السبت، 10 مارس 2012

عدوان صهيوني والمقاومة ترد 09/3/2012

السبت، 10 مارس 2012

عدوان صهيوني والمقاومة ترد 09/3/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
....................
 التفاصيل
المقاومة
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية ردودها من قطاع غزة على جرائم الاحتلال الصهيوني، التي أسفرت اليوم عن استشهاد 10 مواطنين وفي مقدمتهم الأمين العام للجان المقاومة زهير القيسي.
واعترف الاحتلال بإصابة ثمانية صهاينة محتلين بجراح، إصابة أحدهم بالغة الخطورة، وذلك في سلسلة رد فصائل المقاومة الفلسطينية على العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.
وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بلاغات متلاحقة تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخا منها، عن دك مواقع ومغتصبات للاحتلال الصهيوني بعشرات القذائف والصواريخ.
وقالت سرايا القدس إنها قصفت أهدافـًا صهيونية بــ 18 صاروخ جراد، و20 صاروخ قدس، و3 صواريخ 107، و3 قذائف هاون، من جهته فقد اعترف العدو بوقوع العديد من الإصابات في صفوفه بينها إصابات خطرة جداً.
من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة، قصف مغتصبات الاحتلال باثني عشر قذيفة صاروخية.
وقالت الألوية في بلاغات تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخاً منها، إنها قصفت مدينة بئر السبع بصاروخ غراد ومغتصبة نتيفوت بصاروخ غراد، ومغتصبة سديروت بصاروخين ومفتاحيم بصاروخ غراد وعسقلان بــ 4 صواريخ غراد.
من جهتها، أعلنت  كتائب الأنصار- الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية عن إمطار المغتصبات الصهيونية بعشرة صواريخ مختلفة.
وقالت في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن الوحدات الصاروخية لكتائب الأنصار قصفت مغتصبة كوسوفيم، مغتصبة رعيم، مغتصبة نير عوز، العين الثالثة، كفار عزة، موقع صوفا، حوليت، وادي عوز.
وأكدت أن "كل الظروف والتفاهمات لن تحول دون رد المقاومة الفلسطينية على جرائم العدو الجبانة، وتعاهد الله ثم أبناء شعبنا الفلسطيني البطل بمواصلة طريق الجهاد والمقاومة".
أكدت مصادر عسكرية صهيونية سقوط هذه الصواريخ، وأنها أحدثت أضرارًا مادية، في حين اتخذت قيادة ما تسمى "الجبهة الداخلية" إجراءات في المناطق القريبة من الحدود مع قطاع غزة، حيث ألغت المهرجانات التي كان من المقرر إجراؤها في الخلاء في هذه المنطقة.
.....................
بحمد الله وتوفيقه تمكنت مجموعات كتائب الناصر صلاح الدين من تنفيذ المهام التالية استكمالا للردود على اغتيال القائد العام للجان المقاومة ابو ابراهيم القيسي ورفيق دربه الشهيد محمود حننى والتصعيد الصهيونى المستمر على قطاعنا الحبيب .
1_ في تمام الساعة 10:45 من مساء الجمعة الموافق 9/3/2012م تم قصف موقع ريعيم العسكري شرق المغازى بصاروخ 107 .
2_ في تمام الساعة 10:50 من مساء الجمعة الموافق 9/3/2012م تم قصف نيريم شرق عبسان الصغيرة بصاروخ 107 .
3_ في تمام الساعة 10:55 من مساء الجمعة الموافق 9/3/2012م تم قصف موقع كوسوفيم العسكري بقذيفتي هاون عيار 80 ملم .
4_ في تمام الساعة 11:05 من مساء الجمعة الموافق 9/3/2012م تم قصف مدينة المجدل بصاروخ ناصر 4 .
.............................
بحمد الله وتوفيقه تمكنت مجموعات كتائب الناصر صلاح الدين واستكمالا للردود على اغتيال القائد العام للجان المقاومة ابو ابراهيم القيسي ورفيق دربه الشهيد محمود حننى والتصعيد الصهيونى المستمر على قطاعنا الحبيب من قصف مغتصبة بئيري بصاروخ ناصر 3 وذلك في تمام الساعة 11:40 من مساء الجمعة الموافق 9/3/2012م .
..........
.................
الناصرة-المركز الفلسطيني للإعلام-اعترفت قوات الاحتلال الصهيوني بإصابة أربعة مغتصبين صهاينة جراء سقوط قذيفة صاروخية على مغتصبة أشكول جنوب الأراضي المحتلة منذ عام 1948، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة (9-3) إن أربعة مغتصبين أصيبوا بجروح، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة بعد سقوط صاروخ على أشكول.
وأكدت مصادر عسكرية صهيونية سقوط هذه الصواريخ، وأنها أحدثت أضرارًا مادية، في حين اتخذت قيادة ما تسمى "الجبهة الداخلية" إجراءات في المناطق القريبة من الحدود مع قطاع غزة، حيث ألغت المهرجانات التي كان من المقرر إجراؤها في الخلاء في هذه المنطقة.
وكانت فصائل المقاومة أمطرت مغتصبات الاحتلال بعشرات القذائف الصاروخية رداً على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة زهير القيسي والأسير المحرر محمود حنني إلى جانب ثلاثة من مجاهدي سرايا القدس.
...............
جرائم الاحتلال
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-اغتالت قوات الاحتلال الصهيوني عصر اليوم الجمعة الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي وأحد قادتها الميدانيين الأسير المحرر محمود احمد حنني وهو من نابلس.
وأكد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن طائرات الاحتلال قصفت نحو الساعة الرابعة عصرا بصاروخ واحد سيارة أوبل زرقاء اللون كانت تسير بحي تل الإسلام في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد الشهيدين وإصابة مواطن ثالث بجروح خطيرة.
بدوره وأكد أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة، إن فلسطينيين استشهدا وجرح ثالث جراء استهداف سيارة بحي تل الإسلام في غزة.
من جانبها حملت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، الاحتلال الصهيوني، المسئولية الكاملة عن تبعات جريمة اغتيال الأمين العام للجان المقاومة، زهير القيسي، والقيادي فيها محمود حنني.
وقال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة، في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" مساء اليوم الجمعة (9-3) :"هذه جريمة خطيرة، الحكومة الفلسطينية تدينها بشدة، وتحمل الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن التبعات المترتبة على هذه الجريمة النكراء".
وشدد على أن إقدام الاحتلال على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة أبو إبراهيم القيسي في هذا التوقيت الذي تشهد فيه الساحة حالة من الهدوء يعكس سعي الاحتلال إلى تفجير الأمور وعدم الاستقرار.
واعتبر اغتيال أحد الأسرى المحررين المبعدين إلى غزة قبل سنوات محمود أحمد حنني من نابلس والمفرج عنه إلى غزة، يعكس الانعدام الأخلاقي للاحتلال الصهيوني، مشيراً إلى أن هذا يأتي في الوقت الذي يعاد فيه اعتقال بعض الأسرى المحررين في صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" من الضفة المحتلة.
وأقرت قوات الاحتلال الصهيوني بمسئوليتها عن جريمة الاغتيال، ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر عسكرية صهيونية زعمها أن اغتيال القيسي وحنني هدف إلى منع عملية كبيرة كان الاثنان يخططان للقيام بها على الحدود المصرية مع الأراضي المحتلة منذ عام 1948
.................
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد ثلاثة مجاهدين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة صهيونية جديدة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة مساء اليوم الجمعة (9-3)، وذلك بعد ساعات من إقدام قوات الاحتلال على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي وأحد قادتها الميدانيين.
 
وقال مصادر ميدانية إن طائرات الاحتلال اطلقت مساء اليوم الجمعة عدة صواريخ تجاه مجموعة من الفلسطينيين شرق مدينة غزة أدت إلى استشهاد فلسطينيان على الفور، وأضافت أن سيارات الاسعاف وصلت الى المكان لانتشال اشلاء جثمانين لشهيدين ارتقيا في الغارة الجوية.
وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية إن الطواقم الطبية انتشلت جثماني شهيدين عبارة عن أشلاء وأحدهما رأسه مفصولة عن جسده، بعدما قصفت طائرات الاحتلال المنطقة بثلاثة صواريخ.
وذكرت مصادر محلية لمراسلنا إن الشهيدين هما الشهيد محمد حرارة وعبيد الغرابلي من مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
وفي وقت لاحق أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد مقاوم ثالث متأثرًا بجراحه، التي أصيب بها في الغارة الصهيونية، ليرتفع عدد ضحايا التصعيد في قطاع غزة اليوم الجمعة إلى خمسة شهداء.
...............
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 12 شهيداً، وأكثر من 21 جريحـًا، وذلك بعد أن قصفت طائرات الاحتلال فجر اليوم سيارة مدنية على شارع صلاح الدين بدير البلح وسط القطاع، مما أدى إلى استشهاد المواطن محمد الغمري (26 عاما) ووقوع 4 إصابات وصفت بالمتوسطة.
يأتي ذلك بعد استشهاد المواطن أحمد حجاج متأثرا بجراح أصيب بها في غارة صهيونية فجر اليوم.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرات الاحتلال قصفت في وقت مبكر فجر اليوم السبت (10-3) منزلًا يعود لعائلة أبو سمرة في شارع الحطبية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد  المواطنين محمد المغربي ومحمود نجم من سرايا القدس.
وأضاف أن طائرات الاحتلال أطلقت كذلك صاروخًا واحدًا تجاه منزل يعود لعائلة اليمني في شارع اليرموك شمال مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة 4 فلسطينيين بينهم طفل.
وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة، إن حصيلة العدوان الصهيوني بلغت 12 شهداء وأكثر من 21 جريحـًا، في سلسلة غارات صهيونية استهدفت أرجاء قطاع غزة.
 
وفي وقت سابق نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيدين القائدين فائق سعد ومعتصم حجاج، الذين استشهدا  في غارة صهيونية قرب مبنى المجلس التشريعي وسط مدينة غزة.
وكان قصف مدفعي سبق الغارة الصهيونية وأسفر عن استشهاد المجاهد شادي السيقلي، من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في وقت متأخر من مساء الجمعة، وأصيب معه مواطن آخر بجروح.
وفي وقت سابق، قصفت طائرات الاحتلال بناية سكنية شرق مدينة غزة، وأسفرت عن سقوط جريحين، حيث أطلقت طائرة استطلاع صهيونية (بدون طيار) صاروخًـًا تجاه بناية سكنية تتكون من طابقين، تقع في حي التفاح إلى الشرق من مدينة غزة، تعود لعائلة السوريكي.
وقال أدهم السوريكي أحد أصحاب المنزل إن القصف تسبب بدمار كبير في المنزل، وإن عناية الله حالت دون وقوع مجزرة؛ نظرًا لأن الصاروخ سقط في منطقة لم يكن فيها أي من سكان المنزل.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن سيارات الإسعاف تمكنت من الوصول إلى المنزل المستهدف ونقلت جريحين من المكان إلى مجمع الشفاء الطبي.
وقد بـدأ العدوان الصهيوني الجديد على قطاع غزة، بجريمة اغتيال خرقت حالة التهدئة السائدة بالقطاع، عندما أقدمت قوات الاحتلال على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة زهير القيسي، ومساعده الأسير المحرر المبعد لغزة محمود حنني، وذلك عبر استهداف سيارتهما بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صهيونية، وأصيب في الحادث أحد المواطنين.
وفي وقت لاحق، صعدت قوات الاحتلال عدوانها، وشنت غارتين على شرق حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مجاهدين من سرايا القدس.
وذكرت سرايا القدس أن الشهداء هم  عبيد فضل الغرابلي (23 عاماً)، ومحمد خالد حرارة (22 عاماً)، من سكان حي الشجاعية، استشهدا في قصف صهيوني استهدفهما شرق مدينة غزة، والمجاهد حازم عوض قريقع الذي استشهد متأثرًا بجراحه.
وقبيل منتصف الليل شنت طائرات الاحتلال خمس غارات استهدفت مواقع مختلفة في قطاع غزة، كما قصفت قوات الاحتلال كافة الأطراف الشرقية للقطاع بالقذائف المدفعية، إلى جانب اشتراك الزوارق البحرية في قصف الأطراف الغربية للقطاع.
................
القسام ـ الضفة المحتلة :استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الصهيوني في بلدة يطا جنوب الخليل (جنوب الضفة الغربية)، وذلك بعد اقتحمت قوات الاحتلال مساء الخميس (8-3) بلدة يطا، وقامت بمداهمة منزل الأسير المحرر في صفقة "وفاء الأحرار" خالد موسى شحادة، والتي قامت باختطافه.
وأكد زياد أبو زهرة مدير مستشفى يطا الحكومي أن الفتى زكريا جمال أبو عرام (15 عامًا) استشهد، إثر إصابته بصورة مباشرة برصاص أطلقه عليه جنود الاحتلال، في حين أفادت مصادر طبية بأن الشاب محمد عمر حوشية (20 عامًا) أصيب بجراح خطيرة في المواجهات، وقام الاحتلال بنقله إلى مستشفى سوروكا قرب بئر السبع (داخل الأراضي المحتلة عام 1948)، حيث أصيب بعيار ناري في صدره، ويزعم الاحتلال أنه من طعن الجندي الصهيوني.
وقد اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال البلدة وحاصرت منزل الأسير المحرر بصفقة الأسرى خالد موسى شحادة مخامرة، وأطلقوا الرصاص والقنابل الغازية تجاه منازل المواطنين.
واندلعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد اختطاف المحرر خالد موسى مخامرة، وتم طعن جندي صهيوني واصابته بإصابة بالغة في رقبته، وتم نقله بواسطة اسعاف صهيونية الى مستشفى سوروكا في السبع المحتل.
وقامت قوات الاحتلال بإغلاق بلدة يطا، ومنعت سيارات الاسعاف من الوصول إلى المصابين، وقامت بمحاصرة المستشفى الحكومي في البلدة ومنعت نقل المصابين اليها.
..............
جنين - المركز الفسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال الصهيوني بعد اقتحامها بلدة يعبد غرب جنين، تخللها إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الغازية، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة قريتي دير أبو ضعيف وجلبون شرق جنين.
وقال شهود عيان لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي دير أبو ضعيف وجلبون فجر اليوم وسيرت آلياتها في الأزقة وشوارع القريتين ونصبت الكمائن دون أن يبلغ عن أي اعتقالات. كما أقامت حاجزا على مدخل قرية جلبون وشرعت في تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين وانتشر الجنود الصهاينة بين كروم الزيتون.
من جهة أخرى، اقتحمت أكثر من عشرة آليات عسكرية الليلة الماضية  بلدة يعبد غرب جنين من الجهة الغربية، ونشرت فرقة مشاة وسط إطلاق الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة العديد من الفتية بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
كما  احتجزت قوات الاحتلال العديد من المزارعين وأصحاب المركبات بين بلدة يعبد وقرية زبدة على حاجز عسكري نصبته في خطوة استفزازية ونصبتهم لساعات في البرد.
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيونية في ساعات متأخرة من مساء أمس بلدة يطا جنوب الخليل في الضفة المحتلة.
وقال شهود عيان ل"المركز الفلسطيني لإعلام"  إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا من الجهة الشمالية ، ونشرت فرقة مشاة وسط البلد، وأقامت عدة نقاط تفتيش، ودققت في بطاقات المواطنين.
وكانت اشتباكات عنيفة، وقعت عصر أمس الخميس، بعد اقتحام الاحتلال بلدة يطا واعتقال الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار  خالد مخامرة، أسفرت عن استشهاد طفل، وإصابة آخرين.
.................
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال الصيوني مسيرة "المعصرة" الأسبوعية قرب بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، واعتدت على المشاركين فيها، ما أدى الى إصابة صحفي، كما احتجزت مواطنًا فلسطينيًا ومتضامنًا أجنبيًا.
وجاءت المسيرة هذا الأسبوع للتضامن مع الأسيرة هناء الشلبي، المضربة عن الطعام لليوم الثالث والعشرين على التوالي.
وقد أصاب جنود الاحتلال الصحفي سامر حمد برضوض بعد طرحه أرضًا والاعتداء عليه، كما الجنود باحتجاز الشاب رأفت علاء الدين ومتضامن أجنبي لساعات قبل أن تطلق سراحهما.
كما أصيب عشرات الموطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق  الشديد جراء قمع الاحتلال لمسيرتي بلعين وكفر قدوم في الضفة الغربية المناهضتين للجدار والاستيطان.
وذكرت اللجنة الشعبية لمناهضة الجدار والاستيطان في بلعين قرب رام الله في بيان لها اليوم أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة "محمية أبو ليمون" بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد، مما أدى إلى إصابة عبدالله ياسين (18 عامًا) برصاصة معدنية، وعيد خطيب (18عامًا)، والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.
.............
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة "عوفر" الصهيونية حكمًا للمرة الثانية بالسجن لمدة 18 شهرًا وغرامة خمسة آلاف شيكل للصحفي حمزة برناط من قرية بلعين غرب مدينة رام الله بوسط الضفة الغبية.
وقال المنسق الإعلامي لـ "حملة مقاومة الجدار" راتب أبو رحمة في تصريحات صحفية إن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي برناط  قبل أربع أشهر في قرية النبي صالح، أثناء توثيقه انتهاكات لجيش الاحتلال خلال مظاهرة لمتضرري الجدار العازل".
وأضاف أبو رحمة أن برناط يعمل في جمعية "العدالة والحرية" لتوثيق انتهاكات الجيش الصهيوني في القرى المتضررة من الجدار، وهي النبي صالح وبلعين ونعلين، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته أثناء عملية تصويره للمسيرة، وصادرة الكاميرا الخاصة به.
ووجهت سلطات الاحتلال للصحفي برناط تهمة المشاركة في المسيرات ضد الجدار في قرية النبي صالح، بالإصافة إلى اتهامه بالضلوع في أنشطة "تخريبية". يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي حمزة برناط قبل سنتين بالتهمة ذاتها.
...........
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-نفذت إدارة مصلحة السجون الصهيونية  الليلة الماضية حملة تفتيش شرسة شملت قسمي 3 و5 في سجن  "ريمون"، في مدينة السبع جنوب فلسطين المحتلة.
وقالت مصادر من داخل السجن لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الجمعة (9-3) إن قوة المتسادا المتخصصة في اقتحام السجون، اقتحمت قسمي 3 و5 قرابة الساعة الواحدة من الليلة الماضية بصحبة عدد من ضباط المخابرات.
وأضافت المصادر أن التفتيش استمر نحو ساعة ونصف، وتخلله ارغام الاسرى على التفتيش العاري، وادخال الكلاب البوليسية الى الغرف، وتم تكسير عدد من مقاعد الحمامات بدعوى البحث عن هواتف خلوية.
وذكرت أن هذا الإجراء التصعيدي من قبل ادارة السجن، يهدف إلى إحباط الخطوات التي بدأها الأسرى في اضرابهم عن الطعام،  من أجل تحسين ظروفهم المعيشية داخل جميع السجون الصهيونية"..
..................
القسام ـ تقرير :بيّن تقرير رسمي أن 15 ألف فلسطينية اعتقلن منذ عام 1967 على ايدي قوات الاحتلال الصهيوني دون تمييز بين كبيرة في السن أو طفلة قاصرة، وكانت أكبر حملة اعتقالات للنساء الفلسطينيات خلال الانتفاضة الأولى عام 1987، حيث وصل عدد حالات الاعتقال الى 3000 أسيرة فلسطينية.
ومنذ العام 2000 حتى نهاية عام 2009 بلغ عدد حالات الاعتقال في صفوف النساء الفلسطينيات 900 امرأة.
ومنذ منتصف 2009 حتى أكتوبر 2010 تراجع عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال بعد أن تم الإفراج عن 21 أسيرة فلسطينية مقابل شريط فيديو سلمته حركة حماس للكيان الصهيوني عن الجندي الأسير حينها "جلعاد شاليط" يوم 1/10/2009، والإفراج عن 27 أسيرة في صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت بين الطرفين في 18/10/2011، حيث يقبع الآن 9 أسيرات فلسطينيات في سجن "هشارون".
وتتعرض الفلسطينيات اللواتي تعتقلهن قوات الاحتلال للضرب أو الإهانة والسب والشتم خلال النقل إلى مركز الاحتجاز، ولا يعلمن بالجهة التي سينقلن إليها، كما لا ترافق مجندة صهيونية وحدة الجنود التي تنفذ عمليات الاعتقال، هذا وقد يعتدي عليهن بالضرب لدى وصولهن مركز التحقيق.
.................
اعمال امن عباس
الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن مخابرات أمن السلطة في سجن اريحا المركزي نقلت المختطف لديها انس ابو مرخية من الخليل ، الى المستشفى بعد تردي في حالته الصحية .
وأشار مراسلنا أن ابو مرخية يقبع منذ نحو اسبوع في زنزانة انفرادية دون فرشات وبطانيات، وقد كان مضربا عن الطعام منذ نحو خمسة ولا يتناول سوى الماء.
وقالت مصادر مقربة من عائلته لمراسلنا إن أنس أخبرهم أنه "لن يفك اضرابه حتى يخرج من السجن، وقال لهم ارادتي كالحديد، ولن يقهقروني".
..........
القسام ـ الضفة المحتلة :نظم أهالي المختطفين السياسيين في محافظة الخليل اعتصاما سلميا وسلسله بشرية احتجاجا على ممارسات الاجهزة الأمنية في الضفة الغربية المتمثلة بالاعتقالات والاستدعاءات والفصل التعسفي على خلفية الانتماء السياسي.
ونفذ الاعتصام تحت عنوان "من الخليل إلى بير زيت ماضون نحو الحريه"،ورفع أهالي المعتقلين السياسيين اللافتات التي تحمل صورا للمعتقلين السياسيين وشعارات تندد باستمرار الاعتقال السياسي والفصل من الوظيفة العمومية على خلفية الانتماء السياسي.
وألقى ناشطون كلمات طالبوا فيها باطلاق الحريات ورفض ممارسات الأجهزة الأمنية، التي تتنافى وابسط بنود المصالحة، وطالبوا لجان الحريات على العمل على إطلاق الحريات وإنهاء ملف الاعتقال السياسي والافراج عن المعتقلين السياسيين بشكل فوري.
وأكدت والدة المختطف السياسي انس أبو مرخية أن ابنها الأسير منذ أكثر من عام موجود حاليا في سجن المخابرات وتم نقله إلى أريحا وهو مضرب عن الطعام منذ اربعه أيام، فيما أشار والد المختطف لدى المخابرات في الخليل عثمان القواسمي إلى أن ابنه اختطف منذ سنتين ولا يزال في معتقل أريحا بدون مبرر.
..............
اخبار متنوعه

تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام شهداء شعبنا الفلسطيني الذين ارتقوا منذ عصر هذا اليوم وعلى رأسهم الشيخ القائد أبو ابراهيم القيسي (الأمين العام للجان المقاومة الشعبية) والمجاهد محمود حنني، وتسأل الله تعالى الشفاء للجرحى والمصابين من أبناء شعبنا العزل، وتؤكد الكتائب وإزاء هذا الجنون الصهيوني والتغول على الدماء بكل غطرسة ووقاحة، بأن دماء شهدائنا التي روت ترب غزة الطاهر اليوم لن تذهب هدراً بل ستكون جرائم الاحتلال لعنة عليه، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين
الجمعة 16 ربيع الآخر 1433هـ
الموافق 09/03/2012م
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-شيع عشرات الآلاف من جماهير يطا بعد ظهراليوم الجمعة (9/3) جثمان الشهيد زكريا جمال أبو عرام ، في مسقط رأسه ببلدة يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة، حيث أقامو صلاة الجمعة في ملعب بنات النظامية في البلدة , ومن ثم انطلقو به الى مثواه الأخير.
وقال الشيخ جمال أبو عرام  أمام الجموع المحتشدة "في هذه اللحظات نستذكر منزلة الشهيد عند الله، وهذه مكرمة خصنا الله بها على عباده المسلمين"، وأضاف "إن دماء الشهيد هي الضمان الوحيد على عدم اعتقال الاسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار، وأن اليهود لا أمان لهم ".
وطالب المشاركون في التشييع كتائب القسام وفصائل المقاومة بالرد على جريمة الاغتيال التي وصفوها بالإجرامية والشنيعة .
وشارك وجهاء العشائر في بلدة يطا ،ومحافظ الخليل حميد كميل في تشييع جثمان ابو عرام والذي طالته يد الغدر الصهيوني مساء أمس الخميس.
 
وألقى حميد كلمة أمام الجموع المحتشدة وقال "آن لنا أن نتوحد ، والفرقة يجب أن ندحرها ، فالعدو الحقيقي لنا هو الإحتلال"
................
القسام ـ خاص:تمر علينا الذكرى الرابعة لاستشهاد االمجاهد القسامي علاء أبو ادهيم   الذي نفذ اخطر عملية وأصعبها على الإطلاق فى القدس حيث يوجد بين كل شارع وحى حاجز للتفتيش كيف استطاع هذا الأسد أن يدخل سلاحا للقدس مع انه لا يدخل شيء إلى القدس حتى يعرفه الصهاينة جيدا ولا يتركون شيء الا ليفتحوه ويتعرفوا عليه كيف دخل السلاح إذن !!
لقد دخل السلاح للقدس بطريقة لم يستطيع الاحتلال حتى الان كشفها انها احدى طرق كتائب القسام ،وهنا نقف عند إعلان ابو عبيدة عن عملية القدس البطولية للشهيد علاء أبو دهيم الذى تأخر الإعلان عنها لأسباب أمنية وجاء الإعلان ليزلزل العدو فى عقر داره ، ويوصل له رسالة قوية أن القسام فى كل مكان داخل كيانكم ومؤسساتكم .
فعلاء أبو دهيم يعمل فى هذه المؤسسة الدينية سائق أى انه يعرف تفاصيلها ومتى يتجمع الصهاينة بها فاتخذ الوقت المناسب كى ينفذ عمليته البطولية بإشارة من إخوانه فى القسام
.................
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-حملت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، الاحتلال الصهيوني، المسئولية الكاملة عن تبعات جرائمه المتواصلة التي أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيـًا، من بينهم الأمين العام للجان المقاومة، زهير القيسي، والقيادي فيها محمود حنني.
وقال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة، في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" مساء اليوم الجمعة (9-3) :"هذه جريمة خطيرة، الحكومة الفلسطينية تدينها بشدة، وتحمل الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن التبعات المترتبة على هذه الجريمة النكراء".
وشدد على أن إقدام الاحتلال على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة أبو إبراهيم القيسي في هذا التوقيت الذي تشهد فيه الساحة حالة من الهدوء يعكس سعي الاحتلال إلى تفجير الأمور وعدم الاستقرار.
................

0 comments: