الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

عدوان صهيوني متواصل و رد المقاومة 12/11/2012

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012


عدوان صهيوني متواصل و رد المقاومة 12/11/2012
فلسطين الاثنين 27/12/1433 – 12/11/2012
الموجز
المقاومة
.................
جرائم الاحتلال
...............
اعمال امن عباس
..............
أخبار متنوعه
..............
التفاصيل
المقاومة
تمكنت بحمد الله وتوفيقه مجموعة من فرسان كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين من قصف مغتصبة ناحل عوز بقذيفتين هاون وذلك في تمام الساعة 9:45 مساء اليوم الاثنين الموافق 12-11-2012م.
وبحمد الله وتوفيقه تمكنت المجموعة من العودة إلى قواعدها بسلام تحفها رعاية الرحمن
......................
تواصل كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف نتيفوت بصاروخ جراد ، و العدو يعترف بسقوط الصاروخ على منزل و تدميره و إصابة 25 مستوطن اليوم الاثنين 12/11/2012م الساعة 7.15 صباحاً .
.................
القسام ـ ترجمة خاصة :أصيب مساء الاثنين (12/11) أكثر من 10 مغتصبين صهاينة بجروح بسقوط صاروخ اطلقته المقاومة سقط بالقرب من مصنع بمغتصبة نتيفوت، وذلك بعد ساعات من سقوط صاروخ غراد بنفس المغتصبة أسفر عن إصابة 25 مغتصب.
وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت أن عشرة مغتصبين أصيبوا بجروح،بعد سقوط صاروخ غراد بالقرب من مصنع في مدينة "نتيفوت" المحتلة.
وحسب يديعوت، فقد لحقت أضرارا جسيمة بالموقع المستهدف، وسط حالة من الهلع والرعب سادت أوساط المغتصبين .
وأصيب 25 مغتصبا صباح اليوم، بجراح وحالات هلع وخوف؛ جرّاء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، باتجاه منزل في "نتيفوت" غرب مدينة بئر السبع المحتلة.
اصابة 25 صهيونياً
واعترف العدو الصهيوني بسقوط صاروخ "غراد" اطلقته المقاومة الفلسطينية من القطاع، وسط مغتصبة"نتيفوت" غرب مدينة بئر السبع المحتلة، اسفر عن إصابة 26 بجراح وحالات هلع وتدمير منزل .
وقالت القناة العشرة الصهيونية أنه وبعد هدوء نسبي سقط صباح اليوم صاروخ غراد في ساحة أحد المنازل، الذي لحقت اضرار كبيرة فيه ، اضافة الى اصابة 26 صهيونياً بجراح وحالات هلع ، حسب زعم الصحيفة.
وأضافت أن سكان المجتمعات المجاورة لقطاع غزة ومدن النقب المحتل قضوا ليلة رعب بالقرب من المساحات المحمية، وأنه منذ منتصف الليل بدأت ساعة التأهب القصوى في المنطقة.
وهدد وزير الحرب (الصهيوني) ايهود باراك بتصعيد العمليات العسكرية في قطاع غزة ردا على استمرار سقوط الصواريخ على البلدات المحاذية للقطاع.
..............
زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اثنين من أبرز مجاهديها ، ارتقيا في قصف صهيوني شمال قطاع غزة، وتعلن مسؤوليتها خلال يومي السبت والأحد (10،11/11) عن قصف أهداف صهيونية بـ128 صاروخ وقذيفة من بينها 4 صواريخ من طراز SK8 وصاروخ قدس المطور استهدف المجلس الإقليمي الصهيوني "بني شمعون" قرب مدينة بئر السبع المحتلة.

ففي يومي السبت والأحد الماضيين (10،11/11) قصفت وحدتي الصاروخية والمدفعية التابعتين لسرايا القدس، كافة المواقع والمغتصبات والكيبوتسات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة بـ128 صاروخ وقذيفة (قدس، 107،هاون، SK8) وكانت موزعة على النحو التالي: (65 صاروخ 107، 40 قذيفة هاون، 19 صاروخ قدس، 4 صواريخ SK8 )، واعترف العدو الصهيوني بإصابة العديد من المغتصبين بجراح وحالات هلع ، وإلحاق خسائر مادية فادحة، ووصول أحد صواريخ القدس المطورة إلى منطقة المجلس الإقليمي "بني شمعون" قرب مدينة بئر السبع المحتلة، ويعد هذا تطوراً نوعياً في مدى صواريخ السرايا محلية الصنع على ضرب هذا العمق الصهيوني الذي يبعد أكثر من 30 كم عن قطاع غزة.
وفاجأت سرايا القدس الكيان الصهيوني بإخراج راجمة موت جديدة، تحمل صواريخ من طراز SK8 ، تستخدم لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية، حيث ضربت المغتصبات الصهيونية.
وزفت سرايا القدس اثنين من مجاهديها استشهدا في غارتين صهيونيتين منفصلين شمال القطاع، وهما الشهيد المجاهد "محمد سعيد شكوكاني" أحد مجاهدي "الإعلام الحربي" بكتيبة الشاطئ في لواء غزة، والشهيد المجاهد "محمد فؤاد عبيد" أحد مجاهدي "وحدة المدفعية" بكتيبة الشهيد حسام أبو حبل في لواء الشمال.
.................
.................
جرائم الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين (12-11) عدة غارات على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وقالت مصادر محلية وأمنية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرات الاحتلال قصفت أرضًا خالية في محيط موقع "السفينة" شمال غربي مدينة غزة، قبل أن تقصف أرضًا مماثلة بحي النصر شرق رفح جنوب القطاع.
كما شنت غارة ثالثة استهدفت أرضًا خالية بجوار موقع "أبو جراد" بمحررة نتساريم جنوب غزة.
وكانت قوات الاحتلال شنت عدة غارات خلال اليومين الماضيين أسفرت عن ستة شهداء وأكثر من 52 جريحًا وتدمير كبير في الممتلكات والمنازل
.................
القسام ـ وكالات:ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت أمس الأحد (11-11)، الأسير عدي زيد (25 عاما) من عزل الجلمة إلى سجن مستشفى الرملة.
وأوضح الباحث في المؤسسة أحمد البيتاوي، أن إدارة مصلحة السجون نقلت قبل عدة أيام الأسير زيد من سجن مجدو إلى عزل الجلمة بهدف الضغط عليه ودفعه لفك إضرابه الذي أعلنه في 23/10/2012 احتجاجا على اعتقاله الإداري، مشيرًا إلى أنه نُقل صباح أمس إلى مستشفى الرملة بعد تردي حالته الصحية.
وذكر البيتاوي أن زيد يعاني من هزال عام في الجسم وأوجاع في المعدة والكلى وصداع شديد، وهو لا يزال مصرًا على مواصلة إضرابه عن الطعام حتى يتم الإفراج عنه.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير زيد بتاريخ 4/4/2011 بعد اقتحام منزله في طوباس وحوّل إلى الاعتقال الإداري وتم تجديد اعتقاله (3 مرات)، ومن المفترض أن يُعرض على محكمة الاستئناف بتاريخ 18/11/2012.
هذا ويتهم جهاز المخابرات الصهيونية الأسير زيد بأنه ناشط في تنظيم الجهاد العالمي التابع للقاعدة، وهو متزوج وأب لطفل واحد.
وفي ذات الإطار، نقلت إدارة مصلحة السجون مؤخرا عضو الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس الأسير محمد ناجي صبحة من سجن شطة إلى سجن جلبوع.
ولفت البيتاوي إلى أن الاحتلال يتعمد نقل صبحة من سجن إلى آخر بسبب نشاطه في خدمة الأسرى وتصديه لإدارة مصلحة السجون الصهيونية.
..................
القسام ـ الضفة المحتلة :حاول مغتصبون فجر الاثنين، إحراق منزل في قرية المنشية جنوب شرق بيت لحم، والواقعة على مفرق طرق بلدة تقوع، كما خطّوا كتابات عنصرية على منزل آخر.
وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية، بأن مجموعة من المغتصبين اقتحموا القرية فجرا، وخطوا كتابات عنصرية على منزل الشيخ يونس أبو دية، كما حاولوا احراق أحد المنازل بعد سكب مادة البنزين عليه، إلا أن السكان تصدوا لهم ورشقوهم بالحجارة قبل أن يلوذوا بالفرار.
..................
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-صادرت سلطات الاحتلال 200 دونم من أراضي قرية "الفرديس"، القريبة من جبل "هيروديون" الأثري، شرق بيت لحم.
وقال عدد من المزراعين الذين صودرت أراضيهم، إن سلطات الاحتلال تزعم أن المصادرة جاءت بهدف تحويلها إلى منطقة عسكرية.
وقد رفض المزارعون وأصحاب الأراضي مبدأ التعويض الذي تدعيه سلطات الاحتلال، مضيفين أن قرار المصادرة لا يشمل -كما يدعي الاحتلال- 16 دونمًا فقط، بل يصادر أكثر من 200 دونم تحيط بجبل "هيروديون" الذي يضم آثارًا رومانية، كما سيتم عزل البيوت المحيطة بالمنطقة المصادرة بسياج حديدي.
...............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ألغت سلطات الاحتلال الصهيونية، زيارات أهالي أسرى القطاع المقررة اليوم الإثنين (12-11) للسجون الصهيونية دون ذكر أي أسباب.
وأفاد الناطق الإعلامي باسم الصليب الأحمر أيمن الشهابي، في تصريحات صحفية، أنّ "سلطات الاحتلال أبلغتنا في وقت متأخر من الليلة الماضية منع زيارات أهالي الأسرى لهذا الأسبوع، وأبلغ "الصليب" بدوره أهالي الأسرى بذلك".
وأوضح أنّ الصليب الأحمر يُجري اتصالات في الوقت الحالي لمعرفة موعد الزيارة القادم.
وسمح الاحتلال باستئناف زيارات أهالي القطاع بعد منع دام ست سنوات، بموجب الاتفاق الذي وقع بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة مصلحة السجون بعد معركة الأمعاء الخاوية "سنحيا كرامًا".
..................
القسام ـ وكالات:أصيب عدد كبير من المواطنين بينهم طلاب مدارس صباح الاثنين في مواجهات وقعت بين سكان قرية بير هداج في النقب المحتل وعناصر من الشرطة وما يسمى بحرس الحدود الصهيوني .
وقال رئيس اللجنة المحلية في بير هداج سليمان أبو حميد في تصريح صحفي " إن قوات من الشرطة الصهيونية  ترافقها قوات مما يسمى بحرس الحدود اقتحمت القرية صباح اليوم وبدأت بقمع المواطنين الذين تصدوا لهم.
وأكد أبو حميد استخدام القوات الصهيونية  للرصاص الحي والطلقات المطاطية والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الجرحى.
وعدَّ أبو حميد أن ما يجري في القرية عبارة عن ثأر الشرطة الصهيونية من الأهالي عقب فشلها في اعتقال عدد منهم الأسبوع الماضي، وهي تعود اليوم لتفرد عضلاتها على المواطنين وتمارس القمع والإرهاب.
وأفاد أن هناك اعتقالات لمواطنين بينهم أطفال-لم يحدد عددهم- مشيرًا إلى دخول الشرطة لمدرسة القرية ومنعت المعلمين من التواجد فيها.
وقرية بير هداج هي إحدى القرى الفلسطينية بالداخل المحتل المعترف بها، وتقع ضمن نفوذ مجلس إقليمي "أبو بسمه"، وبالرغم من مرور أكثر من ١٠ سنوات على الاعتراف بها، إلا أن مؤسسات التخطيط والبناء الإسرائيلية ترفض إصدار تراخيص بناء لسكان القرية، وفي الآونة الأخيرة بدأت حملة هدم بيوت بحجة البناء غير المرخص.
...................
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت أمس الأحد (11-11)، الأسير عدي زيد (25 عاما) من عزل الجلمة إلى سجن مستشفى الرملة.
وأوضح الباحث في المؤسسة أحمد البيتاوي، أن إدارة مصلحة السجون نقلت قبل عدة أيام الأسير زيد من سجن مجدو إلى عزل الجلمة بهدف الضغط عليه ودفعه لفك إضرابه الذي أعلنه في 23/10/2012 احتجاجا على اعتقاله الإداري، مشيرًا إلى أنه نُقل صباح أمس إلى مستشفى الرملة بعد تردي حالته الصحية.
وذكر البيتاوي أن زيد يعاني من هزال عام في الجسم وأوجاع في المعدة والكلى وصداع شديد، وهو لا يزال مصرًّا على مواصلة إضرابه عن الطعام حتى يتم الإفراج عنه
...................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المريض أشرف عبد الغني حسن السباح من المنطقة الوسطى بقطاع غزة، قد أنهى عامه التاسع ودخل في عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال.
وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر، في بيان صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الإثنين (12-11) بأن الأسير السباح معتقل منذ (11-11-2003)، ومحكوم بالسجن لمدة 12 عاما، ويعانى من ظروف صحية سيئة للغاية، حيث أطلق عليه الاحتلال النار حين اعتقاله وأصابه فى قدميه بكسر وتهشم، وقد أجريت له عملية في قدمه اليمنى وتم وضع بلاتين في رجله، وبعد ذلك أجريت له عملية فى رجله اليسرى، ومكث فترة طويلة وهو يتحرك على عكازين، ولا زال الأسير يعانى من آلام فى قدميه نتيجة الإصابة
......................
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قطعان المغتصبين الصهاينة بعد ظهر اليوم موقع مغتصبة "قديم" المخلاة شرق جنين، وقطعوا الطريق وحاولوا الاعتداء على المواطنين.

وقالت  مصادر محلية إن المغتصبين أغلقوا الشارع الرئيس الذي يربط مدينة جنين بقرية عرانة شرق المدينة، وعلقوا لافتات مكتوب عليها مناطق عسكرية مغلقة بهدف منع المواطنين من الوصول للمنطقة، وكذلك  أغلقوا الشارع الالتفافي الرابط بين شارع الناصرة، ومفرق قرية الجلمة، ومنعوا الموطنين من الاقتراب من تلك المواقع.
 
وأشار مواطنون إلى أن قوة عسكرية صهيونية رافقت المغتصبين ووفرت الحماية لهم في الوقت الذي رددوا فيه شعارات معادية للعرب.
..................
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب اليوم الإثنين (12-11)، عن أن وزير الحرب إيهود باراك صادق في أيلول (سبتمبر) الماضي، على المضي قدما في إعداد خطة جديدة لبناء 538 وحدة سكنية في مغتصبة "إيتمار" جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، مما سيؤدي عمليا إلى مضاعفة حجم المستوطنة المذكورة.
 
وقالت صحيفة /هآرتس/ على موقعها الإلكتروني إنه استنادا إلى وثائق حصلت عليها "فإن باراك صادق على الخطة المذكورة على الرغم من أن ما يسمى سلطات التنظيم والبناء الصهيونية لم تصادق بعد على الخريطة الهيكلية للمستوطنة، مما يعني أن كل أعمال البناء التي تجري في المستوطنة هي غير قانونية وغير مرخصة".
 
وبحسب الصحيفة، فإن المستوطنين استغلوا حادثة مقتل عائلة في المستوطنة، عام 2011 على يد شاب فلسطيني لممارسة ضغوط كبيرة على مجلس المستوطنات وعلى الحكومة الصهيونية لتسريع البناء في المستوطنة.
..................
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل المستوطنون الصهاينة اعتداءاتهم في  مختلف مناطق الضفة الغربية، حيث حاولوا إحراق منزل في قرية المنشية جنوب شرق بيت لحم، والواقعة على مفرق طرق بلدة تقوع، كما خطّوا كتابات عنصرية على منزل آخر مع ساعات الفجر الأولى، إلا أن يقظة الأهالي حالت دون تنفيذ اعتداءاتهم.
وبحسب منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، حسن بريجية، فإن مجموعة من المستوطنين تسللوا إلى القرية فجرًا، وقاموا بخط كتابات عنصرية على منزل الشيخ يونس أبو دية، كما حاولوا إحراق أحد المنازل بعد سكب مادة البنزين عليه، إلا أن السكان تصدوا لهم ورشقوهم بالحجارة قبل أن يلوذوا بالفرار.
..........
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين منزل النائب عن مدينة الخليل محمد إسماعيل الطل.
وبحسب النائب الطل، فإن عناصر القوة اقتحموا منزله ومنازل أشقائه بعد منتصف الليل، وبعد اقتحام منازل الحي قاموا بتسليم شقيقه الأصغر "رامي" استدعاءً لمقابلة مسؤول مخابرات الاحتلال الخميس (15-11-2012) في مقر المخابرات بعتصيون شمال الخليل.
وكان رامي، اعتقل واستدعي عدة مرات لدى مخابرات ووقائي سلطة رام الله خلال السنوات القليلة الماضية.
...................
بئر السبع- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب واعتقل العشرات من المواطنين الإثنين (12-11) إثر اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني  لقرية بير هداج في النقب المحتل عام 1948 لإلصاق أوامر هدم للمنازل.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال والوحدات الخاصة وعددا من الضباط، اقتحموا القرية لتوزيع أوامر هدم على عدد من المنازل الفلسطينية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة تصدى خلالها الأهالي لتلك القوات بالحجارة وإشعال الإطارات، حيث أصيب 30 مواطنًا بينهم طلبة مدارس بحالات اختناق وجراح مختلفة، جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع واستخدام الهراوات.
وأضافت المصادر بأن الجنود اعتقلوا 13 مواطنًا وتم نقلهم إلى مراكز للتحقيق معهم، وسط حالة من الغضب تسود القرية، مع استمرار استهدافها من قبل الصهاينة لتهويدها وطرد أهلها منها.
..................
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الإثنين (12-11)، عن عبد السلام نجل القيادي الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا بعد 11 شهرا على اعتقاله الإداري.
وقالت عائلة أبو الهيجا لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن سلطات الاحتلال أفرجت عن نجلها عبد السلام (28 عاما)، من على حاجز الظاهرية جنوب مدينة الخليل المحتلة، بعد نهاية اعتقاله الإداري"، وكان عبد السلام قد اعتقل في (13/12/2011)، وحوِّل للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، ومن ثم جددت لـ 5 أشهر .
هذا وقد مكث عبد السلام 7 سنوات ونصفًا لدى الاحتلال الصهيوني، باعتقال سابق، كما تعرض للاعتقال ثلاث مرات لدى السلطة بلغت مجموعها 8 أشهر
..................
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال الصهيوني الإثنين (12-11)، بركة مياه قرب بيت عينون في الخليل، كما تم نصب حاجز عسكري على الشارع الرئيس شمال المدينة.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا في المدينة إن قوات الاحتلال هدمت بركة مياه للمواطن سعيد زلوم، بحجة عدم الترخيص في منطقة بيت عينون الواقعة على الشارع الرئيس شرق الخليل.
من جهة أخرى أفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا عسكريًّا قرب مدخل المدينة الشمالي القريب من جسر حلحول، وقام الجنود بالتدقيق في هويات المارة دون تسجيل حالات اعتقال.
.................
اعمال امن عباس
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الخليل نقلت أسيرين سياسيين محتجزين لديها للمستشفيات بعد تردي حالتهما الصحية جراء إضرابهما عن الطعام.
وأكَّدت حماس في بيان صحفي صادر عنها من الضفة المحتلة اليوم الإثنين (12-11) إنه تم نقل المعتقل السياسي رائد الشرباتي من الخليل إلى المستشفى بعد تردي وضعه الصحي، وهو معتقل لدى أمن السلطة منذ ثلاثة أيام ومضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، علماً بأنه أسيرٌ محررٌ أمضى عدة سنواتٍ من الاعتقال في سجون الاحتلال.
كما أفادت الحركة في بيانها أن أجهزة السلطة نقلت الأسير المحرر أيوب العواودة للمستشفى بعد تردي حالته الصحية علماً بأنه يواصل إضرابه عن الطعام في سجن مخابرات الخليل، لليوم الثالث على التوالي، رفضاً لاعتقاله.
واعتقل أمن السلطة العواودة بعد خمسة أيام من الإفراج عنه من سجون الاحتلال التي أمضى فيها عامين، وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت العواودة عدة مرات، وتوفيت والدته وهو في السجون، كما أنه مختطف سابق لدى أجهزة السلطة.
..............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-واصل الأسير المحرر أيوب العواودة الإثنين (12-11) إضرابه عن الطعام في سجن مخابرات الخليل، لليوم الثالث على التوالي، رفضا لاختطافه، في ظل تدهور حالته الصحية.
وقال مصدر مقرب من عائلة العواودة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن مخابرات الخليل نقلت الشاب أيوب إلى المستشفى اليوم، وسط استمراره بالإضراب عن الطعام، محذرا من تدهور حالته الصحية، حيث إنه اعتقل على يد المخابرات بعد خمسة أيام من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، أمضى فيها عامين.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت العواودة عدة مرات، وتوفيت والدته وهو في السجون، كما أنه مختطف سابق لدى الأمن الوقائي.
إلى ذلك، قالت عائلة المختطف السياسي رائد الشرباتي من مدينة الخليل، إن ابنها المضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام لدى جهاز الوقائي، نقل إلى المستشفى صباح اليوم لتردي وضعه الصحي.
وكان جهاز الوقائي التابع لسلطة رام الله، اختطف الشرباتي قبل أربعة أيام حيث شرع بالإضراب عن الطعام منذ اعتقاله.
وكان الشرباتي وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، اعتقل عدة مرات لدى وقائي ومخابرات السلطة.
..............
أخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني، أن المقاومة هي الطريق لتحرير الأرض واستعادة الحقوق، مشدداً على أن أرض فلسطين وقف إسلامي، لا يجوز لأيٍّ كان التفريط في ذرة ترابها الطاهر.
وقال هنية خلال استقباله، مساء اليوم الإثنين (12-11) وفد علماء ودعاة مصر، إن "المساومات والمفاوضات كانت وبالا على قضيتنا وشعبنا، وتحت شعار هذه الاتفاقيات تغول العدو بالاستيطان والحواجز والحصار، لذا عرفت الطريق الموصلة لتحرير الأرض وهي المقاومة".
ورحب بأعضاء الوفد المصري، مؤكداً العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين. وقال :"رأينا حب مصر لفلسطين لحظة دخولنا الأزهر وصعودنا على منبره، وما هذه الزيارات من أشقائنا المصريين إلا تعبير على أن الأمة قد تحررت إرادتها وامتلكت زمام أمرها وتستطيع أن تقرر في مستقبلها، كون فلسطين قضية عقيدة ودين".
وأضاف إن استقبال دعاة وعلماء مصريين يأتي تأكيداً على دور العلماء واستئناف دورهم في مسيرة التحرير للقدس والأقصى، مشيراً إلى هذا أول وفد مصري حكومي رسمي من وزارة الأوقاف والأزهر منذ بداية الحصار على قطاع غزة، مما يؤكد على مكانة مصر ودورها الكبير في تحرير فلسطين.
.............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-اشتكت الحكومة الفلسطينية في غزة برئاسة إسماعيل هنية، الاحتلال الصهيوني للجمعية العامة للأمم المتحدة، احتجاجًا على "جرائمه" بحق الشعب الفلسطيني في القطاع.

ودعا الناطق باسم الحكومة طاهر النونو في تصريح صحفي اليوم الإثنين (12-11) الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للتحرك لوقف العدوان الصهيوني واستهداف المدنيين الفلسطينيين.
وأشار إلى أن حكومته بعثت رسائل للجامعة العربية، والأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي "استعرضت فيها جرائم الاحتلال وقتله للمواطنين، ودعت للتحرك الفاعل لوقف العدوان".
................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-قال وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية بغزة، محمد الفرا، إن العام المقبل سيشهد ثورة في تنفيذ المشاريع التطويرية في مجالات مختلفة في قطاع غزة.
وبيّن الفرا أن وزارته اعتمدت 170 مشروعاً في مجالات البنى التحتية وتأهيل الطرق والمياه، مشيراً إلى أن "صندوق تطوير البلديات" وافق مبدئياً على تمويل 87 مشروعاً منها، فيما سيتكفّل "بنك التنمية الإسلامي" بتمويل 50 مشروعا آخر تبلغ كلفة تنفيذها 20 مليون دولار، إضافة إلى 48 مليون دولار تُقتطع من المنحة التي قدّمها أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة وتقدّر بـ 400 مليون دولار.
وأضاف في تصريحات صحفية نشرتها وسائل إعلام فلسطينية محلية، اليوم الإثنين (12-11)، أن الهيئات المحلية في القطاع تعاني ضعفاً في الإمكانات والموارد البشرية والمادية، مؤكدا أن الحكومة بغزة تعمل جادة لتحسين قدراتها من خلال خطة متوازية لتمكينها من تقديم أفضل الخدمات للمواطن الغزي، كما قال.
................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أشاد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بتصريحات الرئيس المصري محمد مرسي التي قال فيها إنه لن يسمح بشن حرب على غزة وأن الدم الفلسطيني هو بمثابة الدم المصري، وأن المرحلة الماضية قد غرب شمسها وإلى الأبد، مؤكدا بأن مصر الثورة ليست كما كانت عليه في السابق.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بحر بحفل أقامته الكتلة الاسلامية بجامعة الأقصى في خانيونس لتكريم الطالبات المتفوقات بالجامعة بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة سلام الأغا ولفيف من العمداء والأكاديميين وذوي الطالبات المتفوقات، كما أشاد بحر بتميز الطالبات وتفوقهن بفضل الإرادة القوية
................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء تقريراً بأبرز أعمال ونشاطات الحكومة خلال شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي.
 
وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة في بيان اليوم الاثنين (12-11) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً عنه: " أنه تم  تشغيل (2564 ) عامل وخريج  على بند التشغيل المؤقت بتكلفة مالية بلغت قيمتها ما يزيد عن 2 مليون شيكل" .
 
واشار البيان إلى أن مؤسسة مجلس الوزراء عملت على التجهيز والترتيب لاستقبال سمو أمير دولة قطر الشقيقة، واستقبال الوفود والقوافل الزائرة، وتنفيذ زيارات ميدانية للوزارات لمتابعة تنفيذ خطة المائة يوم، لافتاً إلى أن ديوان المظالم التابع لمجلس الوزراء أستطاع من حل (5) من المظالم التي وصلت إليه.
 
ونوه إلى أنه تم البدء بإعداد وتجهيز عطاءات مشاريع المنحة القطرية البالغ قيمتها 400 مليون دولار بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة الاعمار.

 
واضاف أنه تم تسليم الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الياباني المنفذ من خلال UNDP  لـ 120 أسرة هدمت منازلها بفعل الاحتلال قبل الحرب.
 
وبين أنه تم استكمال العمل مع البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة التعاون من أجل المشروع التطويري لمدينة جحر الديك حيث تبلغ المنحة لتطوير جحر الديك 28 مليون دولار سيكون منها في المرحلة الأولى 5.8 مليون دولار لقطاع الإسكان.
..............

0 comments: