الاثنين، 10 سبتمبر، 2012

اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال 9/9/2012

الاثنين، 10 سبتمبر، 2012

اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال 9/9/2012
فلسطين الأحد 22/10/1433 – 9/9/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
أعمال امن عباس
أخبار متنوعه
.............
التفاصيل
المقاومة
القسام ـ ترجمة خاصة :لقي حارس أمن صهيوني مصرعه صباح اليوم الأحد (9/9) بعد أن دهسه سائق فلسطيني بالقرب من مغتصبة (الكانا) القريبة من قلقيليه بالضفة المحتلة .
وذكر موقع "أروتس شيفاع" الصهيوني أن السائق الفلسطيني القادم من الضفة المحتلة قام بدهس حارس الأمن وأصابه بجراح خطيرة ، ولكنه فارق الحياة بعد وصوله إلى مستشفى (بلنسون) في الأراضي المحتلة عام 48 م .
وزعم الموقع أن قوات الأمن الصهيوني تمكنت من إلقاء القبض على السائق الفلسطيني ، الذي قام بدهس الحارس على الطريق السريع 505 الذي يبعد عن مدينة تل الربيع المحتلة ما يقارب الخمسة أميال .
وترجح قوات الاحتلال حسب ما ذكر الموقع أن تكون عملية الدهس مدبرة .
..............
جرائم الاحتلال
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحم ظهر اليوم عشرات المغتصبين وعناصر من مخابرات الاحتلال  الصهيوني  باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وذلك بحسب ما افادت به مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيانها بأن نحو ثلاثين مغتصبًا وعدداً من عناصر المخابرات إضافة لـ 1200 سائح، اقتحموا المسجد الأقصى المبارك ظهر اليوم.
ولفتت المؤسسة إلى أن الاحتلال سيقيم مساء غدٍ  طقوسا تلمودية بمشاركة عدد من حاخامات اليهود من كبرى المغتصبات الصهيونية ومدارسها، وذلك في ساحة حائط البراق، حيث من المتوقع مشاركة الآلاف في هذه الشعائر التوراتية والتلمودية، كما ستقوم جمعية "إلعاد" الاستيطانية بتنظيم "جولات الاستغفار" في منطقة سلوان وفي الأنفاق المحيطة بالمسجد الاقصى، يصحبها حفلات موسيقية تمتد الى منتصف الليل، وذلك بين 9 - 13 من الشهر الجاري، كما وستقام فعاليات ليلية مماثلة في منطقة مسجد القلعة بالقرب من باب الخليل في البلدة القديمة بالقدس.
...........
القسام – خاص:شنت طائرات الاحتلال عند منتصف الليل عدة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة أسفر عن وقوع 4 إصابات، إضافة إلى أضرار مادية جسيمة في أماكن القصف .
وأفاد مراسلنا أن مروحيات تابعة للاحتلال أطلقت عدد من الصواريخ صوب موقع رعد التابع لكتائب القسام في حي التفاح شرق مدينة غزة، لافتا إلى أن النيران اشتعلت بكثافة في الموقع المُستهدف، فيما لم يبلُغ عن وقوع أي إصابات.
وفي محافظة رفح أصيب طفلان بجراح طفيفة جراء شظايا صاروخ أصابتهما في سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال على منطقة الأنفاق الحدودية.
كما استهدفت مقاتلات حربية صهيونية بصاروخ موقع يتبع كتائب القسام غرب بيت لاهيا قرب المدرسة الأمريكية دون وقوع إصابات ، وأرض فارغة في غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.
إلى ذلك أكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الغارات التي شنها المحتل على القطاع 4 إصابات ، وهم الطفل محمد أيوب جرادات (10 سنوات) أصيب بجراح طفيفة في ساقه خلال غارة على نفق حدودي شرق معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، فيما أصيب طفل آخر ووالده وأمه بعد سقوط شظايا صاروخ على منزلهم القريب من أرض فارغة تعرضت للقصف بصاروخين غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :سلمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد، أسيرا محررا من بلدة قباطية جنوب جنين، بلاغا لمراجعة مخابراتها، واقتحمت قريتي جلقموس وام التوت .
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال سلمت الأسير المحرر محمد يوسف خزامية (20عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها بعد إقتحامها بلدة قباطية ومداهمة منزله.
وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال قريتي ام التوت وجلقموس وسيرت آلياتها في أزقة وشوارع القريتين دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
.............
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت ما تسمى "المحكمة العسكرية" في معسكر سالم شمال مدينة جنين اليوم أحكاما على عدد من الأسرى كما فرضت عليهم غرامات مالية.
وقالت مصادر محلية أن المحكمة حكمت على الأسير منتصر خالد لـ 12 شهر وغرامة مالية 2000 شيقل، ومحمد دوابشة بالسجن 3 شهور وغرامة 1000 شيقل.
وكذلك أيمن معروف بـ 10 شهور إضافة لغرامة مالية بقيمة 1000 شيقل، ومؤمن عكوبة 8 شهور وغرامة 1000 شيقل، وجميعهم من نابلس.
 
كما حكمت على  الأسير عزيز القلق من جنين ب 33 شهرا و3 آلاف شيقل غرامة مالية، وأشرف صوافطة تم حكمه أيام اعتقاله وغرامة مالية قدرها ألف ومئتي شيكل.
..............
القسام ـ القدس المحتلة :اعتدت مجموعة من المغتصبين المتطرفين على منازل المقدسيين في قرية شعفاط.
وقالت مصادر مقدسية إن مغتصبي من مغتصبة "رامات شلومو" ألقوا الحجارة على عمارة عائلة عيسى في شعفاط للأسبوع الثاني على التوالي ، وجرى التصدي لهم من قبل السكان دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.
وكان تعرض سكان شعفاط السبت الماضي لاعتداء مماثل أصيب خلاله مواطن وطفل بعد إلقاء الحجارة عليهم.
...........
سلفيت-المركز الفلسطيني للإعلام-أقرت الحكومة الصهيونية في جلستها الأسبوعية اليوم الاحد (9-9)، تحويل الكلية في مستوطنة 'أرئيل'  شمال سلفيت شمال الضفة الغربية إلى جامعة على الرغم من معارضة رؤساء الجامعات في الكيان الصهيوني.
وصوت أغلبية الوزراء على القرار باستثناء ما يسمى، بوزير الأمن الذي امتنع عن التصويت، وكان رؤساء الجامعات في الكيان الصهيوني قد عارضوا الاعتراف بالكلية كجامعة لأنه لا توجد حاجة لإقامة جامعة جديدة بالإضافة إلى الجامعات الست الحالية.
وقال رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، إن هناك حاجة لإقامة جامعة جديدة لأن عدد السكان قد ارتفع، ولم يتم إقامة جامعة جديدة منذ 40 عاما، وزعم "أن مستوطنة 'أرئيل' ستبقى تحت سلطة "إسرائيل" إلى الأبد".
...............
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة اعتداء قوات الاحتلال، على الصحفية المقدسية ديالا نايف جويحان، خلال تغطيتها فض تلك القوات اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الصهيونية.
ونقل المنتدى في بيانٍ له اليوم الأحد (9-9) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، عن الصحفية جويحان، قولها إنه خلال قيامها بالتقاط الصور للاعتصام التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام، الذي أقيم السبت (8-9) في القدس المحتلة، هاجم جنود الاحتلال أحد الفتيان لاعتقاله، وأثناء قيامها بالتقاط الصور لعملية الاعتقال، قام أحد جنود الاحتلال بدفعها على الأرض فسقطت على زجاج محطم، وأصيبت إصابة متوسطة في الرقبة والظهر.
وأشار المنتدى إلى أن هذا الاعتداء يأتي في إطار الاعتداءات الممنهجة التي تنفذها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين خاصة خلال تغطيتهم المسيرات السلمية والفعاليات الشعبية المختلفة في الضفة الغربية؛ وذلك في محاولة لإرهابهم ومنعهم من القيام بواجبهم في توثيق وفضح الجرائم التي تقترفها تلك القوات.
............
القسام ـ الضفة المحتلة :قالت مصادر طبية فلسطينية إن ثلاثة مواطنين أصيبوا, مساء أمس السبت, برصاص جنود الاحتلال جرّاء مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وأهالي بلدة قصرة جنوب نابلس بالضفة المحتلة.
وأضافت المصادر أن مجموعة من المغتصبين اقتحموا أطراف البلدة وحاولوا الاعتداء على المزارعين مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الجانبين تدخل على أثرها قوة عسكرية من ما يسمى بحرس الحدود الصهيوني.
وأوضحت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت أدت إلى وقوع عدد من الإصابات بحالات اختناق.
..............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-وصفت جمعية واعد للأسرى والمحررين تثبيت محكمة عوفر الصهيونية الحكم الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام حسن الصفدي بأنه حكم عليه بالموت المحقق.
وأشارت واعد في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن الصفدي ما زال يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 83 على التوالي في ظل تدهور مستمر في وضعه الصحي وتأكيد الأطباء الذي عاينوا الحالة بأن الأسير الصفدي الذي كان قد أضرب عن الطعام قبل هذه المرة بسبعين يوما أخرى ثم عاود الإضراب بعد تنصل قوات السجون الصهيونية من وعدها بعدم تجديد الاعتقال الإداري له من الممكن أن يواجه الموت في أي لحظة بسبب خلل متواصل في أجهزة جسده الداخلية.
وقالت واعد: ما زال الأسرى يكتوون بنار الاعتقال الإداري ورغم أنهم يواجهون ذلك بأمعائهم الخاوية ويقدمون أرواحهم ثمنا للحرية إلا أن الاحتلال يتعامل بوحشية مع هذا الملف ويصر على ابتزازهم، معتبرة أن كل التدخلات الدولية لأجل حل القضية تعتبر جهودا خجولة ومتواضعة وغير جدية في أغلب الأحيان.
...........
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-بعد ما يقارب ثلاثة أشهر من الإفراج عن الأسير أيمن الشراونة ضمن صفقة وفاء الأحرار في أكتوبر من العام الماضي، أبى الاحتلال إلا أن ينكث المواثيق والاتفاقيات؛ فكان اعتقال الشراونة محطة التفت إليها أبناء الشعب الذي غمرته فرحة الصفقة المشرفة التي فيها تنسم 1050 أسيرًا وأسيرة الحرية على ثلاث مراحل أولها صفقة الحرائر، فما كان من رجل مقدام ثأر لشعبه في انتفاضة الأقصى وحكم عليه بالسجن 38 عاما وأمضى منها 10 إلا أن يقرر الثأر لكرامة الصفقة بالإضراب المفتوح عن الطعام، ليدخل الموت البطيء وسط نداءات خجولة تارة وصامتة تارة أخرى تطالب بالحرية له ولأسرى آخرين.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
............
أعمال امن عباس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة حملة استهدافها لأعضاء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، فاعتقلت ثمانيةً منهم واستدعت أربعةً آخرين للتحقيق في نابلس.
فقد اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" أسعد ابو غوش من مخيم بلاطة شرق نابلس بعد استدعائه أمس للمقابلة وهو أسير محرر أفرج عنه قبل أيام من سجون الاحتلال بعد قضائه خمس سنوات.
بدوره اعتقل جهاز "المخابرات العامة" الطالبين في جامعة النجاح الوطنية عبد الرحمن هندية وياسر مناع من مدينة نابلس.
كما اقتحم جهاز المخابرات عند الساعة الواحدة ليلاً بلدة تل جنوب نابلس، واعتقل كلاً من رامي عصيدة وصالح صبحي اشتية وأحمد يعقوب دعاس ومحمود صقر عصيدة ومحمود أسعد ريحان وجميعهم أسرى محررون من سجون الاحتلال ومعتقلون سابقاً لدى أمن السلطة.
واستدعى ذات الجهاز في نفس الحملة كلاً من طارق يامين وعاصم ناجح عصيدة وهما معتقلين سابقين وخلدون عصيدة وهو أسير محرر من سجون الاحتلال ومعتقل سابق لدى أجهزة السلطة، ويوسف عمر عابد.
..............
اخبار متنوعه
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن محمود الشوا رئيس جمعية شركات الوقود في قطاع غزة اليوم الأحد (9-9) عن خفض سعر البنزين السوبر المصري 20 أغورة لكل لتر.
وقال الشوا لقد تم الاتفاق مع مكتب هيئة البترول في غزة على تخفيض سعر البنزين السوبر للمواطن الفلسطيني في جميع محطات الوقود الموجودة في القطاع على أساس بيعه بـ 3.9 شيكل.
وأرجع الشوا السبب في خفض السعر إلى الوضع العام الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، وكذلك تدنى مستوي الدخل لدى المواطن، خاصة في ظل الحصار الصهيوني المفروض على غزة، مشيرًا إلى أن المحروقات الصهيونية لا نتدخل في خفض أسعارها لأن لها برنامج محدد.
وأكد أنه لا توجد أي أزمة في موضوع البنزين والسولار الذي يدخل عبر الأنفاق الحدودية، وأن الكميات المدخلة بشكل يومي تكفي احتياجات القطاع
.............

0 comments: