الثلاثاء، 24 ديسمبر، 2013

الافراج عن الاسير العيساوي 23/12/2013

الثلاثاء، 24 ديسمبر، 2013

الافراج عن الاسير العيساوي 23/12/2013

فلسطين الاثنين20/2/1435 – 23/12/2013


القسام ـ مراسلنا :أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء أمس عن الأسير المقدسي سامر عيساوي من سجونها، بعد 10 سنوات من الاعتقال وإعادة الاعتقال.

وأفادت مصادر محلية بالقدس أن مئات المواطنين خرجوا في احتفالات عارمة في المدينة المقدسة احتفاء بالمحرر العيساوي، وعلت أصوات الزغاريد والألعاب النارية.

وتوعدت قوات الاحتلال التي تتمركز على مداخل المدينة في بيان لها بإغلاق المدينة من الساعة 7 مساء حتى الساعة 7 صباحا ومنع الدخول والخروج.

وقال العيساوي في كلمة له أمام الجماهير التي استقبلته إن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال لا يتم إلا عبر أسر الجنود وصفقات التبادل فقط.

وعاهد الأسرى أن "الشعب الفلسطيني سيبقى الوفي لقضيتهم، على العهد باقون، لن نهدأ ولن نكل حتى يتم تحريركم جميعا".

وأضاف "عار أن يفخر القادة الفلسطينيين بأن الأسرى يمضون عشرات السنين في سجون الاحتلال، لا فرق بين أسير قديم وجديد، عار أن يبقى الأسرى داخل السجون".

من جهته، أشاد والد الأسير العيساوي بصمود ابنه، مباركا للشعب الفلسطيني حريته.

عيساوي وتاريخ النضال

والمحرر سامر طارق العيساوي أسير فلسطيني وصاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ ؛
ولد بتاريخ 16 ديسمبر 1979 في قرية العيسوية شمال شرقي القدس وجده كان من أوائل الذين انضموا إلى منظمة التحرير الفلسطينية ، فيما استشهدت جدته خلال سنوات الانتفاضة الأولى،
في حين عانى والده ووالدته في مطلع السبعينيات مرارة الاعتقال ليفجعا بعد ذلك باستشهاد شقيق سامر البكر في أواخر العام ١٩٩٤ جراء الأحداث التي تلت مجزرة الحرم الإبراهيمي،
بينما تعرض أخوته واخواته الستة للاعتقال.

اعتقل عيساوي مطلع العام 2003 بتهمة الانتماء للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و حكم عليه بالسجن لمدة 30 عام،
وفي 7 يوليو 2012 ،أعيد اعتقاله بعد الإفراج عنه  ضمن صفقة شاليط , حيث طالبت النيابة العامة الصهيونيه بسجنه لمدة عشرين عام بحجة ممارسته نشاطات تنظيمية وسياسية وزيارة مناطق في الضفة الغربية .

في1 أغسطس 2012 ، أعلن عن إضرابه المفتوح عن الطعام،
 وفي 12 مارس 2013 ، بدء اضرابه عن الماء لإبعاد سجانية عنه،
 وفي 23 أبريل 2013، وافقت النيابة العسكرية الصهيونية على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي، يقضي بالإفراج عنه بعد 8 أشهر، مقابل وقف إضرابه عن الطعام.

............................

0 comments: