الخميس، 20 سبتمبر، 2012

جرائم الاحتلال واعتقالات امن عباس 19/9/2012

الخميس، 20 سبتمبر، 2012

جرائم الاحتلال واعتقالات امن عباس 19/9/2012
فلسطين الأربعاء 3/11/1433 – 19/9/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
أعمال امن عباس
أخبار متنوعه
...............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام – خاص:استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخر بجراح خطيرة في غارة نفذتها طائرات الاحتلال مساء الأربعاء (19/9)، بحي الجنينة وسط مدينة رفح  جنوب قطاع غزة.
وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخا تجاه جيب من نوع "تويوتا هاي لوكس" يتبع للجنة الانفاق والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، والشهداء هم "أشرف صالح، أنيس أبو العينين، فيما لم تحدد هوية الثالث".
يشار إلي أن قطاع غزة يشهد تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على اختلاف انواعها وتقوم بالقاء بلالين حرارية.
.............
القسام ـ خاص:قالت مصادر أمنية فلسطينية صباح اليوم الأربعاء 20/9/2012م، أن قوة صهيونية توغلت فجر الأربعاء في المناطق الجنوبية الشرقية من مدينة غزة.
وأفاد مراسل القسام  " ، أن نحو خمسة آليات توغلت لمسافة 200 إلي 250م في الأراضي الزراعية قرب موقع " ملكة" شرق غزة، وسط إطلاق نار متقطع.
وتتعرض المناطق الحدودية لقطاع غزة لعمليات توغل محدودة بشكل مستمر، حيث تقوم الآليات الصهيونية بتجريف أراضي المزارعين
..............
القسام ـ خاص :أطلقت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء النار على مناطق مفتوحة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا ان جيبا عسكريا "صهيونياً" تمركز على الخط الزائل وقام بإطلاق النار بشكل كثيف في منطقة السناطي شرق بلدة عبسان الكبيرة ، ولم يبلغ عن وقوع اصابات .
ويستهدف الاحتلال الصهيوني بشكل شبه يومي منازل ومزارع المواطنين بالقرب من الخط الزائل
...............
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-سلّمت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء (19|9)، إخطارات عسكرية تقضي بهدم منزلين ومتجر فلسطيني في بلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحجة أنها مبانٍ غير شرعية تفتقر للتراخيص الصهيونية.
وبحسب ما أفاد به "مركز معلومات وادي حلوة "في القدس، فإن سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بهدم منزلين فلسطينيين لعائلتي صيام وقراعين إضافةً لمحل تجاري هو عبارة عن بقالة صغيرة، بادعاء أنها مبانٍ غير مرخّصة، علماً بأن جميعها قائمة في حي البستان منذ أكثر من عشر سنوات.
وفي سياق متصل؛ أغلقت قوات الجيش الصهيوني اليوم الحاجز العسكري المقام على مدخل ضاحية رأس خميس قرب مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، لاستكمال أعمال بناء الجزء الأخير من جدار الفصل العنصري.
وقال شهود عيان مقدسيون، إن آليات الاحتلال أغلقت حاجز رأس خميس وأزالت كاميرات المراقبة والبوابات الحديدية تمهيداً لتطويق المنطقة بالجدار الذي سيعزل أكثر من 120 ألف مقدسي من سكّان ضاحية رأس خميس وضاحية السلام ومخيم شعفاط.
.......
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الأربعاء، مواطنيْن من الخليل جنوب الضفة الغربية، وداهمت عدة بلدات في المحافظة.
وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة تفوح غرب مدينة واعتقلت المواطن عبد خليل الطردة بعد تفتيش منزله ومنزلي المواطنين حكم ومحمد الطردة والعبث في محتوياتهما.
كما داهمت قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل واعتقلت المواطن احمد عطية ابو وردة وفتشت منزلي المواطنين محمد وامجد ابو وردة.
واضافت المصادر، ان قوات الاحتلال كثفت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات محافظة الخليل، حيث أقامت حاجزين عسكريين على مدخل بلدات اذنا وبني نعيم ودورا ويطا، وفي عدة أحياء من مدينة الخليل، واحتجزت عددا من المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
.........
القسام ـ خاص :استأنف الأسير حسن الصفدي إضرابه عن الماء والمدعمات، احتجاجا على المماطلة والتسويف الذي تمارسه إدارة السجون بحقه ورفضها لبعض مطالبه.
وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن الصفدي الموجود في قسم الأمراض الباطنية في "أساف هروفيه"، منذ ثلاثة أيام، أخبره خلال لقائه، أنه "متعب للغاية ولم يعد قادرا على الانتظار لما صادفه من التسويفات من المحكمة العسكرية".
وأشار إلى أن وضع الأسير الصفدي خطير للغاية، خاصة أن محاولات إقناعه بمعاودة شرب الماء فشلت، لذا باتت حالته غاية في الخطورة، كما عبر أطباء المستشفى الذين يتواجدون في هذه الساعات بجانبه.
وقال إن محكمة الاستئناف في عوفر، ستجتمع اليوم الأربعاء في جلسة لن يكون للدفاع دور فيها، تهدف إلى استماع قاضي المحكمة لموقف المخابرات العامة واستلام ردودها حول السؤال الذي لا زال مطروحا، وهو لماذا لا يمكن الإفراج عن الأسير حسن الصفدي!!.
وأوضح بولس أن الأمر الإداري بحق الأسير الصفدي صدر منذ 29\6\2012، ولم تًصدر قرار التثبيت إلا بعد ثلاث أشهر، ما يعني عمليا أن المحكمة تريد أن تكسب كل هذه المدة لتحويل أمر الاعتقال الصادر كواقع دون أن يكون لها قرار بتثبيته، علما أن انتهاءه سيكون في 29 تشرين أول المقبل.
البرق مستمر في الإضراب
وفي سياق متصل، قال بولس إن الأسير سامر البرق ما زال راقدا في قسم العناية المكثفة في مستشفى "أساف هروفيه" منذ البارحة، بعد أن نقلته "عيادة سجن الرملة" نتيجة تردي مفاجئ في حالته الصحية.
وأضاف أن الأطباء في المشفى عملوا على إعادة الاستقرار لحالته الصحية، التي بقيت في مرحة الخطورة لكنها مستقرة من حيث استعادة مناسيب الضغط والسكر والنبض لوضع معقول.
وأكد بولس أن الأسير في كامل وعيه، وعبر عن إصراره في الاستمرار في إضرابه مهما كلف الأمر، خاصة أنه لا يؤمن بأي وعد من الوعود، وهو ينتظر أن يقوم (الكيان) عمليا بتأمين نقله إلى الأراضي المصرية
..............
الإعلام الحربي _ رام الله:قررت محكمة الاستئناف العسكرية الاحتلالية الموافقة على الإفراج عن الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ أكثر من 90 يومًا بتاريخ 29 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.
وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن قاضي محكمة الاستئناف العسكرية في "عوفر" أصدر أمر يقضي بقبول جزئي للاستئناف الذي قدم باسم الأسير حسن الصفدي المضرب منذ 21\6\2012 بحيث يكون أمر الإداري الساري هو الأمر الإداري النهائي وينتهي بتاريخ 29\10\2012 وبذلك لا يحق للنيابة العسكرية إصدار أمر اعتقال إداري جديد.
وأضاف بولس "على الرغم من أننا بدأنا نرى الضوء في نهاية النفق وبأن تاريخ الإفراج للأسير الصفدي قد حدد بأمر قضائي ملزم فإننا نأمل بأن يقبل الاستئناف بشكل كامل يؤدي إلى الإفراج الفوري عنه لا سيما وأن الأسير الصفدي معتقل إداريا منذ 14 شهرا دون سبب أو تهمة".
وأكد بولس بأنه لولا وقفة وصمود الأسير الصفدي وإضرابه البطولي ولولا نصرة من وقف معه لما قبلت المحكمة هذا الاستئناف ولما تراجعت النيابة عن موقفها.
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :زعمت قوات الاحتلال الصهيوني، الاربعاء 19-9-2012، إعتقال مواطناً حاول التسلل إلى داخل مغتصبة "كرني شمرون" المقامة على أراضي المواطنين شمال الضفة.
وإدعى موقع "والا" الاخباري العبري، أن عدداً من الجنود والمستوطنين لاحظوا فلسطينياً كان يتجول بالقرب من سياج مغتصبة "كارني شومرون" المقامة قرب قلقيلية، وقاموا بملاحقته واعتقاله وتفتيشه.
وذكر ذات المصدر أنه عثر بحوزة الشاب على سكين ومقلاع، مضيفاً أنه تم نقله إلى أحد مراكز التحقيق الصهيونية
............
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-سلّمت سلطات الاحتلال، اليوم، إخطارات عسكرية تقضي بمصادرة عشرات الدونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية الواقعة غربي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد أحمد سكر، رئيس مجلس قروي واد فوكين لوكالة "قدس برس"، بأن قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال دهمت القرية صباح اليوم الأربعاء (19|9)، وباشرت بتسليم سكّانها الفلسطينيين أوامر بإخلاء ما تبلغ مساحته أكثر من ستين دونمًا من أراضيهم الزراعية التي تمّ استصلاحها مؤخرا وزراعتها بالخضروات، تمهيداً للاستيلاء عليها، بزعم أنها "أراضي دولة".
وأشار سكر، إلى كون قرية واد فوكين تقع على مقربة من مغتصبة "صور هداسا" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين غرب بيت لحم، وأنها تتعرّض لاعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين.
وكانت سلطات الاحتلال قد صادرت مائتي دونم من أراضي واد فوكين منذ بداية العام الحالي.
...........
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-ادعت قوات الاحتلال اليوم أنها عثرت على عبوة ناسفة كانت موضوعة في أحد المصانع الصهيونية الواقعة في المنطقة الصناعية لمغتصبة "نيتسني شالوم" بمحافظة طولكرم شمال الضفة الغربية.
وأشارت إذاعة الاحتلال إلى أن وحدة من هندسة المتفجرات بجيش الاحتلال أغلقت المنطقة وفجرت العبوة دون وقوع إصابات، في حين قامت الشرطة الصهيوني بالتحقيق في الحادث لمعرفة الجهة التي وضعت العبوة وأسباب وضعها في المنطقة الصناعية.
 
يذكر أن المنطقة الصناعية نيسني شالوم تحوي مصانع كيماوية تسهم في تلويث أرض وأجواء طولكرم وتتسبب بانتشار الأمراض السرطانية، وهي تحوي المصانع التي ترفض سلطات الاحتلال الترخيص لها في أراضي ال48 لاحتوائها على معدلات تلويث مرتفعة.
...........
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيبت طفلة من عائلة العويوي وشقيقها الأربعاء 19-9 بجراح مختلفة جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهما في منزلهما بالبلدة القديمة من الخليل.
وقالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت منزل المواطن نضال العويوي وهاجموا طفلته سالي ونجله سعيد وضربوهما واستخدموا الزجاجات الفارغة والحجارة في اقتحام المنزل.
وأضافت المصادر بأن عملية اقتحام المنزل من قبل المستوطنين تمت بحماية جنود من قوات الاحتلال تواجدت في المكان.
...........
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب فجر الأربعاء 19/9/2012 شاب فلسطيني واعتقل آخر من مخيم الفوار بالخليل بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم .
وقالت مصادر محلية : "ان الاحتلال اصاب الشاب علاء البلاصي في ظهره بعد اطلاقه لقنبله غاز عليه ما أدى إلى نقله الى المستشفى على الفور.
ودارات مواجهات بين شبان المخيم وقوات الاحتلال، بعد اقتحامها، أطلقت فيها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع .
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عطية أبو ورده بعد تفتيش عدة منازل في المخيم في عملية استمرت لثلاث ساعات قبل انسحابه .
...................
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام-أعربت عائلة الأسير هزاع السعدي المعتقل في سجن جلبوع منذ 28 عاما عن قلقها على صحته بعد ظهور أورام في بطنه ما زال يجهل سببها.
وقالت شقيقته اليوم الأربعاء (19-9) إنها زارته بالأمس حيث أخبرها أنه يعاني من عدة أمراض عديدة أبرزها أورام في البطن ظهرت مؤخرًا متهمًا مصلحة السجون بعدم الاكتراث بمرضه.
وأكدت شقيقته أن العائلة قلقة على صحته التي تتدهور يوما بعد يوم بفعل الاعتقال الطويل وفي ظل التعامل السيئ لمصلحة السجون مع ملف الأسرى المرضى.
يذكر أن هزاع السعدي أحد عمداء الأسرى، وهو أقدم أسير في محافظة جنين وينحدر من مخيمها.
.............
القسام ـ القدس المحتلة :أفرجت شرطة الاحتلال الصهيونية ، الليلة الماضية 18/9/2012، عن مدير المسجد الأقصى المبارك "ناجح بكيرات" بعد اعتقاله لمدة يومين.
وقال المحامي "فادي القواسمي" في تصريحات إعلامية :"إن المحكمة التي عقدت جلسة الثلاثاء للنظر في التهم الموجهة إلى بكيرات أفرجت عنه بكفالة مع التأكيد على منعه الاقتراب من حدود المسجد الأقصى المبارك لمسافة عشرين متراً" .
ويعني ذلك بحسب المحامي منع مدير المسجد الأقصى من الوصول إلى مديرية الأوقاف الواقعة بالقرب من المسجد الأقصى لأنها تبعد خمسة أمتار عن باب المسجد.
وكان مدير المسجد الأقصى اعتقل من بيته قبل يومين وتم احتجازه في معتقل "المسكوبية" فيدينة القدس المحتلة، بدعوى خرق قرار إبعاده العسكري عن المسجد الأقصى الذي أصدره قبل عشرة أيام قائد الجبهة الداخلية الصهيوني ضد "ناجح بكيرات".
ويقضي القرار بمنع مدير المسجد الأقصى من دخول المسجد الذي يعمل فيه منذ ثلاثين عاماً وهو المسؤول الأول عن المسجد الأقصى ويشرف على أكثر من (300) موظف فيه.
..........
أعمال امن عباس
القسام ـ خاص :تواصل الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة حملة اختطافاتها بحق قيادات وكوادر حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مختلف مدن الضفة الغربية، ارتفع عدد المعتقلين حتى الساعة الحادية عشرة والنصف من هذه الليلة إلى (46) مختطفاً، غالبيتهم من الأسرى المحررين من سجون الاحتلال، ومختطفين سابقين في سجون السلطة،
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطف أفراد جهاز "الأمن الوقائي"، اليوم الأربعاء (19-9)، الموظف في مكتب نواب المجلس التشريعي في رام الله إبراهيم السبع، في الوقت الذي حاصروا فيه منزل بهاء فرح مدير مكتب رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك.
وقالت كتلة "التغيير والإصلاح" في رسالة وصلت لـ"المركز الفلسطيني للإعلام " إن أفراد "الأمن الوقائي" اختطفوا مساء الأربعاء الأسير المحرر إبراهيم السبع والذي يعمل موظفا في المكتب، كما حاصروا منزل المحرر بهاء فرح مدير مكتب الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي في رام الله تمهيدا لاعتقاله.
وكانت أجهزة السلطة اعتقلت أكثر من ثمانين من قادة وأنصار وكوادر حركة "حماس" حتى لحظة نشر الخبر، إضافة إلى حقوقيين وناشطين في أنحاء متفرقة بالضفة.
...........
القسام ـ خاص :أعلن الباحث المختص في شؤون الأسرى الفلسطينيين فؤاد الخفش عن دخوله إضرابًا مفتوحا عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله على يد عناصر من جهاز الأمن الوقائي من بيته في مدينة نابلس مساء الثلاثاء.
وقال الخفش إن عناصر من الأمن الوقائي توجهت إلى منزله في نابلس لاعتقاله، إلا أنه لم يكن متواجدًا في المنزل آنذاك، وتركوا لذويه إخطارًا بالحضور وتسليم نفسه.
وأضاف أنه اعلن منذ تسلمه الاستدعاء اضرابًا عن الطعام، فيما توجه إلى مقر الأمن الوقائي في المدينة ولم يعد حتى إعداد هذا الخبر.
والخفش هو مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، وأحد أهم المختصين بقضايا الأسرى، ومدير مكتب وزير الأسرى سابقًا وصفي قبها، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأجهزة الضفة
..............
أخبار متنوعه
القسام ـ القدس المحتلة :أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة الحملة التهويدية المسعورة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد الأحياء المقدسية المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكدة على أنَّ بناء الاحتلال حمامات عامة على جزء من أنقاض حارة المغاربة "ما هو إلا تنفيذ لمخطط وسياسة صهيونية لن تفلح في طمس معالم أحياء القدس التاريخية وتغيير واقعها".
وحذّرت الحركة في بيان صادر عنها، تلقى "موقع القسام" نسخة منه، الاحتلال الصهيوني من تداعيات الاستمرار في جرائمه التهويدية ضد مدينة القدس ومعالمها وأحيائها.
ودعت منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التحرّك الفاعل لمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته الإجرامية، وحماية الأحياء المقدسية ومعالمها من خطر التهويد.
...............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-عبّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن استهجانها لتبرير المسؤولين الفرنسيين الإساءة للإسلام والأديان "في الوقت الذي يُجرَّم فيه التشكيك بالمحرقة اليهودية".
وأضافت الحركة في بيان صادر عنها، تعقيباً على نشر مجلة "شارلي ابدو" الأسبوعية الفرنسية رسوماً كاريكاتورية مسيئة للنبيّ محمد صلّى الله عليه وسلّم، واعتبار وزير الخارجية الفرنسي الأمر مجرد حرية تعبير؛ "إننا في حركة حماس ندين موقف بعض المسؤولين الفرنسيين الذي يبررون الإساءة للأديان السماوية وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بذريعة حرية التعبير والفكر، فكيف تستوي حرية التعبير مع الاعتداء على خصوصية وحرية الآخرين في الاعتقاد".
............
المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة القرار الصهيوني القاضي بإغلاق حاجز رأس خميس شمال شرق القدس المحتلة، والبدء في إقامة جدار فاصل يحول دون مرور ما لا يقل عن 10 آلاف مواطن مقدسي.
وأكدت الحركة في تصريح لمصدر مسؤول فيها اليوم الأربعاء (19-9) أن إقامة الاحتلال جدران الفصل العنصري في القدس سياسة صهيونية ومخطط للتطهير العرقي لن يفلح في طمس الحقائق.
وقال المصدر المسؤول "إنَّنا في حركة حماس ندين بشدَّة هذا القرار العنصري الخطير الذي يهدف إلى التهجير القسري لعشرات الآلاف من المقدسيين عن مدنهم وقراهم والإمعان في معاناتهم، ونعدّه سياسة صهيونية ومخططاً للتطهير العرقي ينتهك المواثيق والقوانين الدولية".
............
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة أنها ستبدأ في نهاية هذا الأسبوع حسب التوقيت الشتوي، وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.
وقالت الحكومة في بيان لها، إن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأخيرة الثلاثاء (18-9) بدء العمل بالتوقيت الشتوي منتصف ليل الجمعة / السبت (21- 22|9)، وذلك بتأخير عقارب الساعة ساعة واحدة.
...............

0 comments: