الثلاثاء، 22 أكتوبر، 2013

القسام تتبنّى رسمياً نفق العين الثالثة 20/10/2013

الثلاثاء، 22 أكتوبر، 2013

القسام تتبنّى رسمياً نفق العين الثالثة 20/10/2013

موقع اذاعه صوت الأقصى- أعلنت مساء اليوم الأحد20/10/2013 , كتائب القسام, الجناح العسكري لحركة حماس, مسئوليتها عن نفق "العين الثالثة" الذي اكتشفه الاحتلال شرق مدينة خانيونس مؤخراً.

وأكد الناطق الرسمي باسم كتائب القسام أبو عبيدة, في اتصال هاتفي خلال برنامج "بلا قيود" عبر إذاعة صوت الأقصى, أن "كتائب القسام هي من حفرت النفق, وهي صاحبة اليد في ذلك".

وقال:" كتائب القسام تعمل بكل جهدها فوق وتحت الأرض, وتنحت في الصخر لتحرير الأسرى".

وسخِر من فرحة الاحتلال بكشفه النفق, مؤكداً أن قادة الاحتلال "يُخفون مشاعر الخوف والدهشة مما شاهدوه".

وكانت قوات الاحتلال اكتشفت الأسبوع الماضي, نفق فلسطيني يمتد لنحو 2.5 كيلو متر من شرق خان يونس إلى داخل أراضي فلسطين المحتلة عام العام 1948.

وأشار أبو عبيدة إلى أن المقاومة في معركة متواصلة مع الاحتلال "ولن نتوقف إلا بتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن المقاومة في معركة متواصلة مع الاحتلال "ولن نتوقف إلا بتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني".

وجدد أبو عبيدة عهد كتائب القسام, بالثبات على مبادئها والتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال, وعدم إلقاء السلاح حتى تحريرهم.

وقال أن قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات كتائب القسام, مشيراً إلى أن "أسر الجنود هو الطريق الوحيد الذي أثبت نجاعته مع الاحتلال".


وشدد أبو عبيدة على قدرة المقاومة الفلسطينية "تحقيق المفاجآت وضرب العدو من حيث لا يتوقع, وهذا ما أثبتته المقاومة في معركة حجارة السجيل الأخيرة".

وقال:" كتائب القسام تخوض حرب من نوع خاص مع الاحتلال, تتبلور بها التكتيكات من حيث العداد والعدة, وتختلف من مرحلة لأخرى, والكتائب تطوّر دوما من إمكانياتها وقدراتها, بحيث تُفاجئ الاحتلال".

وحول تكتيك كتائب القسام في معركتها مع الاحتلال, أكد أن الكتائب, تعمل انطلاقاً من مصالح الشعب الفلسطيني, مضيفاً:" تتم إدارة المعركة مع الاحتلال وفقاً لمصالح الشعب الفلسطيني, والشعوب الطامحة للحرية, قادرة على بذل الكثير, والمقاومة لديها نفس طويل للصمود حتى النصر".
لتحميل مداخلة ابو عبيدة لاذاعه صوت الاقصى

..........................

0 comments: