الأحد، 8 سبتمبر، 2013

اقتحام الأقصى 6/9/2013

الأحد، 8 سبتمبر، 2013


اقتحام الأقصى 6/9/2013

فلسطين الجمعة 30/10/1434 –6/9/2013
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة المسجد الأقصى المبارك وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.
وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى وشرعت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، فيما رد الشبان بإطلاق الحجارة على قوات الاحتلال.
وقد أصيب العديد من المصلين باختناقات نتيجة استنشاقهم للغاز السام.
............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عشرات المصلين بالاختناق نتيجة الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى، التي ألقت على المصلين قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل غاز الفلفل السام، والرصاص المطاطي  مع انتهاء صلاة الجمعة.
وقال شهود عيان إن القوات الشرطية الخاصة اقتحمت المسجد الأقصى من بابي السلسلة والمغاربة، وانتشرت في ساحاته، وحاصرت المصلين داخل المسجد القبلي وأغلقت بواباته بالسلاسل الحديدية، فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة باتجاه قوات الاحتلال التي قامت برش غاز الفلفل عليهم بكثافة من كافة أبوابه.
وقد تعمدت شرطة الاحتلال طرد الصحفيين والمسعفين والاعتداء عليهم في  محاولة لمنعهم من التصوير وتوثيق الأحداث التي  ما زالت مستمرة.
وقال مصدر من طواقم الإسعاف إنها عالجت عشرات الإصابات ميدانياً بعضها حالات اختناق وأخرى كدمات في أجسام المواطنين جراء الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، حيث جرى تحويل بعضها للعلاج في المستشفيات.
وأكد المصدر وقوع أكثر من 50 إصابة، 20 منها إصابات بالأعيرة المطاطية و30 مواطنا بحالات اختناق قدمت لهم العلاجات اللازمة، إضافة ألى أصابة 5 مواطنين بالقنابل الصوتية.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شارك المئات من عناصر فصائل المقاومة في قطاع غزة، في عرض عسكري صباح اليوم الجمعة (6-9) شمال قطاع غزة؛ للتأكيد على جهوزية المقاومة في مواجهة أي عدوان ورفضاً للمفاوضات مع الاحتلال وإعادة الفوضى والفتنة للقطاع.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن العرض الذي شاركت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية وكتائب المجاهدين وكتائب المقاومة الوطنية وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الاحرار، وقاطعته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، انطلق  من مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.
وجاب العرض المحمول شوارع بلدات الشمال، وسط هتافات ترحيب وتحية من الأهالي، فيما من المقرر أن ينتهي العرض بمؤتمر صحافي عقب صلاة الجمعة.
وأكدت صفحة الجبهة الشعبية، إن العرض يشارك فيه 50 مقاومًا من كل ذراع عسكري فلسطيني، للتأكيد على وحدة الدم، والمصير، والقضية.
وشددت على أن هذا العرض الذي ستشارك به مجموعات من قوات النخبة من كافة الفصائل الفلسطينية هو "رسالة داخلية، قبل أن تكون خارجية، وهي خطوة كبيرة باتجاه مواجهة ميدانية موحدة"، مشددة على أن وحدة البنادق يجب أن تكون بداية لوحدة المواقف، والرد على سياسة التفريط بالثوابت والتسوية والمفاوضات، واستمرار الانقسام الفلسطيني.
وأكدت إن "بوصلتنا فلسطين من النهر إلى البحر".
.............

0 comments: