الأحد، 24 يونيو 2012

عدوان صهيوني والمقاومة ترد 23/6/2012

الأحد، 24 يونيو 2012

عدوان صهيوني والمقاومة ترد 23/6/2012
فلسطين السبت 3/8/1433 – 23/6/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
....................
التفاصيل
المقاومة
كتائب الأنصار تقصف مغتصبات العدو ب 51 صاروخ من طراز أنصار
أعلنت كتائب الأنصار الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية مسئوليتها عن امطار مغتصبات ومواقع العدو الصهيونى ب 51 صاروخ من طراز أنصار 1 وانصار 2 رداً على استمرار القصف والعدوان الصهيوني والجرائم التي يرتكبها العدو بحق أبناء شعبنا وفي إطار حملة الوفاء للشهداء والجرحى .
...........................
استمراراً لطريق ذات الشوكة ومواصلةً لدرب الجهاد والمقاومة المعبد بالدماء الطاهرة الزكية، وحرصاً على الثوابت الإسلامية وتمسكاً بإسلامية فلسطين وحقنا المشروع في الجهاد في سبيل الله وانتفاضاً للحق على الباطل...
فقد تمكنت بحمد الله وتوفيقه مجموعة من فرســـــان كتائـــــب المجـــاهديــــن الجنـــاح العسكري لحركة المجاهدين من إطلاق صاروخين من طراز107 باتجاه مغتصبة كفار عزة ، وذلك اليوم السبت الموافق 23-6-2012م في تمام  الساعة9:46 مساء.
..................
اعلام العدو: سقوط صاروخ على مدينة اسدود وكتائب الحسينى تقصف كرم أبو سالم بصاروخ 107
ردت المقاومة الفلسطينية مساء اليوم السبت على العدوان الصهيوني وتمكنت من قصف مدينة أسدود المحتلة بصاروخ من نوع "جراد" .
وأعترفت الإذاعة العبرية بسقوط الصاروخ دون ان تحدد الهدف الذي استهدفه .
في السياق ذاته اعلنت مجموعات عبد القادر الحسيني أنها تمكنت مساء اليم من قصف كرم أبو سالم شرق مدينة رفح بصاروخ من نوع 107
..............
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب  صباح السبت (23/6)، مغتصب صهيوني بجروح وصفت بالخطيرة إثر سقوط صاروخ فلسطيني (أطلق من قطاع غزة قرب منزل في النقب الغربي المحتل ، جنوب فلسطين المحتلة .
وقالت وسائل إعلام صهيونية إن صهيونيا أصيب صباح السبت  بجروح ما بين متوسطة وخطيرة إثر سقوط صاروخ فلسطيني بجوار منزله بالنقب المحتل، مشيرة إلى أنه تم المصاب الى مستشفى "برزيلاي" بالنقب لتلقي العلاج.
وزعمت قوات الاحتلال  الصهيوني، سقوط (16) صاروخا أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مناطق مفتوحة بالمغتصبات المحاذية للقطاع وذلك منذ مساء الجمعة وحتى صباح السبت.
وقالت إذاعة الاحتلال إن 9 صواريخ سقطت صباح السبت على مغتصبة سيديروت جنوب فلسطين المحتلة دون أن تتسبب بوقوع إصابات.
وكانت قوات الاحتلال قالت إن أمس الجمعة شهد إطلاق سبعة صواريخ من قطاع غزة وسقطت في عدة مناطق دون أن تتسبب في وقوع إصابات .
وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة  أن ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة سقط احدها بالقرب من مدينة عسقلان فيما سقط الآخران في "المجلس الإقليمي اشكول" دون أن تتسبب في وقوع أضرار أو إصابات .
..............
جرائم الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد مواطن فلسطيني وأصيب 10 آخرون بجروح، جراء غارة صهيونية، عصر اليوم السبت، استهدفت حي النصر غرب مدينة غزة.
وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن مواطناً استشهد وأصيب 10 آخرون بعدما قصفت طائرات الاحتلال دراجة نارية في شارع جامعة القدس المفتوحة.
وأكد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن القصف أدى إلى انهيار سور من برج سكني وتسبب بوقوع عدد كبير من الإصابات، مشيرًا إلى أن الشهيد هو المجاهد أسامة محمود علي العضة في ألوية الناصر صلاح الدين.
........................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نجت مجموعتين من المقاومين من قصف صهيوني نفذته طائرات الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة، في وقت متأخر مساء السبت (23-6).
وقالت مصادر محلية إن طائرة استطلاع صهيونية قصفت بصاروخ مجموعة مقاومين قرب محطة "الخزندار" شمال غرب مدينة غزة، ولكنها تمكنت من الإفلات.
وفي ذات السياق، نجت مجموعة من المقاومين من قذيفة مدفعية سقطت في محيط موقع "مقبولة" شرق مخيم البريج وسط القطاع.
...............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال، ظهر اليوم السبت، مسيرة بيت امر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، واعتقل جنود الاحتلال ثلاثة مشاركين في المسيرة السلمية.
وعلم ان المعتقلين الثلاث هم منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار ببيت أمر يونس عرار، والمتضامنة الأمريكية دولار، والمتضامن الألماني بنجامين.
وفالت مصادر محلية أن المشاركين نددوا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة، وأدانوا هدم سبعة منازل ببيت أمر.
وذكر شهو عيان أن جنود الاحتلال أعلنوا المنطقة عسكرية مغلقة، ومنعوا المشاركين من الوصول إلى الأراضي المهددة بالمصادرة.
.................
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت مجموعات من قطعان المغتصبين فجر اليوم، موقع مغتصبة ترسلة المخلاة جنوب مدينة جنين، وتمركزت فيها لعدة ساعات وسط حماية من قوات الاحتلال.
وقالت مصادر محلية إن مجموعات شبابية من المغتصبين اقتحمت الموقع المذكور ورددت ترانيم وأحدثت صخبًا فجر اليوم ثم غادرت تحت حراسة قوات الاحتلال، علمًا أن الموقع تعرض للاقتحام أكثر من مرة خلال الشهر الأخير.
وأشارت المصادر إلى أن قطعان المغتصبين ردوا هتافات معادية للعرب، ويذكر أن موقع مغتصبة ترسلة أحد أربعة مواقع أخلتها قوات الاحتلال عام 2005 عقب الانسحاب من قطاع غزة.
................
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت، مواطنًا من مخيم الفارعة على حاجز عسكري على مدخل وادي الباذان، كما نصبت حاجزًا عسكريًّا آخر على شارع جنين – نابلس قرب بلدة جبع وشرعت في تفتيش المركبات.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف علي واكد ولويل، على حاجز عسكري قرب وادي البادان ونقلته إلى جهة مجهولة.
كما  نصبت حاجزًا عسكريًّا على مدخل بلدة جبع جنوب جنين وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
.............
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-شرع الأسير الفلسطيني حسن الصفدي في إضراب جديد عن الطعام احتجاجًا على تمديد حكم الاعتقال الإداري الصادر بحقه وخرق سلطات الاحتلال للاتفاق القاضي بالإفراج عنه بعد انتهاء فترة اعتقاله الحالية، بعد خوضه إضرابًا مفتوحًا عن الطعام دام 45 يومًا.
وذكر فؤاد الصفدي أن شقيقه حسن، المعتقل في سجن "هداريم" بدأ يوم الخميس الماضي (21-6) إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بعد خرق الاحتلال للاتفاق المبرم معه، وصدور قرار من المحكمة العسكرية في سجن "عوفر" الصهيوني بتجديد اعتقاله الإداري لستة أشهر إضافية.
وأوضح الصفدي أنه، وفقًا للمعلومات الواردة لديه من قبل مصادر حقوقية فقد أقدمت إدارة سجن "هداريم" على نقل شقيقه إلى العزل الانفرادي فور عودته للإضراب عن الطعام، مشيراً إلى أن شقيقه الذي اعتقل قبل نحو عام وأمضى سابقًا أكثر من تسع سنوات في سجون الاحتلال، كان من المقرر الإفراج عنه في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بعد انتهاء تمديد اعتقاله الحالي.
يذكر أن الأسير حسن الصفدي من مدينة نابلس كان قد نفذ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام دام 75 يومًا، طالب خلاله بالإفراج عنه ووقف اعتقاله الإداري، حيث علق إضرابه بعد اتفاق أبرم بينه وبين إدارة السجون الصهيونية منتصف شهر أيار (مايو) الماضي ويقضي بالإفراج عنه فور انتهاء اعتقاله الحالي وعدم تجديده مقابل وقف إضرابه، إلا أن سلطات الاحتلال أخلّت بالاتفاق.
..........
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من بينهم طفلان خلال مداهمات قامت بها فجر اليوم السبت (23-6) لعدد من البلدات والأحياء بمحافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة، فيما أقامت عددًا من الحواجز العسكرية على مفترقات رئيسة.
وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل الطفلين ثائر وسعد نضال العويوي، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه في البلدة القديمة بمدينة الخليل، فيما نقل كافة المعتقلون إلى جهة مجهولة.
وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال اعتقل فجرًا الشاب رائد محمد عمرو (25 عامًا) بعد مداهمة منزل والده وتفتيش في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل.
وأفاد شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن دوريات الاحتلال داهمت فجرًا بلدات صوريف، والشيوخ، ويطا، ومخيم الفوار، وضواحي مدينة الخليل، من بينها أحياء شارع عين سارة، والسلام، ومنطقة باب الزاوية، بالقرب من مفرق واد التفاح.
 
وفي ذات السياق، أقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مفترقات رئيسة بالمحافظة، من بينها حاجز عسكري على مفترق الفوار جنوب الخليل، وجسر حلحول في الجهة الشمالية.
كما انتشرت عدة دوريات عسكرية على مفترق زيف جنوب المحافظة برفقة ضباط من حرس الحدود الذين أجروا عمليات تحقيق ميداني لعدد من المواطنين.
..............
القدس/بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت سلطات الاحتلال حملات الاستدعاءات والاعتقالات اليومية، حيث اعتقلت مساء أمس المواطن عيسى محمد درباس (45 عامًا)، من بلدة العيسوية شمال شرق القدس واقتادته لجهة مجهولة، فيما قامت قوات كبيرة من الجيش والشرطة بمداهمة منزل درباس، وعبثوا بمحتوياته قبل اعتقاله.
واستدعت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان في بلدات العبيدية، وتقوع، والدوحة، بمحافظة بيت لحم  لمراجعة مخابراتها.
فقد اقتحمت القوات بلدة العبيدية وداهمت منزل المواطن سليمان شنايطه وفتشه وسلمت نجله سميح (22 عامًا) بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع مغتصبة "عصيون".
وفي تقوع، سلمت قوات الاحتلال الشباب يوسف خالد حجاجله بلاغًا لمراجعة مخابراتها، وهو ما حدث أيضًا مع الشاب نبيه سليم الخطيب (20 عامًا) من بلدة الدوح.
.................
الإعلام الحربي – غزة:"أريد أن أسمع صوت حبيبتي حلا وهي تناديني ماما ماما، أريد أن أعرف هل تغير صوتها وكيف أصبح، وهل ما زال كما هو أو زاد جماله مع حلاوتها".. عبارة لا تفتأ ترددها سمر بلبل التي فقدت سمعها بعد معايشتها لأحد مشاهد قصف الاحتلال قبل عدة أشهر
..............
اعمال امن عباس
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" و"رابطة الشباب المسلم" في الضفة الغربية مواطني الخليل ونواب المجلس التشريعي ولجنة الحريات وقادة الفصائل وجميع ذوي المعتقلين السياسيين للمشاركة في الاعتصام الذي ينفذ غدًا الأحد 24\6\2012 أمام منزل المعتقل السياسي عثمان القواسمي في منطقة الحرس عند الساعة 12 ظهرًا.
وقالت اللجنة والرابطة في دعوةٍ مشتركةٍ إن الاعتصام يأتي للتضامن مع المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في سجون السلطة، واحتجاجًا على حملة الاعتقالات والاستدعاءات الأخيرة التي نفذتها الأجهزة الأمنية في مدينة حلحول.
وطالب البيان المشترك الأجهزة الأمنية في الضفة بضرورة الإفراج عن جميع المعتقلين ووقف سياسية الاعتقال والاستدعاء السياسي، مؤكدين على أن استمرار الاعتقالات تناقضٌ صريحٌ وضرب بعرض الحائط للجهود المبذولة لانجاز المصالحة الفلسطينية.
...............
اخبار متنوعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توعدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة ضد قطاع غزة.
وقالت الكتائب في بيان مقتضب لها وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه السبت (23-6): إنه "إذا كانت الجولة الماضية لم تكن كافية لإيصال الرسالة فإننا جاهزون لتهشيم غطرسة العدو وكبح إجرامه والرد على عدوانه".
وأضافت أن "غارات العدو وجرائمه لا يمكن السكوت عليها"، مؤكدة أن "الرد سيكون بالشكل المناسب والطريقة التي نريد وحينها لا يلومن أحد المجاهدين".
وكانت كتائب القسام قصفت المواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بـ120 صاروخا وقذيفة هاون وذلك ردا على اعتداءات الاحتلال في قطاع غزة.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن مصدر عسكري صهيوني تأكيده الليلة الماضية بأن الرد على حركة حماس خلال الجولة الأخيرة من القتال في الأيام الماضية "كان ضعيفاً".
وقال المصدر للصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني "إن حركة حماس تطور من أساليب الرد، فهي تطلق صواريخها بأسلوب التحكم عن بعد وهذا يقوي من موقفها".
وأشار المصدر إلى أن الموجة الأخيرة من التصعيد سقط فيها حوالي (130) صاروخاً، جرح نتيجتها (11) صهونيا من بينهم أربعة جنود، فيما اضطر عشرات آلاف الإسرائيليين لقضاء أيام متواصلة في الملاجئ والأمان الآمنة.
.....................
القدس- المركز الفلسطيني للإعلام-التهم حريق  كبير الليلة الماضية ثلاثة محلات تجارية في المنطقة التاريخية باب العامود بمدينة القدس المحتلة.
ونقل عن شهود عيان قولهم إن الحريق كان هائلا ومخيفا وامتد من داخلها إلى محيطها، حيث عملت طواقم اطفاء كبيرة على اخماده، دون التمكن من معرفة أسباب اندلاعة أو وقوع اصابات.
...............
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في فلسطين المحتلة عام 1948، إنها استكملت عملية ترميم المئذنة التاريخية لمسجد الرمل في مدينة عكا، التي كان يتهددها خطر الهدم بسبب التشققات، إثر عوامل الجو والمناخ البحري، وذلك بدعم من أهل وتجار المدينة.
ويعود تاريخ بناء المسجد إلى نحو 400 عام، وكلف مشروع ترميم المئذنة والقبة نحو 60 ألف شيكل (حوالي 16 ألف دولار)، حيث تم  إصلاح وترميم الشقوق التي أصابت المئذنة من الداخل والخارج بمواد خاصة، كما تم تدعيم وطلاء المئذنة بدهان خاص، لحمايتها لسنوات مقبلة.
ونفذ عملية الترميم مروان حمّاد، المتخصص في ترميم الأبنية الأثرية والعضو في إدارة "مؤسسة الأقصى" بمشاركة عدد من المتطوعين من أهل عكا.
وقال مروان حمّاد – المتخصص في ترميم الأبنية الأثرية وعضو إدارة "مؤسسة الأقصى: "إنه من خلال استعمال مواد خاصة تم شحن العمود المركزي بمادة مقوية للمئذنة من الداخل ولحجارتها من الخارج، ثم تم سد التشققات في الحجارة، وتركيب مقويات داعمة، وبعد ذلك اختتمت العملية بدهان خاص يحفظ المئذنة لسنوات طويلة"..
.................
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس اسامة حمدان أن ما جرى في الأيام الماضية بمخيم نهر البارد أرسل برسالة تحذير لنا جميعا أن هناك بيئة تسمح بحصول مثل هذه الحوادث، وأن المطلوب ليس فقط معالجة الحدث بل المطلوب أصلا هو معالجة هذه البيئة، من خلال إجراءات ميدانية بعضها سريع عنوانه احترام كرامة الانسان الفلسطيني، واجراءات على مدى أبعد باعطاء الفلسطيني حقه الانساني في ان يعيش انسانا محترما مقدرا وكريما في لبنان، ورأى أن ما حصل اثبت ان الفلسطيني في لبنان هو عنوان حل وليس عنوان مشكلة.
جاء تصريح حمدان إثر لقائه والقيادي في "فتح" عزام الأحمد في مجدليون النائب بهية الحريري يرافقهما سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور وامين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، ومسؤول حركة حماس في منطقة صيدا وسام الحسن وبحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي.
............

0 comments: