الأحد، 9 سبتمبر، 2012

جرائم الاحتلال 8/9/2012

الأحد، 9 سبتمبر، 2012

المقاومة مستمره وجرائم الاحتلال 8/9/2012
فلسطين السبت 21/10/1433 – 8/9/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
اخبار متنوعه
...............
التفاصيل
المقاومة
القسام ـ ترجمة خاصة :اعترفت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد (9/9) أن 13 مغتصباً صهيونيا أصيبوا جراء سقوط صاروخين على جنوب فلسطين المحتلة، سقط أحدها في بئر السبع والآخر أصاب منزل بصورة مباشرة في مغتصبة نتيفوت.
وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الصاروخ الأول سقط في مدينة بئر السبع المحتلة، ما أدى إلى إصابة 6 مغتصبين ، فيما عطلت الدراسة في مدراس المدينة.
كما وسقط صاروخ غراد آخر على مغتصبة نتيفوت وأصاب 3 مغتصبين ومنزل بصورة مباشرة، ما أدى إلى تضرره بشكل كبير، فيما أعلنت سلطات الاحتلال أن شخصاَ كان بداخله نجا من الموت بأعجوبة، حيث خرج من تحت ركام المنزل دون أن يصاب بأذى.
وأضاف الموقع أن رئيس البلدية هرع إلى مكان سقوط الصاروخ في المغتصبة الذي قال: "إن صاحب المنزل المدمّر محظوظ".
هذا ولم يتبنى أي فصيل فلسطيني المسئولية عن اطلاق الصواريخ، والتي تطلق عادةً كرد على جرائم الاحتلال الصهيوني ضد المواطنين الفلسطينيين اللذين ارتقى منهم الأسبوع المنصرم 6 شهداء في وسط وشمال قطاع غزة.
...............
جرائم الاحتلال
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب ثلاثة مواطنين مساء اليوم برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت  بين قوات الاحتلال وأهالي بلدة قصرة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك على خلفية اقتحام مجموعة من المغتصبين للبلدة، حيث  أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت  لحماية هجوم المغتصبين.
وبحسب مصادر محلية فقد حاول المغتصبون اقتحام أطراف البلدة وحاولوا الاعتداء على المزارعين مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الجانبين تدخل الجيش لحماية المغتصبين.
............
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-جرحت صحفية فلسطينية واعتقل طفل عند باب العمود في القدس المحتلة وذلك بعد محاولة شرطة الاحتلال فك اعتصام تضامني مع الأسرى مساء اليوم.
وأكد شهودعيان إصابة الصحافية ديالا جويحان، عندما هاجمت شرطة الاحتلال اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام ،لحظة التجمع للاعتصام،  حيث كانت جويحان تصور عملية اعتقال طفل خلال عملية فك الاعتصام .
........
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر السبت أربعة مواطنين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، من بينهم طفلين.
وأفادت مصادر أمنية لمراسل القسام " أن جنود الاحتلال اعتقلوا الفتيين غازي نضال العويوي (12 عاما) والطفل نضال شاهين (13 عاما) من أمام مبنى بلدية الخليل بالبلدة القديمة في المدينة.
كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب آية الله عزمي محمد جبارة (30 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل.
وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل، اعتقل جنود الاحتلال مواطنا بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه، دون معرفة هويته.
وفي ساعات الفجر، داهمت قوات الاحتلال بلدات حلحول، الظاهرية وإذنا بالمحافظة، فيما نصبت عددا من الحواجز العسكرية على معظم المداخل والشوارع الرئيسة
..............
القسام ـ القدس المحتلة :استنكرت دائرة الاوقاف الإسلامية في القدس المحتلة قيام السلطات الاحتلال الصهيوني باصدار أمر عسكري بإبعاد فضيلة الدكتور ناجح بكيرات مدير المسجد الاقصى المبارك عن مركز عمله الرسمي لمدة ستة اشهر، ومنعه من الدخول الى مكتبه في المسجد الاقصى لممارسة عمله الطبيعي.
وقال الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة  "إن هذا الاجراء تعسفي ومرفوض وتدخل غير مقبول في عمل دائرة الاوقاف الإسلامية وإهانه لكل مسؤوليها".
واضاف أن "الذرائع التي توردها السلطات الصهيونية بشأن منع الشيخ ناجح هى ذرائع لا إساس لها، وانه يتبع في عمله لقوانين وانظمة وتعليمات صادرة عن وزارة الأوقاف لذلك فان دائرة الأوقاف تطالب بإلغاء هذا القرار الجائر بشكل فوري".
وطالبت الأوقاف السلطات الصهيونية  "بعدم التدخل في شؤون الأوقاف الإسلامية والمسجد الاقصى المبارك، وسحب قرار ابعاد الشيخ الدكتور ناجح بكيرات فوراً والكف عن هذه الممارسات".
................
القسام ـ خاص :تعرض وزير القدس في الحكومة العاشرة المهندس خالد أبو عرفة لنكسة صحية، جراء الإهمال الطبي الذي تمارسه مصلحة السجون الصهيونية بحقه، لا سيما انه يعاني وضعا صحيا صعبا منذ نحو شهر دون تقديم العلاج المناسب له.
وقال فؤاد الخفش مدير مركز "أحرار" لحقوق الإنسان إن أبو عرفة يعاني من آلام شديدة في الكلى، ونوبات شديدة تصيبه دون تقديم العلاج المناسب له.
وتمكن المحامي محمد عابدين من زيارة الوزير السابق، موضحا أن الوضع الصحي له صعب للغاية، وأن أبو عرفة لم يتمكن من صيام الأيام العشرة الأخيرة في شهر رمضان نتيجة الإعياء الشديد والمرض وعدم تقديم العلاج.
واعتقل أبو عرفة في 22/1/2012 من مقر الصليب الأحمر في القدس، حيث كان معتصما رفضا لقرار إبعاده إلى الضفة الغربية، ويرفض (الكيان) الإفراج عنه وتنوي إبعاده من مدينة القدس إلى خارجها.
اعتقالات بنابلس
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال خلال الـ (48) ساعة الماضية خمسة شبان من مدينة نابلس بينهم مواطن أردني.
وذكرت التضامن لحقوق الإنسان، أن الاحتلال اعتقل المواطن الأردني والطالب في الدراسات العليا محمد نائل طاهر (34 عاما) أثناء محاولته العبور من جسر الكرامة تجاه مدينة نابلس لزيارة أقاربه هناك، حيث تم نقله إلى مركز تحقيق الجلمة.
كما اعتقل جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز "حوارة" جنوبا الطفل جبريل أحمد يوسف أبو الريش (15 عاما) من مخيم العين بحجة ضبط سكين بحوزته، حيث جرى نقله إلى سجن مجدو.
كما اعتقل الجنود على أحد الحواجز العسكرية على طريق أريحا أحمد عبد الجليل (23 عاما) من قرية صرة قرب نابلس.
وفجرا، اعتقلت فؤاد أبو رجب (38 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة روجيب شرق نابلس وهو متزوج ولديه 3 أبناء، علما بأنه اعتقل إداريا عام 2006 لسنة ونصف، وفوزي حسن أبو العدس (35 عاما) من مخيم بلاطة المجاور، حيث تم نقله إلى احد المراكز الاعتقالية.
..............
اخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصف فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خطاب رئيس السلطة محمود عباس بأنه "توتيري يعزز الانقسام"، مبيناً أن الخطاب كان تعبير حقيقي عن الإفلاس السياسي والاقتصادي.

وأكد برهوم في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" السبت (8-9) أن عباس حاول إسقاط فشل مشروعة على حركة "حماس"، لافتاً إلى أنه كان لديه محاولة واضحة لتصدير فشلة الداخلي.
وأشار إلى أن حديث عباس بأن "المصالحة هي الانتخابات"، فقال برهوم: "هذا يُعد تنصل من اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة حيث تم الاتفاق أن تعالج الملفات رزمة واحدة وهذا تنصل واضح".
ودان المتحدث باسم حماس، مهاجمة عباس لمصر عندما قال عباس: "بأن مصر تتعامل مع الجميع الأطراف على مسافة واحدة، وهذا غير مُجدي"، مبيناً برهوم أن هذا اتهام واضح لمصر وللرئيس مرسي على وجه التحديد.
كما استنكر برهوم بشدة، وصف عباس لانتفاضة الأقصى بأنها "مُدمرة"، وقال: "هذا إنكار لنضالات شعبنا وجرحاه وشهداءه وأسراه وجحود بتضحياته".
وشدد المتحدث باسم "حماس"، أنه لا يمكن إنكار الاعتقال السياسي وهو غير مقبول، حيث لازال هناك حالات اعتقال بأن يخرج الأسير من سجون الاحتلال لتوه حتى تعتقله أجهزة السلطة.
واختتم برهوم قوله: "عباس انتهت فترة ولايته القانونية، وهو منقوص الشرعية إلى حين تحقيق المصالحة وإجراء الانتخابات وتحقيق التوافق الوطني".
...............

0 comments: