الأربعاء، 14 نوفمبر، 2012

قصف صهيوني متواصل وجرائم أمن عباس 13/11/2012

الأربعاء، 14 نوفمبر، 2012
قصف صهيوني متواصل وجرائم أمن عباس 13/11/2012
فلسطين الثلاثاء 28/12/1433 – 13/11/2012
الموجز
المقاومة
.............
جرائم الاحتلال
..............
اعمال امن عباس
..............
أخبار متنوعه
...................
التفاصيل
المقاومة
القسام ـ خاص :واصلت المقاومة الفلسطينية ردّها على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة منذ مساء السبت (10/11) بإطلاق دفعة جديدة من الصورايخ باتجاه المواقع والمغتصبات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة.
فقد اعترف العدو الصهيوني وعلى صفحة موقع هارتس الصهيوني أن صاروخ غراد انفجر صباح اليوم الساعة 6:40 في منطقة مفتوحة بمدينة اسدود المحتلة دون وقوع اصابات او اضرار، حسب زعم الصحيفة .
وأجملت الصحيفة في خبر لها الاضرار والخسائر التي لحقت في العدو الصهيوني منذ بداية العدوان وحتى مساء أمس بسقوط اكثر من 150 صاروخ واصابة اكثر من 53 صهيونياً بجراح وحالات هلع ، وتضرر عشرة منازل ، وتدمير 5 مركبات ، اضافة الى تعطيل الدراسة في معظم المغتصبات المحيطة بالقطاع .
وكانت المقاومة قد قصفت مغتصبة "نتيفوت" بصاروخين غراد أمس الاثنين وأسفر القصف عن إصابة أكثر من 30 صهيوني بجراح وحالات هلع ، اضافة الى تضرر منزل ومصنع وعدد من المركبات .
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب مغتصب صهيوني بجروح طفيفة بعد رشق مركبته بالحجارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .
وقالت مصادر عبرية إن فتية فلسطينيين رشقوا الحجارة تجاه مركبات المغتصبين بالقرب من بلدة حوارة مما أدى إلى تضرر إحداها وإصابة سائقها المغتصب بجروح طفيفة نقل على إثرها لتلقي العلاج.
وذكرت أنه تم رشق مركبات (صهيونية) أخرى بالحجارة قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل مما أدى إلى تضررها ماديا.
وأفادت المصادر بأن جنود الاحتلال انتشروا في تلك المناطق بحثا عن الفتية.
.............
جرائم الاحتلال
وإن كتائب الشهيد عز الدين القسام تزف اليوم إلى أبناء شعبنا الفلسطيني فارساً من فرسانها الميامين وهو:
الشهيد المجاهد/ محمد زياد قنوع
(22) عاماً من مسجد "الشهيد محمود أبو هين" بحي الشجاعية
والذي ارتقى إلى العلا شهيداً – بإذن الله تعالى – اليوم الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433هـ الموافق13/11/2012م متأثراً بجراح أصيب بها في القصف المدفعي الذي استهدف مجموعة من المواطنين يوم السبت الماضي، ليمضي إلى ربه بعد مشوارٍ جهاديٍ عظيمٍ ومشرّفٍ، وبعد عملٍ دؤوبٍ وجهادٍ وتضحيةٍ، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً.
......................
القسام ـ خاص :شنت الطائرات الحربية الصهيونية فجر اليوم الثلاثاء (13/11) سلسلة غارات جوية على أهداف متفرقة في شمال ووسط قطاع غزةدون الابلاغ عن وقوع اصابات أو أضرار.
وقال مراسلنا في شمال القطاع أن طائرات صهيونية من طراز أف 16 أطلقت عدة صواريخ على أرض فارغة خلف أبراج الكرامة، دون أن تقع أي اصابات.
كما أفاد مراسلنا وسط القطاع وقصفت تلك الطائرات بعدة صواريخ موقع "بدر" التابع لـ"كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس غرب محررة نتساريم وسط قطا ع غزة.
فيما استهدفت الغارة الثالثة أرضاً خالية قرب محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في تلك الغارة أيضاً لم تقع أي اصابات.
هذا ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السبت الماضي، وقد خلف ذلك العدوان 6 شهداء وأكثر من 40 جريحاً جراح بعضهم خطرة، فيما ردت المقاومة على العدوان وأطلقت أكثر من 170 صاروخ أسفرت عن اصابات أكثر من 52 مغتصباً صهيونياً .
..............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-قصفت قوات الاحتلال الصهيوني عبر الجو والبحر شمال قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء (13-11) دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد أرض الغول شمال قطاع غزة مسببة أضرارا كبيرة في الأراضي الزراعية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
كما أضافت المصادر إن زوارق الاحتلال قصفت في نفس التوقيت تقريباً بقذيفة مدفعية غرب بيت لاهيا، حيث سقطت القذيفة في أرض خالية دون وقوع إصابات.
...............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-نجت عائلة فلسطينية من موت محقق جراء استهداف منزلها بقذيفة مدفعية صهيونية شمال قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن دبابة صهيونية استهدفت ظهر الثلاثاء (13-11) بقذيفة واحدة على الأقل، منزل يعود لعائلة التتري شرق معسكر جباليا (شمال قطاع غزة).
وأوضح الشهود أن القذيفة سقطت على سطح المنزل، مما أدى إلى انفجارها، فيما شاءت العناية الإلهية عدم وقوع إصابات بين سكان المنزل.
...............
القسام ـ وكالات:ذكر نادي الأسير- الثلاثاء 13/11/2012م- أن محكمة "عوفر" العسكرية حكمت على الأسيرة "أسماء البطران" (24 عاما) من الخليل بالسجن (10) شهور ودفع غرامة مقدارها (2000) شيقل.
وأوضح النادي في بيان له أن الأسيرة كانت قد اعتقلت في تاريخ 27\8\2012 وهي طالبة في الجامعة، علماً أن الأسيرة اعتقلت سابقا عام 2009 وحكمت حينها بالسجن 18 شهراً.
وأضاف أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفع إلى (11) أسيرة بعد اعتقال الأسيرة "منى قعدان"، لافتا إلى أن هناك ثلاث أسيرات محكومات، و8 أسيرات موقوفات.
والأسيرات المحكومات: (لينا الجربوني من الجليل محكومة بالسجن 17 عاماً، وسلوى عبد العزيز حسان من الخليل محكومة بالسجن 21 شهراً، وأسماء البطران 10 أشهر و2000 شيقل غرامة).
أما الأسيرات الموقوفات: ( نوال السعدي من جنين، ومنار زواهرة من بيت لحم، وأنعام عبد الجبار الحسنات من بيت لحم، ونورا الجعبري من الخليل، ونسيبه جرادات من الأردن، وآلاء الجعبة من الخليل، وهديل طلال أبو تركي من الخليل، ومنى قعدان من جنين).
..............
القسام ـ القدس المحتلة :وقعت انهيارات ترابية وتشققات في الشارع الرئيس لحي وادي حلوة بسلوان، الأقرب إلى جدار المسجد الأقصى الجنوبي، وذلك بسبب الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال أسفل المنطقة لشق أنفاق متعددة.
ونقل مركز معلومات وادي حلوة، اليوم الثلاثاء (13-11) عن الأهالي تأكيداتهم بأن سبب هذه الانهيارات والتصدعات والتشققات هو الحفريات التي تقوم بها جمعية العاد الاستيطانية، وسلطة آثار الاحتلال في سلوان، أسفل منازلهم وشوارعهم، علمًا بأنه يوجد بمكان الانهيارات نفق يربط عين سلوان التاريخية بحائط البراق- السور الجنوبي للمسجد الأقصى.
وأضاف المركز نقلًا عن الأهالي قولهم إن "موسم الانهيارات الأرضية والتشققات" قد بدأ مع هطول الأمطار على مدينة القدس، ولفتوا إلى أن ذلك يحدث باستمرار منذ عام 2008 حتى اليوم، بسبب أعمال الحفر المتواصلة لجمعيات العاد الاستيطانية في شوارع الحي، وأكدوا أن حدوث هذه الانهيارات سنويا يؤكد أن ما تقوم به الجمعية هي "حفريات لأهداف سياسية" رغم محاولتها إخفاء أعمالها.
وأوضح الأهالي أن ما يدل أن أعمال الحفر تقوم بها جمعية العاد، هو قيام عمالها بإصلاح الحفريات وإخفائها، وليس عمال بلدية الاحتلال، لافتين إلى الانهيار الأرضي الذي وقع في صف مدرسة الوكالة وإصابة عدد من الطالبات، فضلا عن انهيارات أخرى قرب جامع العين وفي الشارع الرئيس وفي عدد من المنازل وغيرها.
...........
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-تدهورت صحة القيادي في حماس الأسير عبد الجبار محمد جرار (46 عامًا)، بعد شعوره بوخزة في الصدر، حيث يعاني من ضيق في صمامات القلب.
وقالت عائلة القيادي جرار لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إنه تم نقل الشيخ عبد الجبار جرار إلى مستشفى الرملة، وقرر طبيب المستشفى بعد قيامه بإجراء فحص الجهد له، تحويله لمستشفى "سوروكا" في النقب جنوب فلسطين المحتلة، لإجراء عملية القسطرة له، دون تحديد موعد لها.
وطالبت عائلته بضرورة الإفراج عنه نظرًا لوضعه الصحي، حيث يعاني من ضيق في صمامات القلب، وأجريت له عملية قسطرة قبل شهر من اعتقاله، كما يعاني من السكري والضغط.
والجدير ذكره أن القيادي جرار، الموجود في سجن شطة، اعتقل من منزله بتاريخ (24-11-2011)، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري دون تهمة منذ ذاك التاريخ، وجددت الاعتقال الإداري بحقه للمرة الثالثة على التوالي، كما قام الاحتلال بإلغاء قرار (الجوهري) الذي حصل عليه باعتقاله الأخير، والذي كان يعني عدم تجديد اعتقاله مرة أخرى.
..........
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت آليات صهيونية صباح اليوم الثلاثاء (13-11) منزل المواطن طارق عرامين في منطقة خلة العين ضمن الأراضي المهددة بالمصادرة بين الطور والعيسوية بالقدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة.
وقال المواطن عرامين في تصريحات لوسائل الإعلام إن أفراد وزارة الداخلية الصهيونية هي التي هدمت منزله البالغ مساحته 120 مترًا مربعًا، وإنه كان يدفع مخالفة 50 ألف شيقل، وكان يتم تأجيل هدم المنزل الذي شيد منذ عام 2006 كل عام، ولكن آخر جلسة محكمة لم تعقد في شهر نيسان الماضي-2012، لأسباب لا يعلمها.
يذكر أن عرامين يقيم في المنزل مع 7 أفراد بينهم 6 أطفال تحت سن 14 عامًا.
...............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني تهجيرها وطردها لأهالي وسكان مدينة القدس وضواحيها تحت حجج وذرائع شتى، حيث كشفت صحيفة هآرتس العبرية في  عددها الصادر اليوم إلى أن بلدية الاحتلال ستخلي قرية بدوية بالقرب من القدس من أجل إقامة مكب للنفايات مكانها على الرغم من عدم إيجاد بديل لـ120 مواطنًا يعيشون في القرية
ولفتت الصحيفة إلى أنه تم إيداع الخارطة في اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء من أجل الاعتراض عليها ومن ثم إقرارها.
وحسب الخارطة للموقع، فإنه سيتم هدم القرية كليًّا وترحيل أبناء الجهالين الذين يعيشون في المنطقة منذ أكثر من 40 عامًا ويحملون الهوية  الزرقاء، وسيتم طمس الوادي في الموقع بمواد البناء خلال 20 عامًا ومن ثم سيتم إقامة حديقة عامة.
وقال ناشطون حقوقيون، الذين قاموا مؤخرًا بزيارة القرية الواقعة بين العيساوية ومخيم شعفاط، إن الهدف من إقامة المكب وبعد ذلك الحديقة العامة، منع الفلسطينيين من البناء في المنطقة.
وقال سكان القرية إنهم لم يتلقوا أي أمر بالإخلال ولا يعرفون شيئًا عن قرار البلدية وسيتوجهون إلى المحاكم من أجل منع إخلائهم من قريتهم.
...............
نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مؤسسة حقوقية فلسطينية إن الأسرى الفلسطينيين في سجن "هداريم" الصهيوني طالبوا المؤسسات الحقوقية بإجراء تحقيق طبي حول الآثار الصحية المترتبة على تعرض أجسامهم للإشعاعات التي تبثها أجهزة التفتيش.
وأوضحت مؤسسة "التضامن" لحقوق الإنسان في بيان لها اليوم الثلاثاء (13-11) إن أسرى "هداريم" طلبوا من محامي "التضامن" خلال زيارته الأخيرة التواصل مع الجهات الحقوقية والطبية، بغرض إجراء تحقيق طبي حول الآثار الصحية المترتبة على تعرضهم للأشعة والموجات التي تصدرها أجهزة التفتيش اليدوية والموجودة على البوابات الالكترونية، بالإضافة إلى تلك التي تصدرها أجهزة التشويش على الاتصالات.
وذكر أحمد البيتاوي الباحث في المؤسسة بأن "الأسرى يتعرضون لعمليات التفتيش الإلكترونية أكثر من ثماني مرات يوميا، وذلك أثناء خروجهم وعودتهم من والى ساحة السجن، بالإضافة إلى خروجهم من الأقسام وعند زيارة المحامي والأهل وأثناء ذهابهم إلى المحاكم، مشيرا إلى أن "غالبية هذه الأجهزة تعمل وفق نظام بث أشعة (اكس) وغيرها من الأشعة التي ثبت دوليا وطبيا أن لها آثارًا جانبية سلبية تظهر بعد عدة سنوات.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :ذكر نادي الأسير الفلسطيني الثلاثاء أن محكمة "عوفر" العسكرية حكمت على الأسيرة أسماء البطران (24عامًا) من الخليل بالسجن 10أشهر وغرامة 2000 شيكل.
وأوضح النادي في بيان تلقتى "موقع القسام" نسخة عنه أن الأسيرة كانت اعتقلت في تاريخ 27 أغسطس الماضي، وهي طالبة في الجامعة، علمًا أنها اعتقلت سابقًا عام 2009 وحكمت عليها حينها بالسجن 18 شهرًا.
وأشار إلى أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفع إلى 11 أسيرة بعد اعتقال الأسيرة منى قعدان، لافتًا إلى أن هناك ثلاث أسيرات محكومات، وهن لينا الجربوني من الجليل محكومة 17عامًا، سلوى عبد العزيز حسان من الخليل محكومة 21 شهرًا، وأسماء البطران.
وأفاد أن هناك 8 أسيرات موقوفات، هن نوال السعدي من جنين، منار زواهرة وأنعام عبد الجبار الحسنات من بيت لحم، نورا الجعبري وآلاء الجعبة وهديل طلال أبو تركي من الخليل ومنى قعدان من جنين، ونسيبه جرادات من الأردن.
..............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الثلاثاء، مدرسة عابا الشرقية شرق مدينة جنين، وتمركزت فيها وشرعت بأعمال مراقبة للمنطقة.
 
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التي تنتشر في محيط البلدة وفي التلة المجاورة اقتحمت المدرسة ونصبت الكمائن في محيطها حيث اندلعت مواجهات مع الفتية تخللها إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الغازية.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تمركزت على الشارع الالتفافي المطل على البلدية والمؤدي إلى مدينة جنين ونصبت حاجزا عسكريا مساء اليوم وشرعت في تفتيش المركبات.
...............
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين لليوم الثاني على التوالي، طرقًا فرعية ورئيسة شرق مدينة جنين، وأعلنتها مناطق عسكرية مغلقة ومنعت المزارعين من التوجه لأراضيهم.
وكان أكثر من 50 مستوطنًا تحميهم قوات كبيرة من جيش الاحتلال، تمركزوا يوم أمس في موقع مغتصبة 'قديم' المخلاة شرق جنين، ونصبوا فيه الخيام، وأغلقوا الطرق المؤدية إلى مناطق شرق المدينة، وعلّقوا يافطات مكتوب عليها "مناطق عسكرية مغلقة"، وكما أغلقوا الشارع الالتفافي الرابط بين شارع الناصرة، ومفرق قرية الجلمة، ومنعوا الموطنين من الاقتراب من تلك التجمعات.
وقال شهود عيان لمراسنل إن المستوطنين وقوات الاحتلال واصلت صباح اليوم الثلاثاء التواجد في موقع المغتصبة المذكورة في ظل انتشار واسع لقوات الاحتلال.
ونقلت مصادر محلية أن جنود الاحتلال نصبوا مزيدا من الخيام داخل موقع المغتصبة المذكورة، وشرعوا بإغلاق عدة طرق شرق جنين، وحاولوا الاعتداء على المزارعين ومنعهم من الوصول لأراضيهم الزراعية صباح اليوم.
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :قال أسرى سجن مجدو  أن  هناك هجمة غير مسبوقة من الإهمال والتضييق عليهم من قبل إدارة السجون مع إصرارها على عدم تلبية مطالبهم اليومية والبسيطة، والتي تعد حقوقًا لهم".
وأكد الأسرى في رسالة وصلت عبر محامي نادي الأسير استعدادهم لاتخاذ خطوات احتجاجية، في ظل مماطلة متعمدة من قبل إدارة السجون بتنفيذ وعودها حول مطالبهم.
وأوضحوا أن مطالبهم تتمثل في وضع مصارف للمياه داخل الغرف، إيصال الماء الساخن إلى الغرف مع حلول فصل الشتاء، السماح بإدخال الملابس أكثر مرة وليس مرة كل ستة أشهر، وإصلاح سماعات الهواتف في غرف الزيارة، لأنه عادة تنقضي الزيارة بمحاولة سماع أصوات ذويهم، وتغيير بلاطة المطبخ.
بدوره، حذر نادي الأسير من التصعيد التي تمارسه إدارة السجون خاصة فيما يتعلق بمطالب الأسرى، والتي وعدت بتحقيقها بعد إضراب خاضوه إيمانًا منهم بحقوقهم وعدالتها.
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء الأسيرة المحررة منى قعدان من مدينة جنين شمال الضفة المحتلة.
وقال مدير نادي الأسير في المدينة راغب أبو دياك إن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة بعدد كبير وداهمت منزل المحررة قعدان (40 عاما) وشرع الجنود باستجوابها ثم تم اعتقالها ونقلها إلى جهة مجهولة.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المحررة قعدان أكثر من مرة علما أنها مديرة جمعية البراءة للفتاة المسلمة، وتتهمها بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال "الصهيوني" فجر الثلاثاء تسعة مواطنين فلسطينيين من مدن الضفة المحتلة.
وقالت القناة "الصهيونية" العاشرة إن الجنود داهموا مدينة رام الله واعتقلوا منها ثلاثة شبان، ثم اقتحموا بيت لحم واعتقلوا منها ثلاثة آخرين، فيما تم اعتقال شابين قرب نابلس وآخر بالقرب من جنين.
وأفادت القناة بأنه تم نقلهم إلى جهات مجهولة فيما يبدو للتحقيق معهم.
..............
القسام ـ القدس المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاثنين فتى من سكان حي وادي حلوة بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال مركز معلومات وادي حلوة إن "قوات الاحتلال داهمت الحي وتعمدت تفتيش ملابس وأيدي عدد من الأطفال والفتية أثناء تجولهم في الشارع بدعوى إلقاء الحجارة على المستوطنين، وقامت باعتقال فتى غير معروف الهوية".
وأشار المركز إلى أن الجنود (الصهاينة) داهموا منطقة الحارة الوسطى في سلوان وسلموا عددا من المواطنين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.
..............
القسام ـ خاص:أفرجت سلطات الاحتلال عن عبد السلام نجل القيادي الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا، بعد 11 شهرا على اعتقاله الإداري، حيث كان قد اعتقل في 13/12/2011.
وقالت عائلته إن الاحتلال أفرجت عن نجلها عبد السلام (28 عاما)، من على حاجز الظاهرية جنوبي مدينة الخليل المحتلة، بعد نهاية اعتقاله الإداري، الذي مدد له مرتين بواقع 6 أشهر، ومن ثم جدد لـ 5 أشهر أخرى.
وسبق لعبد السلام أن أمضى ما مجموعه 7 سنوات ونصفًا لدى الاحتلال، كما تعرض للاعتقال ثلاث مرات لدى أمن السلطة.
كما يقبع والده القيادي الشيخ جمال أبو الهيجا في سجن "ريمون"، وهو محكوم بالسجن المؤبد تسع مرات مضافا لها 20 عاماً.
كما أطلق الاحتلال سراح الأسير الشيخ الداعية والمربي خضر أحمد لافي من بلدة صوريف قرب الخليل بعد 26 شهراً من الاعتقال الإداري التعسفي.
ويعد الشيخ لافي (53 عاماً) من رموز العمل الخيري والاجتماعي ورجالات الإصلاح في الضفة الغربية، وهو داعية، ومربٍ، وناشط اجتماعي، سبق أن شغل موقع رئيس لجنة الزكاة في بلدته.
وتعرض الشيخ لافي للاعتقال خمس مراتٍ في سجون الاحتلال قضى خلالها نحو خمسة أعوامٍ ونصف العام بتهمٍ تتعلق بنشاطاته الاجتماعية والخيرية ودوره القيادي في الحركة الإسلامية في محافظة الخليل.
كما تعرض للاعتقال والاستدعاء عدة مراتٍ في سجون السلطة التي قدمته للمحاكمات على خلفية ذات التهم التي اعتقل بملفاتها في سجون الاحتلال.
ويحمل الشيخ لافي شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من الجامعة الأردنية وسبق أن عمل في سلك التربية والتعليم والأعمال الحرة في الوطن والمهجر.
..............
اعمال امن عباس
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدت مجموعة من الأجهزة الأمنية ترتدي الزي المدني على عائلة المعتقل رائد الشرباتي والناشطة لمى خاطر أثناء اعتصامهم أمام مقر الوقائي في الخليل.
وأكّدت زوجة المعتقل الشرباتي أنّ الشرطة النسائية اعتدت على النساء والأطفال وحتى الطفل عبيدة ذو الأربعة أعوام لم يسلم من الضرب، كما أكّدت تعرض الناشطة لمى خاطر للضرب بالأيدي والأرجل بطريقة مهينة، وسط ترديد الوقائي وعناصر الشرطة لمسبات وألفاظ قذرة للغاية.
من جهتها؛ ناشدت العائلة جميع الأطراف للتدخل الفوري لوقف اعتداءات هذه العصابات التي لا تعبّر إلا عن حالة شريعة الغاب التي تحكم الضفة وسط صمت الجميع.    
من جانبها؛ قالت الكاتبة لمى خاطر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن مجموعة من الأجهزة الأمنية ترتدي الزي المدني، ومعها أفراد من النساء، قامت بالاعتداء على المعتصمين بالضرب المبرح، وفرقت الاعتصام بالقوة.
وأضافت إن أفراد الأمن قاموا بشتم الذات الإلهية، وشتم المعتصمين بألفاظ نابية، وسرقوا الغطاء الذي كانوا يفترشونه.
وأكدت خاطر نقل الفتاة تقى، ابنة المختطف السياسي رائد الشرباتي إلى مستشفى عالية بعد الاعتداء عليها وإصابتها في بطنها، والذي أدى لإصابتها بانهيار عصبي.
وكانت عائلة الشرباتي قد صممت على الاعتصام أمام سجن الأمن الوقائي في الخليل، بعد أن نكث الوقائي وعده لهم بالإفراج عنه، حيث يرقد في زنازين الوقائي منذ أسبوع.
......
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين إن عائلة المعتقل السياسي رائد الشرباتي بدأت اعتصامها الثالث أمام مقر جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل عصر اليوم.
وأشارت اللجنة إلى أنّ اعتصام العائلة جاء بعد تنكّر الوقائي للوعد الذي قطعه بالأمس لزوجة الشرباتي وأبنائه، بأنه سيفرج عنه ظهر اليوم مقابل إنهاء اعتصامهم أمس.
وكانت زوجة الشرباتي قد وصفت الحالة الصحية لزوجها بالصعبة والمتردية نتيجة إضرابه عن الماء والطعام، حيث تمكّنت عائلته من مشاهدته خلال نقله للمحكمة، والتي نقل منها لاحقاّ للمستشفى لتقديم العلاج له، مشيرة إلى أنه تم تمديد زوجها خمسة أيام لاستكمال التحقيق معه.
يذكر أن الشرباتي أعلن إضرابه عن الطعام فور اعتقاله، وهو أسير محرر وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات.
....................
سلمت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، فتاة صهيونية تسللت إلى المدينة.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات من جيش الاحتلال داهمت المدينة مساء الثلاثاء (13-11) للبحث عن الفتاة، وجابت شوارعها، قبل أن تعثر عليها أجهزة السلطة في أحد مطاعم المدينة، وتسلمها للاحتلال.
وأضافت المصادر إن مواجهات اندلعت بين مجموعة من الشبان، الذين رشقوا الحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الاحتلال، أثناء عبورها من أمام مخيم الدهيشة جنوب المدينة.
.............
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة استهدافها لعناصر ومناصري حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فاعتقلت ثمانيةً منهم في نابلس وطولكرم ورام الله، واستدعت ثلاثةً للتحقيق في الخليل.
ففي نابلس، اقتحم جهاز "الأمن الوقائي" مخيم عين بيت الماء غرب المدينة وشن حملة اعتقالات طالت ستةً من أنصار الحركة، وهم عامر عمر يونس ومعتز حمدان عياط وبرهان محمد يونس ومجاهد سليم نجل الشهيد جمال سليم والأسير المحرر جهاد سليم وهو شقيق الشهيد جمال سليم وعمر شوكت أبو خميس.
وفي طولكرم، اعتقل الوقائي أيضًا طالب الهندسة في جامعة فلسطين التقنية خضوري محمد دوسم أبو سعدة بعد مداهمة منزلة في بلدة علار شمال المدينة.
أما في رام الله، فاعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة بيرزيت علاء سماحة من مكان عمله في رام الله، ثم اقتادته إلى بيته في بلدة عين سينيا وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به.
وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، استدعت أجهزة السلطة عددًا من كوادر وأنصار حركة "حماس".
وعرف من بين الذين تم استدعاؤهم الشاب مراد نايف (29 عامًا)، من مدينة دورا وهو مختطف سابق لدى أجهزة السلطة وخريج كلية العلوم من جامعة الخليل ومفصولٌ من عمله في وزارة التربية والتعليم في الضفة، وأحد قيادات الكتلة الإسلامية سابقاً في جامعة الخليل.
كما استدعت أجهزة السلطة المحرر عيسى إسماعيل صالح (31 عامًا) من مدينة يطا وهو أسير محرر اعتقل مرتين لدى الاحتلال وأمضى أربع سنوات متنقلاً بين مختلف سجون الاحتلال، وهو معتقلٌ سياسيٌ سابق لأكثر من سبع مراتٍ في سجون أجهزة السلطة وأمضى ما مجموعه 13 شهرًا فيها، واستدعي أكثر من 130 مرة للاستجواب بتهمة الانتماء السياسي لحركة "حماس" وقيادة الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل.
كما استدعت تلك الأجهزة الشاب عيد أبو جارور من بلدة بني نعيم للتحقيق والاستجواب، وهو مفصول من عمله وترفض حكومة رام الله إعادته لوظيفته بالرغم من قرار المحكمة الملزم بإعادة المفصولين لوظيفتهم مع تعويضهم عن الشهور التي حرموا منها من مزاولة عملهم.
هذا وما تزال الأجهزة الأمنية في الخليل تحتجز العشرات من أنصار "حماس" في سجونها في مختلف محافظات الضفة الغربية تحت طائلة الاعتقال السياسي بسبب الاحتجاجات الشعبية على تصريحات رئيس السلطة محمود عباس التي قدّم فيها تنازلاتٍ مذلّة للاحتلال.
..............
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-طالب الحراك الشبابي المستقل ظهر اليوم الثلاثاء (13-11) بإطلاق سراح الناشط  في الحراك نزار بنات فورا.
 
وجاء في بيان له وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه :"تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقال المناضلين من خيرة أبناء شعبنا الصامد وزجهم في سجونها تحت ذرائع مختلفة، وتعمد هذه الأجهزة إلى التحايل على القانون وتضرب في عرض الحائط استقلالية القضاء خدمة لمأربها في إحكام قبضتها الأمنية على مختلف أوجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما يؤكد على تصميمها في الاستمرار في بناء الدولة البوليسية تحت نعال الاحتلال".
 
واعتبر الحراك الشبابي المستقل أن اعتقال الناشط نزار بنات المعروف بمواقفه الوطنية النقية وشجاعته في النضال ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه، إضافة إلى دوره الكبير في السعي لإنهاء الانقسام الفلسطيني وفضح الفساد السياسي والمالي على كافة المستويات يجعل من استمرار اعتقاله بتهم ملفقة اعتقالاً سياسيّاً وانتقامياً بامتياز يروم إلى إسكات صوت الحق المتأصل في شعبنا.
 
وأكد الحراك الشبابي  مجدداً موقفه الرافض من الاعتقال السياسي باعتباره هدراً لحرية وكرامة شعبنا الفلسطيني وباعتباره تهديداً للسلم المجتمعي الفلسطيني الذي يعد الحصن المنيع للتصدي لجرائم الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا ومخططاته الصهيونية الاستعمارية.
وكان جهاز المخابرات الفلسطيني قد اعتقل بنات قبل نحو عشرة أيام بعد مظاهرة احتجاجية في مدينة الخليل حاول خلالها بنات تغيير اسم ميدان محمود عباس إلى ميدان الشهداء.
..............
أخبار متنوعه
القسام ـ غزة :اعتبرت حركة حماس إعلان الاحتلال عن خطة لاستهدف عدد من الأهداف في قطاع غزة "حرب نفسية".
وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري, أن إعلان جملة من الأهداف الفلسطينية بقطاع غزة لقصفها, "جزء من حرب نفسية لترويع قطاع غزة".
وأكد أن تهديدات الاحتلال " لا تخيفنا ونحن مستمرون في حماية شعبنا إذا استمر العدوان".
ونشرت القناة السابعة للعدو, أن خطة الاحتلال في حال تدهور الأوضاع بقطاع غزة تتمثل بقصف مكاتب ومقرات ورموز سياسية, وقصف منازل نشطاء واغتيالهم, وقطع الكهرباء ووقف المعابر وعمليات برية محدودة بمكانها وزمانها, وفي حال فشل كل ذلك يلجأ الاحتلال لعملية أوسع.
...............
الإعلام الحربي – الخليل-توفيت مساء الثلاثاء الحاجة المجاهدة مكرم الشويكي "أم عزام" والدة الشهيد القائد في سرايا القدس في جنوب الضفة الغربية المحتلة "ذياب عبد الرحيم الشويكي" عن عمر يناهز 75 عاماً ، وهي والدة الاسرى المحررين من سجون الاحتلال "عزام و"أسامة" و"عمار" وحفيدها عبد الرحيم عزام ونجل بنتها محمد دوفش .
ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بالضفة الغربية المحتلة، الحاجة المجاهدة "أم عزام الشويكي" مشيرة إلى ان الحاجة أنجبت مجاهدين أبطال، ضحوا من اجل الله عز وجل وفلسطين بأرواحهم وأعمارهم، وقدمت الحاجة الشهيد القائد ذياب الذي يعتبر قائداً عسكرياً بارزاً في سرايا القدس بالضفة الغربية المحتلة، وله بصمات جهادية واضحة ونوعية في عمليات سرايا القدس بالضفة المحتلة، التي كان أبرزها عملية " زقاق الموت " الشهيرة  بمغتصبة كريات أربع والتي قتل فيها 14 جندياً وضابطاً صهيونياً، واغتالته قوات الاحتلال الصهيوني في تاريخ 25 /9/2003 .
...............
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-فنّد الكاتب الصحفي التركي محمد نيازي، وجود أي أرض تسمى "إسرائيل"، على مر التاريخ.

وأشار نيازي، في مقالة له في صحيفة "زمان" التركية، الأكثر انتشارًا، أن الكتاب المقدس، لم يذكر وجود أرض اسمها "إسرائيل"، قبل هجرة اليهود إليها من مصر، نافياً أن يكون اليهود مالكين لهذه الأرض، مؤكداً أن أرض فلسطين نالت اسمها، تيمناً باسم سكانها من قبائل "بالستيا".
وأفاد نيازي أن اليهود تعرضوا للعنف من قبل جميع الأنظمة، عدا الدول الإسلامية، مؤكداً أنهم استفادوا من ضعف الامبراطورية العثمانية، الأمر الذي مكنهم من وضع فلسطين نصب أعينهم، لافتاً أن مؤسس الصهيونية، "ثيودور هرتزل"، ألقى كلمة، في اجتماع الصهيونية التأسيسي الأول، بمدينة "بازل" في سويسرا، عام 1897، صرح فيها شروع اليهود ببناء حجر الأساس، لوطن قومي لهم، على أرض فلسطين.
وأشار نيازي، أن هرتزل كتب في مذكراته بعد أسبوع من الاجتماع، بأنه أسس دولة اليهود، ولكنه لا يستطيع الإفصاح بذلك في حينه، مؤكداً أن العالم بأسره سيدرك ذلك بعد خمسين عاماً.
وذكّر نيازي، أن هرتزل زار اسطنبول أكثر من خمس مرات، من العام 1896 وحتى العام 1902، وعرض على السلطان عبد الحميد الثاني، سداد ديون الدولة العثمانية، مقابل السماح بتوطين اليهود في فلسطين.
وأشار نيازي أن السلطان عبد الحميد رفض هذا الطلب، وأنه وثّق ذلك في جملته الشهيرة "أنا لا أملك هذه الامبراطورية، فملكيتها تعود للأمة، ولا أستطيع منحكم أي شبر منها".
....................

0 comments: