الاثنين، 27 فبراير 2012

مقاومة وجرائم صهيونيه 26/2/2012

الاثنين، 27 فبراير 2012

مقاومة وجرائم صهيونيه 26/2/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.............
التفاصيل
المقاومة
الاعلام الحربي – القدس المحتلة:ذكرت إذاعة جيش العدو الصهيوني بأن عبوة ناسفة زرعها مقاومون فلسطينيون الليلة قرب الجدار الفاصل  في منطقة قرية قبيا الواقعة جنوب غرب رام الله، دون أن تقع إصابات او أضرار.
وتقوم قوات الاحتلال في هذه الأثناء بتمشيط المنطقة، في حين قام شبان فلسطينيون بإلقاء الحجارة باتجاه حافلة للمستوطنين وسيارات أخرى للمستوطنين قرب قرية حزمة وقد لحقت أضرار بالزجاج الأمامي للحافلة  ولم يصب احد.
...............
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف مغتصبة مفتاحيم الصهيونية شرق خان يونس بصاروخ  وذلك في تمام الساعة (06:00 ) من صباح اليوم الأحد 4  ربيع الثاني 1433هـ. الموافق 26/2/2012م .
و قد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم , ومن ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن .
................
جرائم الاحتلال
القسام ـ خاص :أصيب مواطنان فلسطينيان بجروح طفيفة، في إحدى غارتين نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني قبيل منتصف الليلة على رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا جنوب القطاع إن مواطنين أصيبا بجروح طفيفة بعدما قصفت طائرة حربية صهيونية من نوع إف16 مستودعا للباطون غرب مدينة رفح، ونفقا في حي السلام شرق جنوب المدينة.
وأضاف أن القصف تسبب بوقوع أضرار كبيرة في المستودع ومنطقة الأنفاق.
,,,,,,,,,,,,
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-حكمت المحكمة العسكرية الصهيونية، اليوم الأحد، على الشاب وسيم مسودة بالسجن لمدة اثنتي عشرت سنة ونصف السنة بحجة طعن مغتصبين في مغتصبة "كريات أربع" عام 2009 دون النظر إلى إصابته البالغة.
وتعرض مسودة لإطلاق نار من الحارس الذي تواجد في محطة تعبئة الوقود في المغتصبة، كما وتعرض للدهس من قبل مستوطن لثلاث مرات وهو ينزف حسب ما عرضته القناة الإسرائيلية الثانية، ما أدى لتهور حالته الصحية.
 
وخضع مسودة للعلاج مدة أربعة أشهر ونصف الشهر في مستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس بسبب إصابته الخطيرة في الأعضاء الداخلية بالبطن وكسور في الأرجل.
وحكمت المحكمة الصهيونية على المغتصب الذي دهسه بثلاثة شهور في الخدمة الاجتماعية بعد إسقاط المحكمة تهمة القتل عنه.
................
القسام ـ القدس المحتلة :تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة عناتا شمال القدس المحتلة ما أسفر عن إصابة شاب مقدسي بثلاثة عيارات مطاطية إحداها في رأسه والثانية في وجهه وثالثة بقدمه.
وأوضح شهود عيان أن الشاب الذي يبلغ من العمر (25 عاما) أصيب بالمواجهات التي اندلعت على المدخل الشرقي لبلدة عناتا وتم نقله الى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج ولم تتضح حتى اللحظة حالته الصحية.
وقد استمرت المواجهات حتى ساعات المساء، قام خلالها عدد من الشبان برشق قوات الاحتلال والسيارات التابعة للمستوطنين التي تمر على مقربة من البلدة بالحجارة والزجاجات الفارغة وقضبان الحديد، وأكد شهود عيان بالمنطقة تضرر عدد من المركبات الصهيونية.
.....................
القسام ـ الضفة المحتلة :داهمت قوات الاحتلال الصهيوني منزلان يعودان لشقيقات الأسير عاطف حمدان أبو سنينة في مدينة الخليل.
واقتحمت قوة من جنود الاحتلال الساعة الواحدة والنصف فجرا ، منزل المواطنة ختام أبو سنينة في حي أبو سنينة بالبلدة القديمة ، وقامت بأعمال تفتيش داخل المنزل.
وكان جنود الاحتلال يصطحبون معهم الأسيرة منى حمدان أبو سنينة (35عامًا)، التي اعتقلت قبل خمسة أيام، حيث توجهت القوة إلى حي أبو رمان وداهموا منزل الشقيقة الثانية ريما أبو سنينة، وقاموا بأعمال تفتيش فيه.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت المواطن حمدان أبو سنينة (70عامًا) وزوجته منى أبو سنينة (35عامًا) وابنه عاطف أبو سنينة (30عامًا)، وأثارت قصة الطفلة إسلام حمدان أبو سنينة شقيقة عاطف، ضجة إعلامية بعد أن قام الاحتلال باعتقال والديها وتركها دون معيل.
وتعرضت عائلة المواطن أبو سنينة إلى معاناة كبيرة جراء سياسة الاحتلال، حيث هدم منزل العائلة في عام 2003، واعتقل الابن الأكبر عمر أبو سنينة في سجون الاحتلال، وحكم بالمؤبد، وأفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار" وأبعد لقطاع غزة، فيما توفيت والدته بجلطة دماغية بعد مشاهدتها لجنود الاحتلال يعتدون على نجلها عمر أثناء محاكمته في سجون محاكم الاحتلال.
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أشار تقرير جديد إلى أنه قد سُجل منذ العام 1967م ولغاية اليوم قرابة (750) ألف حالة اعتقال، بينهم قرابة  (12 ألف) مواطنة وعشرات الآلاف من الأطفال، وأن تلك الاعتقالات لم تقتصر على فئة أو شريحة محددة، وإنما طالت كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني دون تمييز أو استثناء .
فيما سُجل قرابة (75) ألف حالة اعتقال منذ بدء انتفاضة الأقصى في الثامن والعشرين من أيلول عام 2000 ولغاية اليوم، بينهم قرابة (9000) طفل، وأكثر من (900) مواطنة بينهم (4) أسيرات وضعن مواليدهن داخل السجن في ظروف قاسية، بالإضافة إلى عشرات من النواب والوزراء السابقين .
وقال عبد الناصر فروانة في تقريره إلى أن العدد الإجمالي للأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال، واستنادًا لما توصل إليه بلغ (4600) أسير، بالإضافة إلى عشرات الأسرى العرب من جنسيات عربية مختلفة وخاصة (الأردن - سوريا - مصر ) .
ومن بين الأسرى (8) أسيرات و( 138 ) طفلاً، و(309) معتقلين إداريًّا و(27) نائبًا منتخبًا أبرزهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات وحسن يوسف، بالإضافة إلى وزيرين سابقين، وعدد من القيادات السياسية، وهؤلاء موزعون على قرابة 17 سجنًا ومعتقلاً ومركزَ توقيف.
وأضاف: بأن (3410) أسرى ويشكلون ما نسبته (74.1 %) من إجمالي الأسرى يقضون أحكامًا بالسجن الفعلي لمدد مختلفة، بينهم (533) أسيرًا صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة، و(456) أسيرًا صدر بحقهم حكم بالسجن الفعلي أكثر من عشرين عامًا، و (1135) أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن الفعلي أكثر من 10 وأقل من 20 سنة.
فيما بينهم (881) معتقلاً بما نسبته (19.2 %) موقوفًا وبانتظار المحاكمة، بالإضافة إلى المعتقلين الإداريين وعددهم (309) معتقلين ويشكلون ما نسبته (6.7 %) من إجمالي عدد الأسرى
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس وفجر اليوم الأحد (26-2)، عدة بلدات قضاء جنين، وشنت حملات تنكيل واعتداء على المواطنين وداهمت منشآت ومنازل وأخرجت أصحابها في العراء في البرد الشديد.
وقالت مصادر محلية إن الاقتحامات تركزت في بلدات زبوبة ورمانة والطيبة واليامون وكفيرت، تخللها انتشار مكثف لجنود الاحتلال ونصب للكمائن وإقامة نقاط مراقبة وتفتيش.
ونقل مواطنون أن قوات الاحتلال اقتحمت مساء أمس قرية زبوبة للمرة الرابعة خلال أقل من 24 ساعة، وأغلقت مقهى للإنترنت يعود للمواطن أحمد توفيق عمارنة، بعد مداهمته واستجواب الشبان الذين كانوا بداخله وطردهم منه بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
كما أقامت قوات الاحتلال نقطة تفتيش على سطح منزل المواطن عاطف عباهرة في البلدة، واستخدم الجنود المناظير في مراقبة منازلها، في حين احتجزوا أصحاب المنزل داخل غرفة واحدة لساعات حتى فجر اليوم.
وكذلك قال شهود عيان إن قوات الاحتلال توغلت في بلدتي الطيبة ورمانة المجاورتين، وانتشرت في الأراضي المفتوحة وقامت بعمليات تفتيش طوال ساعات الليل.
وفي بلدة اليامون، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الوديان بين السيلة الحارثية واليامون، ونصبت الكمائن فجر اليوم، كما جابت في شوارع البلدة، وكذلك انتشر جنود الاحتلال بين كروم الزيتون في بلدة كفيرت حتى ساعات الصباح.
.................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-منع جنود الاحتلال فلسطينيًّا من بلدة بيت أمّر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، من دخول أرضه الزراعية القريبة من مستوطنة "مجدال عوز".
وأوضح محمد عوض منسق اللجنة الشعبية في البلدة في تصريح صحفي اليوم الأحد (26-2) أن جنود الاحتلال منعوا المواطن يوسف يونس العلامة، من دخول أرضه المزروعة باللوزيات والعنب، والبالغة مساحتها 5 دونمات (الدونم يساوي ألف متر مربع).
وأكد عوض أن الاحتلال أبلغ المواطن العلامة أن أراضيه الزراعية واقعة ضمن "أملاك الدولة"، مشيرًا إلى اعتداءات سابقة للاحتلال ضد الأراضي الفلسطينية ومنع أصحابها من الوصول إليها.
من جهة أخرى؛ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد، مواطنًا وداهمت منزلين آخرين بالبلدة القديمة في الخليل جنوب الضفة المحتلة.
وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز لفلسطيني للإعلام" بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد أبو عكر من البلدة القديمة، وداهمت منزل المواطن نضال عويوي، واحتجزت أفراد عائلته وأطفاله خارج المنزل لعدة ساعات.
وفي ذات السياق أغلقت آليات عسكرية مدخل قرية "اللتوانة" شرق يطا، واحتجز جنود الاحتلال طفلين في منطقة 'البرية' شرق البلدة، بالقرب من مستوطنة "ماعون" بحجة اقترابهما من المغتصبة.
كما أصيبت مواطنة إثر اصطدام السيارة التي كانت تقلّها بسيارة مستوطن قرب مفترق عصيون شمال الخليل.
.........
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-ثبتت محكمة الاحتلال الصهيوني العسكرية اليوم الأحد، قرار تمديد الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور بحق الصحفي عامر أبو عرفة من الخليل المحتلة .
وأفاد مقربون من عائلة الأسير: "أن الحجة الرئيسة لتمديد الإداري للمرة الثانية على التوالي وتثبيته هي تشكيل خطر على امن المنطقة ".
وتم اعتقال أبو عرفة في أغسطس من العام الماضي من منزله، وهو يعمل مراسلا لوكالة شهاب الإخبارية في الخليل .
ويذكر أن أبو عرفة اعتقل سابقًا لمدة أربع سنوات لدى الاحتلال، كما واعتقل لدى أجهزة الضفة مرات عديدة.
............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، وداهمت عددًا كبيرًا من المنازل وعبثت بمحتوياتها وأرعبت الأطفال والنساء، ودققوا في صور بطاقاتهم الشخصية بزعم البحث عن المشاركين في المسيرات الأسبوعية التي تنطلق كل يوم جمعة من وسط القرية.
وقال الأهالي إن الجنود تعمدوا إطلاق القنابل المضيئة في السماء، وانتشر عشرات الجنود في شوارع القرية وعلى مداخلها محولين القرية الصغيرة إلى ثكنة عسكرية.
وبين الأهالي أن الجنود بحثوا في عدد من المنازل عن شبان وصفوهم بالمطلوبين؛ حيث جلبوا معهم صورًا للمواجهات والفعاليات التي تجري في القرية بحثًا عن أشخاص لهم صور في الألبومات الموجودة مع الجنود ليتم بعد ذلك اعتقالهم.
...........
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-تسلمت بلدية قراوة بني حسان غرب سلفيت أمرًا من ما يسمى بقائد قوات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، يقضي بوضع اليد والاستيلاء على أراضٍ تبلغ مساحتها 21.3 دونمًا، وتضم أراضي قرية حارس موقع "خلة حديدة"، وأراضي بلدة قراوة بني حسان، وأراضي قرية سرطة، وذلك لأغراض أمنية، حسب ادّعاءات الاحتلال.
من جهته ناشد رئيس بلدية قراوة عبد العزيز عاصي كافة الجهات المسؤولة في السلطة الفلسطينية التدخل لوقف الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأهالي وممتلكاتهم في قرى وبلدات محافظة سلفيت، مؤكدًا أن البلدية ستتابع الموضوع والإجراءات اللازمة مع مكتب محافظ سلفيت عصام أبو بكر والمؤسسات المختصة في السلطة الوطنية والجمعيات الحقوقية المختلفة.
 
وتوجه إلى أصحاب الأراضي التي صدر أمر المصادرة بحقها، داعيًا إياهم لعدم التجاوب مع أوامر الاحتلال والتواصل مع مجالسهم المحلية والجهات المعنية في السلطة لمتابعة هذا القرار التعسفي والعمل على إبطاله بالسبل القانونية.
............
الإعلام الحربي _ جنين:أكدت الأسيرة المجاهدة هناء الشلبي أنها ما تزال تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الحادي عشر بشكل متواصل منذ اعتقالها يوم 16/02/2012 بسبب اعتقالها الإداري بدون توجيه أي اتهام لها.
وأوضحت الأسيرة شلبي أن إضرابها جاء نتيجة لتعرضها للضرب الشديد من قبل جنود الاحتلال, وأنها ستواصل إضرابها طلباً للحرية والكرامة.
وأكدت الأسيرة هناء لمحاميها, أنها تعرضت في أول يوم من اعتقالها في معسكر سالم شمال فلسطين المحتلة لمعاملة قاسية وغير إنسانية من قبل جنود الاحتلال الصهيوني، مشيرة إلى أنها قاومت التفتيش العاري غير أن جنود الاحتلال قاموا بضربها بقسوة واجبروها بالقوة العنيفة على التفتيش العاري وأن أحد الجنود هو من قام بالتفتيش.
وقالت الأسيرة الشلبي للمحامي إنها ما زالت تعاني من آلام حادة في صدرها وفي رأسها بسبب تعرضها للضرب بشكل وحشي ولا إنساني من قبل قوات الاحتلال.
وأضافت بأن إدارة السجن قامت بمعاقبتها بالعزل الانفرادي مدة أسبوع كامل بسبب إصرارها على الإضراب عن الطعام, وأن إدارة السجن أبلغتها أنه بعد انتهاء عقوبة العزل الانفرادي سيتم نقلها إلى سجن الرملة.
............
مواجهات مع الاحتلال بالخضر
وقعت عصر الأحد مواجهات متفرقة بين عشرات المواطنين وجنود الاحتلال قرب بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وهاجمت قوات الاحتلال المواطنين بالقنابل الغازية والصوتية، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.
وفي سياق متصل، جابت دوريات الاحتلال عصر الأحد عددًا من شوارع مدينة بيت جالا ومخيم عايدة ببيت لحم، دون البلاغ عن اعتقالات أو اعتداءات
...............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، بلدة دير أبو ضعيف شرق مدينة جنين، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة عن آبار للمياه تدعي سلطات الاحتلال أنها غير مرخصة.
 
وذكرت مصادر محلية إن قوات الاحتلال ودائرة ما تسمى "سلطة المياه" اقتحمت القرية وشنت حملة تفتيش في سهل منطقة "صيدح"، بحجة البحث عن آبار للمياه يستخدمها المزارعون لرعي مزروعاتهم.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال استجوبت المواطن ياسر أبو زهر حول الآبار في البلدة واحتجزته لأكثر من ساعة.
....................
الأغوار الوسطى - المركز الفلسطيني للإعلام-قال شهود عيان من منطقة العوجا قرب أريحا في الأغوار الوسطى، إن مجموعات شبابية من المغتصبين الصهاينة، قامت أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، بالتعري الكامل على رصيف الشارع الرئيس في المنطقة، أمام المركبات الفلسطينية التي تعبر من الطريق.
وأشار شهود عيان لمراسلنا، إلى أن شبانًا صهاينة قاموا بخلع ملابسهم بالكامل والوقوف على قارعة الطريق، لكي يشاهدهم سكان المنطقة من الفلسطينيين، ممن يمرون من الشارع الرئيس المؤدي إلى مدينة أريحا والبحر الميت، بهدف استفزازهم.
ونقل مواطنون سخطًا كبيرًا من قبل سكان المنطقة، على هذه السلوكيات التي تمثل تطورًا نوعيًّا في اعتداءات المغتصبين الصهاينة على الفلسطينيين في الأغوار.
وقال أحد المواطنين من سكان العوجا "كانوا خمسة مستوطنين في سن الشباب، وقد تعروا بالكامل ووقفوا يؤشرون لنا باستهزاء، وبحركات غير أخلاقية، واستمر تواجدهم لأكثر من ساعة، وقد شاهدهم مواطنون على أكثر من يوم في نفس الموقع".
وأكد المواطن "أن المغتصبين يعرفون أن مثل هذه التصرفات تمس أخلاقنا وقيمنا بشكل مباشر، لذلك فهم يمارسونها بشكل متعمد".
.....................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر صحفية عبرية، بأن الصناعات الجوية الصهيونية، أبرمت صفقةً عسكرية مع الحكومة الأذربيجانية، قيمتها 1.4 مليار دولار.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد (26-2)، إن الصفقة تشمل بيع أذربيجان طائرات دون طيار صهيونية الصنع، بالإضافة إلى أسلحة قتالية ومعدّات تكنولوجية متطورة.
وأضافت "إن إسرائيل تستوعب عبر دولة أذربيجان قاعدة متقدمة لجهاز الموساد لا تبعد سوى مسافة عدة ساعات من إيران، ويعمل فيها العشرات من عملاء الموساد في جو من الهدوء والطمأنينة".
وفي سياق متصل؛ وصل نهاية الأسبوع الماضي إلى الكيان الصهيوني، وفد كبير من أنغولا، يرأسه وزير المالية الأنغولي البرتو لوبيز، تمهيدًا لتوقيع صفقة شراء معدّات عسكرية تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.
...............
الحصار
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور أكثم أبو العلا، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المصرية، أن عملية زيادة حجم إمدادات الطاقة الكهربائية ستصل إلى قطاع غزة خلال ساعات، مشيرًا إلى أن عملية إيصال الطاقة إلى القطاع تشرف عليها لجنة مشتركة بين الحكومة المصرية وحكومة إسماعيل هنية.
وقال أبو العلا في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إن اللجنة المصرية الفلسطينية المشتركة لبحث أزمة الكهرباء والطاقة في غزة رفعت تقريرها النهائي لتنفيذ الاتفاق المؤقت بإمداد القطاع بالكهرباء من خلال التعاقد مع شركات الوقود المصرية بالسعر الدولي، وذلك حتى إتمام مشروع الربط الثماني للكهرباء من مصر لقطاع غزة.
وأشار إلى أن لجنة مشكلة من عدد من الخبراء والمهندسين والفنيين يبحثون بشكل مكثف سبل إتمام المشروع لإمداد قطاع غزة بالكهرباء بشكل ثابت ومستمر، حتى يتم القضاء على الأزمة المتكررة في القطاع، مشيرًا إلى أن اللجنة يتم الإشراف عليها من قبل وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس.
...................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-دخلت قافلة مساعدات أوروبية جديدة إلى قطاع غزة، مساء اليوم الأحد (26-2)، قادمة من مصر حيث تجمعت الوفود المشاركة من أنحاء مختلفة من القارة الأوروبية، وذلك من خلال معبر رفح الحدودي.
وأكد القائمون على القافلة، التي تحمل اسم "الوفاء لفلسطين" أن عدد المشاركين فيها يفوق الخمسة والسبعين متضامنًا من هولندا وبلجيكا وإيطاليا والنمسا وإسبانيا والدنمرك وبريطانيا وفرنسا.
وأوضحوا أن "المنسقية الأوروبية للعمل الإنساني الفلسطيني" هي الجهة المنسقة لهذه القافلة، والتي تشارك فيها أيضًا المؤسسات الخيرية العاملة في القارة الأوروبية، مؤكدين على أن هذه القافلة "تهدف إلى التخفيف عن كاهل المحاصرين في القطاع، ووفاءً للأهالي الذين صبروا رغم الحصار الجائر المفروض منذ نحو ست سنوات متواصلة".
وبحسب برنامج القافلة الأوروبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة؛ فإنها ستمكث في القطاع لمدة أسبوع، وستقوم خلال هذه الفترة بافتتاح العديد من المشاريع التنموية النوعية، لا سيما في الجانب الصحي والتعليمي.
..............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-وصل قطاعَ غزة ظهر اليوم الأحد (26-2) وفدٌ طبيٌّ قادمٌ من العاصمة التركية أنقرة عبر معبر رفح البري.
وأفادت مصادر محلية، بأن الوفد  يضم 15 شخصية طبية، للاطلاع على الوضع الصحي في مستشفيات غزة.
ويتزامن وصول الوفد التركي، مع دخول قافلة "الوفاء لفلسطين"، من أجل حشد الدعم العربي والدولي لرفع الحصار الصهيوني عن القطاع.
.........................
اعمال امن عباس
القسام ـ الضفة المحتلة :أعلن أربعة من المعتقلين السياسيين في سجن الجنيد لدى جهاز المخابرات إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اختطافهم على الرغم من حصولهم على قرارات بالافراج من قبل المحاكم الفلسطينية منذ عدة أشهر .
وأفادت مصادر مقربة من عائلة المختطفين أن أبناءهم أعلنوا الإضراب عن الطعام منذ يوم الاثنين الماضي، والمضربين هم سليمان أبو صالحة "26 عاما" وسعد ابو صالحة "30 عاما" و حامد الكوني "33 عاما" وشادي الكوني "26 عاماً".
وقرر المعتقلون السياسيون الإضراب عن الطعام بعد رفض ومماطلة جهاز المخابرات بتنفيذ قرار المحاكم بالافراج عنهم، إلا أن جهاز المخابرات لم يمتثل للقرار ورفض تنفيذه ويواصل اعتقالهم منذ تاريخ "28-9-2011".
يشار إلى أن جميع المعتقلين المضربين عن الطعام هم أسرى محررين حيث اعتقل سلميان أبو صالحة لمدة سبعة أعوام أما سعد ابو صالحة فاعتقل لأربعة أعوام في سجون الاحتلال بينما اعتقل حامد الكوني لمدة عامين واعتقل شادي الكوني وهو يعاني من عدة أمراض لمدة عام ، وجميعهم مختطفون سابقاً عدة مرات لدى الأجهزة .
.................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-لليوم الرابع على التوالي، يواصل قادة الكتلة الإسلامية وكوادرها في جامعة بيرزيت اعتصامهم الذي بدأوه مساء الخميس الماضي للمطالبة بوقف الاعتقالات السياسية والاستدعاءات الأمنية من قبل أجهزة أمن السلطة .
وشهدت جامعة بيرزيت أمس السبت مهرجانًا خطابيًّا نظمته جميع الكتل الطلابية في الجامعة تضامنًا مع طلاب الكتلة الإسلامية المعتصمين، وأكد المتحدثون في المهرجان على ضرورة إنهاء ملف الاعتقال السياسي بحق أبناء الكتلة الإسلامية وتحصين الصف الداخلي ورصّ الصفوف في مواجهة الاحتلال الصهيوني .
وفي كلمة الكتلة الإسلامية، أكد ممثلها على ضرورة وقف الاستدعاءات والاعتقالات السياسية في كافة أنحاء الوطن، وأكد أحد المعتصمين في كلمة وجهها لجموع الطلبة على استمرار الاعتصام حتى إغلاق ملف الاعتقال والاستدعاء السياسي، أو حتى التخرج من الجامعة
................
اخبار متنوعه
القسام ـ وكالات :تستمر عائلة الأسيرة الفلسطينية لدى الاحتلال الصهيوني هناء الشلبي من بلدة برقين قرب مدينة جنين بالضفة الغربية في إضرابها عن الطعام لليوم الخامس على التوالي؛ تضامنًا مع ابنتهم المضربة عن الطعام منذ اعتقالها في السادس عشر من شباط (فبراير) الحالي .
وقال الحاج يحيى الشلبي والد الأسيرة هناء لمراسل "قدس برس" بأنه يستمر مع زوجته بالإضراب عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، تضامنًا مع ابنته المضربة كذلك عن الطعام منذ اعتقالها"، مشيرًا إلى أن "جميع أشقائها وشقيقاتها أعلنوا أمس الجمعة كذلك الإضراب عن الطعام للمطالبة بالإفراج عن شقيقتهم".
وأضاف والد الأسيرة الفلسطينية بأن "محكمة الاحتلال أصدرت يوم الخميس الماضي قرارًا بتثبيت الحكم الإداري الصادر بحق ابنته لمدة ستة أشهر دون السماح لهم برؤيتها، وأن ابنته ونتيجة وضعها الصحي المتدهور لم تتمكن من الدخول إلى قاعة المحكمة، حيث بقيت داخل سيارة إدارة السجون التي أقلتها من سجن "هشارون" الذي تحتجز به"، حسب قوله، لافتًا النظر إلى أن محامي ابنتهم الأسيرة أبلغهم قرارها باستمرارها بالإضراب حتى يتم الإفراج عنها .
...............
القسام ـ خاص :أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته لن تسقط بالتقادم، ولن تفلح في طمس وقائع التاريخ، "وما هي إلاَّ محاولات فاشلة ستتحطم على صخرة الصمود والتحدّي لأهلنا في الخليل والقدس وكلّ الأراضي الفلسطينية، وسيبقى شعبنا البطل متمسكًا بثوابته ومدافعًا عن مقدساته، حتى يسترّد حقوقه المشروعة كافة".
وحذرت "حماس" في تصريحٍ صحفي مكتوب تلقى "موقع القسام" نسخة عنه بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لمجزرة الحرم الإبراهيمي، الاحتلال الصهيوني وحملته كامل المسؤولية عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وبحق مقدساتنا، مؤكدة أن هذه الانتهاكات الممنهجة لن تمر دون حساب، "فشعبنا الفلسطيني لن ينسى، ومقاومته لن تغفر وستبقى بندقيتها موجهة إلى صدور العدو الصهيوني الغاشم".
وشددت الحركة على أنَّ السبيل الأمثل للرّد على جرائم الاحتلال وعربدة مغتصبيه هو المضي قدمًا في تحقيق المصالحة الوطنية وفق إستراتيجية جهادية موحدة، على أساس التمسك بكل الثوابت والحقوق الوطنية وبالمقاومة سبيلاً للتحرير والعودة.
ودعت  إلى ضرورة التكاتف صفًّا واحدًا، والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، والتصدّي لاعتداءات الاحتلال، كما دعت شعوب أمتنا العربية والإسلامية إلى مناصرتهم وتعزيز صمودهم حتى التحرير والعودة؛ متوجّهة بالتحية "لأهلنا الصَّامدين والمرابطين في القدس والخليل وفي الأراضي الفلسطينية كافة".
..............
الإعلام الحربي _ خاص:تأكيداً على مواصلة طريق الوعي والتثقيف للمجاهدين والمرابطين على أرض فلسطين المباركة، أصدر جهاز "الإعلام الحربي" التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الكتاب الجهادي الكبير "قاتلوهم" الذي يتناول كيفية خوض القتال مع العدو الصهيوني.
من جهته قال المسئول العام لـ"الإعلام الحربي" لسرايا القدس في تصريح خاص لموقع "الإعلام الحربي" الالكتروني اليوم الأحد:"استخلاصاً للعبر من الحروب التي خاضها الكيان الصهيوني ضد المقاومة في غزة ولبنان، ورصد عمل أجهزته الأمنية والعسكرية قمنا بإصدار الكتاب القيم "قاتلوهم" الذي يقدم للقارئ  كيفية تفكير العقل الصهيوني، وأيضاً كيفية مواجهته وهزيمته".
وأضاف:" الكتاب يزيد الوعي الجهادي لكافة المجاهدين على ارض فلسطين وعلى رأسهم مجاهدي سرايا القدس, من أجل الاستعداد النفسي واللوجستي المبني على العلم الصحيح لمواجهة الجيش الصهيوني المهزوم".
وأوضح :"الكتاب يتكون من خمسة فصول تسير بانتظام من أجل وصول فكرة الكتاب إلى المجاهد بصورة سلسة, حيث ينقل الكتاب القارئ من فصل إلى آخر بسلاسة لكي يقدم له المغزى الرئيس للكتاب الجهادي".
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصل ماهر الطاهر، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها بالخارج إلى قطاع غزة، اليوم الأحد (26-2) في أول زيارة له إلى القطاع منذ النكبة عام 1948.
وعبر الطاهر، الذي كان في استقباله عدد من مسؤولي الجبهة الشعبية، في تصريحات عقب وصوله معبر رفح عن سعادته بوصوله إلى غزة، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها المدينة.
ودعا إلى وحدة الصف الفلسطيني على أساس برنامج سياسي واضح وبرنامج المقاومة من أجل تحرير الأرض، مشددًا على ضرورة توحيد كل الطاقات من أجل استمرار المقاومة وإنجاح المصالحة الوطنية.
يذكر أن الطاهر رحل مع عائلته عام 1948 من مدينة حيفا إلى مخيمات الشتات في لبنان إلى أن استقر بالعاصمة السورية دمشق ومنذ ذلك الوقت لم يدخل الأراضي الفلسطينية.
وأشار إلى أن زيارته الحالية لغزة ستكون قصيرة وتأتي في إطار جدول أعدته الجبهة، لافتًا إلى أنه سيقوم بزيارة أخرى لاحقًا. وشدد على أنه لا بديل عن الوحدة أمام الشعب الفلسطيني سوى الوحدة لمواجهة غطرسة الاحتلال ووقف انتهاكاته المستمرة.
.............

0 comments