الأحد، 3 نوفمبر، 2013

العثور على جثمان القائد القسامي ابو بكرة و5شهداء في اكتوبر 2/11/2013

الأحد، 3 نوفمبر، 2013

العثور على جثمان القائد القسامي ابو بكرة و5شهداء في اكتوبر 2/11/2013
فلسطين السبت 28/12/1434 – 2/11/2013

القسام ـ خاص :عثرت الطواقم الطبية مساء أمس السبت (2/11) على جثمان الشهيد القسامي خالد أبو بكرة الذي استشهد داخل نفق لكتائب القسام في عملية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا جنوب القطاع أن الطواقم الطبية استطاعت انتشال جثمان أبو بكرة على عمق 20 متر تحت سطح الأرض، بعد ساعات من الحفر في المكان، وكان الجزء السفلي من جثمانه عبارة عن أشلاء.
وأشار إلى أن مهلة التنسيق مع الاحتلال الصهيوني للبحث عن الجثامين انتهت، مساء أمس، وغادرت الطواقم الطبية المكان لتعود في صباح الغد لاستكمال البحث عن جثماني الشهيدين الآخرين.
وكانت كتائب القسام نفذت عملية "بوابة المجهول" في قوة صهيونية متوغلة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة .
واعترف جيش الاحتلال الصهيوني بإصابة 6 من جنوده بينهم ضابطين بجراح خطيرة، فيما استشهد على إُثر العملية ثلاثة مجاهدين من القسام، ومجاهد قسامي آخر بقصف منفصل.
............
القسام ـ مراسلنا :قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن 5 فلسطينيين استشهدوا واعتقل أكثر من 250 أخرين على يد قوات الاحتلال الصهيونية خلال تشرين أول/أكتوبر المنصرم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأوضح الباحث في التضامن أحمد البيتاوي ، أن أكتوبر الفائت تخلله استشهاد الشاب يونس أحمد الردايدة (30 عاما) من بلدة بيت حنينا في القدس المحتلة، وعبد الحفيظ محمد تيم (75 عاما) من قرية الفندق قضاء قلقيلية.
وبيّن أن المواطن محمد رباح عاصي (28 عاما) من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله استشهد أيضاً خلال الشهر، وأحمد عماد طزازعه (21 عاما) من بلدة قباطيا قضاء جنين، وربيع خليل بركة (23 عاما) من غزة الذي استشهد في قصف إسرائيلي على القطاع قبل منتصف ليلة اليوم الأخير من الشهر.
ولفت إلى أن المؤسسة تمكنت من إحصاء حوالي 250 عملية اعتقال بينهم أكثر من 50 طفلا أعمارهم بين (8-18 عاما).
وأشار إلى اعتقال الاحتلال عدد من المواطنين بعد استدعائهم لمقابلة جهاز المخابرات الإسرائيلية في مراكز الارتباط المختلفة.
وأفاد البيتاوي أن الاحتلال صعّد خلال أكتوبر الماضي من استهدافه لطلبة الجامعات الفلسطينية في الضفة حيث نفذ حملة كبيرة ضد طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح طالت أكثر من (15 طالبا) أفرج عن بعضهم ومدد توقيف آخرين وحول اثنين منهم للاعتقال الإداري.

...................

0 comments: