً إلى أنهم حاولوا اقتحام منزله إلا أنه حال دون ذلك.
.............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أقدم مغتصبون صهاينة، مساء أمس الجمعة (6-12)، على إحراق سيارة فلسطينية في بلدة جالود جنوب مدينة نابلس، وكتبوا شعارات عنصرية.
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة العربية غسان دغلس، أن مجموعة من مغتصبي مغتصبة "ايحيا" أضرموا النار بسيارة المواطن فتحي يوسف حج محمد بينما كانت متوقفة بجانب منزله في جالود، مما أدى إلى احتراقها بالكامل.
وأضاف أن المغتصبين كتبوا على منزل المواطن حج محمد الذي يقع على أطراف البلدة، شعارات عنصرية معادية للفلسطينيين حملت توقيع مجموعة "تدفيع الثمن" الإرهابية.
وجاء هذا الاعتداء الأخير في ظل استمرار اختفاء آثار أحد المغتصبين القاطنين في مغتصبة "ايحيا".
...........
القسام ـ الضفة المحتلة :أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن جهات صهيونية متطرفة تستبق الرد على إلتماس تقدم به الأسرى، من أجل إعادة السماح لهم بالدراسة في الجامعة المفتوحة، بحملة إعلامية تحريضية ضد الموافقة على هذا القرار من قبل المحكمة.
وأوضح المركز في بيان له اليوم السبت، أن الأسرى تقدموا بطلب إلى المحكمة العليا الصهيونية للسماح لهم باستئناف دراستهم في الجامعة بعد توقفها بقرار من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في حزيران (يونيو) عام 2011.
ومن المقرر من تناقش المحكمة في وقت لاحق من الشهر الحالي هذا القرار، "إلا ان أطرافا فى حزب "ليكود" الحاكم تقود حملة تحريض واضحة ضد الموافقة على هذا القرار للتأثير على قرار المحكمة الذى قد يكون لصالح الأسرى".
وبين المركز أن لجنة الداخلية في "الكنيست" الإسرائيلي التي ترأسها عضو الكنيست عن حزب الليكود "ميري ريجف" أعدت دراسة لتقديمها أمام المحكمة في محاولة لإقناعها برد هذا الاستئناف، مدعيه في تقريرها أن "(الكيان) تمول دراسة " القتلة" على حساب دافع الضرائب الصهيوني"، وتزيد فى تحريضها بالقول أن "الدورة التعليمية المحبذة لدى الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في السجون هي (الإبادة الجماعية)"..
...............
الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن مشاريع البناء التابعة للمؤسسات الدولية والقطاع الخاص في غزة مُجمدة مع استمرار الاحتلال منع دخول مواد البناء إلى غزة لليوم التاسع والأربعين على التوالي.
وشدد الخضري في تصريح صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، السبت (7-12) على أن الاحتلال روج لادعائه السماح بإدخال مواد البناء للاستفادة من ذلك إعلامياً وتظهر أمام العالم بتخفيف حصار غزة لكنه في الوقت ذاته لم تنفذ أي شيء على أرض الواقع.
وأكد الخضري أن المشاريع الدولية متوقفة كاملة دون استثناء بقيمة 200 مليون دولار، وما ترتب عليه من تعطيل آلاف العمال وضرب الاقتصاد المنهك أصلاً.
.................
اعمال امن عباس
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أوصى صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس وفد التفاوض مع الاحتلال الصهيوني، بتقسيم الخليل، جنوب الضفة الغربية إلى أربع محافظات، ما أثار جدلًا واسعًا حول دوافع هذا الاقتراح.
 
ووفقًا لكتاب رفعه عريقات لرئيس السلطة محمود عباس وجرى تحويله لمجلس الوزراء برام الله للنظر فيه؛ فإن القرار يتضمن تقسيم الخليل إلى أربع محافظات، بضم بعض القرى لمدينة الخليل وتحويل دورا ويطا وحلحول لمحافظات بضم القرى المحيطة بها، مبررا تلك الخطوة بتقديم خدمات أفضل للمواطنين في تلك المحافظاتوأحال الرئيس عباس كتاب عريقات إلى مجلس الوزراء برام الله للدراسة حيث شكّل لجنة لدراسة هذه التوصية، التي أثارت ردود فعل متباينة بين أهالي الخليل.
............
اخبار متنوعه
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن ناشطون في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية، استشهاد أربعة لاجئين فلسطينيين، خلال الساعات الأربع والعشرون الماضية، جراء استمرار الهجمات والقصف على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية.
وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في بيان صحفي، اليوم السبت (7-12): "إن ثلاثة من الشهداء سقطوا برصاص عناصر الأمن السوري على الحاجز الرئيس لمخيم اليرموك، حيث هاجموا مسيرة خرجت تحت شعار "الأكفان.. الجوع ولا الركوع" حملوا فيها أكفانهم للمطالبة بفك الحصار عن المخيم وانسحاب كافة المسلحين منه، قبل أن يهاجمها الأمن السوري بإطلاق النار اتجاهها ما أدى لسقوط ثلاثة ضحايا وإصابة آخرين".
وأوضح البيان أن الشهداء هم سعيد طيراوية و خالد محمود و صالح الكيلاني، وجميعهم من سكان مخيم اليرموك الذي يشهد حصارا خانقا منذ ما يزيد عن 130 يوما على التوالي، حيث أعلن السكان خلال المسيرة التي نظمت أمس بعد صلاة الجمعة، عن البدء فيما أسموها "معركة الأمعاء الخاوية" حتى كسر الحصار عن المخيم وإدخال المواد الغذائية والطبية.
كما أُعلن عن مقتل اللاجئ الفلسطيني رياض قاسم داخل سجون الأمن السوري "جراء تعرضه للتعذيب الشديد منذ اعتقاله قبل أشهر".
وحذرت "مجموعة العمل" من تصاعد معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية، جراء نقص الاحتياجات الأساسية وتعرضها لحصار خانق منذ أشهر.
.................
أم الفحم- المركز الفلسطيني للإعلام-نبّه نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، كمال الخطيب، إلى احتمالية اندلاع صراع ومواجهة مفتوحة مع الاحتلال الصهيوني، إذا ما استمر بانتهاكاته واقتحاماته للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين فيه.
وقال الخطيب في تصريحات صحفية، إن اقتحام الاحتلال للأقصى بعد صلاة الجمعة بالأمس واعتدائه على المصلين "حلقة من مسلسل احتلالي يعيشه الأقصى بشكل كبير في الآونة الأخيرة".
ولفت النظر إلى أن الاحتلال يهدف من خلال هذه الانتهاكات لـ"تخويف وترويع" المصلين في الأقصى حتى بثنيهم عن القدوم إليه، "وقد بدا ذلك في سياسة احتجاز بطاقات الهوية الجديدة للمصلين لساعات طويلة في مركز تحقيق القشلة، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من معاناتهم ويضع العراقيل أمامهم".
وأوضح الخطيب أن زعم اليهود وجود هيكل ثالث أسفل المسجد الأقصى "خرافات وهمية، وأن الأقصى سيبقى للمسلمين وحدهم"، داعياً العرب والمسلمين إلى الانتصار للمسجد الأقصى.
.........................
الإعلام الحربي – خاص-بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تقدمت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأصدق مشاعر العزاء والمواساة من آل حسنين الكرام بوفاة الحاج سليمان أحمد أبو حسنين والد الشهيد المجاهد طارق أبو حسنين وشقيق الشهيد المجاهد محمد ابو حسنين من سرايا القدس .
وانتقل الحاج المرحوم سليمان أحمد أبو حسنين البالغ من العمر 58 عاماً، إلى الرفيق الأعلى اليوم السبت 8 ديسمبر 2013, في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد حياة حافلة بالخير والعطاء وتنشئة الأبناء دينيًا وجهاديًا على حب الوطن والجهاد في سبيل الله تعالى.
ودعت سرايا القدس المولى عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته ، وينزل سكينته وطمأنينته على قلب أهله وذويه، ويلهمهم جميل الصبر والسلوان.
جدير بالذكر، ان المرحوم سليمان ابو حسنين هو والد الشهيد المجاهد طارق أبو حسنين والذي ارتقى للجنان في تاريخ 6/4/2002م برفقة الشهيد المجاهد ايمن الجزار من مجاهدي سرايا القدس في عملية اقتحام لمغتصبة "رفيح يام" البائدة بمدينة رفح والتي اسفرت عن مقتل واصابة عدداً من جنود الاحتلال, اما الشهيد القائد محمد احمد أبو حسنين يعد شقيق المرحوم سليمان والذي ارتقى في قصف صهيوني استهدفه برفقة الشهيد محمد فوزي ابو حسنين في تاريخ 27/12/2007 قبل لحظات من استهداف الاحتلال للشهيد القائد البارز بالسرايا محمد عبد الله ابو مرشد ومرافقه الشهيد المجاهد ابراهيم اللوح وسط القطاع.
.............
القسام ـ خاص :في مثل هذه الأيام وقبل تسعة أعوام حققت كتائب القسام انجازاً عسكرياً وأمنياً من خلال عملية "السهم الثاقب " حيث تمكنت من اختراق صفوف جهاز الاستخبارات العسكرية الصهيونية "الشاباك"،واعتبر ذلك ضربة موجعة لهذا الجهاز ، فيما سجلت نقطة نجاح لكتائب القسام في إطار صراع الأدمغة .
ففي ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء 7/12/2004م،شرق مدينة غزة في المنطقة الواقعة ما بين معبر "كارني" ومغتصبة "ناحل عوز" على بعد مئات الأمتار من الجدار الإلكتروني قرب المعبر،تمكنت كتائب القسام من تنفيذ عملية "السهمالثاقب" بفحر نفق وزرعه بعبوة تزن طنٍّ ونصف من المتفجّرات .
وقد تمكنت الكتائب من استدراج مجموعة من الوحدات الصهيونية الخاصة إلى المكان بناء على معلومات تم تسريبها قصداً من خلال إحداث اختراق أمني في جهاز الشاباك ، وتمّ تفجير العبوة المزروعة، ومن ثم انطلق الاستشهاديان القساميان :مؤمن رجب وأدهم حجيلة وأجهزا على بقية الوحدات ، فقتل جندي صهيوني وأصيب 3 بجروح خطيرة .
تفاصيل العملية
قامت وحدة الهندسة في كتائب الشهيد عز الدين القسام بحفر نفق تحت الجدار الحدودي لقطاع غزة تجاه موقع عسكري صهيوني رابض عند معبر كارني الصهيوني ثم قامت بوضع العديد من العبوات في نهاية النفق الذي استغرق حفره مدة أربعةأشهر ، وقد كمن اثنان من استشهاديي كتائب القسام مجهزين بالأسلحة والأحزمة الناسفة و القنابل اليدوية و قذيفة شواظ في المكان وأتت مجموعة من الوحدات الصهيونية الخاصة إلى المكان بناء على معلومات تم تسريبها قصداً من خلالإحداث اختراق أمني في جهاز الشاباك ، وتمّ تفجير العبوات المزروعة، ومن ثم انطلق الاستشهاديان القساميان وأجهزا على بقية الوحدات .
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
................
المكتب الإعلامي للكتائب ||-أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ذكرى انطلاقتها الـ46 بمهرجان جماهيري وطني كبير نظمته في ساحة الكتيبة بمدينة غزة بمشاركة عشرات الآلاف من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة، وبحضور ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الوطنية والاعتبارية والنسوية والأكاديمية، ومخاتير ووجهاء.
وازدانت الساحة بصور ضخمة للأمناء العامين للجبهة الحكيم، وأبو علي مصطفى، وسعدات، والقادة ياسر عرفات، وأحمد ياسين، وفتحي الشقاقي، وأعلام فلسطين وسوريا والجزائر ومصر وتونس، ورايات الجبهة كتجسيد للوحدة الوطنية. كما امتلأت الجدران المحيطة للساحة بشعارات الانطلاقة التي تدعو للوحدة الوطنية، وللمقاومة، ولإنهاء الانقسام، والتي تشيد بتاريخ الجبهة على مدار 46 عاما، على وقع الأغاني الوطنية والجبهاوية، والدبكة الشعبية.
وقد صممت منصة المهرجان على شكل ترويسة الجبهة الشعبية التي ترمز للمقاومة وللعمال ولفلسطين من النهر إلى البحر.
وافتتح عريفا المهرجان الرفيقان هاني الثوابتة، وشيرين أبو عون المهرجان بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء، ومن ثم عُزف السلام الوطني الفلسطيني.
وألقى القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل المجدلاوي كلمة الجبهة، رحب فيها بالحضور، موجهاً فيها التحية للشهداء، ولأسرانا البواسل، ولجماهير شعبنا داخل الوطن وفي منافي التهجير والشتات خاصة في الأردن ولبنان وسوريا، وإلى أهلنا في النقب الذين يتصدون لمخططات التهجير الجديدة ومشروع برافر سئ الذكر.
..................
هنأ الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى انطلاقتها السادسة والأربعين، ونجاح مهرجانها المركزي الذي أقامته في قطاع غزة اليوم السبت (7-12).
وقال أبو زهري، في تصريح صحفي مكتوب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "إن نجاح مهرجان الانطلاقة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ساحة الكتيبة والتسهيلات التي قدمتها الحكومة يعكس مناخ الحريات في غزة".
...............
كوالمبور- المركز الفلسطيني للإعلام-اختتم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل زيارته للعاصمة الماليزية كوالالمبور، التي التقى خلالها رئيس الوزراء نجيب رزاق ونائبه محيي الدين ياسين، ووزير الداخلية زاهد حميدي، وأمين عام الحزب الحاكم تنكو عدنان منصور.
كما التقى الوفد الذي ضم سامي خاطر وأسامة حمدان، خلال الزيارة التي امتدت لخمسة أيام، رئيسي وزراء ماليزيا السابقين محاضر محمد وعبد الله بدوي.
وتوجت الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم بين الحركة وحزب أمنو الحاكم تنص على تعزيز التعاون المشترك، فيما يخدم مصالح الطرفين ودولتيهما.
وألقى مشعل خطابين خلال الزيارة، أحدهما في المنتدى الدولي الذي أقيم قبيل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزب أمنكو، والآخر في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.

...............

0 comments: