الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

جرائم الاحتلال 18/9/2012

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012
جرائم الاحتلال 18/9/2012
فلسطين الثلاثاء 2/11/1433 – 18/9/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
أعمال امن عباس
أخبار متنوعه
...............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام ـ الضفة المحتلة :تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني الثلاثاء فرض إغلاق تام على محيط الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وتمنع السكان والمصلين المسلمين من أداء الصلوات داخله.
ويتذرع الاحتلال بعملية الاغلاق بأنها تأتي لإفساح المجال أمام احتفالات المغتصبين بما يسمى "بعيد رأس السنة العبرية".
ويتخلل العيد اليهودي عمليات تدنيس واحتفاليات ينفذها آلاف المغتصبين القادمين من مختلف مستوطنات الضفة داخل شقي المسجد الإبراهيمي، وباحاته الخارجية.
وخلال الساعات الماضية، كثّف الاحتلال انتشاره في محيط البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي، وعمد إلى إغلاق كافة مداخل الحرم في وجه السكان المجاورين، ومنعهم من الدخول أو الخروج إلى منازلهم، ما يضطرهم لسلوك طرق بعيدة سيرًا على الأقدام.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي" جواد بولس" بأنه تم نقل الأسير سامر البرق إلى قسم العناية المكثّفة في مستشفى "آساف هروفيه" بعد هبوط كبير في مستويات السكر وتراجع مفاجئ على وضعه الصحي.
ولفت بولس بأنه -ووفقاً لمصادر من مستشفى "أساف هروفيه"- فإن الأسير البرق توقف عملياً عن أخذ أي نوع من المدعمات وأضاف بأنه و بعد أن كانت حالته خطرة لكنها مستقرة طرأ قبل ساعات تراجع خطير عليها مما أربك أطباء "عيادة سجن الرملة" واستدعى نقله في سيارة إسعاف خاصة وما زال أطباء المستشفى يقفون على وضعه.
وأكد بولس بأن قلقاً كبيراً نبديه على حياة البرق في ظل تلك التطورات الخطيرة على وضعه الصحي، محذراً من أن يصيبه أي مكروه.
وأشار بولس بأن الأسير "حسن الصفدي" والمضرب منذ 21\6\2012 هو الآخر ما زال في مستشفى "أساف هروفيه" في وضع صحي صعب للغاية .
..............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الثلاثاء (18-9) مناطق متفرقة في دورا جنوب الخليل، كما نصب الجنود حاجزًا عسكريًا قرب مدخل الظاهرية الشمالي.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن دوريات الاحتلال اقتحمت خرسا والطبقة جنوب دورا جنوب الخليل، وجابت الشوارع دون تسجيل حالات اعتقال، في حين نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا قرب قرية رابود على مشارف بلدة الظاهرية، وقام الجنود بتفتيش المركبات.
وكانت قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية مماثلة قرب قرية الصرة غرب الخليل، ومنطقة مراح البقار المحاذية لها.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني , وأصابت خمسة شبان بالرصاص المطاطي وجراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت بالقرب من معبر قلنديا، الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله المحتلة .
وكانت المواجهات قد اندلعت في المكان، عقب تجمهر عدد من الشبان في مسيرة جماهيرية لإحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، وكان جنود الاحتلال في انتظارهم، فقابلوهم باطلاق قنابل غاز للمسيل للدموع لتفريق الحشد، فرد الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود.
واستمرت المواجهات عدة ساعات، وهو المر الذي أدى إلى تشويش في حركة السير جراء المواجهات.
وعند حاجز عطارة شمالي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شاباً، في حين لا تزال تحتجز أربعة شبان وفتاة دون معرفة الأسباب، حيث أوقف الجنود الإسرائيليون على الحاجز سيارة عمومي، واعتقلت الشاب ونقلوه الى جهة مجهولة واغلقوا الحاجز في كلا الاتجاهين.
............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، مساء الاثنين، المواطن حسين محمود عبد المجيد من قرية عابود، على حاجز عطارة شمال مدينة رام الله.
وقالت مصادر إعلامية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد المجيد أثناء مروره على حاجز عطارة، بعد أن أغلقت الحاجز بشكل مفاجئ، واحتجزت مئات المركبات على جانبي الطريق، ونفذت عمليات تفتيش عشوائية للمواطنين ومركباتهم
............
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب 4 مواطنين إثر اعتداء مجموعة من المغتصبين المتطرفين عليهم في بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مسئول ملف بناء المغتصبات إن أربعة مواطنين أصيبوا بجروح طفيفة وكدمات نتيجة تعرضهم لاعتداء من قبل المغتصبين جنوب نابلس.
وأشار دغل إلى أن المواطنين كانوا يتفقدون أراضيهم عندما اعتدي عليهم من قبل مجموعة من مغتصبي "ايتمار".
ويسكن نحو 20 ألف مستوطن بـ39 مغتصبة وبؤرة اغتصابية بمحيط نابلس، ينفذون اعتداءات على السكان والممتلكات خلال السنوات الماضية بشكل غير مسبوق بحماية من جيش الاحتلال
..............
القسام ـ خاص :تخوض الحركة الأسيرة في كافة سجون الاحتلال الصهيوني الثلاثاء 18/9/2012م، إضرابا عن الطعام ليوم واحد تضامنا مع الأسرى سامر البرق وحسن الصفدي وأيمن شراونة المضربين عن الطعام، واحتجاجاً على سياسة التصعيد التي تنتهجها إدارة مصلحة سجون الاحتلال.
وكان مركز أسرى فلسطين للدراسات قد دعا الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية، وجميع المهتمين والمعنيين بقضية الأسرى على اختلاف توجهاتهم إلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى الأربعة المضربين عن الطعام منذ عشرات الأيام اليوم تزامناً مع إضراب ينفذه الأسرى ليوم واحد مساندة لهم.
...........
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاثنين المتوكل نجل النائب عن حركة حماس محمد مطلق أبو جحيشة على حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة إذنا غرب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر من عائلة النائب أبو جحيشة أن قوات الاحتلال احتجزت نجلها على حاجز عسكري مفاجئ تمّ نصبه في منطقة (الليّة) في المدخل الشمالي للبلدة، ومن ثمّ اقتياده إلى جهة مجهولة.
ولفتت إلى أن المعتقل هو أسير محرر من سجون الاحتلال، وقضى عدّة أعوام بالاعتقال.
وفي سياق آخر، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على عدد من المحاور والمفترقات بمحافظة الخليل خاصة في ساعات المساء، وأقامت حاجز عسكريا على مدخل بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل، احتجز جنود الاحتلال خلاله المواطنين ونكلوا بهم.
............
القسام ـ الضفة المحتلة :أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الاثنين, المداخل الشمالية لبلدة سلوان كافة؛ لتسهيل وصول المغتصبين إليها للاحتفال بـ "رأس السنة العبرية".
واستنكر مركز معلومات وادي حلوة إغلاق مداخل البلدة لخدمة المغتصبين ، وتجاهل احتياجات سكان البلدة، و إجبارهم على سلك طرق التفافية طويلة للوصول إلى منازلهم.
وأوضح المركز في بيان صدر عنه, أن قوات كبيرة انتشرت في أحياء بلدة سلوان واعتلت الأماكن العالية، واغلقت كافة مداخل البلدة الشمالية, ومنعت الأهالي من سلك تلك الطرق، حيث تم تغيير حركة السير وتحويلها الى حي رأس العامود أو الثوري مما أدى إلى حدوث ازدحامات مرورية.
وفي سياق متصل بدأت جمعية العاد الاستيطانية التحضير لبناء جسر للمشاة يربط بين مركز الزوار الاغتصابي "مدينة داود"، وصولا الى نفق ساحة البراق، مرورا بساحة وادي حلوة" موقف جفعاتي"، حيث قام العمال بأنزال الحجارة والمواد اللازمة للبناء.
ومن جهة أخرى, داهمت قوات الاحتلال ملعب وادي حلوة الجديد التابع لمركز مدى الإبداعي لتحويله "لنقطة مراقبة عسكرية" خلال  الاحتفال "برأس السنة العبرية".
..........
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكّدت عائلة الأسير الفلسطيني أيمن الشراونة، أن سلطات الاحتلال قامت بعزل نجلها المضرب عن الطعام منذ 79 يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداري، في زنزانة انفرادية، في ظل أوضاعه الصحية الصعبة.
وأفاد جهاد الشراونة لوكالة "قدس برس"، بأن الاحتلال يحتجز شقيقه أيمن في ظروف غاية في الصعوبة في زنزانة انفرادية بسجن مستشفى الرملة، موضحاً أن الحالة الصحية للأسير خطرة للغاية، حيث أصبح عاجزًا عن تحريك إحدى قدميه في حين يعاني من نزيف داخلي منذ عدة أيام.
يذكر أن شراونة من محرري صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الصهيوني، عبر وساطة مصرية في تشرين أول (أكتوبر) من العام الماضي، وكان محكومًا بالسجن لمدة 38 سنة، وأطلق سراحه في الصفقة وأعيد اعتقاله بتاريخ 31 كانون ثاني (يناير) الماضي.
...............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات عنيفة مساء الثلاثاء (18-9) بين أهالي مخيم شعفاط بالقدس وقوات الاحتلال التي حاولت تفريق مسيرة نصرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين مئات المواطنين الذي نظموا مسيرة احتجاج ضد الفيلم المسيئ للرسول محمد عليه السلام، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني صوب المنازل والمواطنين ما أدى إلى وقوع حالات اختناق.
وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال جلبت تعزيزات إضافية من الجنود ونشرت وحدات خاصة في محاولة لتنفيذ عمليات اعتقال.
...............
أعمال امن عباس
القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت أجهزة الضفة حملة الاعتقالات بحق أنصار فصائل المقاومة الفلسطينية والأسرى المحررين من سجون الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، فاعتقلت خمسةً منهم في طولكرم ونابلس والخليل، واستدعت أسيراً محرراً للتحقيق في سجونها.
ففي طولكرم، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" فادي رداد بعد مداهمة مكان عمله في بلدة صيدا قرب المدينة، وهو أسير محرر اعتقل لأكثر من مرة في سجون الاحتلال، ومعتقل سابق في سجون السلطة الفلسطينية لمدة تزيد عن 100 يوم، وهو أحد كوادر حركة "الجهاد الإسلامي".
كما أكد بيان للحركة أن أجهزة السلطة اعتقلت شاباً آخر من أنصارها في بلدة صيدا دون أن تذكر اسمه.
وفي طولكرم أيضاً، اعتقلت الطالبين في كلية الهندسة بجامعة خضوري عمار بلعاوي وقتادة عمار بدوي وهو نجل مفتي محافظة طولكرم، وكلاهما معتقلان سابقاً لديها.
..............
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-صعّدت أجهزة الأمن التابعة لسلطة رام الله من هجمتها ضد أنصار وكوادر ومؤيدي حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حيث شنت حملة اعتقالات واسعة ضد مناصري الحركة بمختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، طالت إلى الآن 60 من القيادات والرموز ورجال الإصلاح والأسرى المحررين والنشطاء الشباب وعدد من طلبة الجامعات.
وقال مراسلوا "المركز الفلسطيني للإعلام" بمدن الضفة، إن عناصر من جهازي المخابرات والوقائي داهموا مدن نابلس وطولكرم وقلقيلية وسلفيت والخليل وشرعوا باقتحام منازل أنصار حركة حماس واعتقال العشرات منهم.
كما داهمت قوات مشتركة من جهازي الأمن الوقائي والمخابرات العامة، العديد من منازل قيادات وأنصار حركة "حماس" دون اعتقالهم، وعُرف منها منزل القيادي فتحي الحايك في سلفيت، ومنازل الأسرى المحررين كرم الزغير ورائد الشرباتي وعزات النتشة في الخليل، ومنزل أيمن قواريق في عورتا شرق نابلس.
من جهتهم أعلن عدد من المعتقلين إضرابهم عن الطعام فور اعتقالهم مباشرةً، عُرف منهم الأسير المحرر طالب أبو سنينة في الخليل والشيخ حسام حرب من اسكاكا والناشط الحقوقي والكاتب فؤاد الخفش من مردة قرب سلفيت.
.............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطف جهاز "الأمن الوقائي"، التابع لسلطة رام الله، مساء الثلاثاء (18-9) الأسير المحرر من سجون الاحتلال عمار أسعد من بلدة بيتا في نابلس.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن أفراد "الأمن الوقائي" اقتحموا منزل المحرر عمار أسعد من بلدة بيتا جنوب نابلس واعتقلوه ونقلوه إلى مقر الجهاز.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أسعد عدة مرات أمضى خلالها 9 أعوام، كما تعرض للاعتقال والاستدعاء على يد السلطة أكثر من مرة.
...........
أخبار متنوعه
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-قال رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، الشيخ رائد صلاح "إن إسرائيل تحاول محو التراث الديني والتاريخي لفلسطين".
وأضاف صلاح، الذي يزور تركيا في إطار دعوة من جمعية "حماية الآثار العثمانية في القدس وما حولها"، أن هناك 200 جامع ومسجد ومدرسة دينية وآثار إسلامية في القدس وما حولها، تستخدمها حكومة الاحتلال لأغراض غير أغراضها الأصلية المخصصة لها.
وأشار صلاح لوكالة الأناضول، أن الرأي العام، سواء في العالم الإسلامي أم في تركيا، لم يبدِ اهتمامًا بالشكل الكافي بهذه الآثار، التي حوّلها الاحتلال، إلى صالات حفلات وبارات ومراكز شرطة وجمعيات صهيونية، مؤكدًا أن كثيراً من الآثار العثمانية تتعرض للتخريب.
وحث صلاح العالمين العربي والإسلامي إلى لعب دور حقيقي في حماية "دور العبادة المستخدمة لغير أغراضها"، كما جرى بمهرجان الخمور في مسجد "بئر السبع" التاريخي.
وأوضح أن مجموعات صهيونية متطرفة وصلت في حفرياتها التي تجريها في القدس إلى أسفل صحن المسجد الأقصى، مؤكدًا أن الكيان يحاول تقسيم الأقصى إلى قسمين للمسلمين واليهود، كما فعل في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.
...........
باريس - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت خمس وثائق سرية تعود لعام 1982 النقاب عن تورط أمريكي واضح في المأساة التي طالت شيوخاً ونساء وأطفالاً هجروا من فلسطين في مجزرة صبرا وشاتيلا، التي استهدفت في 16 أيلول/سبتمبر 1982 مخيماً للاجئين الفلسطينيين في بيروت العاصمة اللبنانية.
وبحسب صحيفة /لو موند/ الفرنسية فإن كاشف تلك الوثائق (التي تعود إلى تواريخها إلى 15 ، 16، 17، 18، و20 أيلول/سبتمبر 1982)، هو سيث أنزيسكا، وهو باحث أمريكي في جامعة كولومبيا، نشر مقالاً في "النيويورك تايمز" تحت عنوان "المذبحة التي كان يمكن تفاديها في صبرا وشاتيلا" عارضاً حواراً جرى بين أرييل شارون وزير الدفاع الصهيوني في حينه، وموفد الرئيس الأمريكي رونالد ريغن إلى الشرق الأوسط السفير موريس درابر. ويتضمن المقال المذكور تعرية للعلاقات الأمريكية الصهيونية، كاشفاً حقيقة سياسة واشنطن في لبنان.
ففي إحدى الوثائق المسربة العائدة إلى 17 أيلول/سبتمبر 1982، حديث دار بين الموفد الأمريكي وبين شارون، يظهر كيف خضعت واشنطن للإملاءات الصهيونية، إذ قال شارون في الاجتماع الذي ضم "الحليفين" بالحرف الواحد لدرابر: "إذا كنت متخوفاً من أن تتورط معنا، فلا مشكلة، يمكن لأمريكا بكل بساطة أن تنكر الأمر أو علمها به، ونحن بدورنا سننكر ذلك أيضاً".
وفي هذه اللحظة بالذات كانت تجري مجزرة من أفظع ما ارتكب على الإطلاق في الحرب اللبنانية، حيث قتل ما بين 800 و2000 من المدنيين العزل شيوخا وأطفالا ونساء، على أيدي القوات اللبنانية الجناح العسكري في حينه للكتائب، حليفة الكيان الصهيوني الذي اجتاح لبنان في السادس من حزيران/يونيو 1982.
وفي أحد اللقاءات التي جرت بين الموفد الأمريكي وشارون بحضور السفير الأمريكي سام لويس ورئيس الأركان الصهيوني رافائيل إيتان، ورئيس الاستخبارات العسكرية يهوشوا ساغي، ذكّر درابر بموقف بلاده المطالب بانسحاب قوات الجيش الصهيوني من بيروت.
فما كان من شارون إلا أن رد قائلاً "إن الإرهابيين لا يزالون في العاصمة"، مؤكداً أنهم يملكون أسماءهم وأن عددهم يتراوح ما بين 2000 و3000. وأضاف متسائلاً: "من سيتولى أمر المخيمات؟" ليجيبه درابر بأن الجيش وقوى الأمن اللبناني سيقومان بذلك. إلا أن درابر وبعد جدال بينه وشارون، يبدو أنه خضع للترهيب الصهيوني، بحسب ما أشار الباحث الأمريكي في حديث إلى "لو موند".
ورغم إصرار شارون على "تنظيف" المخيمات من "الإرهابيين"، قائلاً "إن هذا الأمر يجب أن يكون من أولى اهتمامات الولايات المتحدة أيضاً، قبل الإسرائيليين الانسحاب من بيروت، بشرط إعطائهم مهلة 48 ساعة". وتكمن المفاجأة في موافقة درابر على ذلك، مشدداً على أن خطة الانسحاب يجب أن تطبق في غضون 48 ساعة.
لكن شارون، لم يترك طاولة الاجتماع إلا بعد أن تأكد من خلو الاتفاق من أي التباس، معدداً أسماء المخيمات التي سيدخلها لتصفية "الإرهابيين" منها، وهي صبرا وشاتيلا، برج البراجنة وفكهاني. عندها بادره درابر بالقول: "لكن البعض سيزعم بأن الجيش "الإسرائيلي" باق في بيروت لكي يسمح للبنانيين بقتل الفلسطينيين".
فما كان من شارون إلا أن رد قائلاً: "سنقتلهم نحن إذاً، لن نبقي أحداً منهم، لن نسمح لكم (يقصد للولايات المتحدة) بإنقاذ هؤلاء الإرهابيين". وإذا كان رد شارون غير مفاجئ، إلا أن المفاجأة أتت من درابر نفسه الذي "أذعن" قائلاً: "لسنا مهتمين بإنقاذ أحد من هؤلاء". فكرر شارون قائلاً: "إن كنتم لا تريدون أن يقتلهم اللبنانيون فسنقتلهم بأنفسنا". فأعاد عندها السفير درابر موقف الحكومة الأمريكية قائلاً: "نود منكم الرحيل. دعوا اللبنانيين يتصرفون".
................
القسام ـ الضفة المحتلة  :احتشد عشرات المواطنين، مساء الاثنين، في ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، في اعتصام تضامني بالذكرى الـ30 لمجزرة صبرا وشاتيلا.
ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات كتب عليها "مجزرة صبرا وشاتيلا تاريخ لا ينسى"، و"مجزرة تلو الأخرى وما زالوا يغتالون فلسطين".
ونددوا بالمجازر الصهيونية بحق شعبنا، مستذكرين أهلنا في مخيمات الشتات اللبنانية، الذين عانوا ويلات الاحتلال رتين عند التهجير عام 1948، والمجزرة النكراء التي ارتكبها جيش الاحتلال عام 1982 في مخيمي صبرا وشاتيلا.
وشددوا على ضرورة إجبار الاحتلال  على وقف انتهاكاته الخطيرة ضد أبناء شعبنا، والكف عن هدر الدم الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.
................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة الحملة التهويدية المسعورة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد الأحياء المقدسية المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكدة على أنَّ بناء الاحتلال حمامات عامة على جزء من أنقاض حارة المغاربة "ما هو إلا تنفيذ لمخطط وسياسة صهيونية لن تفلح في طمس معالم أحياء القدس التاريخية وتغيير واقعها".
وحذّرت الحركة في بيان صادر عنها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الاحتلال الصهيوني من تداعيات الاستمرار في جرائمه التهويدية ضد مدينة القدس ومعالمها وأحيائها.
ودعت منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التحرّك الفاعل لمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته الإجرامية، وحماية الأحياء المقدسية ومعالمها من خطر التهويد.
........
القاهرة – المركز الفلسطيني للاعلام-التقى وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة اليوم الثلاثاء  بالوزير رأفت شحاتة مدير جهاز المخابرات المصرية بمقر الجهاز بالقاهرة، وبحث الطرفان تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، خاصة ملف المصالحة، وسبل تطبيق الاتفاق بهذا الشأن على أرض الواقع.
وأكد مصدر مطلع في وفد حماس لـ "المركز الفلسطيني للاعلام" أن قيادات الحركة شددت على ضرورة إنهاء ملف الحصار عن قطاع عزة.
وقال المصدر إن الحركة ساعدت السلطات المصرية خلال الأسابيع الماضية في إغلاق الأنفاق بين مصر وغزة، لكن إغلاق الأنفاق في ظل الحصار وإغلاق المعابر سيؤدي إلى وضع كارثي في القطاع، مشددا على أن على مصر أن تتحمل مسؤلية إنهاء الحصار.
..................
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-وجهت أم علي حامد زوجة الأسير القيادي إبراهيم حامد (43 عاماً) المحكوم بالسجن المؤبد 54 مرة، رسالة مفتوحة للرئيس المصري محمد مرسي، ناشدته فيها بإدراج أسرى فلسطينيين في صفقة الجاسوس الصهيوني "عودة طرابين"، قبل إتمامها.
وبينت زوجة الأسير حامد في رسالتها إلى الرئيس المصري، أنها لم ترَ زوجها الأسير ولم تسمع صوته منذ اعتقاله قبل 11عاماً، مثلها مثل العديد من أهالي الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالسجن المؤبد.
وفي مايلي نص الرسالة، والتي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنها:
"
عاجل الى السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي عزيز مصر ،،
من وحي ما تعلمنا من خطاباتكم الدالة على الحرص على مصلحة الامة ونصرة المظلومين.
نتمنى عليكم سيدي الرئيس أن لا تتم صفقة الجاسوس الصهيوني "عودة طرابين" إلا وقد شملت أسرى فلسطينيين من ذوي المؤبدات في المعتقلات الصهيونية، إلى جانب أخوة القيد المصريين الأحرار ، فهذه الصفقات هي نور الحرية الذي يضيء عتمة زنازينهم، ويوقظ أحلام الحرية في قلوبهم الطاهرة.
لو استطعت لأوصلت لحضرتكم رسالتي هذه مباشرة ،، بارككم المولى وسدد خطاكم لصالح الامة .
زوجة أسير محكوم ٥٤ مؤبد لم تراه او تسمع صوته منذ ١١ سنة..".
...............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-افتتحت وزارة السياحة والآثار في غزة اليوم الثلاثاء (18|9)، معرض الوثائق والمخطوطات التاريخية بعنوان "أوراق من ذاكرة فلسطين"، وذلك في مقر متحف قصر الباشا الواقع في مدينة غزة.
وحضر حفل الافتتاح كل من وزير السياحة والآثار علي الطرشاوي والوكيل المساعد للوزارة محمد خلة وعدد من الشخصيات الهامة والاعتبارية وبعض ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والعديد من الإعلاميين ووسائل الإعلام التي حضرت لتغطية فعاليات حفل الافتتاح والاطلاع على ما يحتويه المعرض من أوراق ومخطوطات أثرية.
وقال الطرشاوي: "إن افتتاح معرض المخطوطات والوثائق التاريخية اليوم هو أكبر دليل على عراقة هذه الأرض وحضارتها وهو نتاج للتراث والحضارة الإنسانية التي تعاقبت على أرض فلسطين وإثبات حقيقي للعالم أجمع أن أبناء فلسطين هم الأصحاب الحقيقيين لهذه الأرض" .
...............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسير سامر البرق وكافة الأسرى المضربين عن الطعام.
وحذرت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء (18-9) -تعقيباً على تفاقم الحالة الصحية للأسير سامر البرق-  الاحتلال من مغبّة التعنت والمماطلة في عدم الإفراج الفوري عنهم، والاستمرار في انتهاكاته وجرائمه ضد أسرانا الأبطال التي تمثل تعديّاً صارخاً للأعراف الإنسانية والقوانين الدولية.
ودعت حماس في بيانها جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه الحيّة إلى التضامن مع أسرانا البواسل في قضيتهم العادلة، لندعو إلى تحرّك عاجل للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن الأسير البرق وإخوانه المضربين عن الطعام، ونؤكّد أنَّ قضية الأسرى ستبقى على رأس أولوياتنا حتى ينعموا بالحرية الكاملة.
...............

0 comments: