الخميس، 15 نوفمبر 2012

استشهاد الجعبري والقسام تقصف تل أبيب وحصاد المقاومة 14/11/2012

الخميس، 15 نوفمبر 2012


استشهاد الجعبري والقسام تقصف تل أبيب وحصاد المقاومة 14/11/2012
فلسطين الأربعاء 29/12/1433 – 14/11/2012
الموجز
المقاومة
..............
جرائم الاحتلال
..........
أخبار متنوعه
...................
التفاصيل
المقاومة
....................
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهام الجهادية التالية:
اليوم: الأربعاء    التاريخ: 29 ذو الحجة 1433هـ الموافق 14/11/2012م
التفاصيل:
- في تمام الساعة 20:00 تم قصف "بئر السبع" المحتلة بـ 15 صاروخ غراد.
- في تمام الساعة 20:10 تم قصف موقع "كفار سعد" بـ 6 صواريخ 107.
- في تمام الساعة 20:30 تم قصف موقع "إسناد صوفا" بـ 6 صواريخ 107.
- في تمام الساعة 20:50 تم قصف قاعدة التنصت الصهيونية "8200" بـ 3 صواريخ غراد.
- في تمام الساعة 21:00 تم قصف قاعدة "حتسريم" الجوية بصاروخي غراد.
- في تمام الساعة 21:30 تم قصف موقع الاستخبارات (الجوالة الصحراوي) بـ 3 صواريخ كاتيوشا.
 - في تمام الساعة 21:40 تم قصف قاعدة "حتسريم" الجوية بـ 4 صواريخ غراد.
- في تمام الساعة 21:45 تم قصف موقع "إسناد صوفا" العسكري بـ 12 صاروخ كاتيوشا.
- في تمام الساعة 21:50 تم قصف موقع "نير اسحاق" بـ 5 صواريخ.
- في تمام الساعة 21:55 تم قصف "بئر السبع" المحتلة بـ 8 صواريخ غراد.
- في تمام الساعة 22:07 تم قصف موقع الاستخبارات (الجوالة الصحراوي) بـ 5 صواريخ كاتيوشا.
- في تمام الساعة 22:50 تم قصف قاعدة "حتسريم" الجوية بصاروخي غراد.
- في تمام الساعة 22:50 تم قصف موقع "ناحل عوز" بـ 6 صواريخ 107.
- في تمام الساعة 22:55 تم قصف "أسدود" المحتلة بصاروخي غراد.
- في تمام الساعة 23:30 تم قصف "سديروت" بـ 9 صواريخ.
- في تمام الساعة 23:35 تم قصف "أسدود" المحتلة بصاروخ غراد.
ويأتي ذلك في إطار الرد الأولي على الجرائم الصهيونية التي خلفت عشرات الجرحى والشهداء وعلى رأسهم اغتيال أبرز قادة كتائب القسام أحمد الجعبري.
إن كتائب القسام قطعت على نفسها عهداً بأن تحيل حياة الصهاينة إلى جحيم، وأن تجعلهم يندمون على اللحظة التي فكروا فيها باغتيال قائدها الهمام، والأيام ستثبت صدق قولنا وكفى!!
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين
الأربعاء 29 ذو الحجة 1433هـ
الموافق 14/11/2012م
....................
بحمد الله وتوفيقه، تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها منذ ليلة أمس14/11 عن قصف أهداف صهيونية بـ75 صاروخ وقذيفة، من بينها 47 صاروخ جراد.
فقد واصلت الوحدة الصاروخية لسرايا القدس  قصف كل من  (بئر السبع واسدود وكريات ملاخي وعسقلان) بصواريخ الجراد ووصل العدد حتى الآن لــ47 صاروخ جراد، ومواقع العدو العسكرية بـ22 صاروخ 107 و6 قذائف هاون. وقد اعترف العدو الصهيوني بوقوع قتلى وإصابات في صفوف المستوطنين وإلحاق دمار بالمنازل والممتلكات الصهيونية
..................
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تستنفر مقاتليها و تعلن مسؤوليتها عن تنفيذ العمليات التالية ردا على جرائم الاحتلال :
1 -
قصف بئر السبع بصاروخين جراد اليوم الأربعاء 14/11/2012م الساعة 8.25 مساءً.
2 -
قصف اشكول بصاروخين 107 الساعة 8.54 مساء .
3 -
قصف اشكول بصاروخين 107 الساعة 9.13 مساء .
4 -
قصف بئر السبع و أفكيم بأربعة صواريخ جراد الساعة 11.13 مساء.
5 -
قصف اشكول و سديروت بأربع صواريخ 107 الساعة 1.55 صباح اليوم الخميس 15/11/2012م.
6 -
قصف عسقلان بصاروخ جراد الساعة 2 صباحاً.
7 –
قصف عسقلان بصاروخين جراد الساعة 7.54 صباحاً.
8 –
قصف بئر السبع و اسدود و عسقلان بثلاث صواريخ جراد الساعة 8.50 صباحاً.
9 -
قصف عسقلان و اشكول و سديروت و يد مردخاي بعشرة صواريخ صمود و 107 صباح اليوم الاربعاء.
10 –
قصف سديروت بصاروخين 107 بالاشتراك مع وحدات الشهيد نبيل مسعود الساعة 10.5 صباحا.
11 -
اطلاق صاروخين على مستوطنات العدو شرق خزاعة الساعة 10.30 صباحا.
....................
مجموعات الشهيد أيمن جودة,: إطلاق صاروخين من طراز جراد على مدينة بئر السبع المحتلة
بعد الإتكال على الله قامت الوحدة الصاروخية التابعة لكتائب شهداء الأقصى في فلسطين - مجموعات الشهيد أيمن جودة, من إطلاق صاروخين من طراز جراد على مدينة بئر السبع المحتلة وذلك في تمام الساعة 8:58 مساء اليوم الأربعاء, الموافق 14/ 11/ 2012م
..............
تعلن كتائب شهداء الأقصى - مجموعات الشهيد أيمن جودة, مسئوليتها عن قصف مغتصبة سديروت, بصاروخ أقصى2, وذلك في تمام الساعة 5:42 مساء اليوم الأربعاء, الموافق 14/ 11/ 2012م .
..............
بفضل من الله عز وجل، تعلن كتائب شهداء الأقصى - مجموعات الشهيد أيمن جودة, مسئوليتها عن قصف تجمع أشكول الاستيطاني, بصاروخين من أقصى2 ، وذلك في تمام الساعة 7:5 مساء اليوم الأربعاء, الموافق 14/ 11/ 2012
..............
كتائب شهداء الأقصى في فلسطين مجموعات الشهيد أيمن جودة تعلن مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ من نوع أقصى 2 على النقب الغربي الساعة 8.17 مساءاً .
.............
النقب المحتل - المركز الفلسطيني للإعلام-شهدت المواصلات العامة في الكيان الصهيوني في منطقة النقب المحتلة اكتظاظًا كبيرًا، في وقت يحاول فيه الآلاف من الصهاينة الفرار من مكان سكنهم إلى وسط الأراضي المحتلة، هربًا من صواريخ المقاومة الفلسطينية، التي سقط منها حتى الآن ما يزيد عن مائتي صاروخ، وأوقعت جرحى وإصابات بالهلع في صفوف الصهاينة.
واضطرت شركة القطارات الصهيونية، بحسب الإذاعة العبرية، لتعزيز خطوطها المتجهة من جنوب فلسطين 48 إلى منطقة الوسع، وذلك في أعقاب تصاعد عمليات القصف التي تنفذها المقاومة الفلسطينية، والتي طالت مناطق جديدة، لا سيما "تل أبيب".
وذكرت شركة القطارات إنه تم كذلك تشغيل حافلات إضافية لمساعدة الطلبة الجامعيين على الوصول إلى أماكن سكناهم وسط الكيان، بعد أن تم تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية الصهيونية في النقب.
.............
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، د. موسى أبو مرزوق، النقاب عن أن الاحتلال فشل يوم أمس الأربعاء، في اغتيال قادة آخرين كبار في كتائب القسام، بعد نجاة قائدين كبيرين من محاولات اغتيال صهيونية جرت لهما أمس.
وقال أبو مرزوق في تصريح له مساء أمس، إنه تم "استهداف عدد من قادة القسام منهم القائد الكبير مروان عيسى والقائد الكبير رائد العطار، وقد كتب الله لهم السلامة ولله الحمد، ولن يتوقف العدو وقد أخذ قراره السياسي لهذه الموجة من الاستهدافات، وقبل قليل أعلن الحرب على غزة".
وأضاف أبو مرزوق "نحتسب عند الله تعالى الشهيد البطل القائد الكبير أحمد الجعبري، بعد أسبوع من عودته من الحج".
..............
جرائم الاحتلال
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفع عدد شهداء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ مساء أمس الأربعاء إلى 8 شهداء في مقدمتهم نائب القائد العام  لكتائب القسام أحمد الجعبري، وأكثر من 90 جريحـًا، في أكثر من 55 غارة صهيونية شملت معظم أنحاء غزة.
وكشفت مصادر طبية في قطاع غزة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الشهداء الثمانية هم: القائد القسامي أحمد سعيد خليل الجعبري، (52 عاماً)، ومرافقه محمد حامد صبحي الهمص (28 عاماً)، والمقاوم محمد هاني إبراهيم كسيح (18 عاماً)، والمقاوم عصام محمود أحمد أبو المعزة (19عاماً)، والمواطنة هبة عادل المشهراوي (19 عاماً)، والطفلة رنان يوسف عرفات (3 أعوام)، والطفل الرضيع عمر جهاد المشهراوي (11 شهراً)، والمسن محمود ابو صواوين (65 عاما).
من جانبه، أعلن وزير الصحة بغزة مفيد المخللاتي أن "ما يحدث على أرض غزة  الآن هو جريمة من جرائم الحرب استكملت كل جوانبها، فالتهديد الإسرائيلي بحرب شاملة على قطاع غزة إنما يريد أن يعيد ذكرى حرب الفرقان، حينما قتل بدم بارد ما يزيد عن 1520 من أبناء شعبنا وجرح ما يزيد عن 5000".
وأغارت طائرات الاحتلال في العملية التي أطلق عليها جيش الاحتلال "عمود السحاب" على عدة أهداف، بينها منزل قرب فندق الأمل غرب مدينة غزة، وموقع القادسية للتدريب التابع للقسام غرب خانيونس جنوب القطاع، ومنزل بحي الصبرة وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف مواقع في بيت لاهيا شمال القطاع.
كما أغارت طائرات الاحتلال لعدة مرات على أهداف في حي الزيتون جنوب شرق غزة، وعلى أرض فارغة بجوار مدرسة السوارحة وسط القطاع، وأخرى بجوار مركز شرطة القرارة شرق خانيونس.
وقالت صحيفة معاريف الصهيونية إن الجيش الصهيوني أطلق على عمليته ضد غزة اسم "عمود السحاب"، وذكر الناطق باسم الجيش أن رئيس هيئة الأركان بني غانتس يقود العملية بنفسه من مقر قيادة الأركان.
ويواصل طيران الاحتلال شن غارات جوية بين الحين والآخر على مناطق وأهداف متفرقة في قطاع غزة حتى اللحظة.
يشار إلى أن اسم العملية الصهيونية على غزة "عمود السحاب" له مدلول ديني لدى اليهود الصهاينة، وهو مستمد من "سفر الخروج" في التواره، حيث يزعمون أن عمود السحاب كان رمزاً لحماية الله لبني إسرائيل وهادياً لهم ليرشدهم لطريق النجاة من فرعون. وهم يزعمون أن هذا العمود كان لهم نوراً ولأعدائهم ظلاماً.
..............
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت اليوم الأربعاء (14-11) مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني قرب مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة اعتقل خلالها مواطنان اثنان، كما ألقى الشبان ثلاث زجاجات حارقة صوب الجنود.
وقالت وسائل اعلام عبرية إن المواجهات اندلعت قرب الحاجز العسكري المقام بين رام الله والقدس على شارع مخيم قلنديا، حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة وألقوا ثلاث زجاجات حارقة صوب البرج العسكري.
وقد اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين أثناء المواجهات وتم نقلهما إلى جهة مجهولة.
............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت فجر اليوم الأربعاء (14-11) مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، لتأمين الحماية لمئات المستوطنين الصهاينة الذي اقتحموا قبر يوسف لأداء "شعائر تلمودية".
وقالت مصادر محلية مراسلنا بالمدينة، إن آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس عبر المنطقة الشرقية لتأمين الحماية لحافلات وسيارات صهيونية أقلت مئات المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف لأداء شعائر تلمودية في المكان.
وأضافت المصادر إن مواجهات اندلعت على إثر الاقتحام بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية والصوتية، فيما رد الشبان برشق الحجارة والزجاجات الفارغة كما أغلقوا الشوارع بالمتاريس الحجرية لعرقلة حركة دوريات الاحتلال.
وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة شبان خلال المواجهات أمام مدخل مخيم بلاطة القريب من القبر وهم الشقيقان نضال الشيخ خليل (23 عامًا) ومحمد (21 عامًا) بالإضافة للشاب أحمد أبو حمادة (22 عامًا)، وقاموا بنقلهم إلى معسكر حوارة التابع لجيش الاحتلال جنوب المدينة.
.............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدان مركز حقوقي فلسطيني استمرار سلطات الاحتلال بمنع زوجة القيادي الأسير عباس السيد من زيارة زوجها في سجون الاحتلال بحجة الرفض الأمني.
ونقل مركز أسرى فلسطين لدراسات الأسرى عن إخلاص السيد زوجة القيادي السيد قولها "إن قوات الاحتلال لم تكتفِ بمنعها من زيارة زوجها بحجة الرفض الأمني منذ 4 سنوات، فقد منعتها أيضاً من مغادرة الأراضي الفلسطينية لأداء فريضة الحج لهذا العام، وهي حرية العبادة التي كفلتها الأعراف والقوانين الدولية "، كما قالت.
وناشدت زوجة السيد وفق بيان صادر عن المركز الحقوقي اليوم الأربعاء (14-11) كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية "بالتدخل من أجل إنهاء هذه المعاناة، التي يعيشها أهالي الأسرى بمنعهم وحرمانهم من زيارة أسراهم في السجون، والضغط على الاحتلال من أجل فضح ممارساته غير الأخلاقية بحق الأسرى الفلسطينيين وذويهم".
واعتبرت السيد دور المؤسسات الحقوقية بأنه "سلبي بامتياز، في ظل صمتها عن ممارسات الاحتلال التعسفية، والتي أصبحت ترهق كاهل الأسرى وذويهم".
..................
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة صهيونية الأربعاء (14-11) حكما بالسجن المؤبد و40 عاما على الأسير إسلام عيسى (24 عاما) من الأراضي المحتلة عام 1948.
وأوضحت وسائل إعلام عبرية بأن الاحتلال أصدر الحكم على الشاب بالإضافة إلى تغريمه بدفع 258 ألف شيقل (ما يقارب 65 ألف دولار) بتهمة قتله مستوطنًا وإصابة 17 خلال عملية دهس نفذها في مدينة تل الربيع المحتلة في الخامس عشر من أيار من عام 2011 أي في ذكرى إحياء النكبة.
ووجهت المحكمة للشاب الذي ينحدر من مدينة كفر قاسم تهمة محاولة القتل والتسبب بإصابة خطيرة في ظروف خطيرة
.........
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن ما يزيد عن 900 أسير داخل سجون الاحتلال يعانون من أمراض مختلفة، من بينهم  (60) أسيراً يعانون من مرض السكر .
 
وأوضح  مدير المركز الباحث رياض الأشقر في تقرير أصدره المركز  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض السكر الذي يصادف اليوم الرابع عشر من شهر  تشرين ثاني من كل عام، بان المئات من الأسرى يعانون من أمراض نتيجة استمرار الاحتلال في ممارسة سياسة الإهمال الطبي بحقهم ، وهذه الأمراض منها ما هو خطير ومتوسط الخطورة ،وبسيط، ومن أكثر الأمراض انتشاراً بين الأسرى أمراض القرحة، العظام والمفاصل ، الأسنان، والأمراض الجلدية، القلب، الضغط، السكري، فقر الدم ، الغضروف، ، ضعف النظر ، وهناك أسرى مصابون بأمراض فيروسية، والشلل، وبمرض السرطان متعدد الأشكال، وهناك من هم مصابون بأمراض نفسية بسبب التعذيب وسياسة العزل الانفرادي التي تنتهجها إدارة السجون الصهيونية.
 
وأشار الأشقر إلى أن عدد كبير من الأسرى المصابين بالسكر، تعرضوا للإصابة به داخل السجون، حيث لم يكونوا يعانون من اى أمراض عند اعتقالهم ، وبعد فترة من الاعتقال يكتشف الأسير انه يعانى من السكر نتيجة الأوضاع السيئة التي يحياها الأسرى داخل السجون ، وعدم توفير الظروف الصحية السليمة لهم ، وعدم المتابعة الصحية و السريعة لبعض الأمراض البسيطة ، التي سرعان ما تتطور وتصبح صعبة نتيجة ، تأخر الكشف عنها أو تأخير علاجها حتى تصبح في مراحل متقدمة من المرض . و من بين الأسرى الذين يعانون من مرض السكر داخل السجن وزير الأسرى السابق المهندس (وصفي قبها) .
..........
أخبار متنوعه
القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر علي سحب السفير المصري لدى الكيان الصهيوني للتشاور معه احتجاجًا على الاعتداءات الصهيونية  على قطاع غزة عصر الأربعاء، كما قررت مصر استدعاء السفير الصهيوني لديها وتسلميه رسالة احتجاج على الاعتداء على قطاع غزة.
وقال ياسر علي في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء (14-11): "إن الرئيس المصري محمد مرسي توجه بالعزاء للشعب الفلسطيني في أرواح الضحايا الذي سقطوا إثر الغارات الإسرائيلة".
وأكد أن الرئيس طالب مندوب مصر لدى الأمم المتحدة بدعوة مجلس الأمن لاجتماع طارئ لبحث بشأن الاعتداء على أرواح الأبرياء من أنباء الشعب الفلسطيني، مطالبا بالوقف الفوري لكل أشكال العدوان.
وأوضح أن الرئيس أجرى اتصالا بالأمين العام للجامعة العربية للدعوة لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث العدوان.
.............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية  أنه لا خوف على شعبنا ومقاومتنا أمام هذه الهجمة الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة.
 
وقال رئيس الوزراء في تصريحٍ مساء اليوم الأربعاء :"بقلوب مؤمنة ومحتسبة ننعى لشعبنا وأمتنا الشهيد أحمد الجعبري أبو محمد الذي سلك هذا الدرب وهذا الطريق وهو يعلم نهايته ، إما نصر وإما شهادة".
ودعا  شعبنا الفلسطيني أن يكون صفا واحدا متلاحما في كافة أماكن تواجده في وجه هذا العدوان حتى نرده عن شعبنا وعن قطاعنا الصامد، كما دعا الأشقاء العرب وتحديدا مصر إلى أن تعبر عن روح الشعب المصري والثورة والرئاسة المصرية الجديدة لكبح هذه الهجمة البربرية ونصرة غزة وأهلها.
كما دعا إلى قمة عربية عاجلة للتصدي لهذا العدوان الوحشي.
...................

0 comments: