الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

جرائم الاحتلال 17/9/2012

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

جرائم الاحتلال 17/9/2012
فلسطين الاثنين 1/11/1433 – 17/9/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
أعمال امن عباس
أخبار متنوعه
.............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام ـ خاص :أطلقت الزوارق البحرية الصهيونية نيران أسلحتها الرشاشة بكثافةK فجر الاثنين (17-9)، على قوارب الصيادين مقابل سواحل خان يونس (جنوب قطاع غزة).
وأفاد مراسلنا أن الزوارق أطلقت النار بكثافة على مراكب الصيادين، أثناء محاولتهم الصيد داخل حدود الثلاثة أميال الذي حددته قوات الاحتلال.
يشار إلى أن الاحتلال ضيق مساحة الصيد المسموح بها للصيادين في إطار الحصار البحري المفروض على القطاع.
............
القسام ـ تقرير :تتركز معاناة الأسرى في سجون الاحتلال مؤخرا في مشكلة المضربين عن الطعام والمعزولين واشتداد الهجمة القمعية من مداهمات ليلية وتفتيش عاري والتنكيل بهم وذويهم خلال الزيارة التي سمح بها مؤخراً .
وتقدر مؤسسات حقوقية ومهتمة بشؤون الأسرى عدد المعتقلين في سجون الاحتلال بـ 4500 بينهم 200 طفل و 9 نساء و195 معتقل إداري .
كما يبلغ عدد المعتقلين من غزة 450 معتقلاً بينما بلغ عدد النواب 17 نائب من المجلس التشريعي الفلسطيني .
ويلوّح الأسرى مؤخرا بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية إن استمرت معاناة المضربين عن الطعام والمعزولين وصولاً للإضراب الشامل.
ومن المرجح أن ينقل الأسير سامر البرق المضرب عن الطعام منذ شهور إلى مصر بعد أنباء عن قبول مصر استقباله بعد ساعات.
..............
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-سلمت سلطات الاحتلال مواطنًا فلسطينيًا إخطارًا بالاستيلاء على أرضه في بلدة الخضر جنوب بيت لحم (جنوب الضفة الغربية ).
وأوضح أحمد صلاح، منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في الخضر أن المواطن عبدالله جابر غنيم تسلم إخطارًا بالاستيلاء على أرضه البالغة مساحتها ستة دونمات والواقعة بين مستوطنتي "دانيال" و"افرات".
وأشار إلى أن القرار تضمن إعادة الأرض إلى سابق وضعها، بعد قيامه باستصلاحها وزراعتها بالأشجار ضمن مشروع هولندي نفذ قبل شهور.
...........
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني  مساء الأحد 16/9/2012م الشيخ "ناجح بكيرات" مدير المسجد الأقصى المبارك من منزله في مدينة القدس.
من جانبه حمّل الدكتور "عبد الله معروف" مدير العلاقات العامة والإعلام السابق في المسجد الأقصى في تصريح صحفي له " الاحتلال الصهيوني  المسئولية الكاملة عن سلامة الشيخ ناجح والذي يعاني من العديد من الأمراض".
وأضاف معروف أن قرار اعتقال الشيخ ناجح يأتي بعد وقت قصير من قرار سابق بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة ستة شهور، كما أنه يأتي في إطار ما يحاك من قبل قوات الاحتلال من مؤامرة واضحة على المسجد من خلال تقسيمه زمانياً بين المسلمين واليهود.
ودعا معروف المسلمين في أنحاء العالم إلي هبة جماهيرية عارمة من أجل إنقاذ المسجد الأقصى المبارك والذي تتعرض أساساته للحفريات المستمرة، محذراً من خطر إسقاطه.
ويعد الشيخ بكيرات من أبرز النشطاء المدافعين عن الأقصى ومدينة القدس المحتلة, حيث يشغل منذ سنوات رئيساً لقسم المخطوطات في المسجد المبارك.
بدوره أكد النائب المقدسي "أحمد عطون"  أن عملية الاعتقال تهدف لتغييب القيادات السياسية عن القدس، وإسكات أي صوت يتحدث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي أو انتهاكاته ضد المقدسات الإسلامية.
وأشار إلى أن هذه السياسة اتبعها الاحتلال مع النواب والوزراء في القدس, مشدداً على أن الإبعاد والاعتقال والتهجير وهدم المنازل، ضد كل ما هو مقدسي بات مخططاً له من قبل الاحتلال الصهيوني .
............
القسام ـ وكالات:حذرت خمس منظمات حقوق إنسان أوروبية وشرق أوسطية، من وفاة 3 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الاحتلال، بعد خوضهم إضراباً عن الطعام تواصل منذ أكثر من 3 أشهر.
وخاطبت المنظمات الخمس، لجنة التدخل العاجل التابعة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مطالبة إياها بالوقوف الجاد أمام مسؤولياتها، إزاء التدهور الحادّ في صحة الأسير سامر البرق المضرب عن الطعام منذ 117 يوماً متواصلاً، وزميليه حسن الصفدي (87 يوماً من الإضراب)، وأيمن شراونة (77 يوماً).
وجاء في بيان أصدرته المنظمات الخمس، مساء الأحد 16 سبتمبر، أنّ "الأسرى الثلاثة، لا سيما البرق، مهدّدون بالتعرض لتلف في خلايا الدماغ بصورة تؤثر على وظائفه الحيوية وتشلّ قدرته على الشفاء"، وأضاف أنّ "المعلومات الطبية الواردة من مشفى أساف هروفيه، حيث يقيم الأسرى المضربون، تدق ناقوس الخطر بتعرضهم للموت أو إحدى الأمراض التي لا يُرجى شفاؤها".
وأشار البيان إلى أنّ الأسرى الثلاثة فقدوا تماماً قدرتهم على القيام بأي مجهود جسدي، بينما يُعاني الصفدي من فقدان الإحساس بأطراف جسده، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الأحد.
..............
القدس - المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال، عصر اليوم الاثنين، كافة المداخل الشمالية لبلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، لتسهيل وصول المغتصبين إليها للاحتفال بـ "رأس السنة العبرية".
واستنكر مركز معلومات وادي حلوة إغلاق مداخل البلدة لخدمة المغتصبين، وتجاهل احتياجات سكان البلدة، وإجبارهم على سلوك طرق التفافية طويلة للوصول إلى منازلهم.
وأوضح مركز المعلومات في بيان صحفي أن قوات الاحتلال انتشرت في ساعات العصر في أحياء بلدة سلوان واعتلت الأماكن العالية، وأغلقت كافة مداخل البلدة الشمالية (باب الأسباط، وباب المغاربة، ووادي الربابة، ووادي حلوة) ومنعت الأهالي من سلوك تلك الطرق، علما بأن الإغلاقات صادفت موعد عودة الأطفال من مدراسهم والشبان من أعمالهم، حيث تم تغيير حركة السير وتحويلها إلى حي رأس العامود أو الثوري مما أدى إلى حدوث ازحامات مرورية.
وأضاف المركز: "تُخصص هذه الطرقات تكون لسيارات قوات الاحتلال وللحافلات التي تقل المغتصبين، الذين ينظمون جولات بالبلدة من البؤر الاستيطانية المقامة على مدخل وادي حلوة وعين سلوان وحائط البراق".
.............
القسام ـ خاص:اعتدى جنود الاحتلال الصهيوني  فجر الاثنين على مواطن في مدينة يطا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وجرى نقله إلى المستشفى، في وقت كثّف الاحتلال من مداهماته وحواجزه العسكرية في أنحاء مختلفة من المحافظة.
وأفادت مصادر أمنية لمراسل القسام " أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطن أسامة ادعيس (36 عامًا) في مدينة يطا، وجرى نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج الطبي.
كما داهمت دوريات الاحتلال فجرًا مخيم الفوار للاجئين ومدينة يطا جنوب المحافظة، كما تواجد جنود الاحتلال بشكل مكثف منطقة جورة بحلص القريبة من المدخل الشمالي للخليل، إضافة إلى تواجدها بحي نمرة بالمدينة.
وأقامت قوات الاحتلال عددًا من الحواجز العسكرية على عدد من المفترقات الرئيسية بالمحافظة، من بينها حاجز عسكري في مفترق الفوار ورأس الجورة بالمدينة، إضافة إلى حاجزٍ آخر في المدخل الغربي لمدينة الخليل بشارع فرش الهوى، وحاجز قرب محطة وقود الشرق الأوسط على المدخل الشمالي.
وفي ساعات الصباح، أقام جنود الاحتلال عددًا من الحواجز على مداخل بلدة بيت عوا غرب المحافظة، وتعمّد جنود الاحتلال وقف المركبات والتنكيل في راكبيها والتدقيق في بطاقاتهم
............
القسام ـ الضفة المحتلة-أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين, عن القيادي الأسير عبد الباسط الحاج البالغ من العمر 39 عاماً من بلدة "جلقموس" في محافظة جنين بعد 16 شهراً من الاعتقال الإداري .
وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى إن الأسير الحاج اعتقل في نهاية مايو/آيار من العام الماضي, وتم تحويله للاعتقال الإداري في سجن "مجدو", ثم إلى "هداريم" مرة أخرى.
ونقل المركز عن الأسير الحاج قوله, "إن السجون تمر بأوضاع صعبة, وأن الأسرى يضغطون بكل قوتهم للمحافظة على ما تم انجازه بعد الإضراب الأخير", لافتاً إلى أن هناك ضغط من قبل الأسرى لإنهاء معاناة الأسرى المضربين والمعزولين.
من الجدير ذكره, أن الحاج أمضى ما يزيد عن 12 عاما في سجون الاحتلال, وهو من القيادات البارزة في حركة حماس، وكان –لفترة من الفترات- ناطقاً باسمها.
...............
أعمال امن عباس
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطف ما يسمى جهاز الامن الوقائي في الخليل سامر أحمد عوض (25 عامًا) من بلدة اذنا في مخافظة الخليل.
وبحسب والده، فإن سامر وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة في سنته الثالثة افرج عنه صباح الجمعة (13-9) بعد اعتقال عند الاحتلال لمدة 11 يومًا؛ حيث قام الوقائي باختطافه صباح السبت (14-9) بعد اقتحام منزله والتهجم على عائلته بالسباب والقذف.
يشار إلى أن سامر كان مطلوبًا لجهاز المخابرات والوقائي قبل اعتقاله لدى الاحتلال حيث رفض تسليم نفسه او الاستجابة لطلب الاستدعاء وقام جهاز المخابرات والوقائي بمطاردته وملاحقته حتى قام الاحتلال باعتقاله لمدة 11 يومًا ثم قام بإطلاق سراحه ليعاد اعتقاله لدى الوقائي.
ومطر أسير محرر أمضى 27 شهرًا في سجون الاحتلال، وهو حافظ لكتاب الله وتم اعتقاله عدة مرات لدى أجهزة السلطة.
............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-كانت آمالهم معلقة بعودة حميدة إلى مقرات عملهم بعد حرمانهم من وظائفهم لأربع سنوات خلت، يعلم الله قساوة وضنك العيش الذي مروا فيه خلال تلك السنين العجاف، لكن آمالهم بعودة سريعة كسر آخر مجداف لديهم، مع تصريحات وزيرة تربية رام الله لميس العلمي، التي قالت إن المفصولين سيواجهون مزيدا من التعقيدات حتى عودتهم التي قد تستغرق ثلاث سنوات.
تصريحات كاذبة
وقالت العلمي إن المفصولين سيواجهون إشكالية كبيرة وهي عدم وجود اعتمادات مالية لديهم في مالية رام الله المشهورة بالفساد والظلم الوظيفي، لكنها تناست أن من هؤلاء المفصولين عدد كبير منهم فصلوا وهم على رأس عملهم ولديهم اعتماد مالي وتلقوا رواتب لسنوات وعندما فصلوا تم تعيين موظفين آخرين مكانهم على نفس الاعتماد المالي.
واعتبرت العلمي أن العودة التي أمّلت الموظفين فيها، هي عملية دمج وظيفي مما يؤكد أنهم سيواجهون إشكاليات أخرى بعد السنوات الطويلة التي سينتظرونها وحتى بعد عودتهم الميمونة.
وادعت العلمي أنها ستحترم قرار المحكمة بالرغم من أنها وللمرة الأولى تعترف أمام وسائل الإعلام بحجم كارثة المفصولين (حيث قالت لموقع القدس دوت كوم إن الاعتمادات المالية لم تتوفر بسبب العدد الكبير للمفصولين واعترفت بوجود 400 مفصول، علما أن العدد فاق ال 900 مفصول بحسب توثيق مؤسسات حقوقية وإنسانية ومكاتب نواب المجلس التشريعي منذ منتصف عام 2007 وحتى الآن.
القرار لم يصل
وفي اجتماع نظم بين الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الضفة والمعلمين المفصولين، والذي وصف بأنه أكبر اجتماع على هذا المستوى، قرر المعلمون المفصولون العودة للاعتصام أمام مقر وزارة التربية والتعليم برام الله للضغط على حكومة رام الله لتسريع عودتهم، غير أن الموظفين فوجئوا بأن قرار المحكمة حتى الآن لم يصل إلى أي جهة والتي منها وزارة التربية والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والمؤسسات الإنسانية الراعية.
,,,,,,,,,,,,,,,
أخبار متنوعه
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-وصل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، ظهر الاثنين (17-9) على رأس وفد حكومي العاصمة المصرية القاهرة عبر معبر رفح لبحث ملفات هامة مع عدد من المسؤولين المصريين على رأسهم رئيس الوزراء هشام قنديل.
وأفادت مصادر مطلعة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الوفد تضمن وزير الداخلية فتحي حماد، ووزير الاقتصاد علاء الدين الرفاتي، والمستشار السياسي والإعلامي لرئيس الوزراء الدكتور يوسف رزقة.
وأوضحت المصادر، أن لقاءات هامة ستُجرى مع مسؤولين مصريين أبرزهم رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، مبينة أن اللقاءات ستبحث ملفات عديدة أهمها قضية معبر رفح، والمنطقة التجارية الحرة، والتنسيق الأمني المتبادر، ورفع الحصار بشكل كامل عن غزة.
..........
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصل إلى القاهرة مساء الإثنين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على رأس وفد من قادة الحركة بالداخل والخارج في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.
وعلم مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"  أن وفد حماس سيجري مباحثات مع المسؤولين المصريين تتركز على الأضاع على الساحة الفلسطينية بشكل عام وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، وشكل العلاقات المستقبلية بين مصر وحركة حماس.
وأوضح أن الرئيس المصري محمد مرسي سيجري غداً، الثلاثاء، مباحثات مع وفد حماس تتركز على المستجدات على الساحة الفلسطينية في ضوء استراتيجية الرئيس المصري لدعم القضية الفلسطينية.
...........
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-اكتسحت القائمة المهنية في اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) برئاسة سهيل الهندي غالبية المقاعد في انتخابات اتحاد موظفي (أونروا) في قطاع غزة التي أجريت أمس الأحد (16-9).
وأوضحت مصادر خاصة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن عدد الموظفين الذين يحق لهم الاقتراع تجاوز 11500 موظف في الوكالة، شارك في الانتخابات منهم 9500 بنسبة 80 % رغم مقاطعة فتح. وقد فازت القائمة المهنية بشكل كاسح في ثلاث قطاعات في الانتخابات.
حيث فازت القائمة المهنية في قطاع المعلمين بـ11 مقعدًا من أصل 11، فيما فازت في قطاع العمال بـ6 مقاعد من أصل 7، وازت أيضاً بـ8 مقاعد من أصل 9 في قطاع الخدمات.
وعزت المصادر المطلعة، أن هذا الفوز أعطى مؤشرات قوية بثقة الموظفين في اتحاد الموظفين وأنشطته خلال المرحلة السابقة مما دفعهم لتجديد الثقة به.
.................
اسطنبول-المركز الفلسطيني للإعلام-جدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان رفضه إعادة علاقات بلاده مع الكيان الصهيوني، رافضا وساطة قام بها رجل أعمال أمريكي بهذا الشأن.
وكشفت صحيفة "الشفق الجديد" التركية، المقربة من الحكومة، أن أردوغان استقبل  رونالد لاودر، رجل أعمال يهودي أمريكي، في العاصمة أنقرة، الذي توسط  "لنزع فتيل الأزمة بين بلاده والكيان الصهيوني".
وقالت الصحيفة إن أردوغان قال للوسيط الأمريكي أن أنقرة تشترط، الاعتذار الرسمي عن عملية الكوماندوز الصهيونية، نهاية حزيران/يونيو 2010،على سفينة"مافي مرمرة" والتي أودت بحياة تسعة متضامنين أتراك كانوا على متنها، إضافة لدفع تعويضات لأهالي الضحايا ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.
.............

0 comments: