الجمعة، 13 يوليو، 2012

عدوان صهيوني – شهيد واصابات واعتقالات 12/7/2012

الجمعة، 13 يوليو، 2012


عدوان صهيوني – شهيد واصابات واعتقالات 12/7/2012
فلسطين الخميس 22/8/1433 – 12/7/2012
الأقصى
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
الحصار
اخبار متنوعه
...............
التفاصيل
الأقصى
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" أن الاحتلال الصهيوني بدأ بتنفيذ إنشاءات جديدة في أقصى الجهة الجنوبية الغربية لساحة البراق.
وقالت المؤسسة في تقرير اليوم الخميس (12-7) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن سلطات الاحتلال بدأت اعمال صب أرضية باطون على مساحة واسعة، لافتة إلى أن الاحتلال يخطط لبناء نحو 20 وحدة حمامات عامة لزوار حائط البراق- الذي يطلق عليه الاحتلال زوراً وبهتاناً حائط المبكى- من السياح الاجانب واليهود.
إلى ذلك، أكدت "مؤسسة الاقصى" أن أذرع الاحتلال تواصل حفرياتها السرية أسفل طريق باب المغاربة واستخراج الاتربة والحجارة، في حين أفادت المؤسسة انه ومن خلال زيارة ميدانية لطاقمها لمنطقة المغاربة وتحليلها لمجموعة الصور القريبة التي التقطتها، ومن خلال مخططات اطلعت عليها فإن الاحتلال يحاول تحقيق عدة أهداف من هذه الحفريات.
وأوضحت أن الاحتلال يريد استكمال هدم الجزء الأغلب مما تبقى من طريق باب المغاربة، ثم إن الاحتلال يريد أن يحول بعض الفراغات في الطريق الى كنس يهودية، اذ يخطط الى تحويل ما تبقى من المسجد والمدرسة الأفضلية الى كنيس يهودي للمصليات اليهوديات، كما أن الاحتلال الاسرائيلي يخطط الى اختراق المسجد الاقصى بنفق جديد أسفل حدود المسجد الاقصى، يخترق باب النبي، الواقع تحت الأرض أسفل باب المغاربة، وربط هذا النفق بشبكة الانفاق التي يحفرها أسفل وفي محيط المسجد الاقصى، ثم إن الاحتلال ومن خلال هذه الحفريات سيخترق مسجد البراق المجاور والواقع داخل حدود المسجد الاقصى.
................
المقاومة
القسام - الضفة الغربية-جرح مغتصب صهيوني بعد رشق شاحنته بالحجارة بعد أن دخلت خطأ مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.
وقال السائق عند تحقيق الشرطة معه إنه ضل طريقه عندما كان في طريقه من مغتصبة كوخاف يعقوب قرب رام الله إلى القدس.
وأضافت الإذاعة العبرية أن أربع مركبات للمغتصبين تعرضت الليلة الماضية لإلقاء زجاجات حارقة عندما كانت تسير على مقربة من قرية عزون قضاء قلقيلية.
وذكرت إذاعة الاحتلال أنه تعرض موقع للجيش بالقرب من مغتصبة "عصيون" جنوب مدينة بيت لحم إلى ثلاث زجاجات حارقة.
وأضافت أن هذه الزجاجات ألقيت في ساعات الليل دون وقوع إصابات أو أضرار، وقد قامت قوات الجيش بعملية تمشيط للمنطقة بحثا عن ملقي الزجاجات الحارقة.
..............
القسام – القدس-أصيب مغتصب مساء الأربعاء بجروح بعد رشق مركبته بالحجارة شرق القدس المحتلة.
وادعى موقع "يشع" الصهيوني أن مركبة أحد المغتصبين تعرضت للرشق بالحجارة قرب بلدة حزما الواقعة شمال شرق القدس المحتلة، مبينا أنه أصيب بجروح في رأسه وصفت بالطفيفة وأنه عولج في المكان.
وذكر الموقع أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في مكان رشق الحجارة وشرعت بأعمال بحث
....................
جرائم الاحتلال
وإن كتائب الشهيد عز الدين القسام تزف اليوم إلى أبناء شعبنا الفلسطيني فارساً من فرسانها الميامين وهو:
الشهيد القسامي المجاهد/ محمود محمد الهيقي
(23) عاماً من مسجد "صلاح الدين الأيوبي" في حي الزيتون بغزة
والذي ارتقى إلى العلا شهيداً – بإذن الله تعالى – صباح اليوم الخميس 22 شعبان 1433هـ الموافق 12/07/2012م إثر قصف صهيوني غادر استهدف موقع تونس العسكري التابع لكتائب القسام شرق حي الزيتون في مدينة غزة، ليمضي إلى ربه بعد مشوارٍ جهاديٍ عظيمٍ ومشرّفٍ، وبعد عملٍ دؤوبٍ وجهادٍ وتضحيةٍ، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً.
...............
الإعلام الحربي – غزة:-استشهد المقاوم "محمود محمد الهيقي" وأصيب اثنين آخرين صباح اليوم الخميس في قصف صهيوني استهدف موقع تونس التابع للمقاومة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وأفاد مراسل الإعلام الحربي بلواء غزة أن طائرات الاستطلاع الصهيونية استهدفت الموقع بصاروخ واحد على الأقل، مما أدى لاستشهاد المقاوم "محمود الهيقي" 23 عاماً أحد مجاهدي كتائب الشهيد عز الدين القسام وإصابة اثنين آخرين بجراح.
كما أصيب صباح اليوم ثلاثة مواطنين بقصف صهيوني استهدف سيارة مدنية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
و أفاد الدكتور أشرف القدرة الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة بحكومة غزة "، أن الاحتلال استهدف سيارة مدنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الأمر الذي أدى إلى إحراق السيارة بكل كامل.
وأضاف الدكتور القدرة، أن ثلاثة مواطنين أصيبوا جراء هذا الاستهداف من بينهم حالة خطيرة، مازال الأطباء يحاولون في إنقاذها.
وتوغلت آليات الاحتلال الصهيوني منذ ساعات الصباح شرق حي الشجاعية شرق غزة وقامت باطلاق النار باتجاه منازل وممتلكات المواطنين وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.
...............
القسام – وكالات-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، خلال عمليات دهم نفذتها في مدينة الخليل وبلداتها اليوم الخميس، ثمانية مواطنين، وسلمت آخر بلاغا لمقابلة مخابراتها.
وداهمت قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مدينة الخليل، واعتقلت المواطنين فراس احمد مجاهد (48 عاما)، ونديم أبو خلف (40 عاما) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشها.
كما داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت كاحل غرب الخليل، واعتقلت كلا من: همام محمود عصافره (22 عاما)، وصفوت ابراهيم عصافره (27 عاما)، واسلام عيسى عصافره (24 عاما)، واسامه فضل عصافره (24 عاما)، وعمر خليل عصافره، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وداهمت قوات الاحتلال بلدة نوبا شمال غرب الخليل، واعتقلت المواطن شادي ابراهيم محمد أبو حيت، ونقلته إلى جهة غير معلومة، كما داهمت بلدة الشيوخ شمال الخليل، وفتشت منزل المواطن زيدان حلايقة وسلمته بلاغا لمقابلة مخابراتها.
واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، شابا من محافظة طوباس، وسرقت نقود بعد مداهمتها لمنزلي مواطنين، ونصبت حاجزا عسكريا جنوب جنين .
وداهمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت الشاب جمال راكز مسلماني (18عاما)، كما اقتحمت منزل المواطن حمادة محمود أبو صلاح، الذي قال إن جنود الاحتلال سرقوا مبلغ 9000 شيكل، بعد احتجازهم أفراد الأسرة في غرفة واحدة، وأوضح أنه قدم شكوى رسمية الى الارتباط العسكري الفلسطيني.
كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عمار ابراهيم فقها (20عاما)،  وفتشته وعبثت بمحتوياته  .
وفي السياق ذاته نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا بين قرية الرمة وبلدة عجه جنوب محافظة جنين، واحتجزت المواطنين بعد تفتيش مركباتهم والتدقيق في هوياتهم .
.............
القسام – وكالات-وصف الأسير الفلسطيني المحرّر صلاح زغير أوضاع الأسرى المرضى القابعين في مستشفى سجن الرملة الصهيوني بـ "الكارثية".
وقال زغير (18 عاماً) الذي أطلق سراحه من مستشفى سجن الرملة بعد تدهور حالته الصحية، "الأسرى المرضى يقبعون في قبور وليس في مستشفى، حيث يتعرضون لضغوط نفسية في واقع يفتقر لكل مقومات الوضع الصحي".
ونوّه إلى الوضع الخطر الذي يهدّد حياة الأسرى المرضى في ظل عدم تلقّي غالبيتهم العلاج بسبب استفحال الأمراض في أجسامهم، في حين يعيش الآخرون على المسكنات للتغلب على الآلام المبرحة في أجسادهم.
وأشار إلى حالة الأسرى من ذوي الاحتياجات الخاصّة والمصابين بأمراض القلب والكلى، موضحاً أن عدداً منهم يقبعون في مستشفى الرملة داخل قسم مغلق معرّض لإهمال واستفزازات السجانين الذين يرفضون تلبية مطالبهم بتحسين نوعية العلاج والغذاء، ويعاملونهم بسياسية "الموت البطيء"، حسب قوله.
.............
القسام – الخليل-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتشت عدة منازل.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين سيف الاسلام وائل احمد طه (20عاما)، والمواطنين فرج الجمل ورشاد جابر (50عاماً) بعد تفتيش منزليهما والعبث في محتوياتهما.
كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل واعتقلت المواطن فهمي الشلالدة وفتشت عدة منازل فيها عرف من اصحابها محمد الشلالدة، كما فتشت في بلدة الشيوخ المحاذية لسعير منزل زيدان موسى حلايقة.
ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، ومدخل مخيم الفوار جنوب المحافظة، وفي  بلدة بيت امر شمال الخليل، وعلى مدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات ركابها ما تسبب في اعاقة مرورهم.
........
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف المقدسيين، فداهمت فجر الخميس (12-7) منزل المواطن خالد إسماعيل أبو غنام في حي الطور في القدس المحتلة مصطحبة معها كلابًا مدربة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش بناية المواطن المكونة من أربعة طوابق لأكثر من ساعة ونصف، واعتقلوا في النهاية ابن اخته المواطن أحمد أبو غنام (البلوطي) ٢٥ عامًا.
وكانت قوات الاحتلال قد دهمت أمس الأربعاء منزل الشابين شاهر وعامر زيداني في حي البستان بسلوان، وقامت باقتيادهما الى مركز الاعتقال المعروف بـ"المسكوبية"، وبعد التحقيق مع عامر أخلت سبيله ومددت توقيف شاهر حتى يوم غد الجمعة.
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تسلّلت مجموعة من المغتصبين اليهود، الليلة الماضية، منطقة سوسيا بالقرب من بلدة يطا جنوبي مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، وقامت بالاعتداء على المساكن الفلسطينية في المنطقة.
وخطّ المغتصبون قبل فرارهم من المكان، شعارات عنصرية مسيئة للفلسطينيين وتدعو للانتقام منهم وتهجيرهم من أرضهم.
وأفاد راتب الجبور، منسق "اللجان الشعبية لمناهضة الاستيطان" في يطا، اليوم الخميس (12-7)، بأن مجموعة من مغتصبي "سوسيا " المقامة على أراضي المنطقة، أقدموا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على كتابة شعارات عنصرية على الخيم والجداران وخزانات المياه تدعو لترحيل الفلسطينيين من أراضيهم وتهدّد بالانتقام منهم وتعتبر أن أكبر انجاز حقق اليهود يتمثل بقتل العرب وترحيلهم، بحسب ما خطه المغتصبون.
..........
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام-شنت قوات الاحتلال الصهيوني ودائرة ما تسمى سلطة المياه، بعد عصر اليوم الخميس (12-7)، حملة تفتيش عن آبار للمياه في سهل قرية بئر الباشا جنوب مدينة جنين.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال، ودائرة ما تسمى سلطة المياه الصهيونية، اقتحمت السهل الزراعي في قرية بئر الباشا جنوب جنين، وشنت حملة تفتيش عن آبار للمياه تدعي أنها غير مرخصة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال قامت بتصوير الآبار وفق خرائط بحوزتهم واستجوبت مزارعين في المنطقة وهددتهم بردم الآبار، وهذه المرة الثالثة التي تقوم بها قوات الاحتلال برصد الآبار في المنطقة منذ نحو شهر
............
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في فلسطين " اوتشا" أن 7500 فلسطيني يقيمون حالياً في المناطق الواقعة بين ما يسمى "الخط الأخضر" وجدار الفصل العنصري وهم يحتاجون إلى تصاريح خاصة للاستمرار في العيش في منازلهم بسبب الجدار، مضيفا أنه سيجري عزل حوالي 23,000 آخرين إذا تم استكمال بناء الجدار على النحو المخطط له.
وأضاف المكتب في تقرير له اليوم الخميس (12-7) أن هناك حوالي 150 تجمعاً سكانياً فلسطينياً يعزلها الجدار عن بعض أراضيها، و يتعين على معظم سكانها الحصول على "تصاريح"زائرين أو إجراء "تنسيق مسبق" قبل الوصول إلى هذه المنطقة.
...........
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن الصليب الأحمر خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس في مقره بغزة مع لجنة الأسرى للقوة الوطنية والإسلامية ولجنة أهالي الأسرى بمشاركة جمعية حسام ومؤسسة مهجة القدس ومنظمة أنصار الأسرى عن استئناف برنامج زيارة أسرى قطاع غزة اعتبارا من يوم الاثنين القادم الموافق 16/7/2012 بحيث يتم السماح بزيارة تجريبية واستكشافية.
 
وأوضح أن هذه الزيارات ستكون لعدد محدود من الأسرى قدره 25 أسير من أسرى سجن ريمون، وتمكين 47 شخص من ذويهم من زيارتهم ضمن معايير وشروط صهيونية قد يتم إجراء تعديلات وتغييرات عليها فيما بعد.
................
رام الله- المركز الفسطيني للإعلام-تشير المعطيات المتوفرة لدى مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إلى تصاعد في وتيرة هدم المنازل والمنشئات الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال خلال الفترة الأخيرة.
حيث رصد تقرير صادر عن المؤسسة عمليات هدم وتدمير قامت بها قوات الاحتلال لعشرات المنازل والمنشئات الفلسطينية؛ ليصل مجموع ما هدمته الجرافات الاسرائيلية خلال شهر حزيران المنصرم ما يزيد عن (39) منزلا ومنشأة في الأراضي الفلسطينية ومناطق النقب والأغوار.
وبذلك يصبح شهر حزيران الأعلى منذ بداية العام الجاري من حيث عمليات الهدم، والتي بلغت في مجملها ما يزيد عن (141) انتهاكا في هذا الإطار، يليه شهر شباط حيث هدم الاحتلال خلاله (36) منزلا ومنشأة يليه شهر أيار (26).
وأوضح احمد طوباسي المحامي والباحث في المؤسسة أن عمليات الهدم تنوعت في مجملها وطالت منازل الفلسطينيين وبيوت سكنية من الصفيح ومحالات تجارية وكراجات ومغاسل للسيارات وأبار المياه ومزارع المواطنين وحتى حظائر الحيوانات والمواشي.
.............
القسام – وكالات-استشهد 15 مواطنا فلسطينيا بينهم ثلاثة أطفال، خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة في شهر يونيو /حزيران الماضي، وتسببت الهجمات الصهيونية بإصابة خمسة وسبعين فلسطينياً، من بينهم ستة عشر طفلًا وخمس سيدات.
جاء ذلك خلال تقرير شهري أصدره مركز "الميزان" لحقوق الإنسان حول انتهاكات قوات الاحتلال لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، تناول فيه حصيلة رصد وتوثيق المركز خلال شهر حزيران (يونيو) المنصرم، مدعما بالأرقام والإحصاءات والجداول التي توضح تلك الانتهاكات.
ويتناول التقرير تصعيد قوات الاحتلال الصهيوني لعدوانها تجاه السكان المدنيين في قطاع غزة، حيث استمرت بتنفيذ غاراتها وعملياتها الهجومية واستهدفت مدنيين ومنازل، وصعدت من استهداف الصيادين على حد سواء خلال شهر حزيران (يونيو) 2012، "في إطار استخدامها القوة المفرطة والمميتة، دون أي اكتراث بمبادئ القانون الدولي، لاسيما مبدأ الضرورة العسكرية، ومبدأ التناسب".
وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال قتلت خلال هذا الشهر (15) فلسطييناً، ودمرت أربعة منازل سكنية كلياً، وأضرّت بواحد وخمسين منزلاً بشكل جزئي، ودمرت بئر مياه زراعي، وتسببت بأضرار بما مساحته (11200) متراً مربعاً من الأراضي الزراعية، وبمزرعتين للدواجن والأغنام بشكل بالغ، وتضرر كذلك ثلاثة مصانع وورش صناعية بشكل جزئي وغيرها من المنشآت.
...........
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن ناصر القدوة رئيس مؤسسة ياسر عرفات اليوم الخميس (12-7) أن عائلة عرفات والمؤسسة تتهمان سلطات الاحتلال بقتل الزعيم التاريخي لمنظمة التحرير الفلسطينية بمادة البولونيوم المشعة.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن القدوة ابن اخت عرفات قوله إنه "منذ استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات قلنا انه تم اغتياله بالسم ولم يكن لدينا دليل مادي ملموس، لكن بعد تحقيق قناة الجزيرة والتاكد من انه تم تسميمه بمادة البولونيوم، لم يعد الموضوع مجرد قرائن وشكوك، والدليل المادي حصلنا عليه".
واضاف "نحن نوجه لاسرائيل تهمة قتل ياسر عرفات وتسميمه بهذه المادة القاتلة ونطالب بمحاكمة ومحاسبة المسؤولين عن اغتياله ومحاكمة من نفذ عملية الاغتيال".
وقال القدوة "كنا نشك بان عرفات تم اغتياله بسبب التدهور المفاجىء في صحته، ولكن ما عزز شكوكنا هو تقرير المستشفى الفرنسي الذي عولج فيه عرفات حتى وفاته، حيث توجد فيه فقرة تقول ان سبب الوفاة ليس من الامراض المعروفة لدينا، وبالتالي المستشفى الفرنسي اشار بطريقة غير مباشرة الى ان سبب الوفاة غامض".
.........
اعمال امن عباس
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقل جهاز المخابرات في مدينة رام الله، صباح الخميس (12-7)، المواطن زياد مشعل (55 عامًا)، من بلدة سلواد في الشمال الشرقي لمدينة رام الله، وطلب منه إحضار زوجته إلى مقر الجهاز للتحقيق معها خلال فترة أسبوع.
وذكر الصحفي معاذ مشعل لوكالة قدس برس، "إن جهاز المخابرات قام صباح اليوم باعتقال والدي زياد مشعل، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات، خلال توجهه من بلدة سلواد إلى مدينة رام الله، وتم نقله إلى مقر الجهاز في المدينة".
وأضاف الصحفي مشعل بأن المخابرات قامت باحتجاز والده وهو عضو في بلدية سلواد لحوالي ساعة، حيث طلب منه مدير الجهاز إحضار والدته خلال فترة أسبوع للتحقيق معها، وفي حال لن يتم ذلك فإنه سيتبع خطوات غير لائقة لإحضارها"، وفق تعبيره.
وأشار إلى أن "جهاز المخابرات سبق واستدعى والدته رحمة علان (49 عامًا)، والتي فصلت من وظيفتها الحكومية بعد أن شغلت منصب مستشارة في وزارة شؤون المرأة بالحكومتين العاشرة والحادية عشرة، لكنها رفضت الاستجابة لهذه الاستدعاءات".
..............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أهالي المعتقلين السياسيين في سجن المخابرات أن أبناءهم هددوا بالعودة إلى الإضراب عن الطعام، بعد تنصل جهاز المخابرات من الاتفاق الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي، والقاضي بالإفراج عن 22 معتقلًا سياسيًا بينهم 11 كانوا مضربين عن الطعام.
وقال والد المعتقل السياسي عثمان القواسمي (أبو عبد الله)، إن مصادر في جهاز المخابرات أبلغه مساء أمس الأربعاء أن المعتقلين أعادوا وجبة العشاء وأعلنوا استئنافهم للإضراب عن الطعام، وأن الإضراب سيستمر، حيث لم يفرج جهاز المخابرات أمس عن المعتقل السياسي رأفت شلالدة، الذي تلقى تأكيدات بالإفراج عنه ولم ينفذ.
...............
القسام – الضفة-واصلت قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة استهدافهما المشترك لأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية ضمن عمليات "التنسيق الأمني" بينهما فيما يعرف بسياسة "الباب الدوار".
ووثق موقع نبض الضفة الغربية "أمامة" قيام قوات الاحتلال باعتقال 23 محرراً من سجون أجهزة السلطة خلال شهر حزيران الماضي.
ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة محررين من سجون السلطة، وهمّ: الشيخ والأسير المحرر محمد إسماعيل عادي وشادي محمد شاهين والأسير المحرر زين الدين شبانة وبلال سلهب التميمي والمهندس أمين عدنان عاشور الذي أمضى 4 شهور في سجون أمن السلطة.
ومن مخيم الفوار اعتقلت قوات الاحتلال محمود إسحق ابو هشهش وهو الناشط في حركة الجهاد الإسلامي، كما اعتقلت جبر الرجوب منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنيك فلسطين.
ومن رام الله اعتقلت قوات الاحتلال سبعة من المحررين، وهمّ: الاسير المحرر شكري الخواجا من بلدة نعلين والشيخ محمد الحلة أمام مسجد سيف الله، والصحفي مراد أبو البهاء وشقيقة خالد أبو البهاء من بيتونيا ومن خربة أبو فلاح المهندس عدنان شومان والأسير أيمن نعيم حامد من سلواد والمهندس إياد أبو عرقوب من بيرزيت.
أما في طولكرم، فاعتقلت قوات الاحتلال ستة محررين من سجون السلطة، همّ: نبيل العتيلي أحد خريجي جامعة بيرزيت من قرية عتيل والطالب الجامعي توفيق ربايعة، كما اعتقلت من قرية دير الغصون الشيخ خالد عليان رئيس بلدية دير الغصون وبلال زيدان وصالح موسى قعدان وأسد الله بشير بدران الذي أمضى نحو عامين في سجون السلطة.
ومن سلفيت اعتقلت براء فتاش ومحمد عمر عبد الرازق وكلاهما طالبين من جامعة النجاح ومحمد عمر هو نجل النائب الأسير عمر عبد الرازق .
فيما اعتقلت الطالب في جامعة النجاح نمر الهندي من قرية تل قضاء نابلس.
يذكر أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كانت قد طالبت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بوقف تنفيذ سياسة الباب الدوار القائمة على تبادل الأدوار بين أجهزة السلطة وقوات الاحتلال في استهداف عناصر حركة"حماس" بالاعتقال.
...............
الحصار
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تمكنت خلال الفترة السابقة وحتى هذه اللحظة من إجراء أكثر من من 8000 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية وزرع منظم لضربات القلب، وأنها أجرت كذلك 800 عملية قلب مفتوح.
قسطرة القلب
وبينت الوزارة في تقرير لها نُشر ضمن حملة "نبني الوطن" والتي يُنظمها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن أول منظم لضربات القلب زُرع بتاريخ 15-05-2009 لمريض كان يعانى من نوبات إغماء متكررة نتيجة وجود خفقان في ضربات القلب.
ولفتت إلى أن أمراض الشرايين التاجية تعتبر من أكثر الأمراض المسببة للموت على مستوى العالم, مبينةً أنها تشكل الجزء الأكبر من مجمل التحويلات التي يتم تحويلها إلى الخارج في فلسطين.
وأكدت أنها حرصت على تقديم هذه الخدمة للتخفيف عن المرضى وتوفير المبالغ الهائلة، مشيرةً إلى أنها افتتحت قسم القسطرة القلبية بتاريخ 18-11-2006م وهو قسم القسطرة الأول والوحيد التابع لها في قطاع غزة وسيخدم حوالي 1.7 مليون نسمة.
...............
اخبار متنوعه
القسام – النقب-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن انتهاء الانتخابات الداخلية لحركة حماس في سجون الاحتلال، والتي أفرزت عن انتخاب الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة داخل السجون، والتي جرى الإعداد لها لشهرين كاملين.
وقال الباحث المختص في شؤون الأسرى فؤاد الخفش، إن انتخابات الهيئة القيادية العليا أسفرت عن انتخاب الأسير عباس السيد رئيسًا للهيئة العليا، فيما تولى الأسير محمود عيسى والذي خرج من العزل مؤخرًا منصب نائب الرئيس.
وعن باقي أعضاء الهيئة، قال الخفش إنه تم انتخاب الشيخ جمال أبو الهيجاء والشيخ إبراهيم حامد وحسن سلامة ومحمد صبحة ومعتصم سمارة ومهند شريم ومعاذ بلال وباجس نخلة ومحمود شريتح وجمال الهور ومنير مرعي وإسلام جرار ومحمد عرمان.
وقال الخفش "جزء كبير من أعضاء الهيئة تم خروجهم من العزل الانفرادي مؤخرًا، وغالبية أعضائها من فئة الشباب، والملاحظ للأسماء يجد أن جميع الأسرى المنتخبين هم من قيادة الإضراب الأخير الذي خاضته الحركة الأسيرة، الذي أفضى إلى خروج جميع الأسرى المعزولين من العزل الانفرادي (باستثناء أبو سيسي).
.........................
عمان-المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الحدود نائب رئيس الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة عام 48 الشيخ كمال الخطيب وام محمد الرنتيسي زوجة القيادي في حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية "حماس" الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي اليوم من دخول الاردن، بحسب ما نقلت وكالة البوصلة الأردنية.
وكان من المقرر أن يشارك الخطيب والرنتيسي في مهرجان اسبوع الاقصى الثاني عشر الذي تنظمه الحركة الإسلامية في الكرك السبت القادم.
وذكرت مصادر إعلامية أردنية أن السلطات الأردنية وبعد مماطلة طويله منعت الزائرين من الحصول على تصريح للدخول، وذلك بعد وعود متكررة بالسماح لهما بالدخول والمشاركة في المهرجان.
..................
تونس - المركز الفلسطيني للإعلام-أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل بثورة الشعب التونسي التي قال إنها "مهدت للربيع العربي".
وقدم مشعل في مستهل كلمته أمام المشاركين في مؤتمر حركة النهضة التونسية اليوم الخميس (12|7) في قصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية، الشكر للشعب التونسي "الذي احتضن القضية الفلسطينية منذ وقت مبكر".
ودعا مشعل قيادات الربيع العربي إلى "الاستناد للشرعية الشعبية الداخلية، وعدم الخضوع للضغوط الأجنبية التي تريد توجيه الربيع العربي لمصالحها"، وأكد على "أهمية خيار التوافق السياسي بين مختلف مكونات الساحات السياسية في دول الربيع العربي بعيدا عن الاستئثار بالسلطة لأي طرف سياسي حتى وإن فاز بالأغلبية".
...............

0 comments: