الجمعة، 11 أكتوبر، 2013

اقتحام الاقصى واعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس 10/10/2013

الجمعة، 11 أكتوبر، 2013


اقتحام الاقصى واعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس 10/10/2013
فلسطين الخميس 5/12/1434 – 10/10/2013
الموجز
جرائم الاحتلال
اخبار متنوعه
الاعلام الحربي - خاص
............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام ـ القدس المحتلة :اقتحمت عشرات المغتصبين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح الخميس بحماية قوات الاحتلال الصهيوني المتواجدة داخله.
وقال منسق مؤسسة الأقصى محمود أبو عطا إن مجموعتين من المغتصبين يتقدمهما المتطرف المدعو يهودا غليك اقتحمتا المسجد من جهة باب المغاربة حيث وصل العدد إلى ٥٥ مستوطنًا.
وأوضح أبو عطا أن الاقتحامات قوبلت بالتكبيرات من قبل طلبة مصاطب العلم الذين تم التضييق على دخولهم، مؤكدًا أن جولات المغتصبين تطول في الأقصى وحالة من التوتر تسود المكان.
............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاربعاء طفلين شقيقين قرب الشارع الرئيسي المحاذي لبلدة بيت أمّر شمال محافظة الخليل بالضفّة الغربية المحتلة.
وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار وبناء المغتصبات ببيت أمّر محمد عوض أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشقيقين بدر ومحمد إبراهيم علي أبو ماريه17و13 عاما أثناء تواجدهما بمعمل للرخام واقع إلى جوار شارع القدس-الخليل القريب من البلدة.
وأوضح أنّه فور خروج الشقيقين من المعمل أوقفهما جيب عسكري للاحتلال وقام باعتقال الشقيق الأصغر، فيما جرى اعتقال الشقيق الأكبر بعدما دخل في مشادّة كلامية مع جيش الاحتلال احتجاجا على اعتقال شقيقه.
وألقى جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوب أهالي المعتقلين الذين حاولوا عرقلة عملية الاعتقال.
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :طرأ تدهور على صحة الأسير المريض منصور موقدة القابع في عيادة سجن الرملة حيث بدأت أمعاؤه تخرج بشكل أكبر من جسده.
وأكد الأسير موقدة في مناشدة له أن بروزاً جديداً بدا على أمعائه، وأنه في حال تعرض لأي جرح نتيجة بروز أمعائه قد يؤدي إلى وفاته.
وناشد موقدة بالعمل على إطلاق سراحه، مطالباً المؤسسات الحقوقية بالعمل على تفعيل قضيه وقضية الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.
يشار أن الأسير موقده الذي ينحدر من محافظة سلفيت معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 30 عاماً، وهو جريح ويعاني من إعاقات شديدة.
..................
القسام ـ القدس المحتلة :تضع أذرع الاحتلال الصهيونية في هذه الأيام اللمسات والاستعدادات الأخيرة للشروع بحفر أنفاق أرضية في منطقة مجاورة لساحة البراق غرب المسجد الأقصى، تهدف إلى تشييد مصاعد كهربائية عمودية ومداخل وممرات أفقية في عمق الأرض تصل إلى منطقة البراق، بضمنها بناء منشآت تهويدية على مساحة تخطيطية تبلغ 1444 متراً مربعاً.
وكان الاحتلال أودع مؤخراً خارطة متجددة أكثر للمشروع المذكور، بعد فترة تجميد دامت ثلاث سنوات، وستتم خلال الأيام القادمة القريبة المصادقة عليها مع الخرائط التفصيلية، يتبعها مباشرة نشر عطاء للبدء بتنفيذ باقة مشاريع تهويدية ضمن المخطط المذكور.
وقدر الاحتلال تكلفة المشروع بنحو 35 مليون شيكل، نحو 10 ملايين دولار أميركي بدعم ومساهمة من الثري اليهودي باروخ كلاين - الذي يحمل المشروع اسمه.
الهدف من هذا المشروع هو زيادة عدد الوافدين من الصهاينة والسياح الأجانب الى البلدة القديمة بالقدس المحتلة عموماً، وإلى منطقة حائط البراق ومحيط المسجد الأقصى على وجه الخصوص، وحتى المسجد الأقصى نفسه، عبر إنشاء مصاعد ومداخل وممرات أرضية تسهّل وتسهم في عدد الوافدين، التي تشكل مع المنشآت التهويدية مشروعا متكاملاً لتهويد منطقة البراق وطمس المعالم الإسلامية والعربية العريقة.
ما توفر من خرائط ووثائق ومعلومات تشير الى أن أذرع الاحتلال الصهيونية تخطط لحفر نفقين أحدها عمودي بعمق 22 مترا في منطقة طرف حي الشرف المصادر –الذي يطلق عليه الاحتلال زورا وبهتاناً الحي اليهودي-، وينشأ داخل هذا النفق مصعد كهربائي ضخم يتسع لنحو 24 راكبا، في كل دفعة، ثم سيقوم الاحتلال بحفر نفق طولي على مسافة 56 مترا، يتصل مباشرة بالنفق العمودي الذي يتساوى أسفله مع مستوى ساحة البراق، ويشكل النفق الطولي ممرا ومدخلا رئيسيا واصلا الى ساحة البراق، بمعنى أن الاحتلال الصهيوني سيسهل عملية الانتقال المباشر إلى حارة الشرف وإلى ساحة البراق.
وسيتخلل المشروع بناء "مركز زوار واستعلامات"، حمامات عامة، مخازن، وجادة من الحوانيت التجارية، في فضاء النفق الطولي، وغرف لاستعمالات مختلفة.
...........
القسام ـ الضفة المحتلة:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر الخميس (10-10) ميداني المنارة والصحة وشارع السلام وسط الخليل جنوب الضفة الغربية، كما أن أجهزة فتح الأمنية اختبأت في مقراتها والشوارع الفرعية.
وقالت مصادر صحفية " إن أكثر من ثلاث دوريات لقوات الاحتلال اقتحمت ميداني المنارة والصحة وشارعي وادي التفاح والسلام في الخليل جنوب الضفة الغربية دون تصدي أجهزة فتح الأمنية لهم؛ حيث جابوا تلك المناطق بصورة استفزازية.
وأضافت المصادر أن أجهزة فتح اختبأت في المقرات والشوارع الجانبية والفرعية المحاذية لأماكن الاقتحام دون أدنى مقاومة لانتهاك ما يسمونه سيادة مناطق السلطة؛ في الوقت الذي يقتحم فيه أفراد تلك الأجهزة مخيم جنين ومناطق متفرقة في الخليل لتفتيش منازل المقاومين واعتقالهم.
.............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أحرقت مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم ثلاث مركبات لمواطنين من قرية برقة شمالي رام الله توغلوا داخل حدود القرية تحت جنح الظلام  مع ساعات الفجر.
وقالت مصادر محلية إن المستوطنين أحرقوا مركبتين للمواطن نظام علي معطان، ومركبة ثالثة للمواطن محمد معطان، والتي كانت تتوقف بالقرب من مجلس قروي برقة، قبل أن يغادروا القرية دون أن يشعر بهم أحد.
............
القسام ـ الضفة المحتلة :نشر نادي الأسير إحصائية حول أعداد الأسرى الفلسطينيين المحتجزين داخل سجون الاحتلال، حيث بلغ عددهم حتى شهر أيلول 4762 أسيرا منهم 13 أسيرة.
وقال النادي في بيان وصل "موقع القسام"، أن من بين الأسرى 134 أسيرا معتقلون ضمن الاعتقال الإداري، أما بخصوص الأطفال الأسرى فبلغ عددهم 149 منهم 53 من عمر 16-18 عاما، و30 طفلا ما بين 14-16 عاما وطفل واحد أقل من 14 عاما.
وأضاف البيان بأن عدد الأسرى المحكومين بالسجن أكثر من 20 عاما بلغ 440 أسيرا، والمحكومون بالسجن مدى الحياة بلغ عددهم 561 ،وهناك 1601 ما زالوا موقوفين، وأن أعداد المعتقلين من الضفة بلغ 4183 أسيرا وعدد أسرى قطاع غزة بلغ 400 أسير، إضافة إلى 179 أسيرا مقدسيا و214 من الداخل المحتل و31 من خارج فلسطين.
وأشار النادي إلى أن هذه الإحصائية لا تشمل الأسرى في مراكز التحقيق ومركزي "عتصيون" وحوارة التابعين لجيش الاحتلال
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الإحتلال الصهيونية فجر اليوم الخميس المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت شاب.
وقال شهود عيان إن"الجيش اعتقل الشاب محمود النعنع من مخيم بلاطة بعد اقتحام منزله وتفتيشة والعبث بمحتوياته، كما جرى تفتيش عدد من المنازل بطريقة تعسفية، الأمر الذي أصاب الأطفال بحالات من الهلع والخوف الشديد".
كما اقتحمت قوات الإحتلال قبر يوسف ومنطقة عسكر البلد وحي المساكن الشعبية شرق نابلس، بأكثر من 20 دورية و5 شاحنات عسكرية وسط إطلاق عشرات القنابل الصوتية بين منازل المواطنين.
وفي سياق متصل، احتجزت قوات الإحتلال في ساعات الصباح الأولى، عشرات المركبات على حاجز زعترة جنوب نابلس، وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين المتوجهين إلى مدينة رام الله.
..............
القسام ـ وكالات:قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الصهيوني شرعوا اليوم الخميس (10-10)، بخطوات احتجاجية تصعيدية لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.
وقال مركز "أسرى فلسطين" للدراسات في بيان له اليوم، إن الأسرى الإداريين أصدروا بيانا عاجلاً تم تسريبه من سجن النقب الصحراوي، جاء فيه: "إن ساعة الصفر قد حانت لانطلاق معركة كسر سياسة الاعتقال الإداري بخطوات تصعيديه ستعلن تباعًا في وقتها، من أجل انتزاع حقنا الإنساني في التحرّر من قيود الجلادين وقهر السجّان".
وأوضح الأسرى أنهم استنفذوا كافة الفرص مع الاحتلال لإغلاق ملف الاعتقال الإداري بشكل سلمي، وأنهم استخدموا كافة الوسائل للوصول إلى حل لقضيتهم العادلة من خلال الحديث المباشر مع الوفود التي تزور السجون بين الفينة والأخرى، وإرسال مخاطبات ورسائل لإدارة المعتقل، غير أنهم لم يلمسوا رغبة حقيقة لدى الاحتلال في حل قضيتهم، وهو ما دفعهم إلى اتخاذ قرار بخوض خطوات متعددة الأشكال وأخذ زمام المبادرة بأيديهم خلال الفترة القادمة، على حد تعبيرهم.
ودعا المعتقلون الإداريون لدى الاحتلال الصهيوني، إلى تشكيل لجنة وطنية إسلامية لمتابعة وتوثيق فعاليات الدعم الرسمي والجماهيري والإعلامي لمعركتهم الإنسانية العادلة، كما طالبوا جميع المؤسسات المحلية والدولية والنقابات والأطر والجمعيات واللجان السياسية الشعبية والحكومية وفصائل العمل الوطني, بتبني موقفهم لنصرة قضيتهم العادلة، إلى جانب الدعوة إلى أوسع حملة تضامنية مع المعتقلين الإداريين في مسعى لتحصيل حقوقهم بالإفراج عنهم وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.
وأضاف الأسرى في بيانهم "الاحتلال يقيس حريتنا بمقاييسه الأمنية وباعتباراته التعسفية، ويربط شرط تحقيق حريتنا بمعاييره السياسية الضيّقة، دون أي اعتبار للمواثيق الدولية ولمبادئ حقوق الإنسان، وعليه فإن شعار معركتنا (معًا لكسر سياسة الاعتقال الإداري وإلغائها وإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات الإداريين دون استثناء)".
.............
القسام ـ القدس المحتلة :أصدرت قوات الاحتلال حكما بسجن إحدى الناشطات المقدسيات التي اعتقلت أثناء مشاركتها في إحدى المظاهرات بالمدينة.
وقال مركز معلومات وادي حلوة إن الاحتلال أصدر حكمه على الناشطة إنعام قلمبو بالسجن الفعلي لمدة سبعة أشهر ونصف بتهمة المشاركة في مسيرة وصفها بـ"غير القانونية"، علما أنها اعتقلت في نيسان الماضي وتم الاعتداء عليها ونزع حجابها.
.............
القسام ـ القدس المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الخميس، الشاب جميل العباسي من بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة في القدس المحتلة.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أوقفت الشاب العباسي بعد خروجه من المسجد الأقصى، واحتجزت بطاقته الشخصية قبل أن تعتقله، وتقتاده إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق.
..........
القسام ـ مراسلنا :أحرق مغتصبون متطرفون، فجر اليوم الخميس، ثلاث سيارات فلسطينية في قرية برقة شرقي رام الله، وخطوا شعارات عنصرية على مسجد القرية.
وقال شهود عيان لمراسلنا أن عدد من مغتصبي بؤرة استيطانية قريبة من مغتصبة بيت إيل، اقتحموا قرية برقة شرقي رام الله فجر اليوم واضرموا النار في 3 سيارات فلسطينية، وخطوا شعارات عنصرية ومعادية للعرب والمسلمين على جدرات مسجد النور.
وكان مغتصبون متطرفون أضرموا أمس النبران في أراضي وحقول القرية، ما أدى إلى إحراق عشرات أشجار الزيتون المثمر.
يذكر أن وتيرة اعتداءات المغتصبين في مناطق الضفة الغربية ازدادت في الآونة الأخيرة، من حيث اقتحام التجمعات السكانية وتخريب ممتلكات المواطنين ورجم مركباتهم بالحجارة وإحراق وتقطيع أشجار الزيتون وإطلاق الأعيرة النارية أحيانا، دون رادع.
.......................
القسام ـ الضفة المحتلة :أعلن الأسرى الإداريون في سجن "عوفر" و"النقب" أنهم سيبدؤون خطوات احتجاجية ضد سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها مصلحة السجون الصهيونية بحقهم.
وقال الأسرى الإداريون في بيان لهم تلقى "موقع القسام" نسخة عنه, إن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها كخطوة جماعية يُقدِم عليها الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، والذين يتراوح عددهم ما بين 90 إلى 100 أسير إداري.
وطالب الأسرى في بيانهم الجهات الحقوقية والقانونية بالوقوف معهم ودعمهم في خطواتهم التي سيخُوضونها خلال الأيام القادمة، والتي ستبدأ بمقاطعة المحاكم والعيادات؛ إضافة إلى خوضهم إضرابات جزئية وذلك بحسب برنامج سيبدأ خلال أيام ويستمر حتى نهاية العام.
وحذر الأسرى من أن تتوج خطواتهم المنوي البدء بها؛ بالإضراب المفتوح عن الطعام وهو الاحتمال الأرجح إن لم تستجب مصلحة السجون الصهيونية لمطالبهم.
ويذكر بأن الأسرى الإداريين قد طالبوا سابقاً بوقف سياسة الاعتقال الإداري التي يتم بموجبها اعتقال فلسطينيين دون توجيه أي تهمة محدّدة لهم أو عرضهم على المحكمة، مذكرين سلطات السجون بضرورة تنفيذ الاتفاق الذي جرى بشأن المعتقلين الإداريين إبان الإضراب الذي خاضه الأسرى في نيسان العام الماضي والذي قضى بضرورة تغيير سياسة ونهج "الكيان" في هذا الشأن وضرورة إعادة النظر فيه.
................
القسام ـ الضفة المحتلة :طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات المؤسسات المعنية بضرورة توفير حماية للأسرى في سجن النقب الصحراوي من اعتداءات الاحتلال المتكررة بحقهم، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة.
وأوضح المدير الإعلامي للمركز رياض الأشقر أن الأسرى في سجن النقب يتعرضون في الآونة الأخيرة إلى هجمة شرسة وإلى تصاعد في عمليات الاقتحام والتفتيش للغرف والأقسام المختلفة في السجن، والتي وصل عددها إلى ما يزيد عن 30 عملية اقتحام منذ بداية العام الحالي.
وأشار إلى أن الوحدات الخاصة بكل مسمياتها وهى (دريوم، ناحشون، متسادا، يماز، كيتر) شاركت في عمليات الاقتحام لغرف السجن ومرافقه، وقامت في بعض الأحيان بالاعتداء على الأسرى بالضرب والشتم والرش بالغاز السام، ونقل بعضهم إلى زنازين العزل.
وبين أن إدارة السجون لم تراع المناسبات الخاصة بالأسرى، حيث واصلت جرائمها بحق الأسرى في سجن النقب خلال شهر رمضان المبارك، ونفذت عمليتي اقتحام للسجن خلال رمضان.
وقال الأشقر إن معاناة أسرى النقب تزداد وتتضاعف مع حلول فصل الشتاء القارس البرودة، حيث يقع السجن في منطقة صحراوية في النقب تتميز بالحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء
...............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-شكى مزارعو قرى شرق نابلس من تصاعد استفزازات المستوطنين خلال الأيام الأخيرة، التي تسبق حلول موعد قطف ثمار الزيتون، خاصة في محيط مستوطنتي "إيتمار" و"ألون موريه"، المقامة على أراضي البلدات المجاورة سالم دير الحطب بيت فوريك وعورتا وعزموط.
وقال المزارع محمد عمران، من دير الحطب، إن دورية الأمن التابعة لمستوطنة "ألون موريه" لا تفارق أراضيهم حتى في ساعات الليل؛ حيث يحظر عليهم دخولها إلا بتنسيق  مسبق مع ما يسمى الإدارة المدنية الصهيونية.
كما استنكرت  بلدية فوريك من قيام مستوطني "إيتمار" بملاحقة المزارعين والرعاة في محيط المستوطنة واعتقال أربعة شبان خلال نهاية الأسبوع الفائت.
..............
القسام ـ غزة :أكد وزير الأسرى والمحررين بغزة د. عطا الله أبو السبح، أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بصدد القيام بعدة خطوات تصعيدية؛ لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.
وطالب أبو السبح، في بيان وصل "موقع القسام" ، الشعب الفلسطيني والمؤسسات الإعلامية والحقوقية، ببذل أقصى الجهود لدعم خطوات الأسرى التصعيدية القادمة، حسب الإمكانات المتاحة في ظل الظروف المحيطة.
وأشار إلى أن الأسرى الإداريين دعوا كل الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية والقانونية والدولية بضرورة التفاعل والتضامن والتواصل معهم داخل السجون، ثم يتبع ذلك مقاطعة المحاكم وإضرابات جزئية ومقاطعة عيادة السجن، وذلك حسب برنامج أعلنت عنه الأسرى سوف يبدأ خلال هذا الأسبوع ويستمر لنهاية العام.
وقال أبو السبح " إن لم يتم التوصل لأى اتفاق، سوف يدخلون في إضراب جماعي مفتوح عن الطعام وهو الأرجح إن لم يحدث استجابة لمطالب الإداري".
وبيّن أن الاعتقال الإداري الذي شرعته "إسرائيل" عبارة عن اعتقال تعسفي غير قانوني يتناقض مع أبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
................
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش أن 10 في المائة فقط من الصيادين الفلسطينيين يزاولون عملهم من إجمالي العدد البالغ 3700 صياد، وذلك بسبب استمرار الحصار الصهيوني وتضييق الجانب المصري للخناق على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.
واستعرض عياش خلال الاعتصام الذي نظمته اللجنة الوطنية لفك الحصار، اليوم الخميس (10-10) في مرفأ الصياديين على شاطئ بحر غزة الأساليب الصهيونية في الاعتداء على الصيّادين الفلسطينيين قبالة شواطئ قطاع غزة.
وقال: "مع استمرار تضييق الخناق على قطاع الصيد البحري، يعيش الصيادون الفلسطينيون حالة اقتصادية صعبة، وقلة في الدخل والمعاناة الصعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة".
.................
مصرع جندي صهيوني وإصابة اثنين بحوادث
لقي جندي من جيش الاحتلال الصهيوني مصرعه، مساء الخميس، بحادث سير جنوب فلسطين المحتلة.
وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الرقيب في سلاح الجو الإسرائيلي "غانم زاهي" لقي مصرعه في حادث دراجة نارية قرب بالماهيم جنوب فلسطين المحتلة.
وفي سياق ذي صلة، أصيب جنديان صهيونيان بجروح طفيفة على إثر انقلاب دبابة عسكرية في قاعدة تدريب جنوب فلسطين المحتلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المصابين نقلا إلى مستشفى "سوروكا" العسكري لتلقي العلاج، لافتةً إلى أن جيش الاحتلال فتح تحقيقاً في الحادث لمعرفة ملابساته
............
اعمال امن عباس
القسام ـ الضفة المحتلة :اندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين أمن السلطة والمواطنين عقب اقتحام منزل القيادي في كتائب القسام الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء، بحجة البحث عن نجله حمزة.
وقالت مصادر محلية  إن أهالي المخيم لقنوا عناصر أمن السلطة درسا في كيفية التعامل مع ذوي الأسرى والشهداء حين واجهوهم ببسالة وتعاملوا معهم كما يتعاملون مع قوات الاحتلال؛ حيث رشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.
وأشارت المصادر إلى أن ضراوة الاشتباكات جعلتها تستمر لساعات أصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته عناصر أمن السلطة بكثافة باتجاه منازل المواطنين.
وقالت أم العبد زوجة الشيخ جمال : "إنها فوجئت باقتحام أمن السلطة لمنزلها في الوقت الذي كانت وحيدة بداخله، حيث تعاملوا بطريقة غير لائقة خلال عملية الاقتحام التي تمت في وقت متأخر من الليل مشابهة للطريقة التي اعتادت عليها الأسرة خلال عشرات الاقتحامات التي نفذتها قوات الاحتلال للمنزل".
وأكدت أن أمن السلطة لم يتمكن من اعتقال نجلها الذي لم يكن متواجدا داخل المنزل، مشيرة إلى أنهم بالتأكيد يعلمون أنه ليس في المنزل في ذلك الوقت ولكنها محاولة للتنغيص على العائلة.
واستنكرت أبو الهيجاء اقتحام منازل قيادات الحركة الأسيرة ومناضلين محكومين بالسجن المؤبد مثل منزل العائلة ومنازل أخرى في المخيم، مؤكدة أن هذه تصرفات مرفوضة لا يمكن السكوت عليها.
من جهة أخرى، شهد مخيم جنين الليلة الماضية مواجهات واشتباكات في أكثر من منطقة سمع خلالها دوي كثيف لإطلاق النيران؛ حيث تطارد عناصر أمن السلطة عشرات المقاومين في محاولة للجم تطور المقاومة في المخيم في الشهور الأخيرة.
...............
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام -صعّدت أجهزة أمن السلطة حملات الاعتقال والاستدعاء في مختلف محافظات الضفة؛ حيث اعتقلت 5 طلاب جامعيين ومحاضرا جامعيا في محافظتي نابلس والخليل، كما شنت حملات مداهمة وتفتيش لمنازل وسكنات العديد من طلبة جامعتي النجاح والبلويتكنك.
ففي محافظة الخليل؛ اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر حذيفة فوزي الخطيب بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه معتقل سابق عدة مرات.
وفي يطا، شنّت أجهزة أمن السلطة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، حملة مداهمات واختطافات في صفوف طلبة جامعة بوليتيكنك فلسطين، وتم خلال الحملة اختطاف محاضر جامعي وطالب بالجامعة وتم تسليم خمسة آخرين بلاغات لمقابلة جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل للتحقيق والاستجواب، في حين فشلت القوة في اختطاف سبعة آخرين لحظة اقتحام منازلهم.
حيث اقتحمت الأجهزة منزل المحاضر الجامعي في البوليتيكنك ثائر مصلح أبو قبيطة، وفتشته تفتيشاً دقيقاً، وقامت باعتقاله ومصادرة حواسيب وأجهزة هاتف خاصة، كما اقتحمت ذات القوة منزل الطالب الجامعي بهاء أبو صبحة وفتشت منزله واختطفته، وقامت بنقلهم إلى مقر وقائي الخليل للتحقيق.
وكان الوقائي قد فشل في اختطاف سبعة طلبة آخرين من البوليتكنك عندما داهم منازلهم في يطا وفتشها وصادر أجهزة حواسيب خاصة بهم، في حين سلّم خمسة طلبة آخرين بلاغات لمقابلة ضباط أمن الجهاز اليوم الخميس.
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تنظم الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين الخميس (10-10) اعتصامًا تضامنيًّا مع المختطفين لدى أجهزة فتح من الجامعة والذين وصل عددهم إلى 13 طالبًا.
وقالت الكتلة الإسلامية إن الاعتصام في حرم الجامعة رفضًا للاعتقال السياسي ما زال متواصلاً حتى يتم الإفراج عن الطلبة المختطفين، كما أن نوابًا في المجلس التشريعي الفلسطيني وعائلات المختطفين وأقرباء لهم وعددا من الطلبة يشاركون في الوقفة التضامنية المساندة للمختطفين وللاعتصام المتواصل منذ أربعة أيام.
ويقبع في سجون أجهزة فتح الأمنية أكثر من 13 مختطفًا من أبناء جامعة بوليتكنك فلسطين وسط استمرار للحملة الأمنية واقتحام المنازل ومداهمتها واعتداءات شبيبة فتح على المعتصمين ومحاولة فضهم بالقوة خلال الفترة الماضية.
...............
الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر مطلعة في قيادة الكتلة الإسلامية بجامعة البوليتكنك في الخليل أن قوة كبيرة من أجهزة أمن السلطة تقوم بمحاصرة مبنى الجامعة في المدينة، مهددةً نشطاء الكتلة المعتصمين داخلها بفضّ اعتصامهم بالقوة.
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من اعتداء عناصر من "شبيبة فتح" على عدد من المعتصمين في الجامعة وقيامهم بتمزيق اللافتات الاحتجاجية، وتعليق الدوام في محاولة منهم لفضّ الاعتصام ومنع الزوار والمتضامنين.
وكانت الكتلة الإسلامية قد نظمت ظهر اليوم الخميس (10-10) مؤتمراً صحفياً ضمن فعاليات اعتصامها المستمر احتجاجاً على حملة الاعتقالات والاستدعاءات الواسعة، التي تشنها الأجهزة على نشطائها وطلبتها منذ أيام، والتي طالت حتى الآن قرابة 20 معتقلًا بالاضافة لعشرات الاستدعاءات وعمليات الدهم لمنازل نشطاء ومناصري الكتلة.
وشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات من أبرزهم النائب ماهر بدر والنائب سميرة الحلايقة والناشطة لمى خاطر وممثلون عن عدد من مؤسسات حقوق الإنسان.
............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن محمود الهباش وزير أوقاف رام الله اعتدى مع مجموعة من مرافقيه بالضرب المبرح على عدد من حجاج قطاع غزة أثناء زيارتهم للحجاج في عمارة الريس.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها مساء أمس الأربعاء، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً عنه، إن الهباش استعمل ألفاظًا وعبارات تسيء للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ووصف أهل القطاع بأنهم خارجون عن الصف الوطني.
وبينت الأوقاف أن مرافقي الهباش اعتدوا بالضرب المبرح على الحاج يحيى شيخ العيد، وعلى رئيس البعثة الطبية الدكتور عاطف الكحلوت وعلى الحاج إكرامي المدلل.
واستنكرت وزارة الأوقاف هذه الممارسات الإجرامية من قبل الهباش ومرافقيه ضد حجاج قطاع غزة, واستعمال عبارات تتعرض للمقاومة والإساءة لأبناء الشعب الفلسطيني من سكان القطاع.
وطالبت الوزارة السلطات السعودية بالتدخل لحماية حجاج القطاع من هذا الإجرام، للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.
...........
اخبار متنوعه
الاعلام الحربي - خاص
ستة وعشرون عاماً مضت، ولازال الغموض يكتنف الكثير من التفاصيل المتعلقة بعملية الهروب الشهيرة من سجن غزة المركزي وما تلاها من أحداث غيرت مجرى التاريخ كله. فكم هي الأسئلة التي تدور في أذهاننا وتبحث لها عن أجوبة، أين اختبئوا فور هروبهم من سجن غزة المركزي ؟، فيمن اتصلوا ؟، ومن وفر لهم المأوى و السلاح؟، وعدد الذين التحقوا بهم في تلك الفترة العصيبة؟، وما هي العمليات التي نفذوها ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه؟، وهل فعلاً كان الشيخ مصباح يعد العدة لتشكيل جيش إسلامي يقاتل على ارض فلسطين في ذلك الوقت؟، وهل حقاً قررا المجاهدون نقل نشاطهم العسكري إلى داخل الضفة الغربية؟، وغيرها من الأسئلة يجيب عليها الشيخ المجاهد "أبو مصباح"  الذين كانوا برفقة المجاهدين طوال فترة مطاردتهم.
لمزيد من التفاصيل اضغط الرابط التالى

................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في قطاع غزة، عن تأسيس الهيئة الشعبية للدفاع عن الأقصى، داعيا جميع القوى الفلسطينية والشخصيات الاعتبارية وفصائل المقاومة للمشاركة الفاعلة بهذه الهيئة "الحاضنة لكل الفعاليات الشعبية التي تنظم من أجل القدس".
واعتبر أبو حلبية، خلال ندوة بعنوان "تحرير القدس بين الكفاح المسلح والمقاومة الشعبية"، عقدت اليوم الخميس (10-10الانقسام الفلسطيني طعنةً في خاصرة الوطن، داعياً إلى توحيد الصفوف ورأب الصدع للوقوف في وجه الاحتلال ومخططاته البغيضة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأوضح أن الأمة العربية والإسلامية هي الامتداد الطبيعي للفلسطينيين، مؤكداً قدرتها المطلقة على تحرير الأراضي المقدسة إذا وجدت العزائم والإرادة
............

0 comments: