الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس 5/8/2013

الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013



جرائم الاحتلال واعمال امن عباس 5/8/2013
فلسطين الاثنين 27/9/1434 – 5/8/2013
الموجز
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.............................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
سلفيت-المركز الفلسطيني للإعلام -كشف النقاب اليوم الإثنين (5-8) أن ما بات يعرف بسفاح سلفيت الذي قتل عائلة شقيقه كان عميلا للمخابرات الصهيونية، وأنه نفذ جريمته بتنسيق مع ضابط المخابرات الصهيوني الذي يشغله للتغطية على فضح زوجة أخيه لارتباطه بمخابرات الاحتلال.
وكانت جريمة قتل بشعة هزت مدينة سلفيت الشهر الماضي راح ضحيتها المواطنة لينا حسين عبد القادر فاتوني (27 عاماً)، وطفلاها مجد وجنى جميل راسم فاتوني، إضافة إلى جنينين لم يريا النور؛ وتم القتل من خلال الخنق المباشر ثم فتح اسطوانة الغاز؛ حيث ساد في البداية اعتقاد أن الجريمة عملية سطو وقتل.
وبحسب المصادر؛ فقد تبين من التحقيقات بعد جريمة القتل بأسبوعين أن القاتل هو شقيق زوج المجني عليها عبد المنعم فاتوني، وأن الجريمة تمت بعد أن كشفت محاولته سرقة المنزل، ولكن الحيثيات أشارت إلى أن سرده للدوافع غير مقنع.
وكشف اليوم ومن خلال اعترافات المتهم أن السبب الحقيقي يكمن في اكتشاف زوجة أخيه لارتباطه بمخابرات الاحتلال، فسعى إلى التخلص منها لئلا يفتضح أمره بالتنسيق مع مشغله الصهيوني.
وأشار في اعترافاته إلى أن فكرة إخفاء طبيعة جريمته من خلال فتح أنبوبة الغاز بعد قتله للعائلة و ملء إبريق ماء فوق الغاز وحمل جثة الطفلة واستخدامها في إزالة البصمات على الأبواب والغاز، كانت فكرة تلقاها من ضابط المخابرات الصهيوني الذي يشغله، بعد أن أخذ مشورته من خلال اتصال دار بينهما بعد ارتكابه جريمته البشعة.
وقالت تقارير محلية بأن القاتل يمتلك في حسابه 180 ألف شيقل ثمنًا لتعامله، وأنه مرتبط مع الاحتلال منذ سنوات وأنه نفذ جريمته بعد أن كشفت زوجة شقيقه أمره.
ونشرت عائلة فاتوني في سلفيت بياناً تبرأت فيه من ابنها "عبد المنعم" القاتل. وجاء في البيان أن آل فاتوني في الوطن والخارج يتبرؤون "من الخائن العميل المدعو (عبد المنعم) وهدر دمه حيث خان وطنه ودينه وباع نفسه للاحتلال الصهيوني والشيطان حين قام بجريمة يندى لها الجبين بقتل زوجة أخيه وأبنائها". وطالبت العائلة في البيان بالوقوف معها لإيقاع عقوبة الإعدام به.
..............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل الأسير محمد الريماوي، اليوم الاثنين، الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم السادس والتسعين على التوالي.
وقالت عائلة الريماوي لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن أبو أماني ما زال مضربا عن الطعام في سجن الرملة في الأراضي المحتلة عام 1948 لليوم 96 على التوالي رفضا للاعتقال لدى الاحتلال والمطالبة بنقله إلى الأردن كونه يحمل الجنسية الأردنية.
ويخوض خمسة أسرى من الأردن الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وهم: عبد الله البرغوثي وحمزة الدباس وعلاء حماد ومنير مرعي.
 
من جهة أخرى؛ أعربت عائلة الأـسير طيب حوشية (19 عاما) من بلدة اليامون قضاء جنين عن قلقها على الوضع الصحي له حيث يخضع للتحقيق عقب اعتقاله قبل عدة أيام.
 
وقال عمار والد الأسير لمراسلنا اليوم، إن نجله يعاني من أمراض عدة ويتناول أدوية خاصة باستمرار حيث رفضت قوات الاحتلال اصطحاب أدويته معه حين اعتقاله.
 
وطالب حوشية  الصليب الأحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل توفير العلاج اللازم له سيما أنه يعانى من الحساسية في الصدر والجسم بأكمله كما أنه يعاني من إعاقة بإحدى رجليه.
 
واعتبر حوشيه أن الطريقة "الهمجية" التي نفذت بها عملية الاعتقال كانت سيئة للغاية والتي شملت العبث والتفتيش لمحتويات المنزل بصورة "غير حضارية" وكذلك مصادرة الأجهزة الخلوية.
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-نصبت قوات الاحتلال الصهيوني الإثنين حاجزًا عسكريًّا قرب مفترق زيف في يطا جنوب الخليل.
وقال الناشط راتب الجبور لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًّا قرب مفترق زيف في يطا وباشر الجنود بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المارة وتوقيف عدد من الشبان.
وأضاف الجبور بأن الحاجز استمر لعدة ساعات وسط انتشار للجنود في الشارع الرئيس في المنطقة.
من جهة أخرى؛ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الإثنين مواطنا من مخيم العروب شمال الخليل ونقل إلى جهة مجهولة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد إبراهيم جوابرة من مدخل مخيم العروب بعد قيام جنود الاحتلال بتفتيشه والتدقيق في هويته قبل أن يتم نقله إلى جهة مجهولة.
وسجلت في الآونة الأخيرة حملات اعتقال واسعة تشنها قوات الاحتلال في مدخل المخيم وتستهدف الشبان والفتية بحجة أنهم يشاركون في مواجهات ضد الجنود والمستوطنين.
..............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بيت أمر قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما هاجم الاحتلال بالقنابل الغازية ملعبا في بلدة الخضر في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين (5-8).
 
وذكر محمد عوض منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان ببيت أمر لـ "قدس برس" أن قوات الاحتلال أقامت في ساعة مبكرة من صباح اليوم حواجز على مداخل بيت أمر وقامت بإجراء عملية تفتيش للمواطنين ومركباتهم .
 
ومنعت قوات الاحتلال جميع المركبات والحافلات القادمة بكلا الاتجاهين من التوقف على مدخل القرية لانزال الركاب العائدين من مدينه القدس المحتلة بعد ليلة القدر، وأعلنتها منطقة عسكريه مغلقة لعدة ساعات، كما قامت قوات الاحتلال بالانتشار بين المنازل، وقد تركزت عمليات التفتيش بشكل واضح على مدخل البلدة بالقرب من البرج العسكري.
..............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن المحاكم العسكرية الصهيونية مددت أمس الأحد، توقيف (11 أسيرا) لمدد متفاوتة بغرض استكمال التحقيق معهم.
وذكر محامي التضامن محمد العابد أن المحكمة العسكرية في بتاح تكفا مددت توقيف: محمد منير أبو صالح لمدة (9 أيام)، ورائف أيوب شعبان من نابلس، والدكتور فادي صقر عصيدة من قرية تل قضاء نابلس، وسفيان إبراهيم اشتيه من قرية تل لمدة (5 أيام).
كما مددت ذات المحكمة توقيف سامر جمال صبح من نابلس لمدة (4 أيام)، ومهدي صابر سليم من بلدة حوارة قضاء نابلس لمدة (3 أيام).
ومددت محكمة الجلمة العسكرية توقيف: أنس جواريش من الخليل لمدة (11 يوما)، وإبراهيم عبد الرحيم عطية، وأنس إحسان أبو طبيخ، وأوس تيسير فايد وجميعهم من جنين لمدة (4 أيام) بغرض استكمال التحقيق معهم، في حين مددت محكمة سالم العسكرية اعتقال الأسير محمود عامر نصار من قرية مادما قضاء نابلس حتى تاريخ (16-9).
إلى ذلك، أفرجت سلطات الاحتلال عن المحاضر في جامعة النجاح الوطنية د. بشير راضي رواجبة من قرية روجيب قضاء نابلس بعد اعتقال استمر (أسبوعين).
...............
اعمال امن عباس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أعاد جهاز المخابرات التابع لسلطة رام الله، ظهر اليوم الاثنين (5-8)، اعتقال إسلام صالح (23 عاما)، وهو نجل الأسير القسامي القائد الشيخ صالح دار موسى بعد لحظات من الإفراج عنه بكفالة مالية.
وقالت مصادر مقربة من عائلة الشيخ صالح لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن قاضي (محكمة الصلح) في رام الله أصدر قراراً بالإفراج عن نجلها إسلام بكفالة مالية قدرها 500 دينار أردني،  بعد أن استمع إلى الوضع الصحي الصعب الذي تعيشة الوالدة، وعدم وجود من يساعدها إلا نجلها إسلام، خاصة بعد إجرائها لعملية جراحية قبل أيام".
وأضافت العائلة: "إننا تفاجأنا باتصال هاتفي من إسلام، صباح اليوم بأنه تم نقله إلى مدينة اريحا والإفراج عنه هناك، وبعد لحظات، قام ذات الدورية، بإعادة اعتقاله؟!".
كما قام الجهاز ذاته بإعادة اعتقال محمد هاني عاصي، بعد صدور قرار من النيابة العسكرية بالافراج عنه، بعد لحظات من خروجه من مقر الجهاز، رغم صدور قرار من النيابة بالإفراج عنه.
وطالبت عائلتا المعتقلين السياسيين كل شرفاء الوطن بالتدخل للإفراج عن نجلهما، واعتبرتا اعتقالهما غير شرعي، ولا ينطوي إلا على خلفية سياسية.
يجدر ذكره أن جهاز المخابرات في رام الله قد اعتقل إسلام ومحمد قبل 13 يوماً، وهما من قرية بيت لقيا ووجهت لهما تهم بالانتماء إلى حركة حماس، والمشاركة ببعض فعالياتها، وإسلام هو نجل الأسير الشيخ صالح دار موسى (47 عاماً)، والمحكوم 17 مؤبدا والمعزول في عزل الرملة سبع سنوات متتالية.
..............
اخبار متنوعه
القسام _الضفة المحتلة:جابت باحات المسجد الأقصى، خلال ليلة السابع والعشرين من رمضان، مسيرة جماهيرية حاشدة؛ حيث ردد المشاركون هتافات عديدة تضامنا مع الأسير القائد عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام وبقية الأسرى، وتأييدًا لإسماعيل هنية والرئيس المصري محمد مرسي.
وقد ردد المشاركون الغاضبون، هتافات استنكروا فيها ملاحقة السلطة للمحسوبين على حركة حماس، وكذلك ضد الاعتقال السياسي حيث رددوا: "يا مندوب صور صور الحمساوي والله منور".
وأطلق المشاركون أيضا هتافات تأييدا لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وهتافات لكتائب القسام وأخرى تدعو إلى تحرير المسجد الأقصى.
كما دعا أئمة المسجد الأقصى خلال ليلة القدر وعند تأديتهم صلاة القيام والوتر لأهل غزة بفك الحصار عنهم ونصرتم ولمصر بالتوحد خلف راية الإسلام.
وقال الأئمة في دعائهم بأن المسجد الأقصى يستغيث، داعين الله أن ينصر الإسلام والمسلمين ورفع راية الإسلام فوقه خفّاقة.
وشدد الأئمة في أدعيتهم على نصرة سورية ومصر على الباطل، ونصرة المسلمين في بقية دول العالم.
....................
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق إنّ الوضع المصري غير جاهز لاستضافة المصالحة الفلسطينية حاليا، مشددا على أن قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس استئناف المفاوضات مع "إسرائيل" أدخل ملف المصالحة إلى "الثلاجة".
 
وقلل أبو مرزوق في تصريحات لصحيفة "القدس العربي" نشرت اليوم الاثنين من أهمية تهديدات حركة فتح بإقدام عباس على إصدار مرسوم رئاسي يحدد فيه موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الأراضي الفلسطينية دون التشاور مع حماس بحجة أن الأخيرة تعرقل تنفيذ المصالحة.
 
وحول إذا ما فعلا أدخل قرار استئناف المفاوضات ملف المصالحة في حالة موت سريري، قال أبو مرزوق: "أعتقد أن هذه سنة ليست جديدة، فكلما ذهب المفاوضون إلى جولة جديدة من المفاوضات كلما تمّ تأجيل المصالحة ووضعها بالثلاجة، وهذه مسألة ليست جديدة".
 
ورعت مصر قبل الانقلاب العسكري الأخير المصالحة الفلسطينية، وتوصلت الفصائل برعايتها إلى عدة اتفاقيات، لكنها جميعها لم تنح منحى التطبيق الفعلي على الأرض، إلا من بعض الرتوش الفعلية هنا وهناك.
................

0 comments: