الأحد، 13 أكتوبر 2013

اعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس 12/10/2013

الأحد، 13 أكتوبر 2013


اعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس 12/10/2013
فلسطين السبت 7/12/1434 – 12/10/2013
الموجز
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
...........
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيبت المسنة حمدة سعيد (74 عاما) بجروح، صباح اليوم السبت،بعد أن دهستها دراجة نارية لمغتصب قرب قرية مردا شمال سلفيت.
وقال شهود عيان، " إن المسنة سعيد تعرضت للدهس أثناء توجهها لقطاف ثمار الزيتون، حيث جرى نقلها بواسطة مركبة إسعاف إلى إحدى المستشفيات الصهيونية".
.........
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-تدهورت صحة الأسير نعيم يونس الشوامرة من بلدة دورا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة؛ نتيجة انتشار المرض بأنحاء جسده.
وناشد الأسير الشوامرة من داخل سجنه كافة الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية للوقوف على حالته الصحية والتدخل العاجل للإفراج عنه؛ حيث إن المرض استشرى في جسده والآلام الشديدة انتشرت بشكل كبير في مفاصله ويديه وقدميه وعموده الفقري.
وكانت عائلة الأسير الشوامرة المعتقل منذ 18 عاما أعلنت عن تنظيمها اعتصامات متتالية للتضامن مع نجلها الذي بدأ يفقد النظر ولديه صعوبة في حركة العينين، حيث إن الاحتلال يمارس الإهمال الطبي بحقه كما الأسرى المرضى الذين تجاوز عددهم 1000 أسير مريض
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب شابان فلسطينيان أحدهما بالرصاص الحي مساء الجمعة (10-10) في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيونية أمام سجن عوفر جنوبي رام الله.
وقالت مصادر اعلامية في رام الله, إن قوات الاحتلال استخدمت وحدة القناصة، التي أصابت الشاب بالرصاص الحي وباستخدام كاتم الصوت.
من جهة أخرى أصيب ثلاثة من جنود الاحتلال خلال المواجهات بالحجارة، حيث اندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة على بوابة سجن عوفر بعد صلاة الجمعة، ولكنها اشتدت مع ساعات المساء حيث أصيب الشابان.
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :ثبتت محكمة عوفر العسكرية يوم أمس الخميس ،الاعتقال الإداري للنائب محمد اسماعيل الطل من بلدة الظاهرية جنوب الخليل لمدة 4 أشهر .
ومن المفترض ان يتم الافراج عن النائب الطل في شهر تشرين اول القادم لينهي 10 اشهر في الاعتقال الاداري.
كما وثبتت محكمة عوفر الاعتقال الاداري للاسير ابراهيم سويطي 3 اشهر بدل 4 اشهر ، علما انه يقبع في الاعتقال الاداري منذ 7-6-2012م .
...............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن نشطاء شبابيون من عدة بلدات فلسطينية تقع جنوب مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية عن تشكيل مجموعات  شعبية لحماية موسم قطف الزيتون في قراهم، بعيدا عن هيمنة مؤسسات السلطة الفلسطينية بسبب تكرار اعتداءات المستوطنين الأخيرة وتقاعس السلطة عن حمايتهم.
وكشف النشطاء عن ثلاث مجموعات تنشط في هذا المجال المجموعة الأولى في قرى جالود وقريوت وتلفيت والثانية في قرى مادما وعصيرة القبلية وعينابوس وبورين والثالثة في قرية عورتا واودلا وبيتا، حيث يقع على عاتقهم الحراسة الليلية لحقول الزيتون  لمنع مخططات المستوطنين من إحراق الأراضي لتخريب موسم الزيتون  والحيلولة دون تعرض المحصول للسرقة، كما حصل العام الماضي.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :سلمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم السبت، شابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم استدعاء لمراجعة مخابراتها.
وقالت مصادر محلية:" إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن ابراهيم هاشم ثوابتة، وفتشته وسلمت نجله جواد (26 عاما) استدعاء لمراجعة مخابرات الاحتلال في مجمع مغتصبة (غوش عتصيون) جنوبي بيت لحم".
.............
القسام ت القدس المحتلة :أقدمت مصلحة السجون الصهيونية على عزل الأسير المقدسي مراد محمود نمر (28) عاماً من بلدة صور باهر بالقدس المحتلة في عزل ريمون بعد عودته من تحقيق بيتح تكفا.
وقال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أ. فؤاد الخفش إن الأسير مراد سُحب للتحقيق قبل قرابة الشهر حيث كان متواجداً في سجن جلبوع شمال فلسطين المحتلة وبعد انتهاء التحقيق معه تم عزله مباشرةً في عزل ريمون جنوب فلسطين المحتلة.
وأضاف الخفش أن الأسير مراد معتقل منذ 3/1/2010 ويقضي حكماً مدته عشرة أعوام كما أنه ينتمي لحركة حماس وله شقيق محكوم بأربعة أعوام اسمه أحمد ومعتقل منذ تاريخ 27/2/2011.
وأوضح الخفش أن جهاز الشاباك هو المسؤول عن عزل الأسرى بعد العودة للتحقيق ويكون بناء على تقديرات حول إمكانية أن يشكل المعتقل خطراً على أمن الاحتلال وهي لا تعدو أن تكون مزاعم، كثيراً ما تتذرع بها مصلحة السجون وأجهزة المخابرات الصهيونية.
وأشار المركز الحقوقي إلى أن الحركة الأسيرة الفلسطينية بذلت جهوداً كبيرةً حتى أنهت ظاهرة العزل الانفرادي بعد إضراب الكرامة 17/4/2012 حيث أخرجت جميع الأسرى المعزولين باستثناء الأسير ضرار أبو سيسي الذي أضرب عن الطعام وخرج من العزل الانفرادي مؤخراً حتى أعيد عزل الأسير مراد نمر.
وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية والحركة الأسيرة الفلسطينية بضرورة العمل الجاد من أجل إنهاء ظاهرة العزل الانفرادي المنافي لجميع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.
..............
القسام ـ القدس المحتلة :قررت شرطة الاحتلال منع مواطن مقدسي من بلدة شعفاط شمال القدس، من دخول المسجد الاقصى لمدة ثلاثة شهور بدءاً من الاسبوع الماضي، وتغريمه بمبلغ خمسة الاف شيقل، بذريعة محاولة اثارة الشغب اثناء صلاة الجمعة الأسبوع قبل الماضي في حي المصرارة.
وكان المواطن ايهاب عموري (36 عاماً) تعرض لاعتداء عنيف من قبل افراد القوات الخاصة الصهيونية والخيالة اثر إمامته صلاة الجمعة في منطقة المصرارة، وهاجموه بعنف وطرحوه ارضا وانهالوا عليه بالضرب، ما ادى الى اصابته بكدمات ورضوض وازرقاق في الجلد في انحاء عدة من جسده، ثم اقتادوه الى مركز الشرطة في شارع صلاح الدين حيث تعرض للصعق بالكهرباء والضرب والشتم والاهانة.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :أقامت قوّات الاحتلال ليل الجمعة عددا من الحواجز العسكرية على مداخل رئيسية بمحافظة الخليل جنوب الضفّة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر أمنية لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا على جسر حلحول شمال الخليل، فيما أقامت حاجزا عسكريا آخر على المدخل الشمالي للخليل "جورة بحلص".
كما أقام جنود الاحتلال حاجزا عسكريا آخر على المدخل الجنوبي لبلدة إذنا غربي محافظة الخليل.
وكانت مواجهات متفرّقة اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقتي باب الزاوية وجسر حلحول، تخلّلها عمليات رشق بالحجارة لجنود الاحتلال، فيما أطلق الاحتلال قنابله الغازية والصوتية صوب المواطنين، دون البلاغ عن إصابات.
..............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-هاجمت مجموعة من المستوطنين اليهود بالحجارة مواطنين فلسطينيين أثناء قطفهم للزيتون في منطقة سوسيا قضاء الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية.
وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان نصر نواجعة من القرية لـ "قدس برس" أن مستوطنا ملثما يرافقه مجموعة من مستوطني "سوسيا" هاجموا رعاة الأغنام والمواطنين أثناء قطفهم للزيتون في "سوسيا" ورشقوهم بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض مختلفة.
وفي سياق متصل؛ اعتقل جيش الاحتلال فتى فلسطينيا على جسر حلحول في المدخل الشمالي للخليل فيما نصب عدة حواجز على مداخل المدينة.
.................
القسام ـ وكالات :قتل ضابط احتياط صهيوني، وأصيبت زوجته بجروج طفيفة، الليلة الفائتة في منطقة الأغوار "شدموت محولا" شرق الضفة المحتلة.
وبحسب التقارير الصهيونية فإن خلفية القتل "قومية كما يبدو"، وأدعت زوجته أنهما هوجما من قبل فلسطينيين.
وقالت صحيفة "هآرتس" إن القتيل وهو في سن الخميس برتبة جنرال احتياط في الجيش (عقيد)، في حين اكتفت "يديعوت أحرونوت" بالقول إنه ضابط كبير في الجيش.
ونقلت "هآرتس" عن الزوجة المصابة قولها إن العملية وقعت في الساعة العاشرة من مساء الخميس، في حين قالت "يديعوت أحرونوت" بحسب الزوجة إن العملية وقعت في الواحدة بعد منتصف الليل، عندما خرج زوجها إلى ساحة المنزل حيث هوجم من قبل فلسطينيين اثنين مسلحين بالبلطات والقضبان الحديدية. أما الزوجة فقد أصيبت بجروح طفيفة، وتوجهت إلى الشارع الرئيس حيث قامت بمساعدة عابر سبيل باستدعاء الشرطة.
وفي أعقاب العملية وصلت إلى المكان قوات كبيرة من الجيش والشرطة، وطواقم الإسعاف، إلا أن الضابط كان قد فارق الحياة، وتم نقل زوجته إلى مستشفى "هعيميك" في العفولة.
وقامت قوات الجيش والشرطة بنصب الحواجز العسكرية في المكان، وباشرت عمليات تمشيط في المنطقة.
وقالت صحيفة "هآرتس" إن الحديث عن "عملية رابعة خلال الشهر الأخير"، حيث وقعت عملية إطلاق نار، السبت الماضي في مغتصبة  "بساغوت" وأصيبت مغتصبة  ، وقبل ثلاثة أسابيع قتل جندي في عملية إطلاق نار قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، وقبلها بيومين عثر على جثة جندي في منطقة قلقيلية.
............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-احتجزت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم، عشرات المركبات على الحاجز العسكري "شافي شومرون" بين جنين ونابلس، وعرقلت حركة السير في وقت تشهد فيه الطريق كثافة في الحركة بسبب عودة المواطنين لمنازلهم لقضاء إجازة العيد.
 
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أوقفوا عددا من المركبات العمومية على جانب الطريق واحتجزوا هويات ركابها كما عرقلوا حركة مركبات أخرى.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تتعمد نشر حواجزها على الطرق الرئيسة في أوقات الذروة، لا سيما تلك التي تشهد حركة نشطة قبل المناسبات والأعياد.
.............
5200 أسير يقبعون في سجون الاحتلال
أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن 5200 أسير فلسطيني يقبعون في 17 سجنا ومعسكرًا ومركز توقيف داخل "إسرائيل".
وأوضح التقرير في بيان السبت، أن معدل الاعتقالات تصاعد في السنوات الأخيرة حيث سجل منذ بداية هذا العام حالات اعتقال تبلغ 2450 حالة من بينهم 476 طفلا و49 مواطنة.
وقال إن أسرى حركة فتح يبلغ عددهم 2650 أسيرا، ويشكلون ما نسبته 52% ومنهم 600 موظف وعسكري من العاملين في مؤسسات وأجهزة السلطة الفلسطينية، بينما يبلغ عدد أسرى حركة حماس 1100 أسير، ويشكلون ما نسبته 10.4% والجبهة الشعبية 365 أسيرا، ويشكلون ما نسبته 2.3%، ويتواجد 250 أسيرا من سائر التنظيمات الأخرى والموقوفين والقابعين في مراكز التحقيق ويشكلون ما نسبته 5%.
وأضاف تقرير الوزارة أن إسرائيل تعتقل 13 نائبا منتخبا بالمجلس التشريعي الفلسطيني، في حين بلغت حالات اعتقال النواب منذ عام 2000 ما يقارب 60 نائبا من بينهم وزراء سابقين ويشكلون ما نسبته 46% من مجموع أعضاء التشريعي ومن بين النواب المعتقلين مروان البرغوثي وأحمد سعدات وحسن يوسف وغيرهم
...............
القسام ـ غزة :أكد وزير الأسرى والمحررين بغزة د. عطا الله أبو السبح، أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بصدد القيام بعدة خطوات تصعيدية؛ لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.
وطالب أبو السبح، في بيان وصل "موقع القسام" ، الشعب الفلسطيني والمؤسسات الإعلامية والحقوقية، ببذل أقصى الجهود لدعم خطوات الأسرى التصعيدية القادمة، حسب الإمكانات المتاحة في ظل الظروف المحيطة.
وأشار إلى أن الأسرى الإداريين دعوا كل الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية والقانونية والدولية بضرورة التفاعل والتضامن والتواصل معهم داخل السجون، ثم يتبع ذلك مقاطعة المحاكم وإضرابات جزئية ومقاطعة عيادة السجن، وذلك حسب برنامج أعلنت عنه الأسرى سوف يبدأ خلال هذا الأسبوع ويستمر لنهاية العام.
وقال أبو السبح " إن لم يتم التوصل لأى اتفاق، سوف يدخلون في إضراب جماعي مفتوح عن الطعام وهو الأرجح إن لم يحدث استجابة لمطالب الإداري".
وبيّن أن الاعتقال الإداري الذي شرعته "إسرائيل" عبارة عن اعتقال تعسفي غير قانوني يتناقض مع أبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
...............
الخليل– المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت الوحدات الخاصة الصهيونية اليوم السبت، أكثر من (15) مواطنا من بلدة دير سامت غرب الخليل في عملية اقتحام واسعة للمنطقة.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن مركبات تقل عناصر من الوحدات الخاصة "المستعربين" اقتحمت البلدة, وباشر أفراد تلك الوحدات باختطاف مواطنين من عائلات الحروب وخليل وغيرهم من وسط البلدة وغادروا المكان بسرعة كبيرة، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال والدوريات للبلدة لتغطية عناصر "المستعربين".
 
وأضاف الشهود بأن تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال في البلدة، في الوقت الذي نقلت فيه المركبات المدنية التي استخدمتها الوحدات الخاصة كافة المعتقلين إلى جهات مجهولة.
......................
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أمس الجمعة إن استنفاراً يسود سوق العقارات في مستوطنات القدس المحتلة مع اقتراب انتهاء موعد تقديم عطاءات لبناء 793 وحدة سكنية جديدة، فيما يخطط لبناء 1500 وحدة جديدة في عدة مستوطنات بالمدينة.
وكانت الحكومة الصهيونية صادقت قبل 3 أشهر على تسويق أراض لإقامة هذه المساكن, ومن المقرر انتهاء تاريخ تقديم العطاءات الاثنين المقبل.
ووفقاً لتقارير المقاولين وجد اهتمام كبير تجاهها، إذ قدمت عطاءات كثيرة وذلك جراء عدم تسويق أراضٍ كثيرة خلال الفترات الأخيرة لأسباب سياسية.
وتتناول العطاءات إقامة 400 وحدة سكنية في مستوطنة "غيلو" و210 وحدات في مستوطنة "جبل أبو غنيم"، و183 وحدة في مستوطنة "بسغات زئيف"، و149 وحدة في مستوطنة "افرات", و92 وحدة في مستوطنة "معاليه ادوميم", و36 وحدة في مستوطنة "بيتار عيليت".
وقالت الأسبوعية العبرية إن الحكومة الصهيونية انتهجت وحتى آب الماضي سياسة "تجميد هادىء" لتسويق الأراضي في المستوطنات القائمة خلف الخط الأخضر، وذلك كجزء من مجهودات تحريك المفاوضات مع الفلسطينيين, ولم تصادق الحكومة وفي هذا الإطار على تسويق 2500 وحدة سكنية شرق القدس رغم وجود مخططات بناء جاهزة.
..............
الحصار
رفح- المركز الفلسطيني للإعلام-أعادت السلطات المصرية، السبت (12-10)، فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة، وذلك بشكل جزئي.
 
وقالت مصادر فلسطينية إن فتح المعبر سيكون للمرجعين من المسافرين خلال الأسبوع الماضي، وكذلك الحالات المرضية والطلبة وحملة الجوازات الأجنبية.
وأضافت إن الجانب الفلسطيني جهز سبع حافلات للسفر بانتظار فتح البوابة المصرية من أجل اجتيازها.
 
ويشار إلى أن السلطات المصرية قامت منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من تموز (يوليو) الماضي بإغلاق معبر رفح، حيث لم يفتح منذ ذلك الوقت إلا عدة أيام لسفر الطلاب والمرضى وحاملي الإقامات العربية والتأشيرات وكذلك الحجاج.
................
اعمال امن عباس
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-أقر طلال دويكات محافظ جنين شمال الضفة الغربية المحتلة أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت خلال حملتها الأمنية الجارية بالمدينة قرابة 100 شخص بينهم أطفال قصر وصبية تترواح أعمارهم بين 14- 15 سنة.
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية بخطوتها هذه تقلد إلى حد بعيد قوات الاحتلال الصهيوني التي لا تتورع عن اعتقال الأطفال، ضاربة بعرض الحائط كافة الأعراف والقوانين الدولية.
وكشف دويكات  في تصريحات له اليوم السبت (12-10) أن التحقيقات مع المعتقلين أظهرت تورط صبية في  الأحداث الأخيرة في جنين، والتي جرت ضد سياسة التنسيق الأمني التي تتبعها السلطة، فضلا عن إطلاق النار على المقاطعة، حسب ادعائه.
واعتبر دويكات أن "الأطفال انجروا خلف بعض المخططين"، وفق وصفه.
ونفى دويكات تورط تنظيمات بعينها في الأحداث التي وصفها بالاعتداءات، لكنه قال محرضا: "على حماس أن تتوقف عن التحريض على السلطة والأجهزة الأمنية".
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، السبت (12-10)، الاعتصام المفتوح التضامني مع المختطفين من طلبة الجامعة في سجون السلطة ورفضا للاعتقال السياسي.
وقالت الكتلة الإسلامية إن الاعتصام ضد الاعتقال السياسي دخل يومه السادس في الوقت الذي تواصل فيه أجهزة فتح الأمنية حملة الاعتقالات التي طالت أكثر من 17 من طلبة الجامعة من خلال الاقتحامات والمداهمات للمنازل والاختطاف من أمام الحرم الجامعي بالتزامن مع تكرار اعتداءات شبيبة فتح بحق المعتصمين.
وأضافت الكتلة بأن شخصيات وطنية ورئيس الجامعة إبراهيم المصري زاروا الاعتصام، مثمنين تلك الجهود ومطالبين بضرورة وقف وإنهاء ملف الاعتقال السياسي.
................
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-عمت حالة من الذهول والغضب مواطني الضفة الغربية المحتلة بعد بث إحدى قنوات التلفزيون الصهيونية صورا لرقص مستوطنين صهاينة مع شبان مخمورين في إحدى فنادق مدينة رام الله وسط الضفة.
وأعرب كثير من المواطنين الذين شاهدوا الشريط عن دهشتهم وصدمتهم، وأكدوا أن ما حصل حالة شاذة خارجة عن تقاليد وقيم وأخلاق الشعب الفلسطيني المجاهد، الذي قدم قافلة طويلة من الشهداء لمقاومة وطرد المحتل الغاصب لا الرقص والسكر معه.
وركّزت إذاعة "كول براما" العبرية على التحذير من ممارسة "الإسرائيليات" للرذيلة برام الله، وقالت الإذاعة إن "مجموعة من "الصهاينه" شاركت في مهرجان البيرة الذي أقيم مؤخرًا في رام الله، والأدهى من ذلك أن الشرف اليهودي تعرض للخدش من خلال شرب "صهيونيات" للخمور حتى الثمالة ومراقصة فلسطينيين".
وما إن شاهدت الشابة علا محمود من حي الماصيون في رام الله الفيديو على اليوتيوب حتى اعتراها الغضب وقالت: "هؤلاء الشبان الذين رقصوا مع الصهاينة في احتفال الخمور ليسوا فلسطينيين".
وأضافت "هؤلاء طعنوا الشهداء والأسرى وتضحيات الشعب الفلسطيني برمته طعنة غادرة، وإن الخزي والعار سيبقى يلاحقهم طيلة حياتهم".
وأضافت "ماذا تريد السلطة من الشباب الفلسطيني؟ أن يتحول إلى شباب داعر وفاسق وفاسد ولا يفكر بمقاومة المحتل؟ هذا خزي وعار سيلاحقهم, والتاريخ لن يرحم من خرب وأفسد جزءا من جيل الشباب الحالي في الضفة".
بدوره، قال الطالب ماهر سلام من رام الله إنّ الشبان المخمورين والشابات الصهيونيات والرقص معا في قاعة الفندق؛ هو مرفوض من كل حر وشريف، وإن السلطة مع الأسف تريد جيلا مائعا ومخمورا لا يقاوم محتليه ومغتصبيه.
وتحمل الفتاة شروق يوسف من حي الطيرة برام الله السلطة ما حصل وتقول: "هل يعقل أن شعبا محتلا يرقص مع محتليه، هذا عمل رخيص وعيب وفعل مشين؛ ليس للشبان الذين رقصوا بل أيضا للسلطة وأجهزتها التي تشارك وتريد وتوافق على مثل هذه الأفعال المشينة والموبقات".
وزادت "السلطة تريد تعبئة الجيل الحالي بثقافة التطبيع والانحلال والتجرد من الأخلاق الحميدة التي تميز بها الشعب الفلسطيني المجاهد".
.............
اخبار متنوعه
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-توفي في نابلس مساء أمس الجمعة، القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ يوسف عارف الحاج محمد "أبو مالك" عن عمر يناهز 67 عاما، إثر تعرضه لنوبة قلبية حادة.
والقيادي عارف من مواليد قرية جالود قضاء نابلس عام (1946), وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من الجامعة الأردنية عام 1968, وعمل في التدريس في عدد من المدارس، وله عدة مؤلفات ومقالات.
وتعرض القيادي عارف للاعتقال في سجون الاحتلال وفي سجون السلطة عدة مرات, وأمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه عشر سنوات معظمها في الاعتقال الإداري، وأفرج عنه من الاعتقال الأخير في شهر نيسان 2012.
..............
الاعلام الحربي – نابلس-من هنا يؤخذ العلم والفقه والفكر من رجل تعرفت عليه في زنازين العدو وسجونه وليس كما هو معروف عن العلماء والمثقفين المنافقين أتباع السلطان.. كان شيخنا حاضرا في كل مواقع الشرف والرجولة والعطاء ... حتى في السجون برغم مرضه وسنه المبارك كان يتنقل من قسم إلى آخر ليعطي علوم الدين الخالصة من كل شائبة .. أيها القائد الرسالي المحمدي الرباني لقد تعلمنا منك ان لكل مرحله قائد فكنت القائد للمرحلة وبدون منازع .. الى جنان الخلد يا نورس الجهاد الاسلامي.
السيرة الذاتية الموجزة للشيخ يوسف العارف (64) عاماً أحد رموز الحركة الأسيرة الفلسطينية وأحد القيادات الوطنية والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي والذي توفي عصر امس الجمعة بنابلس إثر نوبة قلبية حادة .
لمزيد من التفاصيل اضغط العنوان التالى
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيبت مسنة فلسطينية بجروح، مساء اليوم السبت (12-10)، جراء تساقط شظايا نوافذ بيتها بعد قصف الجيش المصري لمنطقة الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة.
وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن المسنة أسمهان أبو طه (63 عاماً) أصيبت بجراح طفيفة في الرأس جراء تساقط شظايا نوافذ بيتها الكائن في رفح بعدما استهدفت القوات المصرية منطقة الأنفاق في الجانب المصري. وذكر أنه جرى نقل المصابة لمستشفى النجار في المدينة لتلقي العلاج.
يشار إلى أن القوات المصرية دمرت مئات الأنفاق في المنطقة الحدودية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فيما تشن منذ عدة أيام غارات قوية على المنطقة الحدودية بدعوى تدمير الأنفاق.
...............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الصهيوني ومتطرّفيه من إقامة "كنيس يهودي" على أرض المسجد الأقصى، مؤكدة أنّها "جريمة صهيونية ومحاولة يائسة لن تفلح في طمس معالمه".
وقالت الحركة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، تعقيباً على اقتراح جماعات صهيونية متطرّفة لمخطط إقامة "كنيس يهودي" على خُمس مساحة المسجد الأقصى المبارك، "إنَّنا في حركة حماس نحذّر الاحتلال ومتطرّفيه من الإقدام على تنفيذ هذا المخطط الخطير أو المساس بأيّ جزء من أجزاء المسجد الأقصى"، مشيرة إلى أن "الاعتداء على الأقصى ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً جريمة كبرى وخط أحمر لن يسمح شعبنا بتجاوزه، وجماهير شعبنا الفلسطيني والمرابطون في الأقصى قادرون على كبح جماح الاحتلال وصدّ عدوانه وجرائمه ضد المقدسات".
..................
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قياديا في حركة "الجهاد الإسلامي" وصفته بأنه أحد المناضلين من أجل حرية الشعب الفلسطيني.
وقالت الحركة في بيان اليوم السبت (12-10) إن الحاج يوسف العارف (أبومالك) توفي عن (67 عاما)، قضى عشر سنوات منها في معتقلات الاحتلال "وكان مدافعا عن حقوق شعبه ووطنه".
كما أشار البيان إلى أن المتوفى كانت له "بصمات واضحة في الحرص على وحدة الصف الفلسطيني".
...........

0 comments: