الاثنين، 25 يونيو 2012

جرائم الاحتلال 24/6/2012

الاثنين، 25 يونيو 2012

جرائم الاحتلال 24/6/2012
فلسطين الأحد 4/8/1433 – 24/6/2012
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
......................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الأغوار-المركز الفلسطيني للإعلام-سلمت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد (24|6) مواطنين فلسطينيين من قرية العقبة في الأغوار الشمالية في فلسطين المحتلة، إخطارات بهدم منازلهم بحجة عدم الترخيص.
وذكرت مصادر محلية أن قوة من جيش الاحتلال يرافقها موظفون مما تسمى "لجنة البناء والتنظيم" الصهيونية اقتحمت البلدة صباح اليوم، وسلمت خمسة مواطنين من القرية إخطارات بهدم منازلهم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أمهلت أصحاب المنازل ثلاثة أيام لإخلائها قبل أن تنفذ عملية الهدم ، بحجة بنائها بدون ترخيص.
وأضافت المصادر أن الاحتلال أخطر فلسطينيين يملكون مصنعا للطوب بوقف العمل به أيضا، علما بأن هذا المصنع يعمل منذ سنوات، وكذلك فإن بعض المنازل المهددة بالهدم موجودة منذ أكثر من خمسة عشر عاما.
...............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد الناشط الحقوقي ومدير مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" فؤاد الخفش أن كلبًا مدربًا من قبل السجانين الإسرائيليين، هاجم الأسير عبد الله البرغوثي وعضه في قدمه "وأصابه إصابة لم يتسنى معرفة حجمها حتى اللحظة".
وقال الخفش في بيان صحفي الاثنين (25-6) إن الحادثة تمت أمس الأحد أثناء عودة عبد الله البرغوثي من المحكمة التي عقدت له قبل أيام بحضور ضباط أمريكان، وإن الاعتداء تم بعد أن فك اللجام عن فم الكلب بإيعاز من أحد الجنود الصهاينة.
وأكد الخفش أن "هذه محاولة إيذاء واعتداء وقتل وتصفيه لعبد الله البرغوثي الذي رفض التعاطي مع المحكمة والقضاة والمحققين الأمريكان، وهي أيضًا امتعاض وقهر من عبد الله الذي خرج من العزل الانفرادي".
ونقل المركز عن زوجة الأسير البرغوثي، قولها إن سلطات الاحتلال "تأخرت في تقديم العلاج له، ولم يتم نقله إلى عيادة السجن في حينها، و إن فك اللجام عن فم الكلاب مخالفه للقوانين ومحاوله مبيته للاعتداء".
وطالب الخفش جميع المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل السريع  والعاجل وعدم السكوت عن حادثة الاعتداء، محذرًا في ذات السياق من أن "حياة البرغوثي في خطر شديد"
................
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد بلدتي اليامون والسيلة الحارثية غرب مدينة جنين وشنت عمليات تمشيط واسعة تخللها انتشار مكثف بين كروم الزيتون.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الوديان بين البلدتين ونصبت الكمائن وداهمت منازل تقع في الأطراف.
كما انتشر جنود الاحتلال في محيط مسجد الزيود في السيلة الحارثية لنحو ساعة قبل أن يغادروا المنطقة في وقت مبكر من فجر اليوم.
..............
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-وزعت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد (24|6) أوامر هدم "قضائية " على خمسة منازل فلسطينية في حي البستان بسلوان جنوب المسجد الأقصى.
وأفاد فخري أبو ذياب رئيس لجنة الدفاع عن أراضي سلوان لوكالة "قدس برس" إن بلدية الاحتلال بالقدس قامت بإلصاق وتوزيع أوامر هدم لمنازل مقدسيين في رأس البستان أصدرتها المحكمة الصهيونية، وذلك تأكيدا لأوامر هدم سابقة بحيث يمنع أصحابها من الاعتراض او استئناف القرار.
وأشار ابو ذياب إلى أن أوامر الهدم جاءت حسب ما يعرف بقانون 212 ( اي معاقبة الحجر) حيث ان المدعى عليه "أصحاب المنازل" يكون مجهولا ولا تعترف سلطات الاحتلال بالأشخاص ولذلك يصدر الحكم بالهدم ضد مجهول.
...............
الناصرة-المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب 16 عاملا فلسطينيا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 قرب بلدة حوسان غرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، نتيجة لانقلاب مركبتهم جراء مطاردة شرطة الاحتلال لها.
وأفاد عبد الحليم جعافرة الناطق باسم الإسعاف والطوارئ في بيت لحم أن العمال أصيبوا بجراح ما بين متوسطة إلى طفيفة بعد انقلاب المركبة التي كانوا يستقلونها داخل فلسطين المحتلة، بمحاذاة بلدة حوسان ونقلوا للمستشفيات الحكومية.
ونقل جعافرة عن العمال الفلسطينيين تأكيدهم أن عربة عسكرية صهيونية، كانت تلاحقهم نتيجة لدخولهم الخط الأخضر للعمل بدون تصاريح، وقام جنود الاحتلال بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح بعد إصابتهم وقاموا بتسليمهم للجانب الفلسطيني.
................
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الأحد (24-6) بلدة يعبد غرب جنين، كما داهمت قرية مريحة المجاورة وأنزلت العلم الفلسطيني عن مدرسة القرية.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التي اقتحمت يعبد ونصبت حاجزا بجانب منزل المواطن ناصر كمال أبو بكر، وشرع الجنود بتوقيف المواطنين والتدقيق في هوياتهم وإستجوابهم دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
 
كما اقتحمت قوات الاحتلال في وقت سابق قرية مريحة جنوب غرب جنين المحاذية لبلدة يعبد وأنزلت العلم الفلسطيني المرفوع على مدرسة القرية، حيث تصنفها قوات الاحتلال منطقة "ج" وهي قريبة من منطقة عسكرية.
من جهة أخرى شنت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم الأحد، حملة تفتيش عن آبار للمياه في سهل قرية بئر الباشا جنوب جنين واقتحمت السهل الزراعي في قرية بئر الباشا جنوب جنين ، وشنت حملة تفتيش عن آبار للمياه تدعي أنها غير مرخصة
.............
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت أمر شمال الخليل (جنوب الضفة الغربية) في ساعات فجر اليوم الأحد (24|6)، عقب مداهمة قوات الاحتلال لمنزل فلسطيني في البلدة واعتقال أحد الأطفال.
وأفاد محمد عوض، منسق الحملة الوطنية لمقاومة الاستيطان، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عمر جبرائيل الصليبي واعتقال نجله إياد (14 عامًا)، وأن مواطنين غاضبين قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه جنود قوات الاحتلال الذين ردوا بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على المواطن شريف حسن أبو هاشم (56 عامًا)، ما أدى إلى إصابته بكسر في يده اليمنى، وتم نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي في سيارة إسعاف الهلال الأحمر.
واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن عيسى عبد الحي وهادين بوساطة سلالم خشبية للصعود إلى سطح المنزل واقتحامه من بيت الدرج، إلا أنه لم يتواجد في تلك الساعة سوى زوجة صاحب المنزل آمنة وهادين (50 عامًا) وابنتها البالغة من العمر أربعة عشر عامًا، ما أدى إلى إصابتهما بحالة من الهلع والخوف.
كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد خليل أبو هشام وقامت بمصادرة هوية نجله يوسف (20 عامًا)، علماً بأنه أسيرًا محررًا أطلق سراحه قبل ثلاثة أشهر.
وفي السياق ذاته؛ داهمت قوات الاحتلال فجرًا بلدتي إذنا وحلحول بالخليل، وأقامت حاجزين عسكريين على المدخلين الرئيسيين لهما، فيما جابت عدّة دوريات عسكرية الشوارع والأحياء السكنية لساعات.
وفي ساعات الصباح، أقام جنود الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وتعمد جنود الاحتلال احتجاز المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم.
..............
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-دعا النائب عن محافظة نابلس ياسر منصور لتواصل الفعاليات الشعبية والرسمية لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني حتى ينال آخر أسير حريته، وجاء كلام منصور تعقيبا على إعلان الأسير حسن الصفدي عودته للإضراب عن الطعام بعد تجديد الاحتلال للاعتقال الإداري بحقه لمدة 6 أشهر.
وكان الأسير الصفدي فك إضرابه الأول والذي تجاوز 70 يوما بعد تلقيه تعهدات من الاحتلال بالإفراج عنه فور انتهاء فترة اعتقاله.
واعتقل الاحتلال الصفدي بتاريخ 30/6/2011 بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس وحوّل مباشرة إلى الاعتقال الإداري، حيث تم تجديد اعتقاله اليوم للمرة الثالثة.
ورأى النائب منصور في هذا التجديد "انتهاكا صارخا للاتفاق" الذي اُبرم منتصف الشهر الماضي بين قيادة الحركة الأسيرة وادارة السجون الصهيونية برعاية مصرية.
وتقدم النائب منصور من الأسير الصفدي بتحية فخر واعتزاز بصموده وثباته على موقفه والذي يصر فيه على كسر ارادة القهر والقمع الصهيونية، ودعا المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل الفوري للتخفيف من معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الاسير الصفدي..
..............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، أسيرًا محررًا من بلدة نعلين غرب رام الله قضى ثلاثة عشر عامًا في سجون الاحتلال.
وأفاد فؤاد الخفش مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن شكري الخواجا (43 عامًا) هو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثلاثة عشر سنة تعرض خلالها لتعذيب شديد وكاد أن يفقد بصره نتيجة الإهمال الطبي.
وأكد أن هناك استهداف واضح للأسرى المحررين من قبل قوات الاحتلال، من خلال إعادة اعتقالهم وزجهم في الاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمه تذكر.
وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل من أجل الدفاع عن هؤلاء المعتقلين وتمثيلهم وزيارتهم في مراكز التوقيف والتحقيق.
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن أربعة نواب من المجلس التشريعى الفلسطيني يدخلون عامهم الاعتقالى الثاني فى سجون الاحتلال؛ حيث إنهم مختطفون منذ شهر يونيو من العام الماضي وجميعهم ينتمون لكتلة التغيير والإصلاح.
وأوضح المركز في تصريح صحفي أن النواب مختطفون منذ عام في الاعتقال الإدارى المتجدد، وهم: النائب عبد الرحمن زيدان، عن محافظة طولكرم، وهو مختطف منذ (2-6-2011)، ويخضع للاعتقال الإداري، وتم التجديد له ثلاث مرات، والنائب أحمد الحاج عن محافظة نابلس، وهو مختطف منذ (7-6-2011)، ويخضع أيضًا للاعتقال الإدارى، وقد خاض إضراب عن الطعام من أجل إيقاف التمديد الإدارى له وإطلاق سراحه، وقد وعده الاحتلال بذلك إلا أنه نكث بوعده وقام مؤخرًا بتجديد الاعتقال الإدارى له.
بينما النائب سمير صالح القاضي عن محافظة الخليل وهو مختطف منذ (16-6-2011)، وجدد له الاعتقال الإدارى ثلاث مرات أيضًا، والنائب ناصر عبد الجواد، عن محافظة سلفيت، وهو مختطف منذ (28-6-2011)، تم التجديد له مرتين.
وبين المركز أن الاحتلال جدد قبل أيام، الاعتقال الإدارى لمدة شهرين للنائب عزام نعمان سلهب، للمرة الرابعة على التوالي ، حيث إنه مختطف منذ (2-3-2011)، كذلك جدد للوزير السابق عيسى الجعبرى من الخليل لمدة أربعة أشهر إضافية، وذلك بدعوى أنه يشكل خطرًا على أمن المنطقة، وذلك للمرة الرابعة على التوالي؛ حيث إنه مختطف منذ (4-5-2011).
وأشار المركز إلى أن الاحتلال يحتجز النواب تحت الاعتقال الإدارى ليبرر استمرار اختطافهم في سجونه دون تهمة أو محاكمة، ومن ثم يقوم بتجديد الاعتقال الإدارى بشكل مستمر دون سبب؛ حيث إن من بين الـ26 نائبًا المختطفين هناك 23 نائبًا يخضعون للاعتقال الإدارى وجميعهم يتبعون كتلة التغيير والإصلاح.
وطالب المركز برلمانات العالم التدخل الحقيقي والضغط على الاحتلال لإطلاق سراح النواب المختطفين بطريقة غير قانونية، وخاصة أنهم يتمتعون بالحصانة الدولية حسب القانون.
................
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة صهيونية حكمًا بالسجن الفعلي لمدة ثماني سنوات على طفل فلسطيني أسير من بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية.
ونقلت وكالة (قدس برس) عن حسن شبيطة مسؤول ملف اعتداءات الاحتلال  في عزون اليوم الاحد (24|6)  بأن "محكمة "سالم" العسكرية الصهيوني أصدرت مؤخرًا حكما بالسجن الفعلي لمدة ثماني سنوات على الطفل ايهاب هاني مشعل (14 عاما) من البلدة".
وأضاف أن "النيابة العسكرية التابعة للاحتلال طالبت المحكمة بإصدار أحكام قاسية مشابهة لمجموعة من الأسرى الاطفال المعتقلين من البلدة"، مشيرًا إلى أن "الحكم الصادر بحق الطفل مشعل والذي اعتقل قبل عدة أشهر يشكل انتهاكا صارخا لحقوق الطفولة"، وطالب "بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية والضغط على الاحتلال لوقف سياسة استهداف الاطفال واستغلال صغر سنهم للضغط عليهم لأخذ المعلومات أو تجنيدهم للعمل لصالحه".
................
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت معتقلة صهيونية جنائية في سجن "هشارون" على مهاجمة أسيرة فلسطينية واعتدت عليها بالضرب ثم حاولت خنقها.
وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، أن المعتقلة الصهيونية الجنائية هاجمت الأسيرة آلاء عيسى الجعبة (18 عامـًا) من مدنية الخليل، وأطبقت على رقبتها وحاولت خنقها، ولم تستطع الإفلات منها إلا عندما صرخت وتدخلت قوة من جنود "النحشون" وسيطرت على المعتقلة الجنائية.
وأشار إلى إن إدارة سجن "هشارون" ادعت أن المعتقلة الجنائية مريضة نفسيا، وسيتم نقلها خلال الأيام القادمة إلى مستشفى خاص بالأمراض العقلية.
...............
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-دعا مركز حقوقي فلسطيني إلى  اعتبار عمليات تعذيب الأسرى من قبل الاحتلال الصهيوني، انتهاكا لاتفاقية جنيف الثالثة الخاصة بالتعامل مع أسرى الحرب والى دمج جريمة التعذيب في القوانين الوطنية، و ضرورة مراجعة القوانين المطبقة من اجل ضمان عدم ارتكاب أفعال التعذيب.
وقال مركز "إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية  - شمس" في ذكرى اليوم العالمي لمناهضة التعذيب إن "إسرائيل" هي الدولة الوحيدة في العالم التي تشرّع التعذيب علنا تحت شعار الأمن "و إن التمييز العنصري يتضمن عنفاً بطبيعته، فعندما يطبق كنظام فإنه سيتشكل بالضرورة عاملاً محفزاً لتفشي أعمال التعذيب والمعاملة القاسية، اللاإنسانية أو المهينة".
وطالب مركز "شمس" في بيان له المجتمع الدولي "الوقوف بحزم ضد هذه الأعمال الهمجية المنافية للقيم والمبادئ والأعراف الإنسانية، والعمل على تقديم المسؤولين عن ارتكابها إلى القضاء وعلى ضمان حقوق ضحايا التعذيب وسوء المعاملة، وضرورة حصولهم  على حقوقهم غير منقوصة".
وأدان المركز في بيانه "أعمال القتل والتعذيب المنهجية، والأساليب اللاأخلاقية التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي والمحققين، وحالات التمييز العنصري، والشعور بالاستعلاء الإثني والعرقي والديني، الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".
...............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-رشق شبان فلسطينيون الأحد (24-6) مركبات صهيونية بالحجارة قرب مخيم العروب شمال الخليل، في حين نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية وانتشرت دورياتها في مناطق مجاورة.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اقتحموا مدخل مخيم العروب بحجة تعرض مركبات للمغتصبين للرشق بالحجارة بمحاذاة المخيم.
من جهة أخرى أكد شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزين عسكريين على طول الطريق الالتفافي شرق الخليل وانتشرت جيبات عسكرية على مفارق بني نعيم وسعير وحلحول ومدخل الفحص، وتركزت الحواجز في مدخل الخليل الشمالي.
.............
الحصار
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت السلطات المصرية، بعد ظهر اليوم الاحد (24-6) معبر رفح الحدودي بشكل مفاجئ لتحرم بذلك مئات المواطنين من السفر.
وقالت مصادر أمنية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن السلطات المصرية أغلقت المعبر عند الساعة الثانية بعد الظهر، بعد دخول خمس حافلات فقط بينما كان تم تجهيز ثماني حافلات أخرى للدخول.
وذكرت المصادر أن الإغلاق سيفاقم من ازمة المسافرين المتكدسين بالآلاف في قطاع غزة بعد أن جرى إغلاق المعبر عدة أيام خلال فترة الانتخابات المصرية وما تلاها من ايام.
إلى ذلك، قالت وسائل إعلام مصرية إن السلطات المصرية شددت إجراءاتها الأمنية في العريش وسيناء وأغلقت جسر السلام، وفصلت شمال سيناء عن جنوبها، وذلك قبيل نحو ساعتين من إعلان نتائج الانتخابات المصرية.
..........
اعمال امن عباس
رام الله- المركز الفلسطيني لإعلام-أعلن اثنان من المعتقلين السياسيين انضمامهم إلى الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون السلطة وهم "أنس ابو مرخية" "وإسلام العاروري" ليرتفع عدد المضربين عن الطعام إلى ستة معتقلين متوزعين لدى جهازي الوقائي والمخابرات في سجن بيت لحم ورام الله.
وقالت مصادر مقربة من عائلة المختطف العاروري أنه بدأ إضرابه عن الطعام منذ يوم الجمعة (22-6) في سجن الوقائي برام الله للمطالبة بالإفراج عنه خاصة أنه معتقل منذ تاريخ ( 7-10-2010) ومحكوم عليه بالسجن ثلاثة أعوام على خلفية سياسية.
من ناحية أخرى أعلن المختطف "أنس ابو مرخية" من مدينة الخليل والمعتقل في سجون المخابرات بمدينة رام الله انضمامه هو الآخر لمعركة الأمعاء الخاوية منذ يوم الجمعة الماضي، ويقبع أبو مرخية في سجن المخابرات برام الله منذ تاريخ ( 19-12-2011).
ويواصل أربعة من المختطفين من مدينة الخليل إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجن بيت لحم بعد نقلهم من سجن أريحا عقب إعلانهم الإضراب عن الطعام، للمطالبة بالإفراج عنهم وتنفيذ قرارات المحاكم الصادرة بحقهم.
وفي سياق منفصل فقد أعلن المختطف إسلام حامد من قرية سلواد قضاء رام الله تعليق إضرابه بعد الوعود التي قطعتها إدارة سجن أريحا على تحسين ظروفه المعيشية وإنهاء ملفه، يشار إلى أن حامد معتقل في سجون السلطة على خلفية تنفيذ عملية ريمونيم والتي أدت إلى إصابة مستوطنين قبل عامين.
وبانضمام العاروري وأبو مرخية إلى الإضراب يرتفع عدد المضربين عن الطعام في سجون السلطة إلى ستة مضربين وهم: وهم عثمان القواسمي ومحمد أبو حديد ومعتصم النتشة ومحمد الأطرش وإسلام العاروري وأنس أبو مرخية.
.............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تشنها ضد أنصار وكوادر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، فاعتقلت ستةٌ منهم في قلقيلية ونابلس واستدعت أربعة آخرين في محافظة نابلس ضاربة بعرض الحائط جميع الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة والدعوات لوقف الاعتقال السياسي.
ففي محافظة قلقيلية اعتقلت أجهزة السلطة يوم أمس الأسير المحرر لؤي فريج والأسير المحرر عمر ذياب والأسير المحرر أشرف قرعان وجميعهم مختطفون سابقاً لدى الأجهزة عدة مرات.
كما اعتقلت أجهزة السلطة في قلقيلية الشيخ مجاهد نوفل والشاب محمود نوفل قبل عدة أيام، وتم تمديد اعتقالهم خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق، يشار إلى أن كليهما مختطف سابق لدى الأجهزة عدة مرات والشيخ مجاهد نوفل أسير محرر .
وفي محافظة نابلس اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر ناصر عرايشة من مكان عمله في  بلدة تل ، كما استدعى ذات الجهاز الشقيقين جعفر ومعتصم ريحان وهما شقيقا الشهيدين محمد وعاصم ريحان بالإضافة إلى استدعاء الشاب محمد أسعد ريحان وثلاثتهم من قرية تل وتم اعتقالهم سابقاً لدى أجهزة السلطة.
وفي السياق ذاته، استدعى جهاز المخابرات الصيدلاني عمر الحنبلي من مدينة نابلس وهو أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات لدى السلطة كان آخرها قبل عدة أيام.
وضمن سياسة الباب الدوار اعتقلت قوات الاحتلال الطالب توفيق ربايعة من جامعة القدس أثناء مروره على حاجز عناب في طولكرم، يشار إلى أن ربايعة أسير محرر ومختطف سابق لدى أجهزة السلطة.
..............
اخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-عمت عصر اليوم (24|6)، الاحتفالات كافة أرجاء قطاع غزة، عقب الإعلان عن فوز الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين رئيسًا لجمهورية مصر العربية.
ومع إعلان فوز مرسي رئيسًا لمصر؛ سمعت أصوت إطلاق الرصاص والألعاب النارية في الهواء، بشكل مكثف، ابتهاجا وفرحًا بفوز مرسي في الانتخابات.
وخرجت مسيرات عفوية في شوارع قطاع غزة، في حين أطلقت السيارات أبواقها ابتهاجا بفوز مرسي في الانتخابات. ورفع المشاركون في هذه المسيرات العفوية الاعلام الفلسطينية والمصرية وصور كبيرة لمرسي.
وهنأت حركة "حماس"، عبر مكبرات الصوت من مساجد القطاع، الشعب المصري والفلسطيني والامة العربية بفوز مرسي في الانتخابات.
ودعت الحركة أهالي سكان القطاع إلى المشاركة في المسيرات الحاشدة التي ستنطلق بعد صلاة المغرب من كافة مساجد قطاع غزة.
بدوره؛ قال يونس الأسطل  النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس أن فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين هو انتصار للقيادة الإسلامية القادمة التي ستقود العالم برحمة الإسلام بعد سنوات من ظلم الجلادين وحكم المستبدين والتي غيرتها الثورات العربية.
....................
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-تقدَّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى شعب مصر الشقيق وحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بفوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئاسة جمهورية مصر العربية.
وتمنت الحركة في بيان لها اليوم الأحد (24-6) للرئيس مرسي التوفيق والنجاح في قيادة مصر نحو التقدم والازدهار وتحقيق تطلعات الشعب المصري في النهضة والحرية والعدالة والتنمية والازدهار، واستعادة دور مصر الرّيادي دعماً ونصرة لقضايا أمتنا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
بدوره اعتبر الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة "حماس" فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر، نقطة تحول في تاريخ مصر والقضية الفلسطينية والأمة.
.................
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-هاتف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، الدكتور محمد مرسي الرئيس المصري الجديد، وباركا له فوزه في الانتخابات المصرية.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحركة "حماس" إن مشعل اتصل بالرئيس المنتخب لجمهورية مصر العربية الدكتور محمد مرسي مهنئاً سيادته بفوزه بالرئاسة وبثقة الشعب المصري العظيم، وبهذا العرس الديمقراطي الكبير، وتمنى له النجاح والتوفيق في قيادة مصر إلى شاطئ الأمن والأمان والتقدم والازدهار والنهضة لما فيه صالح مصر والأمة العربية والإسلامية.
كما هاتف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الدكتور محمد مرسي الرئيس المصري الجديد، وهنأه بفوزه في الانتخابات المصرية.
وقد توجه الآلاف الفلسطينيين مساء اليوم الأحد (24|6)، إلى منزل هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ابتهجا بفوز مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية.
...................
قـــاوم- خاص:تقدمت قيادة لجان المقاومة في فلسطين , وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين بأحر التهاني و التبريكات للشعب المصري الشقيق برئيسه الجديد مرشح الثورة المصرية : الدكتور محمد مرسي , سائلين المولى عز وجل أن يكون عوناً لمصر وللأمة كلها .
وأعربت لجان المقاومة عن أمنياتها الخالصة لمصر قيادةً وشعباً ولكل قواها السياسية الخير والأمن والتقدم والازدهار وأن تنعم مصر بعهدٍ جديد من الحرية تصنع من خلاله تاريخاً أفضل ليس لها وحدها وإنما للمنطقة وللأمة برمتها  ".
وأضافت لجان المقاومة بأنها وكافة أطياف الشعب الفلسطيني تتطلع أن يعمل الرئيس المصري محمد مرسي على رفع الحصار عن شعبنا وتعزيز صموده في أرضه , ودعم  مسيرة نضاله ومقاومته للاحتلال الصهيوني حتى تحقيق النصر وتحرير الأرض والمقدسات .
......................

0 comments: