الجمعة، 30 مارس، 2012

جرائم صهيونيه وأسرى يعانون وحصار خانق 29/3/2012

الجمعة، 30 مارس، 2012
جرائم صهيونيه وأسرى يعانون وحصار خانق 29/3/2012
فلسطين الخميس 6/5/1433 – 29/3/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
...............
التفاصيل
المقاومة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تصدت المقاومة الفلسطينية لتوغل صهيوني محدود شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة) مساء ليوم الخميس (29-3).
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن المقاومة أطلقت عدة قذائف "هاون" تجاه قوة صهيونية توغلت مئات الأمتار شرق حي الفخاري، جنوب شرقي خان يونس ونفذت وسط أعمال تجريف وتسوية تخللها قصف عشوائي دون الإبلاغ عن إصابات.
.................
القسام ـ القدس المحتلة :أصيب مغتصب صهيوني بجروح بعد رشق مركبته بالحجارة في القدس المحتلة.
وقالت القناة الصهيونية العاشرة إن المستوطن كان يمر بمركبته بالقرب من جبل الزيتون في المدينة المقدسة حين رشقه فتية فلسطينيون بالحجارة مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأكدت القناة بأن عناصر شرطة الاحتلال انتشروا في المكان للبحث عن الفتية .
............
جرائم الاحتلال
الاحتلال يعلن حالة التأهب القصوى استعداداً ليوم الأرض و مسيرة القدس
نقلت وسائل الإعلام العبرية مساء اليوم الخميس، نقلا عن مصادر عسكرية صهيونية، ان حالة تأهب قصوى أعلنت في صفوف الجيش و شرطة الاحتلال استعدادا ليوم الأرض والمسيرة المليونية نحو القدس غدا الجمعة,
ونقلت القناة الثانية في تلفزيون العدو عن مصادر عسكرية صهيونية ان حالة استنفار اعلنت على امتداد الحدود السورية واللبنانية تخوفا من زحف جماهير باتجاه الحدود مثلما حدث في ذكرى النكبة وذكرى النكسة الماضيين، علما ان هذه المصادر قالت ان احتمالية تكرار ماحدث سابقا ضعيفة.
من جانب اخر تحشد شرطة الاحتلال قواتها في الجليل والمثلث والنقب وفي القدس ومحيطها، استعدادا لمواجهة محتملة مع المتظاهرين الغاضبين.
وكان منظمو المسيرة العالمية للزحف نحو القدس قد استكملوا استعداداتهم في فلسطين وخارجها، لتنفيذ المسيرات والفعاليات المقرة يوم الجمعة بالتزامن مع "يوم الأرض"، وذلك بعد تنفيذ سلسلة من الوقفات والمسيرات والندوات العلمية خلال الفترة القليلة الماضية كجزء من المسيرة العالمية للقدس، بمشاركة واسعة من المؤسسات التعليمية والحكومية والأهلية خصوصاً في قطاع غزة.
وأكد رئيس اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية للقدس الدكتور أحمد أبو حلبية أن كافة البرامج والمناطق والفعاليات ليوم الجمعة تم تحديدها في وقت سابق، وتوجيه كافة المشاركين إلى الطريقة التي سيتم بها تنظيم هذه المسيرات لأقرب نقطة إلى مدينة القدس المحتلة، لافتاً إلى أن قطاع غزة سيشهد مسيرات حاشدة تنطلق من مختلف مساجد القطاع صوب مدخل بلدة بيت حانون على بعد 3 كيلومترات من حدود فلسطين المحتلة عام 1948
...............
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-تفرض قوات الاحتلال الصهيوني قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، وذلك بزعم خشية اندلاع مواجهات عقب الصلاة.
وأعلنت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال، مساء الخميس، أنه في أعقاب جلسة تقييم الوضع التي أجريت مساءً بإشراف قائد اللواء الجنرال نيسو شاحم؛ تقرر تحديد أعمار المصلين الذين سيسمح لهم بالدخول للحرم القدسي، حيث سيمنع الرجال ممن هم دون الأربعين عامًا من حاملي الهوية الزرقاء.

ونوهت إلى أن قوات معززة من شرطة الاحتلال سوف تقوم بالانتشار منذ ساعات الصباح الباكر في القدس الشرقية وأزقة البلدة القديمة والقرى والأحياء المجاورة وعلى محور الطرقات المؤدية والمعابر المحيطة، وذلك تحسبًا لانطلاق مسيرات فلسطينية في ذكرى "يوم الأرض" التي تتزامن مع فعاليات مسيرة القدس العالمية.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقل جيش الاحتلال فجر الخميس تسعة مواطنين خلال حملة مداهمات بأنحاء الضفة الغربية المحتلة.
وقالت القناة العاشرة العبرية إن الجيش اعتقل أربعة فلسطينيين من قلقيلية وأربعة آخرين قرب بيت لحم، زاعمة بأنهم مطلوبون للأجهزة الأمنية الصهيونية.
وأشارت إلى نقلهم إلى الجهات الأمنية المختصة لدى الاحتلال للتحقيق معهم.
واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة جنين وتمركزت في شارع جنين –حيفا ، كما توغلت في بلدة زبوبة وأقامت حواجز مفاجئا على الشارع الرئيسي قرب مدخل البلدة صباح اليوم.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال توغلت في منطقة الشارع العسكري في مدينة جنين، ونصبت الكمائن حتى وقت مبكر من صباح اليوم دون مداهمات لمنازل المواطنين.
وكذلك أفادت المصادر بقيام قوات الاحتلال بنصب حاجز عسكري صباح اليوم على مدخل قرية زبوبة وتفتيش المركبات القادمة من بلدات زبوبة ورمانة والطيبة والتي تنقل عادة الموظفين والطلبة وأعاقت حركة السير.
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :إختطفت قوات الاحتلال، أمس الأربعاء، المواطنة وصفية محمد شكري جابر( 50) عاما أثناء توجهها لزيارة شقيقها الأسير نــور شكري جابر المحكوم بالسجن المؤبد سبعة عشر مرة.
وحسب شهود عيان من أهالي الأسرى الذين تواجدوا في الزيارة انه إثناء دخولها إلى إجراءات التفتيش وبشكل مفاجئ حضرت قوة كبيرة من شرطة السجون وتم اعتقالها بحجــة محاولتها تهريب شرائح جوال.
و أفادت شقيقتها أن ما حدث مع شقيقتها هو من تدبير شرطة السجون التي تعمل على اختلاق الأسباب لمنع ذوي الأسير جابر من زيارته.
يذكر أن المواطنة وصفية جابر متزوجة ولها ابنتان مريم ومرام علما أن هذه العائلة قد هدمت لهم أربعة منازل إبان اعتقاله وتم اعتقال جميع أشقاءه وشقيقته نورا جابر والتي أضربت عن الطعام أربعون يوما احتجاجا على اعتقالها إداريا قبل نحو ثلاث سنوات.
................
القسام ـ القدس المحتلة :اقتحم عدد من المغتصبتين المتطرفين صباح الخميس منزلا في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.
وقالت مصادر في البلدة إن ما يقارب 20 مغتصبا اقتحموا حي الأشقرية وشرعوا بمداهمة منزل يعود لعائلة النتشة تحت حماية من عناصر شرطة الاحتلال وخربوا محتوياته وحطموا نوافذه.
وأكدت المصادر بأن هدف عملية الاقتحام هو الاستيلاء على المنزل، حيث أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بإخلائه لصالح المغتصبين الذين هددوا بتكرار عملية الاقتحام.
وفي السياق, أصيب مغتصب "صهيوني" بجروح بعد رشق مركبته بالحجارة في القدس المحتلة.
وقالت القناة "الصهيونية " العاشرة إن المغتصبين كان يمر بمركبته بالقرب من جبل الزيتون في المدينة المقدسة حين قام فتية فلسطينيون برشقه بالحجارة مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
..............
القسام ـ وكالات:أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس مساء الخميس أن إدارة مستشفى سجن الرملة نقلت الأسير بلال ذياب من جنين، المضرب عن الطعام لليوم الـ 29 على التوالي، إلى مستشفى "أساف هروفيه" في تل أبيب بعد تدهور حالته الصحية، خاصة بعد تعرضه لحالات إغماء متكررة كان آخرها صباح اليوم.
وبين بولس في بيان صحافي صادر عن نادي الأسير أن الوضع الصحي للأسير ثائر حلاحله من الخليل، والمضرب عن الطعام أيضا خطير للغاية، وأن الإدارة لم تقم بتحسين الظروف المعيشية والصحية للأسيرين ذياب وحلاحله، الأمر الذي فاقم من وضعهما الصحي في ظل البرد القارس والمعاملة السيئة التي يتلقيانها في السجن.
................
القسام ـ الضفة المحتلة :أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس، بأن وضع الأسيرين بلال ذياب من جنين والأسير ثائر حلاحله من الخليل، صعب وفق ما بينه أطباء في "مستشفى سجن الرملة"
وقال المحامي بولس في تصريح صحافي وصل" موقع القسام" نسخة عنه الأربعاء، إنه ونتيجة لهذا الوضع الصحي المتردي وافق الأسيران بعد مداولات جرت معهما على أخذ محاليل من الفيتامينات سيتم إعطائهما اياها ابتداء من الليلة بعد أن تم التأكيد لهما بأن هذه الفيتامينات ليست بدائل طعام كما نص عليها القانون وبالتالي لن تكسر إضرابهما.
ولفت نادي الأسير بأن الأسيرين مستمرين في إضرابهما عن الطعام لليوم 28 على التوالي، محملاً في الوقت ذاته الكيان المسؤولية الكاملة عن حياتهما وحياة كافة الأسرى المضربون عن الطعام، مؤكدا بأن هناك متابعة حثيثة من قبل النادي لحالة الأسيرين ولكافة الأسرى المضربين.
...............
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" النقاب حل طرحته سلطات الاحتلال لإنهاء إضراب الأسيرة هناء الشلبي، يقضي بإطلاق سراحها ونقلها إلى قطاع غزة لمدة ثلاث سنوات مقابل فك إضرابها المستمر منذ 43 يوما.
وقالت المصادر إن الأسيرة الشلبي تعرضت لضغوط صهيونية استغلت وضعها الصحي أدت إلى موافقتها على الحل المطروح، في الوقت الذي نفى به الناطق باسم حركة الجهاد داوود شهاب علم حركته بهذا الإتفاق.
ولم يستبعد شهاب في تصريحات متلفزة اليوم الخميس (29-3) "اتمام الصفقة"، ولكن ليس بعلم وموافقة حركة الجهاد، مؤكدا ان حركته ترفض خيار الابعاد دوما بحق الأسرى.
من جانبهم قال ذوو الأسيرة الشلبي لمراسل "المركز الفلسطيني للاعلام": إنهم يرفضون رفضا قاطعاً ابعاد ابنتهم الى غزة"، وأكدوا "عدم معرفتهم بهذا (الاتفاق) وعدم تبلغهم رسمياً به من جهة محايدة كالصليب الأحمر"، واعتبروا أن الخبر ان صح: "فإنه تم بالقوة من قبل المخابرات الصهيونية، بالضغط على ابنتنا جسديا ونفسياً، واستفراد بها، في ظروف صحية صعبة، بعد 44 يوماً من الاضراب عن الطعام".
..............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-جددت محكمة الاحتلال الصهيوني، يوم أمس الأربعاء، الاعتقال الإداري للنائب عن كتلة "التغيير والإصلاح" خليل موسى ربعي من بلدة يطا جنوب الخليل.
وقالت زوجة النائب لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن محكمة "عوفر" الصهيونية مددت الاعتقال الإداري للنائب ربعي من يطا، لمدة ستة أشهر وللمرة الثالثة على التوالي.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب الربعي من منزله بتاريخ 30-12-2010 وحولته فورًا للاعتقال الإداري بحجة أنه خطر على أمن دولة الكيان الصهيوني.
يشار إلى أن النائب ربعي هو مدير إداري في شركة كهرباء الجنوب، وقد أبعد ربعي إلى مرج الزهور في عام 1992 وقد اعتقل عدة مرات في السجون الصهيونية أولها في عام 1996م وكان آخرها 2010.
من جهة أخرى؛ اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الخميس (29-3)، بلدتي يطا والسموع بمحافظة الخليل وسلمت عددا من الأسرى المحررين بلاغات لمراجعة مخابراتها. حيث اقتحمت قوات الاحتلال  بلدة السموع، وسلمت الأسير المحرر سعود رضوان أبو كرش والأسير المحرر إبراهيم أبو كرش وفراس المحاريق، بلاغات لمقابلة ضابط المخابرات في مركز عتصيون الصهيوني شمال الخليل.
.................
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام-كشف القائد الأسير جمال أبو الهيجاء في رسالة مسربة من السجن وجهها لعائلته وخص بها "المركز الفلسطيني للإعلام" عن تفاصيل الاعتداء عليه من قبل إدارة السجون الصهيونية لإجباره على إجراء فحص العامل الوراثي (دي ان أي).
كما كشق القائد الأسير في رسالته عن بدء الأسرى بإضراب مفتوح عن الطعام، "إذا لم يتم اعطاء المعزولين كافة حقوقهم، بإخراجهم من العزل، خلال الأسبوعين القادمين".
اما في تفاصيل الإعتداء عليه فقال إن إدارة السجن طلبت منه قبل نحو أسبوع التوجه للعيادة من أجل إجراء الفحص ولو بالقوة فاخبرهم أنه لن يقوم بإجراء الفحص "ولو حضرت كل شرطة "اسرائيل".
وأضاف أن إدارة السجن بعد إصراره على عدم الذهاب معهم، أحضروا قوة خاصة وأقدموا على تقييده وأخذوه بالقوة إلى العيادة مضيفا "كان على الطريق وحول العيادة وداخلها، أعداد كبيرة من الشرطة، تعد بالمئات، أدخلوني بالقوة مع الضرب على الظهر، والرجلين والبطن، والضغط على الفكين، الى داخل غرفة، حيث يوجد بها نحو عشرين شرطيا، وبالقوة وضعوني نصفي على برش، ونصفي الآخر في الهواء، وعلى الأرض".
وتابع  "كان بعضهم يضرب بالركب والوكوع على جسمي، وكانت رجلاي على الأرض، وكان بعضهم يضغط على قدمي ورؤس الأصابع، ويقف عليها بقوة، وبعضهم يضغط علي بقوة في أنحاء الجسم، والبعض على وجهي، من أجل فتح فمي بالقوة، حتى أخذ العينة بالقوة، والضرب وبعد ذلك وضعوني في غرفة على الأرض، بجانب العيادة، قريب من نصف ساعة، وكنت متعب جدا، ثم أعادوني الى الغرفة، ولكن الحمد لله، أن الأمور مرت بخير، وباذن الله سوف يعود كيدهم الى نحورهم".
لمزيد من التفاصيل اضغط العنوان
...............
القسام ـ وكالات:أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء  الخميس (29-3) عن الأسيرة المضربة عن الطعام منذ عشرة أيام  أماني الخندقجي من نابلس.
وكانت الأسيرة الخندقجي أضربت عن الطعام منذ يوم اعتقالها من منزلها بمدينة نابلس، في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء قبل الماضي، وأفادت في وقت سابق أثناء زيارة حقوقيين لها أن أمن الاحتلال وجه لها اتهامات بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدة أنها رفضت التهمة وأصرت على أن الصفحة مبادرة شخصية للتعبير عن رأيها.
يذكر أن الأسيرة الخندقجي هي شقيقة الأسير باسم الخندقجي المعتقل منذ تاريخ 2/11/2004، والمحكوم بالسجن 3 مؤبدات
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :كثفت قوات الاحتلال الصهيوني من تواجدها في محافظة الخليل، مساء الأربعاء (28-3)، لا سيما في القرى والمدن الجنوبية من المحافظة، حيث نشرت عدة حواجز عسكرية واحتجزت المركبات والمواطنين لساعات.
ونقلت وكالة قدس برس عن شهود عيان قولهم إن الاحتلال أقام حاجزًا عسكريًا على شارع "دورا- الخليل" واحتجز عشرات المركبات ودقق في بطاقات الركاب، كما أقام حاجزًا عسكريًا في منطقة "رأس الجورة" على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، وحاجزًا آخر على مفرق قرية خرسا قرب دورا، وحاجزا على مدخل بلدة الظاهرية والصرة ومثلث قرية الرماضين أقصى جنوب الخليل.
وقال عدد من سائقي المركبات على الخط الغربي لقرى جنوب الخليل إن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "بيت عوا" شددوا من إجراءاتهم على الحاجز، وقاموا باحتجاز عشرات المركبات وتفتيش المارة والتدقيق بأسماء الركاب، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن الجنود كانوا يحملون قائمة بأسماء وأرقام بطاقات شخصية لفلسطينيين ينوي الاحتلال اعتقالهم.
وقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال فلسطينيين لا تتجاوز أعمارهم الأربعة عشر عامًا، على حاجز عسكري في منطقة تل ارميدة وسط الخليل (جنوب الضفة الغربية).
...............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم عمليات دهم وتفتيش في أكثر من موقع في محافظة جنين تخللها اقتحام لمنازل المواطنين وعمليات تمشيط في قرى زبوبا ورمانة وقباطية ويعبد وكفيرت.
وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا بلدة زبوبا فجر اليوم وتمركزوا في ساحة المجلس القروي للبلدة وشرعوا في إطلاق النار في الهواء لاستفزاز المواطنين.
كما أغلق الجنود المنطقة السهلية الممتدة من منازل القرية وحتى معسكر سالم الصهيوني وشرعوا بإطلاق القنابل الضوئية وعمليات مسح بمحيط جدار الفصل العنصري.
..............................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس (29-3)، بلدة السموع جنوب الخليل، وداهمت عدة منازل ونكلّت بأصحابها وإخراجهم من منازلهم لساعات.
وقال المواطن كمال حوامدة لـ "المركزالفلسطيني للإعلام" إن قوة عسكرية برفقة ضابط مخابرات صهيوني داهمت منازل المواطنين: ابراهيم محاريق وسالم محاريق وسامر الحوامدة وتيسير رواشدة، واحتجزتهم في منازلهم بعد مصادرة بطاقاتهم الشخصية.
وأوضح سامر حوامدة أن الجنود برفقة الضابط داهموا المنازل بوحشية قرابة الساعة الثانية فجرا واحتجزوا افراد العائلة في غرفة وقاموا بالتحقيق معه.
................
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قرر نحو 2500 ناشط سلام أجنبي مؤيدون للقضية الفلسطينية، الدخول إلى الأراضي المحتلة عبر مطار "بن غوريون" في فلسطين المحتلة، للمشاركة في فعاليات يوم الأرض، ومسيرة القدس العالمية التي ستنطلق من دول الطوق، باتجاه فلسطين يوم غد الجمعة (30-3).
ونقلت صحيفة /الجيروزاليم بوست/ الصهيونية عن مازن قمصية، وهو أحد المنظمين للفعالية، قوله إن الناشطين سيتوجهون من 15 دولة "وأن الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو إرسال رسالة إلى الحكومة الصهيونية بأننا نؤيد القضية الفلسطينية، وأن نظهر للعالم بأجمعه أن الكيان يمنع الناشطين السلميين من دخول الأراضي الفلسطينية.
كما نقلت الصحيفة عن وزير الأمن الصهيوني إسحاق أهارونوفيتش قوله إن سلطاته ستعمل على منع الناشطين من دخول الكيان.
.................
الحصار
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة، عن توقف كامل سيارات الإسعاف التي تعمل على البنزين في وزارة الصحة وعددها 27 سيارة إسعاف، وذلك بعد نفاذ الوقود الخاص بها.
وناشد الناطق باسم اللجنة أدهم أبو سلمية عبر بيانٍ عاجل وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (29-3) كافة المؤسسات الدولية والإنسانية وأصحاب الضمائر الحية بالتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور في القطاع.
وقال: "إننا إذ نتألم وبشدة ونحن نعلن عن توقف نحو 27 سيارة إضافية من سيارات الإسعاف في قطاع غزة"، مؤكداً أن اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ كانت قد أعلنت عن توقف 50% من خدماتها بعد نفاذ المخزون من الوقود لديها، بعد أكثر من شهر على أزمة الوقود في قطاع غزة.
................
اعمال امن عباس
القسام ـ الضفة المحتلة :-صعدت أجهزة أمن السلطة حملة الاعتقالات والاستدعاءات بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فاعتقلت اثنين منهم في مدينة الخليل، واثنين آخرين من نابلس واستدعت للتحقيق في مقراتها أكثر من ثلاثين من أبناء المدينة.
وأكدت مصادرٌ طبيةٌ في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية نقل أحد المعتقلين السياسيين للمستشفيات في حالةٍ صحيةٍ صعبةٍ جراء التعذيب.
ففي محافظة الخليل، اعتقلت أجهزة السلطة علاء الجعبة من المدينة بعد استدعائه للمقابلة وهو شقيق الأسير المحرر إلى غزة في صفقة "وفاء الأحرار" ماجد الجعبة.
بدوره اعتقل "الأمن الوقائي" أمس مأمون العويوي من مكان عمله في الخليل وهو أسير محررٌ ومعتقلٌ سابقٌ عدة مرات لدى الأجهزة.
وفي نابلس، اعتقل جهاز "المخابرات العامة" كلاً من فادي حمد دويكات وسعيد لطفي دويكات من بلاطة البلد ليلة الخميس 28\3\2012 وهما معتقلان سابقان لدى أجهزة السلطة.
وشنت أجهزة السلطة حملة استدعاءاتٍ واسعةً في المدينة طالت أكثر من 30 من أنصار حركة "حماس" بينهم أسرى محررون ومعتقلون سياسيون سابقون وطلبة جامعات.
وعرف من الذين تم استدعاؤهم لدى جهاز المخابرات المهندس فضل البيتاوي نجل النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الشيخ حامد البيتاوي، وعامر جود الله وإياد عصفور وياسر مناع وعبد الله أبو سمرة وجاسر عوادة ورائد أبو زنط والدكتور منتصر الأسمر والطالبين في جامعة النجاح عمار منى وإسلام أبو غوش  وعلام عدوي وطالبهم بالحضور للتحقيق لمقره وجميعهم معتقلون سياسيون سابقاً عدة مرات.
وفي طولكرم، داهمت أجهزة السلطة منزل المعتقل السياسي في سجونها والقيادي في حركة "حماس" فادي العموري ومنزل عائلته في المدينة، فيما أكدت مصادرٌ طبيةٌ أن عموري نقل للمستشفيات جراء التعذيب الشديد.
يذكر أن عموري "34 عاماً" هو أسيرٌ محررٌ أمضى عدة سنواتٍ في سجون الاحتلال واعتقل لأكثر من عامٍ في سجون السلطة تعرض خلالها للتعذيب الشديد، وكان قد اعتقل لدى جهاز "الأمن الوقائي" يوم الاثنين 26\3\2012.
...............
بيت لحم-المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت أجهزة أمن السلطة على اعتقال الأسير المحرر أحمد سعيد موسى (43 عاماً) بعد مداهمة منزله في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر مقربة من المحرر موسى لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوة من أجهزة الشرطة والمخابرات والأمن الوقائي التابعة للسلطة الفلسطينية، اقتحمت منزل المحرر موسى منتصف ليلة الأربعاء (28-3)، وعاثت فيه فساداً قبل أن تقوم باعتقاله.
وأضافت المصادر أن عناصر القوة عاثوا بالمنزل فساداً، حيث فتشوا كل مقتنياته من أثاث وغرف وحتى ملابس الأطفال، وقاموا بمصادرة جهاز حاسوب وأجهزة اتصال خليوية.
يذكر أن موسى ناشطاً في مجال الدفاع عن الأسرى، وهو أسير محرر سجن عدة مرات وأمضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال، وهو رئيس جمعية أنصار السجين في بيت لحم، التي قامت السلطة بإغلاقها قبل خمسة أعوام، وكان قد اعتقل مراراً لدى أجهزة السلطة.
..............
اخبار متنوعه
لا يزال العدو الصهيوني المجرم يمعن في عداونه على أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد، ويصعد في هذه الفترة بالذات من اعتداءاته على أسرانا البواسل لكسر إرادتهم وثنيهم عن المضي في تصعيدهم من أجل تحقيق مطالبهم العادلة بتحسين ظروف اعتقالهم إلى أن يمن الله عليهم بالفكاك من قبضة السجان اللعين، وقد كان آخر هذه الجرائم الاعتداء الآثم الذي تعرض له الأسير القسامي القائد عباس السيد على يد عدد من السجانين الصهاينة، حيث قاموا بضربه بكل عنف في مختلف أنحاء جسمه وبكل وحشية، ما أدى إلى إصابته بجروح وكدمات بالغة، ومما يدل على أن هذا الاعتداء كان مبيتاً، ما وصلنا من معلومات من داخل السجون عن أن هؤلاء المجرمين كانوا يقولون للقائد عباس السيد أثناء الاعتداء عليه: "هذا من أجل فندق بارك... هذا انتقاماً لقتلى نتانيا" وليس مصادفة أن يتزامن هذا الاعتداء مع الذكرى السنوية لعملية بارك الاستشهادية التي يتهم الاحتلال مجاهدنا السيد بالتخطيط لها.
وإننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام وإزاء هذه الجريمة الصهيونية الجديدة لنؤكد على ما يلي:
1. سنقطع الأيادي الآثمة التي امتدت إلى قائدنا عباس السيد، والتي تمتد يومياً إلى أسرانا وأسيراتنا، ولن نترك أسرانا نهباً لحثالة البشر وشذاذ الآفاق.
2. إذا كان العدو الصهيوني لم يفهم درس (جلعاد شاليط)، فسيأتي اليوم الذي نفهمه فيه درساً قاسياً جراء إجرامه وبربريته وبطشه.
3. نقول لإخواننا الشامخين خلف القضبان: استغاثاتكم وصرخاتكم تقرع الآذان وتحرك القلوب، ولن تجدوا فينا غير نخوة المعتصم، وسنسدد الدين الذي تحملناه تجاهكم حتى نراكم بيننا مرفوعي الرأس كما عهدناكم.
4. كل التحية والوفاء والإكبار لأسرانا وأسيراتنا المضربين عن الطعام، الذين يخوضون معركة قاسية مع عدو قاتل جبان، وعهداً ووعداً أن نظل نحمل قضيتهم ونعمل على تخليصهم من القيد مهما كلف ذلك من ثمن.
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام- فلسطين
الأربعاء 05 جمادى الأول 1433هـ
الموافق 28/03/2012م
...................
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-بعث القائد الأسير عباس السيد برسالة من سجنه إلى "أبناء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية" حول تعرضه لمحاولة اغتيال على أيدي حرس السجون الصهيونية.
وقال السيد في رسالته التي وصلت منها نسخة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس (29-3) "بعد ما تعرضت له من ضربات همجيه ظالمة قبل ثمانية أيام وبمناسبة مرور عشرة أعوام على التقائي بأعز أهل الارض عليّ الحبيب الشهيد عبد الباسط عودة وكل إخوانه من أمثاله، وبعد أن جاءوا ليصفوا معي الحساب بمناسبة مرور عقد من الزمان على تجريعهم كأس الذل والهوان والخزي على أيدينا بفضل الله أعلنها للجميع واضعًا الجميع أمام مسؤوليتهم، أنني ما زلت أعاني من الضربات القاتلة التي تعرضت لها في كافة أنحاء جسدي، وما زلت أشعر بالإعياء وبأن هناك خطورة حقيقة على حياتي أو إعاقة دائمة لا قدر الله".
وأضاف "ما حدث أتعامل معه بالبعد الشخصي وبالبعد العام، ويجب ألا يمر مرور الكرام"، مؤكدًا على ضرورة ردع جنود الاحتلال عن تكرار مثل هذه الأفعال.
وتابع القائد الأسير أنه "لن أقبل بأي حال من الأحوال عدم محاسبة الجناة وعدم إعادة الاعتبار لي شخصيا وبشكل عام"، محذرًا من أنه سيقوم في مرات قادمة "بمواجهتهم بكل ما أستطيع وحيدًا؛ وتعلمون النتيجة الحتميه لذلك، فأما أن أحيا كريمًا عزيزًا مشافًا معافىً حتى ولو كنت وحيدًا بالعزل أو إلى لقاء قريب قريب محمولًا على الأعناق عندكم ولا يقولن أحد أنه لم يعلم مسبقا أو تفاجأ مما سيحدث".
وأكد السيد أن جنود الاحتلال أرادوا أن يوجهوا له رسالة وهي "ألا أنسى ما فعلوه، فما نسيت، وفي كل لحظة أفكر بذلك وأفكر برد ظلمي ومسح العار ولن أنسى ذلك"، وختم رسالته بالتأكيد على كرامة الأسرى وعزتهم "فإما حياة كريمة عزيزة في كل ظرف وحين صحيحًا معافىً مشافىً أو إلى لقاء قريب محمولًا على الأعناق"
 
................
...............
القسام ـ خاص:-دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى المشاركة الفاعلة في مسيرة القدس العالمية، مجددة تمسكها بالمقاومة سبيلا لنيل الحرية واستعادة الحقوق الوطنية.
واكدت الحركة في بيان لها، وصل "موقع القسام" نسخة عنه،  الخميس (29- 3)، أنه بالرغم من كلِّ المخططات الصّهيونية العنصرية والانتهاكات الإجرامية ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته لا تزال جماهير شعبنا وقواه الحيَّة صامدة على أرضها، محافظة على ثوابتها، مدافعة عن حقوقها.
وأضافت، أنه بعد مضي ستة وثلاثين عاماً على انتفاضة يوم الأرض المباركة لعام 1976م والتي جاءت ردّاً على التغوّل الاستيطاني الصهيوني في المثلث والجليل والنقب، لم ولن يفلح الاحتلال الصهيوني في إخماد جذوة الصُّمود والمقاومة، ولم يستطع تغييب الذاكرة الحيَّة لدى الأجيال الفلسطينية  التي ستظل حاضرة بقوَّة، وقادرة اليوم كما الأمس على أن تنتفض مجدّداً دفاعاً عن الأرض والقدس والأقصى المبارك.
وأكدت الحركة في ذكرى يوم الارض على ما يلي:
أولاً: ستبقى انتفاضة يوم الأرض محطة بارزة يستلهم منها شعبنا الفلسطيني معاني الصمود والثبات والتحدّي ضد جرائم العدو الصهيوني، وستظل المقاومة بكافة أشكالها خيار شعبنا في تحرير أرضه واسترداد حقوقه وتحقيق عودته إلى الأرض التي هجّر منها.
ثانياً:  إنَّنا إذ نؤكِّد أنَّ القدس والأقصى سيظلان حاضرين في وجدان كلِّ عربيّ ومسلم، وبأنهما عنوان قضيتنا.. فإننّا  ندعو الجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى المشاركة الفاعلة في مسيرة القدس العالمية يوم 30 آذار/مارس التي ستشكل نقطة تحوّل نحو استعادة القضية عمقها العربي والإسلامي والدولي.
ثالثاً: إنَّ الاعتداءات الصهيونية ضد الأرض الفلسطينية بالاستيطان والتجريف، وضد المعالم والمقدسات الإسلامية بالتهويد والتزييف، وعلى رأسها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، لم ولن تفلح في تغيير وقائع التاريخ وحقيقة الوجود والحق الفلسطيني الذي لا يضيع بالتقادم.
رابعاً: نؤكد تمسكنا بإنجاز المصالحة الوطنية، وندعو حركة فتح إلى التنفيذ الدقيق والأمين للبنود المتفق عليها سبيلاً لاستعادة اللحمة الوطنية ومقدمة لاعتماد إستراتيجية وطنية نضالية جامعة تحمي الثوابت وتستعيد الحقوق.
خامساً: إنّنا لن نتخلّى عن أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصّهيوني الغاشم، ولن يهدأ لنا بال حتى نحقق الحرية لقادتنا وأبنائنا الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل تحرير الأرض والإنسان.
سادساً: ندعو الدول والشعوب العربية والإسلامية الشقيقة إلى تحمّل مسؤولياتهم التاريخية في الإنهاء الفوري للحصار الظالم على قطاع غزة،  فلم يعد مقبولاً اليوم أن يستمر هذا الحصار الظالم في الوقت الذي تتشدق فيه بعض القوى الدَّولية بدعم الحرية والديمقراطية.
سابعاً: نجدّد التحيَّة لأبناء شعبنا المرابطين في القدس والمسجد الأقصى، والصابرين المرابطين في الضفة والقطاع، كما نحيّي صمود أهلنا في أراضينا المحتلة عام 1948 الذين يدافعون عن هويتهم الوطنية وانتمائهم للأمَّة العربية في مواجهة العنصرية وعمليات التشويه التي يمارسها الاحتلال الصهيوني الغاشم.
...................
القسام ـ خاص:-مع خيوط الفجر ترتسم الوجوه الموشحة بالأمل ، يتقاسم تفاصيلها إنعاكسة للنور الساطع مع بريق زيتونة حكت تاريخ المدينة العتيقة  التي يتقاطر على إيقاع روحها جموع الشباب الذين حملت أرواحهم  هم الوطن ، فتفرقت بين سجود في أقبية الظلم تحكي الفداء، وعيش في قناديل الرحمن ميممة بالدم ، تعددت أسماؤهم وتناثرت في أيدينا الصور التي تحكي عظمة هذا الجيل الذي نعيش اليوم مع فارسه الكبير " محي الدين ربحي سعيد الشريف " أسطورة الجهاد ومهندس القسام الثاني الذي كان في حياته صدى ترتيل الآيات وفي شهادته سقوط الباطل .
النشأة والميلاد
بقدر من الله كانت تسوقه الأيام  إلى ميلاد في بيت حنينا بالقرب من المسجد الأقصى الذي كان له في رحابه قصص من الحنين والعشق ،وكان لتاريخ ميلاده موافقة تروي ملامح ضياع القدس ، والذي كان عام 1966.
وشهد في صباه الهزيمة ورضع مع حليب أمه مرارة التهجير والملاحقة والذبح في الطرقات على أيدي العصابات الصهيونية الآثمة التي تفردت في الشعب الفلسطيني بعد أن فرت جيوش الأعراب خائفة مهزومة .
في مدارس القدس  تلقى تعليمه الأساس ومنها حصل على شهادة الثانوية العامة ،ثم كان لدراسته معنى أراده فدرس هندسة الإلكترونيات في كلية العلوم والتكنولوجيا إحدى كليات جامعة القدس . التي فيها بدأ يتعرف على فكر الحركة الإسلامية وليعش معها صفاء الروح في رحاب المسجد الأقصى ، يتنقل بين حلقات العلم فيه يشارك في الإعتكافات والأنشطة الدعوية ، كان يعتبره إخوانه نموذج التربية الفريد، حتى أنه تجاوز في نشاطه من سبقه فقدم عليهم.
وكان له الفضل بعد الله في تأسيس النواة الصلبة للكتلة الإسلامية فيها ، والتي ظلت تسيطر على مجلس الطلبة لأكثر من 15 عام ،في ميراث عمله مع الكتلة الإسلامية تاريخ طويل لكن أهمه حدث الاعتقال الذي كان على خلفية النشاط والمشاركة في انتفاضة المساجد ، ليتعرف على ثلة المجاهدين في الضفة الغربية والذي فتح له المجال للعمل في الجناح العسكري لحماس ، حيث كلف بمساعدة المطلوبين وإيواؤهم ليسجن مرة أخرى لعام ونصف ،وبعد خروجه من المعتقل بدأ التحول الكبير في حياته الجهادية .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...............

0 comments: