الأحد، 1 أبريل 2012

جرائم الاحتلال الصهيوني 31/3/2012

الأحد، 1 أبريل 2012

جرائم الاحتلال الصهيوني 31/3/2012
فلسطين السبت 8/5/1433 – 31/3/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.................
التفاصيل
المقاومة
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تعرضت قوة عسكرية صهيونية، مساء السبت (31-3)، لإلقاء زجاجة حارقة جنوب مدينة الخليل، فيما نشرت قوات الاحتلال جنودها في المنطقة بشكل مكثف.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن شبانًا فلسطينيين ألقوا زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال بالقرب من مغتصبة "نجوهوت" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، مؤكدين وجود سيارة إسعاف صهيونية في المنطقة.
وأكد الشهود بأن جنود الاحتلال انتشروا في المكان بشكل مكثف بحثا عن الملقين وقاموا بإغلاق الشارع المحاذي للمغتصبة ومدخل بلدة بيت عوا المجاورة مما أدى إلى اندلاع مواجهات محدودة مع أهاليها استخدم خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني.
................
جرائم الاحتلال
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن مخطّط استيطاني جديد لإقامة حي يهودي قرب قرية أبو ديس بشرق مدينة القدس المحتلة.
وأوضحت أسبوعية /يروشاليم/ العبرية، أن ما يسمى برئيس بلدية القدس الاحتلالية نير باركات يسعى لإقامة حي يهودي يمتّد على مساحة عشرات الدونمات بالقرب قرية أبو ديس ويضم مائتين وخمسين وحدة سكنية.
وأضافت الصحيفة أن باركات قام مؤخراً بلقاء عدد من أعضاء المجلس البلدي في مسعى لحشد تأييدهم وموافقتهم على المخطط الاستيطاني البناء ليصار إلى الشروع بتنفيذه في أقرب وقت.
..............
القسام ـ غزة :أطلقت آليات وأبراج عسكرية صهيوني صباح اليوم السبت (31/3)  نيران رشاشاتها اتجاه منازل ومزارع المواطنين في بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا جنوب القطاع أن العدو أطلق النار بشكل كثيف باتجاه منازل ومزارع المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.
وأصيب ستة شبان شرق خانيونس برصاص الاحتلال أثناء مشاركتهم في مسيرة بيوم الأرض ونصرة للقدس المحتلة بالقرب من الخط الزائل ظهر أمس الجمعة .
................
القسام ـ القدس المحتلة :أصيب فتى مقدسي الجمعة إثر قيام جيب عسكري صهيوني بدهسه متعمدا في بلدة الطور بالقدس، كما تم اعتقال فتيين آخرين هناك.
وقال شهود عيان بأن الفتى بلال أحمد أبو الهوى (17 سنة) أصيب بجراح متوسطة جراء قيام دورية صهيونية بدهسه بشكل متعمد حيث أصيب بجروح متوسطة وتم نقله للمستشفى، كما تم اعتقال الطفل عمر خليل أبو الهوى (11 سنة) والفتى محمد هشام أبو رموز من بلدة سلوان بالقدس المحتلة .
وتشهد أحياء القدس مواجهات متفرقة وحالة توتر منذ ساعات الصباح في ذكرى إحياء يوم الأرض .
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :يعاني القيادي البارز في حركة حماس الأسير في سجن "مجدو" الدكتور محمد غزال من ضغط الدم المرتفع الذي يسبب له الإغماء المتكرر.
وذكر احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن د. غزال المحاضر في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، تعرض خلال نقله آخر مرة إلى محكمة عوفر للإغماء خمس مرات، بسبب ضغط الدم المرتفع الذي وصل إلى 110/211، ما دفع إدارة مصلحة السجون الصهيونية لنقله على عجل إلى مستشفى الرملة.
وقالت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، إنه فور وصول د. غزال إلى المستشفى بقي ملقا على الأرض وهو فاقد للوعي لمدة 4 ساعات، ولم تقدم له أي علاجات تذكر، وكل ما حصل عليه هو إجراء فحص لضغط الدم، دون أن يُقدم له أي نوع من الرعاية الطبية، بالرغم من أن وضعه الصحي كان في حالة خطرة في تلك اللحظة.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :جددت محكمة الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري للنائب عن كتلة "التغيير والإصلاح" خليل موسى ربعي من بلدة يطا جنوب الخليل.
وقررت محكمة "عوفر" الصهيونية تمديد الاعتقال الإداري للنائب ربعي من يطا، لمدة ستة أشهر وللمرة الثالثة على التوالي.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب الربعي من منزله بتاريخ 30-12-2010 وحولته فورًا للاعتقال الإداري بحجة أنه خطر على أمن الكيان الصهيوني.
يشار إلى أن النائب ربعي هو مدير إداري في شركة كهرباء الجنوب، وقد أبعد ربعي إلى مرج الزهور في عام 1992 وقد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال أولها في عام 1996م وكان آخرها 2010.
..............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبون صهاينة، صباح اليوم السبت، مزارعًا فلسطينيًا وعائلته في بلدة بيت أمر شمال الخليل (جنوب الضفة الغربية).
وبين محمد عوض منسق اللجنة الشعبية في بيت أمر لـ "قدس برس" أن المزارع محمد عبد الحميد جابر الصليبي (67 عاماً) من بلدة بيت أمر وعائلته تعرضوا إلى اعتداء من قبل العشرات من المغتصبين، مشيرًا إلى أن الصليبي الذي كان يعمل مع أبنائه، ومنهم فتيات وأطفال في حقله المجاور لمستوطنة "بيت عين"، "فوجئ بعشرات المستوطنين الملثمين بلثام أبيض مرعب يتجهون نحوهم وبدؤوا بإلقاء الحجارة باتجاههم".
وأصيب أطفاله بحالة من الرعب والهلع الشديد، وقام الصليبي بحماية أبنائه وحملهم وركض بهم بعيدًا تاركًا جراره الزراعي في الحقل.
وذكر الصليبي أن هذا "الاعتداء الوحشي جرى تحت أنظار جنود قوات الاحتلال المتواجدين بشكل دائم في المنطقة ويعتلي عدد منهم برجاً عسكرياً لمراقبة حدود المستوطنة، ولم تتدخل هذه القوات لوقف عربدة وهمجية المستوطنين رغم وجود أطفال يتعرضون لاعتداء من قبل العشرات من المستوطنين".
.................
سلفيت – المركز الفلسطيني للإعلام-واصل المغتصبون الصهاينة اعتداءاتهم في  مختلف مناطق الضفة الغربية بحماية قوات جيش الاحتلال ، حيث اُصيب أربعة مواطنين بينهم سيدتين من مدينة سلفيت، بعد ظهر اليوم إثر اعتداء المغتصبين عليهم بالضرب قرب مفرق مخماس بين محافظتي سلفيت ورام الله.
وقالت مصادر محلية إن المواطنين وهم رجلين وسيدتين كانوا يقطفون "العكوب" من إاحدى الاراضي في تلك المنطقة قبل أن يهاجمهم مجموعة من المستوطنين ، حيث اعتدوا عليهم بالضرب بالهراوات والجنازير المعدنية الامر الذي ادى لاصابتهم بجروح ورضوض في كافة انحاء جسدهم.
وأضافت أن المصابين هم أحمد محرم الزير وأصيب بالرأس ووصفت اصابته بالبليغة، ورجاء صبري الزير اصيبت بكسر في يدها اليمنى وكسر في اصابع يدها اليسرى، ولمياء فتحي حسين الزير اصيبت برضوض في انحاء متفرقة من جسدها، وحسن سليم العريضي اصيب برضوض وصفت بالخفيفة. وقد جرى نقل المصابين الاربعة الى المشفى.
.................

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت الأسيرة الفلسطينية، هناء الشلبي، عقب تعليق إضرابها عن الطعام الذي دام أربعة وأربعين يوماً بموجب صفقة إبعاد إلى قطاع غزة، إنها تعرّضت لحصار صهيوني رسمي وضغوط نفسية وطبية قاسية لحملها على كسر إضرابها ووضعها أمام خيارات صعبة قادت إلى هذه الصفقة، كما قالت.
وأضافت وزارة شؤون الأسرى، في بيان صحفي اليوم السبت (31/3)، "الأسيرة الشلبي وضعت حكومة إسرائيل وأجهزتها أمام مأزق أخلاقي وقانوني في ظل تصاعد الضغوط الدولية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفية، وأصبحت عنواناً لمعركة أخلاقية وقانونية وإنسانية في مواجهة الظلم الذي يقع على الأسرى داخل سجون الاحتلال"، على حد تعبيرها.
ونقل بيان الوزارة عن الأسيرة الشلبي، ما مفاده بأنها تعرّضت للابتزاز والضغوطات من قبل جهاز الاستخبارات الصهيونية، ممّا دفع بها لكسر قرار إضرابها في مسعى للتخلّص من الأسر مقابل الإبعاد المؤقّت إلى قطاع غزة، لمدّة ثلاثة أعوام.
وأشار البيان، إلى أنه رغم تردي الوضع الصحي للشلبي بشكل خطير جداً واحتمال تعرضها لموت فجائي، إلا أن عزلة تامة أطبقت عليها من قبل سلطات الاحتلال حيث تمّ حظر الاتصال بها كوسيلة للضغط عليها وزيادة شعورها بالعزلة.
..............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شابًا فلسطينيًا، أثناء رعيه للأغنام في منطقة "سوسيا" قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بزعم قيامه بقطع أسلاك شائكة تحيط بمستوطنة "سوسيا" ورعي الأغنام هناك.
وأوضح راتب الجبور منسق اللجنة الشعبية في يطا أن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت ظهر اليوم السبت (31-3) حماد جبر نواجعة (33 عامًا) أثناء رعيه الأغنام في أراضي منطقة سوسيا بجانب المغتصبة، وزعم جيش الاحتلال محاولته اختراق جدار المغتصبة وقص الأسلاك الشائكة.
وأشار الجبور إلى أن الاحتلال اعتقل شقيق الشاب نواجعة قبل عشرة أيام في محاولة للتضييق على العائلة والسكان الفلسطينيين، لإجبارهم على مغادرة المنطقة المهددة بالمصادرة لتوسيع المستوطنة القائمة هناك.
...........
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر السبت (31-3)، بلدة  زبوبا غرب جنين (شمال الضفة الغربية) وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والضوئية والمسيل للدموع.
وقالت مصادر ومحلية إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة للمرة الرابعة منذ منتصف الليلة الماضية وسط استفزاز متعمد للأهالي وإطلاق القنابل المسيلة للدموع والصوتية والضوئية تجاه المنازل دون مبرر حيث انتشر الجنود في الشوارع والأزقة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا على مدخل القرية واستجوبت المواطنين واحتجزتهم تعسفيًا دون مبرر، وقالت لهم: سنعاقبكم جميعا لان أبناءكم يلقون الحجارة علينا.
...................
القسام ـ القدس المحتلة :أكدت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" في تقرير لها أن انتهاكات الاحتلال الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك زادت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 2012م؛ حيث وصل عدد عمليات الاقتحام والمقتحمين إلى ستة أضعاف مقارنة بالعام الماضي 2011م.
وذكرت مؤسسة الأقصى في التقرير أن مستويات الاعتداء وحجمه تصاعد منذ بداية العام 2012م، حيث تضاعف عدد فرق جيش الاحتلال الذين يقتحمون المسجد الأقصى بزيهم العسكري وفرق المخابرات بستة أضعاف في الأشهر الثلاث الأولى من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأضاف التقرير أن محاولات تدنيس المسجد الأقصى ازدات للسياح الأجانب وقيامهم بأفعال مخلة بالآداب بتشجيع من الاحتلال.
..............
اعمال امن عباس
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل أجهزة أمن السلطة حملة الملاحقة والاعتقال ضد أنصار حركة حماس في الضفة الغربية، حيث اعتقل جهاز الوقائي 3 مواطنين من مدينة بيت لحم فيما تم تمديد اعتقال اثنين في نابلس.
ففي بيت لحم اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" كلاً من عبد الرحيم سلهب وإياد قراقع وأكرم مسالمة بعد مداهمة منازلهم في المدينة.
وفي نابلس مدد محاكم السلطة للمرة الثانية اعتقال الشاب وليد ابراهيم رمضان والطالب في جامعة النجاح الوطنية نمر خالد هندي ١٥ لمدة يوماً إضافيا للتحقيق معهم.
ويقبع الشابان رمضان والهندي وهما من بلدة تل جنوبيّ المدينة في سجن الجنيد بقسم المخابرات وهما مختطفان سابقان لدى أجهزة السلطة عدةمرات.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال أول أمس المحرر عبد الكريم عمرو  "26"عاماً من مدنية الخليل بعد يومين من الإفراج عنه من سجون وقائي فتح في بلدة الظاهرية، وأمضى عمرو نحو عشرين شهراً في اعتقاله الأخير لدى السلطة.
................
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت اجهزة عباس حملتها المسعورة على حرية الرأي والتعبير في الضفة الغربية ، وملاحقة الصفحات الشخصية على الـ"فيسبوك " للمواطنين والصحفيين الفلسطينيين ، في  محاولة لتكميم الأفواه، بعكس ما يدعيه سلام فياض بان حرية التعبير مكفولة للجميع ويتغنى بذلك في جميع المحافل.
ولم يتوقف الامر  عند ملاحقة الصحفيين بل وصل الامر بالاجهزة باعتقال الصحفييات وملاحقتهن في محاولة لخنق الحقيقة ووأدها، حيث أصدرت النيابة العامة الفلسطينية قراراً باحتجاز الصحافية عصمت عبد الخالق بسبب تعليق وُضع على صفحتها الشخصية على موقع "الفيسبوك".
وكانت نيابة رام الله قد مددت اعتقال الصحفي يوسف الشايب لمدة 15 يوما، وطالب الوزير المكالي بطرده من نقابة الصحفيين والجسم الصحفي بزعم انه ظالم ولم يتحقق من صدقية مصادر معلوماته، في الوقت الذي لم تبت المحكمة في القضية بعد ، حيث قالت زوجة الشايب بديعة زيدان: "رفضت المحكمة الإفراج عن زوجي بكفالة للمرة الثالثة توالياً، كما منعتني إدارة سجن بيتونيا من زيارته، إضافة إلى منع محامي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان من زيارته من دون إبداء أية أسباب قانونية".
الصحفية عصمت
وبحسب مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز" أن النيابة العامة رفضت يوم الخميس إطلاق سراح الصحفية عبد الخالق بكفالة، وأصدرت قراراً بتمديد احتجازها مدة (15 يوما) إضافية، وأمرت باحتجازها في غرفة خاصة بالسجن في معزل عن السجينات الجنائيات، في سابقة هي الأولى تحدث مع صحفية فلسطينية.
..................
اخبار متنوعه
القسام ـ خاص :حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حكومة الاحتلال الصهيوني ارتكاب أي حماقة ضد قيادات المقاومة الفلسطينية ووزراء الحكومة الفلسطينية, مؤكدة أن ذلك سيشعل الأرض تحت أقدام مسئولي الاحتلال.
جاء هذا التحذير عقب اتهام المخابرات الصهيونية وزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد، بتنظيم مجموعة "حماة الأقصى" التي تحملها مسئولية إطلاق العديد من الصواريخ والتخطيط لتنفيذ العديد من العمليات الفدائية ضد قوات الاحتلال الصهيوني .
ورداً على هذا الاتهام بحق الوزير حماد، قال المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم إن نجاح أجهزة الأمن الفلسطينية بإلقاء القبض على العديد من شبكات العملاء و بسط القانون وفرض الأمن والاستقرار في قطاع غزة, أربك الاحتلال وأصبح يبحث عن توجيه قاسية للأجهزة الأمنية من خلال تصفية رأس هرم الوزارة .
.............
القسام ـ خاص :ثمانية أعوام مضت ولازالت الذاكرة منتعشة بذكريات البطولة التي سطرها أولئك الرجال الرجال فقبل تسعة أعوام نفذ القسامي البطل شادي زكريا الطوباسي عمليته الاستشهادية التي هزت قلب حيفا السليب، حين دخل الاستشهادي مطعما للصهاينة مصطحبا معه وجبة من صنع القسام، وبعد لحظات من دخوله إلى ذلك المكان دوى صوت انفجار هز الأرض من تحت أقدام المعتدين، فقد استطاع القسامي البطل أن ينفذ عمليته موقعا من في المكان بين جريح وقتيل، إذ تمكن من قتل ما يزيد سبعة عشر صهيونيا وجرح أكثر من خمسة وأربعين آخرين.
دمار في المكان والقسام بتبنى العملية
مطعم "ماتسه" بجانب المجمع التجاري "جراند كنيون " وسط حيفا كان هو مسرح العملية شهود عيان قالوا في حينه أن سقف المطعم قد انهار كليا. ومن بين الرعب الذي خلفه القسام خرج أحد الصهاينة ليصف موتا رآه ولم يذقه يقول: "جلست على شرفة بيتي قرب المطعم، وفجأة سمعت دوي لم اسمع مثله في حياتي ،ورأيت كل شيء بعدها ينهار مرة واحدة".
كتائب القسام بدورها تبنت العملية ، وأعلنت عن بطلها المغوار الذي خرج من أزقة مخيم جنين ليذيق الأعداء وجبة من وجبات الموت التي تعدها القسام فكان القسامي البطل: شادي زكريا الطوباسي (23عاما) هو موزع وجبات الموت بجدارة في تلك العملية.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...............
انتمى شهيدنا المجاهد "بسام سالم العجلة" لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في عام 2001م, والتحق فيما بعد بالجناح العسكري "سرايا القدس" وكان من أبرز مجاهديها بلواء غزة الأبية.
ومن المهمات الجهادية التي كان للشهيد "بسام العجلة" شرف المشاركة فيها:
·        يعد شهيدنا أحد مجاهدي الوحدة المدفعية التابعة لـ"سرايا القدس" بكتيبة اجديدة.
·    إطلاق قذائف الهاون بعياراتها المختلفة على مغتصبات ومدن العدو الصهيوني والتي أوقعت الرعب والخسائر المادية والبشرية في صفوف الاحتلال.
·        شارك شهيدنا في صد الاجتياحات الصهيونية للمناطق الشرقية لمدينة غزة.
·        الرصد والاستطلاع والمراقبة الدائمة لتحركات آليات العدو على الحدود الشرقية لمدينة غزة.
·        الرباط في سبيل الله على الثغور الشرقية لغزة هاشم.
درب الأباة
ارتقى شهيدنا القائد "بسام العجلة" بتاريخ 12/3/2012م خلال معركة بشائر الانتصار البطولية التي خاضتها السرايا مع العدو الصهيوني.  حيث هم شهيدنا لدك مواقع ومغتصبات العدو الصهيوني بالصواريخ الموجهة من طراز "107"، فباغتته طائرة الاستطلاع الصهيونية بصاروخ واحد على الأقل، مما أدى لارتقائه للعلا شهيداً برفقة الشهيد القائد "محمد ضاهر" لتصعد روحهما لبارئها وينالا ما تمنا من جنان ونعيم
.................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب أربعة مواطنين بجروح، مساء اليوم السبت (31-3) جراء انفجار في رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن أربعة مواطنين يعملون في مجال جمع خردة الحديد، أصيبوا بجروح إثر انفجار قذيفة كانوا يقصونها، حيث تم نقل ثلاثة مصابين إلى مستشفى أبو يوسف النجار، فيما نقلت الرابع وهو في حالة خطيرة إلى المستشفى الأوروبي بخان يونس لتلقي العلاج.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد "المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى" أن الناشط الحقوقي فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى، يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم العاشر على التوالي، "تضامنًا مع النائب المُسن في المجلس التشريعي أحمد الحاج علي (74 عامًا).
يشار إلى أن النائب الحاج علي مختطف لدى الاحتلال الصهيوني، ومضرب عن الطعام لليوم السابع عشرة على التوالي، وذلك رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري، وكذلك تضامنًا مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني.
وقال المركز الفلسطيني "إن الأيام القادمة ستكون حاسمة مع سلطات الاحتلال، وأن التصعيد داخل السجون سيكون له ما بعده، مشيرًا إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات والرسالة الخطية تؤكد أن الأسرى عازمون على تنفيذ ثورة داخل سجون الاحتلال تحت شعار (ثورة أسرى الحرية).
................
يافا - المركز الفلسطيني للإعلام-شارك المئات من الفلسطينيين في مدينة يافا (وسط فلسطين المحتلة عام 48) في المظاهرة التي انطلقت من ميناء المدينة اليوم السبت (31-3)، بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والمؤسسات اليافاوية، بمناسبة الذكرى الـ 36  لـ "يوم الأرض".
وجابت المسيرة التي رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية الشوارع الداخلية لحي العجمي وسط هتافات منددة بسياسة الاحتلال الصهيوني الهادفة للتضييق على من تبقى من فلسطينيي المدينة عبر بيع ممتلكات العرب فيها إلى المغتصبين.
وانتهت التظاهرة التي شارك فيها  ممثلون عن الأطر والمؤسسات اليافاوية المختلفة في المدينة، والقيادات العربية في الداخل الفلسطيني، بمهرجان خطابي عقد في حي العجمي بمشاركة شخصيات سياسية بارزة في الداخل الفلسطيني.
 
يشار إلى أن قوات كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة الصهيونية انتشرت في كافة الطرق، وعززت من تواجدها في المفترقات التي سلكتها المسيرة.
.................

0 comments