السبت، 7 يوليو، 2012

جرائم الاحتلال واتفاق المضربين والسلطة 6/7/2012

السبت، 7 يوليو، 2012


جرائم الاحتلال واتفاق المضربين والسلطة 6/7/2012
فلسطين الجمعه 16/8/1433 – 6/7/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
..................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام – وكالات-فتحت آليات الاحتلال الصهيوني، مساء الجمعة، نيران رشاشاتها صوب أراضي وممتلكات المواطنين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر محلية لمراسلنا أنه لم يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين .
وتطلق قوات الاحتلال الصهيوني النار بشكل يومي تجاه منازل المواطنين شرق الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 .
.............
القسام – الضفة-لا ينفك الجيش الصهيوني مدعوما من حكومته العنصرية عن تنفيذ جرائمه بحق الفلسطينيين العزل، فقد أظهرت إحصائية حقوقية أن قواته قتلت (67) مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية والقطاع خلال النصف الأول من العام الجاري 2012.
وأوضح أحمد طوباسي المحامي والباحث القانوني في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن من الشهداء (48) مواطناً من قطاع غزة قضوا في عمليات اغتيال خارج نطاق القانون، التي تعد من ابرز الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين خلال النصف الأول من العام الجاري.
وبيّن طوباسي أن شهري آذار وحزيران الماضيين شهدا ارتفاعا ملحوظا في استهداف المواطنين الفلسطينيين من خلال قصف المنشآت المدنية والسيارات والدراجات النارية والمنازل، ومن خلال التوغلات وتسلل الوحدات الخاصة في قطاع غزة، حيث بلغ عدد الشهداء الذين قضوا خلال آذار (30 شهيدا)، في حين استشهد (25 مواطنا) في حزيران.
أما عن باقي الأشهر، فقد بلغ عدد شهداء كانون ثاني (5 شهداء)، كما استشهد نفس العدد في شهر نيسان، وفي شهر شباط سجلت التضامن استشهاد مواطنين اثنين احدهما في الضفة والأخر من القطاع، كما لم يسجل وجود أي شهيد خلال شهر أيار، أما من حيث التوزيع الجغرافي، فقد استشهد (57) مواطنا في قطاع غزة، و(10) في الضفة الغربية.
أطفال ونساء
وأشار طوباسي إلى أن من بين الشهداء (16) طفلاً تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة عاماً، و(4) مواطنات هنّ: المواطنة فايزة محمد الحسوني (30 عاما) حيث استشهدت في قصف استهدفها ووالدها، بينما كانا يقومان بزراعة أرضهما، والطفلة حنين كمال أبو جلالة (16 عاما)، التي استشهدت متأثرة بجراحها التي أصيبت بها خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة قبل ثلاثة أعوام، والطفلة أسيل عراعرة (4 أعوام) التي استشهدت متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بتاريخ الخامس والعشرين من تشرين أول (أكتوبر) من السنة الماضية، والطفلة هديل حداد (عامان) التي استشهدت في قصف جوي استهدف منزلها في حي الزيتون في القطاع.
...............
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-هدّدت شركة الكهرباء الصهيونية العامّة، بقطع التيار الكهربائي عن بعض القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، لعدم التزام السلطة الفلسطينية بدفع المستحقات المالية المترتبة عليها للشركة المزودة.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، يفتح رون تال، "ستقوم الشركة بقطع الكهرباء عن القرى الفلسطينية بالضفة الغربية، في حال لم تدفع السلطة الفلسطينية الأموال المستحقة عليها البالغة حوالي 6.4 مليون شيكل".
وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة /يسرائيل هيوم/ في عددها الصادر أمس الخميس، "ليس من المعقول أن يقوم الموطنين الإسرائيليين بتغطية ديون السلطة الفلسطينية، هذا الوضع لا يطاق، وسيؤدي لاتخاذ إجراءات مختلفة أحدها هو فصل الكهرباء عن المستهلكين الفلسطينيين"، على حد قوله.
.......
الإعلام الحربي – خاص:أفرج العدو الصهيوني أمس الخميس عن الأسير المجاهد إيهاب صالح المشوخي احد مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد اعتقال دام (8) سنوات متتالية.
هذا وقد استقبل الأسير المجاهد المشوخي الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، لفيف من قادة ومجاهدي ومناصري حركة الجهاد الإسلامي و أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط.
بدورها، هنأت سرايا القدس ابنها الأسير المجاهد إيهاب المشوخي، بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني، متمنية من الله عز وجل الإفراج العاجل عن كافة أسرانا الأبطال خلف القضبان الصهيونية، وأن يجعل سنوات الاعتقال بحق المجاهد بميزان حسناته.
واعتقلت قوات الاحتلال الأسير "إيهاب المشوخي" على حاجز (ابو هولي) الذي كان يفصل مدينة خان يونس عن مدينة دير البلح قبل الانسحاب الصهيوني من قطاع غزة، ووجهت له محكمة صهيونية تهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس والقيام بعمليات ضد أهداف صهيونية.
................
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أحرار لدارسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال أفرجت عن القيادي خالد الحاج من محافظة جنين بعد 14 شهرا متواصله من الاعتقال الإداري.
وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن خالد الحاج - المعتقل منذ 7/5/2011  - أمضى ما يزيد عن الــ 100 شهر في الاعتقال الإداري المتكرر والمستمر.
وذكر الخفش أن خالد الحاج أفرج عنه من سجن عوفر بعد رحلة طويلة من المعاناة تنقل خلالها ما بين سجن مجدو وشطه.
ونقل المركز عن الحاج قوله إن "الأسرى معنوياتهم مرتفعه ويطالبون بمزيد من الدعم الجماهيري لهم في معركتهم ضد مصلحة السجون"، مؤكدا "على ضرورة لم الشمل الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن وإنهاء الانقسام، فهذا من أهم مطالب أسرى الشعب الفلسطيني".
يذكر أن الحاج (48 عاماً) قضى تسع سنوات في الاعتقال الإداري وأكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال على فترات متباعدة ويعد من القيادات البارزة للحركة الإسلامية في جنين وينحدر من بلدة جلقموس.
..................
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة (6/6)، بلدة يطا، واعتقلت شاباً فلسطينيّا، وداهمت عدداً من المنازل جنوب الخليل بالضفة المحتلة .
واقتحمت دورية لقوات الاحتلال البلدة في ساعات متأخرة من صباح اليوم، وداهمت منزل الحاج خليل النجار، واعتقلت نجله محمد 23 عاما ، بعد العبث بمحتويات المنزل، وتم نقله لمركز عتصيون شمال الخليل.
وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل لعائلة العدرة والنجار وابو تحفة، وفتشتها بشكل دقيق وعبثت بمحتوياتها .
وأقامت قوات الاحتلال عدداً من الحواجز العسكرية على مفترقات رئيسية بالخليل، منها حاجز عسكري على مفترق الفوار جنوب المحافظة، إضافة إلى حاجز عسكري آخر على المدخل الشمالي للمحافظة، ببلدة حلحول شمالا.
..................
الناصرة-المركز الفلسطيني للإعلام-يجري جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة (6|7)، تدريبات عسكرية واسعة على الحدود الشمالية للأراضي الفلسطينية المحتلة بالقرب من هضبة الجولان السورية.
وأوضح شهود عيان فلسطينيون، أن الجيش الصهيوني عزّز تواجد قواته على طول الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، في حين تم تسجيل تواجد كثيف للآليات العسكرية وسماع دوي انفجارات في المنطقة.
وأوضح الناطق باسم الجيش في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام العبرية، أن هذه التدريبات تأتي في أطار سلسلة الإجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال بشكل متواصل على الحدود لفحص مدى جاهزيتها في هضبة الجولان لمواجهة أي سيناريو مستقبلي يتضمّن حدوث عمليات مسلحة في المنطقة الحدودية مع سوريا.
وكان الضابط في الجيش الصهيوني تامير هايمان، قد صرّح مؤخراً أن "فرضية العمل لدى قيادة الجيش الإسرائيلي في هذه المرحلة تقوم على إمكانية حدوث عمليات في تلك المنطقة، في ظل غياب معلومات استخبارية مسبقة، الأمر الذي يفرض علينا إعداد البنية التحتية وإعداد القوات وتجهيزها"، على حد تصريحاته.
....................
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-قمع جنود الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الجمعة (6-7) مسيرات الضفة الغربية المحتلة المناهضة لمواصلة الاستيطان ولجدار الفصل العنصري، وأحيا المشاركون في المسيرات الذكرى السنوية الثامنة لفتوى محكمة العدل الدولية في لاهاي، التي أقرت عدم شرعية الجدار العنصري ودعو لإزالته.
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في مسيرة بلعين السلمية لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة والمعروفة بـ'محمية أبو ليمون'، بالقرب من جدار الفصل العنصري.
وقد اصيب الشاب معاوية غازي الخطيب (17عاما) برصاصة معدنية في قدمه، كما اصيب العشرات بالاختناق الشديد جراء القمع الصهيوني، ورش جنود الاحتلال المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، واحرقوا مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.
كما قمعت قوات الاحتلال بالقوة اليوم مسيرة المعصرة الاسبوعية شرقي بيت لحم وذلك بمنعها من الوصول الى الجدار العنصري للاحتجاج على مواصلة بنائه.
وقد انطلقت مسيرة المعصرة الاسبوعية من مركز القرية باتجاه الجدار وشارك فيها متضامنون أجانب، ونعى المشاركون القائد الفلسطيني هاني الحسن ودعو الى معرفة حقيقة استشهاد ابو عمار.
وشارك في المسيرات التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وفد من النقابات البرازيلية، وأكدت اللجنة الشعبية ضرورة تنفيذ فتوى لاهاي، وتوسيع المقاومة الشعبية لتشمل كافة المواقع المتضررة من الجدار والاستيطان في كافة محافظات الوطن.
وفي ذات السياق اشتعلت النيران في منزل المواطن موسى عبيد من بلدة كفر قدوم بعد ان القى جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في مسيرة القرية الاسبوعية.
وافاد شهود عيان ان جنود الاحتلال امطروا المواطنين ومنازلهم بقنابل الغاز ما ادى لاشتعال المنزل المذكور واصابة كل من فيه بحالات اختناق حيث قام المواطنون وطواقم المسعفين باخلاء سكان المنزل.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماجد عبد المؤمن جمعة خلال كمين نصبة جنود الاحتلال للمشاركين في المسيرة واقتادوه لجهة غير معلومة.
................
المكتب الاعلامي - وكالات:-يستأنف الجيش الصهيوني خلال الاسابيع المقبلة اعمال البناء في جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية المتوقفة منذ خمس سنوات،حيث سيتم استكمال بناء مقاطع اضافية.
وقال الكولونيل المدعو عوفر هندي، في حديث للاذاعة الصهيونية، اليوم الخميس،: ان الاشغال ستستأنف في مرحلة اولى حول ما يسمى مجمع "غوش عتسيون "الاستيطاني قرب بيت لحم على ان تتواصل الاشغال العام المقبل حول "معاليه ادوميم" احدى اكبر مستوطنات الضفة الغربية الواقعة شرق القدس.
وادلى الضابط المسؤول عن بناء جدار الفصل بهذه التفاصيل خلال جلسة امام المحكمة العليا التي اصدرت عدة احكام في الماضي قضت بتعديل ترسيم الجدار اثر شكاوى قدمها فلسطينيون.
وبحسب الاذاعة، فان الاشغال متوقفة منذ خمس سنوات بسبب "مشكلات في الميزانية" وتزايد الشكاوى الفلسطينية.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان تجميد الاشغال ناتج ايضاً عن ضغوط الاسرة الدولية، مشيرة ان المسؤولين الصهيونيين يتوقعون ان يثير استئناف الاشغال انتقادات في العالم.
...............
اعمال امن عباس
الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت الكاتبة الصحفية والناشطة السياسية لمى خاطر في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للاعلام " بنود الاتفاق الذي جرى بين المختطفين السياسيين المضربين عن الطعام في سجون السلطة وبين جهاز المخابرات الذي تم التوصل له اليوم الجمعة (6-7).
وقالت الكاتبة خاطر إن "الاتفاق تم بفعل الاصرار والتحدي الذي أبداه المضربون عن الطعام، الذين لم يستجيبوا للضغوطات التي مارستها قيادة جهاز المخابرات من اجل دفعهم لفك اضرابهم، اضافة الى الفعاليات الشعبية التي تصاعدت مؤخرا في انحاء الضفة الغربية وتحديدا مدينة الخليل المحتلة.
وأوضحت أن الاتفاق جرى التوصل إليه تم بين ممثلين عن عائلات المختطفين وبين قيادة جهاز المخابرات وبين المختطفين المضربين عن الطعام، الذين مثلهم المختطف السياسي محمد أبوحديد من مدينة الخليل.
وتقضي بنود الاتفاق الشفوي "بالإفراج عن معتقلي بيت لحم الأربعة بالتدريج خلال الأيام العشرة القادمة، ضمن 22 معتقلاً غالبيتهم من قدامى المعتقلين على مستوى الضفة، وسيخرج المفرج عنهم على مسؤوليتهم، وتتكفل الأجهزة بإيصالهم إلى منزلهم، ولكن لا تضمن عدم اعتقالهم من قبل الاحتلال".
وسيبدأ تنفيذ الإتفاق بدء من الثلاثاء القادم وسيمتد لعشرة أيام، 10 أيام، وفي حال عدم الالتزام من جانب الأجهزة سيتم استئناف الإضراب.
وقد أكدت قيادة جهاز المخابرات الفلسطينية أن قرار الإفراج اتخذ من أعلى المستويات، فيما نفت خاطر في هذا الشأن ما اشيع من أن اللواء ماجد فرج المسؤول في جهاز المخابرات قد حضر مجريات الاتفاق.
بدورهم أكد المختطفون الذين توصلوا لهذا الاتفاق "أن ما جرى وحصل هو انجاز وثمرة لصمودهم بعد إضراب مفتوح عن الطعام استمر ل (17 ) يوما".
وشدد أهالي المعتقلين السياسيين لمسئولي جهاز المخابرات في حكومة رام الله انه أنه في حال الإخلال بالاتفاق وعدم استئناف الإفراجات تحت أية حجة، فسيشرعون في خطوات احتجاجية تصعيديه أهمها إعلان إضراب مفتوح عن الطعام أمام السجون التي يحتجز فيها أبناؤهم.
................
اخبار متنوعه
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية أن السلطة الفلسطينية تقاعست بمتابعة ملف اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، مؤكدا أنه "لا يمكن أن نمر مرور الكرام على ما بثته قناة الجزيرة بشأن اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات لأن ذلك يتعلق بأمننا الفلسطيني".
وقال هنية في كلمة له خلال حفل تخريج دورة ضباط بوزارة الداخلية مساء الخميس (5-7): "لا يمكن أن نمر مرور الكرام على ما بثته قناة الجزيرة بشأن اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات لأن ذلك يتعلق بأمننا الفلسطيني وأمن الرموز والقيادات بغض النظر على التباين والاختلاف السياسي".
وأضاف "قلنا إن العملية مدبرة وأنها اغتيال، ولا بد من إجراء التحقيق الكامل للوصول الى الجناة الذين سهلوا للعدو تسميم الرئيس أبو عمار وقتله بهذه الطريقة".
وتابع "نؤكد مرة ثانية أن السلطة كانت متقاعسة في متابعة هذا الموضوع، كان يجب أن تتبنى هذا الأمر باعتباره يتعلق بالشخصية الاعتبارية لشعبنا وقيادتنا ولأمن رجالنا جميعًا، بأن تتابعه عبر الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامية والأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي وأن تكشف الحقائق أيا كانت".
.............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قال أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس الخميس، إن الأمانة العامة تلقت مذكرة تطلب عقد اجتماع وزاري للنظر في ملابسات مقتل الزعيم الراحل الفلسطيني ياسر عرفات.
وأضاف بن حلي في مؤتمر صحفي، أن المذكرة التي قدمتها مندوبة تونس عممت على الدول الأعضاء، "وننتظر رد الفعل لتناول هذا الموضوع من كافة جوانبه، وكيفية تحرك الدول العربية حول هذا الموضوع بالتنسيق والتشاور مع الإخوة الفلسطينيين".
.................
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام-توفي صباح اليوم الجمعة في العاصمة الأردنية عمان القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية السابق هاني الحسن عن عمر يناهز (73 عاماً).
ويعتبر هاني الحسن من الرعيل الأول في حركة فتح، إذ شكل الخلية الأولى للحركة في أوروبا الغربية، وتحديدا في ألمانيا مع القيادي هايل عبد الحميد في ستينيات القرن الماضي.
واشتهر الحسن بأنه رجل المهمات السرية وبأنه يمتلك علاقات دولية وعربية جيدة. وقد اضطلع بأدوار رئيسية في محطات مهمة تركت أثرها على القضية الفلسطينية.
ويوصف بأنه رجل المهمات الصعبة ومن رفاق الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الأوفياء رغم أنه لا يخفي معارضته لاتفاقات أوسلو للحكم الذاتي بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل عام 1993 مع تأييده التسوية مع "إسرائيل".
وتولى الحسن وهو من مواليد مدينة حيفا عام 1937, مناصب عدة في حركة فتح بقيادة عرفات كان آخرها نائب رئيس لجنتها المركزية ومفوض العلاقات الخارجية فيها.
ودرس الهندسة في ألمانيا وحصل على شهادة الدكتوراه في الإعلام من روسيا، وعاد إلى غزة عام 1995 وأصبح رئيسا لدائرة العلاقات الخارجية في حركة فتح ومستشارا سياسيا لعرفات.
وكان قد عين مسؤول التعبئة والتنظيم في حركة فتح "لترميم الوضع الداخلي"، وهو يتمتع بعلاقات قوية مع "تنظيم حركة فتح" والقادة والكوادر الميدانيين للحركة في الأراضي الفلسطينية.
...............
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-تقدمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى الشعب الفلسطيني وحركة فتح بالتعزية الخالصة والمواساة بوفاة القيادي بالحركة هاني الحسن "أبو طارق"، الذي توفي صباح اليوم الجمعة (5/7) في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 75 عاماً.
ويعتبر الحسن من الرعيل الأول في حركة فتح ومن المؤسسين لها، وشغل منصب مفوض التعبئة والتنظيم وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح.
..............
صفحات الجهاد والنضال الفلسطيني تمتلئ بهؤلاء الرجال الذين شكلوا علامة فارقة في تاريخ ومسيرة شعبنا الفلسطيني المجاهد , وهناك رجال استطاعوا أن يحتلوا مكانا بارزا في هذه الصفحات , وأصبحوا عناوين واضحة للنضال الفلسطيني في معركته مع العدو الصهيوني  .
واليوم الجمعة الموافق 6-7-2012 م يرتحل قائد من الرعيل الأول لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " تاركا خلفه سيرة عطرة ومسيرة طويلة من البذل والعطاء , القائد الوطني الأخ / هاني الحسن .
ويشكل القائد / هاني الحسن وجها أصيلا ظل محافظا على الهوية الوطنية للقضية الفلسطينية في وجه محاولات التشويه والتبعية والأجندات الخارجية , وقد تولى القائد الكبير / هاني الحسن الكثير من المهام والمسئوليات منذ انطلاقة حركة فتح وكان مثالا للإنسان الوطني الغيور على مصلحة قضيته والتصدي لكافة المحاولات لحرف المسيرة عن مسارها  الصحيح .
...............
في ذكرى رحيل الشهيد المجاهد عمار إبراهيم شاهين أحد مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، كان ولابد لموقع "الإعلام الحربي" لسرايا القدس الا وان يُخلد هذه الذكرى العظيمة في نفوس ابناء شعبنا ومجاهديه، لتبقى ذكرى الشهداء سراجاً منيراً نحو القدس وفلسطين.
عاشق للشهادة
"أبو إبراهيم" شقيق الشهيد قال لمراسل موقع "الإعلام الحربي" لسرايا القدس بلواء الوسطى: "الشهيد المجاهد عمار ولد بتاريخ 18/10/1983م وسط مخيم البريح، فى كنف عائلة مؤمنة بالله عز وجل وبالجهاد في سبيله الأمر الذي ترك آثاره الطيبة في حياة الشهيد، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس الوكالة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وتعليمه الثانوي في مدرسة فتحي البلعاوي الثانوية، إلا أن استشهاده حال دون التحاقه بالجامعة".
"أبو بلال" احد القادة الميدانيين لسرايا القدس بكتيبة البريج من جهته قال: "التحق شهيدنا المجاهد عمار شاهين في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في بداية انتفاضة الأقصى المباركة في عام 2000م، وتربى على موائد الإيمان والوعي والثورة، موائد الإسلام الجهادي العظيم، وكان من ابرز الأخوة المجاهدين المخلصين جدا في خدمة الإسلام وفلسطين والجهاد".
وأضاف القيادي لمراسل موقع الاعلام الحربي بلواء الوسطى: " شهيدنا شارك في مختلف الفعاليات التي كانت تقيمها الحركة في مخيم البريج وسائر أرجاء قطاع غزة، ما جعله محط إعجاب إخوانه في سرايا القدس، وبالفعل التحق شهيدنا في إحدى مجموعات سرايا القدس وتلقى العديد من التدريبات العسكرية حيث بات مقاتلا مميزا، شارك في صد معظم عمليات التوغل والعدوان التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المخيم". كما شارك شهيدنا في مجموعات المرابطين على الثغور للحراسة في سبيل الله، والعديد من المهمات والعمليات الجهادية".
يذكر، أن الشهيد المجاهد عمار شاهين استشهد بتاريخ 5/7/2007م، حين حاولت قوة صهيونية خاصة التسلل شرق مخيم البريج، وكان الشهيد وإخوانه المجاهدين لها بالمرصاد، حيث دار اشتباك عنيفة بين المجاهدين والقوة الصهيونية، وبعد أن أصيب الشهيد في المكان رفض الانسحاب واستمر في الاشتباك مع العدو المجرم ليرتقي بعدها شهيداً للدين وللوطن
..............
القسام – عمان-زار خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الخميس منزل عائلة المجاهد القسامي القائد الأسير الأخ إبراهيم حامد، للاطمئنان على أهله وأولاده وتفقد أحوالهم، والوقوف معهم ومع كل أهالي الأسرى الأبطال.
وقال مصدر مسؤول في الحركة أن مشعل أكد لعائلة القائد الأسير إن "حكم الصهاينة بأربعة وخمسين مؤبداً على الأخ إبراهيم حامد لن يفت من عضده ولن يزعزع يقينه وثقته بالفرج القريب بإذن الله".
ويزور مشعل الأردن على رأس وفد رفيع من الحركة اجرى خلالها لقاءات مع الملك عبد الله الثاني وعدد من المسؤولين الأردنيين، كما التقى مشعل عددا من الفعاليات الشعبية والإسلامية والنقابية.
......................
المكتب الإعلامي: خاص :هنأت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين, حركة الأحرار الفلسطينية بذكرى انطلاقتها الخامسة والتي تصادف اليوم السبت 7/7/2012م .
وقالت حركة المقاومة الشعبية, في تصريح لمكتبها الإعلامي " اليوم يحتفل شعبنا بذكرى انطلاقة حركة الأحرار الفلسطينية, والتي جاءت استمرار لنهج المقاومة على أرض فلسطين ورفضا لمخططات التسوية " .
واعتبرت المقاومة الشعبية , أن حركة الأحرار التي خرج أبنائها من حركة فتح, أعلنوا مضيهم للاستمرار على طريق ذات الشوكة, ليكونوا جنبا إلى جنب مع كافة إخوانهم على الساحة الفلسطينية.
وأشارت إلى انه ورغم سنوات عمرها القصيرة إلا أن الأحرار استطاعوا أن يقدموا نموذجا وطنيا فريدا, يعلن عن نفسه للدفاع عن كافة قضايا شعبنا المشروعة ويحافظ على البندقية مصوبة تجاه العدو الصهيوني.
..................

0 comments: