الخميس، 1 أغسطس 2013

جرائم الاحتلال ووثائق تحريض عباس 31/7/2013

الخميس، 1 أغسطس 2013



جرائم الاحتلال ووثائق تحريض عباس 31/7/2013

فلسطين الأربعاء 22/9/1434 – 31/7/2013
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اخبار متنوعه
...............
التفاصيل
المقاومة
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام -واصل المستوطنون الصهاينة اعتداءاتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية بحماية جيش الاحتلال، حيث هاجموا عمال بناء جنوب نابلس ورجموهم بالحجارة في قرية عصيرة القلبية.
 
وبحسب غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، فإن اشتباكات بالحجارة وقعت بين المواطنين وعدد من المستوطنين على أطراف القرية في محاولة لصد المستوطنين.
  
كما اندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، إثر اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للبلدة.
 
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بحوالي عشر آليات عسكرية بعد منتصف الليل، ونصبت حاجزا عسكريا في منطقة الجسر غرب البلدة، وشرعت بتفتيش المواطنين والتدقيق في هوياتهم.
..........
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب مساء أمس 30/7 مغتصبين اثنين بصورة طفيفة جراء رشق حافلة للمغتصبين كانت تمر قرب مغتصبة بسغات زئيف.
و أفاد موقع واللا نيوز العبري، فقد تم نقل المغتصبين لمستشتفى شعاري تسيدك في القدس، كما وتقوم الشرطة بأعمال التمشيط بحثاً عن الشبان الفلسطينيين الذين ألقوا الحجارة.
.............
جرائم الاحتلال
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، خمسة شبان فلسطينيين من الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية، فيما نشر جيش الاحتلال حواجزه ودهم عدة بلدات بالمحافظة.
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم العروب وهم وسام عاطف سويلم (18 عامًا) وأحمد جمال الخطيب (18 عامًا) وأنس نافز كواملة (18 عامًا) بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها قبل أن يتم نقلهم إلى مركز "عتصيون " قرب بيت لحم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا وفتشت عددا من المنازل واعتقلت المواطن إبراهيم موسى مخامرة، وفي مخيم الفوار نصبت حواجز عسكرية على مداخلها, ودققت ببطاقات المارة, وفتشت عددا من المركبات, واعتقلت الشاب مدحت عثامنة، ونصبت حاجزا آخر في منطقة  "جسر حلحول" وهو أحد مداخل مدينة الخليل لعدة ساعات من مساء أمس حتى ساعات الفجر الأولى, ونكل الجنود بالمارة ودققوا ببطاقاتهم.
..........
القسام ـ الضفة المحتلة :نقلت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة "مانديلا" والمحامي أحمد النتشة رئيس لجنة الحريات والأسرى في نقابة المحامين، إعلان القائد الأسير المضرب عن الطعام عبد الله البرغوثي (42 عاما) استمراره في معركة الأمعاء الخاوية حتى الشهادة برغم تدهور حالته الصحية بشكل خطير.
وأكد البرغوثي أن لا تراجع عن خطوته النضالية مع أربعة أسرى أردنيين حتى تحقيق مطالبهم التي وصفها بالعادلة والمشروعة حتى لو كانت النتيجة شهادته.
وأفاد المحاميان أنه يتمتع بمعنويات عالية تعجز عن وصفها كلمات، إضافة لحالة تركيز غير مسبوقة وذاكرة قوية وأمل كبير رغم اقترابه من إنهاء الشهر الثالث ودخوله الشهر الرابع في إضرابه، الذي أثر على صحته بشكل كبير.
صاحب أعلى حكم في تاريخ الاحتلال 67 مؤبدًا، أعلن بكلمات واثقة أنه لا تراجع عن إضرابه رغم الخطر الذي وصلت إليه حالته، ووفق الأطباء والوضع الراهن في حالته؛ فإن البرغوثي أفاد أنه يعاني من ضمور في الكلية اليمنى والكبد، واليد اليسرى تعاني من خذلان مستمر.
وبحسب الأسير البرغوثي؛ فإن الأطباء قرروا إجراء عملية لفتح الوريد في يده اليسرى، لكن هناك تخوف من حدوث مضاعفات أثناء العملية، لهذا أجلت، وتقرر إجراء صورة "الترا ساوند" للمرة الثالثة خلال الأيام القادمة.
..........
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام -اقتحمت  قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأربعاء (31-7) سهل يعبد جنوب جنين، وقامت بعمليات تدريبات ومناورات عسكرية تخللها إنزال مروحي.
وقال شهود عيان إن مناورات عسكرية واسعة  شرعت بها قوات الاحتلال منذ مساء اليوم فوق الأراضي الزراعية في سهل بلدة يعبد جنوب غرب جنين، تخللها عملية إنزال للجنود من طائرة عمودية بمحاذاة مغتصبة 'مابودوثان'.
وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل والذخيرة الحية بكثافة كما أطلقت القنابل الضوئية، وسمعت أصوات الجنود خلال التدريبات.
وتزامنت التدريبات مع إقامة حاجز عسكري على شارع يعبد جنين بمدخل قرية كفيرت، حيث شرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها وبالتدقيق في هويات ركابها في وقت الإفطار.
.......
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-وزعت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، عشرات الإخطارات بالهدم أو الإخلاء أو الاعتراف بمكلية الاحتلال لأراضيهم في مشارف طوباس ومنطقة يرزة في الأغوار الشمالية.
 
وقال مخلص مساعيد رئيس مجلس قروي يرزة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الإخطارات تطالب المواطنين إذا أرادوا السكن في هذه المناطق بالاعتراف بأنها أراضي "إسرائيل"، وأنهم يتبعون للإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني.
 
وأشار إلى أن الإحتلال يدعي أن هذه الأراضي هي ملك لهم وأنها منطقة عسكرية مغلقة، وهي مطلة ومشرفة على الأغوار، لذلك يرغبون بالسيطرة عليها، علما أن المواطنين يملكون أوراقا ثبوتية بأراضيهم.
ونوه إلى أن الإخطارات كانت منوعة؛ منها تبليغ شفوي من قبل ضباط الاحتلال ومنها ورقي، وتضمنت مطالبة المواطنين بالتوقيع عليها إقرارا بمكلية الاحتلال للأرض.
 
وأضاف إن عددًا كبيرًا من تلك المنازل تقع على أطراف مدينة طوباس وهي امتداد لها ولا يمكن فصلها عن المدينة.
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال ثبتت الاعتقال الإداري للأسير الشيخ نزيه سعيد أبو عون (51 عاماً) ، من بلدة جبع جنوب جنين.
وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل، أن الشيخ أبو عون يعتبر عميد الأسرى الإداريين، حيث أقدمت قوات الاحتلال على اعتقاله  بتاريخ (5-7-2011)، وتم تحويله للاعتقال الإداري دون أي سبب أو مبرر.
وأكدت الطويل أن سلطات الاحتلال هددت الشيخ أبو عون، الذي يتواجد حالياً في سجن هداريم، بتجديد الاعتقال الإداري له مرة أخرى.
ويعاني الأسير أبو عون من آلام حادة في عينيه، وقد أمضى سابقا في سجون الاحتلال أكثر من 17 عاما، أغلبها في الاعتقال الإداري، ويعتبر الشيخ أبو عون أحد رموز الحركة الإسلامية في جنين، وشغل سابقا منصب عضو بلدية جبع، كما ونشط في  الدفاع عن قضايا الأسرى.
..........
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز حقوقي فلسطيني، بإقدام إدارة سجون الاحتلال على زراعة عدد من أجهزة التشويش والتنصّت في أحد أقسام معتقل "ريمون".
 
وأوضح مركز "أسرى فلسطين" للدراسات في بيان صحفي، اليوم الأربعاء (31-7)، أن إدارة معتقل "رامون" قامت بنصب 4 أجهزة تشويش داخل القسم (رقم 4)، بحجة ضبطها لمجموعة صور للأسرى من داخل المعتقل منتشرة على المواقع الإلكترونية.
 
وقال المركز "إن زراعة هذه الأجهزة هو أمر متعمد ومخطط له منذ فترة ولم يكن وليد اللحظة، حيث كانت إدارة المعتقل قد هدّدت بهذا الفعل مراراً خلال الفترة الماضية، وأن التبرير الذي ساقته غير مقنع أبداً وعارٍ عن الصحة، حيث أن صور الأسرى التي تقصدها ليست حديثة وإنما مضى عليها أكثر من عام كامل"، وفق البيان.
 
ولفت البيان، إلى أن الإجراء الصهيوني أثار مخاوف في صفوف أسرى "ريمون" الذين يخشون من تأثير أجهزة التشويش على صحتهم، لا سيما وأنها تصدر إشعاعات تتسبّب بأمراض خطيرة في صفوفهم.
 
وفي سياق متصل، أقدمت إدارة معتقل "ريمون" على معاقبة أسيرين فلسطينيين بتحويلهم إلى العزل الانفرادي، وهما الأسيران نضال دغلس وتميم سالم من نابلس، بحجة مخالفتهما لقوانين المعتقل.
......
الحصار
الإعلام الحربي – خاص-يعتبر قطاع الصيد واحد من أهم القطاعات الفلسطينية الحيوية التي يلجأ إليها الفلسطينيون للعمل، إلا أن الممارسات العدوانية الصهيونية المتصاعدة بحقهم في الآونة الأخيرة، عدا عن نقص الوقود وارتفاع أسعاره، دفعت العديد منهم إلى ترك هذه المهنة المتوارثة لدى اغلبهم والبحث عن مصدر دخل آخر ..
صورة عامة للانتهاكات ..
وتتمثل الانتهاكات الصهيونية بحق قطاع الصيد بغزة، في تقليص مساحة الصيد حيث لا تتجاوز الـ3 أميال، رغم أن العدو الصهيوني أذعن لموقف قادة المقاومة الفلسطينية بتوسيع مساحة الصيد إلى 6 أميال، بعد هزيمته المدوية في معركة "السماء الزرقاء" في نوفمبر من العام الماضي، لكن هذا ديدن الاحتلال الصهيوني عدم الالتزام بالاتفاقات والمواثيق، إضافة إلى ما سبق من انتهاكات الاعتقالات المتواصلة بحق الصيادين، وممارسة شتى ألوان الضغط والاستفزاز لإسقاطهم في وحل الخيانة لكن دون جدوى، وإطلاق النار تجاه قوارب الصيادين، وتقطيع شباكهم، لتدمير هذا القطاع الحيوي الذي يعمل به قرابة الثلاثة آلاف وخمسمائة صياد.
مهنة لا تجدي نفعاً..
"الإعلام الحربي" زار ميناء الصيادين على بحر خان يونس، للاطلاع على أوضاعهم في شهر رمضان، والذين بدورهم اجمعوا أن الانتهاكات الصهيونية بحقهم المتمثلة بإطلاق النار بصورة مباشرة والاعتداء على شباكهم  تفاقمت خلال شهر رمضان عن الأشهر السابقة، ويقول الصياد محمد النجار:" لا اعرف مهنة اعتاش منها غير نزول البحر والصيد، ولكنها لم تعد تجدي نفعاً، كما في السابق بسبب انتشار الزوارق الحربية الصهيونية على طول الشريط الساحل، وملاحقتها لنا الدائمة بلا مبرر، للحيلولة دون وصول المناطق الخيّرة بالأسماك". مشيراً إلى أنه في السابق كانوا يصلون حتى أكثر من 20 ميلاً دون أن يتعرضهم أحد، بينما اليوم لا يستطيعون الإبحار لأكثر من 3 ميل خوفاً من الاستهداف المباشر والمتعمد من قبل الاحتلال لهم.
وتساءل النجار قائلاً: "لا اعرف لماذا يتعمد الاحتلال الصهيوني زيادة انتهاكاته بحق الصيادين وغيرهم من القطاعات في شهر رمضان دون أشهر السنة، وبصورة ملفتة ؟".
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
..........
حالة تمرد.. 7 جنود من جيش الاحتلال يتركون موقعهم على حدود قطاع غزة‏
ذكرت المراسلة العسكرية في الاذاعة العبرية العامة( ريشت بيت ) بان حالة تمرد وقعت في الجيش الاسرائيلي، حيث قام صباح اليوم 7 جنود من لواء جولاني بترك موقعهم العسكري المقام قرب الحدود مع قطاع غزة.
و بحسب الاذاعة، فقد ترك الجنود موقعهم خلال خلاف بين الجنود القدماء والجنود الجدد في قسم الدوريات العسكرية التابع لكتيبة رقم 12 في لواء جولاني .
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال بانه سيتم فتح تحقيق في الامر وسيتم معالجته، واكد الناطق بان حالة التمرد لم تؤثر على النشطات العسكرية قرب الحدود مع قطاع غزة
........
اعمال امن عباس
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن وثائق تثبت أن حركة "فتح" مسؤولة بشكل مباشر عن حملة التحريض التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الإعلام المصري.
وأكدت حركة حماس في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة، على أن الوثائق حقيقية مائة بالمائة قائلة: "من حق أي جهة قانونية تفهم في الوثائق أن تتأكد من حقيقتها؛ لأن حماس لا تتبع سياسة الفبركة والتضليل كما تنتهجها حركة فتح".
وأوضح القيادي في حماس الدكتور صلاح البردويل أن عملية التشويه الإعلامي والفبركة والتضليل لا تتم عبر عملية فردية عشوائية، بل تتم من خلال لجنة أمنية إعلامية عليا تشرف على الفبركة والتضليل الإعلامي الممنهج لتشويه حركة حماس والمقاومة الفلسطينية وقطاع غزة.
وتثبت الوثائق وجود لجنة عليا لحركة "فتح" يرأسها رئيس السلطة محمود عباس لشيطنة حركة حماس وقطاع غزة في مصر.
كما تبين الوثائق وجود مساعدين لعباس في هذه الحملة وعلى رأسهم الطيب عبد الرحيم، وكذلك الأجهزة الأمنية المختلفة في رام الله.
والوثائق عبارة عن مراسلات تحتوي معلومات كاذبة تُغذى بها الأخبار لتلفيق تهمة تورط حماس في الحوادث الأخيرة في مصر.
ومن بين هذه الوثائق مراسلة إلى جهاد الحرازين مسؤول الإعلام في السفارة الفلسطينية في القاهرة، تعلمه "أنه وبناء على توصيات الأجهزة الأمنية التي تم اعتمادها من عباس شكلت خلية إعلامية تساهم في صناعة الأخبار الإعلامية وتضع أفكارا للعمل من شانها إحراج حماس وزجها في معترك الأحداث في مصر".
وتقترح الوثيقة على الحرازين "جمع الأخبار التي ترسل إلى وكلات الأنباء المصرية والعالمية ويتم عرضها على الملحق الأمني في السفارة الفلسطينية في القاهرة بشير أبو حطيب؛ بحيث يحمل كل خبر هدف إحراج حماس وزجها في الأحداث الجائرة في مصر".
كما تقترح الوثيقة "تزويد تلك الأخبار إلى وكلات الأنباء المصرية البعيدة عن الإسلاميين مثل الأهرام، وصدى البلد، واليوم السابع، والمصري اليوم، والدستور، والفجر، والوفد، والشروق، والبديل، وقناة التحرير، وجريدة مصر الجديدة، إضافة إلى التلفزيون المصري، وقناة الفراعين، وقناة المحور، ودريم، والعربية، والنهار، والعديد من القنوات الأجنبية".
كما تؤكد الوثيقة أنه "يجب إدراج بعض الأخبار كتسريب من مصدر موثوق في حماس، أو كنوايا مفترضة مع التركيز على أخبار تتحدث عن انشقاقات وتصدعات في صفوف الإخوان وحركة حماس".
وتشدد الوثيقة على ضرورة أن تركز جميع التقارير على "نوايا أو نشاطات مفترضة لحركة حماس لمساندة الإخوان المصريين والتدخل في شؤون مصر.
...........
القسام ـ خاص :وجّهت عائلة الأسير القسامي القائد صالح صبحي دار موسى من بلدة بيت لقيا في محافظة رام الله نداء استغاثة، ناشدت فيه كلّ الشرفاء والمؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة العائلة، وذلك بالضغط على السلطة وأجهزتها الأمنية لتأمين الإفراج عن نجلها البكر إسلام المختطف لدى مخابرات فتح برام الله منذ الخميس الماضي.
وقالت العائلة -في بيان وصل "موقع القسام" نسخة منه- :"إنّ عناصر من المخابرات تلاحق نجلها بالاستدعاءات والاعتقالات، حيث كان آخرها عندما تلقّى استدعاء لمقابلة المخابرات في رام الله يوم السبت 6/7، وكانت العائلة يومها تمر في ظروف صعبة جداً حيث أنّ الوالدة "أم إسلام" كانت تخضع للعلاج في مستشفى المركز العربي وأجريت لها عملية جراحية".
.............
اخبار متنوعه
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية الشهييد عصام ذيب العربي (45 عاما) ابن بلدة الرامة قضاء جنين، والذي استشهد في ساعات متأخرة من مساء أمس، بعد سبعة أعوام من المعاناة مع المرض جراء مضاعفات أصيب بها بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجموعة من المنفلتين في نهاية العام 2006.
وأوضحت الحركة في بيانها أن الشهيد العربي تعرض لاعتداء من قبل ثلاثٍ من مجموعات الفلتان الأمني عرفوا أنفسهم بأنهم من جيش الاحتلال؛ حيث اقتحموا منزل الشهيد في بلدة برقين غربي جنين يوم 27/12/2006، وقاموا بإطلاق النار عليه في منطقة الحوض والأرجل، غير آبهين لاستغاثات وصراخ وبكاء الزوجة والأولاد، لينقل بعدها إلى المستشفى في حالة فقدان للوعي، ونتيجة خطورة وضعه الصحي فقد تمَّ تحويله إلى مستشفى رامبام في مدينة حيفا المحتلة، حيث بترت رجله، وتمَّ استئصال جزء من الأمعاء والمثانة، كما وأصاب رجله الأخرى تهتك بالعظم مما أقعده عن الحركة، ونتيجة المضاعفات فقد تنقل للعلاج في مستشفيات الأردن ومصر.
وبينت الحركة أن عائلة الشهيد تتكون من خمس بنات، وولدين هما عبادة (10 أعوام)، وقتادة (8 أعوام)، بينما البنت البكر لم يتجاوز عمرها خمسة عشر ربيعاً.
واختتمت الحركة بيانها سائلة الله تعالى أن يتقبله مع الشهداء وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، معاهدة إياه وكلّ الشهداء والجرحى والمعتقلين على الوفاء لشهداء شعبنا والمقاومة.
..........
بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام-رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" انجرار السلطة وراء المفاوضات العبثية، مؤكدة أنها خطوة خارج الإجماع الوطني ولا تلزم شعبنا بشيء، داعية الإخوة في حركة فتح والسلطة إلى الاستفادة من التجارب الفاشلة في مفاوضات سابقة وعدم الرّهان على مَنْ يقتل شعبنا ويهوّد أرضنا وينهب خيراتنا.
وقالت الحركة في بيان لها، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، تعقيباً على استئناف ما يسمّى "مفاوضات الحل النهائي" بين الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية، إنَّنا في حركة حماس نرفض بشدَّة قبول السلطة الفلسطينية العودة إلى مربع المفاوضات العبثية التي ثبت فشلها وعقمها في تحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني في التحرير والعودة.
واستهجن مصدر مسؤول بالحركة، بحسب البيان، الرضوخ الفوري لاستنئاف المفاوضات مقابل وعود وأوهام سياسية وإغراءات اقتصادية في ظل استمرار جرائم الاحتلال ضد الأرض والشعب والأسرى والمقدسات، مضيفاً كان الأولى على السلطة أنْ تسارع في تنفيذ بنود المصالحة الوطنية التي تمّ التوافق عليها وتحقيق الإجماع الوطني لمجابهة الاحتلال وعدم الانفراد بالقرارات المصيرية.
 
وحذرت "حماس" من خطورة الانسياق وراء سراب المفاوضات، والخروج عن التوافق الوطني، مشددة على ضرورة بناء استراتيجية ومشروع نضالي موحّد قادر على الدفاع عن الحقوق والحفاظ على الثوابت الوطنية والمقدسات.
وفي ختام البيان، دعت "حماس" الإخوة في حركة "فتح" والسلطة إلى الاستفادة من التجارب الفاشلة في االمفاوضات السابقة وعدم الرّهان على مَنْ يقتل شعبنا ويهوّد أرضنا وينهب خيراتنا، وإلى ضرورة العودة إلى جماهير شعبنا الفلسطيني التي ستلفظ كلَّ مَنْ يفرّط في ثوابتها ولا يحمي حقوقها، كما دعت القوى والفصائل الفلسطينية كافة إلى رفض هذه الخطوة التي تضرّ بحاضر ومستقبل القضية الفلسطينية، وإلى التكاتف صفاً واحداً في التصدّي لمشاريع ومخططات الاحتلال الصهيوني.
...........
القسام ـ وكالات :قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحكة حماس أن حملات التشويه والفبركة الإعلامية والتحريض على حماس في الإعلام المصري من قبل مسؤولين في السلطة وحركة فتح، لم تسيء لحماس فحسب وإنما أساءت للشعب الفلسطيني ومقاومته وصورته.
وتساءل الرشق في تصريحات على حسابه "فيسبوك": "ألم يكن من الأولى بذل تلك الجهود في فضح الاحتلال وعدوانه وملاحقته على جرائمه.. بدلا من التفرغ لتشويه المقاومة خدمة للاحتلال".
وأوضح الرشق أن خصومة السلطة وحركة فتح مع حماس ومشروعها المقاوم وتمسكها بالثوابت الوطنية ورفضها مهزلة المفاوضات أعمت بصر وبصيرتهم ليتورطوا ببرنامج التحريض والأكاذيب.
كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن مجموعة من الوثائق "الخطيرة" التي تثبت إدانة مسئولين في سلطة رام الله وحركة فتح لتشويه حماس والمقاومة في قطاع غزة عبر وسائل الإعلام المصرية.
...........
القسام ـ خاص:لم يرسم التاريخ على صفحاته صورا أكثر إشراقا من تلك التي لونت بدماء الشهداء، قافلة مباركة، ومسيرة طاهرة انطلقت من الأرض لتعانق عنان السماء حاملة معها لوحة الوطن، ناقشة اسمه في أعظم أسفار الخلود , تلك هي حكاية الشهداء الكبار الكبار الذين ارتقوا إلى العلى ونداء الصحب يحدوهم أن " سارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين " فكان فرساننا على الموعد .
للتفاصيل اضغط على العنوان
..........
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نبّهت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من تلاعب بعض الجهات بالنسخ الأصلية لوثائق العار التي تثبت تورط قيادات في حركة "فتح" والسلطة في رام الله بالتحريض ضد الشعب الفلسطيني وقطاع غزة في مصر.
وقالت الحركة في بيان لها: "تنبه حركة حماس أن النسخة الأصلية للوثائق التي نشرتها في مؤتمرها الصحفي منشورة في المركز الفلسطيني للإعلام وموقع فلسطين الآن، والحركة ليست مسؤولة عن أي نسخ أخرى".
وأضافت: "بلغنا أن بعض الجهات قامت بسحب النسخة الأصلية والتلاعب في ترويستها بهدف الخلط والتضليل لذا لزم التنبيه".
..........
الإعلام الحربي _ خاص-أطلق الإعلام الحربي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حملة "سحور مجاهد" لدعم صمود المرابطين على ثغور الوطن المقدسة. وتضمنت الحملة توزيع وجبة طعام متواضعة للمرابطين المتمترسين في خطوط الدفاع والمواجهة الاولى مع المحتل الغاصب.
وأكد أبو حمزة مسئول الإعلام الحربي في لواء الشمال، أن الحملة تأتي في إطار رفع معنوياتهم ودعم صمود المجاهدين على الثغور، الذين يضطرون لترك موائد الإفطار والسحور مع أهلهم وذويهم لأجل الدفاع عن شعبهم ووطنهم وقضيتهم ورفعة دينهم.
وأضاف:" حملة "سحور مجاهد" تتضمن توزيع وجبة سحور متواضعة للمرابطين على الثغور، الذين لا يتذوقون لذة السحور مع ذويهم". مؤكداً على أهمية ما يقوم به المجاهدين على الثغور من عمل جهادي وبطولي. واستطرد القول :"هم العين الساهرة على راحة شعبنا الفلسطيني، والدفاع عنه إذا ما اقتضى الأمر بأرواحهم، أثمن ما يملكون".
للتفاصيل اضغط على العنوان
..........
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبرت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" مشاركة السلطة في رام الله في لقاء واشنطن الثلاثي لاستئناف المفاوضات الفلسطينية - الصهيونية بأنه  "قرار خاطئ" وقد تجاوز به أصحابه ما اتخذته الهيئات الفلسطينية الجماعية من قرارات تتعلق بضوابط المشاركة في المفاوضات وتوفير متطلباتها.
وأشار مصدر مسؤل في الجبهة في تصريح مكتوب تلقته "قدس برس" الأربعاء (31-7) إلى أن المشاركة تمت من قبل الوفد الفلسطيني خارج الالتزام الذي أجمعت عليه كل الفصائل والقوى والشخصيات الوطنية الفلسطينية من متطلبات؛ وهي: وقف شامل للاستيطان؛ والاعتراف الصهيوني بحدود 4 حزيران (يونيو) 67، واعتماد قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة مرجعية للمفاوضات؛ وإطلاق سراح الأسرى القدامى.
وقلل من أهمية ما سمّي "بضمانات كيري للجانب الفلسطيني، التي تلغيها الضمانات الأمريكية لإسرائيل"، والتي تكرر لعبة الضمانات الأمريكية المتعارضة دون إلزام الكيان الصهيوني بحدود 1967.
ونوه المصدر إلى أن الوفد الفلسطيني "يتشكل من لون سياسي واحد، ما يلقي الضوء على خارطة المواقف الفلسطينية من مسألة المشاركة في المفاوضات".
........
المكتب الإعلامي - خاص صرح د.سالم عطا الله " أبومحمود" عضو مكتب الأمانة العامة لحركة المجاهدين الفلسطينية عقب إستئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال
إن المفاوضات أثبتت تجربتها لمدة تزيد عن عشرين عاما على فشلها وإن العدو الصهيوني يحاول ان يخرج من أزماته الداخلية عبر العودة إلى المفاوضات وللأسف بشروط من قيادته المجرمة .
وأكد أبو محمود أن المفاوضات أصبحت لا قيمة ولا وزن لها وإن أهلها أكدوا مراراً وتكراراً إن العودة إليها أمراً جدُ عبثي يجب ان يعاد بالحسبان
وأوضح أبو محمود ان العدو الصهيوني لا يعيرُ أي أهتمام ولا يصغي إلا للغة واحدة وهي لغة القوة التي أخرجته من قطاع غزة وحررت مئات الأسرى من سجون الاحتلال في صفقة وفاء الأحرار
...............

0 comments: