الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2012

جرائم الاحتلال 10/9/2012

الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2012

جرائم الاحتلال 10/9/2012
فلسطين الاثنين 23/10/1433 – 10/9/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
أعمال امن عباس
أخبار متنوعه
...........
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام ـ خاص :توغلت قوات الاحتلال الصهيونية صباح الثلاثاء 10/9/2012م، شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا جنوب القطاع أن أربع جرافات وثلاثة دبابات توغلت وسط إطلاق نار كثيف لمسافة 300 متر تقريباً انطلاقاً من ما يسمى 'موقع كيسوفيم' العسكري شرق المحافظة وشرعت بعمليات تجريف وتمشيط في المنطقة.
وأضاف الشهود أن عملية التوغل رافقها تحليق للطيران المروحي في سماء المنطقة.
وفي ذات السياق فتحت زوارق الاحتلال في نفس الوقت نيرانها صوب قوارب الصيادين في بحر مدينة غزة دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات.
................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-وقعت مواجهات متفرقة في بلدة العيسوية في القدس المحتلة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة لاعتقال أحد المواطنين.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عملية الاقتحام للبلدة الشاب وسام أبو الحمص من منزله في قرية العيسوية وسط القدس المحتلة، واقتادته إلى جهة غير معلومة للتحقيق.
وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة على قوة الاحتلال المقتحمة لبلدتهم في عدة مناطق من البلدة، حيث انسحبت تلك القوات بعد انتهاء عملية اعتقال الشاب الحمص دون أن يبلغ عن وجود جرحى أو مصابين.
..............
القسام ـ القدس المحتلة :سلمت بلدية القدس الصهيونية اليوم الإثنين 10-9-2012، اخطارات بهدم 15 منزلاً في بلدة سلوان بجنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال مركز معلومات وادي حلوة إن موظفين من بلدية الاحتلال يرافقهم جنود صهاينة سلموا عدداً من المواطنين إخطارات بهدم منازلهم في شارع بيضون وحي وادي حلوة تعود لعائلات صيام وحمدان ورمضان.
وأوضح المركز أن بلدية الاحتلال علقت أوامر على أبواب المنازل الخارجية ومنعت الأهالي والسكان من الوصول إلى المنازل التي تمت مداهمتها.
ويهدم الاحتلال بصفة دورية المنازل المقدسية بهدف السيطرة عليها وتحجيم الارض الممنوحة للفلسطينيين.
.............
القسام ـ الضفة المحتلة :كشف مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال صعدت خلال الشهر الماضي من سياسة اختطاف النساء الفلسطينيات، ومن بينهن طفلات عند الحواجز وعبر اقتحام المنازل، في الضفة الغربية المحتلة.
وأوضح المسؤول بالمركز الباحث رياض الأشقر أن الاحتلال اختطف خلال الشهر الماضي 13 امرأة وطفلة فلسطينية من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، في تصعيد واضح ضد نساء فلسطين، حيث رصد المركز شهرياً من 3-4 حالات اختطاف للنساء، إلا أن الشهر الماضي شهد ارتفاعا واضحاً في استهداف الفلسطينيات بشكل متعمد.
وطالب الأشقر المنظمات الدولية بالتدخل لوقف سياسة اختطاف النساء الفلسطينيات دون سبب، أو بخلق تبريرات كاذبة بمحاولات طعن للجنود والمغتصبين الصهاينة.
,.............
القسام ـ الضفة المحتلة :أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الإثنين (10-9)، على هدم خزانين للمياه وتدمير أراض زراعية في بلدة جوريش جنوب مدينة نابلس.
وأفاد مسؤول ملف بناء المغتصبات في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، أن 3 جرافات تابعة للاحتلال، باشرت صباح اليوم هدم خزاني مياه كبيرين يعودان للمواطنين علي فرحان ومحمد الرجا في جوريش، دون سابق إنذار.
وأشار دغلس إلى أن الخزانين تم الانتهاء من بنائهما مؤخرًا بتكلفة عالية، وتم هدمهما اليوم قبل أن يبدأ مالكيهما باستخدامهما.
وأضاف أن الجرافات قامت أيضًا بتدمير قرابة 15 دونمًا زراعية تم استصلاحها مؤخرًا في المنطقة، حيث قامت الجرافات بهدم السلاسل الحجرية وتجريف التربة وتدمير شبكات الري، مما ألحق أضرارًا فادحة بأصحاب تلك الأراضي.
.,.............
القسام ـ الضفة المحتلة:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين أربعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بينهم شابٌ بعد إصابته بالرصاص في منطقة باب الزاوية وسط المحافظة.
وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا " أن قوات الاحتلال المتواجدة في منطقة باب الزاوية أطلقت الرصاص على الشاب كمال البطش وأصابته بجروح وتركته ينزف مدّة من الوقت دون السماح لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من تقديم المساعدة له.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن المصاب ونقلته إلى جهة مجهولة.
وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا الشاب عمر أبو عجمية بعد مداهمة منزله في مخيم الفوار للاجئين وجرى نقله إلى جهة مجهولة.
وفي ساعات الفجر، اعتقل جنود الاحتلال إبراهيم محمد حسين عادي (19 عامًا) كما اقتحمت منزل شقيقيه أحمد وعماد وأجرت فيها عمليات تفتيش واسعة داخل المنزلين وخارجهما وفوق سطحيهما باستخدام الكلاب البوليسية.
وأوضح الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض في تصريح صحفي له " أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا الشاب محمد أيمن عبد الحميد اخليل (18 عامًا).
كما اندلعت صباح الاثنين مواجهات طفيفة بين جنود الاحتلال والمشاركين بمسيرة رافضة للغلاء وصلت للشارع الرئيس القريب من مدخل بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل.
وأفادت مصادر محلية من البلدة لمراسلنا " أن جنود الاحتلال بادروا إلى قمع المسيرة التي وصلت قرب البرج العسكري الصهيوني المقام عند مدخل البلدة وتعمد جنود الاحتلال إلقاء القنابل الغازية والصوتية صوب المشاركين.
وأغلق الاحتلال شارع واد الشاجنة جنوب دورا الرابط بالشارع الالتفافي المسمى خط (60) إضافة إلى اقتحام منطقة البركة بمدينة يطا وإطلاق القنابل الغازية والصوتية صوب المواطنين.
وفي ساعات الفجر، كثّف جيش الاحتلال من مداهماته ودورياته العسكرية بشكل ملفت في مختلف الأحياء والضواحي السكنية بمدينة الخليل.
وأقامت دورية عسكرية لجيش الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية الطبقة جنوب دورا، تعمدت التنكيل بالمواطنين
...............
القسام ـ وكالات:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني  فجر الثلاثاء، موقع مستوطنة "جنيم" المخلاة شرق مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، وقامت بعمليات تمشيط في الأحراش المحيطة بها.
وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية اقتحمت الموقع في الرابعة من فجر اليوم واستمرت حتى وقت مبكر من صباح اليوم وانتشرت في الأراضي المفتوحة ونصبت الكمائن.
كما أقامت نقاط تفتيش على مداخل الموقع بالقرب من قرية عابا على الطريق الالتفافي وشرعت في تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين
.........................
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت (المحكمة العسكرية الصهيونية ) حكماً بالسجن الفعلي على شابين فلسطينيين بعد أن أدانتهما برشق سيارات صهيونية بالحجارة في منطقة قلقيلية.
وادعت المحكمة أن الشابين رشقا سيارة مغتصبة صهيونية بالحجارة قبل حوالي عام ونصف ممّا أدى لإصابتها بجراح نقلت على إثرها للمستشفى.
وفرضت المحكمة الصهيونية على أحد الشابين والبالغ من العمر (21) عاماً عقوبة السجن الفعلي لـ (7.5) عام، في حين حكمت على الآخر البالغ من العمر(19) عاماً بالسجن لمدة (6.5) عام، مدعية أنهما أصدرت بحقهما قبل بضع سنوات حكماً بالسجن مع وقف التنفيذ على خلفية مماثلة.
............
القسام ـ الضفة المحتلة :أُصيب جندي " صهيوني " بجروحٍ إثر تعرضه للرشق بالحجارة خلال قيام قوات الاحتلال " الصهيوني " باعتقال مطلوبين فلسطينيين في قرية النبي صالح قضاء رام الله بالضفة المحتلة.
وأفادت المصادر "الصهيونية"، أن قوات الاحتلال أطلقت النيران تجاه الشبان الفلسطينيين، وذلك خلال حملة اعتقال الاحتلال لخمسة مواطنين، ثلاثة منهم في منطقة طولكرم واثنان في قرية العروب قضاء الخليل.
..........
القسام ـ وكالات:رشق شبان فلسطينيون الإثنين (10-9) مركبات المغتصبين  بالحجارة قرب مخيم العروب شمال الخليل.
وقال موقع "يشع" العبري إن مركبات المغتصبين  تعرضت للرشق بالحجارة قرب مخيم العروب أثناء توجهها إلى مستوطنة "جوش عتصيون" المقامة على أراضي المواطنين شمال الخليل، ما أدى إلى تحطم نوافذها دون تسجيل إصابات في صفوفهم.
وحضرت للمكان قوات معززة من جنود الاحتلال بحجة البحث عن ملقي الحجارة واقتحموا مدخل المخيم واعتلى عدد منهم أسطح المنازل
..............
أعمال امن عباس
القسام ـ الضفة المحتلة :في وقت تثور فيه الضفة الغربية ضد سياسات حكومة رام الله الاقتصادية، ويطالب المحتجون برحيل رئيسها سلام فياض، تواصل أجهزة الضفة الأمنية حملة استهدافها لأعضاء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فاعتقلت اثنين منهم في نابلس، واستدعت اثنين آخرين للتحقيق في طولكرم.
ففي نابلس، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الأسير المحرر شادي سبتي حامد (32 عاماً) من بلدة بيت دجن، وذلك بعد استدعائه للمقابلة.
يذكر أن شادي حامد كان قد اعتقل لدى الاحتلال أربع سنوات خلال انتفاضة الأقصى واعتقل لدى أجهزة السلطة لفترةٍ تجاوزت سبعين يوماً، وهو مدرسٌ للتربية الإسلامية.
وفي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، اعتقل الوقائي أيضاً المحامي صهيب أبو حيط (24 عاماً).
وفي طولكرم، يواصل اعتقال الأسير المحرر عدنان سمارة، كما استدعى رجائي العموري (28 عاماً) من سكان الحي الجنوبي، وهو أسيرٌ محررٌ اعتقل عدة مراتٍ في سجون الاحتلال، ومعتقلٌ سياسيٌ أمضى فتراتٍ طويلةً من الاعتقال في سجون السلطة تعرض خلالها للتعذيب.
واستدعى جهاز "المخابرات العامة" علاء الجمل (22 عاماً) من سكان الحي الجنوبي في طولكرم وهو أسير محرر ومعتقل سابق لعدة مرات
.............
أخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-سمحت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح الإثنين (10-9)، بخروج 30 فلسطينيًا من أهالي أسرى قطاع غزة لزيارة 19 أسيرًا من أبنائهم في سجن "رامون".
وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة أيمن الشهابي، إنّ الزيارة ستنتهي في حدود الساعة الثانية بعد الظهر.
وأوضح الشهابي أنّ عدد أسرى قطاع غزة الذين تم زيارتهم من قبل الأهالي منذ السماح لهم مؤخرًا بالزيارة بعد منع 6 سنوات بما فيهم الأسرى المزورين اليوم، بلغ 278 أسيرًا.
وأكدّ الشهابي على أهمية استمرار السماح لذوي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم داخل سجون الاحتلال والمحرومين من رؤيتهم منُذ سنوات.
وأوضح أنّ التواصل جاري للسماح كل إثنين لزيارة عدد من العوائل لأبنائهم عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، وبنفس الآلية التي تتم بها الزيارة كل مرة.
..............
أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية المهندس إيهاب الغصين، أن عدداً من الاتفاقات والتفاهمات أبرمت ما بين الجانبين الفلسطيني والمصري فيما يتعلق في العديد من الملفات المشتركة في اللقاء الذي جمع هنية بمرسي.
وقال الغصين في حوار أجراه موقع وزارة الداخلية، "تستكمل اليوم الثورة المصرية إنجازاتها في كل الجوانب التي من أهمها القضية الفلسطينية التي كانت تعاني في السابق من عدم الحيادية والانحياز إلى الطرف الآخر ضد مصلحة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".
وأضاف "من بين الملفات التي اتُفق عليها بين الجانبين الملف الأمني ومعبر رفح وتلقي الحكومة وعودات مرسي بتوفير العديد من التسهيلات في معبر رفح، وبدورنا ننتظر تلك التسهيلات".
وأكد الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية تناقش كافة الأمور والقضايا الأمنية المشتركة وخاصة الحدود الفلسطينية المصرية.ولفت إلى أن اللجنة الأمنية التي تشكلت من الجانب الفلسطيني التقت أصحاب الشأن في الجانب الأمني المصري، مبيناً في ذات السياق أن نقاشاً دار بين اللجنتين الفلسطينية والمصرية حول العديد من الملفات أسست لقضايا أمنية مشتركة، إضافة إلى تأسيسهما لمراحل قادمة في هذا العمل الأمني المشترك و"الذي يخدم الأمن الفلسطيني والمصري" معتبراً ذلك تبادلاً أمنياً مشتركاً من حيث التأثير.
..............

0 comments: