الاثنين، 12 نوفمبر 2012

مواصله العدوان الصهيوني والمقاومة تتصاعد 11/11/2012

الاثنين، 12 نوفمبر 2012


مواصله العدوان الصهيوني والمقاومة تتصاعد 11/11/2012
فلسطين الأحد 26/12/1433 – 11/11/2012
الموجز
المقاومة
..................
جرائم الاحتلال
.................
اعمال امن عباس
.................
أخبار متنوعه
...................
التفاصيل
المقاومة
يا شعبنا المجاهد.. يا أمتنا العظيمة:
في كل يوم تسطر المقاومة الفلسطينية المتوحدة في خندق الجهاد ضد العدو المغتصب ملحمة جديدة من الصمود والمواجهة والدفاع عن شعبها وأرضها، فهي الحصن المتين الذي تتحطم أمامه كل أطماع وأوهام المحتل الجبان..
وانطلاقاً من واجب المقاومة في الرد على عدوان الصهاينة، فإننا في الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، وبعون الله وتوفيقه وقوته نعلن مسئوليتنا عن قصف مواقع العدو الصهيوني المحاذية لقطاع غزة برشقات من القذائف الصاروخية، وذلك صباح اليوم الأحد 26 ذو الحجة 1433هـ الموافق 11/11/2012م .
وإننا إذ نعلن مسئوليتنا المشتركة عن هذه المهام الجهادية لنؤكد على ما يلي:
1)
إن هذا القصف يأتي رداً على المجزرة البشعة والجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الصهيوني مساء أمس السبت شرق حي الشجاعية، والتي استهدفت المدنيين الآمنين في بيوتهم، ورداً على العدوان المتواصل ضد أهلنا وشعبنا.
2)
نحذر العدو من التمادي في عدوانه، ونؤكد بأن المقاومة على أهبة الاستعداد، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تصعيد أو عدوان صهيوني، وعلى العدو أن يعي رسالة المقاومة جيداً.
3)
إن فصائل المقاومة تقف اليوم موحّدة في وجه هذا العدوان الغاشم، وستبقى تدافع عن شعبها وتقوم بواجبها المقدّس في مقاومة المحتل المجرم.

والله أكبر والنصر للمجاهدين،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام*كتائب حماة الأقصى*كتائب الناصر صلاح الدين
كتائب المجـاهـدين*ألوية الناصر صلاح الديـن*كتائب الأنصـار
الأحد 26 ذو الحجة 1433هـ
الموافق 11/11/2012م
..............
بحمد الله وتوفيقه، تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها مساء اليوم الأحد عن قصف أهداف صهيونية محاذية لقطاع غزة، بـ36 صاروخ وقذيفة، ليصل عدد الصواريخ والقذائف التي أطلقتها منذ أمس الى 128.
ففي تمام الساعة 6:00 م حتى الساعة 9:20 من مساء اليوم الأحد، 26 ذو الحجة 1433هـ، الموافق 11/11/2012، تمكنت وحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس من قصف (سديروت وكيسوفيم ويتيد واسناد صوفا والعين الثالثة ونير سحاق وبئر السبع) بـ36 صاروخ وقذيفة من بينها صاروخ SK8 ، ليصل عدد الصواريخ والقذائف التي اطلقتها منذ امس الى 128 .

..................
بحمد الله وتوفيقه، تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها صباح اليوم الأحد عن قصف سديروت والمجدل والنقب الغربي بـ 5 صواريخ من طراز "قدس"، وموقع البركة العسكري بـ 4 قذائف هاون.
ففي ساعات صباح الأحد، 26 ذو الحجة 1433هـ، الموافق 11/11/2012، تمكنت سرايا القدس من قصف مغتصبة سديروت ومدينة عسقلان والنقب الغربي بـ5 صواريخ قدس، وموقع البركة الصهيوني بـ4 قذائف هاون.
وسبق ذلك إطلاق السرايا 70 صاروخاً وقذيفة مساء السبت وحتى فجر الأحد، من بينها 3 صواريخ من طراز SK8 أطلقت بواسطة راجمة محمولة.
.................
اعترف العدو الصهيوني صباح اليوم الأحد (11/11) بإصابة أربعة مغتصبين صهاينة بجروح، بينهم خطيرة، بعد سقوط عدد من الصواريخ على بلدة سديروت الواقعة شمال قطاع غزة .
وقالت صحيفة "يديعوت احرنوت " أنه وبعد ليلة وصفها بالهادئة، استأنفت المقاومة القصف الصاروخي صباح اليوم، فضربت الصواريخ مغتصبة سديروت، واشكول، هانيغيف الشعار والمجالس هوف بعسقلان المحتلة، أسفرت عن إصابة 4 مغتصبين .
وأضافت أن مغتصبين أصيبا بجروح في مغتصبة "هانيغيف الشعار"، واثنين آخرين بجراح بشظايا في سديروت وفي كلية سابير في مكان قريب، مضيفة أنه وجراء القصف لحقت بعدد من المنازل وأضرار بمركبة صهيونية .
وأشارت ان تواصل سقوط الصواريخ ظهر اليوم اسفر عن إصابة مصنع باضرار في مغتصبة سديروت، بالاضافة الى تضرر عدد من المنازل بالنقب الغرب المحتل .
وأوضحت انه وجراء القصف الكثيف على المواقع المحيطة بالقطاع أثناء الليل، تسبب انقطاع التيار الكهربائي في بعض المواقع .
وذكرت الصحيفة أن أكثر من 40 صواريخ قسام، وعدد من قذائف الهاون وصواريخ الغراد سقطت على المواقع الصهيونية طوال مساء السبت أسفرت عن أضرار وإصابة صهيونية بجراح شمال مدينة اسدود المحتلة .
جدير بالذكر أن المقاومة تمكنت مساء أمس السبت من تدمير جيب صهيوني شرق الشجاعية واعترف العدو بإصابة 4 من جنوده بينهم حالتين خطيرة .
....................
حملة فاتورة الانتقام ...كتائب الناصر تدك حصون المحتل بالصواريخ والقذائف
أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف أهداف صهيونية محاذية لقطاع غزة برشقات من الصواريخ ، في إطار الرد على العدوان الصهيوني الذي استهدف المدنيين العزل شرق مدينة غزة.
وقالت كتائب الناصر في عدة بيانات صدرت عن مكتبها الإعلامي، أن مجاهديها الأبطال تمكنوا بفضل الله تعالى من استهداف مدينة المجدل "بصاروخ جراد" ونيتيفوت وأشكول وسيديروت والنقب الغربي ب 12 صاروخ " ناصر 4" و" 107", وبئيري وكوسوفيم ومهبط الطيران وناحل عوز شرق غزة وموقع العين الثالثة وموقع ميغن العسكري وكفار عزة ب 24 صاروخ وقذيفة .
وأعلن العدو الصهيوني عن تعطيل الدراسة في كافة المدن والمغتصبات الصهيونية، ويأتي ذلك بعد قصف كتائب الناصر والمقاومة بعشرات الصواريخ والقذائف.
وجاء قصف كتائب الناصر ضمن حملة أطلقت عليها اسم " فاتورة الانتقام " للرد على جرائم العدو الصهيوني المستمرة على أهلنا في قطاع غزة
................
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف مغتصبة إسديروت الصهيونية  بصاروخين من طراز 107  الساعة  6:00 من صباح اليوم الأحد 26 ذو الحجة 1433هـ الموافق 11/11/2012م.
تم عاودت الوحدة الصاروخية بقصف مغتصبة إسديروت بصاروخي من طراز 107 في الساعة 9:00 من صباح اليوم الأحد .
...............
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة الصاروخية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف مجمع أشكول الصهيوني  بصاروخ من طراز 107 الساعة  16:20 من مساء اليوم الأحد 26 ذو الحجة 1433هـ الموافق 11/11/2012م.
و قد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم , ومن ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن .
.............
في اطار مواصلة التصدي للعدوان الصهيوني على شعبنا كتائب الشهيد أبو علي مصطفى و كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تعلنان مسؤوليتهما المشتركة عن اطلاق ثلاث صواريخ 107 على مستوطنة سديروت اليوم الاحد 11/11/2012م الساعة الثامنة مساء .
و العدو يعترف بتضرر احد المنازل في سديروت و اصابة مستوطنين.
.................
الناصرة-المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت صحيفة /يديعوت احرونوت/ العبرية مساء اليوم الأحد (11/11) إن القبة الحديدية، لم تعترض سوى صاروخين من أصل 84 قذيفة وصاروخا أطلقت من قطاع غزة صوب أهدافها في فلسطين المحتلة.
وتشهد جبهة قطاع غزة موجة من التصعيد الذي بدأه الاحتلال مساء أمس السبت، واستشهد خلاله 6 فلسطينيين وأصيب 52 آخرون، فيما ترد المقاومة بقصف بلدات الاحتلال المحاذية لغزة بوابل من الصواريخ والقذائف.
والقبة الحديدية نظام دفاع جوي متحرك طور من قبل شركة "رافئيل" الصهيونية لأنظمة الدفاع المتقدمة، والهدف منه هو اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.
وفي شباط (فبراير) 2007 اختار وزير الجيش الصهيوني عمير بيرتز، نظام القبة الحديدية "كحل دفاعي لإبعاد خطر الصواريخ قصيرة المدى، ومنذ ذلك الحين، بدأ تطوير النظام بالتعاون مع جيش الاحتلال، ودخل الخدمة رسميا في منتصف العام 2010.
وتقدر مصادر الاحتلال تكلفة الصاروخ الواحد الذي ستطلقه القبة لاعتراض صواريخ المقاومة بـ 35 - 50 ألف دولار أمريكي.
..................
جرائم الاحتلال

غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-صعدت قوات الاحتلال الصهيوني من هجماتها الجوية والبرية على قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتي أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد 6 مواطنين  فلسطينيين، من بينهم ثلاثة فتية، وإصابة 52 مدنيا آخرين بجراح.
ورصد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في بيانٍ اليوم الأحد (11-11) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" وقائع العدوان خلال الساعات الأخيرة، مبيناً أن أربعة من الشهداء، و38 من الجرحى المدنيين، سقطوا في استهداف مدفعي لملعب كرة قدم في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة في استخدام مفرط للقوة المسلحة المميتة.
وأكد أن من بين الجرحى في القصف الصهيوني ست نساء و12 طفلا، فيما من بين الشهداء اثنان من أفراد المقاومة الفلسطينية.
 
وبدأ العدوان مساء أمس السبت بإطلاق الآليات الحربية الصهيونية المتمركزة، شرق مدينة غزة، قذيفة مدفعية باتجاه مجموعة من الأطفال والشبان كانوا يلعبون كرة القدم على جبل المنطار شرق حي الشجاعية في مدينة غزة على بعد نحو 1500 متر من الشريط المذكور.
وأسفر ذلك عن استشهاد فتيين على الفور من عائلة حرارة، وهما: محمد أسامة حسن حرارة (16 عاماً)، وأحمد مصطفى خالد حرارة (17 عاماً).
وفيما يعكس سعي الاحتلال لافتراف مجزرة، أكد المركز الحقوقي أنه بعد سماع صوت انفجار القذيفة هرع عدد من المدنيين الفلسطينيين، الذين كانوا يتواجدون داخل بيت عزاء لعائلة حرارة في المنطقة إلى مكان الاستهداف لاستطلاع الأمر، فأطلقت قوات الاحتلال ثلاث قذائف أخرى باتجاهم، مما أدى إلى استشهاد اثنين آخرين، هما: أحمد كامل الدردساوي، (18 عاماً) ومطر عماد عبد الرحمن ابو العطا (19 عاماً)، فيما أصيب في الحالتين 38 مدنيا آخر بجراح، وصفت جراح عشرة منهم بالخطيرة، ومن بين المصابين 9 أطفال.
من جانب آخر استهدفت قوات الاحتلال بطيرانها الحربي عدة أشخاص من أفراد المقاومة الفلسطينية، مما أدى إلى استشهاد اثنين منهم في منطقة شمال قطاع غزة في حادثين منفصلين مساء السبت وفجر اليوم الأحد، وهما محمد فؤاد عبيد (22 عاماً) من سكان جباليا، ومحمد سعيد شكوكاني (18 عاماً) من سكان مدينة غزة.
وشهدت عدة مناطق في قطاع غزة، أعمال إطلاق نار وقصف بواسطة الطيران الحربي والقذائف المدفعية، استهدفت العديد من الممتلكات المدنية، ففي مساء السبت وبالتزامن مع قصف شرق غزة، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة شرق خان يونس قذيفتين مدفعيتين باتجاه خزان المياه التابع لبلدية خزاعة، والذي يبعد نحو 800 متر عن السياج الأمني الصهيوني.
وقد أدى تناثر الشظايا والركام إلى إصابة 11 مدنياً فلسطينياً، بينهم خمس نساء وطفلان، وذلك أثناء تواجدهم في منازلهم وفي الشوارع القريبة منها في المنطقة المذكورة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي، ووصفت إصاباتهم بالمتوسطة.
 
كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة شرق مدينة غزة، قذيفة مدفعية باتجاه مقر شركة توزيع الكهرباء في حي الشغف، شرق المدينة، حيث أصابت القذيفة الطابق الرابع، وأحدثت فيه خسائر مادية بالغة.
وفي ساعات مساء نفس اليوم، فتح الطيران الحربي الصهيوني نيران رشاشاته الثقيلة تجاه مناطق مفتوحة، شمال غرب بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، والذي استمر حوالي 5 دقائق متواصلة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح، ولكن انتشرت حالة من الرعب في صفوف المدنيين من سكان المنطقة.
وفي ساعة متأخرة من الليل، أطلقت طائرة حربية صهيونية صاروخاً باتجاه مصنع حسنين للبلوك، الواقع شرق حي التفاح في غزة، وأسفر القصف عن تدمير المصنع بشكل كامل.
وفي منتصف الليل قصف الطيران الحربي بصاروخين ورشة حدادة "بركس" تعود ملكيتها للمواطن رضوان يونس كامل طافش، الواقعة وسط شارع مسعود بجباليا البلد شمال قطاع غزة، مما أدى لتدميرها بشكل كامل، كما ألحق القصف دمارا جزئيا في منزل المواطن سامي خير حسن النجار الملاصق للورشة من الناحية الجنوبية، فضلاً عن إصابة زوجة صاحب المنزل السيدة نهاد فهمي عوض النجار (45 عاما)، بشظايا زجاجية في أنحاء متفرقة من جسدها، وإصابة نجلها مصطفى (17 عاما) بشظية زجاجية في القدم اليسري، وذلك نتيجة تطاير زجاج النوافذ تجاههما.
 
وفي ساعات الفجر أيضاً، أطلقت طائرة حربية صهيونية ثلاثة صواريخ باتجاه مصنع للباطون يقع في حي تل السلطان، جنوب غربي مدينة رفح، أدى إلى تدمير المصنع بالكامل، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح، وقصفت الطائرات الحربية بصاروخ واحد مزرعة دواجن تقع في حي الحشاش، شمال غرب مدينة رفح.
وقد أدى القصف إلى تدمير المزرعة المقامة على مساحة 1000م2، وهي عبارة عن بيت بلاستيكي (المزرعة جارٍ العمل فيها لاستقبال صيصان جديدة)، و نفوق حوالي 10 رؤوس من الأغنام، وعدد من الطيور الداجنة، كما ألحق القصف أضرارا بالغة جداً في عدة منازل مجاورة.
كما قصف الطيران الصهيوني بصاروخ واحد مخزنا "غرفة زراعية" يقع في الناحية الجنوبية من حديقة منزل المواطن محمد مصطفي علي جابر، وتقع قبالة مركز الإصلاح والتأهيل "مركز أبو عبيدة" في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، وأسفر القصف عن تدمير المخزن بالكامل و إلحاق أضرار بالغة جدا بالمنزل نفسه، فيما لحقت أضرار جزئية بمنزلين مجاورين.
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد (11-11) مواطنًا من جنين شمال الضفة الغربية، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات في الخليل وبيت لحم.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون واعتقلت المواطن يزن حوشيه وتم نقله إلى جهة مجهولة، كما تم مداهمة عدد من المنازل في أحياء متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس.
من جهة أخرى أفاد شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" بأن مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وكذلك في منطقة تقوع شرق بيت لحم بين الفتية وقوات الاحتلال، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق.وأضاف الشهود بأن الطريق الرئيسي المار بالعروب وتقوع شهد حالة ازدحام، كما أن جنود الاحتلال انتشروا في تلك المناطق.
...................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ودعت مدينة غزة ظهر اليوم الأحد 6 شهداء أكبرهم في العشرين من عمره، حيث انطلقت مسيرة التشييع من مستشفى الشفاء بغزة، وسط حالة الغضب والسخط على الاحتلال وأعوانه، ومطالبة المقاومة بالرد بقوة.
وطافت المسيرة عدة شوارع في غزة حتى وصلت المسجد العمري الكبير، لتُقام الصلاة على الشهداء: أحمد الدردساوي (20 عامًا )، محمد حرارة ( 16 عامًا )، أحمد حرارة ( 15 عامًا )، مطر أبو العطا ( 20 عامًا )، محمد سعيد اشكوكاني ( 20 عامًا )، محمد فؤاد عبيد (20 عامًا).
وفي لحظات التشييع كان ألـم الفراق والمخاض يختلط على أم الشهيد مطر أبو العطا - الذي قضى في القصف الصهيوني أمس -  فسارع الأهل لنقلها إلى المستشفى، وهناك أيضـًا اختلطت الأفراح بالأحزان والخبر السار بالخبر المؤلم، حين أُعلنت البُشرى بولادة مطر أبو العطا من جديد، حيث أصرت والدته على تسمية مولودها الجديد على اسم شقيقه الراحل.. ولسان حالها يقول: "لله مـا أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار".
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :مددت محكمة الجلمة العسكرية "الصهيونية" قرب جنين، السبت، توقيف الأسيرة نوال سعيد السعدي (52 عاما)، 8 أيام على ذمة التحقيق.
ورفضت سلطات الاحتلال حضور محامي الأسيرة السعدي أو ممثلي المؤسسات الحقوقية، جلسة النيابة العسكرية، والتي شهدت تمديد توقيف الأسيرة؛ بحجة استمرار التحقيق معها، بذريعة انتمائها لحركة الجهاد الاسلامي، و"القيام بنشاطات معادية للأمن الصهيوني" على حد زعم المحكمة.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت السعدي، في الخامس من الشهر الجاري، بعد تجديد الاعتقال الإداري لزوجها القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي.
................
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الاحتلال، محامي لجنة الأسير داخل فلسطين المحتلة عام الـ48، من زيارة الأسيرة نوال السعدي (50 عامًا) من مخيم جنين بحجة استمرار التحقيق معها.
وقال عز الدين نجل السيدة السعدي لمراسلنا، إن المحامي أبلغهم أن والدته تخضع للتحقيق في سجن الجلمة منذ اعتقالها الأحد الماضي، وإن زيارتها ممنوعة بسبب التحقيق.
وأشار إلى أن ذلك أثار قلق العائلة من جديد على وضعها الصحي، وطبيعة الضغوطات التي تمارس عليها، سيما وأنها تعاني من أمراض مزمنة.
ونوه إلى أن الاحتلال رفض كذلك إدخال الأدوية الخاصة بها، والتي تتناولها، مما يعني أنه يستخدم وضعها الصحي كأحد وسائل الضغط عليها.
يشار إلى أن الأسيرة السعدي هي زوجة القيادي في حركة الجهاد بسام السعدي، الذي يقبع رهن الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد شقيق شهيدين من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.
وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قتادة دوفش (21 عاما) شقيق الشهيدين طارق وجهاد دوفش، مبينة بأنه تمت مداهمة منزله في منطقة الجلدة بمدينة الخليل.
ولفتت المصادر إلى أن قتادة كان اعتقل لدى أجهزة السلطة التابعة لمحمود عباس قبل شهر ونصف.
.....................
القسام ـ القدس المحتلة :شنت قوات الاحتلال فجر الأحد حملة اعتقالات واسعة في مخيم شعفاط شرق القدس المحتلة.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم في ساعات الفجر الأولى واعتقلت ما لا يقل عن سبعة أشخاص بينهم الطفل ميلاد أبو عصب (14 عاما) والأشقاء عمر وطارق ومحمد وأحمد محيسن والذين تم تسليم والدهم أيضا استدعاء لمقابلة شرطة الاحتلال، موضحين بأنه تم تفتيش عدة منازل في منطقة المخيم ورأس خميس بطريقة وحشية.
وكانت شرطة الاحتلال نفذت حملة اعتقالات بحق الشبان في مخيم شعفاط خلال الأسبوع الماضي بحجة رشقهم الحجارة والزجاجات الفارغة تجاه الجنود.
.................
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-أكد نادي الأسير الفلسطيني إن الأطباء الذين يعالجون الأسرى المرضى في سجون الاحتلال عنصريون ويعاملون الأسرى بطريقة عنجهية واستفزازية.
وبين النادي في بيان له اليوم الأحد (11-11) أن الأسير ضرار أبو سيسي قال لمحامي النادي الذي قام بزيارته في عزل "عسقلان" إنه قبل ثلاثة أسابيع ذهب "لعيادة سجن الرملة" للعلاج، وهناك أدخلوه لقسم أمراض الدم، قال الطبيب باللغة الروسية "أين هذا الإرهابي الذي يجب أن يموت لا أن يعالج"، وعلى الفور سأله ضرار -الذي يتقن اللغة الروسية- عن من تتحدث أنه إرهابي؟ وأضاف إنك لا يجب أن تكون هنا طبيبا، وسأله ضرار هل تتخيل أن أسمح أن يعالجني طبيب حاقد؟!
وعلى الرغم من أن الطبيب اعتذر لسوء اللفظ، "مبرراً ذلك بأن هذا ما يقال في الإعلام، ويشرح لنا أنكم إرهابيون"، إلا أن الأسير ضرار استمر بالحديث قائلا "أنت طبيب حتى لو أنني قاتل لا بد من علاجي والتعامل معي كإنسان".
وبعد احتدام النقاش قال الأسير ضرار "أنا من أهل هذه البلد وأنت الوافد من الخارج"، ورفض الأسير أن يتحدث ممَّ يشكو خشية على حياته من أمثال هذا الطبيب، علماً بأن الوضع الصحي للأسير يستدعي العلاج الدائم.
وأفاد محامي نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال ومنذ اختطاف الأسير ضرار من أوكرانيا في 19-2-2011 تعزله وتمارس العقوبات الصارمة بحقه وترفض علاجه.
........
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-قامت سلطات الاحتلال الصهيوني بعزل أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ عشرين يومٍ بشكل متواصل، احتجاجاً على اعتقاله الإداري (دون تهمة أو محاكمة).
وأوضح نادي "الأسير الفلسطيني" في بيان له نسخة عنه اليوم الأحد (11-11)، أن سلطات الاحتلال قامت بنقل الأسير عدي زيد الكيلاني من سجن "مجدو" الصهيوني حيث كان يقبع إلى زنزانة إنفرادية في سجن "الجلمة"، وذلك بعد إعلانه خوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ تاريخ 23 من شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي احتجاجا على اعتقاله الإداري.
ونقل النادي في بيانه عن الأسير الكيلاني من مدينة طوباس بشمال الضفة الغربية المحتلة، قوله "إنني ماضٍ في الإضراب عن الطعام مهما كلّفني الأمر، ومعنوياتي عالية جداً".
يشار إلى أن الأسير الكيلاني معتقل في سجون الاحتلال بموجب قانون "الاعتقال الإداري" منذ عشرين شهرٍ على التوالي، وتمّ مؤخراً تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحقه لمدة أربعة أشهر إضافية.
...........
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الأحد (11/11) إنه مع اقتراب موعد الانتخابات الصهيونية ينشط أفراد في اليمين الصهيوني للترويج لحملتهم الانتخابية بالتحريض على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.
وفي هذا السياق عقد عضو الكنيست الصهيوني اليميني ارييه الداد من (الاتحاد الوطني) ورئيس حزب (هتيكفا- الأمل) -وهو حزب جديد أقامه حديثا مع أربعة آخرين– انتخاباتهم التمهيدية في مغارة "الكتّان" الواقعة أسفل البلدة القديمة بالقدس المحتلة، على حدود السور الشمالي للبلدة بين بابي العامود والساهرة.
وأضافت "مؤسسة الاقصى" إن هذه الخطوة تأتي من قبل زعيم حزب "هتيكفا " الجديد ، في محاولة لنسب حق  مزعوم للاحتلال الصهيوني على معالم القدس واعتبارها جزءًا من تراث الشعب اليهودي.
وقد أكد "الداد" أمام حشد كبير من أنصاره على ضرورة العمل من أجل التخلص مما سمّاه "الاحتلال الاسلامي" للبلاد، وشدّد أيضا على أن الأردن هو الوطن الحقيقي والوحيد للفلسطينيين، مشيرا إلى أن خيار حلّ الدولتيْن غير شرعي ولن يرى النور أبدا.
وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" قد أفادت قبل أيام، أن الاحتلال افتتح باباً جديدا إضافيا لمغارة الكتان الواقعة أسفل البلدة القديمة بالقدس المحتلة، على حدود السور الشمالي للبلدة بين بابي العامود والساهرة، وأشارت أن الاحتلال يسعى من خلال فتح هذا الباب الإضافي إلى زيادة الزيارات السياحية والاستيطانية للمغارة ضمن مخطط لتكريس تهويد مغارة الكتان ذات التاريخ الإسلامي العربي العريق.
يذكر أن هناك على الأقل ثلاث شخصيات تتنافس على مقعد في قائمة الليكود ممن ينشطون في مجال اقتحامات الأقصى وتدنيسه والدعوة إلى إقامة صلوات يهودية وتنفيذ مخطط تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود وهم "يهودا جليج" و"موشيه فايجلين" و"زئيف الكاين" ، وقد أطلق كل واحد منهم حملة دعائية متنوعة لانتخابه تضمنت بشكل لافت "اهتمامه" ووعوده المستقبلية بتحقيق أكبر قدر من تطبيق صلاة اليهود في المسجد الأقصى نحو بناء الهيكل المزعوم.
...........
القدس - المركز الفلسطيني للإعلام-حذر رئيس مجلس إدارة شركة "كهرباء محافظة القدس" يوسف الدجاني، من التراخي في معالجة ملف أزمة ديون الشركة المتراكمة لصالح الاحتلال الصهيوني، على ضوء تنفيذ شركة المياه في الكيان أمرا قضائياً بوضع اليد على الحسابات المالية للكنيسة الأرثوذكسية في القدس المحتلة، معتبرا تلك الخطوة سابقة خطيرة، وتنذر بعواقب وخيمة للمؤسسات المقدسية سواء الدينية أو المدنية.
وأشار الدجاني في بيان صحفي اليوم الأحد (11/11)، إلى أن هذا "التطور بالغ الأهمية ويستوجب أخذ كل فرد مسؤولياته بجدية والحرص على عدم التراخي والتأجيل والاتجاه إلى الحسم والمبادرة في حل أزمة ديون كهرباء القدس للشركة "الإسرائيلية"، وخاصة أن الديون هي نتيجة عدم تسديد فواتير الكهرباء لبعض المؤسسات الرسمية واستمرار السرقات وتخلف بعض المواطنين عن دفع فواتيرهم".
وأضاف "لقد حذرنا في السابق جميع أصحاب الشأن بأن الجهات الإسرائيلية جادة في تهديداتها وأننا نلمس توجهاً جديداً وان المؤشرات لا تبشر بالخير".
..................
القسام ـ القدس المحتلة :كشفت أوساط فلسطينية أن مخططات (صهيونية) تهدف لهدم ما يقرب 22 ألف منزل فلسطيني في القدس المحتلة، لافتة إلى أن نحو 130 ألف مقدسي أضحوا بلا مأوى نتيجة سياسات الهدم المتواصلة.
وأظهرت تقارير أن العام الجاري 2012 الأعلى في وتيرة بناء المشاريع الاغتصابية منذ عشر سنوات، في حين تفرض سلطات الاحتلال قيوداً على منحهم تراخيص لبناء مساكن جديدة.
وأشارت لجنة الدفاع عن أراضي سلوان، في تقرير لها حول سياسة هدم المنازل الفلسطينية ومخطّطات تفريغ مدينة القدس من سكانها الأصليين، إلى وجود منازل في القدس وضواحيها مصنّفة وفقاً لقوات الاحتلال على أنها "غير قانونية".
وبحسب معطيات التقرير، فإن ما نسبته 52% من أراضي القدس المحتلة تشغلها 18 مغتصبة يهودية أُقيمت خلال السنوات الماضية بعد احتلال المدينة، وأن 28% من الأراضي المتبقية مصنّفة كمناطق خضراء يحظّر على الفلسطينيين البناء عليها.
وأضافت لجنة الدفاع عن سلوان أن الاحتلال هدم ما لا يقل عن 2019 منزلا فلسطينيًا في القدس منذ عام 1948، لتبلغ قيمة الخسائر المادية للمواطنين المقدسيين 600 مليون دولار أميركي.
............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت سلطات الاحتلال إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري ومنعت إدخال المواد والبضائع والمساعدات الإنسانية إلى القطاع، وذلك لتدهور الأوضاع الأمنية.
وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع، في بيان صحفي اليوم الأحد (11-11) إن الاحتلال أبلغهم بإغلاق المعبر؛ نظرًا لتدهور الأوضاع الأمنية في القطاع.
ويعد معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد حاليًّا الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة.
هذا ويواصل الاحتلال الصهيوني عملياته العسكرية وغاراته الجوية على القطاع منذ مساء أمس السبت، والتي أدت لاستشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة العشرات بجراح متفاوتة.
.................
اعمال امن عباس
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة وقوات الاحتلال حملتهما المزدوجة لاستهداف أنصار وكوادر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة ضمن ما يعرف بسياسة الباب الدوار القائم على التنسيق الأمني وتبادل الأدوار بين الجانبين، يأتي ذلك في ظل دعواتٍ شعبيةٍ لحماية المحررين من الاعتقالات السياسية.
واعتقلت أجهزة السلطة محرراً من السجون الصهيونية في نابلس، وآخر من دورا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال محرراً من سجون السلطة في الخليل.
ففي نابلس، اعتقل ما يسمى جهاز "الأمن الوقائي" الأسير المحرر من سجون الاحتلال أبي حسن حمادنة من عصيرة الشمالية قرب نابلس بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنه تم الإفراج عنه قبل خمسة أيام من سجون الاحتلال.
وفي الخليل، اعتقلت مخابرات السلطة الأسير المحرر أيوب العواودة من مدينة دورا بعد استدعائه للمقابلة علماً أن الافراج عنه من سجون الاحتلال تم يوم الأحد الماضي بعد اعتقال دام عامين.
وضمن سياسة الباب الدوار، اعتقلت قوات الإحتلال صباح اليوم الشاب قتادة رسمي دوفش (21 عاماً) من الخليل وهو معتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة وشقيق الشهيدين القساميين جهاد وطارق رسمي دوفش.
وتشهد الضفة الغربية حالة استنكارٍ شعبيةٍ لممارسة سياسة تبادل الأدوار بين أجهزة السلطة وقوات الاحتلال، وسط دعوات واسعة لحماية المحررين من الاعتقال السياسي حيث دعت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين أهالي الضفة الغربية للخروج والمشاركة في استقبال الأسير رامي سليمان من بلدة مردة الذي ينتظر أن يطلق سراحه غداً لحمايته من الاعتقال سياسي بعدما تواردت الأنباء عن تحضيراتٍ من قبل أجهزة السلطة لاعتقاله فور الإفراج عنه.
.................
أخبار متنوعه
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-بدأت في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة الأعمال الخرسانية لإنشاء مبنى مستشفى عام للأطفال والولادة، بتكلفة بلغت أربعة ملايين دولار، مُوِّلت مناصفة بين البنك الإسلامي للتنمية- جدة بصفته مديرًا لمشاريع برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة، واللجنة العليا لإعمار غزة- الأردن.
ومن المتوقع أن يخدم المشروع الذي تنفذه الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة لصالح وزارة الصحة الفلسطينية المواطنين في المحافظة الوسطى لقطاع غزة.
وتُعد الوسطى من أكثر المحافظات حاجة لمرافق ومنشآت صحية، وقد تبين ذلك في الحرب الأخيرة على القطاع، حين تم فصل الوسطى عن باقي المحافظات مما تسبب في أزمة لعدم توفر الإمكانيات الصحية الكافية.
وأفاد مدير المشاريع بالمركز الاستشاري للإدارة والهندسة أحمد عايش أن الأعمال الخرسانية بدأت على قدم وساق مساء الأربعاء على أرض المشروع البالغ مساحتها 2100 متر بجوار مستشفى شهداء الأقصى.
وأشار عايش إلى أن الصبة الخرسانية للأساسات والقواعد تقدر بنحو 1700 متر مكعب، وهي من أضخم الصبات الخرسانية في قطاع غزة، واستغرقت نحو يومين للانتهاء منها.
.................
المركز الفلسطيني للإعلام-باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لجماهير شعبنا الفلسطيني وأسرانا الأبطال الإفراج عن عميد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الصهيوني القيادي في الحركة الأسيرة رأفت ناصيف (45عاماً)، الذي أمضى 44 شهراً متواصلة في الاعتقال الإداري.
وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأحد (11-11) "إنَّنا في حركة حماس إذ نتوجّه بالتهنئة إلى شعبنا الفلسطيني وأسرانا للإفراج عن الأسير ناصيف، فإنَّنا نحيّي صمود أسرانا البواسل في وجه قمع السجّان الصهيوني".
وأكدت "أنَّ تحرير الأسرى من السجون الصهيوني سيبقى على رأس أولوياتنا"، مثمّنة "كل الجهود العربية والدولية للتضامن معهم وفضح جرائم الاحتلال ضدهم".
وقالت الحركة إن ناصيف تنقل بين كافة السجون والمعتقلات الصهيونية كان آخرها سجن رامون، ليصل مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 11عاماً، وخاض إضراباً بطولياً عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله التعسفي وانتهاكاته الاحتلال ضد الأسرى.
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تعطيل الدراسة في المدارس الحدودية في شرق قطاع غزة، مشددة على ضرورة حماية الطلبة من نيران الاحتلال الصهيوني وتحييد المدارس والطلبة عن أي عمل عسكري يقوم به الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.
وأشارت الوزارة في بيان صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأحد (11-11) إلى أن استهداف قوات الاحتلال للمنشآت التعليمية أصبح سياسة ثابتة، مطالبة كافة المعنيين بالعمل على الوقف الفوري لكافة أشكال العدوان الصهيوني على القطاع، ودعت الإعلام الوطني أن يُبرز جرائم الاحتلال بحق الطلبة وخاصة الأطفال منهم ليفضح صورة الاحتلال أمام العالم.
ونعت الوزارة شهداء المجزرة الصهيونية وخاصة الطلبة، مطالبة المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان النظر بعين الخطورة لاستهداف الاحتلال للأطفال ومدارسهم لأن ذلك يتنافى كلياَ مع حقوق الإنسان ومواثيق حماية الأطفال على وجه الخصوص.
أما المدارس التي تم تعطيل الدراسة فيها فهي: "مدرسة جمال عبد الناصر، ومدرسة شهداء الشجاعية، مدرسة الأوقاف، مدرسة صبحي أبو كرش، مدرسة بيسان، مدرسة تونس، عمر بن عبد العزيز، ومعاذ بن جبل، وستقدر الوزارة الموقف حسب الأوضاع السائدة في كل منطقة من مناطق القطاع لاتخاذ الإجراء المناسب"..
......................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وثيقة أطلقت عليها "وثيقة الثوابت الوطنية الفلسطينية"، والتي تنص على الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة كعريضة يوقّع عليها أهالي قطاع غزة.
ووقع على هذه الوثيقة رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية وقيادات فلسطينية سياسية وإعلامية وحكومية، فيما تسعى الدائرة لجمع أكبر عدد ممكن من تواقيع للقيادات الفلسطينية خلال الأيام المقبلة.
يشار إلى أنه قد تم توزيع الوثيقة بشكل كبير بين أوساط الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة يوم الجمعة الماضي بعد صلاة الجمعة مباشرة؛ حيث شهدت تواقيع أعداد كبيرة من المصلين.
وجاء في الوثيقة بأن من الواجب الوطني أن يلتزم بها كل فلسطيني، وكل قيادة فلسطينية، معتبرةً كل مفرِّطٍ بها أو ببعضها خائناً لفلسطين وشعبها. هذا وسيتم نشر إحصائية رسمية بمجمل أعداد التواقيع حال الانتهاء من إحصائها.
..........

0 comments: